أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته


لماذا يبكي الأطفال؟ يبكي جميع الأطفال في بعض الأحيان، وهو أمر طبيعي جداً. ويبكي الأطفال حديثو الولادة ما بين ساعة إلى ثلاث ساعات يومياً. لا ...
Like Tree3Likes
  • 1 Post By قلب الاميري
  • 1 Post By ام ارجواااااان
  • 1 Post By ام جوري&&

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-28-2014, 12:49 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 4.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 101
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي 7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته




لماذا يبكي الأطفال؟

يبكي جميع الأطفال في بعض الأحيان، وهو أمر طبيعي جداً. ويبكي الأطفال حديثو الولادة ما بين ساعة إلى ثلاث ساعات يومياً.

لا يستطيع طفلك فعل أي شيء لنفسه، فهو يعتمد على شخص آخر لإمداده بالغذاء، والدفء، والراحة المطلوبة. إن البكاء هو الطريقة التي يعبر بها الطفل عن جميع هذه الاحتياجات أو إحداها والتأكد من استجابتك له.

في بعض الأحيان، يصعب عليك معرفة ما يحاول أن يقوله طفلك من خلال بكائه، هل هو جائع، أم يشعر بالبرد، أم هو عطشان، أم يحتاج إلى الاحتضان؟ إذا كنت حديثة العهد بالأمومة، قد تنزعجين قليلاً من بكاء طفلك عندما تكونين غير متأكدة مما يحتاج إليه. وربما تقلقين من أنه ليس على ما يرام.

لكنك ستتعرفين مع الوقت على أنماط بكاء طفلك المختلفة وتعرفين احتياجاته. مع نمو طفلك، تزداد تدريجياً قدرته على تعلم طرق جديدة للتواصل معك. ستتحسن قدرته على التواصل بالعينين، أو إصدار أصوات، أو حتى عن طريق الابتسامة، فتخف حاجته إلى البكاء لجذب الاهتمام.

يبكي بعض الأطفال أكثر من غيرهم أو في أوقات محددة من اليوم، وغالباً في وقت مبكر من المساء. إذا كان من الصعب تهدئة طفلك، فربما يحاول أن يقول:


  • أنا جائع
    أخذه في عربته للتنزه في الخارج. يعتبر الجوع أكثر أسباب بكاء الأطفال حديثي الولادة شيوعاً. كلما كان طفلك صغيراً، كلما زادت احتمالات بكائه بسبب الجوع.

    لا تستطيع معدة طفلك الصغيرة استيعاب كمية كبيرة من الغذاء، لذا إذا بكى طفلك، حاولي إعطاءه بعض الحليب (اللبن). قد يكون جائعاً، حتى إذا كنت قد أرضعته منذ وقت قريب. على الأرجح ستعطين طفلك رضعات كثيرة ومتكررة في الأيام الأولي من ولادته للمساعدة على تحفيز إنتاج الحليب. إذا كنت ترضعين طفلك حليباً اصطناعياً، قد لا يشعر بالجوع خلال ساعتين من آخر رضعة له.

    قد لا يتوقف عن البكاء فوراً، لكن واصلي عملية الرضاعة لو رغب في الأمر.
  • أحتاج إلى تغيير الحفاض
    قد يعلن طفلك احتجاجه غذا كانت ملابسه ضيقة، أو إذا كان متضايقاً من حفاضة المبلل أو المتسخ. وإذا لم يكن الحفاض المبلل يثير أي ضيق لديه، فمن المحتمل أنه يشعر معه بالدفء والراحة. لكن يرجح أن يبكي طفلك مطالباً بتغيير الحفاض في الحال إذا كانت بشرته الطرية قابلة للتهيّج.

    قد يلبي تفقّد حفاض طفلك وتغييره إذا لزم الأمر حاجته. احرصي على ألا يكون الحفاض ضيقاً جداً وتأكدي من عدم وجود شيء آخر مرتبط بالملابس يزعجه.
  • أنا أشعر ببرودة زائدة أو حرّ زائد
    قد لا يجب طفلك تغيير حفاضه أو الاستحمام، ربما لأنه لم يعتد على أن تلامس بشرته الهواء ويفضل البقاء في قماطه (لفّته) متمتعاً بالدفء. لكنك سرعان ما ستتعلمين كيفية تغيير الحفاض بسرعة إذا كان هذا هو حال طفلك.

    تأكدي من عدم المبالغة في ملابس طفلك كي لا يشعر بالحر الزائد. فهو يحتاج عموماً إلى ارتداء طبقة إضافية واحدة فقط من الملابس أكثر مما ترتدين ليشعر بالراحة. أما إذا كان يوماً دافئاً، فسيكفيه ارتداء الحفاض وسترة بلا أكمام.

    في المهد أو سلة موسى، حاولي استخدام ملاءة وبطانية خفيفة كفراش للسرير بدل الأغطية لترك مساحة من أجل إضافة أو إزالة الطبقات حسب الحاجة. يمكنك معرفة ما إذا كان طفلك يشعر بالحرارة أو البرد عبر تحسس معدته؛ فلو كان يشعر بالحرّ، أزيلي طبقة من الأغطية، أما إذا كان يشعر بالبرد، فعليك إضافة طبقة أخرى.

    لا تعتمدي على تحسس يدي طفلك وقدميه كمؤشر، لأنه من الطبيعي أن يكون ملمسهما بارداً بعض الشيء. اضبطي درجة حرارة غرفة طفلك على حوالي 23 درجة مئوية واجعليه ينام على ظهره وقدماه باتجاه نهاية المهد حتى لا يتحرك تحت الغطاء ويتلوى إلى الأسفل فيشعر بالحرّ.
  • أنا بحاجة إلى الاحتضان
    يحتاج طفلك إلى قدر كبير من الاحتضان والتدليل، والتواصل الجسماني، والاطمئنان ليشعر بالراحة.

    ربما يريد طفلك فقط أن تحتضنينه. جربي استخدام حمّالة الأطفال التي تمنحك فرصة حمل طفلك قريباً منك مع إبقاء يديك حرتين للقيام بأمور أخرى.

    قد تخشين أن "تفسدي" طفلك إذا أكثرت من حمله، لكن هذا غير وارد خلال الأشهر الأولى من العمر. يحتاج المواليد الجدد إلى الكثير من الراحة الجسدية.

    على الأرجح، يستمتع طفلك حديث الولادة بإحساس الاحتضان الدافئ وما يتبعه من أمان، تماماً مثلما كان داخل الرحم. قد يستعيد طفلك هذا الشعور عبر تقميطه (لفّه) في بطانيته.

    ربما لا يحب طفلك أن يكون ملفوفاً بالقماط ويستجيب بشكل أفضل لوسائل أخرى من التهدئة والطمأنة، مثل كأن تغني له. إذا حملت طفلك قريباً منك، فقد يشعر بالأمان عند سماع دقات قلبك.
  • أنا متعب وأحتاج إلى استراحة
    من السهل افتراض أن الأطفال ينامون وقتما يحتاجون إلى النوم وأينما كانوا. لكن يصعب النوم بالنسبة للعديد من الأطفال خاصة إذا كانوا متعبين جداً. سرعان ما ستعرفين علامات النوم التي تدل على أن طفلك متعب. يعتبر أخفّها البكاء والأنين، والتحديق في الفراغ بلا هدف، والهدوء والسكون. وهذه ليست إلا ثلاثة أمثلة.

    إذا حظي طفلك باهتمام كثير من الزوار، قد يتنبه أكثر من اللازم. ربما يصاب بالخوف بسبب الأضواء، والأصوات، والتنقل بين أيدي الأقارب. بعدها سيصعب على طفلك النوم عندما يحين الوقت لذلك.

    قد يزداد بكاء طفلك عن المعتاد مع زيارة الأقارب، أو في بعض الأحيان مع نهاية كل يوم. ما لم يكن هناك سبب محدد لبكاء طفلك، ربما يرغب في القول: "لقد اكتفيت من ذلك". خذيه إلى مكان هادئ، وانسحبي تدريجيا بعيداً عن جميع المؤثرات الخارجية لمساعدته على الخلود إلى النوم.
  • أحتاج إلى ما يشعرني بأنني أفضل
    إذا أرضعت طفلك وتأكدت من أنه مرتاح، لكنه استمر في البكاء، قد تتساءلين ما إذا كان مريضاً أو متألماً. ربما يبكي طفلك لأنه سرعان ما يضجر. قد يكون ذلك بسبب حاجته إلى كثير من الوقت للتأقلم مع وجوده في الحياة. قد تكون كثرة البكاء والخوف من اللمس والحمل من سمات طفلك. ربما يساعدك اعتماد أسلوب هادئ ولطيف وعدم تعريض طفلك لكثير من التنبيه في آن واحد.

    انتبهي إلى التغيرات التي تطرأ على طفلك. إذا كان مريضاً، فسيبكي بنبرة تختلف عن بكائه المعتاد. قد يكون بكاؤه متواصلاً وتتميز نبرته بالوهن، والكثير من الإلحاح، والصوت الأعلى من المعتاد. قد يكون منزعجاً بشكل واضح وتصعب تهدئته. في المقابل، قد يدل هدوء طفلك إذا كان معتاداً على البكاء على أن هناك شيئاً ما لا يسير على ما يرام.

    لا أحد يعرف طفلك أكثر منك. لو شعرت بوجود مشكلة، سارعي إلى الاتصال بطبيبتك.

    يأخذ الأطباء دائماً شكوى الأم على محمل الجد. عليك استشارة طبيبتك إذا لاحظت أن طفلك يجد صعوبة في التنفس أثناء البكاء، أو إذا كان البكاء مصحوباً بالحمّى، أو القئ (الاستفراغ)، أو الإسهال ، أو الإمساك.





من مواضيع الماسة26
0 فساتين سهرة بتصاميم راقية
0 ورق جدران بنقوش باريسيه للمصممه كلير كولز
0 وسائل منع الحمل بعد الولادة
0 اعشاب لتسهيل الولادة
0 النساء ورود الحياه
0 رسمتك بعيوني ملاك
0 إبره puregon من إستخدمها إدخلوا وشوفوا صوره الابرة
0 @مشاركتي في مسابقة ملكة الميك اب الماسة26@
0 **أفضل وضعيه لنوم الحامل**
0 ما هو الاجهاض المتكرر وما اسبابه
0 فديت الضحكة ياوردتي ازياء للبنوتة روعة و يجنن
0 الولادة الطبيعية أم العملية القيصرية . . أيهما أفضل ؟
0 تحجر بطن الحامل
0 إبداعات من الورق الملون
0 إعتذار بسبب إعصار أشوبا
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس

قديم 10-28-2014, 01:22 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته








الماسة26 likes this.

من مواضيع قلب الاميري
0 ماذا يفعل الجنين في بطن امه في الشهور الاخيره والوسطى..
0 ما أجمل هذه الكلمة؟؟؟؟
0 ّ..اشعة الشمس والاطفال..ّ
0 أطعمة تعالج مشاكل نمو الشعر
0 طول فترة الرضاعة الطبيعية يقوي مناعة الطفل
0 غثيان الصباح مشكلة للحامل والحل هنا
0 تَدْلِيك الرُقْبَة لعِلاَج خَفَقَآن القَلَبَ
0 دعاء الحروف الهجائية
0 5 وسائل عناية بالشعر للمرأة العاملة
0 طرق رائعة للاستمتاع بحركة جنينك
0 ماهى اسباب رائحة المهبل الكريهة وكيف يمكن علاج رائحة المهبل الكريهة بسهولة ؟
0 أفضل 10 طرق لخفض الكولسترول
0 7 وصفات فريدة لسلطة الخضار
0 عيون الأطفآل في خطر ..!
0 بماذا يخاطب الناس يوم البعث..‏؟
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 10-29-2014, 08:02 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 4.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 101
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته








من مواضيع الماسة26
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس

قديم 11-06-2014, 10:39 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 37.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته








الماسة26 likes this.

من مواضيع ام ارجواااااان
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-09-2014, 02:12 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,576 [+]
بمعدل : 6.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 138
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته








الماسة26 likes this.

من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 11-12-2014, 10:23 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 4.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 101
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته








من مواضيع الماسة26
0 فساتين سهرة بتصاميم راقية
0 كيف أعلم طفلي الترتيب
0 بيتزا محشوة
0 كب كيك التوفي وصلصة الشوكولاتة
0 ساعدي طفلك على الكلام
0 متى ينتهي الوحم
0 الاكتئاب خلال فترة الحمل
0 متى يتم تحديد نوع الجنيين
0 ظام نفاس الولاده القيصريه هنا بالكامل , الممنوع والمسموح في نفاس القيصري 62 نصيحه
0 إلتقطي صور لإبنتك بطريقة مختلفة
0 طريقة حساب الحمل بالأسابيع
0 الحكّة والحساسية لدى الحامل
0 أشياء يفتقدها أولادك في تربيتهم ..؟
0 حمل التوأم أو أكثر
0 إبره puregon من إستخدمها إدخلوا وشوفوا صوره الابرة
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس

قديم 11-12-2014, 04:54 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الفصل الخامس خبرات الإرشادية فى الموسيقى والحركة
0 ماذا أعددت لشهر رمضان
0 ۩ألبوم تهنئه بالشهر الفضيل رمضان
0 طريقة عمل عصير طبقات
0 فستان زفاف لربيع وصيف 2015
0 اكلات خفيفة وسريعة
0 أفضل انواع غسول المهبل ممتاز وفعال
0 عمل سلطة الرنجة بالطماطم والطحينة
0 الكركم والعسل لعلاج حب الشباب
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 أهمية التدليك للرضيع إذاً، وهل استخدام زيت الزيتون في تدليك جسم الرضيع أمر صائب؟
0 أنواعها وأسبابها الولادة القيصرية
0 حذف المشاركه
0 جمبري مشوي ~ صيني
0 حكم التهنئة بقدوم شهر رمضان
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 11-23-2014, 09:54 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,989 [+]
بمعدل : 16.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته




يعطيك العافية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 11-24-2014, 12:51 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 3.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 80
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته








من مواضيع bassouma
0 الفلفل الحار بين قيمة غذائية و فوائد
0 تعلمى معنا طرق كثيره لطى مناديل السفره خطوة بخطوة بالصور و أفكار جديده
0 مايونيز بالحليب
0 طرق طبيعية للتخلص من حصى الكلى
0 عند منشفة قديمة مترميهاش
0 بيسكويت الاوريو صنع منزلي روووووعة
0 قصة ماشطة بنت فرعون
0 رمضان ضيف في منزلك,ديكور يناسب شهر رمضان
0 تعرفي على سر الفراعنة في الكفائة الجنسية
0 عندكي قارورة زجاج قديمة تعالي
0 أساس توزيع الاضاءه فى منزلك
0 7معتقدات خاطئة عن حليب الأم
0 عجينة بريزي بالزيت & وصفات تورتات روووووعة
0 أغرب وأطرف صدفة
0 إستفسار
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 11-24-2014, 01:07 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,475 [+]
بمعدل : 13.84 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: 7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته




يعطيكي العااافيه





من مواضيع حياتي توأمي
0 كيف تخدعين من حولك وتبدين طويلة؟
0 طفل يساعد أمه على الولادة!
0 "تشنج الحمل" أسبابه وأعراضه
0 شاركونااااااا في مسابقة أروع صورة للحامل والجنين
0 للعرووس المغربية
0 مراحل تطور الجنين بالصور وحسب الأسابيع
0 إداريات ومشرفات رأيكن من فضلكن
0 صور تتكلم أروع من الكلام
0 اشتقت لكم يالغوالي
0 تجمع ملتقى عضوات حوامل
0 غرف راقية للعرسان
0 الحمل خارج الرحم.. الاكتشاف المبكر يقلل المضاعفات
0 المكرونة الصينية بالصور
0 الدليل الكامل لأسباب وعلاج رائحة المهبل الكريهة
0 اكسسوارز وديكورات للبنوتات الصغيرات
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسباب وكيفية علاج رائحة الفم الكريهة ؟؟ أسيرة زوجي المنتدى الطبي الــعــام 2 12-01-2013 12:54 PM
الطفل الانطوائي.. وكيفية التعامل معه dr.loly استفسارات رعاية الأطفال 2 11-09-2013 04:12 AM
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية! وصال الفردوس الموضة و الجمال 8 09-28-2013 01:41 AM
7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته مهره الدنيا استفسارات رعاية المواليد 4 05-09-2013 11:39 PM
اسباب بكاء الطفل وطرق تهدئته عزيزة النفس استفسارات رعاية المواليد 1 06-13-2009 03:58 PM

 

الساعة الآن 03:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .