أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد


عند استقبال مولود جديد فى البيت وأياً كان عمر أخيه الأكبر، غالباً ما يتسم سلوك هذا الأخ الأكبر ببعض الارتداد للطفولة ويشعر ببعض الاستياء تجاه ...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-02-2014, 03:00 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,587 [+]
بمعدل : 6.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 123
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
icon41 علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد





عند استقبال مولود جديد فى البيت وأياً كان عمر أخيه الأكبر، غالباً ما يتسم سلوك هذا الأخ الأكبر ببعض الارتداد للطفولة ويشعر ببعض الاستياء تجاه أخيه الأصغر. هذه هى أولى علامات الغيرة التى قد يظهرها طفلك تجاه أخيه أو أخته. فى الواقع، تحدث الغيرة بين الأخوة نتيجة شعورهم بالمنافسة على حب الأبوين. فبينما يشعر الأبوان عادةً أنهما يمنحان أطفالهم جميعاً نفس الحب، إلا أنه قد يبدو لأحد الأخوة أن حب أبويه غير كاف لأنه يحتاج لانتباههما أيضاً.

تعتقد بعض المصادر أن الغيرة بين الأخوة تمثل مشكلة أكبر عندما يكون الفارق فى السن بين الأخوين من عامين إلى خمسة أعوام. إذا كان الفارق أقل من ذلك، فغالباً لا يتذكر الطفل الأكبر أنه كان طفلاً وحيداً يستمتع بالاستحواذ التام على اهتمام أبويه قبل أن يظهر المولود الجديد، أما عندما يكون الفارق فى العمر أكبر من ذلك، فغالباً ما يكون اهتمام الطفل الأكبر قد اتجه إلى الأنشطة الخاصة به ولا يشعر بالتهديد من قبل أخيه الأصغر. على كل حال فأياً كان عمر طفلك الأكبر، فالشعور بالغيرة والرغبة فى المنافسة شئ طبيعى عند استقبال مولود جديد فى البيت. النصائح الآتية قد تساعدك.


1) لا تخبرى طفلك قبل مرور بضعة أشهر على الحمل

الأطفال الصغار ليس لديهم شعور واضح بالوقت، وبالنسبة لهم فإن انتظار 9 أشهر حتى يصل المولود الجديد أمر قد يكون فوق احتمالهم. من الأفضل إبلاغه فى المرحلة الثانية من الحمل – أى خلال ثانى 3 شهور من الحمل. عندما تخبرين طفلك بأنكم تنتظرون أخ أو أخت جديدين، اشرحى له أنه عليه الانتظار بعض الوقت حتى يولد هذا الطفل الجديد.

2) أعلنى الخبر ببساطة ودون ترتيب

إن ترتيب اجتماع للأسرة أو قولك: "تعالى، يجب أن أتحدث معك" قد يعطى للخبر وقعاً كبيراً على الطفل، لكن إذا قلت الخبر بشكل عشوائى وبدون ترتيب أثناء اللعب أو أثناء خروجكم فى العطلة الأسبوعية قد يخفف ذلك من وقع الخبر عليه. معظم الأطفال تغريهم الفكرة ويفكرون فى أن وجود طفل جديد فى البيت سيكون شيئاً ممتعاً. لو لم يكن شعور طفلك كذلك، حاولى إظهار الجانب الإيجابى للموضوع بالنسبة له، كأن تقولى له: "ستجد من تلعب معه." عند إعلانك الخبر، استمعى إلى طفلك لتحديد ما ستقولينه له. أجيبى عن أسئلته وحاولى استشعار ما يريد معرفته وابدئى كلامك من هذا المنطلق.

3) حاولى تكوين صلة بين طفلك والمولود الجديد

خلال فترة حملك، حاولى خلق علاقة بين طفلك وأخيه الذى لم يولد بعد. اجعلى طفلك يُقبّل بطنك وقولى له أنه بذلك كأنما يقبل أخيه الأصغر، كما يمكنك أنت وطفلك الغناء سوياً للجنين.

4) أعطى لطفلك بعض المعلومات

أرِى طفلك صورة جنين واشرحى له كيف ينمو ولماذا يأخذ كل هذا الوقت حتى يولد. بالنسبة للأطفال فى سن سنتين أو أكثر، تساعد الصورعلى الشرح لهم بشكل مبسط. لكى تجعلى طفلك يفهم الأمر بطريقة أسهل، اصحبيه معك عند ذهابك للطبيب. يعشق الأطفال سماع صوت دقات قلب الجنين ومحاولة رؤية شئ على الشاشة عند عمل أشعة الموجات فوق الصوتية. إن إشراك طفلك فى التجربة كلها يجعله يشعر بأهميته.

5) قوما سوياً بعمل الاستعدادات للمولود الجديد

أشركى طفلك فى كل التجهيزات الخاصة بالمولود الجديد مثل شراء ملابسه وبعض احتياجاته. اسأليه عن رأيه: "ما رأيك، أى لون نختار؟" أو "نحتاج لشراء ملابس صيفية للمولود للجو الحار، أليس كذلك؟"

6) قومى بالتغييرات المطلوبة فى البيت بحرص شديد

يُنصح بتوقف الأم قدر الإمكان عن استخدام الأشياء الخاصة بطفلها الأكبر قبل قدوم المولود الجديد بفترة إذا كانت ستحتاج لاستخدامها للمولود
أخبرى طفلك مقدماً بأيه ترتيبات جديدة ستحدث فى البيت. لو كان المولود الجديد سيشاركه حجرته، من الأفضل أن تسأليه أولاً كأن تقولى، "ليس لدينا حجرة منفصلة ليقيم فيها أخوك (أو أختك)، هل من الممكن أن يقيم معك فى حجرتك؟" لو قال "لا"، يمكنك إقناعه بلطف بأن توضحى له كيف سيكون ذلك شيئاً ممتعاً، أما لو كان المولود الجديد سيقيم معك أنت فى حجرتك، أخبريه بذلك مع شرح السبب كأن تقولى، "سوف أقوم بإرضاع أخيك كثيراً أثناء النهار والليل، وسيكون أسهل لى أن يكون فراشه بجانب فراشى لبضع شهور."

7) أدخلى طفلك حضانة قبل وصول المولود الجديد

إذا كنت تخططين لإدخال طفلك حضانة، افعلى ذلك فى شهور حملك الأولى حتى لا يشعر الطفل وكأنك تقولين له، "المولود الجديد قد حضر وآن الأوان لتذهب أنت."

8) ساعدى طفلك على الشعور بالأمان

خلال الأيام الأولى المشحونة بعد استقبال المولود الجديد، يستطيع الأبوان تقليل شعور الغيرة عند أخيه الأكبر. قومى بأفضل ترتيب ممكن لرعاية طفلك أثناء فترة وجودك بالمستشفى، فيجب أن يشعر طفلك بالأمان وبأنه سيلقى الرعاية اللازمة أثناء غيابك.
عندما يأتى طفلك الأكبر لزيارتك لأول مرة فى المستشفى بعد استقبالك لمولودك الجديد، رتبى أمورك بحيث تستقبلينه استقبالاً حافلاً. فرؤية طفلك للمولود فى فراشه الصغير أهون كثيراً عليه من رؤيته بين أحضانك. تحضيرك لهدية صغيرة تقدمينها لطفلك عند زيارته الأولى لك بالمستشفى سيظهر له كم افتقدتيه وستكون الهدية أكثر فائدة إذا كانت ستشغله باقى مدة الزيارة.

9) دعى طفلك الأكبر يحمل أخاه ويساعدك فى رعايته

لزيادة الترابط بين طفلك والمولود الجديد، دعى طفلك يجلس على كنبة ويفتح ذراعيه، ثم ضعى المولود برفق على حجره. بالطبع يجب أن تجلسى بجواره لتراقبى الموقف جيداً وتأخذى المولود بعد دقائق قليلة. الأطفال الأكبر يعشقون حمل الأطفال الصغار، والسماح لهم بلمسهم وملاطفتهم يخلق بينهما ترابطاً قوياً.

10) لا تتوقعى الكثير من طفلك الأكبر

الطفل يحتاج لأن يشعر بأنه طفل. بعض الآباء يرتكبون خطأ باعتمادهم على طفلهم الأكبر عند وصول المولود الجديد بقولهم: "أنت الأكبر، ويجب أن تكون مطيعاً وتساعدنى." هذا يضع على الطفل الأكبر عبئاً نفسياً كبيراً. إن رعاية المولود هى فى الواقع مسئولية الكبار فقط، فلا تتوقعى أبداً من طفلك أن يقوم بذلك حتى ولو لفترة قصيرة. يجب أن يشعر طفلك الأكبر أنك لا زلت تقومين برعايته والاعتناء به، فامنحيه الكثير من الحب والاهتمام لتعبرى له عن ذلك.

11) كونى صبورة

عندما تعودين للبيت قد يعود طفلك الأكبر لبعض سلوكيات الأطفال الصغار وهو شئ طبيعى جداً. فالطفل الذى اعتاد على استخدام القصرية قد يقضى حاجته وهو مرتدى ملابسه ويبللها، كذلك بالنسبة للطفل الذى تم فطامه عن ثدى أمه منذ شهور قد يرغب فى الرضاعة من أمه أو قد يحاول استخدام ببرونة أخيه الأصغر. كذلك فإن الطفل ذا الطبيعة اللطيفة قد ينفجر فى نوبات غضب لم تكن تحدث من قبل.
رغم صعوبة تجاهل هذه السلوكيات، إلا أن أفضل ما يمكنك عمله هو عدم المبالغة فى إظهار ردود أفعال تجاهها. فمثلاً أخبريه كم هو جميل أن يكون ولداً كبيراً نظيفاً بدلاً من أن تعنفيه أو تلوميه طوال الوقت على أنه قد بلل ملابسه.
يجب أن يتذكر الآباء أيضاً أنه رغم عدم احتياج الطفل الكبير للانتباه المستمر الذى يحتاجه المولود الجديد – ويتوقف هذا بالطبع على عمر الطفل الأكبر - إلا أنه يحتاج لبعض الاهتمام الشخصى من أبويه كل يوم، فاحرصى على إظهار حبك واهتمامك بطفلك كل يوم بأن تجلسيه على حجرك وتحكى له حكاية أو أن تحتضنيه وتربتى عليه من وقت لآخر. قاومى شعورك بالرغبة فى حمل مولودك الجديد طوال الوقت ولا تستغلى كل دقيقة متبقية لك من وقتك فى رعاية الشئون المنزلية. بدلاً من ذلك عندما يكون مولودك الصغير هادئاً ومستعداً للبقاء فى فراشه لبعض الوقت، استغلى هذه الفرصة وامنحى طفلك الأكبر اهتمامك الكامل.

12) اشغلى طفلك

بما أنك ستكونين مشغولة للغاية خاصةً خلال البضع شهور الأولى بعد الولادة، من المهم أن يرتبط طفلك الأكبر بروتين معين. ذهابه للحضانة أو إلى النادى كل يوم أو مقابلة أصدقائه لبضع ساعات كل يوم سيساعد على شعوره بالانشغال كما سيعطيه إحساساً بالأهمية، كما أن ذلك سيمنع عنه الشعور بالملل. عندما ينشغل طفلك بالأنشطة الخاصة به، فلن يكون لديه وقت كثير للجلوس ومشاهدتك وأنت تعتنين بالمولود طوال اليوم، وسوف يساعد ذلك على تقليل شعوره بالغيرة من أخيه الأصغر وبالتالى تحسن علاقتهما، ولكن يجب مراعاة الاعتياد على هذا الروتين قبل ولادة الطفل.






من مواضيع انثى تكره الظلم
0 نوم الطفل حديثى الولاده
0 توقعات شكل طفلك القادم قبل الولادة
0 متي يكون عنق الرحم مسؤلا عن تأخير الإنجاب
0 موسوعة الحمل _( يشمل كل شىء على بالك ) يستاهل التثبيت
0 أول جراحة في العالم لنقل رحم من أم إلى ابنتها
0 مشكلات اثناء الحمل ( الله يقومكم بالسلامه )
0 قصة قبل ما النوم... وفيها عبرة للبنات
0 تعآلى وٍآعرٍفى آمتى موٍعد آلتبوٍيِّض عندكَ ..... آن شآاء آلله هآلموٍضوٍع وٍشّ آلفرآ
0 نصائح طبيعية للحصول على شفاه وردية
0 كيف تزرع المرأة المحبة والود في زوجها !؟
0 ماتشعر به المرأة الحامل خلال اشهر الحمل بالكامل ،،،،
0 قوة المرأة الداخلية
0 اهمية السحور لجسمك في رمضان
0 اسباااااب الاجهاض !!
0 أفضل الأوضاع أثناء الطلق و الولادة (( وبالصور ))
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 11-02-2014, 10:19 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 5.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد








من مواضيع قلب الاميري
0 " قصة الحكمة و القوة"
0 علآمآت الابآضة
0 بلآ قآئد بلآ قآنون بلآ حتى مرآقب (قصة قصيرة )
0 أروى بنت عبد المطلب القرشية
0 ماهو أول سراج لنا بقبورنا ؟
0 أفضل الطرق لتخزين حليب (لبن) الأم وإبقائه طازجاً
0 الكراث لمكافحة السيلوليت
0 [ نصائح أحلى من العسل من كتاب : أسعد إمراة في العالم ]
0 أבيِانّاً! ●●● بُينِي ●●و بينكُِ
0 كاساديا الدجاج المشوي
0 أحبك ||~ ليتها تعبر عن اللي بخافقي يمك
0 فوائد الثلج للبشرة
0 أسهل طريقة لإعداد "كرواسان" منزلية بدقائق
0 نصائح للحفاظ على الشعر تحت الحجاب ,,
0 لتهدئة المولود اليكي طرق عصرية
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 11-02-2014, 11:56 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 33.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد








من مواضيع إحساس إمرأة
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 11-03-2014, 12:01 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 33.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد








من مواضيع إحساس إمرأة
0 ♥ لقيمات محشيه بالكيري ♥
0 مشاركتي في مسابقة (رحلة إلى ) أندونيسياآ☺
0 خلفيات مناظر طبيعية خلابة للكمبيوتر ,خلفيات سطح المكتب طبيعية
0 اكسسواريز للمواضيع لقسم الموضة و الجمال
0 عصير الأناناس البارد
0 ♥مكرونة البيستو بالخطوات المصورة♥
0 الولادة محطة الحمل الأخيرة وأبهجها !
0 عمل كفتة السردين لذيذة
0 اسماء بنات حلوة وغريبة وجديدة
0 خلفيات آيفون كيوت
0 غرف سفره رآقيه
0 حلى القلوب المضيئة بالخطوات المصورة
0 رقاق باللحم المفروم , روعة
0 ازياء قصيرة روعه ، اطقم للخروج
0 كم يوم فترة النفاس
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2014, 11:24 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 3.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 80
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد








من مواضيع bassouma
0 قدّمي الفياغرا يومياً لزوجك
0 طريقة تحضير فلان بالبيض
0 ارشادات لمريض السكر الذى يريد الحج
0 أبي مريض دعواتكم معي
0 أغذية ترفع خصوبة النساء وتلهب عاطفة الرجال
0 زمرة دمي O- هل أحتاج مضاد دي anti D
0 5 أمور ستفاجئكِ بعد الزواج
0 إكسسوارات للقدم رووووعة
0 صفات المرأة المثالية التي يتطلع اليها الرجال . المرأة المثالية في عين الرجل .
0 افكار مبتكرة لتزيين البيت
0 أحدث شوايات رووووعة
0 9 أطعمة تعمل على زيادة الخصوبة لرجل و المرأة
0 كيفية العودة إلى رشاقتك بعد أشهر الحمل
0 كيفية استحمام الرضيع الحديث الولادة بطريقة سليمة بالصور
0 هل الجنين يرى ويضحك وينام في بطن امة ؟؟؟
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2014, 12:45 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 طريقة عمل بسبوسة اللوتس
0 بسبب حذفي لردودكم في موضوع للتقيم
0 الولادة المبكرة يمكن أن تكون وراثية
0 طاح الحطب وحلوة الحياة
0 اسباب سقوط الحمل :دكتور : احمد مصطفى كامل
0 اعادة التفكير فى الحمل بعد المرور بتجربة الاجهاض
0 بعد اجهاضك تنتابك مشاعر الاحباط مهم
0 عمل سلطة الرنجة بالطماطم والطحينة
0 حساء العدس دايت
0 التصويت المسابقة الاسلامية الكبرى لشهر الخير
0 أسلوب الجيرافكس والدمج
0 نصائح هامة لمواجهة حالات الذعر والقلق العنيفة!!
0 5 مفاتيح لجمال و صفاء بشرتك
0 الكرز .....وفوائده العجيبة
0 موس الفراولة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 11-06-2014, 10:35 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 37.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد








من مواضيع ام ارجواااااان
0 خمسة أمورٍ عليك مشاركة زوجك فيها
0 # مسابقة صندوق الحظ - في كل صندوق سؤال وهدية وأنت وحظك هلا وغلا بالجميع#
0 من أكثر الأنبياء صبراً 2013 , من أكثر الأنبياء صبراً
0 المربعات والمعينات تزين جدران بيتك
0 # ميلا كونيس بفستانٍ أبيض من مجموعة إيلي صعب لربيع 2013 #
0 طريقة عمل الزوم
0 // ثقافة السعادة الزوجية ...وضغوط الحياة الاجتماعية //
0 تأثير الصيام على الحامل والجنين
0 حرف الراء والسواك تحت اللسان والعلكة والذرة لعلاج نطق الراء والراء بصوت الغين
0 التائبة لله(ام محمد باذن الله) (( فعالياات شهر الخير رمضاان ))
0 الدجاج مع الخُضار فِ أكوآب الخُبز ..
0 متى سيكون موعد الولادة؟
0 تم تثبيت الصلاحيات
0 حرقت طفلتها وجلدتها لأنها حطمت علبة الماكياج‏ هل يعقل ؟؟؟؟
0 الحزن والكآبة بعد الولادة
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-09-2014, 02:24 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,576 [+]
بمعدل : 6.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 138
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد








من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 11-23-2014, 09:33 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,988 [+]
بمعدل : 16.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد




يعطيك العافية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 07-28-2015, 03:06 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,587 [+]
بمعدل : 6.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 123
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد




نورتووووونى يا قمراااااااات





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 لكل من لها قصة او تجربة مؤلمة مع زوجها .. تعالي واقرئي هذه القصه
0 كل ما يتعلق بأطفال الأنابيب ivf
0 ••.•°ღ♥ هادئة جدا وراضية بما كتبه الله لي حتى لو كان وجعا يقتلني ♥ღ°•.••
0 طريقة بسيطة لمعرفة وقت التبويض , علامات انتظام الدورة الشهرية
0 احكى لاطفالك (قصة بياض الثلج )
0 النظام الغذائي للأطفال
0 رساله هامه من حياتي تؤامي
0 مرحباا باختنااا (( غادوشكاا )) وبعودتهاااااااااا
0 نظام نباتي صحي للمرأة الحامل
0 فضائل الشهر الكريم , رمضان شهر المغفرة
0 اليوم عيد ميلاد بنتى ( داارين )
0 ** احلى لبس للحاامل **
0 طفل بريطاني عمره 55 سنة
0 تحسين المستوى الدراسي للأطفال .. خطوات سهلة وبسيطة
0 لا تطلبي الطلاق إذا خانك
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
?? هل طفلك غيور مع المولود الجديد؟؟؟ ريحانة الجنة استفسارات رعاية الأطفال 9 10-13-2014 12:44 PM
جهزي طفلك الأكبر للتعامل مع المولود الجديد أسيرة زوجي استفسارات رعاية الأطفال 4 05-08-2014 03:44 PM
غيرة طفلك من المولود الجديد Om KHaled استفسارات رعاية المواليد 12 10-02-2013 01:26 AM
لتشجعي طفلك على حب المولود الجديد 10 نصائح dr.loly استفسارات رعاية المواليد 9 08-30-2013 01:32 AM
الاهتمام ببشرة المولود الجديد ، طرق العناية ببشرة المولود الجديد ، بشرة الاطفال اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-23-2012 03:33 PM

 

الساعة الآن 12:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .