أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


منتجات التجميل أثناء الحمل.. قد تخترق المشيمة وتشوه الأجنة !


تتميز بعض منتجات التجميل بقابليتها لاختراق طبقة المشيمة والوصول مباشرة إلى الجنين. وهذا هو السبب في تجنب بعض مستحضرات التجميل أثناء فترة الحمل. أثناء الحمل ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-24-2014, 09:32 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم أحلى بنوتهـ

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 27794
المشاركات: 1,880 [+]
بمعدل : 0.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 95
أم أحلى بنوتهـ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم أحلى بنوتهـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي منتجات التجميل أثناء الحمل.. قد تخترق المشيمة وتشوه الأجنة !




تتميز بعض منتجات التجميل بقابليتها لاختراق طبقة المشيمة والوصول مباشرة إلى الجنين. وهذا هو السبب في تجنب بعض مستحضرات التجميل أثناء فترة الحمل.

أثناء الحمل يمر جسم المرأة بالعديد من التغيرات وتسعى المرأة في هذه الفترة كعادتها إلى الظهور بمظهر جذاب ولذا فهي تستخدم العديد من مستحضرات التجميل. لطالما اصغيتِ للكثير من النصائح حول الأمور التي يجب مراعتها أو تجنبها لسلامة حملك ولكنك قد لا تدركين أن الأمر ينطبق كذلك على ما تضعينه من مستحضرات العناية بالبشرة لما قد تحمله من مخاطر على صحتك وصحة الجنين. ووفقاً للإحصائيات يصل معدل ما تستخدمه النساء يومياً من منتجات العناية بجمال البشرة إلى ما يقارب 12 منتجاً بما تحتويه من مواد كيميائية قد تضر بالجنين.

يقوم جسم المرأة طبيعياً بحماية الجنين عن طريق تصفية البكتيريا والجراثيم من خلال المشيمة ومع ذلك تتمكن بعض المكونات الداخلة في تركيب مستحضرات التجميل من شق طريقها مروراً بطبقة المشيمة لتصل إلى الجنين النامي، ومن ضمنها ما قد يؤثر على صحته. ولكي تحافظي على صحتك أثناء الحمل يصبح من الحكمة أن تغيري من خياراتك فيما يتعلق بمنتجات العناية بالبشرة بما يضمن لك نتيجة آمنة وفعالة. وفيما يلي بعض مستحضرات التجميل التي ينبغي على الحامل تجنبها:

مستحضر الريتينولA (Retinol A)

وهو أحد مركبات " الريتينويدات" المشتقة من فيتامين A ويستخدم لعلاج حب الشباب ويستخدم أيضاً للتقشير. ويدخل على نطاق واسع في أدوية علاج حب الشباب والكريمات المضادة لشيخوخة الجلد ومقاومة التجاعيد. وقد أثبتت الدراسات أن الجرعات العالية من فيتامين A يمكن أن تضر بصحة الطفل. كما أن الدواء الرواكتان (وهو أحد أشكال فيتامين A واسمه التجاري isotretinoin) يستخدم لعلاج الحالات الشديدة من حب الشباب. ويتم عادة توعية المرأة الحامل بأضرار دواء الرواكتان وما ينتج عن تناوله من تشوهات خلقية كبيرة والتحذير من تعاطيه أثناء الحمل أو في غضون شهر من الحمل. وتتضمن هذه المجموعة من العلاجات التي توصف عادة لتحسين مظهر الجلد وعلاج حب الشباب وفرط تصبغ الجلد والتجاعيد أدوية مثل Retin-A و Renova.

البدائل:

إذا كنتِ مصابة بدرجة بليغة من حب الشباب فيمكن تناول حبوب الاريثروميسين oral erythromycin التي تعتبر آمنة الاستخدام على المرأة الحامل. ويمكنك أيضاً استخدام العلاجات الموضعية مثل كريم حامض الازيلك أسيد.

الفثالات Phthalates

وهي المكونات العطرية الأكثر شيوعاً في مستحضرات التجميل وكريمات اللوشن. وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات ارتباطاً بين الجرعات العالية منها والمشاكل الإنجابية. ومع ذلك فإن تأثيرها وأضرارها على صحة الإنسان لم تتضح بعد. وقد خلص الخبراء إلى أن مخاطر الصحة الإنجابية من التعرض للفثالات كانت ضئيلة بحيث لا يعتد بها في معظم الحالات.

ونظراً للتضارب حول المخاطر الناجمة عنها وعدم التيقن من سلامتها يفضل على المرأة الحامل تجنبها. وفي طلاء الأظافر يتم إدراجها بالحروف DBP أي ثنائي بيوتيل الفثلات (Dibutyl phathalate). كما أنها تدخل في تركيب العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة بما في ذلك رذاذ مزيل العرق وبخاخات الشعر والعطور. وهكذا تعتبر مادة الفثالات من المكونات التي عليكِ تجنبها أثناء فترة الحمل.

البدائل:

اختاري مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الخالية من الفثالات حيث تؤكد بعض الشركات على خلو منتجاتها من الفثالات (phthalate-free products). وابحثي دوما عن المنتجات الخالية من العطور لخيارٍ أكثر أماناً.

صبغة الشعر

لا توجد علاقة وثيقة بين صبغة الشعر والتشوهات الخلقية. ولكن من الممكن أن تمتص فروة الرأس المواد الكيميائية الداخلة في تركيب صبغات الشعر أو في مستحضرات تجعيد الشعر ومنتجات علاج الشعر. ولا يُعرف تحديداً كمية المواد الضارة التي قد تصل من الصبغة إلى الجنين وما إذا كانت تصل بالفعل. ولكن من السلامة تجنبها والابتعاد عما يرتبط بها من أبخرة ورذاذ.

البدائل:

استخدمي صبغات الهايلات أو المشقر بحيث لا تمس فروة الرأس بما يضمن تأثيراً أقل ضرراً. كما يمكنك استخدام الحناء فهو صبغة طبيعية ستعمل على تغيير لون شعرك بطريقة أكثر أماناً.

واقي الشمس

تعمل الكريمات الواقية من الشمس على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وما تتسبب به من عوامل الشيخوخة. وهناك نوعان من كريمات الوقاية من الشمس المتوفرة في الأسواق: الواقيات الكيميائية التي تمتص أشعة الشمس لاحتوائها على مكونات كيميائية، والواقيات الفيزيائية التي تعكس أشعة الشمس أو تحبسها حيث تعمل كطبقة عازلة لتحجب أشعة الشمس الضارة. ورغم أن المواد الكيميائية الداخلة في واقي الشمس لم تثبت سميتها بشكل مباشر إلا أن الجلد يقوم بامتصاصها في جميع الأحوال. ولذا فلا شك أن وضع الواقيات الفيزيائية العازلة تبدو أكثر أماناً أثناء الحمل حيث لا يمتصها الجلد.

البدائل:

ابحثي عن المنتجات الخالية أو بالأحرى الأقل احتواء على المواد الكيميائية ، وحاولي الحصول على المنتجات التي تحتوي على أكسيد الزنك أو أكسيد التيتانيوم (واقي فيزيائي ومادة عازلة من أشعة الشمس)

البارابين Parabens:

وتستخدم كمادة حافظة في الكثير من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. وقد أظهرت الأبحاث وجود صلة بين البارابين والتأثير السلبي على الجهاز التناسلي للأطفال الذكور. وهكذا ينصح في فترة الحمل بتجنب المنتجات المحتوية على البارابين كمادة حافظة.

حمض الصفصاف Salicylic Acid (BHA or Beta hydroxy acid

قد يدخل حمض الصفصاف في منتجات التجميل التي تستخدم في علاج حب الشباب، ومستحضرات التقشير ومقاومة الشيخوخة. ويحتوي الأسبرين أيضاً على حمض الصفصاف ومن المعروف أن الأسبرين يشكل ضرراً على الحامل ويتسبب بمضاعفات في فترة الحمل. وبما أن حمض الصفصاف هو جزء من عائلة الأسبرين فمن الأفضل أن تتجنبيه للحفاظ على سلامتك وسلامة الجنين.

كريم مزيل الشعر

يقوم الجلد في الغالب بامتصاص الكريمات بما فيها كريم مزيل الشعر الأمر الذي يجعل من الأفضل تجنب هذه المنتجات أثناء الحمل. علاوة على أن معظم المنتجات ذات العلامة التجارية الأكثر شعبية تحتوي على روائح عطرية قد تتضمن في مكوناتها مادة الفثالات سابقة الذكر. ولذلك فمن الأكثر أماناً أن تتجنبي هذا النوع من المنتجات أثناء الحمل.

الزيوت الأساسية

هناك بعض الزيوت الأساسية المفيدة لبشرتك أثناء الحمل، وبالمقابل هناك بعض الزيوت التي عليكِ تجنبها تماماً. في جميع الأحوال تحققي عند شراء منتجات العناية بالبشرة من التفاصيل حول الزيوت ومدى أمانها على الحامل.

الرصاص

إن النساء الحوامل والأجنّة بشكل خاص هم الأكثر عرضة للتعرض لمادة الرصاص والتأثر بها نظراً لقدرة الرصاص على اختراق المشيمة بسهولة وقد يصل إلى مخ الجنين حيث يتداخل مع نمو الجنين. ولذلك احرصي على تجنب أحمر الشفاة المحتوي على الرصاص. وعوضاً عنه قومي باختيار أحمر شفاه ذي مكونات طبيعية لتتمتعي بشفاة جميلة مع الشعور بالراحة والأمان.

ديوكسان 1,4 1, 4 Dioxane

هي مادة عضوية ضارة من ضمن المكونات القائمة على المواد البترولية الصناعية والتي لاينبغي وجودها في منتجات التجميل والعناية بالبشرة. وتعتبر مادة مسرطنة رغم عدم معرفة الكثير عن تأثيرها على نمو الجنين وسلامته. وتدخل مادة ديوكسان في العديد من منتجات التنظيف كشامبو الشعر ومعجون الأسنان وكريمات الترطيب وغيرها من مستحضرات العناية الشخصية.

منتجات الاستحمام الفاخرة على المرأة الحامل تجنب هذه المواد، فهي تحتوي على عناصر غريبة يشتبه بكونها مسببة للحساسية أو حتى مسرطنة. ويمكنك الاكتفاء بجل الاستحمام في نهاية استحمامك، كما أن استخدام الصابون العادي يعد خياراً آمناً في فترة الحمل.


منقول للفائدة





من مواضيع أم أحلى بنوتهـ
0 ~~جرائم نسائية بالمنطقة الحساسة~~ ((الدخول ضروري جداً))
0 منتج مريح و رائع للأطفال (( ماسكة رضاعات الأطفال ))
0 كوني متميزه مع أحلى الكنزااات الشتوووية الصينية / حياكم الله
0 منتجات التجميل أثناء الحمل.. قد تخترق المشيمة وتشوه الأجنة !
0 متلازمة داون.. أسبابها وأعراضها
0 شنط Micheal Kors مايكل كورس الأصلية من لندن وصلت بأسعار خيالية
0 آآآخر شنطتين من harrods البريطانية الأصلية ومع تجارب عملائي الكرام (هذا من فضل ربي )
0 اللي باقي من كفرات الأيباد2 والآيفون4+تخفيض جاامد
0 اللي ولدت ولاده مبكره تدخل
0 علمي طفلك الحروف و الارقام والرياضيات ب45 ريال فقط
0 ~الصفار~
0 فستان بنوتتي حق العيدجدييييييد للبيع ... حياااكم
0 طمنوني ياحلوات
0 الدفعة الثانية من كحل ماركة nyx الأصلي الرائع ,, حياااكم الله
0 آآآخررررررر أرررربععععععععع حبااااااااات من الخاااتم الملكي The Royal Ring حيااا
توقيع : أم أحلى بنوتهـ

اللهم احفظني واحفظلي

عرض البوم صور أم أحلى بنوتهـ   رد مع اقتباس

قديم 10-26-2014, 08:11 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 106
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم أحلى بنوتهـ المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: منتجات التجميل أثناء الحمل.. قد تخترق المشيمة وتشوه الأجنة !




موضوع قيم جدا تستحقين 5 ستارز ^^..





من مواضيع قلب الاميري
0 فوائد الجريب فروت للرضّع والأطفال الصغار
0 فوآئد بذوووور الع نب
0 فوائد الشوربة في رمضان
0 أسباب تزعج الأم من ابنتها ....عليك تجنبها ...
0 | ڪَڷ ڜيء يعَۈد . . . إڷآ آڷعَمر|- *
0 أسألة حول سفر آلحآمل
0 هل تعانين من احتقان الثدي وتشقق الحلمة ؟؟
0 رسل آلنبي إلى آلملوك وآلأمراء
0 وصآيآ أبوي ♥
0 تناول الحوامل للفيتامين d سبب قوة عضلات أطفالهم
0 الكلمه الحلوه هي رحيق من كل الزهور....!!!
0 ما هو السن المناسب للحمل؟
0 التمرينات الجسمية للطفل
0 فوآئد آلتفآح آلأخضر
0 حركة الجنين: مثل زهرة تتفتح!
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 10-26-2014, 10:53 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم أحلى بنوتهـ

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 27794
المشاركات: 1,880 [+]
بمعدل : 0.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 95
أم أحلى بنوتهـ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم أحلى بنوتهـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم أحلى بنوتهـ المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: منتجات التجميل أثناء الحمل.. قد تخترق المشيمة وتشوه الأجنة !




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الاميري مشاهدة المشاركة
موضوع قيم جدا تستحقين 5 ستارز ^^..

تسلمي لي ياقلبي :)





من مواضيع أم أحلى بنوتهـ
0 مفارش ستيفن جوزيف للأطفال الأصلية من أمريكا / حياكم ..
0 الألوان اللي باقية من كحل وظل ماركة nyx الأصلي مع تجارب عملائي
0 بناء على طلب زبوناتي تم توفير ظل ماركة nyx اللؤلؤي الرااائع بأحلى الألوان, حياكم الله
0 وصلت أحلى وأرقى تشكيلة من اكسسوارات ماركة Tiffany&Co. حياكم
0 كيف تتعامل مع زوجتك الحامل ؟
0 آآآآخر حبتين من سلااااسل الكريستاااال الكيوووت / حيااكم الله
0 تصفية ع المتبقي من ظل ماركة nyx الحبة ب4 ريال/ فرصة للتاجرات
0 نزول ماء الجنين في الشهر السابع :(
0 الحكم الشرعي في معرفة نوع الجنين او تحديده بما يعرف بالجدول الصيني
0 طمنوني ياحلوات
0 سويت أشعة 4d وهذي النتيجة
0 الإسفنجة العجيبة وبسعر خيااااااااااااالي .. حيااااااااااااكم الله
0 ~تصوير دوبلر~
0 بخصوص وزن الجنين
0 لعيون زبايني الكرام,تم توفير حبوب سبروفيتا اللبنانية الأصلية من جديد/حياكم
توقيع : أم أحلى بنوتهـ

اللهم احفظني واحفظلي

عرض البوم صور أم أحلى بنوتهـ   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التحليل الهرموني بعد ترجيع الأجنة..ساعدوني Jo0ory منتدى أطفال الأنابيب 26 12-30-2016 04:10 PM
التحليل المنزلي بعد ترجيع الأجنة manarhagage منتدى أطفال الأنابيب 9 09-08-2014 06:41 AM
التحليل المنزلي بعد إرجاع الأجنة بسمة1122 منتدى أطفال الأنابيب 6 03-11-2013 12:52 AM
التجميل ، منتجات التجميل ، اضرار منتجات التجميل فى الحمام سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-07-2012 06:43 PM
منتجات التجميل أثناء الحمل قد تخترق المشيمة وتشوه الأجنة هيفاء.. إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 22 05-18-2012 08:11 AM

 

الساعة الآن 10:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .