أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


كيف يتكوّن حليب أو لبن الأم: كيف ينتج جسمك أفضل غذاء طبيعي للطفل


اكتشفي ما يحدث داخل جسمك في الوقت الذي يستعد فيه لإنتاج حليب الأم؛ الغذاء الطبيعي الأفضل لطفلك. ما هي التغييرات التي ستطرأ على الثدي أثناء ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-19-2014, 04:56 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,747 [+]
بمعدل : 21.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e36 كيف يتكوّن حليب أو لبن الأم: كيف ينتج جسمك أفضل غذاء طبيعي للطفل















اكتشفي ما يحدث داخل جسمك في الوقت الذي يستعد فيه لإنتاج حليب الأم؛ الغذاء الطبيعي الأفضل لطفلك.


ما هي التغييرات التي ستطرأ على الثدي أثناء الحمل؟


يبدأ ثديك بالتأهب لإرضاع طفلك حالما تصبحين حاملاً. وتأتي طراوة وانتفاخ الثديين بسبب ارتفاع الهرمونات في جسمك من أوائل مؤشرات الحمل.

قد تلاحظين أيضاً ظهور انتفاخات بسيطة حول الهالة المحيطة بالحلمة. يعتبر تغير لون الهالة حول الحلمة إلى درجة داكنة طريقة طبيعية لتوفير إرشاد بصري يعين حديثي الولادة على النجاح في الرضاعة.

تفرز الانتفاخات الصغيرة مادة زيتية تنظف الحلمة وتجعلها ملساء ومنزلقة وبالتالي تحميها من الالتهابات أثناء عملية الرضاعة. كما أن رائحتها مثل السائل الأمنيوسي الذي يحيط بالجنين، وبالتالي سرعان ما سيتحرك طفلك بشكل غريزي نحو هذه الرائحة المألوفة بعد الولادة.

عندما يولد الطفل، يتضاعف حجم أنسجة الغدد وإفرازاتها في ثديك وترين النتيجة من خلال تضخمه. يختلف توقيت هذا التغيير من امرأة لأخرى. يمكن أن يحدث في منتصف أو أواخر الحمل، أو حتى بعد أن تنجبي طفلك. عندما ينتج ثديك الحليب بعد ولادة طفلك، ستشعرين بأنه أثقل وزناً وأكثر امتلاءً. لا تقلقي إذا لم يبدو أن ثدييك كبرا كثيراً في الحجم. ليس هناك علاقة بين مقدار نمو حجم الثدي وقدرتك على إنتاج الحليب بعد أن يولد طفلك. قد تصل الزيادة في وزن كل من الثديين إلى 700 غرام!


كيف ينتج الثدي الحليب؟

يوجد في كل من الثديين غدد تسمى غدد الثدي، وهي الأجزاء من الجسم التي تنتج حليب الأم. وفي داخل كل من هذه الغدد أجزاء مختلفة تلعب دوراً في إنتاج حليب الأم:


  • الحويصلات الهوائية. هي الموضع حيث يتم إنتاج حليب الأم. وهي عبارة عن كتلة من الأكياس توجد في الثدي وتشبه حبات العنب. هذه الحويصلات محاطة بعضلات صغيرة جداً تضغط عليها وتدفع الحليب خارجاً إلى القنوات الصغيرة التي توجد بين هذه الكتل، والتي تنمو خلال الحمل.
  • القنوات الصغيرة. هي قنوات صغيرة تحمل الحليب من الحويصلات الهوائية إلى قنوات الحليب الرئيسية.
  • قنوات الحليب. هي شبكة معقدة من القنوات والأنابيب التي تنقل الحليب من القنوات الصغيرة والحويصلات إلى طفلك مباشرة. يمكنك أن تتخيلي قنوات الحليب كأنها مصاصات قش منفصلة تنتهي جميعها عند رأس الحلمة وتنقل الحليب إلى فم الطفل. تكبر هذه القنوات حجماً وعدداً خلال فترة الحمل. ربما يكون لديك منها تسع أو نحو ذلك في كل الثدي عندما تبدئين بالرضاعة الطبيعية.

قد تجدين أن ثدييك يخرجان بضع قطرات من الحليب أثناء الحمل. في الواقع، يكتمل نمو نظام قنوات الحليب لديك في وقت ما من المرحلة الثانية للحمل بحيث يمكنك إرضاع طفلك حتى لو كان خديجاً أي مولوداً قبل أوانه. بعد ولادة طفلك وحالما تتخلصين من المشيمة، ستبدأ معدلات الأستروجين والبروجيستيرون في جسمك بالانخفاض. ما يسمح للغدد النخامية في الدماغ بإرسال هرمون البرولاكتين (الهرمون الذي يدر الحليب) إلى الجسم. يحفز هرمون البرولاكتين جسمك على إنتاج الحليب بكمية غزيرة لكي تطعمي طفلك. كما يمكن أن يرفع البرولاكتين شعور الأمومة لديك، من هنا يطلق عليه بعض الخبراء اسم هرمون الأمومة.
متى يمكنني البدء بإرضاع طفلي؟


يمكنك البدء بالرضاعة الطبيعية مع طفلك في أقرب وقت بعد ولادته. قد يساعد الاحتكاك الجسدي وملامسة بشرتك بشرة طفلك بعد الولادة مباشرة على:
  • توثيق الارتباط بينك وبين طفلك
  • بداية الاستجابة الطبيعية للرضاعة لدى طفلك
  • تحفيز تدفق الحليب.

ويعرف الحليب الأول الذي يحصل عليه طفلك باللبأ، وهو مادة مكثفة تشبه الكريمة وغنية بالبروتين لكنها قليلة الدسم. يمتلئ هذا السائل الثمين وسهل الهضم بأجسام مضادة تكافح المرض تعرف باسم مناعة الغلوبيولين، والتي تعمل على تقوية جهاز المناعة لدى طفلك. يفرز ثديك الحليب بعد حوالي ثلاثة أيام من ولادة طفلك عندما تتعدل مستويات هرمون البرولاكتين بحيث يتمكن جسمك من إنتاج حليب الأم بدل اللبأ.
ماذا يحدث عندما يبدأ طفلي بالرضاعة؟


لكي يحصل طفلك على حليب الثدي، يجب أن يتحرر من الحويصلات الهوائية، وتعرف هذه العملية بإدرار أو تدفق الحليب. إليك كيف تجري العملية:
  • عندما يمص طفلك من الحلمة، يحفز الغدة النخامية على إفراز هرمون الأوكسيتوسين داخل مجرى الدم.
  • عندما يصل الأوكسيتوسين إلى ثديك، يقود العضلات شديدة الصغر حول الحويصلات المليئة بالحليب إلى التقلص والاعتصار، ومن ثم إفراز الحليب.
  • يتم إفراغ الحليب في القنوات التي تقع تماماً تحت الهالة المحيطة بالحلمة.
  • عندما يرضع طفلك، يضغط الحليب ويسحبه من القنوات إلى فمه.

كلما ازداد تدفق الحليب، قد تشعرين بوخز ولسع وحرقة وقشعريرة في ثديك، وهو شعور طبيعي يزول خلال بضع لحظات. ربما تجدين أن الحليب يسيل ويقطر حتى أنه قد يخرج كالرذاذ أثناء نزوله.

ربما تشعرين بألم واحتقان في الثديين خلال الأيام القليلة الأولى، غير أن تكرار الرضاعة الطبيعية كفيل بمساعدتك على تخطي الأمر. أثناء الرضاعة ينتقل الحليب عبر ثدييك، ما يساعد على تجنب بقاء الحليب في إحدى القنوات لوقت طويل ما يسبب التهاباً.

خلال الأيام الأولى من الرضاعة، قد تشعرين ببعض التقلصات في بطنك عندما يرضع طفلك. تسمى هذه التقلصات "ما بعد الألم"، وهي شبيهة بتقلصات المخاض لكنها أقل ألماً. يبدأ هرمون الأوكسيتوسين بالعمل مرة أخرى فيساعد على تقلص الرحم وعودته إلى حجمه الطبيعية الذي كان عليه قبل الحمل.

الأوكسيتوسين هو الهرمون نفسه الذي يسبب الانقباضات أثناء المخاض. هناك احتمال أن تشعري بالهدوء، والاكتفاء، والفرح وأنت تقومين بالرضاعة الطبيعية. لا عجب في أن بعض الناس يطلقون على هرمون الأوكسيتوسين تسمية "هرمون الحب"!


كيف ينتج الثدي ما يكفي من الحليب لتلبية حاجة طفلي؟

أثناء رضاعة طفلك، تحفر عملية المصّ إطلاق المزيد من هرمون البرولاكتين. ويحفز البرولاكتين بدوره جسمك على إنتاج المزيد من الحليب. ما يجعل ثدييك يمتلئان بما يكفي من الحليب استعداداً لرضعة طفلك المقبلة.

من الحليب. وهذا هو السبب في غيمع مرور الساعات تبدأ مستويات البرولاكتين بالانخفاض مرة أخرى، لكنها تحصل على دفعة جديدة عندما يرضع طفلك مجدداً. لذا، كلما رضع طفلك أكثر، كلما زادت مستويات البرولاكتين في الدم لإنتاج المزيداب دورتك الشهرية. تستخدم بعض الأمهات الرضاعة الطبيعية كوسيلة من وسائل منع الحمل خلال الأشهر الستة الأولى بعد الولادة، مع أن هذه الطريقة لا تعتبر آمنة.

ماذا يحدث للحليب مع مرور الوقت؟

يستجيب البرولاكتين تدريجياً لانخفاض معدل الرضعات لدى طفلك وتعود دورتك الشهرية. قد تعود دورتك الشهرية حتى لو بقيت تكتفين بالرضاعة الطبيعية فقط.

مع ذلك، سيكون لديك الكثير من الحليب. في هذه المرحلة، لم يعد إنتاج الحليب يعتمد على البرولاكتين، ولكن على التحفيز عبر رضاعة طفلك.

يحتوي حليب الأم على بروتين خاص يسمى التثبيط الارتجاعي لإفراز الحليب fil، وهو الذي يعطي إشارة لكل ثدي بكمية الحليب التي عليه إنتاجها. إذا كان طفلك يفرغ ثدياً بعينه في كثير من الأحيان، فستنخفض مستويات هذا البروتين في الثدي. يؤدي انخفاض مستويات بروتين التثبيط الارتجاعي لإفراز الحليب إلى زيادة إنتاج الحليب.

في حال لم يتم إفراغ الثدي من الحليب في أحيان كثيرة لأن طفلك بدأ بتناول الأطعمة الصلبة ربما، عندها سيتراكم بروتين fil ويبطئ عملية إنتاج الحليب.

يقتصر عمل بروتين التثبيط الارتجاعي لإفراز الحليب على الموضع حيث يوجد، ويظهر تأثيره في كل ثدي على حدة. يعني أنك تستطيعين تقليل إنتاج الحليب في ثدي واحد، والاستمرار في إرضاع طفلك من الآخر. كما يوضح أسلوب عمل هذا البروتين سبب إمكانية إنتاج ثدي واحد ما يكفي تماماً من الحليب لإرضاع طفل واحد. وهذا ما يفسر أيضاً قدرة الأم التي أنجبت توأماً على إرضاع كل طفل على أحد الثديين.












من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 همسات لقلوب منكسرة !!
0 ما هو نبض الجنين
0 انتظروني في رمضااااااااااااااااان
0 ولدت قبل 26 يوم طبيعي ولله الحمد ولكني مشكلتي مع دم النفاس
0 فيديوو بكاء الأطفال الرضع الجزء الأول مع رولا القطامي
0 زيت جوز الهند .. إكسير الجمال للبشرة والشعر
0 أعشاب طبيعية تعمل علي إنقاص الوزن
0 مشاااااركتي بمسااااابقة العقيقة ( السعودية )
0 معكَ شعرت بطعم الحياة
0 للحصول على بطن مسطح ومشدود كعارضات الأزياء
0 10 طرق لمحاربة مخاوفك
0 ماسيحدث ب21 ديسمبر مجرد إشاعة محبوكة
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 انا بالشهر التاسع عندي الحوض صغير هل هو سبب كاف للقيصرية واريد علاجا للالتهابات
0 كيف تتصرفين مع ابنتك المراهقة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-20-2014, 07:03 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,877 [+]
بمعدل : 6.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 103
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: كيف يتكوّن حليب أو لبن الأم: كيف ينتج جسمك أفضل غذاء طبيعي للطفل








من مواضيع قلب الاميري
0 مخده الدبابيس فن وذووووق وابدااااع !!!!
0 ڷآتدع اڷيأس يأخذ مجرآه بحياتڪ . . *
0 حيل ونصائح من أجل طعام طفلك
0 حتى يكون استخدامك للعطر صحيحا ..!!
0 عفوا تعف نساءكم
0 زيت الزنجبيل للتخلص من الغثيان اثناء الدورة الشهرية
0 ثمْرآإت عظيٍمْہ ..!
0 .:| عظم فضل التوبة |:.
0 خمسة أغذية يحتاجها الجسم يومياً
0 الكتابة عن المشكلات تسرّع من التئام الجروح
0 نصائح للحصول على طفل مؤدب :!:..
0 هل الملوثات البيئية والكيماوية تسبب العقم..؟؟
0 رسآلة إلى زوجة : كوني أنثى .. أرجوكِ !!
0 كيف أحصل على الكالسيوم وأنا لا أحب الحليب؟
0 10 خطوات تنهي بها خلافاتك الزوجية
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 10-20-2014, 09:18 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أملي بإلهي

البيانات
التسجيل: Sep 2014
العضوية: 94325
المشاركات: 34 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 58
أملي بإلهي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أملي بإلهي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: كيف يتكوّن حليب أو لبن الأم: كيف ينتج جسمك أفضل غذاء طبيعي للطفل




سبحان الله

مشكوره على المعلومات المفيده





من مواضيع أملي بإلهي
توقيع : أملي بإلهي



اللهم اني استودعك مافي رحمي اللهم احفظه بحفظك واكلأه برعايتك
وأقر عيني وزوجي برؤيته سليما معافا في عقله وبدنه وكل شأنه
واجعله من الصالحين.. ويسر حمله وولادته ياأرحم الراحمين


اللهم اكفني الاجهاض وشروره وافرحني بالأمومه ياخير الرازقين


.

عرض البوم صور أملي بإلهي   رد مع اقتباس

قديم 10-20-2014, 07:20 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,747 [+]
بمعدل : 21.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: كيف يتكوّن حليب أو لبن الأم: كيف ينتج جسمك أفضل غذاء طبيعي للطفل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الاميري مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الام الظهر للحامل وكيفية العلاج
0 التميز خلال ال 24 سااعه في منتديات حوامل متجدد
0 شهور تزداد فيها حالات الطلاق.. تجنب زوجتك خلالها!
0 حبوب الجلوكوفاج Glucophage (الميتفورمين)
0 تحضرين مقشراً للوجه في البيت!
0 كيف تعرفين إن كانت السمكة طازجة؟
0 طريقة عمل فخذ بالفرن
0 حين يتعذّر الحمل تلجأ العديد من النساء إلى وسائل أخرى بحثاً عن طريقةٍ ما
0 صور أطفال رضع بثياب تنكرية تذيب القلوب ! ههههه
0 الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالصداع خلال شهر رمضان المبارك
0 نصائح غذائية لمعالجة ارتفاغ ضغط الدم
0 قمت بتجميع هذه المقتطفات من مواضيع مختلفه للاستفاد
0 فساتين اللون الأصفر ودرجاته خيارك الأمثل هذا الصيف
0 ما هو ضعف الإنتصاب؟
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-20-2014, 07:21 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,747 [+]
بمعدل : 21.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: كيف يتكوّن حليب أو لبن الأم: كيف ينتج جسمك أفضل غذاء طبيعي للطفل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أملي بإلهي مشاهدة المشاركة
سبحان الله

مشكوره على المعلومات المفيده





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 السبب الرئيسي لكون الطفل عنيدًا
0 أكلات هامة للحامل لنمو مخ الجنين
0 عبارات لتوزيعات المواليد
0 رائحة الأم تحسن مزاج طفلها وصوتها مبعث الاسترخاء
0 هل تشوه الحيوانات المنوية سبب في تأخر الحمل؟
0 الخصية المعلقة عند الأطفال أسباابها و علاجها
0 لوحة جدارية معبرة على كورنيش محافظة جدة للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز “رحمه الله”
0 العضوه ربي رحيم
0 5 أمور عليك عدم قولها لصديقتك المخطوبة حديثاً
0 انتظرووووووووووووني في رمضاااااااااااااان
0 فوائد الرياضة للجسم وللنفس !
0 التصويت على مسااابقة استااايل
0 توقيعاتٌ مختصرَة في مسائل الحيض والنفاس
0 جاتو الشوكولاته
0 اهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية للام والطفل
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-22-2014, 10:20 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,861 [+]
بمعدل : 17.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: كيف يتكوّن حليب أو لبن الأم: كيف ينتج جسمك أفضل غذاء طبيعي للطفل




يعطيك العافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبنتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 10-22-2014, 10:27 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,815 [+]
بمعدل : 39.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1049
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: كيف يتكوّن حليب أو لبن الأم: كيف ينتج جسمك أفضل غذاء طبيعي للطفل




رووووووووووووووووعه
الله يعطيييييييييييك العافيه
كل الشكر والتقدير لك





من مواضيع ام ارجواااااان
0 لغات لا تعرف الكذب
0 صينيه الأرز بالجبنه والقشطة
0 ابي احمل بسرعه
0 تفسير قوله تعالى { وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً أَتَصْبِرُونَ وَكَانَ رَب
0 كيف تجعلين المانكير يدوم لفترةٍ أطول؟
0 ماخطورة الانيميا المنجلية على الحامل
0 تصاميم مطابخ فخمة وجديدة بالصور
0 علامات الخطر خلال الحمل .. ؟؟
0 اختبار الحمل(PREGNANCY TEST, Beta-hCG)
0 أحدث تشكيلات Lipsy الجديدة لخريف وشتاء 2015
0 أين ذهب بلال بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم - ستدمع عيناك !
0 كولكشن تايقر ممييييييز رااااااائع
0 هلا وغلا بالمشرفاااات الجديدااات (( بالتووفيق ))
0 الالوان القوية والمشرقه تمنح المنزل اشراقة وحيواية
0 كتالوج ازياء على ذوووووقي - عزيزة النفس
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-22-2014, 03:10 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,747 [+]
بمعدل : 21.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: كيف يتكوّن حليب أو لبن الأم: كيف ينتج جسمك أفضل غذاء طبيعي للطفل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام بتلاء مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-22-2014, 03:13 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,747 [+]
بمعدل : 21.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: كيف يتكوّن حليب أو لبن الأم: كيف ينتج جسمك أفضل غذاء طبيعي للطفل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارجواااااان مشاهدة المشاركة
رووووووووووووووووعه
الله يعطيييييييييييك العافيه
كل الشكر والتقدير لك





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 منيو اكلات الاسبوع ( يوم الاربعااء )اشهي الاطباق لايفووتكم
0 طرق آمنة للتغلب على ألم الدورة الشهرية
0 رموش كثيفة وطويلة
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 نسڪٌافيـﮧ بالجالڪٌسي ...~
0 الاسباب التي اتخذتها هذا الشهر وبإذن الله طلعت حامل
0 السفرة اللبنانية* أشهى الأكلات
0 برياني الروبيان الحار
0 أفكار حلوه لطبخك تعالي شووووووووفيها
0 14 (( خلطات للعناية ب الشعر ))
0 لاحظت ان بشرتي هي بالاصل دهنيه لكن صار فترة زادت كمية الدهون
0 :::في رمــضــان:::
0 حملة الدفاع عن أم المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق رضي الله عنها
0 أهم كلمات في أول لحظات من رمضان
0 طريقة عمل شوربة العدس على الطريقة التركية
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تخزين حليب الأم الذي تم شفطه للطفل Om KHaled منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 4 01-16-2013 02:28 PM
فوائد حليب الأم للطفل ، فوائد حليب الأم للرضيع ، فوائد الرضاعة الطبيعية مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 09-04-2012 04:05 PM
أهمية حليب الأم ، فوائد حليب الأم ، اهمية حليب الأم للرضيع مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 1 08-21-2012 02:27 PM
مكونات حليب الأم ، فوائد حليب الأم ، اهمية حليب الأم للرضيع اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 07-27-2012 02:12 AM
تخزين حليب الأم الذي تم شفطه للطفل جرح البعاد منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 9 06-05-2012 02:54 PM

 

الساعة الآن 09:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .