أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد


عند استقبال مولود جديد فى البيت وأياً كان عمر أخيه الأكبر، غالباً ما يتسم سلوك هذا الأخ الأكبر ببعض الارتداد للطفولة ويشعر ببعض الاستياء تجاه ...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-02-2014, 03:00 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,595 [+]
بمعدل : 5.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 126
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
icon41 علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد





عند استقبال مولود جديد فى البيت وأياً كان عمر أخيه الأكبر، غالباً ما يتسم سلوك هذا الأخ الأكبر ببعض الارتداد للطفولة ويشعر ببعض الاستياء تجاه أخيه الأصغر. هذه هى أولى علامات الغيرة التى قد يظهرها طفلك تجاه أخيه أو أخته. فى الواقع، تحدث الغيرة بين الأخوة نتيجة شعورهم بالمنافسة على حب الأبوين. فبينما يشعر الأبوان عادةً أنهما يمنحان أطفالهم جميعاً نفس الحب، إلا أنه قد يبدو لأحد الأخوة أن حب أبويه غير كاف لأنه يحتاج لانتباههما أيضاً.

تعتقد بعض المصادر أن الغيرة بين الأخوة تمثل مشكلة أكبر عندما يكون الفارق فى السن بين الأخوين من عامين إلى خمسة أعوام. إذا كان الفارق أقل من ذلك، فغالباً لا يتذكر الطفل الأكبر أنه كان طفلاً وحيداً يستمتع بالاستحواذ التام على اهتمام أبويه قبل أن يظهر المولود الجديد، أما عندما يكون الفارق فى العمر أكبر من ذلك، فغالباً ما يكون اهتمام الطفل الأكبر قد اتجه إلى الأنشطة الخاصة به ولا يشعر بالتهديد من قبل أخيه الأصغر. على كل حال فأياً كان عمر طفلك الأكبر، فالشعور بالغيرة والرغبة فى المنافسة شئ طبيعى عند استقبال مولود جديد فى البيت. النصائح الآتية قد تساعدك.


1) لا تخبرى طفلك قبل مرور بضعة أشهر على الحمل

الأطفال الصغار ليس لديهم شعور واضح بالوقت، وبالنسبة لهم فإن انتظار 9 أشهر حتى يصل المولود الجديد أمر قد يكون فوق احتمالهم. من الأفضل إبلاغه فى المرحلة الثانية من الحمل – أى خلال ثانى 3 شهور من الحمل. عندما تخبرين طفلك بأنكم تنتظرون أخ أو أخت جديدين، اشرحى له أنه عليه الانتظار بعض الوقت حتى يولد هذا الطفل الجديد.

2) أعلنى الخبر ببساطة ودون ترتيب

إن ترتيب اجتماع للأسرة أو قولك: "تعالى، يجب أن أتحدث معك" قد يعطى للخبر وقعاً كبيراً على الطفل، لكن إذا قلت الخبر بشكل عشوائى وبدون ترتيب أثناء اللعب أو أثناء خروجكم فى العطلة الأسبوعية قد يخفف ذلك من وقع الخبر عليه. معظم الأطفال تغريهم الفكرة ويفكرون فى أن وجود طفل جديد فى البيت سيكون شيئاً ممتعاً. لو لم يكن شعور طفلك كذلك، حاولى إظهار الجانب الإيجابى للموضوع بالنسبة له، كأن تقولى له: "ستجد من تلعب معه." عند إعلانك الخبر، استمعى إلى طفلك لتحديد ما ستقولينه له. أجيبى عن أسئلته وحاولى استشعار ما يريد معرفته وابدئى كلامك من هذا المنطلق.

3) حاولى تكوين صلة بين طفلك والمولود الجديد

خلال فترة حملك، حاولى خلق علاقة بين طفلك وأخيه الذى لم يولد بعد. اجعلى طفلك يُقبّل بطنك وقولى له أنه بذلك كأنما يقبل أخيه الأصغر، كما يمكنك أنت وطفلك الغناء سوياً للجنين.

4) أعطى لطفلك بعض المعلومات

أرِى طفلك صورة جنين واشرحى له كيف ينمو ولماذا يأخذ كل هذا الوقت حتى يولد. بالنسبة للأطفال فى سن سنتين أو أكثر، تساعد الصورعلى الشرح لهم بشكل مبسط. لكى تجعلى طفلك يفهم الأمر بطريقة أسهل، اصحبيه معك عند ذهابك للطبيب. يعشق الأطفال سماع صوت دقات قلب الجنين ومحاولة رؤية شئ على الشاشة عند عمل أشعة الموجات فوق الصوتية. إن إشراك طفلك فى التجربة كلها يجعله يشعر بأهميته.

5) قوما سوياً بعمل الاستعدادات للمولود الجديد

أشركى طفلك فى كل التجهيزات الخاصة بالمولود الجديد مثل شراء ملابسه وبعض احتياجاته. اسأليه عن رأيه: "ما رأيك، أى لون نختار؟" أو "نحتاج لشراء ملابس صيفية للمولود للجو الحار، أليس كذلك؟"

6) قومى بالتغييرات المطلوبة فى البيت بحرص شديد

يُنصح بتوقف الأم قدر الإمكان عن استخدام الأشياء الخاصة بطفلها الأكبر قبل قدوم المولود الجديد بفترة إذا كانت ستحتاج لاستخدامها للمولود
أخبرى طفلك مقدماً بأيه ترتيبات جديدة ستحدث فى البيت. لو كان المولود الجديد سيشاركه حجرته، من الأفضل أن تسأليه أولاً كأن تقولى، "ليس لدينا حجرة منفصلة ليقيم فيها أخوك (أو أختك)، هل من الممكن أن يقيم معك فى حجرتك؟" لو قال "لا"، يمكنك إقناعه بلطف بأن توضحى له كيف سيكون ذلك شيئاً ممتعاً، أما لو كان المولود الجديد سيقيم معك أنت فى حجرتك، أخبريه بذلك مع شرح السبب كأن تقولى، "سوف أقوم بإرضاع أخيك كثيراً أثناء النهار والليل، وسيكون أسهل لى أن يكون فراشه بجانب فراشى لبضع شهور."

7) أدخلى طفلك حضانة قبل وصول المولود الجديد

إذا كنت تخططين لإدخال طفلك حضانة، افعلى ذلك فى شهور حملك الأولى حتى لا يشعر الطفل وكأنك تقولين له، "المولود الجديد قد حضر وآن الأوان لتذهب أنت."

8) ساعدى طفلك على الشعور بالأمان

خلال الأيام الأولى المشحونة بعد استقبال المولود الجديد، يستطيع الأبوان تقليل شعور الغيرة عند أخيه الأكبر. قومى بأفضل ترتيب ممكن لرعاية طفلك أثناء فترة وجودك بالمستشفى، فيجب أن يشعر طفلك بالأمان وبأنه سيلقى الرعاية اللازمة أثناء غيابك.
عندما يأتى طفلك الأكبر لزيارتك لأول مرة فى المستشفى بعد استقبالك لمولودك الجديد، رتبى أمورك بحيث تستقبلينه استقبالاً حافلاً. فرؤية طفلك للمولود فى فراشه الصغير أهون كثيراً عليه من رؤيته بين أحضانك. تحضيرك لهدية صغيرة تقدمينها لطفلك عند زيارته الأولى لك بالمستشفى سيظهر له كم افتقدتيه وستكون الهدية أكثر فائدة إذا كانت ستشغله باقى مدة الزيارة.

9) دعى طفلك الأكبر يحمل أخاه ويساعدك فى رعايته

لزيادة الترابط بين طفلك والمولود الجديد، دعى طفلك يجلس على كنبة ويفتح ذراعيه، ثم ضعى المولود برفق على حجره. بالطبع يجب أن تجلسى بجواره لتراقبى الموقف جيداً وتأخذى المولود بعد دقائق قليلة. الأطفال الأكبر يعشقون حمل الأطفال الصغار، والسماح لهم بلمسهم وملاطفتهم يخلق بينهما ترابطاً قوياً.

10) لا تتوقعى الكثير من طفلك الأكبر

الطفل يحتاج لأن يشعر بأنه طفل. بعض الآباء يرتكبون خطأ باعتمادهم على طفلهم الأكبر عند وصول المولود الجديد بقولهم: "أنت الأكبر، ويجب أن تكون مطيعاً وتساعدنى." هذا يضع على الطفل الأكبر عبئاً نفسياً كبيراً. إن رعاية المولود هى فى الواقع مسئولية الكبار فقط، فلا تتوقعى أبداً من طفلك أن يقوم بذلك حتى ولو لفترة قصيرة. يجب أن يشعر طفلك الأكبر أنك لا زلت تقومين برعايته والاعتناء به، فامنحيه الكثير من الحب والاهتمام لتعبرى له عن ذلك.

11) كونى صبورة

عندما تعودين للبيت قد يعود طفلك الأكبر لبعض سلوكيات الأطفال الصغار وهو شئ طبيعى جداً. فالطفل الذى اعتاد على استخدام القصرية قد يقضى حاجته وهو مرتدى ملابسه ويبللها، كذلك بالنسبة للطفل الذى تم فطامه عن ثدى أمه منذ شهور قد يرغب فى الرضاعة من أمه أو قد يحاول استخدام ببرونة أخيه الأصغر. كذلك فإن الطفل ذا الطبيعة اللطيفة قد ينفجر فى نوبات غضب لم تكن تحدث من قبل.
رغم صعوبة تجاهل هذه السلوكيات، إلا أن أفضل ما يمكنك عمله هو عدم المبالغة فى إظهار ردود أفعال تجاهها. فمثلاً أخبريه كم هو جميل أن يكون ولداً كبيراً نظيفاً بدلاً من أن تعنفيه أو تلوميه طوال الوقت على أنه قد بلل ملابسه.
يجب أن يتذكر الآباء أيضاً أنه رغم عدم احتياج الطفل الكبير للانتباه المستمر الذى يحتاجه المولود الجديد – ويتوقف هذا بالطبع على عمر الطفل الأكبر - إلا أنه يحتاج لبعض الاهتمام الشخصى من أبويه كل يوم، فاحرصى على إظهار حبك واهتمامك بطفلك كل يوم بأن تجلسيه على حجرك وتحكى له حكاية أو أن تحتضنيه وتربتى عليه من وقت لآخر. قاومى شعورك بالرغبة فى حمل مولودك الجديد طوال الوقت ولا تستغلى كل دقيقة متبقية لك من وقتك فى رعاية الشئون المنزلية. بدلاً من ذلك عندما يكون مولودك الصغير هادئاً ومستعداً للبقاء فى فراشه لبعض الوقت، استغلى هذه الفرصة وامنحى طفلك الأكبر اهتمامك الكامل.

12) اشغلى طفلك

بما أنك ستكونين مشغولة للغاية خاصةً خلال البضع شهور الأولى بعد الولادة، من المهم أن يرتبط طفلك الأكبر بروتين معين. ذهابه للحضانة أو إلى النادى كل يوم أو مقابلة أصدقائه لبضع ساعات كل يوم سيساعد على شعوره بالانشغال كما سيعطيه إحساساً بالأهمية، كما أن ذلك سيمنع عنه الشعور بالملل. عندما ينشغل طفلك بالأنشطة الخاصة به، فلن يكون لديه وقت كثير للجلوس ومشاهدتك وأنت تعتنين بالمولود طوال اليوم، وسوف يساعد ذلك على تقليل شعوره بالغيرة من أخيه الأصغر وبالتالى تحسن علاقتهما، ولكن يجب مراعاة الاعتياد على هذا الروتين قبل ولادة الطفل.






من مواضيع انثى تكره الظلم
0 ادخل لتعرف نفسك من تكون
0 اسباب الولاده المبكره واثارها على الجنين !!
0 اذا رغبت بالحمل عليك اتخاذ الخطوات التالية قبل حصوله
0 لا يتزوج المطلقه الا الرجال الواثقون من حالهم
0 ما قد لا يخطر على البال بخصوص الرضاعة الطبيعية
0 الصيام ومشاهدة التلفاز في رمضان
0 الإجهاض المتكرر: أسبابه وعلاجه...
0 دليل حركة الجنين خلال شهور الحمل
0 زوجاتنا في البيوت و بيان حقوق الزوجة على زوجها
0 اضربيه واشتميه .. ثم افتحي الباب واطرديه !!
0 دعاء للمتزوجااااااااااات
0 الاسباب ( لتاخر الحمل )
0 عناية الطبيب بالحامل ( معاناه المراه اثناء الحمل ) ارجو التثبيت
0 أسباب الكذب عند الأطفال وآثاره
0 12 نصيحة للعناية بجرح الولادة القيصرية
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس


قديم 11-02-2014, 10:19 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 108
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد








من مواضيع قلب الاميري
0 هل تعديتي 35 سنة ؟؟ هل ترغبين بالحمل ؟
0 نصائح للحفاظ على الشعر تحت الحجاب ,,
0 (( عضو )) وماذا تعني له الحياة الزوجية ...
0 ساحل إستوريل .. جنة برتغالية خلاّبة
0 ما هو الشيء الذي لا يعلمه الله ؟؟؟
0 درست في ٱلدنيٱ على يد ٱلظرۆف .. ٱربع مۆٱد ~»
0 أسباب عدم فقدان الوزن رغم اتباع حمية قاسية
0 9 أسباب لتناول الجوافة بكثرة
0 بماذا يخاطب الناس يوم البعث..‏؟
0 أروى بنت عبد المطلب القرشية
0 5 أفكار مميزة لديكور الحمامات الواسعة
0 تشيز كيك الفراولة
0 طبق الكفتة مع الزيتون
0 رسآلة إلى زوجة : كوني أنثى .. أرجوكِ !!
0 9 فوائد يمنحها التين المجفف للجسم
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 11-02-2014, 11:56 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 29.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 724
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد








من مواضيع إحساس إمرأة
0 لعلاج الحروق بطرق سهلة و بسيطة
0 ♥ حلى مثلثات التوفي بالصور ♥
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقة أسئلة في القرآن الكريم
0 نصائح للنفاس , معلومات مهمة جدا للنفاس
0 خطورة التدخين على الجنين ،تعرض الحوامل للتدخين يصيب المواليد بالأكزيما
0 موضة الشالات حول العنق موضة متجددة لا تنتهي
0 أول آيس كريم من حليب النوق
0 رهاب المخاض: خوف يمكن السيطرة عليه بالحبّ
0 الامراض التي يعالجها السجود!
0 صور ايفون اطفال ، خلفيات ايفون اطفال تحفه ، خلفيات جديده ايفون اطفال
0 عدد السعرات الحرارية في الفواكه .. السعرات الحرارية الموجودة في الفواكه
0 إحذري مضاعفات مرض الربو خلال الحمل
0 حكم وصف القرآن الكريم بأنه يمتص الحزن كما يمتص الاسفنج الماء ؟
0 كل شئ عن رمضان.. فضائله، أركانه، فوائده، سننه و مكروهاته
0 كيفية تحديد جنس الجنين من معدل ضربات القلب
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 11-03-2014, 12:01 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 29.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 724
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد








من مواضيع إحساس إمرأة
0 مساعدة الآخرين ..كيف ستساعد الآخرين؟
0 طرق لعمل العصائر وطرق تزيينها بالصور
0 اكسسوارات روعة , اجدد اكسسوارات 2014 , 2014 Accessories
0 أغلى الأشياء في العالم
0 كيف أعلم طفلي المشي
0 نصائح لتنويع غذاء رضيعك
0 ازياء البنوتة ولا اروع
0 غير مسجل هنا مسابقة القصة المضحكة .. حياكم ♥~
0 ديكورات ذوق
0 علاج تشوهات الرحم , اسباب تشوهات الرحم
0 أجنحه الدجاج الحاره
0 الحالة النفسية السيئة أثناء الحمل تؤدى إلى إصابة الجنين بالتوحد
0 العملية القيصرية اهميتها ونصائح لتخفيف الامها
0 أضرار سماعات الأذن
0 طفل هذا الزمان
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2014, 11:24 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 3.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد








من مواضيع bassouma
0 5 أطعمة للتخلص من فقر الدم
0 أضرار مسخن الأكل micro onde
0 تجارب حقن مجهري أو تلقيح صناعي ناجحه حتى يستفيد منها الجميع
0 صور لمكياج عيون رقيق وهادي لمحبي الجمال
0 إستفسار عن السائل المنوي جاوبوني الله يخليكم
0 إستفسار
0 اعتذر عن غياب
0 تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها
0 الشهر الأول | الأسبوع 4: لا تتناولي هذه الأطعمة
0 كسكس الجزائري
0 حلوة السيقار بالشكولاطة روووووعة
0 الفرق بين حمل الولد والبنت
0 تعرّض الحامل للمبيدات الحشرية يصيب الطفل بالتوحد
0 عجينة سحرية لكل أنواع المعجنات
0 " التمريخ " تعريفه ، دواعيه ، فوائده
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2014, 12:45 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,831 [+]
بمعدل : 18.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 يتم علاج آلام ما بعد الولادة؟
0 فيونكات الشعر
0 فوائد الطحين للبشرة
0 ادوات للمطبخ جديدة صور منوعة للاستخدام ادوات بشكل حديث للمطبخ
0 مسابقة الملف الشخصي + جوائز نقديه لاتفوتكم ياعضوات حوامل شرفوناا
0 هل أنت خائف من الزواج؟ اختبر نفسك
0 الحمل الغزلاني
0 التوقف عن تناول أي دواء مهما كانت الأسباب أثناء الحمل ؟
0 الحكة وتشققات البطن أثناء الحمل وكيفية التغلب عليها
0 لبشرة رائعة في فصل الصيف جربي هذه الوصفات
0 السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
0 أسباب وعلاجات غزارة الحيض
0 موضوع المبيض من دكتور
0 الفرق بين التلقيح الصناعي والمجهري وأطفال الأنابيب
0 الف مبروك تعيين المشرفات &عايشه يوسف *خلوني على صبري&
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 11-06-2014, 10:35 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 34.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1052
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد








من مواضيع ام ارجواااااان
0 اللون البرتقالي.. سحر الحياة في منزلك
0 ## قروووب التقييم ## (( المشرفات العامات )) بالتوووفيق
0 # ( مسابقة العيد فرحة )# أولاد وبنات - نتشارك فرحة أطفالنا – شاركونا الدعوة عامة
0 كي لا تقعي في فخّ الصبغة غير السليمة!
0 علامات الولادة الثلاث
0 لبنيه
0 اقفل على حبك_الحب في ايطاليا
0 قوه البساطه؟؟
0 $ مشاركتي في مسابقة غرفة المولود الجديد $$
0 وصفة لعلاج الاورام الليفية
0 انتبه انك تضع السلم على الجدار الخطأ
0 فوائد زنجبيل للبشرة ، تنظيف البشرة
0 منع الحمل بالجدول
0 مرحباااااااااااااا
0 مكيااااااااااااااااج ناااااااااااااااااعم
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-09-2014, 02:24 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 5.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 141
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد








من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 11-23-2014, 09:33 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,020 [+]
بمعدل : 14.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد




يعطيك العافية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 07-28-2015, 03:06 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,595 [+]
بمعدل : 5.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 126
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علمى طفلك كيف يستقبل المولود الجديد




نورتووووونى يا قمراااااااات





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 علشّآن مشّ تحتآرٍى تعآلى معآنآ حوٍآديِّت وٍحكَآوٍى لآطفآلكَ آلحلوٍيِّن
0 امراض معدية فى بداية العام الدراس
0 السلام عليكم
0 ختان الطفل فوائده
0 رشادات مهمة بالنسبة للحوامل بعد الولادة القيصرية
0 مصدووووومه
0 اجمل واشيك تيرات دانتيل للسهرة 2015
0 [ قوانين ] الحياه الزوجيه ... تفضلي هناا
0 رٍجآآء آلدخوٍل للآهميِّه ......
0 وجه نصائح للمرأة المتزوجة ، هذه مجموعة وصايا منها تعينك على القيام بدورك كزوجة
0 رساله من زوجه تحب زوجهاا .. ربنا يستر
0 تعرفى على اسباب الاجهاض المتكرر
0 ** انتى سبب عدوانيه ابنك **
0 تعرفوو اخبارها ؟
0 النوم و طفلك في عمر 1-2 سنة
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
?? هل طفلك غيور مع المولود الجديد؟؟؟ ريحانة الجنة استفسارات رعاية الأطفال 9 10-13-2014 12:44 PM
جهزي طفلك الأكبر للتعامل مع المولود الجديد أسيرة زوجي استفسارات رعاية الأطفال 4 05-08-2014 03:44 PM
غيرة طفلك من المولود الجديد Om KHaled استفسارات رعاية المواليد 12 10-02-2013 01:26 AM
لتشجعي طفلك على حب المولود الجديد 10 نصائح dr.loly استفسارات رعاية المواليد 9 08-30-2013 01:32 AM
الاهتمام ببشرة المولود الجديد ، طرق العناية ببشرة المولود الجديد ، بشرة الاطفال اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-23-2012 03:33 PM

 

الساعة الآن 11:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .