أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


التابعة وارتباطها بالسقط ورأي اهل العلم في ذلك


...
Like Tree2Likes
  • 1 Post By غفران شكران
  • 1 Post By إحساس إمرأة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-14-2014, 12:59 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 2.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
icon19 التابعة وارتباطها بالسقط ورأي اهل العلم في ذلك




. أنا متزوجة من عدة سنوات وكلما حملت أسقطت جنيني، فقالت لي إحدى النساء إن تابعتي قرينة من الجن تتسلط على الحمل فتسقطه فهل هذا الأمر صحيح، أفيدونا؟
الاجابه
بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد..
فلا وجود للتابعة وإنما ذلك من الخرافات القديمة، وأما القرين من الجن فهو ثابت بالكتاب والسنة، ووظيفة القرين هي الإغواء، وليس له قدرة على إسقاط الحمل، وينبغي على السائلة مراجعة الأطباء فهم أهل الاختصاص لمعرفة أسباب سقوط الحمل.
يقول الدكتور حسام عفانة – أستاذ الفقه وأصوله بجامعة القدس بفلسطين- :
الاعتقاد بوجود التابعة من الجن، فكرة قديمة وهي من موروثات عرب الجاهلية، قال الهروي في شرح حديث النبي صلى الله عليه وسلم في النهي عن حلوان الكاهن: [والكاهن هو الذي يتعاطى الأخبار عن الكائنات في المستقبل ويدعي معرفة الأسرار، وكانت في العرب كهنةٌ يدَّعون أنهم يعرفون كثيراً من الأمور الكائنة، ويزعمون أن لهم تابعة من الجن تلقى إليهم الأخبار] تحفة الأحوذي 4/413.
وهذه الفكرة من الخرافات التي لا وجود لها، ولا يمكن عقلاً ولا شرعاً أن تؤثر هذه التابعة المزعومة في الحمل فتسقطه، فالأمور كلها بيد الله عز وجل، وقد ثبت في الحديث عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم يوماً، فقال: (يا غلام، إني أعلمك كلمات: احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تُجاهك، إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف) رواه الترمذي وقال:حديث حسن صحيح.
هذا من جانب، ومن جانب آخر فإن لإجهاض الحمل أسباباً كثيرةً يعرفها الأطباء، فينبغي مراجعة الأطباء فهم أهل الاختصاص في ذلك.
ويجب التفريق بين التابعة المزعومة، وبين القرين وهو من الجن الموكل بكل إنسان، فالقرين ثابت بالكتاب والسنة، قال الله تعالى: {قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِن كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ} -سورة ق الآية27-.
قال الإمام البخاري في باب تفسير سورة ق:[وقال قرينه: الشيطان الذي قيض له] صحيح البخاري مع شرحه فتح الباري 8/754.
وقال الإمام الطبري في تفسير الآية السابقة: [يقول تعالى ذكره: قال قرين هذا الإنسان الكفَّار المنَّاع للخير، وهو شيطانه الذي كان موكلاً به في الدنيا كما حدثني ... عن ابن عباس قوله: (قال قرينه ربنا ما أطغيته) قال: قرينه شيطانه.] تفسير الطبري 22/357. وقال تعالى {وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ }سورة الزخرف الآية 36. وثبت في الحديث عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما منكم من أحدٍ إلا وقد وكِّل به قرينُه من الجن، قالوا: وإياك يا رسول الله؟ قال: وإياي إلا أن الله أعانني عليه فأسلمُ، فلا يأمرني إلا بالخير) رواه مسلم.
قال الإمام النووي: [قوله صلى الله عليه وسلم: (فأسلم) برفع الميم وفتحها، وهما روايتان مشهورتان فمن رفع قال: معناه: أسلمُ أنا من شره وفتنته، ومن فتحَ قال: إن القرين أسلمَ، من الإسلام وصار مؤمناً لا يأمرني إلا بخير، واختلفوا في الأرجح منهما فقال الخطابي: الصحيح المختار الرفع، ورجح القاضي عياض، الفتح وهو المختار، لقوله: (فلا يأمرني إلا بخير)، واختلفوا على رواية الفتح، قيل: أسلمَ بمعنى استسلم وانقاد، وقد جاء هكذا في غير صحيح مسلم ( فاستسلم)، وقيل: معناه صار مسلماً مؤمناً، وهذا هو الظاهر، قال القاضي: واعلم أن الأمة مجتمعة على عصمة النبي صلى الله عليه وسلم من الشيطان في جسمه وخاطره ولسانه. وفي هذا الحديث: إشارة إلى التحذير من فتنة القرين ووسوسته وإغوائه، فأعلمنا بأنه معنا لنحترز منه بحسب الإمكان] شرح النووي على مسلم 6/293.
وروى مسلم بإسناده عن عروة أن عائشة زوج النبى صلى الله عليه وسلم حدثته أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج من عندها ليلاً، قالت فغرت عليه فجاء فرأى ما أصنع فقال: (ما لك يا عائشة أغرت) فقلت وما لي لا يغار مثلي على مثلك، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أقد جاءك شيطانك). قالت يا رسول الله أو معي شيطان، قال: نعم . قلت ومع كل إنسان قال: نعم . قلت ومعك يا رسول الله قال: نعم ولكن ربى أعانني عليه حتى أسلمَ ).
فهذه النصوص وغيرها تثبت أن كل إنسانٍ قد وكِّل به قرينٌ من كفرة الجن، وعمل هذا القرين أنه يغوي الإنسان ويوسوس له. ونحن نؤمن أن الجن خلق من خلق الله عز وجل وأن لهم قدرات خاصة بهم كقدرتهم على سرعة الحركة مثلاً كما قال تعالى:{قَالَ عِفْريتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ} -سورة النمل الآية 39-. ولكن لا يصح أن نبالغ في قدراتهم، فهم لا يقدرون على إلحاق الضرر بالإنسان إلا بإذن الله عز وجل، كما أنه لا سلطان لهم على عباد الله الصالحين كما قال تعالى: {وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُوراً إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ وَكَفَى بِرَبِّكَ وَكِيلاً} -سورة الإسراء الآيتان 64-65- . ولهم تسلط على الناس الضالين الغاوين كما قال تعالى:{ إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُم بِهِ مُشْرِكُونَ}سورة النحل الآيتان 99- - 100.
ويمكن للمسلم أن يحارب الشيطان وأن ينتصر عليه إذا تمسك بكتاب الله عز وجل وبسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، [ومن الأسباب المعينة على السلامة من شر الشيطان وجنوده:
1- الإيمان بالله وعبادته بإخلاص والتوكل عليه والاستعاذة به.
قال الله تعالى: {وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ}سورة الأعراف الآية200، وقال الله تعالى:{ فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ* إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ* إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُمْ بِهِ مُشْرِكُونَ }سورة النحل الآيات 98-100.وقد أخبر الله تعالى عن الشيطان أنه قال:{قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ } سورة الحجر الآيتان 39-40. فأجابه الله{قَالَ هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ* إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ} -سورة الحجر الآيتان 41-42.
2- الالتزام بالكتاب والسنة والإكثار من تلاوة القرآن ولاسيما سورة البقرة وبالأخص آية الكرسي والآيتين الأخيرتين من السورة.
ففي حديث ابن مسعود: أن النبي صلى الله عليه وسلم خط خطاً بيده ثم قال: هذا سبيل الله مستقيماً ثم خط عن يمينه وشماله، ثم قال: هذه السبل ليس منها سبيل إلا عليه شيطان يدعو إليه، ثم قرأ:{وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ.} رواه أحمد والحاكم وصححه ووافقه الذهبي.
وفي حديث أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة.) رواه مسلم. وفي حديث أبي هريرة: (أن الشيطان قال له إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح، فلما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بقول الشيطان، قال: صدقك وهو كذوب). رواه البخاري.
وروى النعمان بن بشير رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله كتب كتاباً قبل أن يخلق السماوات والأرض بألفي عام أنزل منه آيتين ختم بهما سورة البقرة لا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقربها شيطان)رواه الترمذي والحاكم والطبراني، وقال الهيثمي رجاله ثقات وصححه العلامة الألباني في صحيح الترغيب.
3- المحافظة على الصلاة في الجماعة والأذان لها وقيام الليل.
فقد روى أبو الدرداء قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (ما من ثلاثة في قرية ولا بدو لا تقام فيهم الصلاة إلا قد استحوذ عليهم الشيطان فعليكم بالجماعة فإنما يأكل الذئب القاصية) رواه النسائي وقال: قال السائب -أحد رواة الحديث- يعني بالجماعة جماعة الصلاة، ورواه أبو داود والحاكم وصححه ووافقه الذهبي. وعن ابن مسعود قال: (ذُكر عند النبي صلى الله عليه وسلم رجل نام ليلة حتى أصبح قال: ذاك رجل بال الشيطان في أذنه) رواه البخاري ومسلم.
وروى أبو هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (يعقد الشيطان على قافية رأس أحدكم إذا هو نام ثلاث عقد يضرب على كل عقدة عليك ليل طويل فارقد، فإن استيقظ فذكر الله انحلت عقدة، فإن توضأ انحلت عقدة، فإن صلى انحلت عقدة،فأصبح نشيطاً طيب النفس،وإلا أصبح خبيث النفس كسلان) رواه البخاري ومسلم.
4- المحافظة على ذكر الله تعالى دائماً، ولا سيما الأذكار المقيدة: صباحاً ومساء عند النوم وعند الدخول والخروج والأكل والجماع وعند الخلاء ونزع الثياب.
ففي حديث الحارث الأشعري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (وآمركم بذكر الله كثيراً، وإن مثل ذلك كمثل رجل طلبه العدو سراعاً في أثره حتى أتى على حصن حصين فأحرز نفسه فيه، كذلك العبد لا يحرز نفسه من الشيطان إلا بذكر الله) رواه أحمد والترمذي والحاكم وأبو يعلى وصححه العلامة الألباني. ويمكن مراجعة كتب الأذكار للتعرف على أدعية الدخول والخروج والأكل والشرب والجماع وعند الخلاء ونزع الثياب وأذكار الصباح والمساء.
5- الالتزام بالجماعة.
ففي حديث عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:( عليكم بالجماعة وإياكم والفرقة، فإن الشيطان مع الواحد وهو من الاثنين أبعد) رواه الترمذي والحاكم وصححه الحاكم ووافقه الذهبي وصححه العلامة الألباني في صحيح سنن الترمذي.
6- البعد عن اتباع خطوات الشيطان ومظان وجوده، كالسوق ومجالس النساء ولا سيما الخلوة والانفراد بهن، ومجالس الغناء.
قال الله تعالى:{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ } -سورة النور الآية21-، وفي الحديث: (لا تكن أول من يدخل السوق ولا آخر من يخرج منها، ففيها باض الشيطان وفرخ) رواه مسلم، وفي الحديث: (ألا لا يخلونّ رجل بامرأة فإن الشيطان ثالثهما) رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي. ويمكن مراجعة كتاب إغاثة اللهفان من مكايد الشيطان لابن القيم، وتلبيس إبليس لابن الجوزي، ووقاية الإنسان من الجن والشيطان لوحيد عبد السلام بالي، والصحيح المسند من أذكار اليوم والليلة لمصطفى العدوي والأذكار النووية وغيرها فإنها كتب نافعة في هذا الباب.
وخلاصة الأمر أنه لا وجود للتابعة وإنما ذلك من الخرافات، وأما القرين فهو من الجن وهو ثابت بالكتاب والسنة، وليس من قدرة الجن إسقاط الحمل، وينبغي مراجعة الأطباء فهم أهل الاختصاص لمعرفة أسباب سقوط الحمل.
والله أعلم.
. نقلا عن المستشار: أ.د حسام الدين بن موسى عفانة - أستاذ الفقه وأصوله - جامعة القدس





من مواضيع غفران شكران
0 احذرو على اطفالكم من مادة نجدها في المشتريات
0 تخلصي من مشاكل الشعر الدهني
0 رفيقتي وأختي تعاني من مَس وسحر ادعو لها حبيباتي فمصابهاكانه مصابي
0 اهم تفسيرات وأسباب تاخر حدوث الحمل
0 اختاه دم الاجهاض غيرالتام الخلقة لا يعد نفاسا فلا تتركي واجباتكي الدينية والدنيوية
0 حذاء مسيء للإسلام كتب عليه اسم الجلالة ورسولنا الكريم
0 اقتراح لمسابقة شيقة للمشرفات والعضوات رجاءا في انتظار اراءكن
0 بذور الكتان معجزة علاجية فعالة فلا تفوتوها
0 كيف تجعلين زوجكي يحترمكي ويسعى لإرضائكي
0 ماذا لو فاجأك زوجك برغبته في الزواج من امراة ثانية ؟
0 ما احوجنا كمتزوجات الى عقل هاته المرأة
0 عقار المتفورمين وعلاقته بعلاج التكيس
0 هنا نتائج مسابقة احسن صورة رمزية ،احسن بطاقة رد ،احسن باقة رد احسن توقيع
0 الساعة البيولوجية وتغير التوقيت يؤثر على الخصوبة وهرمونات الجسم
0 أسئلة تتبادر الى ذهن المتأخرات حول تقنيات الإخصاب المساعد
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس



قديم 09-14-2014, 01:43 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: التابعة وارتباطها بالسقط ورأي اهل العلم في ذلك








من مواضيع إحساس إمرأة
0 كيف تتخلصلى من مخاوف الولادة
0 4 طرق لتحديد موعد الولادة
0 حنوووووون
0 سلطة الجزر والخيار بالجبنة بالصور
0 خلفيات اطفال للجالكسي 2014
0 عزيزتي الحامل .. هل تعلمين متى تكونين بحاجة إلى الراحة ..؟؟
0 فساتين سهرة ناعمة ، أزياء للسهرة مميزة
0 أجنحه الدجاج الحاره
0 طَبَق اَلْمَكْرَوُنَة فَوْتْشِينِي
0 بداية مشي الطفل
0 اسماء مواليد روعه ، اصل اسماء ومعانيها
0 الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل
0 هل الطفل الرضيع يفكر؟
0 حياكم يالغاليات
0 احذروا... مادة خطرة في رضاعات الأطفال
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-14-2014, 01:44 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: التابعة وارتباطها بالسقط ورأي اهل العلم في ذلك








من مواضيع إحساس إمرأة
0 ♥ كيف تتعرفين على شخصيتك من شكل يدك ♥
0 تحليل فحص الأجنة لا يكشف كل العيوب الخلقية
0 فساتين مواليد بنات تجنن للشتاء
0 ♥♥ مهلبيه بنكهة الايسكريم ♥♥
0 تغيرات الحمل في الشهر السادس
0 فوتشيني بالطريقة الايطالية
0 ♥ (15) تسريحات كعكع ناعمه بصور خطوه بخطوه ♥
0 فطائر بان كيك باللحمة المفرومة , بسبوسة باللبن الزبادي , كباب هندي
0 لحم بالفرن مع رز بالخلطة,بالصور
0 رقاق باللحم المفروم , روعة
0 فحص ماء الجنين مهم للمرأة الحامل التى تخطت الأربعين
0 اختصارات لوحة المفاتيح الكمبيوتر
0 كيف تتخلصلى من مخاوف الولادة
0 سبب وضع المرايا في المصاعد الكهربائية؟
0 برنامج أذكار رائع يساعدك على ذكر الله تعالى
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-14-2014, 02:04 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شمايل بنت الدمام

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 25252
المشاركات: 1,285 [+]
بمعدل : 0.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 60
شمايل بنت الدمام will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
شمايل بنت الدمام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: التابعة وارتباطها بالسقط ورأي اهل العلم في ذلك




جزاك الله خير ،،





من مواضيع شمايل بنت الدمام
0 طلب شريط حمل
0 دخول للي والاده بمستشفى الولاده بالدمام
0 كشفت وقالوا مفتوح 1سم افيدوني
0 بكره موعدي مع الطلق الصناعي
0 تكون الجنين شهر بشهره - بالصور
0 محلات تجهيز للمو اليد بالدمام..
0 تبين تصيرين عروس اذا طلعتي من الاربعين حياك
0 بطاقه تعارف بين الاعضاء ..
0 شوفوا موقفي بالعيد بالبيت المسكون ..
0 .. هبال البنات ..
0 شلون اتصرف مع اهل زوجي ..
0 اسئله ودي اعرفها قبل الولاده
0 هذا اللي كرهني بالرضاعة ،، أفيدوني
0 ابي وحده تسوي لي نفاس بالدمام ضايقه فيني
0 الحقووووووو تخفيضاًت سنتر بوينت
توقيع : شمايل بنت الدمام

عبدالرحمن و فاطمه
الله يخليكم ويهديكم

عرض البوم صور شمايل بنت الدمام   رد مع اقتباس

قديم 09-14-2014, 07:09 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: التابعة وارتباطها بالسقط ورأي اهل العلم في ذلك




تسلمي عالإفادة

الله يبعد عنا وعنكم كل سوء وشر





من مواضيع حياتي توأمي
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 09-14-2014, 06:05 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,036 [+]
بمعدل : 13.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: التابعة وارتباطها بالسقط ورأي اهل العلم في ذلك




جزاك الله خيرر





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 09-18-2014, 02:30 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 2.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: التابعة وارتباطها بالسقط ورأي اهل العلم في ذلك




. . . اشكر لكن مروركن الطيب وردودكن الاطيب حبيباتي




اختكم غفران





من مواضيع غفران شكران
0 نظرا لظروفي الصحية اعتذر عن الإشراف دعواتكم غالياتي
0 التوتر وتأخر الحمل
0 معلومات هامة عن اهم منشطات التبويض والابرة التفجيرية
0 المعدلات الطبيعية لهرمونات الخصوبة تعرفي عليها اختاه
0 اهم تفسيرات وأسباب تاخر حدوث الحمل
0 العناية بجرح العملية القيصرية لتفادي المضاعفات
0 لماذا لا يحدث الحمل رغم سلامة الزوجين ...تعرفي على بعض الأسباب
0 الرجاء التصويت لمسابقة احسن صورة رمزية، احسن بطاقة رد ، احسن باقة رد احسن توقيع ،،،،
0 كيف تجعلين زوجكي يحترمكي ويسعى لإرضائكي
0 لا تنسوااختنا ام نهى الجزائرية بالدعاء ولكن بالمثل يا غاليات
0 ما يجب ان تعرفيه عن الولادة القيصرية في هاته الأسئلة وإجاباتها
0 مأكولات تساعد على الانجاب واخرى يجب تجنبها
0 رب صائم لم ينل من صيامه الا الجوع والعطش !!!!!!!!!!!
0 تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته
0 فضاء للبوح : قصتي مع الضغوط النفسية والاجتماعية التي تعرضت اليها مع تأخري في الانجاب
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2014, 07:16 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: التابعة وارتباطها بالسقط ورأي اهل العلم في ذلك








من مواضيع ام ارجواااااان
0 اروع فساتين الحوامل،فساتين فخمه للحوامل،ازياء
0 ؟؟؟ وينك ( عطر الربيع ) عسى المانع خير - الله يطمنا عليك يارب انتي (وبحر العيون )؟
0 ستايل... تسريحات عروس 2012
0 كيف تصنعين قناع تبييض البشرة بالليمون
0 # موضة فرنسية 2013 – فساتين سهرة باللون الذهبي مطرزة 2013 #
0 مشاكل صحيه تتعرضين لها اثناء الحمل
0 .. باقآت الزهور " للعروسه ../
0 تجلط دم الحامل وموت الجنين
0 المكرونة بالدجاج
0 %% نرغب في المزيد من التألق للعضوااات هناااااا %%
0 ظل العيون او eyeshadow
0 ما هى العلاقة بين انتظام الدورة الشهرية وحدوث الحمل؟
0 حساسية العين عند الاطفال وعلاجها
0 كيف تسحرين زوجك..........؟؟؟؟؟
0 إكليل الجبل لتقوية الشعر
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تصرفات ممنوع القيام بها فى العمل ، التصرف فى العمل ، كيفية تصرف البنت فى مكان العمل بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-11-2012 12:26 AM
إتيكيت مراسلات العمل ، اتيكيت رسائل العمل ، اتيكيت مسدجات العمل اميرة الاتيكيت قسم التغذية 0 08-03-2012 02:32 PM
إتيكيت العمل ، إتيكيت الذهاب الى العمل ، اتيكيت التعامل داخل مقر العمل اميرة الاتيكيت قسم التغذية 0 08-03-2012 02:12 PM
ورلد شيب خدمة رائعه أم الفرسان منتدى تجهيزات وهدايا المواليد و ألاطفال 1 05-19-2012 11:07 PM

 

الساعة الآن 05:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .