أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


الأمراض المنقولة جنسياً


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-10-2014, 04:42 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e36 الأمراض المنقولة جنسياً













إن الأمراض المنقولة عن طريق الجنس هي أنواع من العدوى يُمكن أن تُصيب الإنسان عندما يقيم اتصالاً جنسياً مع إنسان آخر مُصاب. إن أسباب الأمراض المنقولة عن طريق الجنس هي الجراثيم والطفيليات والفيروسات. وهناك أكثر من عشرين نوعاً من هذه الأمراض، ومن بينها:

• الكلاميديا

• السَّيلان

• العُقبولة البسيطة

• عَوَز المناعة البشرية المكتسب/الإيدز

• السِّفلس

• التريكومونيازيس

إن معظم الأمراض المنقولة عن طرق الجنس تؤثر على الرجال والنساء، ولكن المشاكل الصحية الناجمة عن هذه الأمراض تكون أكثر خطورة على النساء في حالات كثيرة. إذا أصيبت امرأة حامل بأحد الأمراض المنقولة عن طريق الجنس فمن الممكن أن تنتج عن ذلك مشاكل صحية خطيرة على الجنين.

يستطيع الأطباء معالجة الأمراض المنقولة عن طريق الجنس والتي تنتج عن الجراثيم والطفيليات باستخدام المضادات الحيوية أو الأدوية الأخرى. أما عن الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الجنس ذات المنشأ الفيروسي فإن الشفاء مستحيل. لكن الأدوية قد تتمكن من السيطرة على أعراض المرض في بعض الأحيان. إن الاستخدام الصحيح للواقي الذكري المطاطي يحد كثيراً من الأمراض المنقولة عن طريق الجنس، ولكنه لا يلغي تماماً مخاطر التقاط هذه الأمراض أو نقلها إلى الآخرين.



مقدمة

إن الأمراض المنقولة عن طريق ممارسة الجنس هي من أكثر الأمراض التي تنتقل بالعدوى شيوعاً.

هناك أكثر من عشرين مرضاً تنتقل عن طريق ممارسة الجنس، وأكثرها خطورة مرض الإيدز أو متلازمة العوز المناعي البشري. ومن الأمراض الأخرى المنقولة عن طريق ممارسة الجنس الزهري أو السفليس أو الإفرنجي، والسيلان البني، والكلاميديا.

يستعرض هذا البرنامج التعليمي بعض الأمراض المنتشرة التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس وكيف يتم تشخيصها ومعالجتها والوقاية منها.



أسباب الأمراض المنتقلة بالجنس

المرض الذي ينتقل بالعدوى هو المرض الذي يمكن أن ينتقل من شخص إلى آخر. والأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس هي فئة من الأمراض التي تنتقل عن طريق النشاطات الجنسية السوية أو الشاذة.

تنجم الأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس عن واحد من ثلاثة أنواع من الكائنات الحية:-
  1. الطفيليات: وهي كائنات صغيرة جداً تتغذى على حساب الشخص الذي يصاب بالعدوى بها. ويدعى الشخص المصاب باسم المضيف. إن قمل العانة مثال على الطفيليات التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس.


  1. الجراثيم: أو البكتيريا وهي كائنات تتألف من خلية واحدة. وهي تتلاصق فيما بينها كي تتغذى على حساب جسم المضيف. ومن الأمثلة على الجراثيم المنقولة عن طريق ممارسة الجنس الجراثيم التي تسبب مرض السيلان والزهري والكلاميديا والقرح اللين.


  1. الفيروسات: وهي جزيئات معقدة يمكن أن تتكاثر عندما تغزو خلايا مضيفها. ومن الأمثلة على الفيروسات المنقولة عن طريق ممارسة الجنس: الإيدز والهِرْبِس والتهاب الكبد.


إن العدوى الناجمة عن الفيروس لا تشفى بالمعالجة عادة، ولكن يمكن السيطرة عليها في بعض الحالات.

يمكن معالجة عدوى الطفيليات بأدوية تصرف دون وصفة طبية.

يمكن معالجة العدوى الجرثومية بالمضادات الحيوية.



الأمراض الفيروسية الشائعة المنتقلة عن طريق الجنس

من أكثر الأمراض الفيروسية التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس: الإيدز والهِرْبِس التناسلي والثآليل التناسلية. ويناقش هذا القسم كلاً من هذه الأمراض مع بعض التفصيل.

الإيدز هو مرض ينتقل عن طريق ممارسة الجنس وينجم عن العدوى بفيروس نقص المناعة البشرية. يدمر هذا الفيروس قدرة الجسم على مقاومة العدوى.

ينتشر فيروس نقص المناعة البشرية أساساً عن طريق النشاط الجنسي. كما ينتقل عن طريق التشارك في استخدام الحُقَن بين من يتعاطون المخدرات عن طريق الحقن الوريدي.

يكون الجهاز المناعي عند مرضى الإيدز ضعيفاً ولا تستطيع أجسامهم مقاومة المرض جيداً. إن الحمى والتعب الشديد من العلامات المبكرة لمرض الإيدز.

في المراحل الأخيرة من الإيدز، يمكن أن يظهر لدى مريض الإيدز التهاب رئة والسرطان ويمكن أن يؤديا إلى الموت.

ولا توجد معالجة شافية من الإيدز، ولكن هناك أدوية يمكنها أحياناً أن تسيطر عليه إلى حد ما وأن تبطئ تقدمه.

يصيب الهربس التناسلي عدد كبير من مزاولي الجنس المحرم فمثلاً في أمريكا وحدها حوالي 60 مليون إنسان مصاب بهذا المرض. وتنجم عدوى الهربس عن فيروس الهربس البسيط.

العلامة الرئيسية للهربس هي الحُويصلات المؤلمة أو التقرُّحات المكشوفة في المنطقة التناسلية. وقبل أن تظهر الحُويصلات أو التقرُّحات يشعر المريض بالتنميل أو بحس الحرق في المنطقة التناسلية والطرفين السفليين والردفين.

عند النساء، يمكن أن تكون قرحة الهربس مستترة داخل المهبل. حتى أن بعض النساء قد لا يعرفن أنهن مصابات بالعدوى!

تختفي قرحة الهِربِس عادة في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، غير أن الفيروس يبقى في الجسم مدى الحياة وتعود الإصابة إلى الظهور من حين إلى آخر.

إذا كانت إصابة الهِربِس شديدة أو يتكرر ظهورها كثيراً فيمكن معالجتها بالأدوية. تساعد هذه الأدوية على ضبط الأعراض لكنها لا تخلص الجسم من فيروس الهِربِس.

إن فيروس الورم الحُلَيمي البشري يسبب ثآليل تناسلية. وهذا الفيروس قريب من الفيروس الذي يسبب ثآليل الجلد المعروفة.

في البداية تكون الثآليل التناسلية نتوءات صغيرة وقاسية وغير مؤلمة في منطقة الفَرج أو على القضيب أو حول الشرج. وإذا لم تعالج فإنها يمكن أن تكبر وتتحول إلى كتل لحمية صغيرة تشبه القرنبيط.

فضلاً عن التسبب بظهور الثآليل التناسلية، فإن بمقدور أنواع معينة من فيروس الورم الحُليمي البشري أن تسبب السرطان في عنق الرحم وفي مناطق تناسلية أخرى.

يوجد حالياً لُقاح لوقاية النساء من العدوى بفيروس الورم الحُليمي البشري.

تعالج الثآليل التناسلية بأدوية موضعية توضع على الجلد مباشرة. ويمكن أن تعالج أيضاً بالكي البارد، وهو التجميد باستخدام مسبار شديد البرودة.

إذا عادت الثآليل، يمكن إعطاء حقن الانترفيرون، وهو دواء يمكن أن يساعد على قتل الثآليل عبر تعزيز الجهاز المناعي للمريض وعرقلة تكاثر الفيروس داخل الخلايا البشرية.

يمكن استئصال الثآليل الكبيرة عن طريق الجراحة.



الأمراض الجرثومية الشائعة المنتقلة عن طريق الجنس

إن من أكثر الأمراض الجرثومية التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس هي الأمراض التي تسببها الكلاميديا والسيلان والزهري. إن هذا القسم يناقش كل منها بتفصيل أكبر.

الكلاميديا جرثوم أو بكتيريا. والعدوى بالكلاميديا هي من أكثر الأمراض الجرثومية المنقولة عن طريق ممارسة الجنس انتشاراً.

في الرجال والنساء على السواء، تؤدي عدوى الكلاميديا إلى مفرزات تناسلية غير طبيعية وإلى إحساس بالحرقة أثناء التبول. إذا لم تعالج الكلاميديا عند النساء، فهي يمكن أن تؤدي إلى الداء الالتهابي الحوضي، الذي قد يسبب العقم أو الحمل الهاجِر، أي الحمل خارج الرحم.

نقول عن الحمل إنه هاجِر حين يتوضع الجنين داخل قناة فالوب أو البوق وليس داخل الرحم. وبما أن قناة فالوب لا تتسع لنمو الجنين الكامل، فإنها تنتفخ وتسبب ألماً شديداً وقد تتمزق أيضاً.

أحياناً ينبغي إنهاء الحمل الهاجر جراحياً، وهذا ما يسبب تشكل ندبات في القناة ويقلل فرص الحمل عند المرأة. كما أن مثل هذا الإجراء الجراحي يزيد من احتمال تكرار الحمل الهاجِر.

عادة تكون الأعراض الظاهرة عند المصابين بالكلاميديا قليلة، وقد لا تظهر أي أعراض. يمكن معالجة الكلاميديا بالمضادات الحيوية.

والجراثيم تسبب السيلان أيضاً. ومن أكثر أعراض السيلان ظهوراً:
  • مفرزات من المهبل أو من القضيب
  • ألم أو صعوبة في التبول


تصاب النساء بأخطر مضاعفات السيلان وأكثرها انتشاراً. وتشمل تلك المضاعفات: الداء الالتهابي الحَوضي، وزيادة خطر حدوث الحمل الهاجِر، والعُقم.

يمكن استخدام المضادات الحيوية القوية الحديثة لمعالجة مرض السيلان.

ينجم الزهري عن عدوى بالجراثيم، مثله مثل السيلان والكلاميديا.

في البداية يمكن ألا يشعر المريض بأنه مصاب بالزهري لأن الأعراض تكون عادة خفيفة ويمكن أن تختفي فجأة. والعرض الذي يظهر في وقت مبكر عند المصابين بالزهري هو ظهور قرحة مفتوحة غير مؤلمة يمكن أن تكون:
  • على القضيب
  • حول المهبل أو داخله
  • قرب الفم
  • قرب الشرج
  • على اليدين


إذا لم يعالج الزهري فمن الممكن أن يتطور إلى مراحل أكثر خطورة. في البداية يظهر طفح مؤقت، ولكن في النهاية يمكن أن تصل العدوى إلى القلب والدماغ. إن الدورة الكاملة للمرض يمكن أن تستغرق عدة سنوات.

البنسيلين هو العلاج الأكثر فاعلية في علاج الزهري.



الأمراض الطفيلية المنتقلة عن طريق الجنس

قمل العانة هو أكثر الأمراض الطفيلية المنقولة بالجنس انتشاراً.

إن قمل العانة يصيب شعر العانة ويعيش بمص الدم من الجسم. وهو ينتشر عن طريق النشاط الجنسي ولكنه يمكن أن ينتقل عن طريق استخدام ملابس ملوثة أو أشياء ملوثة مثل مقاعد المراحيض والبطانيات.

عندما يمص قمل العانة دم الشخص المصاب فإنه يسبب له حكة شديدة. لا يسبب القمل اندفاعات جلدية، لكن تكرار الحك يمكن أن يسبب تهيجاً في الجلد. كما أن بعض الأشخاص تحدث لديهم ردة فعل التهابية بسبب عضّات القمل.

يمكن أن يرى الإنسانُ قملَ العانة بالعين المجردة إذا دقق النظر. ويمكن رؤية بيوض القمل بواسطة عدسة مكبرة، وتكون بيوض القمل عادة ملتصقة بجذر الشعرة.

يمكن معالجة قمل العانة وقتله باستخدام أدوية يصفها الطبيب أو باستخدام شامبو يُباع دون وصفة طبية.



الأعراض والتشخيص

إذا كان الإنسان معرضاً لخطر الإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس فعليه أن يجري فحوصاً دورية للتأكد من عدم إصابته بها حتى لو لم تظهر لديه أي أعراض. ويمكن إجراء هذه الاختبارات في زيارة عادية إلى عيادة الطبيب. وهذا مهم بشكل خاص قبل الزواج عندما يبدأ الإنسان علاقة جنسية جديدة.

وعلى الإنسان أيضاً أن يعرف الأعراض الرئيسية للأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس، وأن يراجع الطبيب فوراً إذا ظهر لديه أي من هذه الأعراض، حتى إن كان ظهورها خفيفاً. وهذه الأعراض هي:
  • حرقة في المنطقة التناسلية
  • حكة في المنطقة التناسلية
  • مفرزات من القضيب أو الفرج
  • تقرحات في المنطقة التناسلية أو حول الشرج أو الفم


يمكن أيضاً أن يكون من بين علامات الأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس:
  • ثآليل في المنطقة التناسلية أو الشرجية
  • أورام في المنطقة التناسلية أو الشرجية
  • رائحة نتنة من المنطقة التناسلية
  • ألم أثناء التغوط


بما أن الكثير من الأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس ليس لها أعراض يسهل التعرف عليها، فإن على المعرضين لخطر الإصابة بهذه الأمراض إجراء فحوص طبية دورية.

إن الكثير من الأعراض تظهر وتختفي، مثل التقرحات والاندفاعات أو الحكات الجلدية والمفرزات الغير طبيعية. لكن اختفاء هذه الأعراض لا يعني أن الشخص قد شُفي. فالكثير من الفيروسات تهجع ثم تعاود الهجوم من حين لآخر.

إن الفحص الطبي يتضمن تقديم المريض معلومات تفصيلية عن حياته الجنسية، إضافة إلى الفحص الطبي الدقيق.

يشمل الفحص معاينة شاملة للمنطقة التناسلية وجوف الفم والمستقيم. إن الكثير من الأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس تصيب الفم والمستقيم، ولاسيما عند الأشخاص الذين يمارسون الشذوذ الجنسي.

يمكن أخذ مسحة من التقرحات المفتوحة أو من المفرزات وفحصها بحثاً عن مختلف الكائنات الدقيقة.

عند النساء يشمل الفحص معاينة منطقة الحوض. ويمكن أخذ مَسحات من داخل المهبل ومن عنق الرحم للبحث عن العدوى. إن المسحة المأخوذة من عنق الرحم تشبه فحص لُطاخة بابانيكولاو.

ويمكن أيضاً إجراء اختبار للبول واختبارات دموية للبحث عن أمراض مثل الإيدز والزهري.

إذا أخبر الطبيب مريضه أن لديه مرضاً ينتقل عن طريق ممارسة الجنس فعلى المريض أن يخبر زوجته حتى تخضع للفحص والمعالجة أيضاً.

إذا لم يخبر المريض زوجته فإنها ستكون معرضةً لخطر العدوى بمرض خطير ، كما أن المريض نفسه سيتعرض لخطر الإصابة بالعدوى من جديد.

قد تكون مناقشة موضوع الأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس هو الجزء الأصعب في العلاقة بين الزوجين . ولكنه أمر ضروري من أجل الحد من انتقال هذه الأمراض.



العلاج والوقاية

تعتمد المعالجة التي ينصح بها الأطباء على تشخيص المرض. فالعدوى الناجمة عن الجراثيم أو الطفيليات تعالج عادة بالمضادات الحيوية. فبهذه الطريقة يتم علاج السيلان والزهري والكلاميديا والتقرح والمشعَّرات أو التريكوموناس.

إن الأمراض الفيروسية التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس لا يمكن أن تشفى عادة. وتكون غاية العلاج في هذه الحالات هي السيطرة على المرض، ولكن النجاح قد لا يكون كبيراً حتى في هذا الأمر. من هذه الأمراض الإيدز والهِربِس والتهاب الكبد وفيروس الورم الحُليمي البشري.

وإذا كان المريض لا يمارس الجنس أبداً فلا يوجد مبدئياً أي خطر لإصابته بالأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس. ولكن يمكن أن ينتقل الإيدز وأمراض أخرى عن طريق استخدام إبر وريدية سبق أن استخدمها المصابون غيره.

في إطار الزواج والتعفُّف، لا يوجد خطر فعلي للإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس.

ويزداد خطر التعرض للإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس لدى من يمارس الشذوذ الجنسي، ولدى من يتعاطى المخدرات.

إن تجنب الزنا و العلاقات الجنسية المحرمة و ممارسة الجنس ظمن الإطار الشرعي هو الظامن الأمثل للوقاية من الأمراض الجنسية . وهناك بعض الوسائل التي يمكن أن تقلل من انتقال هذه الأمراض:
  1. استخدام الواقي الذكري دائماً وبشكل صحيح. إن الواقي الذكري لا يحمي من الإصابة حماية كاملة ولكنه يقلل خطر الإصابة إلى حد كبير.


  1. إذا استخدم الإنسان أحد أنواع المُزلّقات مع الواقي الذكري فيجب أن يكون مزلقاً غير زيتي، مثل الماء أو هلام كي واي. وينبغي تجنب المزلقات الزيتية مثل الهلام البترولي (الفازلين)، أو الدهون، أو زيت التدليك أو زيت الأطفال، لأنها يمكن أن تضعف مادة الواقي الذكري.


  1. غسل المنطقة التناسلية بالماء والصابون بعد الجماع. فهذا قد يخلصه من الطفيليات مثل قمل العانة أو غيره من الجراثيم.


  1. التبول بعد الجماع لأن التبول يمكن أن يغسل بعض الجراثيم التي دخلت في الإحليل.


  1. ينبغي أن يتجنب الإنسان ممارسة الجنس أثناء الحيض. فالنساء المصابات بالإيدز أكثر قدرة على نقل العدوى في فترة الحيض، كما أن النساء السليمات يكنّ خلال هذه الفترة أكثر قابلية للإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس.


  1. يجب على المرأة تجنب الدوش المهبلي لأنه يزيل معظم العناصر الواقية الطبيعية الموجودة في المهبل فيزيد من خطر الإصابة بالإيدز.


  1. يجب على الإنسان تجنب الشذوذ الجنسي الذي يسبب الأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس لدى الرجل والمرأة معاً.



الخلاصة

إن الأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس هي من بين أكثر الأمراض التي تنتقل بالعدوى شيوعاً. ولا تقتصر هذه الأمراض على أنها تسبب تقرحات ومفرزات نتنة الرائحة، بل يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل الفشل الكبدي والسرطانات والمشاكل العصبية والموت!

الطريقة الوحيدة الفعالة للوقاية من هذه الأمراض هي ممارسة الجنس ظمن الإطار الشرعي . إن التقيد بالوسائل البسيطة للصحة الجنسية، والامتناع عن تعاطي المخدرات بالحقن يساعد على التقليل من احتمال العدوى.

اصبح من الممكن شفاء معظم الأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس التي تنجم عن الجراثيم والطفيليات والحد من مضاعفاتها إذا عولجت باكراً.

في أكثر الأحيان لا تشفى الأمراض الفيروسية التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس ولكن يمكن السيطرة علىها أحياناً. إن التعرف على أعراض هذه الأمراض و أكتشافها بشكل مبكر يساعد في السيطرة عليها.












من مواضيع ام ارجواااااان
0 العنايه بالبشره بالنهار,,كيفية الاعتناء ببشرتك بالنهار,,لبشره صافيه ونقيه بالنهار,,
0 كولكشن اطفال رووووووووووووعه
0 اصلاح القلب قبل اصلاح الأفعال السيئة
0 ماذا لو أخذت حقنة الإيبيدورال
0 صور بليتش من النوع الظريف والتي تسمى chibi
0 فوائد زنجبيل للبشرة ، تنظيف البشرة
0 التصلب اللويحي
0 مجموعه من اللوحات المرسومه ب ° اصاااااابع اليد ° . . . شي رهيب !
0 طريقة عمل بسكويت القرفة بحشو المكسرات..*
0 كيكة العسل
0 قصة عارضة الازياء كارين
0 ديكورات جلسات جديدة....للحديقة
0 اعلااااااااااان ( انطلاق مسابقتين في القسم العام وقسم الديكور ) هلا وغلا
0 من ركل القطه ؟؟
0 هل يتعيّن عليّ إرضاع طفلي طبيعياً؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 10-10-2014, 09:55 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الأمراض المنقولة جنسياً




موضوع راااااائع
مشكوورة يالغلااا على الموضوع
الله يعطيك العافية يااا رب
ربي يسعدك و يوفقك
تحياااااتي





من مواضيع إحساس إمرأة
0 درس عمل تأثير التمويه على جزء من الصورة
0 خلفيات جالكسي دلع روعه ،خلفيات 2014
0 تشكيلة روعة للبيبي
0 تكوين الجنين في بطن الأم - سبحان الله
0 العلاج الإمساك
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 التعامل مع ضغوط الحياة
0 اداب العزاء في الإسلام
0 ♥ صور مواليد حلوييييين ♥
0 اكسسوارات روعة , اجدد اكسسوارات 2014 , 2014 Accessories
0 حياكم يالغاليات ننتظر إبداعاتكم ...
0 عصير التفاح يساعد فى تقوية مناعة الجسم .. يسهل الهضم ويحسن الذاكرة
0 تكفون بنات لاتروحون للسوق ؟
0 هل الطفل الرضيع يفكر؟
0 ♥ ذهب لبنوتات كيوووووووووووووووت ♥ {ذهب أبيض واصفر } ♥
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 10-10-2014, 09:56 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الأمراض المنقولة جنسياً








من مواضيع إحساس إمرأة
0 دجاج محشي بالشعرية
0 حيااااكم
0 فساتين للحوامل روعة لشتاء 2014-ملابس حوامل شتاء 2014
0 خلفيات للموآضيع ,ل قسم العصائر والمشروبات
0 علامات مبكرة للحمل
0 صغر حجم البويضة لدي فهل أحتاج لمنشطات لكي أحمل, اسباب صغر حجم البويضة
0 اخطاء الحوامل ، أخطاء تقع فيها الحامل ، نصائح للحوامل
0 طريقة عمل الرز البخاري بالتفصيل - بالصور
0 لكل مجتهدٍ نصيب * بوفية حوامل * للمرة {3}
0 أرق اكسسوارات للبنات ، أجمل اكسسوارات 2014
0 كلما اقترب موعد الولادة ازداد توتر الحامل وخوفها وقلقها
0 إحساس إمرأة هنا نتائج مسابقة الطبي العام
0 لباس ساتر وسمعتي كالجواهر
0 كل ما يخص الحمل الكاذب - الحمل الكاذب واسبابه
0 Vaginal Birth مراحل الولادة الطبيعية
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 10-11-2014, 05:46 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم أحلى بنوتهـ

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 27794
المشاركات: 1,880 [+]
بمعدل : 0.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 95
أم أحلى بنوتهـ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم أحلى بنوتهـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الأمراض المنقولة جنسياً




الله يكفينا شرها يارب

جزاك الله خير





من مواضيع أم أحلى بنوتهـ
0 آخر خمس موديلات من تشكيلة الفساتين الصينية الشتوية
0 بخصوص الطلق الصناعي وابرة الظهر
0 آآآخر شنطتين من harrods البريطانية الأصلية ومع تجارب عملائي الكرام (هذا من فضل ربي )
0 حقائب مكياج أنيقة و مميزة من ماركة فكتوريا سيكرتس
0 تحديث / اللي باقي من مبيعاتي بموضوع واحد / حياكم الله
0 لعشاق كاميرا كانون فقط/ فلاش ميموري كاميرا كانون متوفر بدون طلب
0 فستان بنوتتي حق العيدجدييييييد للبيع ... حياااكم
0 استفسار عن الولاده المبكره
0 كيف تتعامل مع زوجتك الحامل ؟
0 الدفعة الرابعة من الخاتم الملكي (خاتم الاميرة ديانا وكيت)مع تجارب عملائي
0 الخاتم الملكي The Royal Ring يعود من جديد بشكل جديد وسعر جديد وعلبة جديده/حياكم
0 أعود إليكم من جديد مع الدفعة ال ( 17 ) من أرواج التاتو الأم
0 نصيحة من أختكم لكل الحوامل (مهم جداً)
0 زوجك أو أطفالك؟
0 لماذا يقال ان الانجاب في الشهر الثامن من الحمل اخطرمن الانجاب في السابع؟
توقيع : أم أحلى بنوتهـ

اللهم احفظني واحفظلي

عرض البوم صور أم أحلى بنوتهـ   رد مع اقتباس

قديم 10-13-2014, 09:00 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الأمراض المنقولة جنسياً








من مواضيع قلب الاميري
0 سيدتي.. للحفاظ على جمال رموشك اليك بعض النصائح !
0 أجمل الملابس لحديثي الولادة
0 10 أمور يريد الرجل أن يجدها في زوجته
0 طريقة تقوين علاقتك بالجنين
0 أخطاء ترتكبها المرأة في علاقتها مع زوجها
0 كرآآت آلتمر
0 (20) وصفة لجمالك من الليمون الحامض
0 أصغر مسدس في العالم على شكل خاتم
0 ~✿أذكار الصباح والمساء✿~
0 «•¨*•.¸¸.» همسات للصبايا «.¸¸.•*¨`•»
0 نصائحي ثمينة لتخفيف الام الولادة ..
0 راقبي نظامك الغذائي أثناء الحمل
0 قوه الشخصيه هل تؤثرعلى أنوثه المرأه..؟؟
0 تقشير البشرة أثناء الحمل
0 هل تسبب بعض الأطعمة والمشروبات الإجهاض؟
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 10-13-2014, 10:33 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 296
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الأمراض المنقولة جنسياً




الله يستر

موضوع مهم و مفيد

متالقة في اختيار مواضيعك

مشكورة حياتي





من مواضيع أسيرة زوجي
0 أسئلة وإجابات عن الرضاعة الطبيعية
0 فوائد قشر البطيخ الاحمر
0 نتائج مسابقة أجمل هدية يمكن تقديمها للوالدين
0 جسم الحامل , جسم الحامل في الشهر الثالث من الحمل
0 علاج العقم عن طريق التلقيح
0 كيف تعرفي أن حملك خارج الرحم
0 من يرغب أن يبشر بالجنة قبل وفاته؟
0 أناقة 2014
0 علامات تحذيرية لمشاكل ببداية حملك!
0 مسابقات لهذا الشهر الكريم ...حياكم
0 فوائد لا تعرفينها لحبوب منع الحمل
0 من غرائب خلق الله ..امرأةتريد الزواج من الشيطان
0 أعراض الحمل في الشهر الخامس
0 تلفت جيِدا فستجد من يهتم لأمرك
0 آحاسيس متناثره , خلفيات مكتوبة للجالكسي
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 10-13-2014, 09:31 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الأمراض المنقولة جنسياً








من مواضيع ام ارجواااااان
0 اسباب تأخر الدورة الشهرية
0 مجوهرات واكسسوارات في غاية الروعة والجمال
0 افكار سلاسل ورد كروشيه
0 اختبار الحمل(PREGNANCY TEST, Beta-hCG)
0 هنيت نفسي فيك من قبل اهنيك - بالعيد يا اجمل عيد من قبل عيدي
0 قلب الام
0 برنامج 4U Download YouTube Video الافضل في التحميل من اليوتيوب
0 من يقطع عنّا الهواء الذي نتنفسه
0 خواتم ألماس
0 6 أسباب تؤدّي إلى النزف خلال الحمل
0 أستغلي كرتون البيض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 # تشكيله متنوعه من اكسسوارات ماركه شانيل #
0 اساور فضيه - اشكال اساور- اكسسوار فضي 2011
0 زيني أظافرك بمناكير رسمة التفاح
0 حلى السليكون
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2014, 08:56 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,035 [+]
بمعدل : 13.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الأمراض المنقولة جنسياً




الله يعطيك العافيييه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2014, 09:52 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الأمراض المنقولة جنسياً








من مواضيع ام ارجواااااان
0 فساتين زفاف 2014
0 ** ملتقى مشرفات القسمين (( العام والاسلامي )) بالتوووفيق***
0 %% ملتقى مشرفات - منتديات المواليد والأطفال - بالتوفيق %%
0 رجيم صحى بدون جوع
0 ظلال عيون راقي جدا للصيف
0 # لي فيك قلب كالزجاجة مشعب #
0 ليه لا فقدت شخص تكثر أشباهه [ خلفيات bb ]
0 ### هي نجمة ......................###
0 أسرار السعادة
0 تستحم 25 مرة وتغسل يديها 300 مرة يوميا
0 (( المهندسة ام تيم _ احساس امرأه ) هنااا للمباركة
0 يآصآحبي يآڪثر مغليڪ!
0 اختاري طريقة التحية المناسبة لك ( دعوة للنقاش ) فيامرحبا
0 # مشاركتي في مسابقة ابتكاراتي ومهاراتي (( فطيرة الدجاج بالفرن ))#
0 تسريحات رائعة 2012 | تسريحات رائعه للشعر الطويل للبنوتات 2012 | Great hairstyles 2012
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2014, 09:53 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الأمراض المنقولة جنسياً








من مواضيع ام ارجواااااان
0 عمل وميض للصورة للفوتوشوب
0 للحوامل،ازياء حوامل 2011،ازياء حمل انيقه و فخمه
0 صلصة الدجاج والرز السريعة
0 اكسسوارات ناعمه للصبايا 2014 , اجمل اكسسوارات البنات الرقيقه
0 زيوت وأعشاب طبيعية تسبب تهيج وحساسية البشرة
0 احدث ازياء 2013
0 حلوة القلب
0 صور روعه مكياج ميساء مغربي ولا تنسون الردود
0 ## لووون الاسبووع ## مجهود مشترك منكم يالغالياااات ( موسوعة الالواااااااااااان)
0 ديكور صالات | ديكور صالات 2013
0 ملف كامل عن علاج مشاكل الشعر بالاعشاب
0 **** زهرة المقلوبة ****
0 اضطرابات النوم عند الأطفال
0 يقلِقنِي رُؤيتكِ أخيتِي مكبّلة بالحزن ()
0 ( دكتوره ايمان ) مستوصف سمران بالطائف خاص
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأمراض النفسيه ، انواع الأمراض النفسيه ، طرق علاج الأمراض النفسيه شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-16-2012 04:26 AM
الأمراض النفسية ، علاج الأمراض النفسية ، كيفية التخلص من الأمراض النفسية شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-12-2012 06:31 PM
الأمراض الوراثية فى الرضع ، اسباب الأمراض الوراثية ، طرق علاج الأمراض الوراثية مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 08-31-2012 06:09 PM
الأمراض النفسية عند البنات ، اسباب الأمراض النفسية ، طرق علاج الأمراض النفسية بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-26-2012 02:53 AM
لتتفادي الأمراض الجنسية المنقولة من الأم إلى جنينِها **سماسم** منتدى أمراض الجنين 5 06-17-2011 09:12 PM

 

الساعة الآن 07:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .