End Exp 21-11-2014

End Exp 13-11-2014

End Exp 05-11-2014 End Exp 27-11-2014 Advertise with us



أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > قسم التغذية

قسم التغذية جميع الاطباق الرئيسيه أطباق عربية , صينية , هندية , واطباق غربية وجميع أنواع الشوربة .

منافع القرفه,ومشروب القرفه


تعتبر القرفة لحاء اشجار من فصيلة "الغار" ذات اوراق دائمة تنبت في اراض رملية على سواحل البحار، وهي في مقدمة التوابل الثمينة ذات الفوائد الواسعة ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-29-2009, 11:11 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,283 [+]
بمعدل : 4.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
عزيزة النفس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : قسم التغذية
e11 منافع القرفه,ومشروب القرفه




تعتبر القرفة لحاء اشجار من فصيلة "الغار" ذات اوراق دائمة تنبت في اراض رملية على سواحل البحار، وهي في مقدمة التوابل الثمينة ذات الفوائد الواسعة والاستعمالات المختلفة... وتجمع عندما يبلغ عمر الشجرة اربع سنوات، فتقطع القشور بحذاء الارض مرة كل سنتين في الفترة التي يصعد فيها نسغ الشجرة.

مكونات القرفة
نشاء
عفص
حامضات الكلس
سكر
صمغ
زيت اساسي"من 1 الى 2 بالمائة من تركيبها"




توضع القشور التي جمعت في نكان تتخمر فيه بعض الوقت، وبعد نزع خشبها الخارجي تجفف القشور مرة في الشمس ومرة في الظل، قبل ان تصدر لتباع في اسواق العالم كنوع من المشروبات المفيدة وخاصة في الشتاء.
كانت تستعمل في الماضي لمكافحة الصلع وذلك بطحنها ناعمة ثم تمزج بالملح والبصل لتهيئة لصقة توضع على الراس في مكان الشعر المتساقط، غير ان استعمالها الاعم والاكثر شويعا كتوابل: فهي محرض ومنظم من الطراز الاول لعمليات الهضم... ويطلق عليها علماء التغذية في فرنسا اسم: صديقة الجهاز الهضمي.
منافع القرفة:
ان زيت القرفة الاساسي هو العامل الرئيسي في مفعولها المقوي والمنشط للدورة الدموية والتنفس، والمدر للافرازات، والقابض للاوعية ، والمحرك للامعاء، والمعقم المضاد للتعفن، ولهذا نرى ان القرفة تدخل في تركيب كثير من الادوية والمتسحضرات الصيدلانية، وتعتبر القرفة الصينية اكثر غنى بالزيت العطري من انواع القرفة الاخرى.
تمزج القرفة ببعض التوابل الاخرى، وتصنع منها مناقيع ممتازة تفيد في الايام الباردة وذلك بان تدق القرفة ثم تغلى على نار هادئة، ثم يضاف اليها الكروية، او يضاف اليها قليل من الجوز المبشور، او جوز الهند مما يغني قدر هذا المشروب المفيد، وينصح بتناوله عقب الاستحمام، وليس هناك ضرر البتة من الاكثار من تناول هذا المنقوع، وان كان ينصح بعدم اعطائه للحوامل نظرا لخواصه المقبضة لعضلة الرحم.
وهذا وان اضافة القرفة الى بعض الاطعمة يكسبها طعما لذيذا جدا، وبخاصة اذا اضيفت الى الجبن برش قليل منها عليه ثم يضاف اليها قليل من مربى التفاح.
نصيحة هامة: من الضروري الاحتفاظ بالقرفة كما هي، على ان نطحن منها قدر حاجتنا لان طحنها كلها دفعة واحدة يفقدها خواصها كلها مع مرور الزمن





من مواضيع عزيزة النفس
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى قسم التغذية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .

a.d - i.s.s.w