أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


أسئلة تحير كل أم


...
Like Tree3Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-02-2014, 01:33 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,603 [+]
بمعدل : 4.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 132
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
Angry أسئلة تحير كل أم








السلام عليكم ورحمة الله و بركاته




- كيف تقوي الأم العلاقة بين طفلها الكبير ومولودها الصغير .؟!



- كل أم أثناء حملها بطفلها الثاني ,, تعيش حالة من القلق على طفلها الأول ,, ياترى كيف يعامل الأخ الأكبر الأخ الأصغر ويتقبل وجوده ؟؟؟ ...



- في البداية تخطأ الأم بأهمال طفلها الأول أثناء حملها ,, اي نعم هو شئ خارج عن ارادتها بس لابد من التحمل فالطفل أثناء حمل أمه ومعرفته بأن هناك طفل داخل أحشاءها يشعره بالقلق حتى لو بين أنه متحمس لهذا الضيف الجديد .. فعلى الأم أن تهتم بطفلها بشكل خاص جدا وزائد وهذا لتقربه منها وتشعره أنه صديقها الصغير ولا تستطيع الاستغناء عنه في أي وقت.



- وطبعا أثناء الحمل لابد أن تشارك طفلها في تحضير ملابس البيبي واحتياجاتها ,, وتشعره أن رأيه هام جدا وهو المسؤل عن أخيه أو أخته ,, وان كان الطفل الأول أنثى تسهل مهمة الأم بأن تشاركها كل ترتيبات واحتياجات الضيف الجديد .. وعلى الام ان تشتري للطبير كما اشترت للصغير حتى لا يشعر بالتفرقة.



- ولابد أن تخبر الأم طفلها الكبير أنها تحبه وتقص له ذكرياتها معه وهو صغير .. فكل هذا يعزز ثقة طفلها بنفسه ويبعد عنه حقده على الصغير ,,,



- قبل ولادة الأم يجب ان لا تنسى طفلها أو طفلتها في تعب الولادة والمستشفى ,, فعليها أن تطمئن طفلها ومن الأفضل ألا يعرف الطفل أن والدته تضع مولودها.



- عند أول لقاء بعد الولادة يجب أن يكون حافل بالنسبه للطفل فعليها أن تشتري له هدية أو تكون أحضرتها قبل الولادة وتعطيها لطفلها ليشعر بأهتمامهما .. وتأخذه في حضنها بعض الوقت قبل الصغير أيضا.



- عند ارضاعها الصغير لابد أن تعوض الكبير بعد رضاعة الصغير عن حضنها وحنانها حتى لا يشعر بالنقص والحرمان.



- يجب على الام ان تحاول قبل الولادة أن تفصل طفلها الكبير عن النوم بجانبها حتى لا تفصله وقت ولادة الصغير ويشعر بأنها فضلت الصغير على الكبير.



- في بعض الاوقات ستجد الأم محاولات من طفلها الكبير لأيذاء الصغير أو ضربة فعليها ان تتعامل مع هذا الأمر بشكل جيد فتنبه الكبير بشكل مناسب وتحاول ان تلين قلبه على الصغير بالقصص والمكافآت حتى يتكيف مع الوضع ويحبه.



- وطبعا بعد استقرار حالة الأم تحاول التقريب بين طفليها وتشعر الكبير انها انجبته من أجله فقط وأنه المسؤل عن كل شئ مرتبط بأخيه ,, وفي النهاية تمر هذه المرحلة بسلام ويبدأ الترابط الأخوي بين الطفلين.



هذه المقتطفات تصلح مع الطفل من سن 2 الى 7 سنوات



* كيف يتعلم طفلك كتم اسرار المنزل ؟؟



- تسبّب عفوية الأطفال غالباً مشاكل لذويهم، فكم مرّة أفشى ابنك مشاعرك تجاه من تزورينه أو ذكر تفاصيل حادثة حصلت في المنزل بدون أن يدرك أنها أمر خاصّ لا يجب إطلاع الآخرين عليه؟ كذلك، إن بعض العلاقات مرشحة للإنهيار بسبب تفوّه الصغير بكل ما يسمع من حديث.



- وهذه نصائح من الاختصاصية نجوى صالح لبعض القواعد لتساعدك في التخلّص من هذه العادة لدى طفلك.



- يلجأ الطفل إلى إفشاء أسرار المنزل من غير قصد لأسباب مختلفة، لعلّ أبرزها شعوره بالنقص أو رغبته في أن يكون محط الانتباه والإعجاب أو ليحصل على أكبر قدر من العطف والرعاية. وعادةً، يتخلّص الطفل من هذه العادة عندما يصل عقله إلى مستوى يميّز فيه بين الحقيقة والخيال.



- بالمقابل، يأبى بعض الأطفال التفوّه بأي كلمة عن تفاصيل حياتهم في المنزل أمام الغرباء حتى عندما يسألونهم عنها، وهذه إشارة إلى ضرورة عدم الاستهانة بذكاء الطفل، إذ ان ما ينقصه في هذه الحالة هو حسن التوجيه.



* وتنصح الإختصاصية نجوى صالح باتباع الخطوات التالية لتخلّص الطفل من هذه العادة:



1- تعليم الطفل أن إفشاء أسرار المنزل من الأمور غير المستحبة والتي ينزعج منها الناس، وأن هناك أحاديث أخرى يمكن أن يجذب من خلالها الآخرين.



2- إشرحي لطفلك بهدوء مدى خصوصية ما يدور في المنزل، وأن هذه الأخيرة أمور خاصّة لا يجب أن يطلع عليها حتى الأقرباء والأصدقاء. ومع مرور الوقت، سيدرك معنى ومفهوم خصوصية المنزل.



3- إبحثي عن أسباب إفشاء طفلك للأسرار، وإذا كان يفعل ذلك للحصول على الثناء والانتباه، أعطيه المزيد من الثناء والتقدير لذاته ولما يقوم به. وإذا كان السبب هو حماية للنفس، كوني أقل قسوة معه، وكافئيه إن التزم بعدم إفشاء الأسرار الخاصة بالمنزل.



4- على الوالدين الإلتزام بعدم إفشاء أسرار الغير أمامه لأنه قد يعمد إلى ذلك من باب التقليد.



5- تجنّبي العنف في معالجة هذه المشكلة لأنه يفاقمها، مع ضرورة وقف اللوم المستمر والنقد والأوامر.



6- غيّري طريقة الاحتجاج على تصرفه، وقومي، على سبيل المثال، بعدم الكلام معه لمدّة ساعة، مع إعلامه بذلك.



7- لا تبالغي في العقاب حتى لا يفقد العقاب قيمته، ويعتاد عليه الطفل.



8- اشعري طفلك بأهميته في الأسرة وبأنه عنصر له قيمته واحترامه وأنه فرد مطلع على تفاصيل العائلة وما يدور بداخلها، فهذه التصرفات ستشعره بأهميته وتعزّز لديه ثقته بنفسه وتعلّمه تحمّل المسؤولية.



9- يمكن للوالدين الإستعانة بالحكايات وقصص ما قبل النوم والتطرق لحوادث وقصص مشابهة لغرس هذا المفهوم لدى الطفل.



10- إزرعي الآداب الدينية والأخلاق الحميدة لدى طفلك كالأمانة وحب
الآخرين وعدم الكذب وعدم إفشاء الأسرار.



* كيف تعلمين أطفالك الإحساس بالزمن؟



- من الصعب على الاطفال في سن ما قبل المدرسة استيعاب أو إدراك مفهوم الزمن، لذا نراهم لا يميزون بين اليوم وأمس والغد، ويفسر الخبراء ذلك بأنه نتيجة اعتياد الطفل في هذه السن الاعتماد على حواسه للتواصل مع العالم المحيط به، وهناك عدة وسائل يمكن من خلالها مساعدة الطفل على استيعاب آلية الوقت.



- ومن ضمن هذه الوسائل، على سبيل المثال، تعليق "روزنامة" في غرفته، ونقوم في نهاية اليوم قبيل توجهه للنوم بتظليل اسم اليوم كمؤشر لانتهائه، فهكذا يفهم أنه عندما يستيقظ من نومه في اليوم الثاني سيكون أمامه يوم آخر، وعندما يستلقي في فراشه، ربما يفيده أن نراجع معه الأنشطة التي قام بها خلال النهار، ونذكره بالأنشطة التي مارسها في اليوم السابق وما سوف يقوم به في اليوم التالي لنساعده على فهم معنى الأمس واليوم والغد.



- والشيء نفسه مع الوقت، إذ لا يزال مبكرا على الطفل أن يفهم ويستوعب حركة الساعة، خصوصا أنه لم يتعلم الأرقام بعد، ولكنه يمكن أن يفهم أن تحرك عقارب الساعة إلى الأمام يدل على أن الوقت يمضي، فمثلا يمكن للأم أن تضع علامة أسفل الرقم 6 على الساعة، وتقول لأطفالها إنهم سيتوقفون عن اللعب لدى بلوغ الساعة هذا الرقم، فهذه وسيلة جيدة تساعدهم على إدراك تقدم الزمن، كما تعلمهم أيضا أهمية وقيمة الوقت.



- ويمكن الاستفادة أيضا من المدة الزمنية لبرامج التلفزيون، كأن تقول الأم لأطفالها إن موعد الغذاء سيكون بعد ثلث ساعة، أي بعد انتهاء برنامجهم المفضل، وهكذا يفهم الاطفال أن مدة برنامجهم هي ثلث ساعة.



* كيف تتعامليين مع الطفل صاحب كلمة لا ؟



- إذا لاحظت ان طفلك يرفض تلبية ما يطلب منه و يستخدم كلمة "لا" كثيرًا، راقبي نفسك جيدًا وسوف تكتشفي انك تستخدمي هذه الكلمة عشرات المرات يوميًا. ولكي تساعدي طفلك على التخلص من هذه السلبية؛ تجنبي اسلوب الضرب تمامًا، لأنه اسلوب تربية خاطئة يحطم نفسية الطفل، و اتبعي الخطوات التالية:



1 - إذا كان طفلك متطلبا جدًا لا تقولي كلمة لا ابدًا! استبدلي ذلك بأقوال اخرى مثل:
- في يوم آخر
- نعم، ولكن في المرة القادمة
- بعد قليل
و هكذا مع مراعاة تحقيق طلبه فيما بعد.



2 - لا تأمريه او تنهيه عن فعلا ما بحده، بل حذّرية و بقول مثل:" انتبه سوف تتأذى".



3 - اذا أردته ان ياكل، لا تسأليه عن رغبته في الاكل لانه في اغلب الاحيان سيجيب "لا"، بل خيريه بين أكل هذه الموزة او هذه التفاحة.



4 - من الصعب على الطفل ان يتقبل الأوامر الحادة والقاطعة مثل



- تعال كل
- ادخل الآن الى المنزل
- إذهب الى الفراش



ولكنه يتقبل كل هذه الأوامر بصدر رحب إذا قلتها باسلوب لطيف مثل:
- سوف اعد حتى العشرة لتاتي و تتناول طعام الغذاء
- اكمل لعبتك هذه لمدة 5 دقائق وسوف تدخل بعدها إلى المنزل
- عندما يصل عقرب ساعة الحائط الى رقم 8 سوف تذهب الى الفراش



5 - لكي تشجعي ولدك على الذهاب الى غرفته، ضعي يدك على ظهره بحنان و رافقيه باتجاه الغرفة وانت تحدثيه عن الاشياء التي سوف تشاركينها واياه غدًا.



6 - عندما تطلبي من طفلك تنفيذ امر ما، انظري الى عينينه؛ فمعظم الاطفال برغم ارتفاع مستوى ذكائهم لا يستوعبون انه امر مهم و يجب تنفيذه الا بعد فوات الأوان.





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 ملف كامل عن الحمل ورعايه الحامل قبل الولادة و بعدها
0 عندك بنوته ## أيقظي الانوثة التي بداخلها ( بالصور )*‏
0 وبعد الولاده ؟؟ نصائح للأمهات الجدد وخصوصآ المرضعات
0 لولاده سهله بإذن الله
0 رسالة أخوية ضعى لنفسك حداً
0 الاحلام التي تدل على حمل
0 صداع الحمل: الأسباب وطرق التغلب عليه
0 قاَ‘موٍس إَ‘لأسماَ‘ءُ للموٍاَ‘ليد إَ‘لأعُزٍاَ‘ءُ،، شاَ‘رٍكوٍإْ
0 كشف أمراض الجنين داخل الرحم من خلال فحص دم الأم
0 لماذا تبكي العروس ليلة الدخلة؟
0 دوخيه وأشعلي قلبه !
0 ((((((((((( أقوى شيء لتسهييييييييييييييييل الولادة ))))))))))))))))))
0 اكتئاب ما بعد الولادة
0 أب يرضع طفلته من صدره بعد وفاة والدتهما
0 ماهو نوع عقلك بصراحة ؟؟
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس



قديم 11-02-2014, 09:18 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 3.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 112
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: أسئلة تحير كل أم








من مواضيع قلب الاميري
0 كيف يعمل اللولب على منع الحمل
0 نقص الفيتامين d يصيب الحامل بتسمم حاد
0 مساعدة الرضيع على الجلوس تسبب تشوهات جسدية
0 كيف تتواصلين مع ابنتك المراهقة؟
0 ذكاء عربي وغباء أمريكي ( قصة قصيرة )
0 كيف تأخذين صور رائعة لإبنك وهو نائم
0 كيف يتعامل الوالدان مع مشاكل استقلالية الطفل المراهق؟
0 6 أخطاء شائعة في تغذية الطفل وطرق تجنبها
0 شِفْتَهاْ مِنْ بَعِيْد ..حِلْم أَبْيضْ ..بيدِينْهَا بَاقةْ ,,!!!
0 درست في ٱلدنيٱ على يد ٱلظرۆف .. ٱربع مۆٱد ~»
0 اربع ممنوعات لاتتسامح مع طفلك فيها .. ؟
0 ما هو الشيء الذي لا يعلمه الله ؟؟؟
0 طفلك خائف.. احتضنه
0 متى يبدأ آلطفل بتنظيف أسنآنه بآلفرشآة..؟؟
0 نصائح لإحياء البشرة المتعبة بعد الولادة
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 11-02-2014, 11:11 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 24.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 729
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: أسئلة تحير كل أم








من مواضيع إحساس إمرأة
0 المكرونة الفوتشيني الأوروبية بالجبنة
0 طريقة حمام مغربي وانتي بالمنزل
0 اكبر موسوعه شوربة منوعه - موسوعه شوربة رمضان - شوربات السهلة والشهية
0 صور ازهار و صور ورود , عاليه الدقه للتصميم صور باقات ورد و بتلات ورد للتصميم
0 فوائد قشر, القهوة فى فترة النفاس, قشر القهوه للتضويق, قشر القهوه للنفاس
0 لكل مجتهدٍ نصيب * بوفية حوامل * للمرة {3}
0 سلطه المكرونه بالموزاريلا , ازهار الكفته,كيكه الكراميل
0 صواني 2013 لتقديم الأكل في غاية الروعة أجمل وأروع وأحلى صواني للضيافة
0 شراب الفراولة واليانسون المثلج
0 ازياء للأطفال، اروع كولكشيــن أطفال
0 مجموعة ماركات للمواليد
0 طريقة عمل سلطة الكابوريا بالأفوكاتو بالطريقة اليابانيه
0 افكار تجهيزات الإستقبال للمواليد البنات ,افكار حفلة الإستقبال الراقي جزء الثاني
0 الطلاق.. الخلع.. حق الرؤية.. النفقة
0 الدجاج الحار
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 11-02-2014, 11:16 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 24.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 729
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: أسئلة تحير كل أم








من مواضيع إحساس إمرأة
0 الطلاق.. الخلع.. حق الرؤية.. النفقة
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقة القصة المضحكة ♥ :)
0 ♥ ادعيه واذكار مصورة ♥
0 ♥الحمل بعد الخمسين حق أم مخاطرة ♥
0 خلفيات آيفون كيوت
0 حياكم
0 حكم وصف القرآن الكريم بأنه يمتص الحزن كما يمتص الاسفنج الماء ؟
0 بلوفرات شتويه كيوت , بملابس شتويه
0 طريقة عمل مرق السمك بالصور , طريقة عمل مرق السمك 2015
0 وبالاستغفار نحيا
0 فن تقديم المقبلات... الأساس في عالم الضيافة
0 افكار تجهيزات الإستقبال للمواليد البنات ,افكار حفلة الإستقبال الراقي جزء الثاني
0 اكسسورات انيقة 2014 - احدث اكسسورات 2014
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 مكانة الصلاة وحكمها
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 11-03-2014, 05:46 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,769 [+]
بمعدل : 12.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: أسئلة تحير كل أم




يعطيك الف عاااااافية يا الغلااا





من مواضيع jojo 123456
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 11-03-2014, 06:16 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,603 [+]
بمعدل : 4.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 132
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: أسئلة تحير كل أم




أسعدني مروركم

أرسل لكم محبتي وامتناني لكم ولردكم المفعم بالحب
دمتم بحفظ الله ورعايته






من مواضيع انثى تكره الظلم
0 توقفى !! تعالى لحظه !!
0 نظام نباتي صحي للمرأة الحامل
0 الزواج هل يقتل الحب
0 النوم له فوائد رائعه لطفلك
0 يا بناات تعالو ثوانى
0 غشاء البكارة و انواعه - صور غشاء البكارة # ترقيع غشاء البكارة و انواعه
0 نصائح لتخفيف العطش في رمضان
0 كيفية غسل ببرونات الطفل,كيفية تعقيم ببرونات الطفل,طرق تنظيف ببرونة الطفل والعنايه به
0 أعراض الحمل قبل الدورة
0 صور من داخل الرحم , عالم من داخل الرحم تتمني رؤيته
0 فضل قراءة القرآن في شهر رمضان المبارك
0 بالصور ازياء وفساتين جميلة للحوامل الانيقات
0 النظام الغذائي للأطفال
0 الزوج الذي عض زوجته
0 لوضع اللابتوب على الفخذين خطورة على حياتك الزوجية
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 11-03-2014, 06:37 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 29.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1057
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: أسئلة تحير كل أم








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ( اخواتي من ترغب في الانضمام اليناا ) تدخل هنااا بالتووووفيق
0 خليجي حوّل جنسه ليشبه أحلام الاماراتية..صور
0 بلايز طويله للحمل 2012 ، بلايز روعه للحوامل ، بلايز حمل جديدة 2012
0 الصلاة تساعد علي تعزيز تقة الطفل بنفسه
0 أول وشم في العين
0 شنط بناتية شانيل راقية 2014 , Photo Bags 2014
0 طرقة مهلبيه بالدريم ويب....ْ~
0 مختارات
0 @ تعالواااا ( 333 ) مع ( 111 ) هلا وغلا @
0 تخيل بان سطح مكتبك ثلاثي ابعاد
0 =اطفال الانابيب= التعقيدات - التشخيص والعيوب الخلقية-وحفظ الاجنة
0 سكرابز قلوب وسحاب زرقاء وكلمات 2012ا ملفات مفتوحة psd 2012 ا تأثيرات باسد مفتوحة
0 الاضطرابات النفسية والعقلية.. علاجها قد يكون بدواء واحد فقط!
0 ياسمين ملابس الاولاد موجوده لعيوووونكم
0 اكسسوارات ناعمه للصبايا 2014 , اجمل اكسسوارات البنات الرقيقه
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-09-2014, 01:41 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 4.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 146
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: أسئلة تحير كل أم








من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 11-09-2014, 10:54 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,603 [+]
بمعدل : 4.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 132
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: أسئلة تحير كل أم




مشكورين حبيباتى
نورتووووو





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 وجه نصائح للمرأة المتزوجة ، هذه مجموعة وصايا منها تعينك على القيام بدورك كزوجة
0 ختان الطفل فوائده
0 هل يجوز جماع النفساء في حالة انقطاع دم النفاس قبل مضي أربعين يوماً؟
0 كل واحده تكتب من اي شهر ميلادها
0 قال أعمى : ليتني أعرف لون الحياة ..!!
0 الرجل الذي يستحيل ان تنساه اي امرأه
0 اخواتى اعذرونى
0 نصيحة لكل العضوات والزائرات من اخت الى اخواتها
0 لماذا تتغير نفسية المرأة بعد الزواج ؟!!
0 .. عظم الله اجرك يا غادوشكاا ..
0 احكى لاطفالك ( قصة باربي )
0 اسرار الدورة الشهرية ، وافضل الاوقات للحمل مع اسئله واجوبه
0 ملابس بنوتااااااات صيفيه 2014
0 فضل قراءة القرآن في شهر رمضان المبارك
0 أول كلمه جوزك قالهالك
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 11-10-2014, 12:19 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,055 [+]
بمعدل : 12.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: أسئلة تحير كل أم




يعطيك الف عافيييييييييية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلفيات كل عام انتم بخير 2012 ، اجمل صور كل عام انتم بخير ، خلفيات سامسونج جالكسي 2013 فراشه الايمان المـنـتـدى الـعـام 2 08-09-2013 04:03 AM
تحجر الثديين بعد الولادة ، انتفاخ الثديين بعد الولادة ، اسباب تحجر الثديين بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-13-2012 09:04 PM
أسئلة تحيرني أم محمد سلطان منتدى أعراض الحمل والوحام 6 06-06-2012 09:00 PM
أسئلة جريئة شمس الشموس ملتقى عضوات حوامل 13 06-03-2011 01:31 PM
أسئلة للحامل مونية إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 26 01-31-2011 06:34 PM


الساعة الآن 08:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .