أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


يوميات الحامل ... الشهر الأول | الأسبوع 4: لا تتناولي هذه الأطعمة


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-12-2014, 11:54 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دعاء الصابرين

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 39410
المشاركات: 1,465 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 656
دعاء الصابرين is a splendid one to beholdدعاء الصابرين is a splendid one to beholdدعاء الصابرين is a splendid one to beholdدعاء الصابرين is a splendid one to beholdدعاء الصابرين is a splendid one to beholdدعاء الصابرين is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
دعاء الصابرين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e39 يوميات الحامل ... الشهر الأول | الأسبوع 4: لا تتناولي هذه الأطعمة






تبدأ السيدة مع بداية الأسبوع الرابع في ملاحظة عدم حدوث الدورة الشهرية بشكل طبيعي في ميعادها. وقد تظهرعند بعض السيدات بعض الإفرازات البسيطة (نقاط دم) وقد تعتقد أنها الدورة ولكنها تحدث بشكل طبيعي نتيجة التبويض.



يمكن التأكد من حدوث حمل إذا لاحظت السيدة تأخر الدورة وذلك عن طريق اختبار الحمل منزلياً. إذا كان اختبار الحمل إيجابي، ويتم اللجوء إلى الطبيب المتخصص للتأكد من الحمل واستشارته.





لكن ماذا يحدث داخل الرحم؟

تبدأ البويضة الملقحة في هذه المرحلة في الانقسام بشكل سريع جداً ومتضاعف. وبعد انتهاء انقسامها تبدأ البويضة في الوصول إلى الرحم، تنقسم البويضة في الرحم إلى جزئين، الجزء الأول يلتصق بجدار الرحم وتصبح المشيمة بعد ذلك، وهي الجزء الأساسي الذي يغذي الجنين.



أما الجزء الثاني من البويضة فيبدأ في النمو بعد ذلك ويكون الجنين.



تبدأ الأعصاب في التكون عندما تبدأ شريحة من الخلايا في ظهر الجنين في تكوين قناة صغيرة والتي تكون بعد ذلك العمود الفقري للجنين.



يتضخم نهاية طرف من طرفي الأنبوب وذلك لتكوين الجزء الأكبر والأساسي من المخ.
يبدأ في الأسبوع الرابع أيضاً تكوين بداية السائل الأميني، حيث يكون هذا السائل بمثابة وسادة للجنين.





صحة


الأسنان:



فترة الحمل من الفترات العصيبة التي تمر على المرأة, وذلك بسبب ما تواجهه فيها من متاعب وآلام ومشاكل نفسية قد تعكر جو الحامل لفترة طويلة وقد تجعلها تفكر كثيرا قبل الشروع في هذه التجربة مرة أخر.



ومن الأمور التي قد تعكر صفو هذه الفترة آلام الأسنان والتهابات اللثة, التي ان لم تتم الوقاية منها ستكون سببا في تعاسة الحوامل. ان تسوسات الأسنان والتهابات اللثة تتطلب استخدام كثير من العلاجات والتي لا يمكن استخدامها في فترة الحمل.

ولذلك من المهم جدا أن تعتني المرأة الحامل بصحة فمها وأسنانها خلال هذه الفترة وان تنخرط في برنامج صحي خاص بصحة الفم والأسنان خلال فترة الحمل.



والآمر الذي يزيد الأمور تعقيدا ان التغيرات الهرمونية المصاحبة للحمل تجعل من اللثة والأسنان أكثر حساسية للبكتيريا وعرضة للالتهابات والتي تؤثر على صحة المرأة الحامل وعلى الجنين أيضا.






ريجيم ورياضة


إحذري هذا الطعام:



يعدّ الطعام مصدراً أساسياً لغذاء المرأة الحامل والجنين في آن، فبقدر ما تحافظ الأم على غذاء صحيّ ومتكامل بقدر ما ستمنع عنها وعن الجنين أيّ خطورة في الحمل، الولادة، وصحتهما معاً.



يفضّل أن لا تحرم المرأة نفسها في هذه المرحلة من أيّ طعام تشتهيه، ولكت عليها الحذر من بعض الأطعمة والإبتعاد عنها كليّا. هذه المأكولات يجب أن تضعها في قائمة الممنعات عند علمها بالحمل.



كما يمكن أن تكتب الأم قائمة بالطعام الممنوع كليّاً وتعليقها في مكان قريب يذكّرها دوماً بالإبتعاد عن هذا الخطر.



الأطعمة الغير آمنة على صحة الجنين خلال فترة الحمل والتي يجب تركها ونسينها إلى حين الإنجاب هي:



- الأطعمة النيئة كاللحوم على أنواعها والأسماك، إلى جانب البيض. هذه الأطعمة تحتوي على بكتيريا ستؤثر سلباً على الجنين وإمكانية فقدانه لذلك يجب طهوها جيداً والتأكّد من نضوجها قبل أكلها.



- الكبدة ومشتقاتها إن كانت مصنوعة من البط، الخروف أو الأبقار، والدجاج. إضافة إلى النقانق والسجن والهمبرغر المعدّ خارج المنزل كلها تحتوي على كميات كبيرة من ريتينول الفيتامين أ الذي يؤثر على نمو الجنين.



- الإبتعاد عن تناول المحار والأسماك النيئة والمعلّبة، أسماك القرش، وأبو سيف، والمرلين أو الراموح كلّها تحتوي على كميات عالية من الزئبق والأملاح المعدنيّة الغير آمنة.



- الأجبان البلدية البيضاء، المتعفنة، المعتقة، الزرقاء، والطرية العفنة المائلة إلى الزرقة. هذه الأنواع تحتوي على بكتيريا تسمى الليستيرا وهي نوع قد يؤذي الطفل.



إلى جان هذه الأنواع من المأكولات يضاف إليها: - عدم تناول ما لا يتجاوز 200 ملغرام من الكافيين يومياً، أو ما يعادل كوبان من القهوة السريعة، أربعة فناجين من الشاي.




- عدم تناول المشروبات الغازية وخصوصاً الخالية من السكر.







نصائح



نصائح وارشادات للمرأة الحامل:


1- اذا كنت سيدتي تخططين للانجاب فيجب عليك قبل البدء في هذا المشروع الجبار زيارة طبيب الأسنان وذلك للكشف علي الأسنان وتنظيفها وعلاج أي التهاب لثوي أو تسوس

وأخذ الارشادات الهامة لفترة الحمل ولاجابة أي استفسار لديك. كما ان الانخراط في برنامج صحي متكامل لصحة الفم والأسنان خلال هذه الفترة يضمن لك التقليل من متاعب الحمل.



2- الأفضل ان يتم عمل أي علاج غير طارئ للأسنان واللثة اما قبل أو بعد فترة الحمل. اما العلاجات الروتينية والمهمة فيستحسن ان يتم عملها في الثلث الثاني من الحمل والابتعاد عن الثلث الأول والنصف الأخير من الثلث الثالث وذلك لأن هذه المراحل حرجة لصحة الطفل ونموهـ .

3- لا تتهاوني في زيارة طبيب الأسنان بانتظام حتى لو لم تشعرين بأي آلام. وتنظيف الأسنان من أي جير أو كلس قد يحميك من التهابات اللثة وتسوسات انت في غنى عنها. وطبعا يتم تحديد المواعيد حسب ارشادات الطبيب.

4- حافظي على نظافة أسنانك باستمرار وباهتمام أكثر من المعهود ويمكن ذلك عن طريق تفريش الأسنان مرتين إلى ثلاث مرات يوميا واستخدام فرشاة ناعمة الشعيرات. وعند التفريش يجب عليك سيدتي النظر إلى المرآة

والتأكد من تفريش جميع أجزاء الأسنان وخاصة منطقة التقاء اللثة بأسطح الأسنان. كما ان استخدام الخيط السني مهم جدا وذلك لتنظيف الأسطح الجانبية للأسنان. كما ان استخدام معجون أسنان مناسب يحتوي على الفلورايد مهم جدا.



5- اذا شعرت بالقيء أو الغثيان من معجون الأسنان فيمكنك تغييره واستخدام معجون بنكهة مختلفة ورغوة أقل. اسألي الطبيب المختص عن المعجون المناسب, وفي بعض الأحيان ينصح بعدم استخدام معجون الأسنان والاعتماد على بعض أنواع غسول الفم والتفريش من دون معجون.

6- اذا شعرت بأي أعراض لالتهابات اللثة أو تسوسات الأسنان فيجب عليك عند زيارة طبيب الأسنان إخباره بأنك حامل وعدم التعرض للأشعة التشخيصية وذلك لما لها من أضرار على نمو الجنين, وأحيانا وللضرورة القصوى وفي الوقت المناسب خلال فترة الحمل يمكن أخذ أنواع من الأشعة الخاصة بالأسنان وذلك بعد أخذ الاحتياطات اللازمة من قبل طبيب الأسنان.

وكذلك فان استخدام الأدوية من مسكنات ومضادات حيوية يجب ان يتم تحت اشراف طبيب الأسنان وبالتنسيق مع طبيب النساء والولادة. وخير دليل على ذلك المضاد الحيوي المعروف بالتيتراسايكلين والذي يؤدي استخدامه إلى التأثير على تكوين عظام وأسنان الجنين.



7- اذا كنت سيدتي تعانين من الغثيان المستمر فيجب عليك معرفة ان تعريض الفم للأحماض الناتجة عن القيء باستمرار يؤدي الى تآكل طبقة المينا الصلبة وجعلها هشة بسبب خروج الكالسيوم منها مما يؤدي الى زيادة حساسية وتسوسات الأسنان.

فلذلك يجب عليك ان تعادلي الوسط الحامضي المتكون بعد القيء وذلك باستخدام محاليل الفلوريد أو المضمضة المستمرة بالماء الدافئ وعدم تفريش الأسنان بعد القيء مباشرة والانتظار حتى تتم معادلة الوسط الحامضي ومن ثم الشروع في تفريش الأسنان بفرشة ناعمة الشعيرات.



8- يجب عليك التقليل من الأغذية المليئة بالسكريات وذلك للتقليل من نسبة حدوث تسوسات الأسنان خلال هذه الفترة الحرجة.

9- يجب الاهتمام بتناول غذاء صحي غني بالكالسيوم والفيتامينات المهمة لصحة الفم والأسنان.





إرشادات عامة

نظفي اسنانك مرتين يومياً في الصباح والمساء.



تجنبي التدخين والتدخين السلبي.



تجنبي الانفعال والضغط النفسي.



تجنبي لتعامل مع مريض مصاب بالحصبة أثناء الحمل (خاصة في الثلاث الشهور الأولى لتفادي الإعاقة الخلقية اللتي قد تحدث للجنين.



في حال حدوث ذلك عليك إبلاغ طبيبك فوراً.



بلغي طبيبط بالتطعيمات "التلقيح" التي حصلك عليه واستوضحي من طبيبك أذا كان هناك حاجة لأخذ أي تلقيح آخر والوقت المناسب لذلك.



أخبري طبيبك عن الأمراض الوراثية في العائلة أن وجدت لعمل الفحوصات اللازمة.



جهزي حقيبة تحتوي على وازمك ولوازم طفلك الضرورية لأخذها معك عند الولادة (عادة تجهز مع بداية الشهر السابع).



حافظي على مواعيد المراجعة وعمل الفحوصات اللازمة والمحددة لك من قبل طبيبك.



موضة وجمال

مع إنتهاء الشهر الأول من الحمل تبدأ المرأة بالتفكير جدياً ماذا سيحصل لستايلها وشكلها في المراحل القادمة من الحمل، لكن ما لا تعرفه المرأة هو أنها ستبقى شخصيتها هي نفسها ،فلا يجب عليها ان تنجرف نحو شعور الأمومة وتهمل أنوثتها أو تنسى أنها إمرأة وزوجة ثم أم لذلك سنقدم لك 5 أخطاء شائعة ترتكبها النساء خلال تحضير أزياء الحمل.




5 أخطاء تجنبيها في أزيائك :



لتكوني حامل أنيقة ليس بالأمر الصعب، كل ما هو عليك أن تستمعي الى المرأة العصرية في داخلك وأن تتجنبي هذه الاخطاء الخمسة.



1- لا تفقدي هويتك ما قبل الحمل، فإذا أصبحت حامل هذا لا يعني أنك أصبحت إمرأة أخرى، لذلك عليك ان تجدي الملابس التي تليق بشخصيتك .



2- لا تشتري كل ملابس الحمل مرة واحدة، فمن المستحيل توقع تغيرات جسمك خلال الشهور التسعة.



3- لا تشتري الملابس الضيقة من الأعلى ثم الفضافضة بشكل مبالغ ،حتى لا تظهري وكأنك خيمة متنقلة خلال الحمل.



4- لا تهملي شكلك الخارجي، ودللي نفسك بقصة شعر جديدة ولوك جديد لهذه المرحلة الفرحة في حياتك.



5- لا تشتري الملابس الفاضحة، فالملابس المثيرة لن تجعلك ملفتة في أعين من حولك بل ثقتك بنفسك وأناقتك كحامل ستجعلك محطاً لأنظار الجميع.





القطع التي لا يجب أن تقتنيها المرأة الحامل:


1- الكعب العالي جداً.
2- قمصان قصيرة تظهر البطن.
3- الملابس الشفافة جداً.
4- يجب أن تضعي في رأسك أن الملابس الرياضية للرياضة فقط .
5- لا تختاري الملابس التي تزيد من عمرك.
6- القمصان التي تشبه المايو قطعة واحدة.





من مواضيع دعاء الصابرين
0 شنط اطفال الروضة
0 احلى كولكشن شتائي 2014
0 صور اطفال حلوين مضحكة
0 يوميات الحامل ... الشهر الثاني | الأسبوع 9: صار عندك جنين
0 اكسسوارات للبنوتات
0 يوميات الحامل ... الشهر الثاني | الأسبوع 8: حجم جنينك كحبة العنب
0 يوميات حامل ... الشهر الثالث | الأسبوع 11: ابتعدي عن "الريجيم"
0 بنات تعالوا شوفوا اغرب الاحذية
0 صور احلى بلايز ناعمة قطنية للحوامل للصيف 2014
0 مرايل للاطفال حديث الولادة غير شكل
0 كوليكشن باللون الازرق
0 فساتين بتدرجات اللون الاخضر
0 كيف تعرفي هذا العطر يدوم
0 كولكشن اطفال 2013
0 كولكشن اطفال رووووعة ان شاء الله يعجبكم
توقيع : دعاء الصابرين







شكرا حبيبتي احساس على التوقيع الراااائع مثلك







عرض البوم صور دعاء الصابرين   رد مع اقتباس



قديم 09-13-2014, 12:34 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية qurtz

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 90829
المشاركات: 573 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 74
qurtz will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
qurtz غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دعاء الصابرين المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: يوميات الحامل ... الشهر الأول | الأسبوع 4: لا تتناولي هذه الأطعمة




تسلمين ع النصاءح والمعلومات القيمه والمفيده





توقيع : qurtz


اللهم اعيذ ما في رحمي بكلماتك التامه من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه
اللهم اسالك ان تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقه دون زياده او نقصان
اللهم حسن خلقه وخلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين

عرض البوم صور qurtz   رد مع اقتباس

قديم 09-13-2014, 10:53 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bino

البيانات
التسجيل: Sep 2014
العضوية: 94308
المشاركات: 73 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 50
bino will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
bino غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دعاء الصابرين المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: يوميات الحامل ... الشهر الأول | الأسبوع 4: لا تتناولي هذه الأطعمة




ننصائح مفيده سلمت يمينك
( سمك السليمون خطر فيه نسبه كبيره من الزئبق - جبنه الفيتا والريكوتآ )





من مواضيع bino
عرض البوم صور bino   رد مع اقتباس

قديم 09-14-2014, 10:16 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,036 [+]
بمعدل : 13.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دعاء الصابرين المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: يوميات الحامل ... الشهر الأول | الأسبوع 4: لا تتناولي هذه الأطعمة




الله يعطيك الف عافييية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 09-18-2014, 09:17 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دعاء الصابرين المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: يوميات الحامل ... الشهر الأول | الأسبوع 4: لا تتناولي هذه الأطعمة








من مواضيع إحساس إمرأة
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-18-2014, 09:32 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دعاء الصابرين المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: يوميات الحامل ... الشهر الأول | الأسبوع 4: لا تتناولي هذه الأطعمة








من مواضيع إحساس إمرأة
0 خلفيات طبيعيه للمواضيع و للملف الشخصي , متحركه وثابته
0 كريسبي تشيكن , كبيبة البطاطس, مهلبية الشوكولاتة .
0 تنميل اليدين أثناء الحمل والسبب وراء ذلك
0 ♥ نلعب ♥ لعبة الامنيات عدي من 1 إلى 5 وقولي امنيتك ♥
0 خلفيات نوكيا منوعة و رائعة
0 غرز خياطة الولادة والعناية بها , العناية بعد ولادة
0 مشروب التفاح الساخن
0 طريقة عمل رولات اللازانيا
0 نصائح بتناول الدواء بصورة سليمة
0 ايس كريم الكرز , بالصور
0 قصور عنق الرحم incomplete cervix
0 ازياء الاطفال روعة
0 تمارين الرشاقه بالصور
0 ما معنى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم" خلق الله آدم على صورته؟!
0 فساتين للحوامل روعة لشتاء 2014-ملابس حوامل شتاء 2014
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2014, 07:58 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دعاء الصابرين المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: يوميات الحامل ... الشهر الأول | الأسبوع 4: لا تتناولي هذه الأطعمة








من مواضيع ام ارجواااااان
0 كلم آت ع آبرة ومع برة‎
0 ازياء لاحلى حوامل لعام 2012
0 أنت ڸآ منك جفيت ؛ حطيت رآښي ۇ غفيت!
0 الأكسسوارات هي أسهل طريقة لتحصلي على ستايل جديد
0 زيادة في السائل الأمنيوسي
0 مجموعة تصاميم راقية جدا ل فساتين الزفاف من أرقى دور الأزياء في العالم ..
0 أتعرفين معني التواضع والكبر
0 هااااام جدا جدا ارجو الدخول هاااااااام
0 بالصور وصفة تحضير الأرز بالمكسرات طريقة لذيذة
0 الشيماء أخت النبي - جمال شعري في الطفولة
0 ## للجميــــــــــــــــــــــــــــــع ##
0 ::::::: ▓ فيونكه ...☺☻ ▓ :::::::
0 منوعاااااااااااات من الهيدرات 2012
0 أستايلات قصيره وجميله **
0 اهم أسباب ضعف الخصوبة المتعلقة بالزوجة
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشهر الأول | الأسبوع 1: كيف تحافظين على حملك؟ bassouma منتدى حوامل الطبي 12 10-09-2014 10:09 AM
الشهر الأول | الأسبوع 4: لا تتناولي هذه الأطعمة bassouma منتدى حوامل الطبي 13 10-09-2014 10:08 AM
يوميات حامل ... الشهر الأول | الأسبوع 1: كيف تحافظين على حملك؟ دعاء الصابرين منتدى حوامل الطبي 6 10-04-2014 01:34 AM
يوميات الحامل ... الشهر الأول | الأسبوع 3: النشويات والسكريات سر صحتك دعاء الصابرين منتدى حوامل الطبي 6 09-19-2014 07:56 AM
يوميات الحامل ... الشهر الأول| الأسبوع 2: ابتعدي عن صبغة الشعر دعاء الصابرين منتدى حوامل الطبي 5 09-18-2014 09:45 PM

 

الساعة الآن 01:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .