أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


يوميات الحامل ... الشهر الثاني | الأسبوع 8: حجم جنينك كحبة العنب


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-17-2014, 10:54 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دعاء الصابرين

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 39410
المشاركات: 1,465 [+]
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 656
دعاء الصابرين is a splendid one to beholdدعاء الصابرين is a splendid one to beholdدعاء الصابرين is a splendid one to beholdدعاء الصابرين is a splendid one to beholdدعاء الصابرين is a splendid one to beholdدعاء الصابرين is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
دعاء الصابرين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e39 يوميات الحامل ... الشهر الثاني | الأسبوع 8: حجم جنينك كحبة العنب






أصبح الجنين الآن 1.8 سم في حجم حبة العنب وأصبحت تفاصيله أكثر وضوحاً.


يبدأ نسيج أصابع اليد والقدم في التكوين.ويبدأ الكبد في تكوين كمية كبيرة من خلايا الدم الحمراء حتى يتكون لب العظام فيما بعد ويبدأ بعمل هذه المهمة بدلاً من الكبد.



يعتبر الأسبوع الثامن هو بداية فترة هامة وكبيرة من فترات النمو للجنين. يبدأ الجنين من الأسبوع الثامن وحتى الأسبوع العشرين في النمو بشكل سريع جداً وتبدأ أجزاء الجسم التي تكونت في الأسابيع الأولى السابقة مثل المخ والقلب في النمو بشكل أسرع وتصبح أكثر تحديداً وأكثر تعقيداً.



تبدأ الأسنان وسقف الحلق في التكوين هذا الأسبوع وتستمر الأذن في النمو. يكون جلد الجنين في هذه المرحلة شفاف وخفيف جداً ومن السهل رؤية الأوردة بالداخل.



تصبح الأم الآن في أكثر مراحل الحمل ألماً، ويأتي دائماً الألم نتيجة الحمل وغثيان في الصباح وذلك نتيجة بعض هرمونات الحمل في الجسم، لكن سرعان ما تختفي هذه الأعراض مع مرور الفترة الأولى من الحمل.



وتشعر السيدة أيضاً بحاجة ملحة للتبول بشكل أكبر، حيث يقوم الرحم بالضغط على المثانة ويسبب الهرمون خلل وعدم توازن في سوائل الجسم.




صحة


الأسنان:



فترة الحمل من الفترات العصيبة التي تمر على المرأة, وذلك بسبب ما تواجهه فيها من متاعب وآلام ومشاكل نفسية قد تعكر جو الحامل لفترة طويلة وقد تجعلها تفكر كثيرا قبل الشروع في هذه التجربة مرة أخر.



ومن الأمور التي قد تعكر صفو هذه الفترة آلام الأسنان والتهابات اللثة, التي ان لم تتم الوقاية منها ستكون سببا في تعاسة الحوامل. ان تسوسات الأسنان والتهابات اللثة تتطلب استخدام كثير من العلاجات والتي لا يمكن استخدامها في فترة الحمل.

ولذلك من المهم جدا أن تعتني المرأة الحامل بصحة فمها وأسنانها خلال هذه الفترة وان تنخرط في برنامج صحي خاص بصحة الفم والأسنان خلال فترة الحمل.



والآمر الذي يزيد الأمور تعقيدا ان التغيرات الهرمونية المصاحبة للحمل تجعل من اللثة والأسنان أكثر حساسية للبكتيريا وعرضة للالتهابات والتي تؤثر على صحة المرأة الحامل وعلى الجنين أيضا.





ريجيم ورياضة


الزيوت الأساسية لنمو ذكاء الطفل ومصادرها



أقاويل كثيرة وكتب عديدة تحدّثت عن الزيوت وأهميتها في نمو ذكاء الطفل في رحم أمه وقبل ولادته.



الزيوت يمكن أن تكون طبيعية أو قد تتناولها الأم من أنواع مختلفة من الأطعمة. يبقى التأكيد أن التنويع في الأطعمة يفيد على حدّ سواء الأم والجنين.




أبرز هذه الزيوت:


- زبدة الفستق التي تحتوي على الدهون المسؤولة عن زيادة النمو الذهني والمهارات الادراكية
- السمك كمنشط للذكاء، وخاصة أسماك التونة الغنية بالأحماض الدهنية متعددة غير الإشباع من نوع أوميغا-3 التي تتواجد في خلايا الدماغ بصورة طبيعية، وهي ضرورية لسلامة العقل والجسم
- البيض والزيوت التي يختوي إضافة إلى الكوليسترول لدوره في بناء وتنشيط الخلايا العصبية والدماغية، كما يساعد في عزل خلايا الدماغ وبالتالي يقلل وجود الدورات القصيرة في وظائف الاتصال
- الحليب كامل الدسم والغني بالأحماض الدهنية والكوليسترول
- زيت الزيتون، العسل، اللوز، واللحوم الحمراء لما تحتويه من كميات ضخمة من الحديد والبروتينات والألياف والفيتامينات وفيتامين B12


نصائح

نصائح وارشادات للمرأة الحامل:



1- قبل التخطيط للانجاب يجب عليك قبل البدء في هذا المشروع الجبار زيارة طبيب الأسنان وذلك للكشف على الأسنان وتنظيفها وعلاج أي التهاب لثوي أو تسوس وأخذ الارشادات الهامة لفترة الحمل ولاجابة أي استفسار لديك.

كما ان الانخراط في برنامج صحي متكامل لصحة الفم والأسنان خلال هذه الفترة يضمن لك التقليل من متاعب الحمل.



2- الأفضل ان يتم عمل أي علاج غير طارئ للأسنان واللثة اما قبل أو بعد فترة الحمل. اما العلاجات الروتينية والمهمة فيستحسن ان يتم عملها في الثلث الثاني من الحمل والابتعاد عن الثلث الأول والنصف الأخير من الثلث الثالث وذلك لأن هذه المراحل حرجة لصحة الطفل ونموهـ .



3- لا تتهاوني في زيارة طبيب الأسنان بانتظام حتى لو لم تشعرين بأي آلام. وتنظيف الأسنان من أي جير أو كلس قد يحميك من التهابات اللثة وتسوسات انت في غنى عنها. وطبعا يتم تحديد المواعيد حسب ارشادات الطبيب.



4- حافظي على نظافة أسنانك باستمرار وباهتمام أكثر من المعهود ويمكن ذلك عن طريق تفريش الأسنان مرتين إلى ثلاث مرات يوميا واستخدام فرشاة ناعمة الشعيرات.

وعند التفريش يجب عليك سيدتي النظر إلى المرآة والتأكد من تفريش جميع أجزاء الأسنان وخاصة منطقة التقاء اللثة بأسطح الأسنان. كما ان استخدام الخيط السني مهم جدا وذلك لتنظيف الأسطح الجانبية للأسنان. كما ان استخدام معجون أسنان مناسب يحتوي على الفلورايد مهم جدا.



5- اذا شعرت بالقيء أو الغثيان من معجون الأسنان فيمكنك تغييره واستخدام معجون بنكهة مختلفة ورغوة أقل. اسألي الطبيب المختص عن المعجون المناسب, وفي بعض الأحيان ينصح بعدم استخدام معجون الأسنان والاعتماد على بعض أنواع غسول الفم والتفريش من دون معجون.



6- اذا شعرت بأي أعراض لالتهابات اللثة أو تسوسات الأسنان فيجب عليك عند زيارة طبيب الأسنان إخباره بأنك حامل وعدم التعرض للأشعة التشخيصية وذلك لما لها من أضرار على نمو الجنين, وأحيانا وللضرورة القصوى وفي الوقت المناسب خلال فترة الحمل يمكن أخذ أنواع من الأشعة الخاصة بالأسنان وذلك بعد أخذ الاحتياطات اللازمة من قبل طبيب الأسنان.

وكذلك فان استخدام الأدوية من مسكنات ومضادات حيوية يجب ان يتم تحت اشراف طبيب الأسنان وبالتنسيق مع طبيب النساء والولادة. وخير دليل على ذلك المضاد الحيوي المعروف بالتيتراسايكلين والذي يؤدي استخدامه إلى التأثير على تكوين عظام وأسنان الجنين.



7- اذا كنت سيدتي تعانين من الغثيان المستمر فيجب عليك معرفة ان تعريض الفم للأحماض الناتجة عن القيء باستمرار يؤدي الى تآكل طبقة المينا الصلبة وجعلها هشة بسبب خروج الكالسيوم منها مما يؤدي الى زيادة حساسية وتسوسات الأسنان.

فلذلك يجب عليك ان تعادلي الوسط الحامضي المتكون بعد القيء وذلك باستخدام محاليل الفلوريد أو المضمضة المستمرة بالماء الدافئ وعدم تفريش الأسنان بعد القيء مباشرة والانتظار حتى تتم معادلة الوسط الحامضي ومن ثم الشروع في تفريش الأسنان بفرشة ناعمة الشعيرات.



8- يجب عليك التقليل من الأغذية المليئة بالسكريات وذلك للتقليل من نسبة حدوث تسوسات الأسنان خلال هذه الفترة الحرجة.



9- يجب الاهتمام بتناول غذاء صحي غني بالكالسيوم والفيتامينات المهمة لصحة الفم والأسنان.






إرشادات عامة

نظفي اسنانك مرتين يومياً في الصباح والمساء.
تجنبي التدخين والتدخين السلبي.
تجنبي الانفعال والضغط النفسي.
تجنبي لتعامل مع مريض مصاب بالحصبة أثناء الحمل (خاصة في الثلاث الشهور الأولى لتفادي الإعاقة الخلقية اللتي قد تحدث للجنين.
في حال حدوث ذلك عليك إبلاغ طبيبك فوراً.
بلغي طبيبط بالتطعيمات "التلقيح" التي حصلك عليه واستوضحي من طبيبك أذا كان هناك حاجة لأخذ أي تلقيح آخر والوقت المناسب لذلك.
أخبري طبيبك عن الأمراض الوراثية في العائلة أن وجدت لعمل الفحوصات اللازمة.
جهزي حقيبة تحتوي على وازمك ولوازم طفلك الضرورية لأخذها معك عند الولادة (عادة تجهز مع بداية الشهر السابع).
حافظي على مواعيد المراجعة وعمل الفحوصات اللازمة والمحددة لك من قبل طبيبك.





موضة وجمال:



حقيبة المرأة الحامل:



أثبتت الدراسات الحديثة في بريطانيا ان حقائب اليد النسائية الثقيلة الوزن قد تسبب ضررا دائما للعمود الفقري، فكيف إذا كانت المرأة حامل وتعاني من أوجاع الظهر بسبب الوزن الزائد الذي تكتسبه.



واعلن رئيس الفريق الطبي ان الكثير من النساء يعانين من آلام مزمنة في ظهورهن بسبب حمل حقائب يد ثقيلة على احدى الكتفين او اعلى الذراع ما يسبب تلفاً دائماً في عضلات الرقبة والكتف والظهر.



واكد ان هذا التلف يحدث بسبب تقلص احدى الجهتين وتقلص عضلات هذا الجزء من الجسم بشكل مستمر وارتخاء الجزء الآخر الامر الذي يؤدي الى اختلال في القوام والى معاناة الآلام المزمنة.



الدراسة نصحت النساء باستخدام حقائب مناسبة ومحاولة توزيع الحمل على الذراعين وممارسة الرياضة الخفيفة وتمرينات الاطالة لكي يتم تجاوز هذه المشكلة من ناحية اخرى حذرت دراسة طبية من اضرار استخدام الحقائب النسائية التي تحتوي على معدلات عالية من مادة الرصاص الضارة بالصحة ولا سيما صحة الأطفال.



واجرى مركز الصحة البيئية الاميركية بحثا اخضع خلاله عينات من الحقائب الى فحوص مخبرية اظهرت ان معظمها يحتوي على كميات عالية من الرصاص توجد عادة في مادة شكلوريد البولي فينل» المستخدمة لزيادة مرونة الحقائب او لجعل الألوان البراقة تدوم لفترة اطول.



واظهرت الدراسة ان معدل الرصاص في بعض الحقائب وصل الى ما بين 30 الى 15 ضعفا اعلى من المعدل الفيديرالي المسموح به للأغراض المخصصة للأطفال.



ويسود القلق حول امكانية ان ينتقل الرصاص من الحقائق الى اليد ثم الى الفم اذ غالبا ما يضع الاطفال ايديهم في فمهم وهم معرضون لحقائب امهاتهم التي تحتك بيدها او ملابسها او غيرها.



وقد ربطت دراسات سابقة بين الرصاص وصعوبات التعلم لدى الطفل واحتمال معاناته من مرض الزهايمر «الخرف - العته» في المستقبل.






ماذا يجب أن تضعي أو لا تضعي في حقيبتك:


1- لا تضعي قارورة عطر لأنها ستثقل وزن الحقيبة.
2- ضعي كريم واقي البشرة .
3- ضعي سناك خفيف في الحقيبة (لا تنسي أنت الان تأكلين لإثنين فحتماً ستشعرين بالجوع في أوقات غريبة)
4- إذا كنت في المراحل الأولى من الحمل ضعي كيس خاص بالتقيؤ، فبعض الأحيان بعض الروائح ستشعرك بالغثيان.
5- لا تنسي الفيتامينات التي أوصى بها الطبيب.
6- اختاري حقيبة متوسطة الحجم وخالية من الرصاص، فكلما كبر حجم الحقيبة ستضعي بها المزيد من الاغراض





من مواضيع دعاء الصابرين
0 5 اطلالات للمكياج يعشقها الرجل بالمرأة
0 يوميات الحامل ... الشهر الأول | الأسبوع 4: لا تتناولي هذه الأطعمة
0 ملابس للحلوين
0 اختيار الطرحة المناسبة لوجه العروس
0 ملابس بنات روووووعة
0 مكياج عيون صيني 2013
0 شنط واحذية اخر شياكة
0 خواتم الماس فخمة
0 الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بالاكتئاب ب50%
0 نصائح لاخفاء عيوب الوجه بالمكياج
0 لعشاق اللون الاسود
0 ¯¨´*·~-.¸أشكال لابتوبات بناتيه ¸,.-~*´¨
0 مجموعة بيجامات وجلابيات للبيت
0 أعشاب طبيعية تنظم موعد الدورة الشهرية وتخفف من آلامها
0 عند تناغم الالوان مع الجينز
توقيع : دعاء الصابرين







شكرا حبيبتي احساس على التوقيع الراااائع مثلك







عرض البوم صور دعاء الصابرين   رد مع اقتباس


قديم 09-18-2014, 03:56 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 2.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دعاء الصابرين المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e39 رد: يوميات الحامل ... الشهر الثاني | الأسبوع 8: حجم جنينك كحبة العنب




. . مشكووووووووووورة حبيبتي على الطرح القيم الله يعطيكي الف عافية ان شاء الله



. اختكم غفران





من مواضيع غفران شكران
0 عنق الرحم ودوره في الإنجاب
0 الغموض طريقكي لكسب قلب زوجكي دائماً
0 أعشاب وأطعمة محببة للحامل واخرى ضارة تعرفي عليها
0 البسة تقليدية للعروس الجزائرية
0 اسماء مكروهة شرعا ومنطقا فانتبهي اختاه !
0 عوائق الالتصاقات للإنجاب لدى المراة واهم العلاجات
0 تخلصي من مشاكل الشعر الدهني
0 أعذروا اختنا وحبيبة المنتدى Amal jadid على غيابها
0 وداعا للكلف او الدسة بطريقة طبيعية ومجربة
0 أية قرآنية ترجمت وزين بها احد جدران هارفرد
0 الولادة الطبيعية او القيصرية أيهما انسب واامن علميا ؟؟؟؟؟؟
0 الوصفة السحرية لتسخير زوجك لك
0 لا تنخدعي ابنتاه بحقيقة الحب من المسلسلات ،إنما هي صورة وهمية
0 التوتر وتأخر الحمل
0 معلومات هامة عن اهم منشطات التبويض والابرة التفجيرية
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2014, 12:40 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دعاء الصابرين المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: يوميات الحامل ... الشهر الثاني | الأسبوع 8: حجم جنينك كحبة العنب








من مواضيع إحساس إمرأة
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2014, 12:41 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دعاء الصابرين المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: يوميات الحامل ... الشهر الثاني | الأسبوع 8: حجم جنينك كحبة العنب








من مواضيع إحساس إمرأة
0 طريقة عمل حلى بالصور ، اسهل و اسرع طريقة عمل حلى بالصور
0 ♥ صور طيور متحركة ♥
0 مشروب التفاح الساخن
0 كوب الشاي بالهيل
0 حوار مع دمعة ....اللهم تب علينا
0 رعاية ظهرك في شهور الحمل الاخيره
0 تمريه ،تناولها مع القهوة العربية
0 إحساس إمرأة هنا مسابقة القصة المضحكة .. حياكم ♥~
0 فحص الدم قد يكشف وجود امراض وراثية لدى الجنين
0 حمام البابونج لإزالة البثور السوداء
0 فوائد العسل لمنع تساقط الشعر
0 فساتين ناعمة للحوامل
0 كيف تقوي ثقتك بنفسك ؟
0 ماذا تفعلين عندما يتجه قلب زوجك لامرأة اخرى
0 سهلي عملية الولادة بهذه الطرق من الجلوس
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2014, 12:46 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دعاء الصابرين المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: يوميات الحامل ... الشهر الثاني | الأسبوع 8: حجم جنينك كحبة العنب









من مواضيع إحساس إمرأة
0 السمنة أحد أسباب تأخر الحمل لدى السيدات
0 بانكيك التونه من المطبخ الكوري بالصور
0 غير مسجل هنا التصويت لمسابقة احتفالك بذكرى ميلاد طفلك الاول
0 جددي نظاراتك الشمسيه
0 ♥ ازياء هندية للبنوتات امورات ♥
0 بيتزا سهله بالصور
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 ♥ لذة القران الكريم ♥
0 خطوات سريه للرجيم ,متطلبات الرجيم
0 لازانيا حلوة
0 ♥حمل الأشياء الثقيلة فى فترة النفاس♥ خطر على الأم♥
0 أفكار روعة لتقديم ضيافة المناسبات والحفلات
0 إحساس إمرأة هنا نتائج مسابقة الطبي العام
0 كالنسيمُ في رقته .
0 عالم الإخصاب - الإخصاب فيما يتعلق الرجل والمرأه -معلومات حول الإخصاب لكلٍ من الرجل وا
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2014, 07:40 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دعاء الصابرين المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: يوميات الحامل ... الشهر الثاني | الأسبوع 8: حجم جنينك كحبة العنب








من مواضيع ام ارجواااااان
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوميات الحامل ... الشهر الثاني | الأسبوع 7: كيف تختارين كريم الأساس؟ دعاء الصابرين منتدى حوامل الطبي 3 09-19-2014 08:01 AM
يوميات الحامل ... الشهر الأول | الأسبوع 4: لا تتناولي هذه الأطعمة دعاء الصابرين منتدى حوامل الطبي 6 09-19-2014 07:58 AM
يوميات الحامل ... الشهر الأول | الأسبوع 3: النشويات والسكريات سر صحتك دعاء الصابرين منتدى حوامل الطبي 6 09-19-2014 07:56 AM
يوميات الحامل ... الشهر الأول| الأسبوع 2: ابتعدي عن صبغة الشعر دعاء الصابرين منتدى حوامل الطبي 5 09-18-2014 09:45 PM
يوميات الحامل ... الشهر الثاني | الأسبوع 6: عليك بالرياضة دعاء الصابرين منتدى حوامل الطبي 4 09-18-2014 09:39 PM

 

الساعة الآن 04:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .