أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أمراض الجنين

منتدى أمراض الجنين يختص باكتشاف الامراض الوراثية او غيرها التي قد يصاب بها الجنين


متلازمة داون.. أسبابها وأعراضها


تشوه جيني يسبب تأخر النمو البدني والعقلي د. ايمان حسين شريف « الرجاء عدم تجاهلنا، أو اشاحة النظر عنا عندما نقترب منك، لان مثل هذه ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-21-2014, 04:02 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم أحلى بنوتهـ

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 27794
المشاركات: 1,880 [+]
بمعدل : 0.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 95
أم أحلى بنوتهـ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم أحلى بنوتهـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي متلازمة داون.. أسبابها وأعراضها




تشوه جيني يسبب تأخر النمو البدني والعقلي


د. ايمان حسين شريف

«الرجاء عدم تجاهلنا، أو اشاحة النظر عنا عندما نقترب منك، لان مثل هذه التصرفات لن تبعد عنا الاعاقة. لم نختر ان نكون معاقين، ولكن حتما يمكنك اختيار الطريقة التي تتقبلنا بها!».
السيدة آنا فورست، سفيرة النوايا الحسنه لمنطقة البحيرات، مدافعة عن احتياجات وحقوق ذوي الاعاقات العقلية.

مما لا شك فيه ان الكثير من الآباء يشعرون بالصدمة وخيبة الامل اذا شُخص طفلهم بمتلازمة داون. وبعد التغلب على الصدمة الاولى يجد معظمهم ان الطفل هو مثل اي طفل آخر، جميل وخاص، يحتاج الى كل الحب والرعاية التي يحتاجها الاطفال في مثل عمرهم. تُعرف متلازمة داون بأنها مرض ينجم عن تشوه جيني يسبب تأخرا في النمو البدني والعقلي. ووفقا للجمعية الوطنية لمتلازمة داون، فإن هذا التشوه واحد من أكثر التشوهات الكروموسومية شيوعا، وذلك لحدوث حالة من بين كل 800 الى 1000 طفل. ويوجد في اميركا فقط اكثر من 350 الف شخص مصاب بهذا المرض، مع وقوع حالة بين كل 800 مولود، في حين ان الارقام في بريطانيا تبين ان حوالي 600 طفل يولدون سنويا بمتلازمة داون، اي حالة في كل 1000 ولادة. أما في منطقة الخليج فقد اظهرت الدراسات ان حالات متلازمة داون تقدر ما بين 1 الى 3 في كل 1000 مولود. اكتشف الطبيب البريطاني جون لانجدون داون المرض في عام 1887، وسميت متلازمة داون من بعده. ولكن لم يعرف السبب الحقيقي للمرض الا في عام 1959. متلازمة داون الآن معترف بها كواحدة من الاحتياجات الخاصة التي يمكن ان تؤثر على الناس. وفي عام 2006، خصصت المنظمة العالمية لمتلازمة داون 21 مارس كيوم عالمي لمتلازمة داون. وفي هذا اليوم تنظم وتشارك المنظمات المتخصصة بمتلازمة داون في جميع انحاء العالم في مناسبات مختلفة لرفع مستوى الوعي العام بمتلازمة داون.

* سبب متلازمة داون

* يتكون جسم الانسان من خلايا، وكل خلية لها نواة في المركز حيث يتم تخزين الجينات. فالجينات تحمل الرموز المسؤولة عن كل الخصائص الموروثة، وتتجمع في شكل يشبه القضيب، تعرف باسم «الصبغيات» (كروموسومات). عادة يرث الطفل المعلومات الوراثيه من الاب والام على حد سواء في شكل 46 كروموسوما، 23 من الام، ومثلها من الأب. وتحدث متلازمه داون بعد أن تبدأ الخلايا فى الانقسام بعد إخصاب البويضة مباشرة فى الرحم، فالخلايا الطبيعية تحتوي على 46 كروموسوما، ويحدث خلل في انقسام الكروموسوم رقم 21 عند الاطفال المصابين بمتلازمة داون. وهنالك ثلاثة انواع من متلازمة داون: • اختلال الصيغة الصبغية 21 (Trisomy 21)، وهو النوع الاكثر شيوعا، مسؤول عن 95? من جميع الحالات. يحدث عادة نتيجة لخلل اثناء انقسام الخلايا عقب تخصيب البويضة مباشرة، عندما لا يحدث انقسام عند زوج الكروموسوم 21، ويتكرر ويتطور الكروموسوم الاضافي عند كل الخلايا لتصبح 47 كروموسوما. • Mosaicism، عندما يحدث خلل في الانقسامات الاولى للخلايا ولكن ليس انقساما كاملا، ما يؤدي الى وجود 46 كروموسوما في بعض الخلايا و47 في الاخرى. و Mosaicism مسؤول عن 1 ـ2? من حالات متلازمة داون. والاطفال المتأثرون عادة تكون لديهم اعراض اخف. • انتقال Translocation، يحدث عندما ينقسم جزء من كروموسوم 21 عند انقسام الخلايا ويتعلق بكروموسوم آخر، عادة كروموسوم 14. مجموع عدد الكروموسومات سيظل46. ولكن بسبب وجود جزء اضافي من كروموسوم 21، فإنه توجد خصائص متلازمة داون. وهذا النوع يمثل 3 ـ4? من الحالات. لم يعرف بعد السبب وراء الكروموسوم الزائد او الناقص. الا ان العامل الوحيد المعروف بارتباطه بمتلازمة دوان هو عمر الام. وكلما تقدمت الام فى السن زادت نسبة ولادة انجاب طفل بمتلازمة داون. وكمثال اذا كان عمر الام 35 عاما فهنالك فرصة 1 في 350 من ولادة طفل مصاب. اما في سن 45 عاما، فتزيد النسبة الى 1 في 30. واذا انجبت الام طفلا مصابا بمتلازمة دوان، فاحتمال ولادة طفل آخر مصاب ترتفع الى 1 في 100.

* ما هي أعراض متلازمة داون؟

* لدى الطفل المصاب بمتلازمة داون سمات محددة يمكن التعرف عليها منذ الولادة. وتتراوح أعراض متلازمة داون بين معتدلة الى حادة، واكثر سمات متلازمة داون شيوعا هي: • تسطح الوجه.

• تسطح مؤخرة الرأس. • عينان واسعتان متباعدتان. • ميل العينين الى أعلى. • آذان صغيرة. • كبر اللسان مقارنة مع الفم، وقد يكون بارزا. • طوية في كف اليد. • ضعف العضلات. • قصر القامة.

يكون الطفل المصاب بمتلازمة داون متخلفا عقليا، وأثبتت الدراسات أن مستوى الذكاء لدى المصابين أقل من الطبيعي بالنسبة لاعمارهم بسبب اعاقتهم. المشاكل الصحية المرتبطة بمتلازمة داون الأطفال المصابون بمتلازمة داون، تزداد نسبة اصابتهم بمشاكل صحية تشمل: • امراض القلب الخلقية. • زيادة الاصابة بالالتهابات بسبب مشاكل في مناعتهم. • مشاكل في التنفس.

• اعاقة في المسالك الهضمية. • مشاكل الغدة الدرقية.

• مشاكل في السمع.

• ضعف البصر وصعوبة التخاطب. • مشاكل التغذية. • زيادة نسبة الاصابة بسرطان الدم عند الاطفال. • التوحد في 10? من الحالات. وقد اظهرت الابحاث ان الاطفال الذين يعانون من متلازمة داون والتوحد تتأثر مقدراتهم المعرفية والتطور الاجتماعي والعاطفي لهم. ان نمو الطفل المصاب بمتلازمة داون يكون بطيئا جدا ومتأخرا عن اقرانه، لكن المهم عدم اليأس والتخلي عن الامل فإنه سينمو، ولكن ببطء. فقد يحتاج الطفل الى ضعف المدة التي يحتاجها الاطفال الآخرون للجلوس، المشي، الزحف او الكلام. كما قد يأخذ وقتا اطول في تعلم مهارات مثل الأكل والشرب، او في التدريب على استخدام القعادة.

* كيف يتم التشخيص والعلاج؟

* تشخيص متلازمة داون يتم من خلال فحص الكايروتايب (karyotype) للكروموسومات. توجد فحوصات يمكن اجراؤها أثناء الحمل، لمعرفة احتمال اصابة الطفل بمتلازمة الداون. للأسف لا يوجد علاج محدد لمتلازمة داون، لكن معظم الامراض المرتبطة به يمكن علاجها. عادة، التشخيص المبكر وما يصاحبه من متابعة وعلاج للمرض تكون نتائجه افضل بالنسبة للطفل. الفريق الذي سيتولى متابعة طفلك عادة ما يشمل متخصصين في مجالات مختلفة: اطباء القلب، وطبيب اطفال، طبيب نمو الاطفال، وغيرهم. أما فريق الرعاية فقد يشمل ايضا اختصاصيين في العلاج المتخصص في الكلام، وفي العلاج البدني والعلاج المهني. وعادة ما يستفيد الطفل من التدخل المبكر، وهو برنامج متخصص للاطفال الذين يعانون من متلازمة داون للتخفيف من اعراضها في سن مبكرة عن طريق انشطة مختلفة. ومعظم البلدان في الوقت الراهن قد ادخلت مثل هذا البرنامج في مناطق مختلفة.

* ماذا يمكن للأم أن تفعله؟

* انه امر طبيعي عند تشخيص المرض، ان يغلب عليك شعور الرفض، والنكران أو الشعور بالذنب واحيانا عدم الرغبة في التعامل مع الطفل. هذا رد فعل متوقع ولا بد منه، لكن حاولي التغلب على هذه المشاعر وتذكري أن لديك طفلا جميلا يحتاج لرعايتك ومحبتك.

أثبتت الدراسات أن معظم الاباء والامهات وجدوا أن التثقيف حول المتلازمة ساعدهم على التغلب على مخاوفهم وهمومهم. تعلمي أن تكوني قوية من اجل طفلك، وساعديه في التعلم واكتساب مهارات جديدة. وكون أن طفلك معاق، لا يعني ابدا ان طفلك غير ذي نفع ويعتمد اعتمادا كليا عليكم، بل يعني انه يحتاج الى مساعدة قليلة منك لمساندته فقط. وكما تقول آنا فورست:«ساعدنا عندما نحتاج الى المساعدة، لكن بما يكفي ليمكننا استكمال ما كنا نفعل وحدنا» < اقتراحات.. لمساعدة طفلك 1. حاولي أن تقوي رابطتك بطفلك. وبتقربك منه يمكنك ان تدركي ما يحتاجه دون ان يطلب. 2. تعرفي على متلازمة داون، من خلال مختلف القنوات الاعلامية المتاحة في المكتبات والانترنت. 3. اعتني بنفسك، خذي وقتا للراحة ولا تجهدي نفسك. انت بحاجة الى كل القوة اللازمة لتربية طفلك تربية طبيعية بقدر الامكان. 4. حاولي معرفة ما اذا كان هناك برنامج التدخل المبكر بالقرب منكم، بحيث يمكنك اخذ طفلك اليه. 5. اقرئي كثيرا لطفلك ببطء وبعبارات واضحة، لمساعدته في تطوير مهاراته اللغوية. 6. حاولي أن تأخذي طفلك كل ستة اشهر للكشف عن سمعه. ويوصى بمواصلة فحص السمع الى ان يبلغ الطفل 10 سنوات. 7. حاولي ان ترضعي طفلك رضاعة طبيعية ان امكن، فحليب الام قد يحميه من الامراض. 8. ابتكري وسائل للعب وتعليم طفلك مهارات مختلفة. 9. استمتعي بالوقت الذي تقضينه مع طفلك. الطفل المصاب بمتلازمة داون حنون والفرحة نهجه في الحياة. 10. قفي موقفا ايجابيا واعلمي أنك قد رزقت بطفل لديه مواهبه الخاصة والفريدة من نوعها.

منقول للفائدة





من مواضيع أم أحلى بنوتهـ
0 تجربتي مع رجيم عذاري / حياكم
0 أعود إليكم من جديد مع الدفعة ال ( 17 ) من أرواج التاتو الأمريكية الأصلية / حياكم
0 آخر حبتين من الخاتم الملكي مع التجارب
0 وصلت وصلت الدفعة ال 14 من أرواج التاتو الأمريكية بكمية جدا كبيره وبكل الألواااان..
0 قصة ولادتي الغريبة العجيبة أتمنى الكل يستفيد منها
0 أضرار نوم المرأة الحامل على ظهرها
0 هل معاملتي مع بنتي صحيحة أو خاطئه؟!
0 وجه خالي من الحبوب والدهون والهالات والرؤوس السوداء+تجارب عملائي الكرام
0 وصلت الدفعة ال (15) من الأرواج السحرية الأمريكية العادية واللؤلؤية مع التجارب
0 داء البطانة الرحمية الهاجرة
0 اقتراح
0 كفرات ايفون وايباد .. بربري+لويس فيتون+بول سميث+انقري بيردز+سبونج بوب وبأسعار مح
0 منتجات التجميل أثناء الحمل.. قد تخترق المشيمة وتشوه الأجنة !
0 تبين وجهك يصير قطعة زجاج؟ تفضلي شوفي هالمنتج الخيالي
0 مفارش ستيفن جوزيف للأطفال الأصلية من أمريكا / حياكم ..
توقيع : أم أحلى بنوتهـ

اللهم احفظني واحفظلي

عرض البوم صور أم أحلى بنوتهـ   رد مع اقتباس


قديم 10-21-2014, 05:57 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 8.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 295
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم أحلى بنوتهـ المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: متلازمة داون.. أسبابها وأعراضها




يعطيك العافية حبيبتي على الطرح و الافادة





من مواضيع أسيرة زوجي
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 10-21-2014, 07:03 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم أحلى بنوتهـ

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 27794
المشاركات: 1,880 [+]
بمعدل : 0.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 95
أم أحلى بنوتهـ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم أحلى بنوتهـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم أحلى بنوتهـ المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: متلازمة داون.. أسبابها وأعراضها




الله يعافيك ويخليك





من مواضيع أم أحلى بنوتهـ
0 قصة ولادتي الغريبة العجيبة أتمنى الكل يستفيد منها
0 اللي باقي من سلاسل الكريستال الكيووت / حياكم
0 كيف تتعامل مع زوجتك الحامل ؟
0 آآآخرر حبه للي تحبه من الكنزات الشتوية / حياكم
0 الخاتم الملكي (خاتم الأميره ديانا)The Royal Ring مع تجارب زبايني,, حيااكم
0 ~أسباب توقف نبض الجنين~
0 هل معاملتي مع بنتي صحيحة أو خاطئه؟!
0 كملي كشخة العيد مع الخاتم الملكي (الدفعة 3)خاتم الأميره ديانا والأميره كيت
0 بوووك ماركة Guess الأصصصلي من أمريكاااااااااااا وليس التقليد .. حياااكم الله
0 آآآخرحبه من مفارش .. ستيفن جوزيف .. للأطفال / حياكم
0 تقلصات براكستون هيكس ((الطلق الكاذب))
0 كل شئ عن تناول حمض الفوليك أثناء الحمل
0 تبين وجهك يصير قطعة زجاج؟ تفضلي شوفي هالمنتج الخيالي
0 الخاتم الملكي The Royal Ring يعود من جديد بشكل جديد وسعر جديد وعلبة جديده/حياكم
0 ~الصفار~
توقيع : أم أحلى بنوتهـ

اللهم احفظني واحفظلي

عرض البوم صور أم أحلى بنوتهـ   رد مع اقتباس

قديم 10-22-2014, 09:11 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم أحلى بنوتهـ المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: متلازمة داون.. أسبابها وأعراضها








من مواضيع قلب الاميري
0 الأسباب التي تنال بها رحم الله ة
0 ماسكات طبيعية فعالة لحروق الشمس
0 الجنين الذي حرك مشاعر كثير من الناس ..!!
0 كيف يساعد الجري على حماية "مهارات التفكير" في منتصف العمر؟
0 الإنجاب الطبيعي بعد ال 33 علامة على طول عُمر المرأة
0 بلآ قآئد بلآ قآنون بلآ حتى مرآقب (قصة قصيرة )
0 متى تعود الدورة الشهرية بعد الولادة؟
0 قشور الموز لتطويل الشعر و تبييض البشرة
0 نصائح لرائحة فم منعشة في رمضان
0 كم دقيقة رياضة أنت بحاجة لحرق سعرات هذه المأكولات؟
0 أي الزيوت تختارين لتدليك طفلك ؟
0 غرف نوم أطفآآل
0 نصائح لصاحبة الشعر الجاف
0 أنظر ..ثم..فكر..ثم..أشكر..}..
0 تعليم الأطفال حب تناول الخضروات
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 10-22-2014, 10:17 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم أحلى بنوتهـ

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 27794
المشاركات: 1,880 [+]
بمعدل : 0.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 95
أم أحلى بنوتهـ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم أحلى بنوتهـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم أحلى بنوتهـ المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: متلازمة داون.. أسبابها وأعراضها




العفووو ياعسل





من مواضيع أم أحلى بنوتهـ
0 تصفية ع المتبقي من ظل ماركة nyx الحبة ب4 ريال/ فرصة للتاجرات
0 نزول اللبأ في فترة الحمل
0 مواقف مضحكة من بعض الشخصيات النسائية التاريخية
0 آآآخر 4 حبآآآت من الخآآتم الملكي مع تجآآرب عملآآآئي .. حيآآكم الله
0 ~تصوير دوبلر~
0 شنط Yah Bag الكورية الأصلية / حياكم .. :)
0 تخفيض مجنووون على آخر أربع موديلات من الفساتين الصينية الطوويلة.. حياكم الله ..
0 الدفعة الثانية من الخاتم الملكي The Royal Ringخاتم الأميره ديانا وكيت مع تجارب عملائي
0 كفرات آيفون4 وآيباد2 روووعة وبأسعااار أرووووع .. حياااكم الله
0 آخر حبتين من فلاش ميموري كاميرا كانون / حياكم
0 فستان بنوتتي حق العيدجدييييييد للبيع ... حياااكم
0 ~أسباب توقف نبض الجنين~
0 ~خرافات الحمل و الولادة~
0 Slim Fast + تجربتي الناجحه معه في النزول :)
0 مبيعاتي في موضوع واحد + توصيل مجاني ,, حياكم الله :)
توقيع : أم أحلى بنوتهـ

اللهم احفظني واحفظلي

عرض البوم صور أم أحلى بنوتهـ   رد مع اقتباس

قديم 10-22-2014, 10:23 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم أحلى بنوتهـ المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: متلازمة داون.. أسبابها وأعراضها




موضوع في غاية الروووووووووووووووعه
عساااااااااااااااك على القووووووه





من مواضيع ام ارجواااااان
0 # انظر الى الصورة وابتسم #
0 ## الجدران ##
0 طفل صيني يستطيع الرؤيه في الظلام!!.
0 ماذا تعرفون عن مرض الساد؟
0 التغذية السليمة للأطفال حلقة خاصة
0 كيف يجب أن تتعاملوا مع الأشخاص العاطفيين؟
0 بعد كم محاولة حقن اصطناعي غير ناجحة يمكن الانتقال الى اجراء أطفال الأنابيب ؟
0 مُسْكِت يَدَهآ وَقُلْت مَارَاح اخَليِهآ كِسسِوَارَات
0 #$# مكياج مميز بأنامل خبيرة التجميل هبه المرزوقي
0 صنادل صيفية
0 فيليه السمك مع سلطة الجرجير
0 كيفية اختيار ووضع كريم الأساس
0 ازياء مواليد, ازياء مواليد لعيووونكم مواليد
0 كوكو ماهي
0 أخبرنى طبيبى بارتفاع هرمون الحليب فهل هذا سبب لتأخر الإنجاب؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-22-2014, 11:57 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم أحلى بنوتهـ

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 27794
المشاركات: 1,880 [+]
بمعدل : 0.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 95
أم أحلى بنوتهـ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم أحلى بنوتهـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم أحلى بنوتهـ المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: متلازمة داون.. أسبابها وأعراضها




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارجواااااان مشاهدة المشاركة
موضوع في غاية الروووووووووووووووعه
عساااااااااااااااك على القووووووه
وياك يَ الغلا

يسعدك ربي





من مواضيع أم أحلى بنوتهـ
0 ~متلازمة استنشاق العقي~
0 وصلت أحلى وأرقى تشكيلة من اكسسوارات ماركة Tiffany&Co. حياكم
0 مفارش ستيفن جوزيف للأطفال الأصلية من أمريكا / حياكم ..
0 بلايز وفساتين وجاكيتات صينية متوفره بدون طلب .. حياكم
0 بناء على طلب زبوناتي تم توفير ظل ماركة nyx اللؤلؤي الرااائع بأحلى الألوان, حياكم الله
0 نزول ماء الجنين في الشهر السابع :(
0 أعود إليكم من جديد مع الدفعة ال ( 17 ) من أرواج التاتو الأمريكية الأصلية / حياكم
0 الفديو الذي أخرس الملحدين عن تكون الجنين في بطن أمه
0 جدول يوضح أسابيع الحمل بالأشهر
0 حكة شديدة في المهبل
0 شي يحمممي الطلق الطبيعي
0 اللي ولدت ولاده مبكره تدخل
0 الدفعة ال 16 .. من أرواج التاتو الأمريكية الأصلية .. مع تجارب عملائي ..
0 تخفيييض على آآآخر 3 فلاشات ميموري كاميرا كانووون .. حياااكم الله
0 مرض التوحد "يبدأ عند تشكل الجنين في الرحم"
توقيع : أم أحلى بنوتهـ

اللهم احفظني واحفظلي

عرض البوم صور أم أحلى بنوتهـ   رد مع اقتباس

قديم 10-28-2014, 02:37 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 3.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 84
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم أحلى بنوتهـ المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: متلازمة داون.. أسبابها وأعراضها








من مواضيع bassouma
0 تعرّض الحامل للمبيدات الحشرية يصيب الطفل بالتوحد
0 إحتياطات إتبعيها في الشهور الأولى للحمل
0 الآيلاينر المنفصل موضة ماكياج سنة 2015
0 لهذه الأسباب العلاقة الحميمة مؤذية ومحرمة أثناء الدورة الشهرية
0 نصائح لترغيب طفلك فى سندوتشات المدرسة
0 هل أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي هي البيت البديل؟
0 زمرة دمي O- هل أحتاج مضاد دي anti D
0 التسوق بذكاء و بميزانية أقل
0 ألوان طلاء الاظافر صيف 2014
0 صديقتي خبت عني حملها
0 الفلفل الحار بين قيمة غذائية و فوائد
0 كيف يتم تلقيح البويضه في الرحم
0 تعرفي على سر الفراعنة في الكفائة الجنسية
0 ما السبب وراء حدوث الإجهاض وكيفية العلاج؟
0 أطعمة شم النسيم سر الخصوبة والحيوية عند الفراعنة
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 10-28-2014, 04:08 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم أحلى بنوتهـ

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 27794
المشاركات: 1,880 [+]
بمعدل : 0.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 95
أم أحلى بنوتهـ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم أحلى بنوتهـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم أحلى بنوتهـ المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: متلازمة داون.. أسبابها وأعراضها




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bassouma مشاهدة المشاركة
الله يسلمك ويخليك





من مواضيع أم أحلى بنوتهـ
0 نزول ماء الجنين في الشهر السابع :(
0 اللي ولدت ولاده مبكره تدخل
0 كوني متميزه مع أحلى الكنزااات الشتوووية الصينية / حياكم الله
0 زوجك أو أطفالك؟
0 كووولكشن جديد من الفساتين الصينية الطووويلة / حياكم الله
0 الحمل اللاجنيني (كيس بدون جنين)
0 كشخي بنوتتك بأحلى سلاسل كريستال روعه
0 تخفيض على كحل ماركة nyx الأصلي النحيف والسميك مع تجارب عملائي نظرا لقرب انتهاء ا
0 نصيحة من أختكم لكل الحوامل (مهم جداً)
0 تجاربكم في ترميم الجسم بعد الولاده
0 سويت أشعة 4d وهذي النتيجة
0 استفسار عن الولاده المبكره
0 منتجات التجميل أثناء الحمل.. قد تخترق المشيمة وتشوه الأجنة !
0 الدفعة الثانية من سلاسل الكريستال الكيوت للبنوتات+تخفيض جااامد/ حياكم
0 مفارش ستيفن جوزيف للأطفال الأصلية من أمريكا / حياكم ..
توقيع : أم أحلى بنوتهـ

اللهم احفظني واحفظلي

عرض البوم صور أم أحلى بنوتهـ   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أمراض الجنين

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي التصاقات الرحم؟ وما أسبابها وأعراضها؟ ام وليد2005 منتدى أمراض الرحم 10 12-26-2013 11:18 AM
متلازمة كلاينفلتر عند الطفل ، اسباب متلازمة كلاينفلتر ، علاج متلازمة كلاينفلتر اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 09-10-2012 02:15 AM
متلازمة مارفان ، اسباب متلازمة مارفان عند الاطفال ، علاج متلازمة مارفان اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 09-10-2012 02:02 AM
متلازمة اليوريمية ، اسباب متلازمة اليوريمية ، علاج متلازمة اليوريمية عند الطفل اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 09-10-2012 01:13 AM
متلازمة داون ، ما هى متلازمة داون ، اسباب متلازمة داون اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 09-08-2012 11:39 PM

 

الساعة الآن 03:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .