أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أمراض الرحم

منتدى أمراض الرحم يختص بالأمراض التي تصيب الرحم والمبيضين والأمراض المهبل وعنق الرحم وكيفية معالجتها


الفشلُ المبيضي المبكِّر


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-17-2014, 11:35 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أمراض الرحم
e36 الفشلُ المبيضي المبكِّر












يحدث الفَشل المبيضيُّ الباكر pofعندما يتوقَّف مبيضا المرأة عن العمل قبل أن تبلغَ الأربعين. كان يُطلق على الفَشل المبيضيّ الباكر الإياس أو سن اليأس البَاكر، إلا أنَّ الفَشل المبيضيّ البَاكر ليس نفس الإياس. يظلّ لدى بعض المُصابات بالفَشل المبيضيّ الباكر دورات حيضيّة في بعض الأحيان. يَحدثُ الإياس أو سن اليأس الباكر عندما تتوقّف الدّورات الحيضيّة قبل عمرِ الأربعين لأسبابٍ طبيعيّة أو نتيجةَ جِراحة أو معالجة كيميائيّة أو الأشعّة. غياب الدورات الحيضيّة هو أوّل علامة للفشل المبيضيّ الباكر عادةً. وقد تكون العلاماتُ اللاحقة مشابهة لتلك الموجودة في الإياس الطّبيعي. لا يمكن لمعظم النساء المُصابات بالفشل المبيضي الباكر أن يحملنَ بصورة طبيعية. تُساعد معالجةُ العقم القليلَ من النساء، بينما تستفيدُ أخريات من بيوض من مُتبرعة لينجبنَ أطفال. لا يوجد علاج يعيد الوظيفة الطبيعية للمبيض. لكن، يشير الكثير من مُقدِّمي الرعاية الصحية لأخذ الهرمونات حتى عمر الخمسين.

مُقدِّمة

يُطلق على الفشل المبيضي الباكر اختصاراً pof. ويحدث الفشل المبيضي الباكر عندما يتوقفُ مبيضا المرأة عن العمل قبلَ عمر الأربعين. كان يُطلق على الفَشل المبيضي الباكر اسم الإياس البَاكر، إلا أن الفَشل المبيضي البَاكر ليس نفس الإياس. يظل لدى بعض المُصابات بالفَشل المبيضي الباكر دوراتٌ حيضية من حين لاخر. لكن هذا غير صحيح بالنسبة للإياس.
يساعدُ هذا البرنامجُ التثقيفي على فهمِ الفشل المبيضي الباكر. إنه يتحدَث عن أعراضِ وأسبابِ الفشل المبيضي الباكر، كما يُغطي التشخيص وخيارات المعالجة.

الجهاز التناسلي الأنثوي

توجد الأعضاءُ التناسلية الأنثوية في الحوض، بينَ المثانةِ والمستقيم. تشتمل الأعضاء التناسلية الأنثوية على ما يلي:
  • المبيضان.
  • البوقان.
  • الرحم.
  • عنق الرحم.
  • المهبل.
للمبيضين دوران رئيسيان:
  1. تصنيع هرمونات خاصة، مثل الإستروجين والبروجستيرون.
  2. الإباضة، وهي إطلاق البيوض الضرورية للتكاثر.
يُطلق أحد المبيضين بيضة كل 28 يوماً. تنزل البيضة إلى الرحم عبر البوق. وقد تتلقح في طريقها. الرحم له شكل الإجاصة، وهو بطول 7.6 سنتمتر تقريباً وله ثلاث طبقات، ويُطلق على الطبقة الداخلية اسم بطانة الرحم. تحدث دورةٌ حيضيَة إذا لم تَتلقح البيضة. تُطرح البيضة والبطانة الرحمية الداخلية خلال الدورة الحيضية الواحدة. تغادر البيضة والبطانَة الجسم عبرَ المهبل. وتتكرَّر تلك الدورة كل 28 يوماً.

الأعراض

العرضُ الأول للفشل المبيضي الباكر غالباً هو تغير في الدورة الحيضية عند المرأة، حيث يمكن أن تَغيب الدورات الحيضية، وقد تُصبح غير مُنتظمة أيضاً. يكون لدى بعض النساء المُصابات بالفشل المبيضي الباكر أعراضٌ أخرى أيضاً. وهي مشابهة لأعراض سن اليأس الطبيعية، مثل:
  • قلَّة الاهتمام بالجنس أو ألم خلال الممارسة الجنسية.
  • جفاف المهبل.
  • هبات ساخنة.
  • تَهيج.
  • قلة التركيز.
  • تعرُّق ليلي.
أحد الأعراض الشائعة الأخرى في الفشل المبيضي الباكر هو العُقمُ. العُقم هو مُصطلحٌ يَستخدمه الأطباء إذا كانت المرأة غير قادرة على الحمل. ويُستخدَمُ كذلكَ إن كانت المرأةُ غيرَ قادرة على المحافظة على حملها. بعضُ تلكَ الأعراض مشابه لتلك الموجودة في أمراضٍ أخرى؛ فتلك الأعراضُ قد لا تكونُ بِسبب الفشل المبيضي الباكر. يَجبُ التحدث مع مقدم الرعاية الصحية لأن بمقدوره اكتشاف سبب الأعراض.

المُضاعفات

يضعُ الفشلُ المبيضي الباكر النساء تحت خطورة الإصابة بمشاكلَ صحية أخرى. قد تحدثُ بعضُ تلك المشاكل على المدى الطويل، إلا أنها خَطيرة. سوفَ يتحدث هذا الفصلُ عن بَعضِ المشاكل الشائعة التي تواجهُ النساء المُصابات بالفشَل المبيضي الباكر. هشاشة العظام هي احدى المشاكل الشائعةٌ الناتجة بسبب الفشل المبيضي الباكر. هشاشة العظام هو نقص القوة والكثافة العَظمية. وهو يصيب العظام بالضعف. يمكن للنساء المُصابات بالفَشل المبيضي الباكر أن يقللن من خطر الأصابة بهشاشة العظام من خلال:
  • الحصول على ما يكفي من الكالسيوم وفيتامين د.
  • أداء نشاطات جسدية حاملة للوَزن.
تكونُ النساء المُصابات بالفشل المبيضي الباكر أكثر عرضة أيضاً لخطر الاصابة بانخفاض وظيفة الغدة الدرقية. ويمكن لهذا أن يُؤثِّر في كيفية أداء الجسم لمهامه. كما يمكن أن يؤدي أيضاً الى انخفاض مستويات الطاقة بشكل كبير. يُساعد تعويض الهرمونات الدرقية على علاج المشكلة. تكونُ النساءُ المُصابات بالفشل المبيضي الباكر أكثر عرضة لخطر الاصابة بداء أديسون. يجعل هذا المرضُ تعامل الجسم مع الشدَّة الجسدية أصعب، مثل الإصابة أو المرض. يَحدث المرضُ بسبب مشكلة في الغدة الكظرية، وقد يكون خطيراً إن تُركَ دون علاج. كما ترفع الإصابةُ بالفشَل المبيضي الباكر خطورة الإصابة بمرضٍ قلبي. ويمكن تقليل تلكَ الخطورة بواسطة:
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  • الحصول على مُعالجة هرمونية تَعويضية.
  • المحافظة على وزن جسم صحي.

الأسباب

لا يعرف الأطباءُ ما هو سبب الفشَل المبيضي الباكر على وجه اليَقين. لكنهم يملكون بعض الأفكار عما يمكن أن يسببه. من المُرجح أن يعود السبب الى مجموعة من عوامل مختلفة. يوجد في المبيضين العديدُ من الجُريبات التي تُبدأ كبذورٍ صغيرة جداً. تنمو تلك البذور لتعطي بيوضاً. تملك معظم النساء ما يكفي من الجريبات للاستمرار حتى سن اليأس. لكن قد لا يكونُ هذا هو الوضع في حالة النساء المصابات بالفشل المبيضي الباكر. تنتمي النساءُ المُصابات بالفشل المبيضي الباكر الى واحدة من هاتين المجموعتين:
  • نضوب الجريبات المبيضية.
  • الخلل الجريبي الوظيفي.
لا تملك المرأة المُصابة بنضوب الجريبات المبيضية جريبات مُتبقِّية في مبيضيها. ولا يملك الجسم وسيلةً لصنع المزيد منها. تشتمل بعضُ الأسباب المُحتملة لنضوب الجريبات المبيضية على:
  • علاجات سرطانية معينة، مثل المعالجة الكيميائية والمعالجة الشعاعية.
  • تلف أو غياب الصبغي x.
يبقى لدى المرأة المصابة بخلل جريبي وظيفي جريبات كافِية، لكنها لا تعمل بشكلٍ طبيعي. لا يوجد حتى الآن علاج ليجعلها تبدأ بالعمل من جديد. تشتمل بعضُ أسباب الخلل الجريبي الوظيفي المُحتملة على:
  • عددٌ قليل من الجريبات، ما يتسبب بمشاكل في الإباضة.
  • مهاجمة الجسم لجريباته النامية عن طريق الخطأ.
تملك بعضُ النساء المصابات بأي نوع من أنواع الفشَل المبيضي الباكر أيضاً تاريخ عائلي للاصابة بهذه الحالة. وهذا قد يعني أنَّه موروث أو منقول من الآباء للطفل. لكن يُعتقد أن هناكَ عوامل أخرى تمارس دوراً فيه أيضاً.

التشخيص

سوف يسأل مُقدِّم الرعاية الصحية أولاً عن الأعراض. وسوف يجري فحصاً جسدياً أيضاً. سوف يسأل مُقدِّم الرعاية الصحية أيضاً عن التاريخ العائلي الطبي بالإضافة الى التاريخ الطبي الصحي للمريضة. وهذا لأنَّ تغيراً في جينٍ يسبب متلازمة الصبغي x الهش يرفع من مخاطر الاصابة بالفشل المبيضي الباكر. يُجرى فحص دم إذا ظن مُقدِّم الرعاية الصحية أنَّ المريضة قد تكون مصابة بالفشل المبيضي الباكر. يقيسُ فحصُ الدم مستوى fsh. و fsh هو هرمون. والاسمُ هو اختصار للهرمون المنبِّه للجريب، الذي تصنعه الغدة النخامية، وهي غدَّة موجودةٌ في قاعدة الجمجمة. يدفع fsh المبيضين إلى تصنيع الإستروجين. تزداد مستويات fsh في الدم إذا لم يكن المبيضان يعملان، حيث تصنع الغدة النخامية fsh في محاولة لتحريضَ المبيضين على التجاوب. قد تكون المريضة مصابةً بالفشَل المبيضي الباكر إذا كان مستوى fsh في الدم أعلى من المُعتاد.

العلاج

ليسَ هناك علاجٌ يجعل مبيضي المرأة يَعملان بصورة طبيعية ثانيةً. لكن هناكَ علاجات يمكن أن تُساعد على علاج بعض أعرَاض الفشَل المبيضي الباكر. يُطلق على المُعالجة الهرمونية التعويضية اختصاراً اسم hrt. تعطي المعالجة الهرمونية التعويضية النساء الهرمونات التي لا تصنعها أجسامهن. إنَّها تساعد النساء على الحصول على دورات حيضية مُنتظمة. وهي تستطيع أيضاً أن تقلِّلَ من خطورة مشاكل العظام الناتجة بسبب الفشَل المبيضي الباكر. المعالجةُ الهرمونية التعويضية هي عادةً توليفة من هرموني الإستروجين والبروجستيرون. ويمكن أخذها على شكل حبة دوائية. كما يمكن أخذها أيضاً بوضع لُصاقة على الجلد. يقترح الكثيرُ من مُقدِّمي الرعاية الصحية باستخدام اللصاقة للنساء المصابات بالفشَل المبيضي الباكر. تؤمنُ اللصاقة تدفقاً مًستمراً للهرمونات، وهذه هي الطريقةُ التي يعمل بها المبيضان في الحالة الطبيعية. تستمر المعالجةُ الهرمونية التعويضية غالباً حتى تصل المرأة لعمر الخمسين. هذا عمرٌ طبيعي لسن اليأس، وبعد هذا ترتفع مخاطِرُ المعالجة الهرمونية التعويضية. قد ترفع المعالجة الهرمونية التعويضية خطر سرطان الثدي ومرض القلب والسكتة الدماغية. يمكن استشارة مُقدِّم الرعاية الصحية لمعرفة المزيد عن خيارات المعالجة الهرمونية التعويضية. كما أن هناك علاجات لمساعدة المرأة المُصابة بالفشَل المبيضي الباكر على الحمل، إلاَّ أنَّ بعض مريضات الفشل المبيضي الباكر قد يحملنَ دون علاجات. يمكن استشارة مُقدِّم الرعاية الصحية حول الخيارات المتوفِّرة في حال الرغبة بإنجاب طفل.

الخُلاصة

يُطلق على الفشل المبيضي الباكر اختصاراً pof. ويحدث الفشلُ المبيضي الباكر عندما يتوقَّف مبيضا المرأة عن العمل قبلَ عمر الأربعين. غياب الدورات الحيضية هو العلامة الأولى عادةً على الفشل المبيضي الباكر. وقد تشبه الأعراضُ اللاحقة أعراضَ سن اليأس الطبيعي. كان يُطلق على الفَشل المبيضي الباكر سن اليأس البَاكر، إلاَّ أن الفَشل المبيضي البَاكر ليس نفس سن اليأس. يظل لدى بعض المُصابات بالفَشل المبيضي الباكر دوراتٌ حيضية من حينٍ لآخر. يحدثُ سن اليأس الباكر عندما تتوقف الدورات الحيضية تماماً قبل عمر الأربعين.
لا يوجد علاجٌ يعيد الوظيفة المبيضية الطبيعية من جديد. ولكن يقترح الكثير من مُقدِّمي الرعاية الصحية بأخذ الهرمونات حتى عمر الخمسين. لا يمكن لمعظم النساء المصابات بالفشل المبيضي الباكر أن يحملنَ بشكلٍ طبيعي. قد تُساعد معالجاتُ العقم النساءَ اللاتي يرغبن بإنجاب أطفال.












من مواضيع ام ارجواااااان
0 طابعة بس مو أي طابعة ..!!!
0 +++ ( الماسة 26 ++ سيران ) مبروووووك الاشراااف +++
0 اطفالنااااااااا ( اولاد وبنات )
0 مفتاح السماء..
0 كيف تحفزّين حاسة اللمس لدى طفلك؟
0 حموضة المهبل عند المرأة .....نسبة حموضة المهبل....حموضة المهبل على القضاء على الجراثي
0 رجل يشكو زوجته ؟؟؟!!!
0 # تنانير طويله #
0 البابونج لشعر لامع أنيق
0 $ مهلبية الجيلو الفاخرة $
0 درس الكتابة الدائرية
0 كيف أعرف إذا كان طفلي مصاباً بالإمساك؟
0 تعرق أثناء الحملPerspiration
0 تبخير البشرة
0 مناااااااااااشف اطفال حلووووه
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 10-17-2014, 01:04 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 26.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: الفشلُ المبيضي المبكِّر




مشكوووورة على الموضوع
الله يعطيك العافية يالغلاااا





من مواضيع إحساس إمرأة
0 اطعمه تحفز عملية الحرق
0 ودي (أعرف ...ّ وش اللي خلاني (أحب,,,ك)
0 خطورة التدخين على الجنين ،تعرض الحوامل للتدخين يصيب المواليد بالأكزيما
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 حلى سهل و لذيذ .. مكعبات الشوكولاته البيضاء بالفراوله والفستق
0 طريقة عمل الفلافل الشامية
0 الفطير المشلتت للمبتدئات بالصور
0 كشري المصري , كاسرول الخضار مع اللحمة , كليجة العراقية
0 ♥~○• رمزيات أطفال + حوامل أنمي •○~♥
0 المغص عند الرضع....ماذا نفعل معه ؟
0 طريقة عمل الشموع بطريقة سهله ومن الخامات الموجوده بالمنزل
0 المكرونة الحارة بالدجاج
0 مشاركتي المتواضعه في مسابقة تقاليد وعادات العقيقة ( الرياض )
0 طريقة عمل التوفى روعة
0 فساتين , عروس, ناعمة , فستان عروس , راقية
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 10-17-2014, 01:06 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 26.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: الفشلُ المبيضي المبكِّر








من مواضيع إحساس إمرأة
0 اعذرووووني :(
0 ملابس بيبي , تشكيلة من ماركة , أرماني بيبي
0 ♥ أمي ومراحل حياتي بالصور ♥
0 فساتين قصيره ناعمه ,فساتين كيوت, ازياء ناعمة
0 طريقة عمل فاهيتا الدجاج ، فاهيتا الدجاج سهلة 2015
0 تكفون بنات لاتروحون للسوق ؟
0 الشكولاتة البيضاء الساخنة
0 احتاجك 2013، smsابيك 2014
0 خلفيات آيفون كيوت
0 اطباق للرجيم ، طعام خاص للحميه و الرجيم
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 بيت أحلامي إن شاء الله يتحقق * مشاركتي في مسابقة بيت الأحلام *
0 سر العلاقه بالله
0 افكار هدايا , مثيرة ومميزة , للمولود , الجزء الراب
0 إكسسورات جميلة
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 10-19-2014, 08:45 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: الفشلُ المبيضي المبكِّر








من مواضيع قلب الاميري
0 15 فرق بين الصبي والبنت لتفهمي سلوك طفلك!
0 لماذا تُنصح الحامل بالأكل 6 مرات في اليوم؟
0 كيف أتأكد من حصول طفلي على كمية كافية من الحديد؟
0 أسهل طريقة لإسعاد ضيوفك في رمضان بخبز الجبنة المحمص
0 الأمومة تحسن وظائف المخ
0 اسباب لا تتوقعيها تؤدي الى تاخير الحمل ..!!
0 لتهدئة المولود اليكي طرق عصرية
0 مفاهيم خاطئة حول إنقطاع الطمث
0 الطريقة السليمة لارضاع الطفل
0 سرااير اطفال ررروعة
0 صور مستشفى هتلر وهي مهجورة..!
0 بماذا يخاطب الناس يوم البعث..‏؟
0 ملآبس حديثي آلولآدة
0 10 عادات خاطئة امتنعي عن تطبيقها أثناء تربيتك لطفلك
0 الغدة الدرقية مرتبطة بتعقيدات الحمل ..!!
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 10-20-2014, 02:22 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: الفشلُ المبيضي المبكِّر








من مواضيع ام ارجواااااان
0 جدول النظام الغذائي المثالي للطفل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
0 أنواع التقلصات والآلام المختلفة التي تصيب الحامل وتمييزها عن المخاض
0 اتيكيت وضع العطور,اتيكيت استخدام العطور
0 ساعات روعة بتصاميم مودرن 2014
0 آلام الحيض.. جسدية ونفسية
0 وصفة سهلة لعمل تورتة بالفاكهة 2014
0 ديكورات روعة لتقديم السلطة
0 تيس الملكةإليزابيث
0 رافق كل من أراد الخروج من حياتك إلى الباب ,,
0 الامير ادولف بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز‎ يطلب الاعتراف به
0 # النفــــــــــــــــــــــــــــــــــاق #
0 ازياء حوامل موضة 2012 - كوليكشن ملابس حمل 2012
0 كلمه خاصه لحواء:خمس نصائح لزيادة جاذبية المرأة
0 غرفة نوم الأطفال هي جنتهم الصغيرة
0 الاسبرين
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-29-2014, 02:16 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صمتي حكايه2085

البيانات
التسجيل: Oct 2014
العضوية: 95283
المشاركات: 3 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
صمتي حكايه2085 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
صمتي حكايه2085 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: الفشلُ المبيضي المبكِّر




اناا الدوره ماتزل ابدا الا بمنظم دافستون
وكمان اعاني من تكيسات وضعف تبويض

والله خفت من كلامك مره





من مواضيع صمتي حكايه2085
عرض البوم صور صمتي حكايه2085   رد مع اقتباس

قديم 10-29-2014, 09:21 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: الفشلُ المبيضي المبكِّر








من مواضيع ام ارجواااااان
0 # مكياج عيون خليجي #
0 تنبيه تنبيه تنبيه ضرووري وهااااااااام
0 إضاءات طاولة ( أباجورات ) في الديكور
0 قدمت دار Dior الفرنسية مجموعتها الجديدة من المجوهرات الراقية
0 Kim Kardashian
0 جلابيات أنيقة
0 شعب النعامة ..أغرب شعب في العالم
0 **فقر الدم أثناء الحمل
0 ستوكات stocks فوتوشوب للتصميم..||~
0 (( مسابقة جمال اللون البنفسجي )) شاركونا ستجدون ما يسركم اكيد معاااناااااااااااا
0 خلفيات ايفون رائعة
0 كيف تختارين عطركِ المناسب بحسب مزاجك مع "مكياجي"؟
0 طريقة عمل الماشوش
0 هكذا أسلم الصحابي عمير بن وهب رضي الله عنه
0 رجم باكستانية حتى الموت لامتلاكها "جوال "!
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-01-2014, 05:05 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم أحلى بنوتهـ

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 27794
المشاركات: 1,880 [+]
بمعدل : 0.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 49
نقاط التقييم: 95
أم أحلى بنوتهـ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم أحلى بنوتهـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: الفشلُ المبيضي المبكِّر




الله يكفينا شره يارب

جزاك الله خير





من مواضيع أم أحلى بنوتهـ
0 منتج مريح و رائع للأطفال (( ماسكة رضاعات الأطفال ))
0 الارواج السحرية الامريكية الاصلية تعود من جديد
0 آخر خمس موديلات من تشكيلة الفساتين الصينية الشتوية
0 أعود إليكم من جديد مع الدفعة ال ( 17 ) من أرواج التاتو الأم
0 أحلى وأكشخ خاتم ممكن تهدينه أو تقتنينه لنفسك (الدفعة 5) من الخاتم الملكي مع التجارب
0 أضرار نوم المرأة الحامل على ظهرها
0 ~متلازمة استنشاق العقي~
0 ياحلوات تعالوا شاركوني خوفي الممزوج بفرحه
0 وصلت شنط ,, الوزززة الكورية الرااائعة .. 2013
0 آآآخرحبه من مفارش .. ستيفن جوزيف .. للأطفال / حياكم
0 أحلى الفساتين الصينية / حياكم
0 آخر حبتين من فلاش ميموري كاميرا كانون / حياكم
0 شنط Yah Bag الكورية الأصلية / حياكم .. :)
0 نزول اللبأ في فترة الحمل
0 تخفيض جامت
توقيع : أم أحلى بنوتهـ

اللهم احفظني واحفظلي

عرض البوم صور أم أحلى بنوتهـ   رد مع اقتباس

قديم 11-01-2014, 11:33 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: الفشلُ المبيضي المبكِّر








من مواضيع ام ارجواااااان
0 %$ ازياء حوامل بمنتهى الروعه $%
0 فساتين باكمام طويله - موديلات بكم طويل
0 بيجاااماااات للحواااااااااااامل
0 ؟؟؟؟ للتذكير ؟؟؟؟؟
0 علامات نزول البويضه
0 حلى سفن دايز....
0 اسباب لا تتوقعيها تؤدي الى تاخير الحمل ..!!
0 كولكشن]جديد من ماركه bon PRIX للبنات والأولاد
0 وصفة رهيبة لانقاص الوزن 5 كيلو بالأسبوع من غير دايت
0 مربعات التمر والكاراميل
0 ازياء كشخة ازياء سويسرية
0 # حاستا الشم والسمع عند الأم تزدادان قوة عندما يكون أطفالها في محنة #
0 انتِ تدرينْ من انتِ انتِ احلىْ ماكتبتَ وانتِ اصدقْ ماكذبتَ -توبيك
0 مكياج عروس مذهل بأنامل عربية .. إختاري ما يشبهك
0 صور حقيقية من غرائب وعجائب الزمن
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 12-01-2014, 02:34 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,036 [+]
بمعدل : 13.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: الفشلُ المبيضي المبكِّر




يعطيك العافيه غاليتي





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أمراض الرحم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
داء التكيس المبيضي المتعدد **سماسم** منتدى أمراض الرحم 10 02-03-2016 11:44 PM

 

الساعة الآن 09:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .