أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى هنا كل مايفيد الحوامل من الشهر الأول إلى الشهر الثالث . حامل في الشهر الأول,حامل في الشهر الثاني,حامل في الشهر الثالث .


متى يستطيع الجنين السمع وهل يسمع وهو جنين أم فقط بعد الولادة؟؟؟


وإليكم الرد على هذا التساؤل حاسة السمع عند الجنين فتبدأ أبكر مما يظن الجميع , حيث تبدأ في الأسبوع السادس عشر علي الرغم من أن ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-21-2014, 09:15 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ayato

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65853
المشاركات: 3,002 [+]
بمعدل : 1.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 183
ayato has a spectacular aura aboutayato has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
ayato غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
e20 متى يستطيع الجنين السمع وهل يسمع وهو جنين أم فقط بعد الولادة؟؟؟




وإليكم الرد على هذا التساؤل

حاسة السمع عند الجنين فتبدأ أبكر مما يظن الجميع , حيث تبدأ في الأسبوع السادس عشر
علي الرغم من أن الأذن نفسها تأخذ شكلها النهائي المكتمل في الأسبوع الرابع و العشرين.
ومن ذلك نستنتج أنه عندما يحين موعد الولادة يمتلك الجنين قدرة سمعية مطابقه تقريبا لقدرتنا نحن البالغين على السمع..

ولكن من اين له بالقدر السمعية؟؟
السمع عبارة عن أصوات وترجمات للأصوات.

فمن أين له بتلك الترجمات إن كان يسمع هذه الأصوات لأول مرة ولم يسجل عنها أي بيانات؟

والجواب..

أنه اكتسبها من خبرته العريقة التي مارسها ما يقارب الستة أشهر سمع من خلالها نبضات قلب أمه و تدفقات الدم وكل ما كان يصله عبر جدار البطن والرحم إضافة إلى صوت المعدة والأمعاء .

هل يستطيع الجنين تمييز الأصوات؟

الجواب ..

نعم وبشكل متقن بل وحساس
فيمكن أن تراقب الجنين على جهاز الالتراساوند وهو يهتز بقوة للمنبهات الصوتية القوية
ويمكن ملاحظة أن نبضات قلب الجنين تقل وتهدأ عند حديث الام وسماعه لكلامها
لكن إذا سكتت الام تماما وتحدث شخص
غريب لأول مرة يتحدث امامها في فترة حملها..يزداد نبض قلبه قلقا من هذا الصوت الجديد
كما انه يميز الأصوات المحبوبه الي امه والمكروه
فالأب مثلاً
إذا كان من النوع الذي يكدر حياة الزوجة دائماً
نلاحظ
اضطراب نبض قلب الجنين عند سماعه لصوت الاب
بل المعجزة ان الطفل بعد الولادة يصاب بالذعر والهلع اذا حمله هذا الشخص الذي ارتبط صوتة باصابة الام بالحزن
فالطفل يشعر بحالة الام النفسية
ويربط حالتها النفسية بالاصوات
فصوت الاب يصاحبه حالة نفسية من الام هذا يعطي نتيجة للجنين تقول(
تجنب هذا الشخص)
او اي صوت اخر غير صوت الاب
واذا ارتبط صوت الاب بحالة نفسية جيده للأم يجعل هذا الجنين يميل الي هذا الرجل الذي يكتشف انه ابوه فيما بعد
وإنها لإحدى معجزات
الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أن نبهنا إلى نشاط حاسة السمع لدى المولود ولو لم يدرك المعنى, ولكن الصوت وأمواجه تترك أثرها بطريقة ربانية, وقد ثبت علميا اليوم أن حاسة السمع لدى الجنين قبل أن يولد تكون عاملة, تتأثر وتستقبل الصوت ,ويترك الصوت أثره في الجنين بطريقة لا يدركها العلم, ولكن يعلمها الله رب العالمين
ايضا من الاشياء الغريبة جدا
أنه عندما نأتي بأم حامل بجنين ونضعها في إختبار لفترة قبل الولادة
ونقوم بتشغيل صوت معين بجوارها علي سبيل المثال قرآن ولكن نركز علي سورة معينه
نلاحظ شئ مذهل جدا جدا
أن الجنين بعد الولادة يرضع بشكل طبيعي جدا وهادئ
لكن إذا قمنا بتشغيل هذا الصوت الذي اعتاد علي سماعه وهو في رحم أمه نلاحظ
زيادة معدل رضاعة الجنين الضعف تقريبا
بل وحالة مزاجية جيدة جدا جدا جدا
واذا قمنا بتغيير المقطع الصوتي بمقطع صوتي اخر
نلاحظ فقدان الطفل لهذه الشهية وهذه الحالة المزاجية الجيدة ويعود الي الوضع الطبيعي
ولذلك ينصح بعض الأمهات بأن تقرأ الأم شيئا يسمعه الجنين دون أن يعي المعنى‚ فيترك ذلك أثره‚ وكذلك الحديث الذي يجري في البيت بين الأبوين أو غيرهما قد يترك أثره‚ ويتضح لنا هنا أهمية نقاء جو الأسرة وصفاء العلاقة بين الزوجين‚ حتى تسود الكلمة الطيبة التي أمر الله بها‚ والكلام الحسن الذي أمر الله به‚ ليتلقى الطفل وهو جنين أصوات الخير والكلم الطيب‚ وذكر الله‚ واستمرار الدعاء‚ وتلاوة القرآن الكريم وقراءة
أحاديث الرسول صلى الله عليه وأله وسلم‚ وأصوات الوداد والمحبة والكلم النقي.
وتشغيل القرآن الكريم بصوت نقي بجوار الام في فترة حملها
وبشكل مستمر وبشكل ثابت ودوري
وبصوت واحد...أي انه لايستحب تغيير الشيخ لأن هذا لن يدركه الطفل
وعدم خلط صوت القرآن بصوت اخر
ومراعاة ان تكون حالة الأم النفسية جيدة جدا جدا عند تشغيل هذه الآيات
كل هذه العوامل تجعل الجنين يكتسب علاقة خاصة بينه وبين هذه الاصوات(القرآن) لعدة اسباب
- هو يسمعها باستمرار
- حالة الام النفسية جيدة عند سماع هذه الاصوات(اي انها اصوات محبوبة فيحبها الجنين)
- هناك هدوء مناخي حول الجنين عند تشغيل هذه الاصوات اي ان هذه الاصوات لها تاثيرها علي الجو العام
وغيرها من التفسيرات التي تفرض نفسها علي الجنين
ويمكن ملاحظة كلمة (أصوات)التي تكررت حيث ان القرآن في هذه الفترة للجنين عبارة عن اصوات وليس كلمات ولا قرآن
وهنا
وبعد أن يولد الجنين
ستعجبين ايتها الام بإقباله علي القرآن الذي صاحبة في ظلمة الرحم
وخاصة الشيخ الذي كان يسمعه
وبمجرد ان ينطق
سينطق إن شاء الله
بسم الله الرحمن
....


وهذة دلائل علمية....


هذا ملخص لبحث مثير يتحدث عن قدرة الجنين على السماع في الرحمِ وبعض هذه النتائج.


لطالما ساد اعتقد بأن الأجنة يمكنهم سماع الأصوات الخارجية دون وجود إشارات واضحةَ عن ماذا وكيف يمكن أن يسمعوا. وقد وجد الباحثون بأن الجنين في أسبوعه العشرين يملك ذاكرة، وقدرة إدراكية في الجزء الأسفل من الدماغ، المهاد. بينما اعتقد العلماء في وقت سابق بأنّ، الجزءَ الأعلى للدماغ -- اللحاء -- لا يتطوّرْ حتى الأسابيع اللاحقة، فأن الطفل غير المولود بعد لا يستطيع أَن يسمع. في هذه الدراسة، استخدم الباحثون الموسيقى للأطفالِ غير المولودينِ في أسبوعهم العشرين. ثمّ اختبروا رَدَّ فعل الأطفال الرضع الذين يبلغون من العمر 2-3 أسابيع، فلاحظوا بأنّ ردود أفعالهم أشارت إلى أنهم تَذكّروا الاختيارات الموسيقية، وسكنوا نتيجة لذلك.


وفي محاولة لفهم الأصوات التي تصل إلى آذان الأجنةَ، قام الباحثون بعمل اختبار على أجنة النعاج، حيث تم إدخال أنبوب اختبار إلكتروني صغير جداً في أذنِ الجنين الداخليةَ للمقارنة، كما وضع الباحثون أيضاً مكبّر صوت داخل رحم النعجةَ وآخر في الهواء الطلق. سجّل الباحثون جمل في الهواء المفتوح، وفي رحم النعجةَ، وفي أذن أجنة الخراف الداخلية ثم أعادوا تشغيلها بشكل عشوائي إلى 30 مستمع. فوجدوا بأن 99 % من الجمل التي سجّلت في الهواء الطلق مفهومة، و 73 % من الجمل التي سجّلت في الرحمِ كَانت واضحة وفقط 41 % من تلك الجمل المسجّلة في أذنِ الخراف الداخلية مفهومة. لقد كانت تسجيلات الأذنِ الداخلية غير مسموعة لأنه تبين أن حروف التذبذب العالي الساكنةَ قد غربلت.


هذا يشير ضمناً إلى أن الأجنةَ يمكن أَن تسمع أحرف العلة بسهولة. تَمتص جدران الرحم الحروف الساكنة، الواضحة في الترددات الأعلى، والصوت المكتوم. لذا الأمهات اللواتي يعزفن الموسيقى إلى أطفالهن الأجنة يجب أَن يختاروا الموسيقى العميقة مثل الباس. على الأرجح بأن الجنين سيسمع صوت الطبولِ أكثر من الكمانِ وربما النوتات المنخفضة على البيانو.



في الحقيقة تقوم جدران الرحم بترشّيح أغلب الصوت من الخارج مما يعني راحة لكل الأمهات اللواتي يعملن في المصانع أَو يعشن بالقرب أماكن الضجيج العالية. ولكن هذا لا يعني بأن الرحم مكان هادئ، بل على الع** يمكن أَن يكون الرحم مكانا صاخبا جداً حتى في الجوّ الهادئ، فأكثر الضوضاء التي تَصل الجنين هي من أمه، حركتها، تنفّسها، وعمليات الهضم.



أيضاً، الأجنة لا "تسمع" نفس القدر بآذانها لأن آذانَهم مملوئة بالسائلة، وهذا يعني بأن الضوضاء تنتقل إلى آذانهم الداخلية من خلال الاهتزازات. نتيجة لذلك، يميل صوت الأمَّ إلى أن يكون الصوت المهيمن والأكثر ترددا في الرحم. بينما الأجنة معزولون عن العديد من الترددات الخارجية، فأن الأطفال الخدّج يتعرضون إلى كلّ ترددات الأصوات في الحضانة. وتهدف هذه الدراسة لمعرفة التأثيرات التي يتعرض لها طفل الخداج عندما يبتعد عن صوت أمه المعتاد فجأة في مرحلة مبكرة....

وكان البروفسور بيتر هبر من جامعة كوينز اعد دراسة خاصة حول تأثر الجنين بالبيئة المحيطة به ويقول " بينت نتائج الدراسة أن الجنين يشعر وهو في رحم أمه بكل ما يدور حوله في العالم الخارجي فيمر خلال التسعة اشهر بمئات التجارب يتعلم خلالها الاصوات ومذاق الاطعمة والاحاسيس وملمس الاشياء".

ويضيف " وجدت ايضا أن مزاج الام الحامل وما تقوم به من اعمال خلال فترة الحمل يؤثر على الجنين" فهو يتأثر بالتغيرات المزاجية التي تصاحبها تغييرات كيميائية في جسم الام اثناء الحمل، كما يشعر بما تشعر به الام سواء كان ذلك الشعور هو الحزن او الغضب من خلال سرعة ضربات القلب وسرعة التنفس. ويتأثر الجنين أيضا بمشاعر الام عندما تكون سعيدة، اذ ينساب الى جسده هرمون الاندروفين المعروف بهرمون السعادة ليشعر هو الاخر بالرضا، لذلك من الضروري أن تحاط الام ببيئة خارجية مريحة وهادئة بعيدة عن المشاكل والضغوطات.

وتبدأ حاسة السمع لدى الجنين في النمو، بحسب هبر، منذ الاسبوع السادس عشر من الحمل ،إذ يسمع صوت تدفق الدم في اوردة الام وكذلك صوت حركة الجهاز الهضمي وصوت دخول الهواء الي رئتيها.

أما أفضل الاصوات لديه، حسبما افادت الدراسة، فهو صوت ضربات قلب الام فـ"الجنين يطمئن بسماع ضربات القلب،ما يجعله يهدأ".

أما الاصوات الخارجية (خارج رحم الام) فيبدا الطفل بالتقاطها بعد مرور ستة اشهر، لذلك تبدأ الام باستشعار حركة الجنين داخلها عندما يسمع صوتها او صوت ابيه، وفي الثلث الاخير من الحمل يستطيع الجنين الاستماع جيدا لما يجري في العالم الخارجي.

وينصح هبر أن تقوم الام بالتحدث او الغناء الى الجنين، لأنه بعد أن يولد الطفل يطمئن لسماع نفس الموسيقى او الاصوات التي كان يسمعها عندما كان في رحم امه. ويقول هبر "وهذا أكبر دليل على أن الطفل كان يستمع الى تلك الاصوات"

ولا يعتقد د. الصراف أن الطفل يستوعب الكلام وهو داخل رحم الام ويقول "الطفل لا يبدأ باستيعاب ما يجري حوله الا بعد الشهر الثاني من ولادته فكيف اذا كان داخل رحم الام" ويضيف "لكن أؤيد أن تسمع الام جنينها الموسيقى ولا ضر من أن تتحدث معه ولكن يجب أن تدرك الام ان كل هذه نظريات غير مثبتة".

ولكي تقوم الام بالاتصال مع جنينها يضع اختصاصي النسائية والتوليد ادي اندروز مجموعة من الخطوات لتسهيل العملية، إذ يمكن البدء بالتحدث الى الجنين بأن تقوم الام او الاب بتدليك منطقة البطن برفق مع الزيوت والكريمات المغذية والتحدث اليه بصوت هادئ.

ويقول اندروز "كثير من الامهات يشعرن بالسخافة للقيام بذلك، ولكن ما أن تشعر بأنه يستجيب حتى تختفي تلك المشاعر". ويمكن التحدث الى الجنين "اثناء قيام الام بالاستحمام أو قبل الخلود الى النوم".

كما يمكن الاتصال مع الجنين عبر ملامسته بحسب اندرز الذي يؤكد بأنه "اذا تم الضغط على البطن برفق ستشعر الام أن الجنين يضغط بالاتجاه المعا**". ولا يمكن وصف شعور الام حين تشعر بحركات الجنين، كما يمكن في اخر شهر من الحمل الشعور بكعب الطفل أو كتفه.

ويعد الاستماع الى الموسيقى أو الغناء طريقة اخرى للاتصال مع الجنين، اذ أن الموسيقى تساعد الجنين على بناء مهاراته اللغوية حيث يبذل الطفل مجهودا في التعرف الى الاصوات وهو داخل الرحم ليميز في النهاية صوت الاب وصوت الام. وبعد أن يولد يهتم الطفل ويتذكر صوت الام فيطمئن لها ما أن تحمله بين يديها.

وبالاضافة الى حاسة السمع، فإن الطفل يستطيع تذوق الطعام وهو في الرحم رغم أنه لا يأكل، الا ان هذه الحاسة تنمو عنده بعد ستة اشهر من الحمل، اذ يستطيع التمييز بين الطعم الحلو والطعم المالح، بسبب تاثر السائل المحيط بالجنين بما تتناوله الام من طعام.

ويتمتع الطفل كذلك بحاسة اللمس، فبعد الشهر السادس من الحمل يبدأ الجنين باستخدام الاشياء المتاحة حوله كأطرافه أو الحبل السري. ويمكن رؤية ذلك من خلال السونار، اذ يقوم الجنين بوضع اصبعه في فمه كما يقوم بالإمساك بالحب





من مواضيع ayato
0 المشيمه نازله
0 الاشعة فوق الصوتية (السونار) للحمل في الاسابيع 6-10
0 الله يسعد الي ترد ♥♥هل هذة الفاكه تضر الحمل ولا لا
0 طمنوني الله يطمنكم
0 اخد العضه والعبرة من الحكايه ❤
0 ضغط المعده و قولون الحمل بنهاية الشهر الرابع
0 الام بعد الدورة الشهريه باسبوع
0 اخر دورة كانت بتاريخ 11شوال شهر 10 عام 1434
0 عادي ارجع ارضع بنتي
0 هل اعتبر سقطت ولا لسه
0 الم وحرارة في ظهري
0 احلى رومانسيه (عجايز)❤❤❤❤❤❤
0 بنات باركولي
0 عوووووو وسيله تخويف الاطفال
0 ينزل من صدري حليب
توقيع : ayato







يارب احفظ لي ابنتي وابعد عنها كل سوء




عرض البوم صور ayato   رد مع اقتباس


قديم 10-21-2014, 09:25 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ايلين احمد

البيانات
التسجيل: Oct 2014
العضوية: 94924
المشاركات: 46 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 50
ايلين احمد will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ايلين احمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ayato المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: متى يستطيع الجنين السمع وهل يسمع وهو جنين أم فقط بعد الولادة؟؟؟




موضوع رائع يسلموووو





من مواضيع ايلين احمد
عرض البوم صور ايلين احمد   رد مع اقتباس

قديم 10-21-2014, 10:16 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم أحلى بنوتهـ

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 27794
المشاركات: 1,880 [+]
بمعدل : 0.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 95
أم أحلى بنوتهـ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم أحلى بنوتهـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ayato المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: متى يستطيع الجنين السمع وهل يسمع وهو جنين أم فقط بعد الولادة؟؟؟




سبحان الله

جزاك الله خير





من مواضيع أم أحلى بنوتهـ
0 تخفيييض على آآآخر 3 فلاشات ميموري كاميرا كانووون .. حياااكم الله
0 وش رايكم باللي سويته؟
0 (( حاسبة الحمل ))
0 هل معاملتي مع بنتي صحيحة أو خاطئه؟!
0 الألوان اللي باقية من كحل وظل ماركة nyx الأصلي مع تجارب عملائي
0 حقائب مكياج أنيقة و مميزة من ماركة فكتوريا سيكرتس
0 بخصوص الطلق الصناعي وابرة الظهر
0 وصلت شنط ,, الوزززة الكورية الرااائعة .. 2013
0 داء البطانة الرحمية الهاجرة
0 تعديل على اكسسوارات تيفاني المذهلة مع التجارب .. حياكم الله ..
0 الملابس الشتوية الرائعة/فساتين+بلايز+جاكيتات/حياكم
0 ~أسباب توقف نبض الجنين~
0 أعود إليكم من جديد مع الدفعة ال ( 17 ) من أرواج التاتو الأمريكية الأصلية / حياكم
0 آآآخر شنطتين من harrods البريطانية الأصلية ومع تجارب عملائي الكرام (هذا من فضل ربي )
0 موضوع يوضح اختلاف فصائل الدم بين الأم والأب والجنين وحقنة الأجسام المضاده(ضروري للكل)
توقيع : أم أحلى بنوتهـ

اللهم احفظني واحفظلي

عرض البوم صور أم أحلى بنوتهـ   رد مع اقتباس

قديم 10-21-2014, 11:42 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Soso23

البيانات
التسجيل: Aug 2014
العضوية: 93682
المشاركات: 81 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 50
Soso23 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Soso23 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ayato المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: متى يستطيع الجنين السمع وهل يسمع وهو جنين أم فقط بعد الولادة؟؟؟




يعطيكي العافيه





من مواضيع Soso23
توقيع : Soso23



اللهم استودعتك جنيني الذي في بطني واحفظه من كل شر و ارزقني فيه سالم معافي ذات خلق تام وحسن وحفظه لي وتمم لي يارب على خير وقر عيني بشوفته يارب

عرض البوم صور Soso23   رد مع اقتباس

قديم 10-22-2014, 04:51 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هنافي والزين وافي

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6153
المشاركات: 202 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 36
نقاط التقييم: 50
هنافي والزين وافي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
هنافي والزين وافي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ayato المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: متى يستطيع الجنين السمع وهل يسمع وهو جنين أم فقط بعد الولادة؟؟؟




سبحان الله





من مواضيع هنافي والزين وافي
توقيع : هنافي والزين وافي

💐💐

عرض البوم صور هنافي والزين وافي   رد مع اقتباس

قديم 10-22-2014, 09:03 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 108
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ayato المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: متى يستطيع الجنين السمع وهل يسمع وهو جنين أم فقط بعد الولادة؟؟؟




سبحان الله ما اعظمه ..





من مواضيع قلب الاميري
0 [آڪتِب آسم آڷمرض ۈيطڷع ڷڪ تِقرير ڪآمڷ عنه . .! (أرجو آلتثبيت)
0 أسباب لا تتوقعها تسبب زيادة الوزن !!
0 (( عضو )) وماذا تعني له الحياة الزوجية ...
0 شو يستاهل العضو اللي قبلك..؟؟
0 مغآآآرة هرقل ..!!
0 منتجات مكياجك الزائدة لا ترميها بل ......
0 طفلك خائف.. احتضنه
0 بلآ قآئد بلآ قآنون بلآ حتى مرآقب (قصة قصيرة )
0 9 خطوات لنقل الأثاث بأمان عند الانتقال لمنزل جديد
0 الأخطاء السبعة التي تقتل الحب.. !
0 زوج يدعي على زوجنه ( قصة قصيرة )
0 ♥أنا..و إنت..و بس♥ غرف نوم 2014
0 طرق اقناع الاطفال بالنوم
0 امراض المهبل وانتي حامل
0 10 نصائح لبدء حياة جديدة بعد الإنفصال
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 10-22-2014, 10:33 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 33.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ayato المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: متى يستطيع الجنين السمع وهل يسمع وهو جنين أم فقط بعد الولادة؟؟؟




سلمت يمناكـ ع الطرح الرائع
اللهيعطيــــكــ العافيــــة
ننتظر جديدك القادم والمميز
لك مني كل الودوالاحترام





من مواضيع ام ارجواااااان
0 عقدة المطر ( نزار قباني )
0 تونه بالطحينة
0 اسم يتناسب مع ارجوان
0 علاج إنسداد الأنف واحتقان الأنف
0 سلال اللحم مع هريسة البطاطا
0 تاثير الغذاء على صحة الحامل والجنين
0 ما هو تكلس المشيمة
0 أسطورة جيش التيراكوتا الصيني: جيش مصنوع من الطين!!
0 #تحويل صابونه معطره الى سله انيقه #
0 ملابس اطفال ماركة TroiZenfantS
0 6 وصفات سحرية لتعطير الشعر بطريقة طبيعية امنة ..؟؟
0 طرقة عمل كبة الزيتون
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 كيفية تنمية مهارات الطفل الرضيع
0 فستاتين روعه حوامل للسهراااااااااااات
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-28-2014, 05:03 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ayato

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65853
المشاركات: 3,002 [+]
بمعدل : 1.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 183
ayato has a spectacular aura aboutayato has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
ayato غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ayato المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: متى يستطيع الجنين السمع وهل يسمع وهو جنين أم فقط بعد الولادة؟؟؟




نورتو حبايب قلبي





من مواضيع ayato
0 قدر الله وماشاء فعل
0 حالة الأم والجنين في الأسبوع ال- 20 -21 من الحمل
0 تعالو ساعدوني بسرعه انفصال في طرف المشيمه
0 بنات ساعدوني
0 اخد العضه والعبرة من الحكايه ❤
0 ما سرّ رائحة الأطفال الصغار الرائعة
0 الحمد الله
0 متى يستطيع الجنين السمع وهل يسمع وهو جنين أم فقط بعد الولادة؟؟؟
0 مين جربت كيس الحمل اصغر من الجنين
0 الله يعوضني
0 نصائح ذهبية(*˘︶˘*)(*˘︶˘*)في الشهور الاخيرة من الحمل ❤❤
0 جدول مواعيد ماقبل الولادة
0 قصه اعجبتني مؤثرة جدا
0 ابتهاب البول عند الحامل
0 العنف الاسري
توقيع : ayato







يارب احفظ لي ابنتي وابعد عنها كل سوء




عرض البوم صور ayato   رد مع اقتباس

قديم 11-06-2014, 06:25 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mosh

البيانات
التسجيل: Oct 2014
العضوية: 95318
المشاركات: 302 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 20
نقاط التقييم: 50
mosh will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
mosh غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ayato المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: متى يستطيع الجنين السمع وهل يسمع وهو جنين أم فقط بعد الولادة؟؟؟




شي جميييييييييييل

يارب لا تحرمني هاللحظه
دعواتكم لي





من مواضيع mosh
توقيع : mosh






رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين





عرض البوم صور mosh   رد مع اقتباس

قديم 11-06-2014, 06:38 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غصن_البان

البيانات
التسجيل: Oct 2014
العضوية: 95302
المشاركات: 221 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 50
غصن_البان will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
غصن_البان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ayato المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: متى يستطيع الجنين السمع وهل يسمع وهو جنين أم فقط بعد الولادة؟؟؟




سبحان الله موضوع جميل جدا





من مواضيع غصن_البان
توقيع : غصن_البان

عرض البوم صور غصن_البان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متى يسمع الجنين Lady_ghadeer إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 6 09-03-2013 01:15 PM
اسباب الصلع للرجال والنساء 2013 ، الوقاية من الصلع 2014 ، التخلص من الصلع عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 01-16-2013 01:53 AM
حاسة السمع عند الجنين ، سمع الجنين ، هل الجنين يسمع نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-02-2012 04:08 AM
اضطرابات السمع عند السمع ، علاقة مشاكل السمع بالدماغ ، طرق علاج اضطرابات السمع مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 08-24-2012 06:15 PM
متى يسمع الجنين؟! وهل يسمع وهو جنين أم بعد الولاده؟! زينة الحياة الدنيا إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 9 02-15-2012 02:42 AM

 

الساعة الآن 11:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .