أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى هنا كل مايفيد الحوامل من الشهر الأول إلى الشهر الثالث . حامل في الشهر الأول,حامل في الشهر الثاني,حامل في الشهر الثالث .


^^^ السكري ووالحمل ^^^


...
Like Tree3Likes
  • 2 Post By ام ارجواااااان
  • 1 Post By إحساس إمرأة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-10-2014, 04:31 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
e36 ^^^ السكري ووالحمل ^^^












تواجه النساءُ المصابات بمرض السكَّري تحدِّياتٍ خاصَّةً خلال فترة الحمل؛ فإذا كانت المرأةُ مصابة بالسكَّري، يكون من المهمِّ أن تخطِّط للحمل؛ فالتَّعاملُ أو الإدارة الجيِّدة أمرٌ حيوي طوالَ الأشهر التسعة. وإذا حدث مرض السكَّري خلال فترة الحمل (يُدعى سكَّري الحمل أو السكَّري الحملي)، من المهمِّ اتِّخاذُ خطوات للسيطرة على المرض.
إذا كانت المرأةُ مصابة بالسكَّري، فهي معرَّضة أكثر لخطر المشاكل في أثناء الحمل والولادة، بما في ذلك ولادةُ جنين ميِّت. كما تزداد لديها أيضاً مخاطرُ الولادة المبكِّرة وإنجاب طفلٍ كبير الحجم (بوزن أكبر من 4 كغ).
لكن هناك الكثير ممَا يمكن القيام به لتساعد نفسها وطفلها على البقاء في صحَّة جيِّدة. إذا كانت المرأة مصابةً بمرض السكَّري، وكانت تفكِّر في إنجاب طفل، فإنَّ الخطوةَ الأولى هي التحدُّث إلى فريق الرعاية الخاصَّة بداء السكَّري، فقد تُحوَّل إلى عيادة ما قبل الحمل المتخصِّصة بالنساء المصابات بمرض السكَّري.



قبلَ التفكير بالحمل

إنَّ التخطيطَ هو مفتاح الحمل الجيِّد عندما يكون لدى المرأة مرضُ السكَّري، حيث يجب التأكُّد من السيطرة الدقيقة على مستويات السكَّر (الغلوكوز) في الدم قبل حدوث الحمل.
فضعفُ السيطرة على مستوى السكَّر في الدم خلال الأسابيع الثمانية الأولى من الحمل يزيد من احتمال مُعاناة الطفل من مشاكل صحِّية خطيرة.
يمكن أن يساعدَ فريقُ رعاية مرضى السكَّري على التخطيط الجيِّد والمضبوط للحمل؛ فإذا كانت المرأة ترغب في إنجاب طفل، يجب عليها تحديد موعد للحصول على المشورة من الفريق الصحِّي قبلَ البدء في محاولة الحمل.
من المهمِّ تحقيقُ سيطرةٍ كاملة على مستوى السكَّر في الدم قبلَ الحمل. كما سيقوم فريق رعاية مرضى السكَّري بالتحدُّث مع المريضة عن التعامل مع جوانب أخرى لهذا المرض، بما في ذلك فحصُ العينين بحثاً عن اعتلال الشبكية السكَّري وفحصُ الكليتين.
إذا كانت المراةُ تتناول أدويةً لحالات صحِّية أخرى، فقد تكون هناك حاجةٌ إلى تغييرها أو تعديلها.
في الواقع، لا يجري التخطيطُ لكلِّ حالات الحمل. ولكن إذا كان لدى المرأة مرضُ السكَّري وكانت حاملاً، فهي بحاجة إلى اتِّخاذ الإجراءات اللازمة. وكلَّما كان ذلك أبكر، انخفض احتمالُ حصول مضاعفاتٍ لها ولطفلها. لذلك، يجب الاتِّصالُ بفريق رعاية مرضى السكَّري على الفور.


بعدَ حدوث الحمل

بالنسبة للنساء المصابات بمرض السكَّري، يمكن أن تكونَ فترةُ الحمل فترةَ تحدِّيات كبيرة؛ فالحفاظُ على صحَّة الأمِّ وطفلها يتطلَّب تخطيطاً إضافياً وصبراً وإدارةً واعية.
ينبغي أن تجري إحالةُ المريضة إلى عيادة متخصِّصة قبلَ الولادة بالنسبة للنِّساء المصابات بمرض السكَّري. ويمكن للفريق تقديم مشورة مفصَّلة عن كيفية إدارة كلِّ مرحلة من مراحل الحمل.
من الشائع أن تتغيَّرَ مستوياتُ السكَّر في الدم بطرق جديدة مع تقدُّم الحمل؛ فعلى سبيل المثال، تلاحظ العديدُ من النساء أنَّ مستويات السكَّر لديهن تميل إلى الانخفاض أكثر من المعتاد خِلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.
من المهمِّ حضورُ جميع المواعيد السابقة للولادة. ويجب التذكُّر بأنَّه يمكن دائماً الذهاب إلى فريق رعاية مرضى السكَّري بأسئلة ومخاوف جديدة.
انخفاض نسبة السكَّر في الدم
تجد بعضُ النساء أنَّ الضبط الشديد لمستويات السكَّر في الدم يجعلهن أكثرَ عُرضةً لنوبات نقص سكَّر الدم، حيث ينخفض مستوى السكَّر في الدم بشكلٍ خطير. ولذلك، من المهمِّ أن تعرف المرأة كيفيةَ التعامل مع ذلك. ويمكن لفريق الرعاية المساعدة على حلِّ هذه المشكلة.
يمكن أن تكونَ المريضةُ على استعداد للقيام بذلك كما يلي:
● حَمل مستلزمات عِلاج نقص سكَّر الدم (أقراص الغلوكوز، هلام الغلوكوز أو عصير الفواكه) في كلِّ مكان.
● المحافظة على مجموعة أو عدَّة الغلوكاغون مع المريضة في كلِّ الأوقات، حيث تتيح لها أن تعطي نفسها حقنةً بسيطة من شأنها أن تجعلها تخرج من نوبة نقص سكَّر الدم. ويجب التأكُّدُ من أنَّ المريضة، والناس من حولها في العمل والمنـزل، على معرفةٍ بكيفيَّة استخدامها.
ارتفاع مستوى السكَّر في الدم
تجد بعضُ النساء أنَّه في مراحل معيَّنة من الحمل - في الأشهر الأخيرة في كثير من الأحيان عندما يأكلن أكثر - يرتفع الغلوكوز في الدم أعلى من المعتاد.
يجب أن تعرفَ المرأة كيفيةَ اختبار البول أو الدم بحثاً عن الكيتونات؛ والكيتوناتُ هي أحماض يُنتجها الجسمُ عندما يحرق الدهون الخاصَّة به، وهذه إشارةٌ إلى أنَّ نسبة الغلوكوز في الدم مرتفعة جداً، وتحتاج إلى ضبط لطريقةِ التعامل مع الحالة.
يجب طلبُ المساعدة في حالات الطوارئ إذا لم تكن الحامل على ما يُرام، وكانت تعتقد بأنَّها قد تُصاب بالحُماض الكيتوني السكَّري.


مرضُ السكَّري الذي يظهر في فترة الحمل

يُسمَّى مرضُ السكَّري الذي يبدأ في فترة الحمل بسكَّري الحمل أو السكَّري الحملي.
يدوم سكَّري الحمل خِلال فترة الحمل فقط. ولذلك، على مقربة من بداية الحمل، يجب تقييمُ كلِّ امرأة بالنسبة لعوامل خطر مرض السكَّري الحملي. ويشمل ذلك:
● فرط الوزن والسمنة.
● وجود تاريخ عائلي وثيق لداء السكَّري.
● إذا كانت المرأة سبق أن أنجبت طفلاً كبيراً جداً (أكثر من 4.5 كغ).
● وجود سكَّري الحمل في حمل سابق.
● إذا كانت المرأة من جنوبي آسيا أو سوداء أو من منطقة البحر الكاريبِي أو من أصول شرق أوسطية.
إذا شُخِّص للحامل سكَّري الحمل، فيمكن لتغيير النظام الغذائي ونمط الحياة أن يكون كافياً للسيطرة على الحالة غالباً.
بعدَ الحصول على مشورة فريق الرعاية الخاصَّة بداء السكَّري، يجب زيادة مستويات النَّشاط البدني. كما ينبغي إحالةُ الحامل إلى اختصاصي تَغذية لتقديم النصح حولَ اعتماد نظام غذائي صحِّي متوازن. وإذا لم تتحقَّق السيطرةُ على مستويات السكَّر في الدم عن طريق هذه التدابير، يمكن التفكيرُ باستعمال الأقراص أو الأنسولين.
بالنسبة للنساء المصابات بسكَّري الحمل، يجب أن يكنَّ حذرات حول مستوى الغلوكوز في الدم والصحَّة مثل المصابات بالسكَّري من النوع الأوَّل أو الثاني.
إذا كانت المرأةُ مصابةً بسكَّري الحمل، فإنَّ خطرَ الإصابة بمرض السكَّري من النوع الثاني في مرحلةٍ ما من حياتها يرتفع إلى 30٪. كما يزداد أيضاً خطرُ الإصابة بسكَّري الحمل في أثناء فترات الحمل اللاحقة.
ولذلك، حتَّى بعدَ انتهاء الحمل، يجب على المرأة البقاء على بيِّنة من عوامل الخطر الأخرى لمرض السكَّري، وزيارة الطبيب إذا واجهت أيَّةَ أعراض. كما ينبغي على الطبيب إجراء الترتيبات اللازمة في كلِّ عام لمراقبة حدوث مرض السكَّري من النوع 2.













من مواضيع ام ارجواااااان
0 طريقة عمل دجاج مشوي بالفرن
0 "شرقة الطفل"
0 ~ استخدام ادأة الكتابة و التحديد في التصميم
0 مهرجان القفز على الأطفال لحمايتهم من الحسد
0 من دروس الحياه
0 طريقة عمل الايسكريم طبقات
0 اناقة الالماس الاسود
0 14 طريقة لعمل رجبم صحى وفعال بدون اى اعراض جانبية
0 ## ام وليد 2005 _ تكرييييييم ##
0 طرق لضبط أعصابك.,،؛
0 قطيعة الرحم
0 مكياج خبيرة التجميل عامره ال الشكر , مكياج عرائس حلو , مكياج وردي ناعم 2012
0 من هو الصحابي الذي بلعته الارض حتى لا يقع في ايدي الكفار
0 الدكتور جابر القحطاني وو صفات النفساء
0 حلى الزبآدي بالشوكلآته
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 10-10-2014, 09:58 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: ^^^ السكري ووالحمل ^^^




موضوع راااااائع
مشكوورة يالغلااا على الموضوع
الله يعطيك العافية يااا رب
ربي يسعدك و يوفقك
تحياااااتي





من مواضيع إحساس إمرأة
0 اواني للضيافه روعه
0 طريقة شاورما الدجاج بالصور,تحضير شاورما الدجاج 2015
0 طواقى للبيبى عسولات
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 اسماء بنات عربية اسلامية روعة و جميلة ذكرت في القران الكريم
0 طريقة عمل سلطة قرع على البخار
0 ماذا تعرفين عن طرق الولادة
0 صحتك وصحة جنينك ليست بكثرة الطعام، ولكن بتنوعه
0 أزياء بناتي للصيف كيوت
0 للنساء اليكن 50 طريقة لتدليل الزوج.
0 ردود كتابية للمواضيع ، روعة ، مزخرفة وملونة، اجمل ردود كتابية
0 حبوب منع الحمل وسرطان عنق الرحم: ما تحتاجين إلى معرفته
0 العناية بالمنطقة الحساسة في النفاس
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 اقرأ باسم ربك الذي خلق [مراحل تكون الجنين
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 10-10-2014, 09:58 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: ^^^ السكري ووالحمل ^^^








من مواضيع إحساس إمرأة
0 محشي الملفوف
0 ثقب القلب عند الاطفال حديثي الولادة, اسبابه واعراضه وعلاجه
0 فساتين للحوامل
0 لمن يريد إخلاص النية في صلاة الليل
0 الروبيان المشوى
0 ♥ من الألف الى الياء.. أقرأها وطبقها.. تجعل منتدانا في القمة ♥
0 ◄مَنْ أنتٍ ؟!►
0 كولكشن ملابس رائعة وأنيقة لأبنك
0 ازياء اولاد و بنات يجنن
0 ديكورات باللون الاسود
0 سلطة الخيار مع الروكا
0 فائدة قطرة عسل " توضع على السره.. !
0 وش أبي أكثر من لقى عيني ... ب ع‘ينك
0 فوتوشوب 8 عربي
0 طريقة عمل الشموع بطريقة سهله ومن الخامات الموجوده بالمنزل
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 10-11-2014, 02:45 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,036 [+]
بمعدل : 13.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: ^^^ السكري ووالحمل ^^^




الله يعطيك العافييية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 10-13-2014, 09:29 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: ^^^ السكري ووالحمل ^^^








من مواضيع ام ارجواااااان
0 مبروك للفائزات بمسابقة ملابس العيد لقسم الازياء والاكسسوارات ( ارجو التثبيت )مبروووك
0 تكبيرالصور ومعالجتها رقميا
0 حصري لعيونكم مجموعة خواتم فخمة 2011
0 خمس نصائح لتخطِّي مرحلة الحمل الأخيرة
0 # " عطورات ديور رووووعه " #
0 متى تظهر اعراض الحمل خارج الرحم
0 فنان أمريكي يلتقط أروع صور الطبيعة على مرايا ضخمة
0 أعراض الحمل المبكر
0 9 وصفات منزلية قديمة باستخدام الموز
0 # كيف نستفيد من اغصان البلح #
0 ## اعلان من ( حوامل – ام عبد الله ) ##
0 ## منوعااااااااااااااااااااااا ت ##
0 تعرفي على أسباب نحافة الشعر
0 الإجهاض المنذر قابل للعلاج ويستدعي بقاء المرأة تحت الملاحظة الدقيقة
0 بدأت المسابقة الله يحييكم يالغاليات
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-14-2014, 11:52 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: ^^^ السكري ووالحمل ^^^








من مواضيع قلب الاميري
0 فوائد قرصة النملة..؟؟!!
0 15 فرق بين الصبي والبنت لتفهمي سلوك طفلك!
0 ّ.. صوم الأطفآل ..ّ
0 9 أطعمة مفيدة للمخ
0 أحبك ||~ ليتها تعبر عن اللي بخافقي يمك
0 هل تعانين من احتقان الثدي وتشقق الحلمة ؟؟
0 (( عضو )) وماذا تعني له الحياة الزوجية ...
0 أسرار ليحب طفلك الطعام الصحي
0 4 طرق بسيطة لاستخدآم آلعسل لعلآج مشكلآت آلبشرة آلجآفة ..!
0 أنظر ..ثم..فكر..ثم..أشكر..}..
0 9 أنواع خضار تُسبّب الإجهاض .. تجنّبيها!
0 الصخور المشتعلة في كايميرا بتركيا
0 كلام مضحك ولكنه حقيقة
0 ّ.. يآآ قَآبض آلأروآآحُ ..ّ
0 ماذا لو لم يحب طفلك اسمه؟
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 10-14-2014, 11:56 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: ^^^ السكري ووالحمل ^^^








من مواضيع ام ارجواااااان
0 نصائح تساعدك لتطويل شعرك !
0 التخلص من الهالات السوداء نهائيا
0 الكبة بصلصة الطحينة المميزة
0 ومضات ودرر ايمانيه
0 طريقة عمل عصير الأناناس والموز
0 اطفااااال ولا ارووووووووع اولاد
0 احدث اشكال ورق حائط 2012 , ورق حائط باشكال شيك 2013 , ديكورات فخمه من الورق
0 فوندو الشيكولاته
0 حكمة مشروعية الطلاق
0 7 نصائح للمحافظه على اشراقة بشرتك في الشتاء
0 فساتين للبنوتات اللذيذات
0 موقع رهيب لإرسال الرسائل القصيرة الى كافة دول العالم مجانا وبدون تسجيل
0 كيف أصبح شخصية قوية ب 5 خطوات
0 ديكورات فخمه ومميزه من اعمال المصممه العالميه كاندك اولسون
0 بعد الولاده :تمارين لتقوية عضلات الحوض
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2014, 12:17 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 213
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: ^^^ السكري ووالحمل ^^^




نسأل الله العافية لكل حواملنا
يسملوووووووا يالغلا





من مواضيع ريحانة الجنة
0 ... هஐ¤ღ المنتقى من الامثال وقصصها ღ¤ஐه ...
0 لوحااات شعرية
0 اغرب شجربالعالم ..شجرة (دم الاخوين)
0 ا۩ المجنون العااقل ۩
0 التخييم تحت النجوم
0 عمر والعجوز المدينية~~ اين ثرى اليوم من ثريا الامس!!
0 فوائد الزبيب الرائعة
0 مهجر... و...حنين
0 مالا يخطر ع بال عن الرضاعة الطبيعية
0 حديقة العين تدخل موسوعة جينيس بأكبر عدد سلاسل ورد معلقة بالعالم
0 فيلكس» يقفز من حدود الغلاف الجو ويتجاوز سرعة الصوت
0 حامل في رمضان نظمي وقتك معنا
0 وددت أَنِّي كنت خضراء في هذه الخضر تأتي عليّ بهيمة تأْكلني
0 موقع القرآن الكريم بجامعة الملك سعود موقع يستحق التجربة
0 افضل ثلاث برامج حماية من الفيروسات لعام 2014بلا منازع
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2014, 10:01 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: ^^^ السكري ووالحمل ^^^








من مواضيع ام ارجواااااان
0 فساااتين رووووعه والعارضااات اروووووع
0 ### الغنائم الباردة ###
0 كيف تحصلين على الغرّة المثاليّة؟
0 تمر مع الطحينة
0 استودعتكم الله الذي لا تضيع ودائعه
0 أهمية وفوائد بيكربونات الصوديوم العلاجية
0 انصحك بتناول السبانخ
0 اختيار الالوان المناسبه للصباح والمساء ..
0 رجيم الدكتور يسرى الجزار ينحف 3 كيلو في اسبوعين
0 فناجين القهوة عند البدو تراااااااااااث
0 كيكة كريم كارميل
0 197 سؤال وجواب للسمنه؟؟؟؟
0 لا داعي للقلق إذا كان عندك أعراض حمل خارج الرحم
0 الحمام والديكور
0 لمحبي الخشب في الديكور غرف ومطابخ خشبية ..
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تابع للأسئلة الخاصة بمرض السكري(انواع مرض السكري) عاشقة الطبيعة المنتدى الطبي الــعــام 3 04-18-2013 03:06 PM
السكري والعناية بالقدمين ، علاقة السكرى بالقدم ، Diabetes foot care رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 0 09-15-2012 09:06 PM
مرض السكري عند الطفل ، علاج مرض السكري عند الاطفال ، اسباب مرض السكري اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 09-10-2012 02:43 AM
داء السكري ، علاج داء السكري ، اسباب داء السكري عند الطفل اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 09-08-2012 07:35 PM
الرياضة تحمي من السكري ، علاقة الرياضة بمرض السكرى ، طرق الوقاصة من السكرى ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-31-2012 04:07 PM

 

الساعة الآن 12:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .