أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


شامل عن البواسير


...
Like Tree2Likes
  • 1 Post By حياتي توأمي
  • 1 Post By Orchid109

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-15-2014, 07:41 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 10.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
Thumbs up شامل عن البواسير






البــــواسيــــر
Hemorrhoids


البواسير مرض قديم جداً كان الإغريق قد وصفوا أعراضاً ناتجة عنها ويروى أن جلوس نابليون على جنبه كان بسبب البواسير، أما العلماء المسلمين كابن سينا والرازي وغيرهم فقد تحدثوا عن البواسير وأسبابها وطرق علاجها والكثير الكثير، وظاهرة الإصابة بالبواسير شائعة جداً حيث زهاء 70% من البالغين يعانون أو عانوا من البواسير بشكل أو بآخر في مرحلة ما من حياتهم، وهناك 25% من السكان المعرضين لاضطرابات الحياة اليومية قد يعانوا من البواسير، مع ذلك وبسبب موقعها التشريحي يصاحب المرض إحراج بالغ، إذ يخجل المرضى من الحديث عنه أمام الآخرين، مع شريك الحياة وحتى مع الطبيب، وفيما يلي من اسطر على موقع العلاج يقدم الدكتور سليم طلال معلومات شاملة عن البواسير.. ما هي؟.. نسبة انتشارها.. أنواعها.. كيف تنشأ؟.. أسبابها.. مضاعفاتها.. طرق الوقاية منها.. والطرق الطبيعية لعلاجها؟..





ما هي البواسير؟..
البواسير عبارة عن أوردة متوسعة تحت بطانة الغشاء المخاطي للقسم السفلي للشرج وغالباً ما تتفتح نتيجة عملية الشد المتواصل خلال عملية التغوط وخاصة أثناء الإمساك أو عند النساء أثناء الحمل، ونتيجة رقة هذه الأوردة فإنها غالبًا ما تنزف عند مرور البراز الصلب بشكل خاص.


ما هي نسبة انتشار البواسير؟..
لا توجد نسبة معروفة أو محددة لانتشار البواسير لكن من الواضح أنها مشكلة واسعة الانتشار، وتؤكد الكثير من الدراسات أن ما بين (50 %– 90 %) من الناس يعانون أو عانوا لمرة واحد في حياتهم من البواسير، وينتشر البواسير بين الرجال والنساء بنسب متساوية تقريباً وقمة حدوثه في الفئة العمرية (45 – 65) سنة لكن هذا لا يمنع أنه يسجل حالات كثيرة بين الشباب أيضاً، وفي النساء فأنه يحدث في الأغلب خلال فترة الحمل.


ما هي أنواع البواسير؟..
تصنف البواسير إلى عدة تصنيفات بناء على الحجم ومكان التموُضع ودرجة الإصابة، وأكثر التصنيفات قبولاً هي تقسيم البواسير إلى نوعين داخلي وخارجي، وقد يترافق النوعان لدى نفس المريض.



البواسير الخارجية
البواسير الخارجية تشمل الشبكة الخارجية للأوعية الدموية الشرجية أي في نهايات فتحة الشرج ما قد يجعلها تتدلى إلى الخارج، ويمكن الشعور بها كانبعاج في الشرج، ولكنها عادة تسبب أعراض أقل من البواسير الداخلية.

البواسير الداخلية
البواسير الداخلية تشمل الشبكة الداخلية للأوعية الدموية الشرجية أي داخل المستقيم وفتحة الشرج، وفي الأغلب فأن البواسير الداخلية التي توجد داخل المستقيم لا يمكن تشخيصها بدون منظار شرجي وتقسم البواسير الداخلية إلى أربع درجات:
الدرجة الأولى: موجودة داخل قناة الشرج وترى من الخارج.
الدرجة الثانية: تظهر أثناء التبرز وتعود تلقائيا إلى مكانها.
الدرجة الثالثة: تبرز أثناء التبرز وتعود إلى الداخل بالضغط عليها.
الدرجة الرابعة: تبرز إلى الخارج ولا تعود إلى الداخل.



كيف تنشأ البواسير؟..
الشرج مثله مثل أي عضو في الجسم غني بالإمداد الدموي الشرياني، وتتشعب الشرايين إلى شُريّينات (شرايين صغيرة)، ومن ثَم إلى شعيرات دموية ذات جدار دقيق وسعة كبيرة ومن هنا يبدأ تصريف الدم بالوُرَيدات (الأوردة الصغيرة) والأوردة التي تعيده باتجاه القلب، تظهر الأبحاث الطبية أن جريان الدم في شرايين المصابين بالبواسير يكون أعلى من المعدل العادي وعلاوة على ذلك، تبين أن عدداً من الشرايين عند هؤلاء الأشخاص تكون ذات قطر أوسع من الطبيعي، فائض الدم الذي يصل بشكل دائم يؤدي إلى احتقان وانتفاخ يتقدم تدريجياً في الشريينات الصغيرة وفي الشعيرات، وهذا الانتفاخ يدفع بطانة الغشاء المخاطي باتجاه تجويف المعي المستقيم وهكذا تنشأ البواسير الداخلية، وعند الأشخاص المصابين بهذا العيب في الشرايين يبدأ نشوء البواسير في جيل مبكر، وتتعلق وتيرة نمو البواسير وظهور العلامات بعوامل كثيرة مثل العمر وطبيعة العمل وعدد مرات الحمل عند النساء، والغذاء والشراب وبالأساس تلعب عادات التغوط دوراً مهماً.


ما هي أبرز أسباب الإصابة بالبواسير؟..
تتنوع وتتشعب أسباب حدوث هذا المرض وقد تشارك أمراض كثيرة بظهوره، أي أن تكون البواسير عرض لمرض وليس مرض مستقل ومن الأسباب المباشرة للبواسير الإمساك المزمن، ومن ابرز العوامل التي تساعد على ظهور البواسير:
- الإمساك المزمن.
- الأعمال اليدوية الثقيلة.
- الجلوس لفترات طويلة على الأرض وبطريقة خاطئة مثل جلسة (التربيعة).
- قيادة السيارات لفترات طويلة ومتواصلة.
- الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر.
- كثير من النساء تظهر عندها البواسير خلال فترة الحمل وقد تستمر لما بعده.
- الأمراض الصدرية المزمنة.
- ارتفاع ضغط الدم في الأوردة نتيجة للوقوف المستمر.
- السمنة والتدخين.
- يمكن أن يزيد مرض الزحار من سوء حالة البواسير المستترة.
- أعراض القولون العصبي تؤدي لنشوء وتكون البواسير.
- بعض الحالات تكون وراثية بسبب ضعف الأوعية الدموية في منطقة الشرج.
- وجود التهابات ميكروبية في منطقة الشرج والمستقيم.
والكثير من الأسباب والعلل والأمراض الأخرى.



ما هي المضاعفات التي قد تنتج عن البواسير؟..
هناك عدة مضاعفات محتملة لحالات البواسير منها تجمع الدم وتجلطه في تلك الإنتفاخات بالأوردة، ما يتسبب بحصول ألم شديد ومفاجئ في منطقة الشرج، وينجم عن هذا تلف الأغشية المحيطة بذلك التجلط الدموي، وهو ما يتطلب معالجة طبية تـُزيل تلك الكتلة من تجلط الدم والأنسجة المحيطة بها.
قد يُؤدي حصول نزيف حاد وكبير في البواسير، أو تكرار حصول نزيف مزمن منها، إلى الإصابة بحالة من فقر الدم، وهو ما يتطلب العناية بتناول الأطعمة عالية المحتوى من الحديد كاللحوم والأعضاء مثل كبد الدجاج والبيض ومشتقات الألبان.


ما هي الطرق اللازمة للوقاية من البواسير؟..
معالجة حالات البواسير والأعراض المزعجة الناجمة عنها ممكن بسهولة في غالبية الحالات، لكن الإشكالية في كيفية منع عودتها وتكرار حصولها.. وهنا تتضح أهمية الوقاية حتى بالنسبة لغير المصابين بالبواسير، ويمكن تحقيق هذه الوقاية بتدابير عديدة وسهلة التطبيق ومنها:
1- تجنب كثرة الجلوس ولمدة طويلة.
2- مكافحة الإمساك حتى نسهل عملية إخراج البراز، وتسهيل إخراج البراز يتطلب الاهتمام بعدة أمور منها تناول الألياف النباتية ضمن وجبات الطعام اليومي، بالإكثار من تناول الخضار والفواكه الطازجة والبقول والحبوب الكاملة غير المقشرة، وتناول كميات جيدة من السوائل، أي حوالي ثمانية أكواب من الماء على أقل تقدير.
3- في المناطق معتدلة المناخ وعند ممارسة جهد بدني متوسط يجب الذهاب إلى الحمام متى ما شعر المرء برغبة في التبرز، أي عدم تأجيل ذلك.
4- تناول الملينات الطبيعية، وتجنب تناول مسببات حصول الإمساك.
5- تقليل التعرض للتوتر النفسي.
6- ممارسة رياضة المشي.
7- عدم الجلوس لمدة طويلة وممارسة الرياضة.
8- التقليل من الأطعمة المكررة مثل السكر الأبيض والرزّ والخبز الأبيض والمعجّنات والكعك والفطائر.
9- تجنب الكحول فهو يسبب الإمساك المزمن على المدى البعيد.
10- الترشيد والتقليل في تناول الأطعمة الحامضية مثل البروتين الحيواني والألبان والقهوة.


ما هي النصائح التي نقدمها لمريض البواسير؟..
• الاهتمام بالتغذية الصحية الغنية بالألياف كالنخالة والفواكه والخضار لتجنب الإمساك المزمن.
• ننصح المرضى اللذين يعانون من مرض البواسير بأكل الخبز الأسمر المحتوي على النخالة بدلاً من الخبز الأبيض، وتناول الفواكه وخاصة التفاح والبرتقال، والخضراوات الطازجة خاصة ذات القشور مثل الجزر والخس والطماطم والخيار ولا أنسى الكراث وهو من النباتات المهمة للمصاب بالبواسير، أيضاً هناك الحبوب مثل الفاصوليا والعدس.
• الإكثار من شرب السوائل قدر الإمكان.
• تنظيف منطقة الشرج بالماء والصابون مع التجفيف باستخدام ورق حمام ناعم عدة مرات في اليوم.
• التغطيس في ماء دافئ يفيد مرضى البواسير.
• أدهن المنطقة (فتحة الشرج) ثلاث مرات يومياً بزيت الزيتون، وأعّد الباسور إلى الداخل بطرف إصبعك.
• ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من القطن، وتجنب استخدام محارم التواليت المحتوية على مواد معطرة ومهيجة.
• الحرص ما أمكن على تجنب حك منطقة الشرج
• ممارسة الرياضة إن أمكن ذلك.



الطرق الطبيعية الفعالة للقضاء على البواسير
هناك الكثير من الطرق العلاجية الطبيعية التي تستخدم في علاج البواسير بفاعلية، ولكن عند علاج البواسير يجب القضاء على الأسباب الحقيقية التي أدت إلى حدوثه، وغالبية الطرق التي تستخدم في علاج البواسير أما تكون مؤقتة ومهدئة أو قد تنتهي بالفشل والسبب يرجع بالطبع إلى الاهتمام بالباسور كمرض بدون الالتفات لكونه في اغلب الحالات عرض لمرض أخر، ولهذا من الضروري أن لا يكون التركيز على علاج خارجي فقط بل يجب أن يتآزر معه علاج داخلي، فيما يلي من صفحات على
موقع العلاج يقدم الدكتور سليم الأغبري طريقة طبيعية فعّالة ومُجربة لعلاج البواسير بإذن الله الشافي، تسمى هذه الطريقة؛ طريقة طلاوي لعلاج الباسور، وتتضمن هذه الطريقة استخدام علاج طبيعي خارجي على شكل مرهم بالإضافة لعلاج طبيعي داخلي مكون من منتجات طبيعية، يمكن للزوار الكرام الإطلاع على تفاصيل هذه الطريقة العلاجية الطبيعية ومقادير مكوناتها وطريقة الاستخدام من خلال زيارة الرابط في أسفل الصفحة..

لطلب العلاج الطبيعي والاستفسارات والاستشارات الطبية أو لمتابعة الحالات يمكنكم التواصل مع المختصين في الموقع من خلال صفحة اتصل بنا.



أقرأ أيضاً:
- العلاج الطبيعي للبواسير.
-
بعض الطرق الطبيعية لعلاج البواسير.

البواسير البواسير وعلاجها البواسير الخارجية البواسير بالصور البواسير الداخلية البواسير بعد الولادة البواسير والحمل البواسير والجنس البواسير والجماع البواسير اثناء الحمل البواسير اثناء الحمل البواسير بعد الولادة البواسير واعراضها البواسير وطرق علاجها البواسير وعلاجها بالاعشاب البواسير والشرخ البواسير وعلاجه البواسير والسرطان الباسور الباسور الخارجي الباسور الداخلي الباسور والناسور الباسور عند الحامل الباسور والحمل الباسور والجنس الباسور بعد الولادة الباسور وعلاجه الباسور وعلاجه بالعسل الباسور وعلاجه بالاعشاب الباسور وعلاجه بالأعشاب الطبية الباسور وعلاجه





شوق وحنين likes this.

من مواضيع حياتي توأمي
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس



قديم 09-15-2014, 08:45 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 93
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: شامل عن البواسير




ياربي سترك وش نقول حنا ياللي جالسين من 7 ونصف الى الاربعة ونصف بالدوام!

انا سمعت انو سببها الرئيسي هو الامساك <<< محاربة الامساك للوقاية من البواسير

افضل علاج للامساك شرب كاسة ماء دافية على الريق الصباح نتائج فورية ويروح الامساك من حينه

يسلمو عزيزتي على مجهودك الطيب

الله لايحرمك الاجر

موفقة





من مواضيع Orchid109
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 أنفصام الشخصية
0 نظامكم الغذائي بعد الترجيع
0 إعتذار عن غيابي المفاجئ
0 شاركو في تصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 تعالو شوفو التحاميل المثبته وش سببتلي + نصيحة
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 هيئة الدواء تحذر من شاي عشبي طبيعي ملوث بمواد محظورة
0 خصم خاص بمركز ذرية لحقو
0 دليل مستشفيات ومستوصفات منتطقة جيزان
0 شاركو في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 أسباب وعلاج هبوط الرحم سؤال وجواب مع صورة توضح الهبوط
0 بعض التحاليل لمن يرغب بفهم او معرفة نتائج التحاليل الخاصة به ~
0 علاج جرثومة المعده بالأعشاب الطبيه
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 09-15-2014, 09:00 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 25.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 728
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: شامل عن البواسير








من مواضيع إحساس إمرأة
0 صور متحركة للترحيب بالاعضاء الجديد ، صور متنوعة و للترحيب والتبريك والتهاني♥ متجدد
0 الحفاظ على جسم متناسق ’ طرق التخلص من ترهلات البطن
0 كلوريد الصوديوم NaCl
0 كيفية التخلص من البطن البارز
0 سلطة الباذنجان والبندورة
0 حمض الفوليك والكالسيوم عناصر أساسية للحمل القوى
0 غير مسجل هنا مسابقة أسئلة في القرآن الكريم .. حياكم الله
0 التفاف الحبل السري حول رقبة الجنين
0 كوكتيل الموز والبرتقال
0 افكار تجهيزات الإستقبال للمواليد الاولاد ,افكار حفلة رااائعه جزء الاول
0 اسباب ضيق التنفس للحوامل وعلاجه
0 خزان الفيتامينات
0 التلقيح المجهري , الحقن المجهري, Microscopic insemination
0 من يقول البنات على نياتهم
0 مكتبة صور اطفال للتصاميم , صور للطفله العارضه Regina , صور جميله للتصميم
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-15-2014, 09:01 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 25.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 728
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: شامل عن البواسير








من مواضيع إحساس إمرأة
0 لضيوفك عمل عصير الفواكه منوعه
0 كيف يمكننا الحد من بكاء ورفض الطفل للروضة
0 أطيب دجاج :)
0 كريسبي تشيكن , كبيبة البطاطس, مهلبية الشوكولاتة .
0 ♥ عطور العروس, خلطات, للجسم, للفراش, طريقة تعطير الجسم ♥
0 لو اتصل فيك اللي قبلك .. ترد ولاّ لا
0 أجمل المناظر الطبيعيه فى الصين
0 ديكورات جميل ،ديكورات هادئة 2014
0 طريقة عمل اكلة بحريات ،وصفة بحريات جديدة
0 فخامة اللون الذهبي
0 ♥خلآخل ناعمة ♥ لي احلى نعومات ♥
0 ♥ اربع معلومات دينية بسيطة ممكن تقروها ♥
0 معكرونة بصوص الزعتر وزيت الزيتون
0 طريقة عمل الشموع بطريقة سهله ومن الخامات الموجوده بالمنزل
0 معلومات عن تقويم الفكين و الجراحه .. عملية التقويم الجراحي
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-15-2014, 05:32 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,048 [+]
بمعدل : 12.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: شامل عن البواسير




الله يعطيك العافيييه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 09-24-2014, 09:07 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 10.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: شامل عن البواسير




تسلمون عالمرور الطيب





من مواضيع حياتي توأمي
0 هل تحسون بحكة في البطن والصدر في الشهور الاخيرة
0 شاركوناااااااا بالتصويت لمسابقة (أروع صورة للحامل والجنين)
0 هل طفلي مستعد للدخول الى الروضة؟
0 سمك هامور
0 احتياطات هامه وخطيره عند نوم الطفل حديث الولادة في السرير
0 موضوع شاااااامل عن رحلة الحمل
0 تطور مولودك: الشهر الأول
0 اشتقت لكم يالغوالي
0 إلتقطي صور لطفلك بطرق جديدة ومختلفة
0 حنان الأم هي معجزة طبيعية .. لاااايفوتكم
0 تميزي ياعروس اليوم أنتي الملكة
0 تجهيزات كروشيه للبنوووتات / روعه
0 مواد كيماويه تسبب في تأخر الأنجاب / تعرفي عليها
0 حركة الجنين فى الشهور الثلاثه الاولى للحمل
0 مواقف صعبة في مرحلة حملك ممكن تكتبيها
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 09-24-2014, 09:55 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شوق وحنين

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 45998
المشاركات: 713 [+]
بمعدل : 0.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 181
شوق وحنين has a spectacular aura aboutشوق وحنين has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
شوق وحنين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: شامل عن البواسير




البواسير وما أدراكم ما البواسير << وحدة ذاقت العذاب بعد الولادة





من مواضيع شوق وحنين
0 فوائد القرع او اليقطين
0 شجعوني يا بنات - الفحوصات اللي عارفينها
0 ظهور علامات بنية في منطقة الصدر تحت الحلمات ,ماذا افعل؟
0 ادعولي ولدت من اسبوع والبواسير عندي متجلطه
0 أفضفض لكم لأنني لا أريد أن أضايق زوجي بهذه المسألة
0 موقف مضحك حصل لي :p
0 أم، زوجة، موظفة .. متعبة وأريد أن أسافر
0 أرجوكم ادعو لخالي
0 هل أعطي طفلي حليب النيدو العادي؟
0 كيف أمنع ابني من أن يتف على الآخرين؟
0 أم رفيده
0 محتااارة بالنسبة لنفاسي :"(
0 أكره الفحص المهبلي
0 أريد حل لجفاف بشرتي
0 أفيدوني بخصوص سكر الحمل
توقيع : شوق وحنين

ربِّ أسكن أمي الفردوس الأعلى


عرض البوم صور شوق وحنين   رد مع اقتباس

قديم 09-25-2014, 11:42 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 4.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 145
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: شامل عن البواسير








من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 09-25-2014, 01:27 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 30.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: شامل عن البواسير








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ما يجب تفاديه خلال زيارتك لطفل حديث الولادة
0 مجموعة Bobbi Brown Nude Glow Makeup لربيع 2014
0 عبادُ ُ.. يُغبطهم النبيون والشهداء
0 $$ المجئ بالمقعدة ..... $$
0 ملابس اطفال اولاد 2012 -2013 - ملابس اولاد روووعه 2012 -2013
0 ملابس كشخة للبنات جديدة
0 بكاء الفاروق
0 جلابيات استقبال مطرزة خطيرة 2014
0 ## ملتقى الادارة ( ام ارجوان - بحر العيون ) للمتابعة والملاحظات بالتوفيق ##
0 اكسسورارت وشنط cucci
0 ماهي الأشياء التي تضر الحمل في .....؟
0 ## مبرووك الاشراف ( كلي أمل - دموع الليل ) بالتووووووفيق ##
0 ملوخية بالخضار بالصور
0 الدجاج المتبل مع الخضروات
0 لاهايات على شكل دميا ذوق مارا
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-01-2014, 08:59 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 111
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: شامل عن البواسير








من مواضيع قلب الاميري
0 طريقة إعداد شطيرة عباد الشمس في دقيقتين
0 الجنين الذي حرك مشاعر كثير من الناس ..!!
0 ديكورات متميزة لخزائن الأطفال
0 5 طرق لتشجيع طفلك على استخدام الواقي من الشمس
0 الكبرياء ... جرثومة مدمرة للمرأة
0 تأثير آلبكآء على عضلآت آلرئتين عند آلأطفآل ..!!
0 "طريقة مفيدة وسهلة لحفظ القرآن مع بعض الوصايا المهمة"
0 اضاءه اللمبات الصغيره
0 ♥..حينے ينبضٌے {قلَبڪ} بذكرَ حبيبڪَ.. ♥
0 لا تقبلي أن تكوني صالحة فقط !
0 " قصة الحكمة و القوة"
0 الذهاب إلى الحمام (النوم أثناء الحمل)
0 طعم ونكهة الغذاء .. ينتقلان من الأم إلى الجنين والرضيع .. ؟؟
0 دراسة: البروكلي يفيد في علاج مرضى التوحد
0 [ عجائب غرائب ] ...!
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البواسير...واخ واخ ن البواسير...ولادتى قيصرى الاسبوع الجاى ... نصائحكم اخواتى shemooo إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 11 03-16-2014 02:15 PM
علاج البواسير : أفضل 10 وسائل طبيعية لعلاج البواسير Orchid109 المنتدى الطبي الــعــام 14 03-12-2014 11:55 AM
ملف شامل عن مرض البواسير ( مجهود شخصي) dr.loly المنتدى الطبي الــعــام 4 12-19-2013 11:58 AM
علاج البواسير بالاعشاب ، علاج البواسير طبيعيا ، افضل طريقة لعلاج البواسير snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-16-2012 08:45 AM


الساعة الآن 03:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .