أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى مشاكل الدورة الشهرية

منتدى مشاكل الدورة الشهرية يختص بعدم إنتظام الدورة الشهرية , الآم الدورة الشهرية , إنقطاع الدورة الشهرية , وطرق معالجتها ..


17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات


لكل ام تريد مساعدة ابنتها المراهقه بخصوص الدوره الشهريه واعطائها المعلومات اللازمه عنها ، ولكل فتاة . هذه فرصة للحصول على إجابة لأسئلتك التي طالما ...
Like Tree6Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-16-2014, 09:40 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,746 [+]
بمعدل : 21.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
e40 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات














لكل ام تريد مساعدة ابنتها المراهقه بخصوص الدوره الشهريه واعطائها المعلومات اللازمه عنها ، ولكل فتاة . هذه فرصة للحصول على إجابة لأسئلتك التي طالما حلمتِ بإيجاد إجابة لها ومنعك من ذلك الحياء، ودون الحاجة للاستفسار عنها بصوت عالٍ.
الدورة الشهرية الأولى ( أول حيض/ أول طمث)


س1 / متى علي أن أتوقع أول دورة شهرية؟
ج1 / سؤال جيد. تنزل أول دورة شهرية لأغلب البنات بين سن 9-16 عامًا. أغلب تعني الأكثرية- ولا ينطبق ذلك على كل فتاة. على العموم، تنزل الدورة بعد حدوث تغييرات في جسمك، كنمو الثديين، وتوسع الأرداف والخصر، وظهور شعر تحت الإبطين وفوق العانة، وهذه كلها علامات تشير إلى قرب البلوغ. بالإضافة إلى ذلك، تأكدي أن للوراثة دور في سن بلوغك. يمكنك أن تسألي أمك عن سن بلوغها لتتوقعي سن بلوغك ِ أنتِ.




س 2/ ماذا سيحدث لي عند نزول أول دورة شهرية؟
ج 2/ عادة ما تكون الدورة الأولى خفيفة. يحتمل أن تكون عبارة عن نقاط قليلة من الدم أحمر الداكن أو الفاتح، أو عبارة عن بقعة بنية لزجة ترينها في ثيابك الداخلية. إن كنتِ خارج المنزل، ولم يكن لديك فوطة صحية، فاهدئي ولا ترتعبي. يمكنك شراء فوط من أقرب محل، أو سؤال إحدى زميلاتك عن واحدة إن كان لديها. لا ننكر أنه موقف محرج، لذا يمكنك أن تحتفظي بواحدة بمغلفها في الحقيبة لتكن معك أينما خرجتِ، ولتمنعك من الحرج مع الغير. وبكل صراحة، غالبًا ما كان أول حيض لأي فتاة مهيأً بطريقة مناسبة تمامًا، أي أن تدفقه خفيف جدًا بحيث لا يتسرب من خلال ملابسك الخارجية. فسبحان الله !



س 3/ كم يومًا ستدوم دورتي الأولى؟
ج 3/ كل فتاة تختلف عن غيرها. يمكن للدورة أن تدوم لفترة ما بين 3-7 أيام، إلا أن أغلب الفتيات تدوم معهن لمدة حوالي خمسة أيام.



س 4/ ما الذي علي فعله عند نزول الدورة الأولى؟
ج 4/ إنها لفكرة جميلة أن تحتفظي بفوطة صحية لهذا اليوم، وأن تعرفي كيفية استخدامها.



س 5/ وماذا لو نزلت الدورة وأنا في المدرسة؟
ج 5/ إن كان لديك فوطة صحية، فأسرعي إلى الحمام والبسي الفوطة. وإن لم تتوفر لديك، فيمكنك الاستعانة بممرضة المدرسة لتعطيك واحدة.
من المفروض ان تكون البنت مستعده دائما وتأخذ معها يوميا ماتحتاجه من ملابس داخليه خاصه وفوط



س 6/ ماذا لو كان تدفق دورتي غزيرًا جدًا، وعلي تغيير الفوطة لأكثر من مرة؟
ج 6/ غالبًا ما تلاحظ الفتيات التدفق الغزير لليوم الأول أو الثاني فقط، ولكن إن استمر معك فعليك استشارة الطبيبة.



س 7/ هل علي التوقف عن نشاطاتي عند نزول الدورة، مثل ممارسة الرياضة؟
ج 7/ لا تتوقفي تمامًا، ولكن يمكنك التخفيف من حدتها فقط. صدقي أو لا تصدقي، كلما كنت أكثر نشاطًا، كلما قل إحساسك بآلام الدورة وتشنجاتها.



س 8/ ما هي الفترة الزمنية الطبيعية بين دورة وأخرى؟
ج 8/ تختلف الدورات من جسم لآخر، بحيث تنزل الدورة الثانية بعد 21-45 يومًا من بدء الدورة الأولى، وغالبًا ما تنزل بعد 28 يومًا. في الفترة الأولى، يحتمل أن تكون فترة الطهر بين الدورتين، وكمية التدفق متفاوتة وغير ثابتة. وبعد أن يتكيف جسمك مع التغييرات الحاصلة، عندها تثبت دورتك على نمط معين. ربما تحتاج دورتك إلى سنة أو سنتين حتى تتحدد. يمكنك تدوين أيام دورتك في التقويم بالأسفل لتراقبي أي تغيير.


س 9/ هل يمكنني الاستحمام أثناء الدورة الشهرية؟
ج 9/ نعم. في الواقع إن الاستحمام هام جدًا في هذه الفترة لتبقي نظيفة، ولتزيلي عنك أي روائح كريهة قد تخرج منك في هذه الفترة، ويمكنك تجنب الاستحمام في اليومين الأولين فقط.



س 10/ هل يؤلم نزول الحيض؟
ج 10/ إن عملية نزول الدم نفسها لا تؤلم، إلا أن التشنجات المصاحبة مزعجة، ولكن يمكن تخفيف آلامها.


س11/ كيف هي آلام التشنجات؟
ج 11/ لا بد وأنك قد عرفتِ أن آلام الحيض غير مريحة. فالتشنجات تعني الآلام- وهي عبارة عن تقلصات الرحم، وآلام حول منطقة الرحم أسفل منطقة السرة. وأحيانًا تنتقل آلام الدورة حتى أسفل الظهر. هذه الآلام قد تأتيك إما أثناء الدورة أو قبلها بأيام قليلة. بعض الفتيات يعانين من آلام خفيفة، وبعضهن يتألمن منها، وهناك من لا تشعر بها على الإطلاق. تتفاوت حدة آلام الدورة، وربما أحيانًا تأتيك دون أن تشعري بآلامها. يمكن تخفيف آلامها عبر تناول قهوة القرفة بالعسل، أو العلاج بالضغط (الطب الصيني)، أو استخدام القربة (وهي حاوية للماء الساخن توضع على موضع الألم- وهنا البطن أو أسفل الظهر – ) لتخفيفه.


س12/ ما هي الدورة الشهرية بالتفصيل؟
ج12/ هذا شرح حيوي مفصل، لذا عليك أن تصبري قليلاً. الطمث عبارة عن فرصة شهرية لحمل طفل. فأول ما يصبح جسمك قادرًا على تكوين جنين، أي بين 9-16 عامًا، يصبح مستعدًا لاحتمال الأمومة مرة في كل شهر. وهذه الدورة تعني نضوج بويضة من إحدى مبيضيكِ ، ومن ثم تسافر عبر قناة فالوب إلى الرحم. أثناء ذلك، يكون الرحم قد تجهز لاستقبال البويضة، وقد صارت جداره سميكة ومخملية حتى تتمكن البويضة من التعلق به. وفيما لو اتحدت البويضة مع الحيوان المنوي لتكون البويضة الملقحة ( الزيجوت)، يكون الرحم في كامل استعداده لحماية وتغذية الزيجوت. أما إذا لم يتم تلقيح البويضة – لعدم وجود الحيوان المنوي أو لأسباب أخرى مثل ضعف الحيوان المنوي أو بطء حركته أو التهاب الحوض وغيره – فلا يعود هناك حاجة للجدار السميك الإسفنجي المتكون داخل الرحم، لذا فإن البطانة تبدأ بالتلاشي عن طريق خروجها مع القليل من الدم، وبعض السوائل، والبويضة المتحللة. ولمدة تتراوح بين 3-10 أيام كل شهر، يخرج كل هذا من جسمك عبر المهبل كطمث أحمر وبني. وهذه العملية تتكرر شهريًا إلا عند الحمل، إذ ينقطع الحيض بعد تكون نطفة الجنين. وتستمر هذه العملية الشهرية لمدة حوالي 40 عامًا، أي حتى الدخول في مرحلة سن اليأس ( انقطاع الطمث)، حيث تتوقف المبايض عن إنتاج البويضات، ويتوقف الطمث.



س 13/ ما معنى تأخر الدورة أو عدم انتظامها؟
ج 13/ إن عدم انتظام الدورة في السنوات الأولى أمر طبيعي للغاية. لكن، بعد ذلك، إن كانت قد انتظمت لفترة وفجأة انقطعت بعد زواجك فربما كنتِ حاملاً. وهناك أسباب أخرى تعود لعدم انتظام الدورة كتغيير نمط الغذاء، أو الزيادة في النشاطات الرياضية، أو استخدام الأدوية. وفيما لو طالت فترة عدم الانتظام، فلا بد من مراجعة الطبيبة
لعمل اللازم.




س 14/ هل يمكن للغير معرفة أنني في فترة حيض؟
ج 14/ أثناء فترة حيضك، لا بد وأنك لا تريدين أحدًا أن يعرف بشأنها. ومن الأمور التي تساعدك على ذلك الاستحمام المنتظم، واستخدام الفوط الصحية المناسبة لكل فترة من فترات الحيض، وارتداء الملابس المريحة والفضفاضة.



س 15/ لماذا أشعر بالضيق والحزن والرغبة بالبكاء أحيانًا قبل الحيض؟
ج 15/ إن ما ذكرتيه هو من أعراض ما قبل الطمث، إلا أن بعض البنات لا يعانين منها. وسببها تغييرات هرمونية تحدث قبل الدورة. وبعد أن تستقر نسب الهرمونات في جسمك، عندها تتلاشى عنك تلك الأعراض المزعجة. فإن كنتِ تعانين من صداع، أو آلام في الظهر، أو غثيان، أو رغبة شديدة في تناول الأطعمة، حاولي أن تسترخي وأن تشغلي نفسك عن التفكير بذلك لأنه أمر طبيعي.



س 16/ لماذا أشعر بالانتفاخ وكأنني فتاة ممتلئة؟
ج 16/ قبل وأثناء الدورة، يميل جسمك لاحتباس الماء. وهذا الماء الفائض ربما يجعلك تشعرين بالانتفاخ، كما يصبح ثدياك أكثر حساسية. وهو أمر طبيعي أن يزداد وزنك في هذه الفترة، على أن تفقدي هذا الوزن الزائد بعد انتهائها. إن كنت تشعرين بالضيق من ذلك، ارتدي الملابس الفضفاضة والمريحة، وتجنبي الملابس الضيقة... فالأمر لا يستحق شعورك بالضيق. كما أن الامتناع عن تناول ملح الطعام قبل وأثناء الدورة الشهرية فكرة جيدة أيضًا. فالملح يساعد على احتباس الماء في الجسم.



س 17 / ماذا أفعل لأمنع تسرب الدم من خلال ملابسي كما يحدث للبعض؟
ج 17 / إن مبادرتكِ لأخذ الاحتياطات اللازمة هي أفضل طريقة لتتجنبي أسوأ يوم في حياتك. في المستقبل، يمكنك الاحتفاظ ببدلة داخلية في حقيبتك مع الفوطة الصحية، وارتداء الملابس الداكنة في الأيام التي تتوقعين فيها نزول الدورة، أو في أيام التدفق الغزير. تعوّدي أن تغيري الفوطة الصحية ببن فترة وأخرى، ولا تنتظري حتى حدوث المشكلة. ويمكنك تغيير الفوط حسب غزارة التدفق. فالفوط تأتي بأحجام متنوعة لتناسب أيام الدورة المختلفة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 كنافة بالبندق
0 ملف كامل عن حبوب الكلوميد وتنشيط المبايض
0 زيادة نزيف الدورة الشهرية.. الأسباب والعلاج
0 3 طرق للحفاظ على الخضروات الورقية أطول فترة ممكنة
0 الشاعره عابرة سبيل
0 عمل الدجاج المحشي بالسبانخ
0 انتظرووووووووني في رمضااان
0 للقوة والحيوية والنشاط
0 سلطة الكسكسي بالبروكولي
0 إختراع أم عجازه
0 عصير الليمون لعلاج التقيؤ والإسهال
0 ترك الامر اعظم من ارتكاب النهي
0 أسرار التي تمنحك ولادة طبيعية سهلة
0 تنظيم النوم في رمضاااااان
0 فساتين الزواج روووووووووووعه وخيال لا يفوتك يا عروس
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-16-2014, 10:44 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,133 [+]
بمعدل : 8.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 207
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات




موضوع شاااااااامل ووافي
بورك الجهد بحورة





من مواضيع ريحانة الجنة
0 عاجل وخطير
0 تمرد دمعة ( قصة قصيرة )
0 اثر الكافيين على صحة الاطفال
0 كيف تتجنبين الولادة المبكرة قبل أوانها؟
0 السلام عليكم
0 اجمل ساعات نسائية 2014
0 7 تصاميم لتجعلي مطبخك اهم غرفة بالمنزل
0 الحالات الشعورية المختلفة للطفل ِ لايفوتكم
0 بنت رسبت شوفوا اش سوت بحالها....
0 انواااع الحمل المختلفة
0 تشكيلة سكرابز للتصاميم الرمضانية
0 أسرع طرق لخفض الحرارة المرتفعة
0 وددت أَنِّي كنت خضراء في هذه الخضر تأتي عليّ بهيمة تأْكلني
0 المستحيلات التي لايمكن ان تتحقق بالعالم
0 فعالية (20×20) التنافسية...ريحانة الجنة فضلا شاركينااااا ♥
توقيع : ريحانة الجنة

عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 10-16-2014, 10:45 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,746 [+]
بمعدل : 21.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تعرف على أغرب أمهات العالم : أصغر أم في العالم تبلغ 5 سنوات
0 مطابخ بتصميمات عالمية 2014
0 هام لكل من تعانى من تأخر الحمل , كلمات هامة
0 مطبخك آمن بمواد تنظيف طبيعية
0 محطاآآآت ...في قطاار العمر روووووعه متجدد بإذن الله
0 عناية الجسم الخاصة بالعروس
0 3 علامات تشعرك بالحاجة إلى المياه
0 الأسم التجاري بروفين والاسم العلمي ايبوبروفين
0 نتاااااااااااااائج مسابقة حزر فزر
0 مسابقة الملف الشخصي + جوائز نقديه لاتفوتكم ياعضوات حوامل شرفوناا
0 ولادة التوأم ليست مانعا للرضاعة الطبيعية ....إنتبهي
0 اميرتي دلعي ودللي نفسك وقت الدوره الشهريه
0 ما سبب عدم انقطاع الدم من الولادة قبل 4 شهور؟
0 بسبب التخوف من عدم استمرار الحياة الزوجية
0 هل يحدث تبويض كل شهر وتكون البويضه مهيأه للاخصاب؟ ؟
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-16-2014, 10:52 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,684 [+]
بمعدل : 14.98 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات




يسلموووو يالغلاااااااا





من مواضيع حياتي توأمي
0 سونار توأم
0 شاركونا في مسابقة أروع صورة للحامل والجنين
0 طلب من أم ارجواااان
0 أعراض الحمل والوحام (سؤال وجواب)
0 ركوب السيارة أثناء الحمل!
0 عالج نفسك بالتمر
0 بعض العبارات المحظورة لاتقوليها للحامل
0 يخت فاخر أيجاره مليون يورو في الأسبوع
0 تعليم الاطفال على غسل يديهم بالطريقة الصحيحة
0 أفضل سبعة مشروبات لفقدان الوزن
0 بنات ومشرفات مين فيكم مثلي بخصوص الأوسمة؟؟
0 جسم الحامل في الشهر الثالث من الحمل
0 الشكر لله
0 عسى ماشر اسيرة زوجي واحساس امرأة !!!!
0 أكثر الاستغفار ولاتشتكي
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 10-16-2014, 11:37 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,746 [+]
بمعدل : 21.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تورتة بكريمة الجبن
0 كيفية استخدام التحليل المنزلي للحمل
0 أسماء ممنوعة في السعودية
0 طريقة عمل سينابون بزبدة اللوتس
0 الحومر الحامض(التمر الهندي) هل مضر للحامل
0 أكثر إطلالات الفنانات فشلاً على الإطلاق
0 عصير قمر الدين
0 معنى اسم حنين, فتاة الشوق
0 تحليل الشخصية من طول إصبع الخنصر
0 احرص على تناول الكاجو في رمضان.. لهذه الأسباب
0 عمليات ثقب جدار الأجنة
0 ماهي أضرار القرفة
0 أهم أصول التربية للأطفال
0 طريقة عمل الكباب التركي
0 معرفة كل نوم ومعناااااااااااااااها
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-17-2014, 02:01 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,815 [+]
بمعدل : 39.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1049
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات








من مواضيع ام ارجواااااان
0 فساتين حوامل بموديلات اوربية ناعمة 2014
0 ملمع الشفاة يحافظ على بريق شفتيك
0 التهاب البول والحمل( موضوع متكامل لكل الحوامل )
0 شبيه النبي يوسف في زمن عمر بن الخطاب
0 كتب واوراق للتصميم راقت لي
0 تعرفي على أفضل التوابل والأعشاب المضادة للالتهاب
0 الهرمونات المؤثر في عملية الطمث
0 ## الأرز بالباشاميل ##
0 مثانية القرآن
0 # المشرفاات العااامات # وبحر العيووون # ضروري يالغاليات ##
0 تكبيرالصور ومعالجتها رقميا
0 •[صفحات ملونة .. فهرس • الصفحات..]•
0 @ رأيكم يهمنا في الشيكولاته !!! @
0 هل تعلمين ماذا يفعل البطيخ في جسدك عند تناولها سبحان الله
0 حلى السليكون
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-17-2014, 03:12 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,597 [+]
بمعدل : 7.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 122
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات




فكرتينى باول يوم شرفت الموعوده ههههههههههه
كنت بالمدرسه ويااااااااا للاحراااااااااااااااج والبكااااااااااء
مشكوووووووووره بحوووووووووووره





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 لانجيرى 2013 - احدث لانجيرى 2014 - احلى لانجيرى جوبا 2014 - قمصان نوم
0 النومة المثالية للمرأة الحامل و للجنين
0 وسائل لتنمية الحب بين الزوجين ...متجدد ( مكون من 22 قسم )
0 لتغذية بعد الولادة لمرأة النفاس
0 صورة لجنين أخرج يده وأمسك بيد الطبيب
0 دليل براز الطفل: صورحقيييقيه !!!!
0 طلب من الاخت احسااس امراءه
0 أمور هاااامة لا تخبرنا بها الطبيبات (بالذات للبكريات).. تفضلوا
0 رحمة الله و فضله و قدرته،، قصة بالداخل للكل وبالأخص المتأخرات بالحمل
0 ((((((((((( أقوى شيء لتسهييييييييييييييييل الولادة ))))))))))))))))))
0 رجل يغتصب زوجته في الظلام وهو لا يدري ؟؟؟؟؟
0 حابه اهنئكم واقولكم كل سنه وانتم طيبين
0 التفسير الطبي لظاهرة خروج السائل المنوي بعد الجماع
0 وصفه لانجاب الذكور
0 لماذا اصبحت كلمة طلقني منتشره في مجتمعنا؟
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 10-17-2014, 04:47 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,746 [+]
بمعدل : 21.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارجواااااان مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 مشاركتى فى مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ )
0 الرجل قضى 16 عام وهو يبني نموذج سكة قطار!
0 ديكورات رقيقة 2013 , ديكورات ضوئية تجنن 2014
0 الذكور أكثر سعادة من الإناث في السعودية
0 أعشاب طبيعية تعمل علي إنقاص الوزن
0 سلطة البطاطس يالبصل و المسترده
0 مفن الموز بالشوفان وشوكولاتة النوتيلا
0 الوقاية من الجلد الميت في القدمين
0 سلسلة دروس المبتدئين
0 ما هو هرمون الحمل؟ وأهميته في اختبار الحمل ونسبه هرمون الحمل
0 محطاآآآت ...في قطاار العمر روووووعه متجدد بإذن الله
0 كيكة الغابة السوداء لأعياد الميلاد
0 نوم الحامل
0 ماذا أعددت لشهر رمضان
0 سبعون مسألة في الصيام كامله
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-17-2014, 04:48 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,746 [+]
بمعدل : 21.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انثى تكره الظلم مشاهدة المشاركة
فكرتينى باول يوم شرفت الموعوده ههههههههههه
كنت بالمدرسه ويااااااااا للاحراااااااااااااااج والبكااااااااااء
مشكوووووووووره بحوووووووووووره

هههههههههههههههههههههههههههه

الحمدلله با البيت هههههههههههههه بس كانت وقت رمضااااااااااااااااااااااااااااان






من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أشهى فتوش لبناني
0 صور ديكورات رهيبه للحمامات 2015
0 أفضل أنواع السحور في رمضان
0 تخلص من “إدمانك” لمشاهدة التلفزيون لتستمتع بالحياة
0 ماذا لو هيمنت الغيرة على حياتك وتحكمّت بها؟
0 تورتيا إسبانية بالبيض والبطاطس_لفائف العجة مع الكوسا_كب كيك الأومليت
0 طرق صحيحة لتعلم إتيكيت الطعام
0 مشروبات لتسهيل الولادة (تسريع الولادة)
0 يطلع معي شيء غريب لما جيت احذف المواضيع
0 الطفل النحيف
0 طريقة عمل مربى المشمش
0 تثبيت الحمل و منع حدوث الاجهاض بطريقة طبيعية
0 إذا كنت حاملاً أو أماً مرضعة، فعليك الحد من استهلاك كمية سمك التونة
0 طريقة عمل شوربة الجزر
0 أطعمة تمنع تساقط الشعر خلال الحمل وبعد الولادة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-19-2014, 09:15 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,877 [+]
بمعدل : 6.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 104
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات








من مواضيع قلب الاميري
0 ّ.. طريقة آلحمل بتوأم ..ّ
0 قشور الموز لتطويل الشعر و تبييض البشرة
0 أسباب نقص ماء الجنين
0 :::::: مواقِفُ أدْهشَتِ البَشَرِيّة َ::::::
0 ♨ أفضل عشرة أطعمة صيفية لخسارة الوزن ♨
0 آلرضآعة آلطبيعية للمبتدئآت ..ّ
0 الانتباه الإيجابي للطفل يجب أن يتصدر قائمة واجبات كل أبوين
0 ~التربية بالحب العلني!!~
0 الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة
0 صور روعة للأشجار المتجمدة - سبحان الله -
0 الطريقة السرية لفتح قلب الرجل
0 آلخطوآت آلأسآسية قبل كل مكيآج !!
0 إلى من لم تتزوج بعد .. وقد تقدم بها العمر .. همسة لك .. أنت لؤلؤة في أعماق البحار
0 العناية بالأسنان أثناء الحمل تحمي الأم والطفل
0 حمص باللحم والصنوبر
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى مشاكل الدورة الشهرية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الام الدوره الشهرية سؤال وجواب بحــ العيون ــــــــر منتدى مشاكل الدورة الشهرية 27 10-13-2013 03:08 PM
أول يوم في الدورة الشهرية ، كيفية استقبال أول يوم في الدورة الشهرية ، نصائح للبنات بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-26-2012 01:32 PM
الدورة الشهرية ، الحالة النفسية قبل الدورة الشهرية ،الدورة الشهرية والمزاج سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-08-2012 10:25 PM
الدورة الشهرية ، الرياضية أثناء الدورة الشهرية ، علاج الم الدورة الشهرية سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-08-2012 09:23 PM
الدورة الشهرية ، السباحة مع الدورة الشهرية ، الحمل اثناء الدورة الشهرية سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-05-2012 01:02 AM

 

الساعة الآن 07:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .