أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى مشاكل الدورة الشهرية

منتدى مشاكل الدورة الشهرية يختص بعدم إنتظام الدورة الشهرية , الآم الدورة الشهرية , إنقطاع الدورة الشهرية , وطرق معالجتها ..


17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات


لكل ام تريد مساعدة ابنتها المراهقه بخصوص الدوره الشهريه واعطائها المعلومات اللازمه عنها ، ولكل فتاة . هذه فرصة للحصول على إجابة لأسئلتك التي طالما ...
Like Tree6Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-16-2014, 09:40 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
e40 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات














لكل ام تريد مساعدة ابنتها المراهقه بخصوص الدوره الشهريه واعطائها المعلومات اللازمه عنها ، ولكل فتاة . هذه فرصة للحصول على إجابة لأسئلتك التي طالما حلمتِ بإيجاد إجابة لها ومنعك من ذلك الحياء، ودون الحاجة للاستفسار عنها بصوت عالٍ.
الدورة الشهرية الأولى ( أول حيض/ أول طمث)


س1 / متى علي أن أتوقع أول دورة شهرية؟
ج1 / سؤال جيد. تنزل أول دورة شهرية لأغلب البنات بين سن 9-16 عامًا. أغلب تعني الأكثرية- ولا ينطبق ذلك على كل فتاة. على العموم، تنزل الدورة بعد حدوث تغييرات في جسمك، كنمو الثديين، وتوسع الأرداف والخصر، وظهور شعر تحت الإبطين وفوق العانة، وهذه كلها علامات تشير إلى قرب البلوغ. بالإضافة إلى ذلك، تأكدي أن للوراثة دور في سن بلوغك. يمكنك أن تسألي أمك عن سن بلوغها لتتوقعي سن بلوغك ِ أنتِ.




س 2/ ماذا سيحدث لي عند نزول أول دورة شهرية؟
ج 2/ عادة ما تكون الدورة الأولى خفيفة. يحتمل أن تكون عبارة عن نقاط قليلة من الدم أحمر الداكن أو الفاتح، أو عبارة عن بقعة بنية لزجة ترينها في ثيابك الداخلية. إن كنتِ خارج المنزل، ولم يكن لديك فوطة صحية، فاهدئي ولا ترتعبي. يمكنك شراء فوط من أقرب محل، أو سؤال إحدى زميلاتك عن واحدة إن كان لديها. لا ننكر أنه موقف محرج، لذا يمكنك أن تحتفظي بواحدة بمغلفها في الحقيبة لتكن معك أينما خرجتِ، ولتمنعك من الحرج مع الغير. وبكل صراحة، غالبًا ما كان أول حيض لأي فتاة مهيأً بطريقة مناسبة تمامًا، أي أن تدفقه خفيف جدًا بحيث لا يتسرب من خلال ملابسك الخارجية. فسبحان الله !



س 3/ كم يومًا ستدوم دورتي الأولى؟
ج 3/ كل فتاة تختلف عن غيرها. يمكن للدورة أن تدوم لفترة ما بين 3-7 أيام، إلا أن أغلب الفتيات تدوم معهن لمدة حوالي خمسة أيام.



س 4/ ما الذي علي فعله عند نزول الدورة الأولى؟
ج 4/ إنها لفكرة جميلة أن تحتفظي بفوطة صحية لهذا اليوم، وأن تعرفي كيفية استخدامها.



س 5/ وماذا لو نزلت الدورة وأنا في المدرسة؟
ج 5/ إن كان لديك فوطة صحية، فأسرعي إلى الحمام والبسي الفوطة. وإن لم تتوفر لديك، فيمكنك الاستعانة بممرضة المدرسة لتعطيك واحدة.
من المفروض ان تكون البنت مستعده دائما وتأخذ معها يوميا ماتحتاجه من ملابس داخليه خاصه وفوط



س 6/ ماذا لو كان تدفق دورتي غزيرًا جدًا، وعلي تغيير الفوطة لأكثر من مرة؟
ج 6/ غالبًا ما تلاحظ الفتيات التدفق الغزير لليوم الأول أو الثاني فقط، ولكن إن استمر معك فعليك استشارة الطبيبة.



س 7/ هل علي التوقف عن نشاطاتي عند نزول الدورة، مثل ممارسة الرياضة؟
ج 7/ لا تتوقفي تمامًا، ولكن يمكنك التخفيف من حدتها فقط. صدقي أو لا تصدقي، كلما كنت أكثر نشاطًا، كلما قل إحساسك بآلام الدورة وتشنجاتها.



س 8/ ما هي الفترة الزمنية الطبيعية بين دورة وأخرى؟
ج 8/ تختلف الدورات من جسم لآخر، بحيث تنزل الدورة الثانية بعد 21-45 يومًا من بدء الدورة الأولى، وغالبًا ما تنزل بعد 28 يومًا. في الفترة الأولى، يحتمل أن تكون فترة الطهر بين الدورتين، وكمية التدفق متفاوتة وغير ثابتة. وبعد أن يتكيف جسمك مع التغييرات الحاصلة، عندها تثبت دورتك على نمط معين. ربما تحتاج دورتك إلى سنة أو سنتين حتى تتحدد. يمكنك تدوين أيام دورتك في التقويم بالأسفل لتراقبي أي تغيير.


س 9/ هل يمكنني الاستحمام أثناء الدورة الشهرية؟
ج 9/ نعم. في الواقع إن الاستحمام هام جدًا في هذه الفترة لتبقي نظيفة، ولتزيلي عنك أي روائح كريهة قد تخرج منك في هذه الفترة، ويمكنك تجنب الاستحمام في اليومين الأولين فقط.



س 10/ هل يؤلم نزول الحيض؟
ج 10/ إن عملية نزول الدم نفسها لا تؤلم، إلا أن التشنجات المصاحبة مزعجة، ولكن يمكن تخفيف آلامها.


س11/ كيف هي آلام التشنجات؟
ج 11/ لا بد وأنك قد عرفتِ أن آلام الحيض غير مريحة. فالتشنجات تعني الآلام- وهي عبارة عن تقلصات الرحم، وآلام حول منطقة الرحم أسفل منطقة السرة. وأحيانًا تنتقل آلام الدورة حتى أسفل الظهر. هذه الآلام قد تأتيك إما أثناء الدورة أو قبلها بأيام قليلة. بعض الفتيات يعانين من آلام خفيفة، وبعضهن يتألمن منها، وهناك من لا تشعر بها على الإطلاق. تتفاوت حدة آلام الدورة، وربما أحيانًا تأتيك دون أن تشعري بآلامها. يمكن تخفيف آلامها عبر تناول قهوة القرفة بالعسل، أو العلاج بالضغط (الطب الصيني)، أو استخدام القربة (وهي حاوية للماء الساخن توضع على موضع الألم- وهنا البطن أو أسفل الظهر – ) لتخفيفه.


س12/ ما هي الدورة الشهرية بالتفصيل؟
ج12/ هذا شرح حيوي مفصل، لذا عليك أن تصبري قليلاً. الطمث عبارة عن فرصة شهرية لحمل طفل. فأول ما يصبح جسمك قادرًا على تكوين جنين، أي بين 9-16 عامًا، يصبح مستعدًا لاحتمال الأمومة مرة في كل شهر. وهذه الدورة تعني نضوج بويضة من إحدى مبيضيكِ ، ومن ثم تسافر عبر قناة فالوب إلى الرحم. أثناء ذلك، يكون الرحم قد تجهز لاستقبال البويضة، وقد صارت جداره سميكة ومخملية حتى تتمكن البويضة من التعلق به. وفيما لو اتحدت البويضة مع الحيوان المنوي لتكون البويضة الملقحة ( الزيجوت)، يكون الرحم في كامل استعداده لحماية وتغذية الزيجوت. أما إذا لم يتم تلقيح البويضة – لعدم وجود الحيوان المنوي أو لأسباب أخرى مثل ضعف الحيوان المنوي أو بطء حركته أو التهاب الحوض وغيره – فلا يعود هناك حاجة للجدار السميك الإسفنجي المتكون داخل الرحم، لذا فإن البطانة تبدأ بالتلاشي عن طريق خروجها مع القليل من الدم، وبعض السوائل، والبويضة المتحللة. ولمدة تتراوح بين 3-10 أيام كل شهر، يخرج كل هذا من جسمك عبر المهبل كطمث أحمر وبني. وهذه العملية تتكرر شهريًا إلا عند الحمل، إذ ينقطع الحيض بعد تكون نطفة الجنين. وتستمر هذه العملية الشهرية لمدة حوالي 40 عامًا، أي حتى الدخول في مرحلة سن اليأس ( انقطاع الطمث)، حيث تتوقف المبايض عن إنتاج البويضات، ويتوقف الطمث.



س 13/ ما معنى تأخر الدورة أو عدم انتظامها؟
ج 13/ إن عدم انتظام الدورة في السنوات الأولى أمر طبيعي للغاية. لكن، بعد ذلك، إن كانت قد انتظمت لفترة وفجأة انقطعت بعد زواجك فربما كنتِ حاملاً. وهناك أسباب أخرى تعود لعدم انتظام الدورة كتغيير نمط الغذاء، أو الزيادة في النشاطات الرياضية، أو استخدام الأدوية. وفيما لو طالت فترة عدم الانتظام، فلا بد من مراجعة الطبيبة
لعمل اللازم.




س 14/ هل يمكن للغير معرفة أنني في فترة حيض؟
ج 14/ أثناء فترة حيضك، لا بد وأنك لا تريدين أحدًا أن يعرف بشأنها. ومن الأمور التي تساعدك على ذلك الاستحمام المنتظم، واستخدام الفوط الصحية المناسبة لكل فترة من فترات الحيض، وارتداء الملابس المريحة والفضفاضة.



س 15/ لماذا أشعر بالضيق والحزن والرغبة بالبكاء أحيانًا قبل الحيض؟
ج 15/ إن ما ذكرتيه هو من أعراض ما قبل الطمث، إلا أن بعض البنات لا يعانين منها. وسببها تغييرات هرمونية تحدث قبل الدورة. وبعد أن تستقر نسب الهرمونات في جسمك، عندها تتلاشى عنك تلك الأعراض المزعجة. فإن كنتِ تعانين من صداع، أو آلام في الظهر، أو غثيان، أو رغبة شديدة في تناول الأطعمة، حاولي أن تسترخي وأن تشغلي نفسك عن التفكير بذلك لأنه أمر طبيعي.



س 16/ لماذا أشعر بالانتفاخ وكأنني فتاة ممتلئة؟
ج 16/ قبل وأثناء الدورة، يميل جسمك لاحتباس الماء. وهذا الماء الفائض ربما يجعلك تشعرين بالانتفاخ، كما يصبح ثدياك أكثر حساسية. وهو أمر طبيعي أن يزداد وزنك في هذه الفترة، على أن تفقدي هذا الوزن الزائد بعد انتهائها. إن كنت تشعرين بالضيق من ذلك، ارتدي الملابس الفضفاضة والمريحة، وتجنبي الملابس الضيقة... فالأمر لا يستحق شعورك بالضيق. كما أن الامتناع عن تناول ملح الطعام قبل وأثناء الدورة الشهرية فكرة جيدة أيضًا. فالملح يساعد على احتباس الماء في الجسم.



س 17 / ماذا أفعل لأمنع تسرب الدم من خلال ملابسي كما يحدث للبعض؟
ج 17 / إن مبادرتكِ لأخذ الاحتياطات اللازمة هي أفضل طريقة لتتجنبي أسوأ يوم في حياتك. في المستقبل، يمكنك الاحتفاظ ببدلة داخلية في حقيبتك مع الفوطة الصحية، وارتداء الملابس الداكنة في الأيام التي تتوقعين فيها نزول الدورة، أو في أيام التدفق الغزير. تعوّدي أن تغيري الفوطة الصحية ببن فترة وأخرى، ولا تنتظري حتى حدوث المشكلة. ويمكنك تغيير الفوط حسب غزارة التدفق. فالفوط تأتي بأحجام متنوعة لتناسب أيام الدورة المختلفة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تشكيلة موديلات روووعه لاتفوووتكم
0 الأرز الأسود أو الأرز المُحرَم
0 الى عطرررررررررررر الربيع ترحيب بعودتك يا الغلا
0 ياااااااا مشرفات العااااامات لحظه
0 هل تعلمين أنك تستطيعين خسارة الوزن خلال الاستحمام! إليك 3 نصائح مهمة
0 انتظرووووووووووووني في رمضاااااااااااااان
0 طرق علاج الاسهال بالصور
0 عمل شوكولاتة ساخنة مع المارشميللو
0 كيكة الزبادي
0 المجئ بالمقعدة يعني بكل بساطة أن الجنين معكوس
0 الرجل قضى 16 عام وهو يبني نموذج سكة قطار!
0 فساتين الزفاف ثوب يصلح للأميرة
0 تصميم الجليد من تصاميم زها حداد
0 ابتسم
0 روائع التدبر
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-16-2014, 10:44 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,132 [+]
بمعدل : 8.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 208
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات




موضوع شاااااااامل ووافي
بورك الجهد بحورة





من مواضيع ريحانة الجنة
0 جمال الأمومة في المملكة الحيوانية
0 ۩ قال الراوي ۩ مجموعة نوادر مشوقة <متجدد>
0 تجمع مشرفات الاقسام العامة الفاضلات
0 أبشركم عن ربي بهذا الحديث
0 ضلكوت العمانية...مابعدهااااااااا واحكموا بأنفسكم
0 أشياء لا ينبغي قولها للمرأة الحامل
0 أهدي صوره للعضو الي بعدي
0 الصاحب الغالي تشيله عيوني...مسجات قمة الروعة
0 مواطن يطلق زوجته على الخط بعد ركوبها مع فاعل خير
0 مشاعر مقدسة
0 ~¤{ حطم نفسك }¤~
0 العقم الثانوي
0 هل تعرفي ماذا تعني الملصقات على الفواكه ؟!
0 اتنتح زوجة...واحكموا باانفسكم!!!!!!
0 تحريم البيبسي...تحريم الببسي ...تحريم الببسي
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 10-16-2014, 10:45 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أجمل أسماء البنات لسنة 2015
0 للصداقة إتيكيت وأصول، تعلميها معنا
0 فيديو مؤثر لحظات تدمع لها العين بين كلب وطفل معاق
0 تمارين لعضلات المؤخرة
0 احدث اكسسوارات شانيل
0 مناااااااكير على اشكااااااااااااااااااااااااال
0 اراء للبنات بخصوص التقييم خلوهااا هنا يااامسااعدات الله يعطيكم الف عافيه
0 السموكي البني لعيون ساحرة
0 الف الف مبررروك نتااائج مسااابقة بحر أفكاااري
0 قهوة المارس اللذيذة
0 كيف تطور مهارة التفاوض لديك !
0 معلومات وحقائق قد تجهلينها عن الولادة القيصرية
0 القطط التي حققت شهرة وأموال لأصحابهم أكثر مما كسبوا في حياتهم.
0 القرصان أحد الأكلات الشعبيّة المعروفة با السعوديه
0 ملف للكب كيك روووعه لا يفووووتكم
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-16-2014, 10:52 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,474 [+]
بمعدل : 14.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات




يسلموووو يالغلاااااااا





من مواضيع حياتي توأمي
0 أعوذ بالله من إبليس
0 لمساتك سيدتي على طبق الفاكهة
0 القناعة .. السعادة
0 اشتقت لكم جميعاً
0 رومانسية غرف النوم الزوجية
0 أزيااااء روووعه للبنوتات حبيبات الماما
0 صدق أو لاتصدق
0 روعه لون البنفسج
0 مين مثلي بالسابع وتحس بمغص ؟؟!!
0 شاركوووناااا مسابقة أروع صورة للحامل والجنين
0 كيف تعالج قسوة قلبك ؟
0 حبيباتي ابخصوص عنق الرحم واتساعه أفيدوني بخبرتكم
0 أعراض إنسداد أنابيب الرحم المسببة للعقم ..
0 طريقة خطيرة ومبتكرة بالكروشية ....( موضوع تحفة)
0 بنات جاوبوني هل تحسوا بنفس النغزة ؟؟
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 10-16-2014, 11:37 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 علاجات الخصوبة
0 طلب وليس امرررررررررررررر
0 منيو اكلات الاسبوع ( يوم الاحد )اشهي الاطباق لايفووتكم
0 طريقه تغيير اسااامي البنات راي ام عبدالله في سؤال
0 طريقة عمل دونات رووووووعه
0 موضة طلاء الأظافر الأحمر لعروس ربيع 2014
0 السفرة اللبنانية* أشهى الأكلات
0 يتم علاج آلام ما بعد الولادة؟
0 معلومات‬ لن تصدقها عندما تقرائها
0 71 خصلة تكفر وتذهب الذنوب و الخطايا بإذن الله -
0 سُمك بطانة الرحم ماذا يعني
0 ما هي أسرار الرجل لتجنّب المشاكل والخلافات في الحياة الزوجية
0 التقسيم الجديد الله يوفقكم
0 10 حقائب فاخرة يجب أن تحصل عليها كل سيدة
0 ما حكم ضرب الأطفال
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-17-2014, 02:01 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 37.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ضيق التنفس والكحة أول أعراض أمراض القلب عند الأطفال
0 أخفض صوتك لكي افهم لغتك....!!!!
0 طفل يولد بانف كبير سبحان الله‎
0 فساتين شتوية للبنوتات الصغار
0 حذائك المميز ليوم زفافك ...
0 هل اقتديت بهذا النبي العظيم؟؟؟
0 كيف تعالجي مشكلة الكذب عند الطفل
0 ينتهي التصويت لمسابقة ملكات البنفسجي اليوم معكم الى الفجر هناك مفاجآت لاتتأخروا علينا
0 الوسط ألحامضي والقاعدي .
0 طريقة عمل لفائف النقانق السورية
0 جديد المصمم روني ريشه ..~
0 متاعب جمالية في الحمل
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
0 نقوش حنة
0 ((( تيس الملكة أليزابيث )))
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-17-2014, 03:12 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,587 [+]
بمعدل : 6.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 123
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات




فكرتينى باول يوم شرفت الموعوده ههههههههههه
كنت بالمدرسه ويااااااااا للاحراااااااااااااااج والبكااااااااااء
مشكوووووووووره بحوووووووووووره





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 احكى لاطفالك (قصة فلة والاقزام السبعة )
0 سَلام عليِّكَم
0 كيف تحافظين على جلد طفلك ؟
0 تمرينات للمتزوجات فقط ....
0 دار الافتاء يجوز للمرأة الإجهاض إذا كانت حياتها في خطر،
0 أسباب لا تتوقعيها تصيبك بالصداع !!
0 إحذري عزيزتي الأم من الخجل الزائد لطفلك
0 اعراض الولادة المبكرة: اعراض الولادة في الشهر الثامن فما دون وعلاجها والوقاية منها
0 قصة رجل سجد لمرأه فكاآاآنت؟؟؟؟
0 أسئلة تحير كل أم
0 تعطير منزلك يثير مشاعر زوجك الدفينة
0 تعرفين على التغيرات النفسية لدى المرأة خلال الحمل
0 ١٧ سؤالا مهما للمرأة الحامل
0 كلمات بسيطة ومعاني عميقة .. رمضان 2016
0 سور القران الكريم كاملا و التعريف بالسوره وسبب نزولها (كاااااااااملا )
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 10-17-2014, 04:47 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارجواااااان مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 فسااااااتين اعرررراس رووووووووووووعه
0 نصائح لعلاقة حميمة جيدة بعد الولادة
0 كفتة مشوية بالبهارات الهندية
0 كعك التمر
0 طريقة بسكويت بطعم القهوة
0 ما المأكولات التي تؤدي الى فتح الرحم عند الحامل وتؤدي للاجهاض ؟
0 طرق حساب وتوقيت التبويض لجميع الحالات
0 الوقاية من الجلد الميت في القدمين
0 كيف تتصرفين مع ابنتك المراهقة
0 تعلمي قواعد اداب الطعام!
0 أجمل الصور والأفكار من ملحق عروس
0 الى عطرررررررررررر الربيع ترحيب بعودتك يا الغلا
0 خدع في الأزياء تساعدك على الحصول على تضاريس جسم كيم كارداشيان،
0 أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية عند الفتيات والعلاج
0 خبز الثوم
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-17-2014, 04:48 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انثى تكره الظلم مشاهدة المشاركة
فكرتينى باول يوم شرفت الموعوده ههههههههههه
كنت بالمدرسه ويااااااااا للاحراااااااااااااااج والبكااااااااااء
مشكوووووووووره بحوووووووووووره

هههههههههههههههههههههههههههه

الحمدلله با البيت هههههههههههههه بس كانت وقت رمضااااااااااااااااااااااااااااان






من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 القطط التي حققت شهرة وأموال لأصحابهم أكثر مما كسبوا في حياتهم.
0 نسبه الحمل في الدم
0 اطعمة تقلل الخصوبة عند الرجال يجب الحذر منها
0 ما تفسير ظهور نقاط الدم في غير موعد الدورة؟
0 شكر وتقدير الا القلب الحنوون ( ريحاانه )
0 أهم دقيقتين في حياة طفلك بعد ولادته
0 التصويت لمسااابقة جوجو
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 محطاآآآت ...في قطاار العمر روووووعه متجدد بإذن الله
0 الحقووووووووووووووووووووووووووووني يابنات تكفووووون
0 كيف تحصلي على مكياج خليجي قوي على طريقة هند البلوشّي
0 قفطان 2016 للمصمم السعودي محمد آشي...أناقة شرقية وفخامة ملكية
0 انواع رجيم سريعة المفعول... لكن مضرّة!
0 تم طرح الموضوع المتميزين
0 انواع الكتب للقراءة اثناء الحمل
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-19-2014, 09:15 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات








من مواضيع قلب الاميري
0 الطريقة الصحيحة لحمل الطفل
0 لا تغضب غاليا ثم تؤجل إرضاؤه إلى الغد ( قصة قصيرة )
0 السلام عليكم ^^..
0 الكلمه الحلوه هي رحيق من كل الزهور....!!!
0 اسباب لا تتوقعيها تؤدي الى تاخير الحمل ..!!
0 تشيز كيك الفراولة
0 مجموعة خواتم رائعة من JB Star
0 للعناية بآلشفآيف
0 مآ آلذي تحتآجه آلفتآة في سن آلمرآهقة..!!
0 التوقف عن تناول حبوب منع الحمل
0 الأمومة تحسن وظائف المخ
0 ثلاث طرق لحساب موعد الولادة
0 أي الزيوت تختارين لتدليك طفلك ؟
0 دراسة :الحمل يخفض من فرص عودة الإصابة بسرطان الثدى
0 لا تقبلي أن تكوني صالحة فقط !
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى مشاكل الدورة الشهرية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الام الدوره الشهرية سؤال وجواب بحــ العيون ــــــــر منتدى مشاكل الدورة الشهرية 27 10-13-2013 03:08 PM
أول يوم في الدورة الشهرية ، كيفية استقبال أول يوم في الدورة الشهرية ، نصائح للبنات بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-26-2012 01:32 PM
الدورة الشهرية ، الحالة النفسية قبل الدورة الشهرية ،الدورة الشهرية والمزاج سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-08-2012 10:25 PM
الدورة الشهرية ، الرياضية أثناء الدورة الشهرية ، علاج الم الدورة الشهرية سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-08-2012 09:23 PM
الدورة الشهرية ، السباحة مع الدورة الشهرية ، الحمل اثناء الدورة الشهرية سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-05-2012 01:02 AM

 

الساعة الآن 11:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .