أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


التغذية الصحية للأطفال بعد الفطام


...
Like Tree7Likes
  • 1 Post By υм вtℓαα
  • 1 Post By إحساس إمرأة
  • 1 Post By إحساس إمرأة
  • 1 Post By إحساس إمرأة
  • 1 Post By NoNa roze
  • 1 Post By NoNa roze
  • 1 Post By ريحانة الجنة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-14-2014, 10:04 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
e11 التغذية الصحية للأطفال بعد الفطام








تشير الدراسات التابعة للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ومنظمة الصحة العالمية، إلى ضرورة أن يبقى الطفل على الحليب الطبيعي أو الصناعي، خلال الأشهر الستة الأولى من عمره لأن الحليب يوفر له جميع حاجاته الغذائية إضافة إلى إعطاء الطفل الفيتامينات وخاصة فيتامين (د) المساعد على نمو العظم والأسنان، ولكن وجدت الكثير من الدراسات أن إبقاء الطفل على الحليب فقط لمدة ستة أشهر قد يعرضه لمشاكل أخرى مثل نقص الفيتامينات والبروتين والحديد والزنك، وقد يكون له بعض الأثر في رفض الطفل الطعام بالملعقة عند الشهر السادس.

هنا أسئلة وأجوبة حول السن المناسبة لفطام الطفل، والتغذية الصحيحة للأطفال بعد الفطام، أجابت عنها الدكتورة مها درويش، استشارية أمراض الأطفال:


ما العمر الأمثل لبدء إطعام الطفل؟

إن الطعام المقدم للرضيع يجب أن يناسب حاجات النمو في مراحل عمره المختلفة، ويجب في الوقت نفسه أن يناسب هذا الطعام مقدرة الأمعاء على الهضم وألا يتجاوز قدرة الكلية على طرح الفضلات والسموم، ولابد أن نتذكر أيضاً أن وظيفة البلع لا تكون ناضجة بشكل كاف قبل الشهر الرابع من العمر، حيث هناك خطر استنشاق الطعام وخطر الاختناق، وعادة ما يكون العمر المناسب لبداية الفطام، ما بين أربعة وستة أشهر.


متى وكيف نبدأ؟

تختلف الإجابة من طفل إلى آخر، إذ يبدأ الطفل بشكل عام بعد إتمام شهره الرابع بتنسيق البلع فيأخذ بدفع الطعام من مقدمة الفم إلى البلعوم، وبعض الأطفال يكون الأمر لديهم سهلاً وكاملاً في الشهر الرابع وبعض الأطفال الآخرين يكتمل هذا الأمر بنهاية الشهر السادس. أما التحكم بالرأس أيضاً فيختلف من طفل إلى آخر، وغالباً ما يستطيع جميع الرضع رفع رؤوسهم بشكل مستقيم في نهاية الشهر الرابع. كما أنهم يستطيعون التحكم بعضلات الظهر، وبالتالي الجلوس مع مسند للظهر.إن التحكم بالرأس يعتبر من أهم العوامل التي تدفعنا للاعتقاد بأن الطفل الرضيع ربما يكون جاهزاً لتقبل الطعام بالملعقة.


ما علامات استعداد الطفل لتقبل الأطعمة الصلبة؟

أن يستطيع رفع رأسه بثبات واستقامة، والجلوس مع وجود داعم أو مسند للظهر، وأن يقدم للطفل ما تأكله الأم وأفراد الأسرة، وأن يفتح فمه إذا وضعت ملعقة فارغة أمام فمه، وإذا كان يقوم بدفع بعض الطعام نصف السائل على مقدمة فمه أم لا، وإذا كان وزنه جيداً (بين 8.5 إلى 6) كيلوغرام، فجميع ما سبق يدل على أن الطفل مستعد لتقبل الوجبات الصلبة، إضافة إلى استشارة الطبيب أو اختصاصي التغذية.


ما خطوات بداية إطعام الطفل؟

هناك عدة خطوات ينبغي التدرج فيها نحو الفطام وتتضمن:

الاستمرار بإعطاء الحليب كالمعتاد (الطبيعي أو الصناعي).البدء بالحبوب: ملعقة طعام واحدة (15 مللتراً) لنوع واحد من الحبوب المدعمة بالحديد، يضاف 60 مللتراً من الحليب الصناعي أو الطبيعي ويفضل البدء بالأرز، مع الحرص على قوام الوجبة نصف سائل.البدء بنصف ملعقة صغيرة، والتحدث مع الطفل بعبارات محببة ومحفزة للأكل(كم هو لذيذ)، مع الأخذ بالاعتبار أن الطفل قد لا يعرف ماذا يفعل في البداية ويرفض فتح فمه ثانية.يجب إعطاء المزيج بالملعقة والطفل بوضعية الجلوس، وعدم إعطائه الحبوب مع الحليب بزجاجة الرضاعة حتى لو كان أقرب إلى السائل، لأن ذلك يزيد من السمنة عند الرضع، ولكن هناك استثناء لهذا الأمر، في حال إذا كان الطفل يعاني الارتجاع، إذ يمكن زيادة سماكة الحليب عن طريق الحبوب المضافة، وذلك بعد استشارة الطبيب.إعطاء هذه الوجبة مرة أو مرتين في اليوم ولمدة أسبوعين.البدء باستعمال الخضار (قبل الفاكهة) حتى لا يعتاد الطفل على الطعام الحلو فقط، كالبدء بنوع واحد من الخضار، بعدها على الأم أن تنتظر 3-5 أيام لتبدأ نوعاً آخر، وإذا ظهر لدى الرضيع طفح جلدي أو أصيب بالإسهال سيكون من السهل معرفة الطعام الذي سبب له هذه المشكلة أو الحساسية.من عمر ستة أشهر (أي بداية الشهر السابع) يجب البدء بتقديم الدجاج واللحوم، حيث تعتبر هذه اللحوم مصدراً مهماً للحديد والزنك، ولا مانع من استعمال الأطعمة الجاهزة المعلبة والمعقمة التي تباع في الأسواق.في عمر سبعة أشهر يكون الطفل مستعداً لأكل كل أنواع اللحوم والخضار والحبوب والسمك والفاكهة وغير ذلك، والحلوى والفاكهة لا تعطى إلا بعد الوجبات مباشرة، حتى لا تفسد الشهية.في عمر ثمانية أشهر يستطيع الطفل مسك الطعام بيده، وهنا لا مانع من إعطائه قطعة موز لينه أو قطعة بسكويت أو غيرها.في عمر السنة يجب أن تستمر الأم بالرضاعة الطبيعية، أو الحليب الصناعي المناسب لعمر الطفل، كما يمكن أيضاً أن يأكل من طعام العائلة المهروس جيداً، وأن يجلس على كرسيه مع جميع أفراد العائلة.


ما التغيرات التي يتم ملاحظتها بعد إطعام الرضيع؟

تغير لون البراز ورائحته وقوامه، ويمكن كذلك تغير لون البول فيصبح غامقاً أكثر من المعتاد، وعلى الأم ألا تقلق إذا وجدت في براز طفلها بعض الخضار غير المهضومة مثل حبة بازلاء وبعض الذرة أو قشرة طماطم، كل هذا طبيعي بسبب عدم نضوج الأمعاء بشكل كامل.


ما الصعوبات التي قد تعترض الأم عند إطعام طفلها؟

في البداية قد يقوم الطفل برفض الطعام، لكن على الأم أن لا تيأس، بل تكرر المحاولة مرات ومرات، وتحاول أن ترضعه القليل من الحليب، ثم بعد نصف ساعة تكرر محاولة الإطعام بالملعقة، كما لا أنصح بتجويع الطفل لإجباره على التهام الحبوب. أما إذا توقف الطفل عن إكمال وجبته فلا يجب إجباره على الطعام أو فتح فمه عنوة، فقد حصل على ما يريده من الطعام طالما وزنه جيد.

ما الأعراض التي تظهر على الطفل في حال تناوله طعاماً لا يتناسب معه؟

إذا كان البراز سائلاً أو يحتوي على المخاط فهذا يعني أن الطفل لم يتحمل هذا النوع من الطعام أو لديه بعض التحسس. لذا يجب ايقاف هذا النوع من الطعام وادخال الأطعمة الأخرى بتأنٍ وحذر. وعلى الأم أن تحاول بعد عدة أسابيع أو أشهر بكميات قليلة من هذا النوع الذي يعتقد انه سبب هذه المشكلة. وفي حالة ظهور طفح جلدي مع إقياء أو من دونه لدى إدخال نوع معين من الطعام على الأم أن توقفه حالاً أو تستشير الطبيب، ولا تحاول إدخال هذا النوع من الطعام قبل استشارة الطبيب مرة ثانية.


ما الأطعمة التي يجب تفاديها في المرحلة الجديدة من إطعام الطفل؟

على الأم أن تتجنب بعض الأطعمة مثل، حليب البقر أو العسل قبل عمر السنة، لأن حليب البقر الكامل يمكن أن يسبب الحساسية، والعسل يحتوي على بعض الجراثيم الخطرة، وألا تطعمه قبل السنة من طعام الكبار لاحتوائه على كميات كبيرة من الملح والبهارات والنترات، وإذا كان في العائلة من لديه حساسية تجاه بعض الأطعمة فينصح بتجنب بعض الأطعمة، كالبيض والسمك وزبدة الفستق أو الفول السوداني، أما إذا كان الطفل في عمر الستة أشهر فيجب تجنب الخضار كالسبانخ واللفت والكرنب والملفوف والفاصولياء الخضراء لاحتوائها على كميات عالية من النترات الضارة، وألا تقدم له الأطعمة التي تؤدي إلى الانحشار في الحلق والاختناق كالنقانق والجزر النيء والحلوى وحبات الذرة.


ما الأطعمة التي يمكن تحضيرها في البيت؟

تستطيع الأم أن تحضر كمية من الطعام لعدة أيام تقسمها على وجبات وتحفظها في الثلاجة، ومن هذه الأطعمة سلق البازلاء والبطاطا والذرة جيداً أو طحنها بالخلاط لتكون مزيجاً متجانساً، وسلق جميع أنواع الفاكهة قبل التقديم ما عدا الموز فيتم هرسه جيداً. أما بالنسبة لعصير الفواكه فيمكنها تقديم العصير الطازج المحضر في البيت (حوالي 100 مللتر يومياً)، وإعطائه له عن طريق الكأس وليس الرضاعة، وقد يسبب إسهالاً أحياناً ما يمنع الطفل من أخذ وجبة مهمة من وجباته، كالحليب أو غيره، وإذا فضلت الأم إعطاء طفلها هذا العصير فلا تسمح له بالخلود إلى النوم بعدها مباشرة إذ إنه قد يعرضه لتسوس الأسنان (إذا كانت الأسنان موجودة).


هل من ضرر في استخدام الأطعمة المحضرة والجاهزة؟

لا بأس من استعمال المحضرة جيداً والمغلقة، ولكن ننصح بألا يتم إطعام الطفل من العلبة مباشرة، بل يتم أخذ جزء من الطعام ووضعه في صحن آخر، لأن اللعاب يحتوي على جراثيم ويعرض بقية الطعام للفساد خلال ساعتين.


ما الطرق التي يجب اتباعها أثناء إطعام الطفل؟

بداية على الأم أن تجلس الطفل على حضنها أو على كرسي، وأن تجلس هي أمامه بشكل مريح، وتضع ملعقة بيده وتطعمه بملعقة أخرى، إضافة إلى إعطائه السوائل بالكأس كالماء والعصير، كما يمكن للطفل حمل الكأس في سن التسعة أشهر، وعلى الأم ألا تنزعج من منظر وجه الطفل المملوء بالطعام وكذلك ملابسه، فبعد فترة وجيزة يمكنه الجلوس مع العائلة وتناول وجبته مع الجميع، كما يجب الانتباه لفرط الطعام ومراقبة وزنه وعدم تعريضه للسمنة.





من مواضيع قلب الاميري
0 فوآئد بذوووور الع نب
0 حمص باللحم والصنوبر
0 ما هو الشيء الذي لا يعلمه الله ؟؟؟
0 كيف يمكنك تجنب التشوهات للمولود اثناء الحمل ؟
0 رفقا ب مشاعري فأنا من ؛؛ البشر ؛؛
0 التمرينات الجسمية للطفل
0 أבيِانّاً! ●●● بُينِي ●●و بينكُِ
0 امراض المهبل وانتي حامل
0 كم عدد أنواع المياه في القرآن الكريم..؟؟
0 10 حقائق يجب أن يعرفها المقبلون على الإنجاب
0 الحمام المغربي الحديث
0 تناول الحوامل للفيتامين d سبب قوة عضلات أطفالهم
0 بنوفي باي من الحلويات الأيطالية الشهيرة
0 25 طريقة لربط طفلك بالقرآن الكريم ،،
0 رائحة الأطفال حديثي الولادة تنشط الخلايا العصبية لدى المرأة
توقيع : قلب الاميري












التعديل الأخير تم بواسطة ريحانة الجنة ; 10-15-2014 الساعة 03:22 PM
عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس



قديم 10-14-2014, 05:28 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,035 [+]
بمعدل : 13.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: التغذية الصحية للأطفال بعد الفطام




يعطيك العافيية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 10-14-2014, 06:17 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: التغذية الصحية للأطفال بعد الفطام




اشكرك مجهودك الراااائع
الله يعطيك العافية ياقمر.





من مواضيع إحساس إمرأة
0 مشروب التفاح الساخن
0 تاثير الشمام على الحمل ،منافع الشمام الصحية للحوامل
0 فساتين زفاف ناعمة , أجمل فساتين العرايس 2014 , فساتين ناعمه للعرايس 2014
0 اتباع حميات غذائية لإنقاص الوزن,,10 أخطاء شهيرة حول إنقاص الوزن.. تعرف عليها
0 خواتم × خواتم , اكسسورات للبنات 2014
0 تحية عطرة بورود الجوري
0 الغايب حجته معه
0 جيبات كلوش للاطفال
0 قبل ما ترمي كرتون مسحوق الغسيل ... شوفي هنا
0 كيف طريقة تظهر بها لأولادك أنك تحبهم
0 ماهى اعراض الحمل المبكرة جدا
0 ربطة للشعر من التيشرتات القديمة
0 ♥احلى مشايه اطفال♥ و لعبه مشايه ♥
0 ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها
0 ااااايه جرحتك،
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 10-14-2014, 06:27 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: التغذية الصحية للأطفال بعد الفطام








من مواضيع إحساس إمرأة
0 فساتين قصيره ناعمه ,فساتين كيوت, ازياء ناعمة
0 ♥ احذري الغيرة المفرطة فإنها قد تدفع الرجل للخيانة ♥
0 فساتين شبكة لون ابيض و احمر روعه , فساتين خطوبة لون احمر
0 النفاس يؤدى إلى تغيرات فى جسم المرأة
0 غير مسجل هنا مسابقة القصة المضحكة .. حياكم ♥~
0 مشآركتي في مسابقة ♥ حقيبة العروسة ♥
0 الغايب حجته معه
0 ♥ صور تتكلم أروع الكلام ♥
0 الماء سر الرشاقه والصحه والجمال
0 ملابس أطفال شتويه
0 كيك جلد النمر سهلة و لذيذة
0 كم تشتهي ايام طفولة ... كولكشن اطفال يجنن
0 الخضر مع المعكرونة:غذاء كامل لعائلتكِ
0 أكثر من 23 فائدة للموز وقشر الموز التي لا تعلم عنها
0 مشاركتي المتواضعه في مسابقة تقاليد وعادات العقيقة ( الرياض )
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 10-14-2014, 06:27 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: التغذية الصحية للأطفال بعد الفطام








من مواضيع إحساس إمرأة
0 سلبيات مشاهدة التلفاز في غرفة مظلمة
0 ايس كريم الليمون الليم , بالصور
0 ضرب الاولاد .. يسبب الغباء
0 زنجبيل بالزعفران
0 عند ولادة المراة ماذا يحدث سبحان الله
0 طريقة عمل بريانى الدجاج ،باالصور
0 أصنعي من علبة الصلصه تحف فنيه رائعه
0 خلفيات آيفون كيوت
0 ما هي زيادة الوزن المسموح بها أثناء فترة الحمل
0 طريقة عمل الحلى الاحمر،حلى روعه بالصور
0 متى سيدركون بأن الصمت لغة ترفع
0 استقبال الأشهر الحرم ,《شهر رجب شهر معظّم عند الله
0 الشحوب خلال فترة الحمل وأسبابه وعلاجه
0 مشاكل تأخر الإنجاب والعقم.. كيف نتعامل معها
0 إيتكيت للعروس
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2014, 08:16 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 4.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: التغذية الصحية للأطفال بعد الفطام








من مواضيع NoNa roze
0 باناكوتا بصوص الفواكهة
0 كل يوم معلومه فقط على منتديات حوامل النسائية (التغيرات التى تصيب الحلد أثناء الحمل )
0 الجلاش بحشو الكاسترد
0 ما هي التأثيرات السلبية للتكنولوجيا على طفلك؟
0 أخطاء تؤثر على جمال مكياجك وتؤثر على إطلالتك
0 مجموعة فساتين سهرة رووووعة
0 بقلاوة لايت
0 معلومات هامه لطفلك على منتديات حوامل النسائية
0 اللغة التي تكلم بها أدم
0 اخسري كرشك بكوب عصير
0 مكرونة بالتونة
0 التربية الدينية للأطفال
0 كيف تكوني امرأة جذابة
0 علاج ضغط الدم
0 أطعمة تقوي ذاكرة طفلك تعرفي عليها...
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2014, 08:16 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 4.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: التغذية الصحية للأطفال بعد الفطام








من مواضيع NoNa roze
0 أقوي 4 عصائر لحرق الدهون
0 الرضاعة الطبيعية لها القدرة على الوقاية من تصلب الانسجة المتعددة
0 أجمل السلاسل لاشيك نساء منتديات حوامل النسائية
0 أطعمة تنمي ذكاء الأطفال وتساعدهم على الدراسة
0 المحاليل الوريدية والأملاح المعدنية الفيتامينات
0 زيت اليانسون يحمي شعرك ويغذيه
0 كل يوم معلومة طبية فقط على منتديات حوامل النسائية(تأثير الحالة النفسية للحامل)
0 عصير البقدونس مع قشرالليمون لحرق دهون البطن
0 طريقة عمل كيكة القرفة اللذيذة
0 كولكشن فساتين لكل البنوتات
0 أفضل النصائح لتتبعيها عند غسيل شعرك (ونصائح أخرى مفيده لحواء )
0 افخاذ الدجاج على الطريقه الهنديه
0 أطعمة لحماية بشرتك من حروق الشمس
0 4 اّثار جانبية من تناول الكثير من اللوز
0 اجمل قصص وحكايات لاطفالنا الصغار (اطفال منتدى حوامل النسائية)
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2014, 08:51 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: التغذية الصحية للأطفال بعد الفطام








من مواضيع قلب الاميري
0 تفادي الخطر في حياتكِ الزوجية
0 كاساديا الدجاج المشوي
0 ..~..صور تسكن الذاكرة..~..
0 بداية ظهور أسنان طفلك
0 الطريقة الصحيحة لحمل الطفل
0 السلام عليكم ^^..
0 الكتابة عن المشكلات تسرّع من التئام الجروح
0 مفاهيم خاطئة حول إنقطاع الطمث
0 طريقة تقوين علاقتك بالجنين
0 الى كل من تحمل في رحمهآ طفل ..!!
0 فاكهة "بلو شود" تقضي على الخلايا السرطانية في 4ساعات
0 ّ..اشعة الشمس والاطفال..ّ
0 لا تغضب غاليا ثم تؤجل إرضاؤه إلى الغد ( قصة قصيرة )
0 أي الزيوت تختارين لتدليك طفلك ؟
0 الكبرياء ... جرثومة مدمرة للمرأة
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2014, 03:21 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 213
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: التغذية الصحية للأطفال بعد الفطام








من مواضيع ريحانة الجنة
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 10-16-2014, 08:30 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قلب الاميري المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: التغذية الصحية للأطفال بعد الفطام








من مواضيع قلب الاميري
0 ما أجمل هذه الكلمة؟؟؟؟
0 صور حدآئق منزلية رآآآئعة ..!!
0 أنآآآ رجعت ^^..
0 سلامٌ على نفوسٍ عَشَقَتِ الحَقْ ..~
0 ديكورات متميزة لخزائن الأطفال
0 التفاح أقوى وسيلة للقضاء على رائحة الثوم
0 السلام عليكم ^^..
0 حرارة الصيف.. العدو اللدود للماكياج
0 مراحل إكتساب الطفل مهارات الكلام
0 كيف أمنع طفلي من الركل والعض؟
0 أسرار من أجل ولادة طبيعية أسهل
0 لماذا يجب علينا التكلم مع الأطفال الرضع بلغة البالغين
0 كيف تختارين اسم مولودك ..؟؟!
0 الزبادي يحمي الحوامل من التسمم
0 ❤ خآآص ل بشرتك تفضلي ❤
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التغذية الصحية للمرأة في فترة الحمل تقلل تشوهات الجنين ايلاف منتدى حوامل الطبي 5 10-09-2014 10:05 AM
نقص التغذية عند الرضع ، نقص التغذية عند الاطفال ، اسباب نقص التغذية لدى الطفل مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 08-29-2012 12:38 AM
الرعاية الصحية للأطفال ، كيفية توفير الرعاية الصحية للأطفال ، الاهتمام بصحة الطفل اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 07-28-2012 02:28 PM
سوء التغذية عند الاطفال ، مشكلة سوء التغذية فى الاطفال ، التغذية الصحية للطفل اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 07-27-2012 02:27 AM
العناية بالحامل وتغذيتها التغذية الصحية من اجل جنين سليم ماء المسك منتدى حوامل الطبي 6 07-29-2011 01:37 AM

 

الساعة الآن 11:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .