أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى مشاكل الدورة الشهرية

منتدى مشاكل الدورة الشهرية يختص بعدم إنتظام الدورة الشهرية , الآم الدورة الشهرية , إنقطاع الدورة الشهرية , وطرق معالجتها ..


17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات


لكل ام تريد مساعدة ابنتها المراهقه بخصوص الدوره الشهريه واعطائها المعلومات اللازمه عنها ، ولكل فتاة . هذه فرصة للحصول على إجابة لأسئلتك التي طالما ...
Like Tree6Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-16-2014, 09:40 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,824 [+]
بمعدل : 18.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
e40 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات














لكل ام تريد مساعدة ابنتها المراهقه بخصوص الدوره الشهريه واعطائها المعلومات اللازمه عنها ، ولكل فتاة . هذه فرصة للحصول على إجابة لأسئلتك التي طالما حلمتِ بإيجاد إجابة لها ومنعك من ذلك الحياء، ودون الحاجة للاستفسار عنها بصوت عالٍ.
الدورة الشهرية الأولى ( أول حيض/ أول طمث)


س1 / متى علي أن أتوقع أول دورة شهرية؟
ج1 / سؤال جيد. تنزل أول دورة شهرية لأغلب البنات بين سن 9-16 عامًا. أغلب تعني الأكثرية- ولا ينطبق ذلك على كل فتاة. على العموم، تنزل الدورة بعد حدوث تغييرات في جسمك، كنمو الثديين، وتوسع الأرداف والخصر، وظهور شعر تحت الإبطين وفوق العانة، وهذه كلها علامات تشير إلى قرب البلوغ. بالإضافة إلى ذلك، تأكدي أن للوراثة دور في سن بلوغك. يمكنك أن تسألي أمك عن سن بلوغها لتتوقعي سن بلوغك ِ أنتِ.




س 2/ ماذا سيحدث لي عند نزول أول دورة شهرية؟
ج 2/ عادة ما تكون الدورة الأولى خفيفة. يحتمل أن تكون عبارة عن نقاط قليلة من الدم أحمر الداكن أو الفاتح، أو عبارة عن بقعة بنية لزجة ترينها في ثيابك الداخلية. إن كنتِ خارج المنزل، ولم يكن لديك فوطة صحية، فاهدئي ولا ترتعبي. يمكنك شراء فوط من أقرب محل، أو سؤال إحدى زميلاتك عن واحدة إن كان لديها. لا ننكر أنه موقف محرج، لذا يمكنك أن تحتفظي بواحدة بمغلفها في الحقيبة لتكن معك أينما خرجتِ، ولتمنعك من الحرج مع الغير. وبكل صراحة، غالبًا ما كان أول حيض لأي فتاة مهيأً بطريقة مناسبة تمامًا، أي أن تدفقه خفيف جدًا بحيث لا يتسرب من خلال ملابسك الخارجية. فسبحان الله !



س 3/ كم يومًا ستدوم دورتي الأولى؟
ج 3/ كل فتاة تختلف عن غيرها. يمكن للدورة أن تدوم لفترة ما بين 3-7 أيام، إلا أن أغلب الفتيات تدوم معهن لمدة حوالي خمسة أيام.



س 4/ ما الذي علي فعله عند نزول الدورة الأولى؟
ج 4/ إنها لفكرة جميلة أن تحتفظي بفوطة صحية لهذا اليوم، وأن تعرفي كيفية استخدامها.



س 5/ وماذا لو نزلت الدورة وأنا في المدرسة؟
ج 5/ إن كان لديك فوطة صحية، فأسرعي إلى الحمام والبسي الفوطة. وإن لم تتوفر لديك، فيمكنك الاستعانة بممرضة المدرسة لتعطيك واحدة.
من المفروض ان تكون البنت مستعده دائما وتأخذ معها يوميا ماتحتاجه من ملابس داخليه خاصه وفوط



س 6/ ماذا لو كان تدفق دورتي غزيرًا جدًا، وعلي تغيير الفوطة لأكثر من مرة؟
ج 6/ غالبًا ما تلاحظ الفتيات التدفق الغزير لليوم الأول أو الثاني فقط، ولكن إن استمر معك فعليك استشارة الطبيبة.



س 7/ هل علي التوقف عن نشاطاتي عند نزول الدورة، مثل ممارسة الرياضة؟
ج 7/ لا تتوقفي تمامًا، ولكن يمكنك التخفيف من حدتها فقط. صدقي أو لا تصدقي، كلما كنت أكثر نشاطًا، كلما قل إحساسك بآلام الدورة وتشنجاتها.



س 8/ ما هي الفترة الزمنية الطبيعية بين دورة وأخرى؟
ج 8/ تختلف الدورات من جسم لآخر، بحيث تنزل الدورة الثانية بعد 21-45 يومًا من بدء الدورة الأولى، وغالبًا ما تنزل بعد 28 يومًا. في الفترة الأولى، يحتمل أن تكون فترة الطهر بين الدورتين، وكمية التدفق متفاوتة وغير ثابتة. وبعد أن يتكيف جسمك مع التغييرات الحاصلة، عندها تثبت دورتك على نمط معين. ربما تحتاج دورتك إلى سنة أو سنتين حتى تتحدد. يمكنك تدوين أيام دورتك في التقويم بالأسفل لتراقبي أي تغيير.


س 9/ هل يمكنني الاستحمام أثناء الدورة الشهرية؟
ج 9/ نعم. في الواقع إن الاستحمام هام جدًا في هذه الفترة لتبقي نظيفة، ولتزيلي عنك أي روائح كريهة قد تخرج منك في هذه الفترة، ويمكنك تجنب الاستحمام في اليومين الأولين فقط.



س 10/ هل يؤلم نزول الحيض؟
ج 10/ إن عملية نزول الدم نفسها لا تؤلم، إلا أن التشنجات المصاحبة مزعجة، ولكن يمكن تخفيف آلامها.


س11/ كيف هي آلام التشنجات؟
ج 11/ لا بد وأنك قد عرفتِ أن آلام الحيض غير مريحة. فالتشنجات تعني الآلام- وهي عبارة عن تقلصات الرحم، وآلام حول منطقة الرحم أسفل منطقة السرة. وأحيانًا تنتقل آلام الدورة حتى أسفل الظهر. هذه الآلام قد تأتيك إما أثناء الدورة أو قبلها بأيام قليلة. بعض الفتيات يعانين من آلام خفيفة، وبعضهن يتألمن منها، وهناك من لا تشعر بها على الإطلاق. تتفاوت حدة آلام الدورة، وربما أحيانًا تأتيك دون أن تشعري بآلامها. يمكن تخفيف آلامها عبر تناول قهوة القرفة بالعسل، أو العلاج بالضغط (الطب الصيني)، أو استخدام القربة (وهي حاوية للماء الساخن توضع على موضع الألم- وهنا البطن أو أسفل الظهر – ) لتخفيفه.


س12/ ما هي الدورة الشهرية بالتفصيل؟
ج12/ هذا شرح حيوي مفصل، لذا عليك أن تصبري قليلاً. الطمث عبارة عن فرصة شهرية لحمل طفل. فأول ما يصبح جسمك قادرًا على تكوين جنين، أي بين 9-16 عامًا، يصبح مستعدًا لاحتمال الأمومة مرة في كل شهر. وهذه الدورة تعني نضوج بويضة من إحدى مبيضيكِ ، ومن ثم تسافر عبر قناة فالوب إلى الرحم. أثناء ذلك، يكون الرحم قد تجهز لاستقبال البويضة، وقد صارت جداره سميكة ومخملية حتى تتمكن البويضة من التعلق به. وفيما لو اتحدت البويضة مع الحيوان المنوي لتكون البويضة الملقحة ( الزيجوت)، يكون الرحم في كامل استعداده لحماية وتغذية الزيجوت. أما إذا لم يتم تلقيح البويضة – لعدم وجود الحيوان المنوي أو لأسباب أخرى مثل ضعف الحيوان المنوي أو بطء حركته أو التهاب الحوض وغيره – فلا يعود هناك حاجة للجدار السميك الإسفنجي المتكون داخل الرحم، لذا فإن البطانة تبدأ بالتلاشي عن طريق خروجها مع القليل من الدم، وبعض السوائل، والبويضة المتحللة. ولمدة تتراوح بين 3-10 أيام كل شهر، يخرج كل هذا من جسمك عبر المهبل كطمث أحمر وبني. وهذه العملية تتكرر شهريًا إلا عند الحمل، إذ ينقطع الحيض بعد تكون نطفة الجنين. وتستمر هذه العملية الشهرية لمدة حوالي 40 عامًا، أي حتى الدخول في مرحلة سن اليأس ( انقطاع الطمث)، حيث تتوقف المبايض عن إنتاج البويضات، ويتوقف الطمث.



س 13/ ما معنى تأخر الدورة أو عدم انتظامها؟
ج 13/ إن عدم انتظام الدورة في السنوات الأولى أمر طبيعي للغاية. لكن، بعد ذلك، إن كانت قد انتظمت لفترة وفجأة انقطعت بعد زواجك فربما كنتِ حاملاً. وهناك أسباب أخرى تعود لعدم انتظام الدورة كتغيير نمط الغذاء، أو الزيادة في النشاطات الرياضية، أو استخدام الأدوية. وفيما لو طالت فترة عدم الانتظام، فلا بد من مراجعة الطبيبة
لعمل اللازم.




س 14/ هل يمكن للغير معرفة أنني في فترة حيض؟
ج 14/ أثناء فترة حيضك، لا بد وأنك لا تريدين أحدًا أن يعرف بشأنها. ومن الأمور التي تساعدك على ذلك الاستحمام المنتظم، واستخدام الفوط الصحية المناسبة لكل فترة من فترات الحيض، وارتداء الملابس المريحة والفضفاضة.



س 15/ لماذا أشعر بالضيق والحزن والرغبة بالبكاء أحيانًا قبل الحيض؟
ج 15/ إن ما ذكرتيه هو من أعراض ما قبل الطمث، إلا أن بعض البنات لا يعانين منها. وسببها تغييرات هرمونية تحدث قبل الدورة. وبعد أن تستقر نسب الهرمونات في جسمك، عندها تتلاشى عنك تلك الأعراض المزعجة. فإن كنتِ تعانين من صداع، أو آلام في الظهر، أو غثيان، أو رغبة شديدة في تناول الأطعمة، حاولي أن تسترخي وأن تشغلي نفسك عن التفكير بذلك لأنه أمر طبيعي.



س 16/ لماذا أشعر بالانتفاخ وكأنني فتاة ممتلئة؟
ج 16/ قبل وأثناء الدورة، يميل جسمك لاحتباس الماء. وهذا الماء الفائض ربما يجعلك تشعرين بالانتفاخ، كما يصبح ثدياك أكثر حساسية. وهو أمر طبيعي أن يزداد وزنك في هذه الفترة، على أن تفقدي هذا الوزن الزائد بعد انتهائها. إن كنت تشعرين بالضيق من ذلك، ارتدي الملابس الفضفاضة والمريحة، وتجنبي الملابس الضيقة... فالأمر لا يستحق شعورك بالضيق. كما أن الامتناع عن تناول ملح الطعام قبل وأثناء الدورة الشهرية فكرة جيدة أيضًا. فالملح يساعد على احتباس الماء في الجسم.



س 17 / ماذا أفعل لأمنع تسرب الدم من خلال ملابسي كما يحدث للبعض؟
ج 17 / إن مبادرتكِ لأخذ الاحتياطات اللازمة هي أفضل طريقة لتتجنبي أسوأ يوم في حياتك. في المستقبل، يمكنك الاحتفاظ ببدلة داخلية في حقيبتك مع الفوطة الصحية، وارتداء الملابس الداكنة في الأيام التي تتوقعين فيها نزول الدورة، أو في أيام التدفق الغزير. تعوّدي أن تغيري الفوطة الصحية ببن فترة وأخرى، ولا تنتظري حتى حدوث المشكلة. ويمكنك تغيير الفوط حسب غزارة التدفق. فالفوط تأتي بأحجام متنوعة لتناسب أيام الدورة المختلفة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 طريقة عمل بسكويت اللبن الرائب
0 يمكن أن تشخص الطبيبة إصابتي بقرحة في عنق الرحم من فحص بالعين المجردة؟
0 تشيزكيك بارد
0 تصميم الجليد من تصاميم زها حداد
0 طريقة عمل دونات رووووووعه
0 ديكورات رقيقة 2013 , ديكورات ضوئية تجنن 2014
0 طبق من شرق اسيا إيدام لحم واللي اسمه ( سمبل قورين اللحم )
0 ملف كااااااااامل لعمل جريش لا يفوووتكم
0 صينيه الأرز بالجبنه والقشطة
0 صور مدهشة لتصاميم مساجد بلمسات عصرية
0 كيكات جوز الهند الملونة
0 قهوة المارس اللذيذة
0 تجنبي هذه الأخطاء أثناء تطبيق كريم الأساس
0 خمس عادات تنظيف ستغير حياتك
0 معلومات لمن لا يعلم
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس


قديم 10-16-2014, 10:44 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,132 [+]
بمعدل : 7.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 211
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات




موضوع شاااااااامل ووافي
بورك الجهد بحورة





من مواضيع ريحانة الجنة
0 كل ماتريد معرفته عن عدوى جرثومة المعدة
0 إقرأ قبل إستخدامك خل التفاح لتخفيف الوزن
0 صورة غير لائقة
0 أطعمة يفضل تناولها قبل القيام بالتمارين الرياضية
0 حل مشكلة بطئ أجهزة الكمبيوتر ۩ خاص ب win7
0 عزيزاتي ...
0 ♥اٌلِحٍمِدّلِلِهٌ حٍمِدّاٌ تْسُتْطًيٌبّ بّهٌ اٌلِﻧَعٍمِ♥ صور
0 استعدي للولادة نفسياً وجسدياً
0 {{استغفر الله}}...... كلمات ونشيد..روعة
0 برنامج راديو اذاعات القران الكريم
0 كيفية تقليل آلام المخاض طبيعيًا والتحكم في التنفس
0 كبسه دجاج بطريقه جديده**
0 السعودية ثالث أجمل امرأة في العالم ..فديتهاوالله
0 { نعومة فوتو } مشروووعي ........
0 تقييم فعالية 20×20..لكل مجتهد تقييم *_^
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 10-16-2014, 10:45 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,824 [+]
بمعدل : 18.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الأمير عبد الله الفيصل
0 نصائح للنفساء
0 لعمل كرات دجاج البفلو
0 ديكورات رقيقة 2013 , ديكورات ضوئية تجنن 2014
0 المسااابقة الرمضااااانيه حياكم الله
0 حلى شيز كيك القرع
0 أقرأ هذا الدعاء لو مره في حياتك
0 طريقة فتات اللوز بالفواكه
0 التصبغات الجلدية وطرق الوقاية منها
0 حلا تشيز كيك السنيكرز والجالكسي اللذيذ بالصور
0 طريقة عمل شوربة العدس الهندية الشهية
0 الفرق بين الدورة والاجهاض
0 نتااااااااااااااااائج مساابقة استايل 2013
0 إذا كنت حاملاً أو أماً مرضعة، فعليك الحد من استهلاك كمية سمك التونة
0 متابعة الفريق الاول ((حمله لتنشيط المنتدى ))
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-16-2014, 10:52 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 12.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات




يسلموووو يالغلاااااااا





من مواضيع حياتي توأمي
0 هل تنتظرين الحمل ,, تفضلي أهم مرجع للمواضيع التي قد تساعدك
0 فضل شهر رمضان الكريم
0 تواقيع الأذكار
0 أسئلة هامة عن المولود الجديد
0 نكت بالصور
0 سبحانك ربي
0 أكسسوارات رائعة لغرف نوم الأطفال
0 كورس جديد للعلاج>> بديل الكلوميد >> لايفوتكم
0 شاركوناااااااا بالتصويت لمسابقة (أروع صورة للحامل والجنين)
0 نصائح أغلى من الماس للشيخ: عائض القرني
0 إعداد الثدي لرضاعة بدون ألم
0 نصائح لتجعلي زوجك يصغي إليك بإهتمام
0 التجمع الجديد لأحلى عضوات حوامل
0 تعرفي على فوائد لبان الذكر
0 أنت بعد الولادة مباشرة
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 10-16-2014, 11:37 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,824 [+]
بمعدل : 18.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الملف الشامل والمتكامل لكل مايهمك من امور الحمل والتغذيه الصحيه المتوازنه لك والجنينك
0 ماذا يعمل الدوفاستون في الرحم ؟
0 عبارات لتوزيعات المواليد
0 المشاكل الصحية التي قد يتسبّب بها طلاء الاظافر؟
0 الله يحييكم المسابقة الرمضانيه- مسابقة أجمل Fashion Show
0 حامل بالشهر الثاني وعندي حرقة
0 عمل بان كيك البطاطس
0 ديكورات الحائط من اهم اكسسوارات البيت التي تبرز جمال المكان
0 عصير الباذنجان للتخلص من الكرش.. هل تصدق؟
0 يجب معرفة الحقائق الغذائية حول فوائد اللفت
0 سلامة المنطقة الحساسة بتجنّب هذه الأخطاء
0 تمارين رياضية لشد الجسم
0 لازالة حب الشباب بالنشا وماء الورد روعه ولايفووتكم
0 الكوسة والبرتقال والبروكلى لحماية شبكية العين
0 حركة انتشار الصوره او التفجير
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-17-2014, 02:01 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 34.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1052
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ستايل الفنانه الكوريه ازياء الفنانه الكوريه sung yu ri
0 ما سبب خروج دم أو افرازات مهبلية بنية والم اسفل البطن بعد الجماع في فترة الحمل ؟
0 اسباب نقص السائل حول الجنين, نقص السائل حول الجنين
0 ## مشرفتنا الغالية ( NoNa roze) ألف ألف ألف مبرووووك - تهنئة لنوناروز ##
0 حوّلي وقت استحمام طفلك إلى لحظات من المرح والتعلم
0 # يا محلى الطفوله صور ازياء اطفال شتوية 2012 #
0 أسرة اطفااااااااال
0 خطوات اعداد اقراص الجمبري المقلية - طريقة عمل كفتة الجمبري بالصلصة 2014
0 قد أفلح من زكاها لتزكية النفس اثار عظيمه قد أفلح من زكاها
0 للمرضعات
0 @@ مسااااااااابقة ( اللوك الأسود )شرفونا وشاركونا فأهلا وسهلا @@
0 # أسبوع ميلانو للملابس الجاهزة #
0 بنآآم ,يَ نتهيدة ال صَدر تگفينْ فگيّ أزآرير التعبَ و..أرحمينييّ !
0 صحون رائعه من فيرساتشي
0 تعانين من السكر قبل ومع الحمل :اليك نصائح مهمه
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-17-2014, 03:12 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,595 [+]
بمعدل : 5.90 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 125
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات




فكرتينى باول يوم شرفت الموعوده ههههههههههه
كنت بالمدرسه ويااااااااا للاحراااااااااااااااج والبكااااااااااء
مشكوووووووووره بحوووووووووووره





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 نصيحة لكل ست بيت
0 ۩ ღ۝۩ ؟رسالة رمضانية؟ ۩ ღ۝۩
0 لانجيرى 2013 - احدث لانجيرى 2014 - احلى لانجيرى جوبا 2014 - قمصان نوم
0 ماذا يحدث في غرفة التوليد قبل الولادة؟
0 انتظر رايكم حبيباااتى
0 اكلات لتخفيف الكوليسترول
0 ما اسم اعز انسان في حياتك ؟
0 احكى لاطفالك ( قصة باربي )
0 طريقة عمل ناجتس الدجاج فى البيت
0 حامل ؟؟ اتفضلي للأهمية
0 البرود الجنسي عند النساء
0 اطعمه لذكاء طفلك
0 ماذا تقولي لكل متاخرة عن الحمل همسة / كلمة / دعوة / نصيحة .....
0 قصة قبل ما النوم... وفيها عبرة للبنات
0 مراحل تطور الجنين بالصور .. ثلاثى الابعاد ..
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 10-17-2014, 04:47 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,824 [+]
بمعدل : 18.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارجواااااان مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 فساتين سهرة روعة
0 14 نقطة اساسية لروتينك اليومي كل صباح
0 أفكار وأشكال مخيفة ب كب كيك
0 مساااااااااااابقة حزر فزر
0 وصفات منزلية بسيطة للتخلص من الهالات السوداء
0 دعوات من القلب لكل مسلم ومسلمه
0 كيف تعرفين إن كانت السمكة طازجة؟
0 يتم علاج آلام ما بعد الولادة؟
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 منيو اكلات الاسبوع ( يوم الثلاثااء )اشهي الاطباق لايفووتكم
0 عمل عجينة الشباكيه وكيفية
0 خروج الدم بلون بني خلال الدورة الشهرية عند النساء؟
0 شراء و ارتداء عدسات لاصقة،
0 بااااااااااااااااااااااااقات العرايس رووووووووعه
0 الخصوبة وضعف التبويض
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-17-2014, 04:48 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,824 [+]
بمعدل : 18.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انثى تكره الظلم مشاهدة المشاركة
فكرتينى باول يوم شرفت الموعوده ههههههههههه
كنت بالمدرسه ويااااااااا للاحراااااااااااااااج والبكااااااااااء
مشكوووووووووره بحوووووووووووره

هههههههههههههههههههههههههههه

الحمدلله با البيت هههههههههههههه بس كانت وقت رمضااااااااااااااااااااااااااااان






من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 هذه بعض الادعية ومن الله علي بالحمل والحمدلله
0 أفكار بسيطه لتجديد ديكور منزلك في الشتاء
0 هنا ارقام مستشفيات في الدمااااااااااااام
0 براونيز الشوكولاتة
0 موضة الشعر القصير الأكثر رواجاً لهذا الصيف تألقي بها
0 كيف يتخلص الصائم من رائحة الفم الكريهة ؟
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 إرشادات لإقناع أمّك بمن اخترته شريكاً؟
0 طريقة عمل مكرونة القواقع المحشية
0 ماهي الولاده القيصرية؟ كل مااتريدين معرفته موجود بين يدينك
0 أسباب تغير لون دم الدورة الشهرية
0 طريقة عمل سمك بصوص الزبدة والليمون
0 الفراولة تفيد القلب والذاكرة
0 هالحلأ رايق " حلآ العشاق "
0 غرفة الولادة مناسبة لنوع الولادة التي تريد ان تخضع لها المراة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-19-2014, 09:15 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.98 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 107
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: 17 سؤال وجواب عن الدورة الشهرية للبنات والامهات








من مواضيع قلب الاميري
0 البالونات قد تسبب للاطفال خطر الاصابة بمرض السرطان ..!!
0 خلف الاشياء..اشياء
0 فن العقاب من سن 2 الى سن 12 بدون عنف
0 ما هو اللفّ بالقماط؟ ما هي حسناته وسلبياته؟
0 فوائد الجريب فروت للرضّع والأطفال الصغار
0 وصفة بسيطة للتخلص من التشققات الناتجة عن تمدد الجلد
0 بلآ قآئد بلآ قآنون بلآ حتى مرآقب (قصة قصيرة )
0 ڪيفْ ٱכََزڹْ..!
0 .. ღ ‏تعزيز ثقة آلطفل بنفسه ღ ‏..
0 ** 5 أسرار تجعل زوجك يشاطرك ما يشغله **
0 [] •--«[ لن أكمل ... فقد إختنق آلحرف ]»--• ..[]
0 »؛° كيف أجعل طفلي يشعر بالبهجة وهو يبكي طوال الوقت ؟ °؛«
0 العناية بالأسنان أثناء الحمل تحمي الأم والطفل
0 العلامات التى تظهر على الأم عند وفاة الجنين..!!
0 خمسة أغذية يحتاجها الجسم يومياً
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى مشاكل الدورة الشهرية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الام الدوره الشهرية سؤال وجواب بحــ العيون ــــــــر منتدى مشاكل الدورة الشهرية 27 10-13-2013 03:08 PM
أول يوم في الدورة الشهرية ، كيفية استقبال أول يوم في الدورة الشهرية ، نصائح للبنات بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-26-2012 01:32 PM
الدورة الشهرية ، الحالة النفسية قبل الدورة الشهرية ،الدورة الشهرية والمزاج سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-08-2012 10:25 PM
الدورة الشهرية ، الرياضية أثناء الدورة الشهرية ، علاج الم الدورة الشهرية سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-08-2012 09:23 PM
الدورة الشهرية ، السباحة مع الدورة الشهرية ، الحمل اثناء الدورة الشهرية سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-05-2012 01:02 AM

 

الساعة الآن 03:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .