أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


هل اضطراب الدورة الشهرية دليل على العقم??


...
Like Tree2Likes
  • 2 Post By غفران شكران

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-01-2014, 03:10 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 1.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 62
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
icon19 هل اضطراب الدورة الشهرية دليل على العقم??




. حتى لا تصابي بالعقم.. احذري اضطرابات الدورة الشهرية
قد يتهاون الكثير من النساء في مسألة اضطرابات الدورة الشهرية او اضطرابات مواعيدها، مما يزيد المشكلة تعقيداً وقد يحولها الى حالة خطيرة ليس اقلها العقم. ولذا فان اي اختلاف في دورتك الشهرية او شعور بعدم انتظامها لابد ان يكون انذاراً كافياً لك لتتخذي التدابير المناسبة وتبدأي في العلاج.

وبالنسبة للفئة العمرية التي يجب ان تنتبه منها المرأة، فهي عليها ان تحذر في كل فترة وفي كل عمر، فاضطرابات الدورة الشهرية عند النساء لا يرتبط بفئة عمرية معينة وإنما يمكن أن تعاني منه الفتيات كما النساء المسنات والعازبات كما هو الشأن بالنسبة للمتزوجات لارتباطه بوجود اضطراب في الهرمونات التي تنظم الدورة الشهرية.





وتختلف أسباب اضطراب وتأخر الدورة الشهرية حسب الفئة العمرية التي تنتمي إليها المرأة فإما أن تكون فتاة صغيرة بلغت حديثا أي من سن الحادية عشرة سنة إلى سن الخامسة عشر أو عند المرأة النشيطة من سن الثامنة عشر إلى سن الخامسة والأربعين أو من الخمسة وأربعين سنة إلى اقتراب سن انقطاع دم الحيض أي إلى سن الثانية والخمسين من العمر.

الهرمونات أهم سبب في اضطراب الدورة الشهرية

عند الفتاة الصغيرة يكون السبب الرئيسي لاضطراب الدورة الشهرية هو عدم اكتمال نمو البويضة التي لم تنضج بعد وهذا يجعل الإباضة عند الفتاة غير منتظمة مما يعطي غالبا دورة شهرية طويلة وهذا بسبب وجود هرمون الأستروجين الذي يكون طبيعيا ونقص هرومون البروجيسترون الذي يتحكم في تنظيم الدورة الشهرية. فالمشكل الأساسي في هذه المرحلة هو الهرمونات وهي السبب الرئيسي لاضطراب الدورة الشهرية، لكن تبقى هناك أسباب أخرى كالإصابة بمرض السكري أو مرض الغدد في أي مكان في الجسم وأيضا الإكثار من ممارسة الرياضة، لأن الإكثار من الرياضة يتسبب في ظهور اضطراب الدورة الشهرية وانقطاعها في بعض الأحيان، ثم الحمية القاسية التي تؤدي إلى نقصان كبير في الوزن وتسبب النحافة.

أما عند النساء من 18 إلى 45 سنة أيضا تكون أسباب اضطراب الدورة الشهرية كثيرة جدا ومن أهمها عدم توازن الهرمونات، ثم التكيس المتعدد للمبيض وهو عبارة عن ظاهرة تنتشر بكثرة في دول البحر الأبيض المتوسط كفرنسا وإسبانيا وتونس والجزائر والمغرب … وهو عبارة عن بويضات كسولة أو «معكازة» خاصة عند النساء البدينات واللاتي ينتشر الشعر بكثرة في جسدهن، وتكون الدورة الشهرية عندهن طويلة قد تمتد إلى شهرين أو ثلاثة أشهر، وعلاجها يكون سهلا وبسيطا.

ثم هناك سبب آخر هو توقف نشاط البويضة بشكل مبكر سواء بسبب عامل الوراثة أو تناول بعض الأدوية أو تناول حبوب منع الحمل التي يجب التوقف عنها حتى تعود الدورة الشهرية إلى حالتها الطبيعيةحيث يحتاج الجسم لبعض الوقت حتى يتخلص منها، وعند الكثير من النساء تعود الدورة الشهرية إلى حالتها العادية فور التوقف عن تناول موانع الحمل. إلا أن هناك حالات أخرى لا تعود فيها إلى حالتها الطبيعية رغم التوقف عن تناولها لأن البويضة تكون معكازة طبيعيا.

هناك أيضا هرمون البرولاكتين المسئول عن إفراز الحليب عند المرأة وعندما يتم إفراز هذا الهرمون بكثرة داخل جسم المرأة يؤثر ذلك على عمل المبيضين ويكون ذلك بسبب وجود مشكل في الغدة النخامية الموجودة في الدماغ وتكون بنسبة لا بأس بها سببا في عدم حدوث الإنجاب بالرغم من أن علاجها سهل وليس متطلبا ومن النادر أن يتطلب علاجها القيام بعملية جراحية.

لكن في بعض الأحيان تطول مدة الدورة الشهرية بسبب وجود أمراض عامة كالإصابة بالسكري أو لوجود مشكلة في الغددوكذلك الإكثار من ممارسة الرياضة أو النحافة الزائدة وأيضا بسبب وجود عامل نفسي كالتوتر ثم يمكن أن يكون الحمل. وقد يكون السبب عند هذه الفئة من النساء هو إشارة لانقطاع دم الحيض بشكل مبكر لأن سن اليأس قد يكون في بعض الحالات في سن مبكرة.

أما الفئة العمرية التي تمتد من سن 45إلى 52 سنة فيعود السبب الرئيسي في اضطراب الدورة الشهرية إلى اقتراب سن اليأس مما يؤدي إلى تباعد فترات الدورة الشهرية وهذا سببه أن بويضات المرأة تصبح « معكازة» ويقل عددها، ثم وهناك من تنقطع عنها دم الحيض مرة واحدة دون ظهور هذه الاضطرابات، لكن في الكثير من الحالات تعاني المرأة من طول الدورة الشهرية وتضطرب قبل انقطاعها.

ارتفاع الحرارة والتعرق من أهم الأعراض

في الكثير من الحالات عندما تضطرب الدورة الشهرية عند المرأة تظهر عليها مجموعة من الأعراض من قبيل ارتفاع درجة حرارة جسمها وتعاني من كثرة التعرق، والتوتر النفسي وفي بعض الأحيان قد تعاني من صداع الرأس انتفاخ الثدي بسبب ارتفاع نسبة الهرمونات في جسم المرأة.

اضطراب الدورة الشهرية يسبب العقم

تؤدي اضطرابات الدورة إلى عدة مضاعفات منها النفسية لأن المرأة تتساءل عن سبب اضطراب دورتها الشهرية أما عند المرأة التي لا تتناول موانع الحمل وتعاني من طول الدورة الشهرية فيمكن أن تصبح حاملا لأن المرأة التي تعاني من اضطرابات في الدورة الشهرية لا يمكن أن تنظم النسل ب«الحساب» فأحسن وسيلة لتفادي الحمل في هذه الحالة هو تناول موانع الحمل، ثم إذا كان هرمون الأستروجين هو الوحيد الذي ينتج داخل الجسم مقابل نقصان هرمون البروجيسترون والذي يمكن أن يتسبب في الكثير من المشاكل في جدار الرحم الذي يكبر كثيرا دون أن ينزل على شكل دم الحيض، وفي بعض الأحيان قد ينتج عنه ورم سرطاني إما حميد أو خبيث وتبقى المضاعفات حسب سن كل امرأة كما أن أهم المضاعفات هو العقم عند المرأة، كما أنه في بعض الأحيان قد يكون اضطراب الدورة الشهرية سببا في المرض بالسكري.

التشخيص

من الضروري أن يفكر الطبيب من أول وهلة في التأكد من كون الحمل ليس سببا في تأخر الدورة الشهرية سواء عند الفتاة أو عند المرأة المتزوجة، فالتأكد من عدم وجود الحمل يمكن أن يوجه الطبيب إلى الأسباب الحقيقية. وغالبا ما يتم التشخيص عن طريق القيام بفحوصات وتحاليل للدم من أجل قياس نسبة الهرمونات ومدى توازنها، وكذلك معرفة مدى إفرازات الغدة النخامية.

الوقاية

ليس هناك وقاية فعالة في موضوع اضطراب الدورة الشهرية، لارتباطها بأسباب غالبا ما تكون هرمونية، لكن عموما يجب تجنب بعض الأسباب الأخرى التي تدخل في خانة الأسباب الثانوية من قبيل عدم الإكثار من ممارسة الرياضة القاسية، تجنب الحميات القاسية لإنقاض الوزن، تجنب السمنة المفرطة، الحرص على تناول وجبات غذائية متوازنة.

علاج اضطراب الدورة الشهرية سهل وبسيط

عند الفتاة الصغيرة إذا لم يكن هناك نزيف قد يوثر على صحتها، فليس هناك مشكل ويمكن الانتظار إلى أن تنضج البويضة، أو مساعدتها ببعض الأدوية التي تنظم عمل الهرمونات إلى أن تنضج البويضات ويكتمل نموها، أما عند النساء النشيطات فيمكن وصف العلاج حسب رغبتها. فإن كان هدفها هو تنطيم الدورة الشهرية فيتم وصف أدوية خاصة لذلك، وهذا الدواء غير مضر، أما إذا كانت ترغب في الإنجاب فيصف لها الطبيب أدوية تنشط عمل المبيض وفي نفس الوقت ينظم الدورة الشهرية، وهذه الأدوية فعالة وتكون نتائجها إيجابية، أما عند المرأة التي تقترب من سن اليأس فعلاجها سهل وفعال لأنها يجب أن تتناول بعض الأدوية قبل أن تبلغ سن 52 سنة لأنها إن تجاوزتها ولم تأخذ الأدوية مبكرا فيمكن أن تعاني من هشاشة العظام، والأورام السرطانية، وارتفاع الضغط الدموي.

. منقول





من مواضيع غفران شكران
0 ان كنتي حاملا او تستعدين للحمل تعرفي اولاعلى toxoplasmose لتفادي مخاطر التشوهات ،،
0 فاكهة غريبة تدخل في تصنيع الدواء تعرفي عليها
0 وصفتي الناجحة لمحاربة الكوليسترول الضار
0 اقتراح لو سمحتم غالياتي المشرفات العامات
0 أعذروا اختنا وحبيبة المنتدى Amal jadid على غيابها
0 تقارير مخبريين عالمين لمستويات الخصوبة عند الرجال
0 حبيت استفسر عن علاج الكيراتين مين نجح معاها تفيدنا
0 اهم اسباب العقم والرغبة الشديدة في حدوث الحمل تؤخره
0 تجمع مستخدمات وصفات الطب البديل والأعشاب الطبية لعلاج تاخر الإنجاب
0 عندما يتخذ الزوج العالم الافتراضي سبيلا للخيانة الزوجية !!!!!!!!!!!!!!
0 بحث جديد يحذر من تناول الأسبرين
0 فلسفة الاعتذار تنمي الود والحب بين الزوجين
0 عوائق الالتصاقات للإنجاب لدى المراة واهم العلاجات
0 تكيس المبايض مسبباته ،اعرضه،علاجاته
0 رجاء من عضواتنا الكريمات حقق الله مرادكن مرو على هذا الموضوع
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس



قديم 11-01-2014, 04:23 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: هل اضطراب الدورة الشهرية دليل على العقم??








من مواضيع ام ارجواااااان
0 فساتين سهره ,, ((صفاء الابيض)
0 خطة لتغيير السلوك
0 مرحباااااااااااا
0 وصفة رهيبة لانقاص الوزن 5 كيلو بالأسبوع من غير دايت
0 ٨ اسئلة للتحكم بدورتك الشهرية
0 # أزياء حوامل , أشيك ملابس حوامل #
0 المرحلة الثانية %% قروب تميز بلا حدود (( لجنة الحكم )) الفريق الذهبي - بالتووووووفيق
0 فندق القمر النجمي المميت
0 فوازير (( اليوووم الثاااني )) من رمضان - شاركونا بالتوووفيق
0 لآتنِِِِآإمَ « خآإطَرٌرٌرٌيً » الليلهہۧ ( افضفض )|♥ روووووعة الالوااان
0 حمل مع نزول دم اسود !!!!
0 تسريحات جانبية للشعل الطويل
0 ديكورات , غرف جلوس , أنتريهات , صالونات , غرف إستقبال
0 صور لفتاه رضيعه تعرضت للضرب على يد والدها
0 العسل والتنشيط
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-01-2014, 04:57 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: هل اضطراب الدورة الشهرية دليل على العقم??








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 نصائح وإرشادات هامة للحامل في الشهر الرابع
0 فحص البول. متى يظهر الحمل في البول؟ وهل يعطي نتيجة مضمونة؟
0 ازياء فخمه ناعمه 2014 , اروع ازياء فخمه
0 هندي يعيش ب”ذيل” منذ ولادته
0 كيف أساعد طفلي على الدراسة؟
0 تألقي كالنجمات بأحمر الشفاه الفوشي
0 كلمات اعجبتني ف اتمنى تعجبكم
0 من الأفضل؟ حليب الأم ام حليب الأبقار
0 تنظيف الوجه وإزالة المكياج في المنزل
0 لحثّ الزوج على الإعتذار
0 نتيجة لتزاوج أنثى الحمار الوحشي مع ذكر حمار عادى صغير أبرص هجين نادر جدا يولد في حدي
0 الأرز الأبيض الذي يتناوله 90% من سكان المملكة، هو الأسوأ صحيا.
0 التوكل على الله
0 طريقه عجيبه وخياليه
0 ".. دكتور جلدية يوضح من استفادة البشرة من "الماسكات
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2014, 12:59 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 1.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 62
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: هل اضطراب الدورة الشهرية دليل على العقم??




. اشكر لكن مروركن الطيب وردودكن الاطيب





من مواضيع غفران شكران
0 اهم التحاليل والتشخيصات المهمة لتقييم حالتكي الإنجابية فلا تفوتيها
0 اهم اسباب تاخر الحمل والخطوات المساعدة على الانجاب
0 افيدووووووووونا اخواتي وبشرونا الله يتمم فرحتكم ان شاء الله
0 الأعراض الجانبية لأدوية التنشيط
0 البسة تقليدية للعروس الجزائرية
0 دراسات حديثة تبشر و تنفي ارتباط أدوية التنشيط بالسرطانات
0 سَنَن الاكل والشرب في الاسلام
0 هاجس الزوجة الثانية في حياة المرأة الاولى
0 ركن الحج ينمي المكتسبات النفسية والاجتماعية والصحية للمسلم
0 اجعل الطماطم ضرورة على موائد الإفطار
0 نظرا لظروفي الصحية اعتذر عن الإشراف دعواتكم غالياتي
0 المعدلات الطبيعية لهرمونات الخصوبة تعرفي عليها اختاه
0 اكثر من مائة فكرة لاغتنام الصدقات الجارية وتحصيل الأجر بإذن الله
0 بعيدا عن الجمال الاشياء التي تجذب الرجل للمرأة
0 اقتراح لو سمحتم غالياتي المشرفات العامات
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2014, 02:30 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 26.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: هل اضطراب الدورة الشهرية دليل على العقم??








من مواضيع إحساس إمرأة
0 فوتوشوب 8 عربي
0 مشاكل النوم أثناء الحمل
0 الكل كان يحذرنا من الاكثار من شرب الماء وقت النفاس او الحيض
0 شلال ذيل الحصان الموسمي في كاليفورنيا ،تتغير مياه الشلال الى اللون البرتقالي بسبب انع
0 فساتين , عروس, روعة , فستان عروس , يجنن ل احلى عروس
0 كعبه المشرفه من الداخل و بئر زمزم ومقام سيدنا ابراهيم
0 سبب وضع المرايا في المصاعد الكهربائية؟
0 قصة عن الرسول جميلة جدا
0 ♥اساور ذهب♥ لي احلى كيوتات♥
0 أعراض الحمل بتوأم ماهي؟
0 متي نسمح للطفل بامتلاك هاتف ذكي
0 ♥ مشاركتي بمسابقة {سوبر ماما للرضاعه} ♥
0 قمصان نوم طويله للعروس ، قمصان نوم بالارواب
0 اواني للضيافه روعه
0 مساج للرضيع
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2014, 02:30 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 26.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: هل اضطراب الدورة الشهرية دليل على العقم??








من مواضيع إحساس إمرأة
0 ♥ حتى البطيخ يا يابان ♥
0 حلى الشعرية الباكستانية فخمة و سهلة
0 خلفيات ايفون - خلفيات ايباد - خلفيات ايبود,خلفيات ايفون اسلاميه
0 سلطة المكرونة بالموزاريلا
0 ♥ كيف تتعرفين على شخصيتك من شكل يدك ♥
0 اقرأ باسم ربك الذي خلق [مراحل تكون الجنين
0 فوائد الخل الطبيعي في حياتنا ؟
0 القيمة الغذائية الجزر الأبيض , اهمية الجزر الابيض للصحة
0 ما سبب ضعف التبويض ,ماهو العلاج الصحيح لتأخر الحمل بسبب ضعف التبويض
0 طريقة تزين المرآيا
0 الاسماء الحديثه , اجمل الاسماء بمعانيها 2015
0 معرفه الحمل , طريقة فرنسية لاكتشاف الحمل
0 كيفية تنسيق الملابس للحامل، طريقة تنسيق الملابس للحامل
0 طريقة عمل برياني السمك بالصور
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقة قسم التغذية ♥
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2014, 06:55 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: هل اضطراب الدورة الشهرية دليل على العقم??








من مواضيع قلب الاميري
0 الطريقة الصحيحة و السهلة لرسم الآي لاينر
0 9 أسباب لتناول الجوافة بكثرة
0 تناول الحوامل للفيتامين d سبب قوة عضلات أطفالهم
0 بلآ قآئد بلآ قآنون بلآ حتى مرآقب (قصة قصيرة )
0 لا للمناديل المبللة عند تغيير حفاضة الطفل
0 نصائح لأظافر أقدام تشع سحراً وجاذبية
0 المرأة والأحدب ( قصة قصيرة )
0 الجنين الذي حرك مشاعر كثير من الناس ..!!
0 مجموعة خواتم رائعة من JB Star
0 آلام المخاض قبل الأسبوع ال 34 تستلزم استشارة الطبيب فوراً
0 إستعيدي رونق بشرتك بهذه الوصفات
0 برهوت: بئر تاريخية .. مسكونة بالأساطير!
0 5 علامات تدل على إصابة طفلك بلين عظام
0 غرف نوم روووع’ة
0 ما هو تمزّق الرحم؟
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2014, 11:04 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 2.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 85
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: هل اضطراب الدورة الشهرية دليل على العقم??








من مواضيع bassouma
0 10 فواكه تتحدى الفياجرا.. تعرفي عليها
0 حبيباتي كل مدعوات
0 فوائد الشيكولاته للحامل
0 أربع نصائح تجعل علاقتك طيبة مع شقيقات زوجك
0 7معتقدات خاطئة عن حليب الأم
0 بيسكويت الاوريو صنع منزلي روووووعة
0 مين تعرف كتر عن دوالي تساعدني
0 وصفة لإنسداد الأنابيب و التكيس
0 ستائر المطبخ
0 عجينة سحرية لكل أنواع المعجنات
0 هل فكرتي في التبني ؟
0 طريقة عمل إطار للمرآة
0 طريقة تحضير فلان بالبيض
0 التسمم الغذائي: أسبابه، علاجه، وطرق الوقاية منه
0 شو يعني تقدم الدورة ب 5 أيام
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدورة الشهرية ، الحالة النفسية قبل الدورة الشهرية ،الدورة الشهرية والمزاج سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-08-2012 10:25 PM
الدورة الشهرية ، الرياضية أثناء الدورة الشهرية ، علاج الم الدورة الشهرية سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-08-2012 09:23 PM
الدورة الشهرية ، السباحة مع الدورة الشهرية ، الحمل اثناء الدورة الشهرية سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-05-2012 01:02 AM
تأخر الدورة الشهرية ، انقطاع الدورة الشهرية ، انتظام الدورة الشهرية سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-04-2012 02:01 AM
الدورة الشهرية ، نصائح لايام الدورة الشهرية ، ارشادات عن الدورة الشهرية سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 2 06-29-2012 06:21 PM

 

الساعة الآن 04:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .