أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى مشاكل الدورة الشهرية

منتدى مشاكل الدورة الشهرية يختص بعدم إنتظام الدورة الشهرية , الآم الدورة الشهرية , إنقطاع الدورة الشهرية , وطرق معالجتها ..


17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات


لكل ام تريد مساعدة ابنتها المراهقه بخصوص الدوره الشهريه واعطائها المعلومات اللازمه عنها ، ولكل فتاة . هذه فرصة للحصول على إجابة لأسئلتك التي طالما ...
Like Tree6Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-16-2014, 09:40 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 19.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
e40 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات














لكل ام تريد مساعدة ابنتها المراهقه بخصوص الدوره الشهريه واعطائها المعلومات اللازمه عنها ، ولكل فتاة . هذه فرصة للحصول على إجابة لأسئلتك التي طالما حلمتِ بإيجاد إجابة لها ومنعك من ذلك الحياء، ودون الحاجة للاستفسار عنها بصوت عالٍ.
الدورة الشهرية الأولى ( أول حيض/ أول طمث)


س1 / متى علي أن أتوقع أول دورة شهرية؟
ج1 / سؤال جيد. تنزل أول دورة شهرية لأغلب البنات بين سن 9-16 عامًا. أغلب تعني الأكثرية- ولا ينطبق ذلك على كل فتاة. على العموم، تنزل الدورة بعد حدوث تغييرات في جسمك، كنمو الثديين، وتوسع الأرداف والخصر، وظهور شعر تحت الإبطين وفوق العانة، وهذه كلها علامات تشير إلى قرب البلوغ. بالإضافة إلى ذلك، تأكدي أن للوراثة دور في سن بلوغك. يمكنك أن تسألي أمك عن سن بلوغها لتتوقعي سن بلوغك ِ أنتِ.




س 2/ ماذا سيحدث لي عند نزول أول دورة شهرية؟
ج 2/ عادة ما تكون الدورة الأولى خفيفة. يحتمل أن تكون عبارة عن نقاط قليلة من الدم أحمر الداكن أو الفاتح، أو عبارة عن بقعة بنية لزجة ترينها في ثيابك الداخلية. إن كنتِ خارج المنزل، ولم يكن لديك فوطة صحية، فاهدئي ولا ترتعبي. يمكنك شراء فوط من أقرب محل، أو سؤال إحدى زميلاتك عن واحدة إن كان لديها. لا ننكر أنه موقف محرج، لذا يمكنك أن تحتفظي بواحدة بمغلفها في الحقيبة لتكن معك أينما خرجتِ، ولتمنعك من الحرج مع الغير. وبكل صراحة، غالبًا ما كان أول حيض لأي فتاة مهيأً بطريقة مناسبة تمامًا، أي أن تدفقه خفيف جدًا بحيث لا يتسرب من خلال ملابسك الخارجية. فسبحان الله !



س 3/ كم يومًا ستدوم دورتي الأولى؟
ج 3/ كل فتاة تختلف عن غيرها. يمكن للدورة أن تدوم لفترة ما بين 3-7 أيام، إلا أن أغلب الفتيات تدوم معهن لمدة حوالي خمسة أيام.



س 4/ ما الذي علي فعله عند نزول الدورة الأولى؟
ج 4/ إنها لفكرة جميلة أن تحتفظي بفوطة صحية لهذا اليوم، وأن تعرفي كيفية استخدامها.



س 5/ وماذا لو نزلت الدورة وأنا في المدرسة؟
ج 5/ إن كان لديك فوطة صحية، فأسرعي إلى الحمام والبسي الفوطة. وإن لم تتوفر لديك، فيمكنك الاستعانة بممرضة المدرسة لتعطيك واحدة.
من المفروض ان تكون البنت مستعده دائما وتأخذ معها يوميا ماتحتاجه من ملابس داخليه خاصه وفوط



س 6/ ماذا لو كان تدفق دورتي غزيرًا جدًا، وعلي تغيير الفوطة لأكثر من مرة؟
ج 6/ غالبًا ما تلاحظ الفتيات التدفق الغزير لليوم الأول أو الثاني فقط، ولكن إن استمر معك فعليك استشارة الطبيبة.



س 7/ هل علي التوقف عن نشاطاتي عند نزول الدورة، مثل ممارسة الرياضة؟
ج 7/ لا تتوقفي تمامًا، ولكن يمكنك التخفيف من حدتها فقط. صدقي أو لا تصدقي، كلما كنت أكثر نشاطًا، كلما قل إحساسك بآلام الدورة وتشنجاتها.



س 8/ ما هي الفترة الزمنية الطبيعية بين دورة وأخرى؟
ج 8/ تختلف الدورات من جسم لآخر، بحيث تنزل الدورة الثانية بعد 21-45 يومًا من بدء الدورة الأولى، وغالبًا ما تنزل بعد 28 يومًا. في الفترة الأولى، يحتمل أن تكون فترة الطهر بين الدورتين، وكمية التدفق متفاوتة وغير ثابتة. وبعد أن يتكيف جسمك مع التغييرات الحاصلة، عندها تثبت دورتك على نمط معين. ربما تحتاج دورتك إلى سنة أو سنتين حتى تتحدد. يمكنك تدوين أيام دورتك في التقويم بالأسفل لتراقبي أي تغيير.


س 9/ هل يمكنني الاستحمام أثناء الدورة الشهرية؟
ج 9/ نعم. في الواقع إن الاستحمام هام جدًا في هذه الفترة لتبقي نظيفة، ولتزيلي عنك أي روائح كريهة قد تخرج منك في هذه الفترة، ويمكنك تجنب الاستحمام في اليومين الأولين فقط.



س 10/ هل يؤلم نزول الحيض؟
ج 10/ إن عملية نزول الدم نفسها لا تؤلم، إلا أن التشنجات المصاحبة مزعجة، ولكن يمكن تخفيف آلامها.


س11/ كيف هي آلام التشنجات؟
ج 11/ لا بد وأنك قد عرفتِ أن آلام الحيض غير مريحة. فالتشنجات تعني الآلام- وهي عبارة عن تقلصات الرحم، وآلام حول منطقة الرحم أسفل منطقة السرة. وأحيانًا تنتقل آلام الدورة حتى أسفل الظهر. هذه الآلام قد تأتيك إما أثناء الدورة أو قبلها بأيام قليلة. بعض الفتيات يعانين من آلام خفيفة، وبعضهن يتألمن منها، وهناك من لا تشعر بها على الإطلاق. تتفاوت حدة آلام الدورة، وربما أحيانًا تأتيك دون أن تشعري بآلامها. يمكن تخفيف آلامها عبر تناول قهوة القرفة بالعسل، أو العلاج بالضغط (الطب الصيني)، أو استخدام القربة (وهي حاوية للماء الساخن توضع على موضع الألم- وهنا البطن أو أسفل الظهر – ) لتخفيفه.


س12/ ما هي الدورة الشهرية بالتفصيل؟
ج12/ هذا شرح حيوي مفصل، لذا عليك أن تصبري قليلاً. الطمث عبارة عن فرصة شهرية لحمل طفل. فأول ما يصبح جسمك قادرًا على تكوين جنين، أي بين 9-16 عامًا، يصبح مستعدًا لاحتمال الأمومة مرة في كل شهر. وهذه الدورة تعني نضوج بويضة من إحدى مبيضيكِ ، ومن ثم تسافر عبر قناة فالوب إلى الرحم. أثناء ذلك، يكون الرحم قد تجهز لاستقبال البويضة، وقد صارت جداره سميكة ومخملية حتى تتمكن البويضة من التعلق به. وفيما لو اتحدت البويضة مع الحيوان المنوي لتكون البويضة الملقحة ( الزيجوت)، يكون الرحم في كامل استعداده لحماية وتغذية الزيجوت. أما إذا لم يتم تلقيح البويضة – لعدم وجود الحيوان المنوي أو لأسباب أخرى مثل ضعف الحيوان المنوي أو بطء حركته أو التهاب الحوض وغيره – فلا يعود هناك حاجة للجدار السميك الإسفنجي المتكون داخل الرحم، لذا فإن البطانة تبدأ بالتلاشي عن طريق خروجها مع القليل من الدم، وبعض السوائل، والبويضة المتحللة. ولمدة تتراوح بين 3-10 أيام كل شهر، يخرج كل هذا من جسمك عبر المهبل كطمث أحمر وبني. وهذه العملية تتكرر شهريًا إلا عند الحمل، إذ ينقطع الحيض بعد تكون نطفة الجنين. وتستمر هذه العملية الشهرية لمدة حوالي 40 عامًا، أي حتى الدخول في مرحلة سن اليأس ( انقطاع الطمث)، حيث تتوقف المبايض عن إنتاج البويضات، ويتوقف الطمث.



س 13/ ما معنى تأخر الدورة أو عدم انتظامها؟
ج 13/ إن عدم انتظام الدورة في السنوات الأولى أمر طبيعي للغاية. لكن، بعد ذلك، إن كانت قد انتظمت لفترة وفجأة انقطعت بعد زواجك فربما كنتِ حاملاً. وهناك أسباب أخرى تعود لعدم انتظام الدورة كتغيير نمط الغذاء، أو الزيادة في النشاطات الرياضية، أو استخدام الأدوية. وفيما لو طالت فترة عدم الانتظام، فلا بد من مراجعة الطبيبة
لعمل اللازم.




س 14/ هل يمكن للغير معرفة أنني في فترة حيض؟
ج 14/ أثناء فترة حيضك، لا بد وأنك لا تريدين أحدًا أن يعرف بشأنها. ومن الأمور التي تساعدك على ذلك الاستحمام المنتظم، واستخدام الفوط الصحية المناسبة لكل فترة من فترات الحيض، وارتداء الملابس المريحة والفضفاضة.



س 15/ لماذا أشعر بالضيق والحزن والرغبة بالبكاء أحيانًا قبل الحيض؟
ج 15/ إن ما ذكرتيه هو من أعراض ما قبل الطمث، إلا أن بعض البنات لا يعانين منها. وسببها تغييرات هرمونية تحدث قبل الدورة. وبعد أن تستقر نسب الهرمونات في جسمك، عندها تتلاشى عنك تلك الأعراض المزعجة. فإن كنتِ تعانين من صداع، أو آلام في الظهر، أو غثيان، أو رغبة شديدة في تناول الأطعمة، حاولي أن تسترخي وأن تشغلي نفسك عن التفكير بذلك لأنه أمر طبيعي.



س 16/ لماذا أشعر بالانتفاخ وكأنني فتاة ممتلئة؟
ج 16/ قبل وأثناء الدورة، يميل جسمك لاحتباس الماء. وهذا الماء الفائض ربما يجعلك تشعرين بالانتفاخ، كما يصبح ثدياك أكثر حساسية. وهو أمر طبيعي أن يزداد وزنك في هذه الفترة، على أن تفقدي هذا الوزن الزائد بعد انتهائها. إن كنت تشعرين بالضيق من ذلك، ارتدي الملابس الفضفاضة والمريحة، وتجنبي الملابس الضيقة... فالأمر لا يستحق شعورك بالضيق. كما أن الامتناع عن تناول ملح الطعام قبل وأثناء الدورة الشهرية فكرة جيدة أيضًا. فالملح يساعد على احتباس الماء في الجسم.



س 17 / ماذا أفعل لأمنع تسرب الدم من خلال ملابسي كما يحدث للبعض؟
ج 17 / إن مبادرتكِ لأخذ الاحتياطات اللازمة هي أفضل طريقة لتتجنبي أسوأ يوم في حياتك. في المستقبل، يمكنك الاحتفاظ ببدلة داخلية في حقيبتك مع الفوطة الصحية، وارتداء الملابس الداكنة في الأيام التي تتوقعين فيها نزول الدورة، أو في أيام التدفق الغزير. تعوّدي أن تغيري الفوطة الصحية ببن فترة وأخرى، ولا تنتظري حتى حدوث المشكلة. ويمكنك تغيير الفوط حسب غزارة التدفق. فالفوط تأتي بأحجام متنوعة لتناسب أيام الدورة المختلفة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 موضة فساتين الزفاف المكشوفة الظهر من الصيحات الرائجة في عام 2015
0 أسباب تراجع الرغبة الزوجية عند الزوجين
0 هل أنت من محبي الذرة؟
0 يمثل الحاجبان جزءًا مهمًا جدًا في وجه العروس،
0 محشي الفلفل الرومي:
0 متى اعرف انو بثديي حليب؟
0 كيف تطور مهارة التفاوض لديك !
0 طريقة عمل سترودل الخضاار
0 مجوهرات agatha تعبر عن الحب بكل الألوان واللغات
0 عصير حارق للدهون
0 نتائج معرفة الاباضه ووقت الاخصاب لايفووووووووووتك
0 اليكم هذا اللغز.
0 احذر من استخدام العيدان القطنية لتنظيف الأذن لهذا السبب!
0 اكتشف كيف معرفة أين يذهب المرتب.
0 إليك بعض الطرق والأساليب البديلة للتحفيز على الولادة.
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-16-2014, 10:44 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,132 [+]
بمعدل : 7.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 209
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات




موضوع شاااااااامل ووافي
بورك الجهد بحورة





من مواضيع ريحانة الجنة
0 عقيدة أهل السنة والجماعة...بأختصار
0 وردة الخيار
0 أمراض العيون الشائعة عند الأطفال
0 لم يثبت رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء امس ( الوقوف بعرفة يوم الخميس والجمعة أول أيام
0 حديقة العين تدخل موسوعة جينيس بأكبر عدد سلاسل ورد معلقة بالعالم
0 : كل شخص يضع صورة للشخص الي بعده :)
0 مرأة بألف رجل..أأنتي مثلها!!!!!!
0 أطعمة يفضل تناولها قبل القيام بالتمارين الرياضية
0 انتفاع الأموات بسعي الأحياء
0 جزيرة النعيم، وجزيرة البركة، وجزيرة اللؤلؤ،
0 فطائر الدجاج بالجبن الشيدر
0 مهم
0 برنامج النفاس للقيصري
0 لا تكوني إمرأة إسفنجية
0 بسمة رسول الله صلى الله عليه وسلم
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 10-16-2014, 10:45 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 19.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ما يحدث لجسمك إذا أكلت "كبد وقوانص" الدجاج
0 اسباب وعلاج الرائحه الكريهه في المهبل
0 أفكار دعوية للمراكز واللجان والمدارس
0 عصير البوريو بالايس كريم
0 شراء و ارتداء عدسات لاصقة،
0 صمون بالجبن والزيتون
0 عجينه القلاش ب فواكه البحر
0 تحليل الدم
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 الأيام ال1,000 الأولى فى حياة الطفل الأكثر أهمية
0 ولادة التوأم ليست مانعا للرضاعة الطبيعية ....إنتبهي
0 قدرة قادر بالشوكلاتة
0 هل استخدام الهاتف النقّال (الجوّال) آمن أثناء الحمل؟
0 مشكلة اللولب الهرموني
0 المسااابقة الرمضااااانيه حياكم الله
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-16-2014, 10:52 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,475 [+]
بمعدل : 13.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات




يسلموووو يالغلاااااااا





من مواضيع حياتي توأمي
0 البروجسترون المهبلى يقلل من حدوث الولاده المبكره
0 أحلى ملابس للمواليد البنوتات
0 بعد أبره التفجير ؟؟!! بــ 14 يوم طيب وبعدين ؟؟
0 تفاصيل حساب طول دورة كل عضوة وأيام تبويضها
0 نداء موجه للأداره .. بليييز نبغي مفسرة أحلام
0 مجموعة مذهله من الشنط والأحذية
0 ورق جدراان ثلاثية الأبعاد/ روووووعة
0 للأناااااااااقة طعم ثاااااااني
0 أسباب تآكل أسنان الأم الحامل
0 مطابخ للأماكن الضيقة
0 غطاء عنق الرحم Cervical Cap
0 هل من الآمن إرتداء الكعب العالي أثناء الحمل؟
0 أخطاء شائعة في تغذية الطفل بعد الشهر السادس
0 الناس معادن
0 الحاسوب المحمول يؤثر على الخصوبة
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 10-16-2014, 11:37 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 19.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 مكياج وتسريحات عروس ... 2016
0 شوفي مصعد كهربائي بداخل حوض للأسماك!
0 اشجار بالخرز
0 مناكير بزوايا مدببة
0 خلفيات لوحات من الزهور لسطح المكتب 2015
0 71 خصلة تكفر وتذهب الذنوب و الخطايا بإذن الله -
0 شاهدي إطلالات شذى حسون بمكياج أنيق
0 سبرينغ رولز مقرمش بالجمبري
0 (حلى القوين ) حلى جاوي
0 فساتين 2014 روووووووووووعه
0 النميمة وكيفية التصرف مع من يتكلم وراء ظهرك
0 موقع سفينة نوح عليه السلام تكشفها سورة العنكبوت :وثائقي
0 أكبر سيارة ايس كريم بالعالم بلندن
0 تجديدالشنط القديمه لتصبح موديلات 2015 اخر شياكه بسبع طرق روووووعه
0 5 أطعمة تؤدى إلى الإجهاض
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-17-2014, 02:01 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 36.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ما هي أكثر الأسباب لتعليق جهاز الكمبيوتر(Computer)
0 تم كشف النقاب عن أكبر متاجر Steve Madden علامة الأحذية الأمريكية الرائدة
0 $ بين خفايا شعر الأميرة أميرة $
0 أيهما تفضلين الطرحة القصيرة ام الطويلة؟
0 كيف تختارين لون الكحل المناسب لبشرتك،،،
0 فساتين سهره للحوامل...
0 # آزَيّاء شّتُوِوِيّهِ ☃ كيّوِوِوِتُ #
0 انتم معاااااااااااانااااااااا --- اكيد معاااااااانااااااااااا
0 إهداء الطعام بين الجيران
0 طرق الاستفادة من علبة الشماغ - اعمال يدوية مميزة - اشغال يدوية روعه
0 مرحباااااااا
0 الفجل يحارب الجراثيم ويمنع تسوس الأسنان
0 لو استقر مفهوم هذه الآية في شغاف قلبك (( وَكُلُّ شَيْءٍ عِنْدَهُ بِمِقْدَارٍ ))
0 ولادة بدون ألم ! ماهي الخيارات المتاحة لتسكين آلام المخاض والولادة؟
0 جدار في اليابان تتوقعون من ايش صنعوه ؟؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-17-2014, 03:12 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 6.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 124
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات




فكرتينى باول يوم شرفت الموعوده ههههههههههه
كنت بالمدرسه ويااااااااا للاحراااااااااااااااج والبكااااااااااء
مشكوووووووووره بحوووووووووووره





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 اتصرفوو معهاا
0 ملف كامل عن حبوب الكلوميد
0 كم لك سنه متأخرة في حملك .. ؟؟؟
0 الرعاية المبكرة للحوامل والأمهات الجدد
0 انتبهى!!!! من عمل هذة الاخطاء في رمضان
0 كيفكم يا بناات
0 ¨'*·~-.¸¸,.-~*' (هرمون الحليب-ارتفاعه-مضاعفاته-أسبابه-العلاج) ¯¨'*·~-.¸¸,.-~*' رياح ا
0 لكل من لها قصة او تجربة مؤلمة مع زوجها .. تعالي واقرئي هذه القصه
0 كلمات بسيطة ومعاني عميقة .. رمضان 2016
0 استعدي للولادة نفسياً وجسدياً
0 الامتناع عن الزوج بسبب سوء رائحته او عدم نظافته
0 لأول مرة شرح بالصور خروج سداد عنق الرحم + كيفه تخفيف آلام الطلق الكاذبّ
0 تأخر حملك ؟ وبعدين
0 كل شىء عن (سقوط الرحم )
0 شرح كامل بالصور ... عمليات اطفال الانابيب والحقن المجهري
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 10-17-2014, 04:47 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 19.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارجواااااان مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تنهيدات دجاجة...!!
0 حساب التبويض للدورة الغير منتظمة.
0 وصفات طبيعية لفرد الشعر
0 اعتمدي هذه الخطوات لنظرة عيون واسعة
0 دجاج مشوي بصلصة اكليل الجبل
0 عشرون فستان زفاف سترابلس عصري وأنيق
0 كيكة الغابة السوداء لأعياد الميلاد
0 السّبب الوحيد لتأخّر الدّورة الشهريّة؟
0 “Sinner” عطر مثير بجرأته من POLICE
0 فن الاحتواء في العلاقة الزوجية
0 كيف أعرف الحمل ببنت
0 20 شيئاً ستمر بها و أنت تكبر..و لن يخبرك بها أحد
0 الصداع: أكثر الآلام شيوعاً أثناء الحمل
0 طريقة بسكويت بطعم القهوة
0 حامل و مرضع : لماذا كل هذا التضارب ؟
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-17-2014, 04:48 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 19.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انثى تكره الظلم مشاهدة المشاركة
فكرتينى باول يوم شرفت الموعوده ههههههههههه
كنت بالمدرسه ويااااااااا للاحراااااااااااااااج والبكااااااااااء
مشكوووووووووره بحوووووووووووره

هههههههههههههههههههههههههههه

الحمدلله با البيت هههههههههههههه بس كانت وقت رمضااااااااااااااااااااااااااااان






من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 طريقة عمل مناكير الربيع 2015
0 تأخير الدورة الشهرية أسبابها وعلاجها د...هبة قطب
0 أعشاب طبيعية تعمل علي إنقاص الوزن
0 اكتئاب ما بعد الولادة
0 شو وجه الشبه بين المحفظة والبصلة عند الموظف العربي ..
0 أمور يجب معرفتها تتعلق بعملية طفل الانابيب
0 الحمل الصحي بعد سن 35 والوقاية من مشاكل الحمل
0 مبروووووك الاشراف * لؤلؤة الإسلام + Fatima 14 =الف مبروك للمشرفات
0 هناك العديد من الأمور من حولنا التي يمكن أن تثير الحساسية من دون أن نعلم.
0 عصير البوريو بالايس كريم
0 مسابقتي بأجمل فكرة رومانسية لتجديد الحياة الزوجية
0 كوكيز الكرز
0 القرآن الكريم أو القرآن المجيد
0 تعرف على أغرب أمهات العالم : أصغر أم في العالم تبلغ 5 سنوات
0 31 لأغذية والأعشاب الطبيعية التي تزيد القوة الجنسية لدى الرجال
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-19-2014, 09:15 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات








من مواضيع قلب الاميري
0 المحبة مفتاح الثراء والنجاح ( قصة قصيرة )
0 غرف نوم أطفآآل
0 النساء اللائى يحملنا أطفال الأنابيب ترتفع فرص إصابتهن بمضاعفات صحية خطيرة
0 تكيس المبايض المشاكل وطريقه العلاج
0 ** عوامل صحية قد تعجل بانقطاع الطمث **
0 الحمل بدون كيس..!!
0 كِل الح’وآس تنآمْ مآ عدآ الأذنْ ’ لمآذآ ؟!
0 { تآآج آلعروس~..
0 عيون الأطفآل في خطر ..!
0 أسهل طريقة لإعداد "كرواسان" منزلية بدقائق
0 التين ::~
0 14 نصيحة لتحميم طفلك بطريقة أمنة
0 حرارة الصيف.. العدو اللدود للماكياج
0 الخَمسة اللذينْ خَلَقَهم الله بلآ آم ولآ آب !! ><
0 كيف نفكر فى الله؟ وكيف نتعرف عليه؟
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى مشاكل الدورة الشهرية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الام الدوره الشهرية سؤال وجواب بحــ العيون ــــــــر منتدى مشاكل الدورة الشهرية 27 10-13-2013 03:08 PM
أول يوم في الدورة الشهرية ، كيفية استقبال أول يوم في الدورة الشهرية ، نصائح للبنات بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-26-2012 01:32 PM
الدورة الشهرية ، الحالة النفسية قبل الدورة الشهرية ،الدورة الشهرية والمزاج سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-08-2012 10:25 PM
الدورة الشهرية ، الرياضية أثناء الدورة الشهرية ، علاج الم الدورة الشهرية سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-08-2012 09:23 PM
الدورة الشهرية ، السباحة مع الدورة الشهرية ، الحمل اثناء الدورة الشهرية سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-05-2012 01:02 AM

 

الساعة الآن 04:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .