أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


عادات النوم عند التوائم


...
Like Tree5Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-21-2014, 11:33 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 3.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
icon41 عادات النوم عند التوائم




عادات النوم عند التوائم

يتشارك التوأم مهداً واحداً في غرفتنا. في البداية كانتا تنامان في نفس طرف السرير الصغير، لكننا وجدنا أنهما تصطدمان ببعضهما بحيث تعيق كل طفلة طريق الأخرى. الآن، تنام كلّ منهما عند أحد طرفي المهد ورأساهما متجاوران في المنتصف. ومنذ بلغتا من العمر أربعة أسابيع وهما تنامان في كيسي نوم خاصين بالأطفال الرضّع إلا أنهما تتململان في وتنفضان الأغطية عن جسديهما. وقد وجدنا صعوبة في ترسيخ نظام لنومهما
كنا قد حاولنا بالفعل القيام بذلك عندما بلغتا من العمر بضعة أسابيع، ولكن بعدما سمعنا صيحاتهما عبر جهاز مراقبة الطفل (كي تسمعينهما أثناء نومهما) قررنا الانتظار حتى ينتظم نومهما خلال الليل وتطول فترته. ثم حاولنا ذلك مرة أخرى حين بلغتا 10 أسابيع تقريباً، وبالفعل نجحنا في ذلك.

حين بلغتا من العمر ثلاثة أشهر، بدأنا نطعمهما آخر رضعة وهما في الطابق العلوي من المنزل في ظلّ أضواء خافتة. وبينما تتناولان الحليب (اللبن) نقرأ قصة ثم نضعهما في كيس النوم في المهد ونقبلهما قبلة قبل النوم ونشغّل جهاز المراقبة وننزل إلى الطابق السفلي. اعتادت الطفلتان بالتدريج على النوم من دون أن نكون معهما. والآن، نخطط لنقلهما إلى سريرين صغيرين مستقلين في غرفتهما حين يكبر حجمهما ويضيق عليهما المهد الواحد.

تعليم التوائم حديثي الولادة النظام

قبل أن أرزق بطفلتيَّ كنت أعارض النظام بشدة، ولكني وجدته ضرورة للعيش مع توأم وإلا صارت الحياة جحيماً. وقد حققنا إنجازاً حين بلغتا 8 أسابيع من العمر وأصبحتا تنامان من الساعة 12 مساءً إلى الساعة 6 صباحاً بصورة منتظمة. وحين بلغتا ثلاثة أشهر من العمر أصبحتا تنامان من 8.00 مساءً إلى 6.30 صباحاً بانتظام.

تبقى الطفلتان مستيقظتيْن لفترات أطول خلال النهار، لكن أصبحت مهمة جعلهما مشغولتين أمراً أكثر صعوبة. أثناء النهار، أقوم بتغيير الحفاضات وإطعام الصغيرتين ثم أربت على ظهرهما حتى تتجشآ ثم أمنحهما تمريناً (بعض الرياضة على مفرش الأنشطة أو الكراسي النطاطة أو أتحدث إليهما أو أغني) لبعض الوقت ثم تنامان قليلاً حين تتعبان.

يأخذ التوأم غفوة قصيرة (قيلولة) في سرير في غرفة الطعام خلال النهار. وقد ساعدهما ذلك على التمييز بين النهار والليل. لا تتزامن قيلولة كل منهما، فحين تنام إحداهما تكون الأخرى مستيقظة والعكس صحيح، ولكن على الأقل هذا يعني أن كلاً منهما تحصل على فترات مستقلة من اهتمامنا ورعايتنا. هناك اصطدامات تقع من حين لآخر وأخشى أن النظام الذي تعبنا في إعداده وتطبيقه سوف يذهب سدى حين تبدأ عمليةالتسنينولكن حتى الآن ما زال هذا النظام ناجحاً.

المتطلبات العملية في ظلّ وجود توائم

يسألنا الجميع كيف استطعنا التكيّف مع توأم. إذا كان لديهم أطفال، أسألهم كيف استطاعوا التكيف مع طفل واحد. نعتبر وجود طفلين معنا هو الوضع الطبيعي ونستطيع التكيّف مع هذا الوضع لأننا نعمل سوياً بروح الفريق. وأنا محظوظة لأن زوجي كان يرغب دائماً وبشدة في تربية الطفلين الصغيرين مع أنه يعمل، إلا أنني أشعر أننا نقتسم تربية طفلتينا سوياً. لو أردنا أن نخرج، نخطط نظام الطفلتين ونرتب مغادرتنا للمنزل مباشرة بعد إرضاعهما مما يمنحنا ساعتين قبل أن نضطر إلى تغيير ملابس الطفلتين والإرضاع من جديد. وقد اشترينا للطفلتين عربة أطفال مزدوجة بحيث تكون الطفلتان متجاورتين، ويمكننا الدخول بهذه العربة إلى معظم المحلات، ولكن علينا أولاً أن نفكر ملياً قبل الخروج لنقرر ما هي المحلات التجارية التي نحتاج التوجه إليها.

أوقات عصيبة مع وجود التوائم

حين أعيد قراءة هذه السطور، يبدو لي أننا كنا دائماً منظمّين، ولكن في الواقع لم يكن الأمر كذلك وخصوصاً في البداية. فقد كان الشهر الأول شاقاً إلى أبعد الحدود، وأتذكر كيف كنت أنتحب على كتف زوجي وأصرخ لعجزي عن التأقلم مع الوضع. كما أتذكر أنني أمسكت ذات مرة بالصغيرة روث وهي تبكي وصرخت فيها: "أنا لا أعرف ما تريدين!" وكان مطلبها بسيطاً: أن ترضع ولكن كان ذهني حينها عاجزاً عن إدراك ذلك. بصراحة كنت أظن أنني سأجَنّ.

ومما زاد الأمور سوءاً أن زوجي كان يتأقلم مع الأمر بشكل مذهل. لقد كنت حينها أتعافى من عملية قيصرية وكان هو يقوم في معظم الأحيان بتغيير الحفاضات وإطعام الصغار وبسهولة مطلقة فيما أرى. وقد وصلنا إلى درجة كنت أخشى فيها من اللحظة التي يتوجه فيها زوجي إلى المحلات التجارية أو يذهب للاستحمام أو حتى يتركني وحيدة في غرفة واحدة مع الطفلتين خشية أن تحتاج أي منهما (أو كليهما) إلى مساعدتي فأقع في حيرة ولا أدري ماذا عليّ أن أفعل.

وبدأت الأمور تتحسن فعلاً عندما عاد زوجي إلى العمل واضطررت للتعامل مع الأمور وحدي. في البداية، كنت أعدّ الساعات إلى أن يعود زوجي إلى المنزل، لكني الآن صرت أستمتع بالوقت الذي أقضيه وحدي مع الصغيرتين. ولو نظرت إلى الوراء، أعتقد أنني شعرت بأنني أفقد أعصابي. يمكنكِ قراءة جميع الكتب وإعداد كل شيء تريدينه ولك أن تخيلي ما سيكون عليه الأمر حينها، ولكن لا شيء يؤهلك ليكون لديك طفل واحد فما بالك باثنين. لم يكن ما شعرت به حالة فريدة من نوعها، ولكن ما أن أدركت الأمر حتى بدأت أشعر بتحسن.

ما زلت أعاني في بعض الأحيان لأن اتباع نظام ما شيء رائع غير أنه متعب ولا أستطيع الهرب عندما أشعر بانخفاض في معنوياتي. وجدت أن الخروج من المنزل في معظم الأيام لاستنشاق الهواء مفيداً. إن تنشئة الفتيات مسألة تستغرق وقتاً طويلاً جداً، ولكن الإحساس بالإنجاز يجعل الأمر يستحق العناء. نحن الآن نحصل على مزيد من النوم مما يعيننا أيضاً على تدبّر أمورنا.
.
أوقات سعيدة في ظلّ وجود التوائم

لقد وجدت الأمر خلال الأسابيع القليلة الأولى صعباً جداً لأنني لم كنت أفعل كل شيء لطفلتي الرضيعتين من دون تلقي أي مكافأة منهما. لكني شعرت بالسرور حين صارت الطفلتان تبتسمان وتضحكان وتتفاعلان بفرح كبير جداً وبدأتا تلاحظان وتتفاعلان إحداهما مع الأخرى وهذا أمر رائع. بصراحة، لا يمكنني أن أتخيل تربية طفل واحد، على الرغم من أنه سيكون أسهل في بعض الأحيان! ورغم المشقة التي يجدها المرء في تربية توأم، لكني أحسّ أننا كنا محظوظين جداً لأننا رُزِقنا بتوأم.





من مواضيع الماسة26
0 الأناقة لها عنوان
0 مدمرات الحياة الزوجية
0 معلومات صحية ,معلومات بالصور
0 ازياء اطفال مميزه
0 أحدث التسريحات والمكياج للعرآيس
0 نصائح لمعالجة السعال عند الأطفال
0 ماهي الأطعمة التي تقوي مناعة الطفل وتقيه من الأمراض
0 أروع طله بأرق الاكسسوارات
0 أمشي بثقة وأناقه
0 لا تيأسي مهما ضاقت الامور
0 شنط اليد الملونة تخطف الانظار بعام 2015
0 إعتذار بسبب إعصار أشوبا
0 ما هو نزيف انغراس البويضة؟
0 7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته
0 طريقة عمل القيمات ( لقمة القاضي ) من مطبخ منال
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس



قديم 09-21-2014, 02:00 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم جوود.

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91977
المشاركات: 345 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 50
أم جوود. will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم جوود. غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: عادات النوم عند التوائم




موضوع رائع الله يرزقنا بالتوائم ان شاءالله





الماسة26 likes this.

من مواضيع أم جوود.
توقيع : أم جوود.

♥ربِيِّ لَأّ تّذّرنِيِّ فِّردِأّ وِأنِتّ خَيِّر أّلَوِأّرثّيِّنِ♥

عرض البوم صور أم جوود.   رد مع اقتباس

قديم 09-21-2014, 03:48 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: عادات النوم عند التوائم








الماسة26 likes this.

من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 نصائح للتعامل مع درس طفلك حسب جنسه!
0 أسوأ أزياء الفنانات الخليجيات... إطلالات باءت بالفشل!
0 غراتان الباذنجان والبطاطس
0 انااااااااااااااااااقتي تبرز جمااااااااااااااااااالي
0 بمسااااااااااااااابقة استااااااااااااااااااااايل 2013
0 هل الوحم شيء حقيقي أم وهم ؟
0 مهم مشرفات عامه ومشرفااات الاقسااااااااااااااام
0 مناااااااكير على اشكااااااااااااااااااااااااال
0 اجمل صورررررررر للخيوووووووول
0 تعلمى كيفية الحفاظ علي الاواني التيفال
0 انعدام الحيوانات المنويه فى السائل المنوى وطرق الحل ا د ايمن راشد
0 طريقة عمل بسبوسة اللوتس
0 طريقة تجددين حقيبة المكياج في فصل الصيف؟
0 علاج البواسير بالاعشاب الطبية الطبيعية
0 عمل كب كيك الموز و الشيكولاتة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-21-2014, 04:21 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: عادات النوم عند التوائم








الماسة26 likes this.

من مواضيع إحساس إمرأة
0 اتيكيت مقابلة العريس لاول مرة
0 همسة عطاء حقيقي
0 ♥ نلعب ♥ لعبة الامنيات عدي من 1 إلى 5 وقولي امنيتك ♥
0 الباستا بالأجبان الثلاث روعة
0 نصائح لينمو شعرك بسرعة!
0 ملابس مواليد للشتاء 2013,ازياء روعه للمواليد 2013,ارق الموديلات للمواليد 2013,ملابس ش
0 ما هي استخدامات معجون الاسنان ؟؟ فوائد المعجون
0 أحلى كيكة لأحلى منتدى تعالوا ذوقوا
0 حيااااكم
0 مشاكل النوم أثناء الحمل
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 ديكورآت آللون آلبنفسجي،ديكورآت آللون الموف
0 بانكيك التونه من المطبخ الكوري بالصور
0 غير مسجل هنا مسابقة القصة المضحكة .. حياكم ♥~
0 اكسسورات انيقة 2014 - احدث اكسسورات 2014
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-21-2014, 04:22 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: عادات النوم عند التوائم








الماسة26 likes this.

من مواضيع إحساس إمرأة
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقة أسئلة في القرآن الكريم
0 من كرتون لفافة الورق إلى قلب، ولوحة فنية
0 الله يعطيكم العافية ♥
0 للنساء اليكن 50 طريقة لتدليل الزوج.
0 تعلم كيف تعرف لغة الرضيع وماذا يريد من طريقة بكاءة
0 العلاج لإزالة اصفرار الاسنان و الجير
0 مشروبات, طبيعية, تخفف, آلام النفاس, والدورة الشهرية
0 طريقة عمل، حلويات السمسمية بالصور
0 اقرأ باسم ربك الذي خلق [مراحل تكون الجنين
0 رغم الداء والعداء كن كالنسر في قمم السماء
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 تسافرين وأنت حامل
0 بين حرفً وصورة تستقر الكلمة
0 كرات السميد بالصور
0 العناية بالجنين تبدأ قبل الحمل
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-22-2014, 12:55 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: عادات النوم عند التوائم








من مواضيع ام ارجواااااان
0 الماء الأبيض Cataract
0 <<((ملكة جمال الأطفال))>>
0 شاهدي بالصور .. متظاهر يحرق نفسة بطريقة عجيبة
0 تعرفوا على يرقة العث الوردي النادرة ذات الجمجمة المُخيفة
0 هنااا تجمع عاشقات الموضة والأناقة في ( أحلى دردشة ) لنتعارف ونتبادل الاراء مرحبااااا
0 أتعرفين معني التواضع والكبر
0 # حموضة الرحم والمهبل #
0 أطول قطار في العالم مصنوع كلياً من الشوكولاته
0 جينز
0 # مسااااابقة الصالون الانيق # الف الف مرحبااااا
0 (( احساس امرأه )) تعالي
0 اختتمي طلتك في رأس السنة بقطعة أكسسوارات براقة
0 # شتاء دافىء بأختيارك - أزياء #
0 لماذا أوصت السيدة عائشة رضي الله عنها أن تدفن ليلا ؟
0 حقوق الجار في الآسلام
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 09-22-2014, 07:17 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 3.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: عادات النوم عند التوائم








من مواضيع الماسة26
0 الابر المنشطة وكيفية استعمالها
0 لا تيأسي مهما ضاقت الامور
0 افتراضي الدلال سكر الحياه الزوجيه
0 لتسهيل الولادة وفتح الرحم
0 نصائح هامة ليصبح طفلك شخص إجتماعي
0 اعراض الولادة في الشهر التاسع
0 فديت الضحكة ياوردتي ازياء للبنوتة روعة و يجنن
0 ورود الياسمين لروحك اسعدت قلبي
0 واني فتآة مترفه اعشق كل مآهو عكس المألوف
0 ماهي الأطعمة التي تقوي مناعة الطفل وتقيه من الأمراض
0 احذري تقبيل طفلك من فمه!
0 كب كيك التوفي وصلصة الشوكولاتة
0 للابتسامه عنوان
0 اقماع السويتز
0 إبداعية بالبيض المسلوق
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس

قديم 09-25-2014, 05:40 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,036 [+]
بمعدل : 13.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: عادات النوم عند التوائم




الله يعطيك العافيييية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 09-28-2014, 09:24 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 3.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: عادات النوم عند التوائم








من مواضيع الماسة26
0 بدآخلي هلوسه عنوآنهآ البرآءه
0 كيف أعرف إذا كنت حاملاً بتوأم متطابق؟
0 باستا بانيه مع صلصة الفريدو
0 نصائح هامة ليصبح طفلك شخص إجتماعي
0 ما سبب تأخر الحمل رغم انتظام الدورة الشهرية؟
0 هل تتوقعين توأماً؟ متى يمكنك معرفة ذلك؟
0 فساتين سهرة بتصاميم راقية
0 ما هي أفضل طريقة لتعليم طفلي الأبجدية؟
0 فساتين الصيف روعة
0 تحجر البطن في الشهر الثامن
0 ملابس وقمصان حرير لجمال العرايس والمتزوجات بالبيت
0 ورق جدران بنقوش باريسيه للمصممه كلير كولز
0 ذهب الضمأ ..’
0 الحكّة والحساسية لدى الحامل
0 رسمتك بعيوني ملاك
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس

قديم 09-29-2014, 06:58 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سارة الحلوانى

البيانات
التسجيل: Sep 2014
العضوية: 94670
المشاركات: 5 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
سارة الحلوانى will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سارة الحلوانى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: عادات النوم عند التوائم




معلومات قيمه شكرا لكى





عرض البوم صور سارة الحلوانى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ولادة التوائم ، هل يمكن التخطيط لولادة التوائم ، كيفية ولادة التوائم بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 10-14-2012 11:48 AM
فوائد النوم في الظلام ، علاقة النوم في الظلام بانقاص الوزن ، عادات لانقاص الوزن ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-07-2012 01:51 AM
عادات غذائية تضر الصحة ، عادات مضرة بالصحة ، عادات تضر بصحة المراة ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 07-24-2012 03:55 PM
ترسيخ عادات النوم للطفل منذ الولادة حتى 3 شهور hadota استفسارات رعاية المواليد 1 03-07-2012 11:31 PM
العلاقة بين عادات النوم وبين التغذية والسمنة فلسطينيه استفسارات رعاية المواليد 2 05-15-2011 12:16 PM

 

الساعة الآن 10:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .