أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


ميزاجية الحامل وتأثيراتها على الصحة النفسية والبدنية واهم الحلول


. إن تقلب المزاج أمر شائع في أثناء الحمل، فقد تشعر الحامل في لحظة ما بالابتهاج والسعادة، ثم ما تلبث أن تشعر بالرغبة في البكاء ...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By غفران شكران

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-16-2014, 11:05 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,063 [+]
بمعدل : 3.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e39 ميزاجية الحامل وتأثيراتها على الصحة النفسية والبدنية واهم الحلول




. إن تقلب المزاج أمر شائع في أثناء الحمل، فقد تشعر الحامل في لحظة ما بالابتهاج والسعادة، ثم ما تلبث أن تشعر بالرغبة في البكاء بعد فترة قصيرة، لا سيما في الأثلوث الأول من الحمل، وكلما اقتربنا من نهاية الأثلوث الثالث؛ وقد تتقلب المشاعر التي تحس بها الحامل ما بين الفرح والابتهاج إلى الشعور بالتعب أو التهيج أو البكاء والاكتئاب، وقد تكون تقلبات المزاج في أثناء الحمل أكثر حدة إذا كانت الحامل قد عانت قبل الحمل من المتلازمة السابقة للحيض premenstrual syndrome.
والسؤال الذي يطرح نفسه في هذا الوقت “ما الذي يسبب هذا التقلب في المزاج؟”؛ في الحقيقة، يعزى بعض من ذلك التقلب إلى الانزعاج الحاصل بسبب تبعات الحمل من غثيان وتبول متكرر وتورم وألم في الظهر؛ ويمكن لأي من تلك الأعراض أن تؤدي إلى اضطراب النوم؛ كما أن التعب وتغير نمط النوم والأحاسيس الجسمانية الجديدة قد تؤثر في مشاعر الحامل أيضا، هذا بالإضافة إلى محاولة الحامل التأقلم مع مظهرها الجديد في الأثلوث الأول من الحمل؛ وإذا أخذنا ذلك التعب والانزعاج بعين الاعتبار، فإننا نجد أنهما كافيان لجعل الحامل متعبة نفسيا مما يؤثر بدوره في الشعور الجسماني.
ولا يخفى أن تقلب المزاج ربما يحدث بسبب الهرمونات المفرزة والتغيرات التي تحدث في الأيض (الاستقلاب)؛ فكما أن التقلب في مستوى البروجستيرون والإستروجين وبعض الهرمونات الأخرى يرتبط بشعور الاكتئاب الذي تحس به الكثير من النساء قبل الدورة الشهرية أو بعد الولادة، فإن تلك التغيرات الهرمونية قد تلعب دورا في تقلب المزاج في أثناء الحمل.
هذا بالإضافة إلى أن مجرد الحمل قد يجلب إلى حياة الحامل عددا من التوتر الجديدة؛ فالتأقلم مع التغيرات الحاصلة في طريقة الحياة والاستعداد للاضطلاع بالمسؤوليات الجديدة قد يجعل معنويات الحامل مرتفعة في أحد الأيام ومنخفضة في اليوم التالي؛ كما أن التبعات الاقتصادية مصدر آخر للإجهاد، وكذلك الأمر بالنسبة للقلق بشأن صحة الطفل والقدرة على القيام بشكل جيد بدور الأم.
ومما لاشك فيه أن للحمل تأثيرا كبيرا في جسم الحامل وعلاقاتها وفي الكثير من مظاهر الحياة، ولا عجب! فالحمل مرحلة تحتاج فيها الحامل إلى دعم إضافي من شريكها وعائلتها ومن رئيسها في العمل ومن كل المجتمع؛ ولكن، وللأسف، فقد لا يتوفر ذلك الدعم في جميع الأوقات.
وبعد كل ما ذكر، لابد أن تكون الحامل قد تيقنت من أن تقلب المزاج أمر طبيعي في أثناء الحمل ولا يستدعي القلق؛ وليس ذلك فحسب، بل إن القلق قد يجعل التعامل مع الأمر أكثر صعوبة؛ فعندما يصل التوتر إلى مستويات غير مريحة، قد يؤدي إلى التعب والأرق والقلق وضعف الشهية أو ربما الأكل الزائد، وقد يؤدي أيضا إلى الصداع وألم الظهر؛ وعلاوة على ذلك، فإن استمرار التوتر لمدة طويلة قد يساهم في حدوث مشاكل صحية خطيرة.
وعندما تتعامل الحامل مع ذلك التوتر بصورة جيدة – أي أنها تؤدي دورها بشكل جيد وتشعر بالحيوية بدلا من الشعور بالإعياء – فإن ذلك التوتر لن يكون خطرا على صحة الأم أو طفلها.
الوقاية والرعاية الذاتية في حالة تقلب المزاج
إن مجرد معرفة أسباب ذلك التقلب في المزاج، وأن ذلك أمر مؤقت، قد يساعد الحامل على مواجهة تلك العواصف تماما كما تفعل العادات الصحية الآتية، إلا أن ممارسة تلك العادات قد تساعد على منع حدوث تقلب المزاج بتاتا؛ وإليك بعضا من تلك العادات:
● المحافظة على صحة الجسم من خلال تناول وجبات مغذية والنوم الكافي والابتعاد عن شرب الكحول والسجائر والعقاقير والقيام ببعض التمارين بانتظام، حيث أنها تعد مخففا طبيعيا للتوتر، وقد تمنع حدوث ألم الظهر والتعب والإمساك.
● تعزيز شبكة الدعم للحامل لتشمل الشريك والعائلة والأصدقاء ومجموعات الدعم، إذ قد تساهم شبكة الدعم الجيدة في رفع معنويات الحامل ومساعدتها في القيام بوظائف المنزل.
● الحرص على اقتطاع وقت للاسترخاء يوميا، ويمكن للحامل محاولة القيام بطرائق الارتخاء، مثل التأمل والتخيل الموجه وإرخاء العضلات المتعاقب، وغالبا ما تدرس هذه الطرق في صفوف الولادة.
● التسليم بأن الحامل قد لا يمكنها القيام بكل ما كانت تفعله قبل الحمل؛ لذا، يجب التوقف عن القيام بالأنشطة غير الضرورية لأنها قد تساهم في حدوث التوتر والانزعاج.
متى تحتاجين إلى المساعدة الطبية بسبب تقلب المزاج
قد يكون ذلك المزاج الذي يتعارض مع قدرة الحامل على القيام بوظائفها أكثر من حالة تعب عابرة أو شعور بالتوتر أو الحزن، بل قد يكون تقلب المزاج الحاد والمستمر لأكثر من أسبوعين علامة على الاكتئاب depression، حيث يعد الاكتئاب الخفيف أمرا شائعا جدا في أثناء الحمل؛ ومما يدل على الاكتئاب الشعور المستمر بالحزن أو كثرة البكاء أو الشعور باللامبالاة وتغير عادات الأكل والنوم واضطراب العمل والفرح بشكل أقل بالأشياء التي كانت تجلب السعادة في العادة.
ويجب مراجعة مقدم الرعاية الصحية عندما تعجز الحامل عن التعامل مع تقلب المزاج بمفردها أو عندما تحس بأعراض الاكتئاب وعلاماتها؛ ومع أن الاكتئاب مرض خطير، إلا أنه لا يمكن التحكم به بأكثر مما يمكن في حال التهاب الحلق بالعقديات، ويمكن معالجته في أثناء الحمل عن طريق الاستنصاح counseling أو المعالجة النفسية psychotherapy أو العقاقير أو بتلك الطرق مجتمعة؛ ونذكر مرة أخرى بضرورة طلب المساعدة عند الشعور بأعراض الاكتئاب وعلاماته.

و التغيرات المزاجية أثناء الحمل أمر شائع جداً، ويرجع ذلك الى تدفق الهرمونات في الجسم في مرحلة مبكرة من الحمل مما يجعل المرأة الحامل عاطفية جداً وتميل للبكاء بسهولة. كما أن تقلب المزاج أمر شائع، خصوصا في الأشهر الثلاثة الأولى. وتمر الأم بتغيرات نفسية مختلفة خلال مراحل الحمل، ومعرفة هذه التغيرات يجعلك على استعداد لتقبل هذه التغيرات والتعامل معها.
الشهر الأول والثاني

في أول شهرين من الحمل، قد تشعر الأم بالقلق. وهناك عدة أسباب لهذا الإحساس، فقد تكون المرأة في بداية ظهور علامات الحمل غير متأكدة إذا ما كانت حامل بالفعل، ثم بعد التأكد من الحمل قد يكون سبب القلق هو كيفية اخبار من حولها وردود أفعالهم المتباينة على الخبر. قد تصاب الام في هذه المرحلة أيضاً بالخوف حيث تبدأ في إدراك الوضع والمسئولية الموضوعة على عاتقها. وبالإضافة إلى ذلك، فتقلب الهرمونات يجعلها تواجه الحزن، والاحساس بعدم الراحة والسلوك غير العقلاني.
الشهر الثالث والرابع

في الشهر الثالث من الحمل تشعر المرأة بالهدوء الى حد كبير. ويرجع ذلك إلى تقبلها للحمل، ولكن قد تستمر بعض مشاعر الحزن والتصرفات الغير عقلانية. المرأة قد تبدأ في أن تكون كثيرة النسيان مع صعوبة في التركيز. وقد وجد الباحثون أن حجم خلايا دماغ المرأة يقل فعلا خلال فترة الحمل! ولحسن الحظ فهذا مؤقت.
الشهر الخامس والسادس

تصبح المرأة الحامل أكثر هدوء من الأشهر السابقة. ومع ذلك، لا تزال هناك بعض التقلبات المزاجية، مثل البكاء والتهيج. مع استمرار صعوبة التركيز. تصبح الأم في هذا الوقت متحمسة بسبب التفكير في المستقبل، ولكن في بعض الاحيان قد تشعر بالملل حول الحمل بسبب الحديث المستمر من كل من حولها عن الحمل.
الشهر السابع والثامن

يزداد حماس المرأة الحامل نتيجة اقتراب موعد الولادة وتشوقها الى رؤية طفلها وحمله بين يديها مع الرغبة في استعادة رشاقتها ووزنها قبل الحمل. كما يستمر النسيان وصعوبة التركيز.
الشهر التاسع

في هذه المرحلة تصل الأم الى مرحلة نفاذ الصبر وعدم القدرة على التحمل مما يجعلها عصبية ومتقلبة المزاج مع شعور بالخوف من عملية الولادة.

معرفتك بالتقلبات النفسية التي قد تصيبك أثناء أشهر الحمل المختلفة يساعدك بصورة كبيرة على تخطي هذه التقلبات.
. منقول





الماسة26 likes this.

من مواضيع غفران شكران
0 الوجبات السريعة والحمل
0 دراسات تظهر تراجع الخصوبة عند الرجال
0 اروع ماقيل في الزواج
0 كيف كان الصالحون يبذلون العطاء والصدقات لوجه الله
0 تعرفي على التابل السحري الكمون و خصائصه العلاجية
0 اجعلي الذرة من أغذيتكي اليومية واليكي السبب
0 ما اضحك وما ابكى وماافزع ملك الموت
0 الالتهابات والفطريات في فترة الحمل
0 ماذا لو فاجأك زوجك برغبته في الزواج من امراة ثانية ؟
0 كيف تزيدين فرص النجاح في اطفال الانابيب والتلقيح الصناعي
0 الرطب غذاء مبارك وسنة نبوية للصائم تمده بالطاقة
0 البسة تقليدية للعروس الجزائرية
0 اهم المشاكل التي تعصف بالحياة الزوجية
0 تعرفي على اهم مثبتات الحمل ودواعي استعمالها
0 ارشادات شاملة عن متاعب الحمل ونصائح لتخطيها
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس

قديم 09-18-2014, 10:44 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,039 [+]
بمعدل : 4.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 98
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ميزاجية الحامل وتأثيراتها على الصحة النفسية والبدنية واهم الحلول








من مواضيع الماسة26
0 اسباب الحصبة ، كي يتعافى طفلك من الحصبة
0 الشدّ العضلي في الساق
0 أحدث التسريحات والمكياج للعرآيس
0 لتسهيل الولادة وفتح الرحم
0 فخامة ملكية بالأحجار الكريمة في أطقم حمامات
0 خبز الفيلو
0 ظام نفاس الولاده القيصريه هنا بالكامل , الممنوع والمسموح في نفاس القيصري 62 نصيحه
0 7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته
0 في عيونك كل الحب
0 ديكورات مطابخ مودرن 2015
0 مراحل نمو الأسنان عند الطفل
0 لتكونى أمرأه حقيقيه فى نظر زوجك
0 ~ فطائر أفخاذ الدجاج ~
0 ديكورات مطابخ مودرن شيك 2015 , افخم مطابخ مودرن 2016
0 حلوى الورود بالتفاح..
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2014, 12:44 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,533 [+]
بمعدل : 37.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ميزاجية الحامل وتأثيراتها على الصحة النفسية والبدنية واهم الحلول








من مواضيع إحساس إمرأة
0 مجموعة تواقيع إسلامية رائعة , تواقيع دينيه متحركة , تواقيع دعويه
0 سلطة الجمبري، طبق سلطة الجمبري
0 أعواد الدونات
0 سلطة المكرونه بالصور
0 احدث تصميمات الرخام 2015
0 قهوة المارس
0 ♥ فواصل واكسسوارات لتزيين مواضيع الطبخ. ♥
0 حمل برنامج للبحث عن الملفات المكررة و إكس
0 أفكار غرفة المواليد للاولاد , غرفة اطفال روعة * جزء اول
0 (أمن يجيب المضطر إذا دعاه)...قصه عجيييبه (مبكيه)
0 الصلآة وقت من الجنة اقتطع على الارض ..
0 ستاير روعة للمنازل ،ستائر عصرية ، ستائر مودرن
0 كفر آيفون بألوان صيفية
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 قهوه وتمر تنظف الرحم وقت الدورة و النفاس , بالصور
توقيع : إحساس إمرأة


[جعل ايدك ماتمسها النار ام بتلاء

ربي ... كن معي في اصعب الظروف
واريني عجائب قدرتك في اصعب الايـام..~
ربي اسعد قلبي وقلب كل من قال امين

عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2014, 12:48 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,533 [+]
بمعدل : 37.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ميزاجية الحامل وتأثيراتها على الصحة النفسية والبدنية واهم الحلول








من مواضيع إحساس إمرأة
توقيع : إحساس إمرأة


[جعل ايدك ماتمسها النار ام بتلاء

ربي ... كن معي في اصعب الظروف
واريني عجائب قدرتك في اصعب الايـام..~
ربي اسعد قلبي وقلب كل من قال امين

عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2014, 12:48 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,533 [+]
بمعدل : 37.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ميزاجية الحامل وتأثيراتها على الصحة النفسية والبدنية واهم الحلول








من مواضيع إحساس إمرأة
0 كولكشن ازياء رائعه للاطفال ماركة قوتشي
0 أطعمة مساعدة للرشاقة و للحميات الغذائية
0 مكرونة بالكوسا بالصور
0 تواقيع + رمزيات أطفال بدون حقوق ، تواقيع بنات روعة بدون حقوق
0 كرات البطاطا بالدجاج والجبن
0 سر سعادة المرء في لسانه
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 الكل كان يحذرنا من الاكثار من شرب الماء وقت النفاس او الحيض
0 ما معنى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم" خلق الله آدم على صورته؟!
0 منزل بيفرلى هليز2014 ، يغير اقتصاد بثمن 150 مليون دولار2014
0 مراقبة ضغط دم الأم يضمن سلامة الجنين
0 ليش الدكتور يقولك طلع لسانك وقت الفحص
0 إحساس إمرأة هنا نتائج مسابقة أسئلة في القرآن الكريم
0 أول آيس كريم من حليب النوق
0 أسرع رجيم : رجيم البروتين
توقيع : إحساس إمرأة


[جعل ايدك ماتمسها النار ام بتلاء

ربي ... كن معي في اصعب الظروف
واريني عجائب قدرتك في اصعب الايـام..~
ربي اسعد قلبي وقلب كل من قال امين

عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2014, 01:04 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,533 [+]
بمعدل : 37.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ميزاجية الحامل وتأثيراتها على الصحة النفسية والبدنية واهم الحلول









من مواضيع إحساس إمرأة
0 تحميل اقوى انتى فيرس على الاطلاق افاست Avast Free Antivirus 2014
0 افكار هدايا , مثيرة ومميزة , للمولود , الجزء الراب
0 الماء حول الحنين,سائل الامينوزي,ملف كامل
0 ♥ كيك الشيكولاته في 3 دقائق ♥
0 أجنحه الدجاج الحاره
0 طريقة شاورما الدجاج بالصور,تحضير شاورما الدجاج 2015
0 كولكشن نايس لشتاء , ازياء شتوية شيك
0 أسباب تجعلك تلجأين إلى الولادة القيصرية..اكتشفيها ..؟؟
0 ♥ لعبة الكلمآت العربية ♥
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقة أسئلة في القرآن الكريم
0 بانكيك التونه من المطبخ الكوري بالصور
0 كيفية اختيار المايوهات للحوامل , مايوهات للحوامل ناعم
0 مرقوق على طريقة اهل حائل
0 فساتين بناتي روعة
0 كبة البطاطا او البطاطس
توقيع : إحساس إمرأة


[جعل ايدك ماتمسها النار ام بتلاء

ربي ... كن معي في اصعب الظروف
واريني عجائب قدرتك في اصعب الايـام..~
ربي اسعد قلبي وقلب كل من قال امين

عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2014, 03:17 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نبضة دفء

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73560
المشاركات: 8 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 50
نبضة دفء will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
نبضة دفء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ميزاجية الحامل وتأثيراتها على الصحة النفسية والبدنية واهم الحلول




يعطيك العافيه





من مواضيع نبضة دفء
عرض البوم صور نبضة دفء   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2014, 07:38 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,815 [+]
بمعدل : 41.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1048
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ميزاجية الحامل وتأثيراتها على الصحة النفسية والبدنية واهم الحلول








من مواضيع ام ارجواااااان
0 بالصور مأساة سيدة تعيش فى صندوق حديدى لمدة 61 عاما
0 خطوة خطوة : " كيف تفطمى طفلك بطريقة نموذجية ؟؟
0 أفكار بسيطة لتسريحات الشعر
0 رسالة لمن يريد الراحه النفسيه
0 .,.* عصير الاناناس والفراولة بالسفن اب *.,.
0 جربي المكرونة بصلصة الباذنجان
0 مقبلات خفيفه بالتوست
0 cute dresses for baby girls
0 أخطاء شائعة أثناء الريجيم قد تمنعك من فقدان الوزن
0 طريقة عمل الزوم
0 طريقة عمل مشروب القرفة باللبن
0 تسريحة شعر سهلة و جميلة للعروس
0 شاي إكليل الجبل لتقوية الشعر وسرعة نموه
0 الفجل يحارب الجراثيم ويمنع تسوس الأسنان
0 قصات للشعر القصير 2013 ، تسريحات للشعر القصير 2013 ، تسريحات جديدة 2014
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التوافق و الصحة النفسية ، معايير الصحة النفسية ، الصحة النفسية للطفل شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-22-2012 08:00 PM
الصحة النفسية ، الصحة النفسية فى الاسلام ، طرق الاهتمام بالصحة النفسية شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-15-2012 11:31 PM
الصحة النفسية ، الصحة النفسية فى القران ، الصحة النفسية فى السنة شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-12-2012 05:51 PM
الصحة النفسية ، مفهوم الصحة النفسية ، علاقة الايمان بالصحة النفسية شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-04-2012 03:19 PM
الصحة النفسية ، نصائح للصحة النفسية ، كيفية التمتع بالصحة النفسية بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-26-2012 03:02 AM

 

الساعة الآن 09:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .