أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أمراض الرحم

منتدى أمراض الرحم يختص بالأمراض التي تصيب الرحم والمبيضين والأمراض المهبل وعنق الرحم وكيفية معالجتها


ماهي اعراض تكيس المبايض


تكيس المبيضين هي عباره عن اكياس مائيه تحيط المبيضين وقد تظهر في اي مرحله من مراحل العمر وتكون هذه الأكياس محتويه على مادة مائية صافية ...
Like Tree3Likes
  • 1 Post By بحــ العيون ــــــــر
  • 1 Post By ام ارجواااااان
  • 1 Post By حياتي توأمي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-03-2014, 03:46 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,837 [+]
بمعدل : 18.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أمراض الرحم
e33 ماهي اعراض تكيس المبايض























تكيس المبيضين هي عباره عن اكياس مائيه تحيط المبيضين وقد تظهر في اي مرحله من مراحل العمر وتكون هذه الأكياس محتويه على مادة مائية صافية وتكون في العادة صغيرة الحجم تتراوح ما بين 2- 5 سم ولا تحتاج هذه الأكياس سوى المتابعة بالأشعة الصوتية بعد 3 أشهر للتأكد من اختفائها ولا تحتاج هذه الأكياس إلى أي تدخل جراحي لأنها تمتص وتتلاشى تدريجياً بصورة تلقائية، وفي النادر قد تكبر هذه الأكياس لذلك فإنه عند ملاحظة أن هذه الأكياس مستمرة في وجودها وتكبر وتزيد عن حجم أكبر من 5سم فإنه في هذه الحالة ينصح بالتدخل الجراحي وإزالتها عن طريق المنظار البطني أو عملية فتح البطن لأن هذه الأكياس قد تتعرض للالتواء أو النزف أو الانفجار داخل البطن مما يؤدي إلى حدوث آلام شديدة في البطن.

الأكياس الجلدانية ..
من الأنواع الأخرى الشائعة من أكياس المبيضين والتي توجد في سن مبكرة هي الكيسة الجلدانية (درمويد) أو الكيس المسخي وهي عبارة عن ورم حميد في المبيض يتكون من جميع الخلايا الجنينية وتتفاوت هذه الأكياس في الحجم فقد تكون صغيرة في الحجم أو قد تصل إلى حجم كبير ويمكن تشخيصها بسهولة عن طريق الفحص بالموجات فوق الصوتية حيث يمكن تميزها بوجود شوائب داخل الكيس قد تحتوي على بعض التكلسات كما يمكن التأكد من تشخيصها باستخدام الأشعة السينية التي توضح التكلسات التي تشبه الأسنان وقد توجد هذه الأكياس في المبيضين معاً بنسبة 15%، وعند تشخيصها يجب إزالتها جراحياً وقد تحتوي هذه الأكياس على وجود الشعر والجلد والغضاريف، وفي حالة انفجار الكيس داخل البطن يؤدي إلى حدوث آلام شديدة جداً وتحدث التصاقات داخل الحوض وفي حالة نادرة قد تكون هذه الأكياس في مرحلة ما قبل الخبيثة أو تتحول إلى خبيثة.


.. أكياس مخاطية ..
هناك أنواع أخرى من أكياس المبيض تحتوي على مواد مخاطية لزجة وتسمى أكياس مخاطية وقد يصل حجم هذه الأكياس إلى مستوى كبير جداً يصل إلى عشرات الكيلو جرامات في حالات نادرة وإمكانية حدوث التواءات أو انفجار واردة بنسبة كبيرة وإذا حدث وانفجر الكيس داخل البطن فيؤدي إلى التصاقات شديدة جداً وآلام مزمنة فيجب ازالته بعناية تفادياً حدوث انفجار أثناء العملية لمنع حدوث هذه المشاكل.

.. تكيس المبايض ( الشائع ) ..
أما بالنسبة لمرض تكيس المبايض أو متلازمة المبيض متعدد الحويصلات فهي مشكلة شائعة جداً في الفتيات والنساء في سن الانجاب وتعاني المرأة من اضطرابات في الدورة الشهرية يحدث تأخر العادة الشهرية من شهرين إلى ستة أشهر وبعد ذلك تنزل الدورة بدم غزير ولمدة طويلة.
ويصاحب هذه المشكلة زيادة في شعر الجسم خصوصاً في منطقة الوجه ويكون الشعر خشن الملمس وتكون هناك زيادة في الوزن وتأخر الحمل أي قد يكون له دور في العقم وتتزايد نسبة حدوثه ولا يعرف السبب الرئيسي لمسبباته ولكن قد يكون للجينات الوراثية والتغيرات البيئية دور في حدوثة.
وفي غالب الأحيان يتم تشخيص الحالة بالصدفة أثناء اجراء الفحص بالموجات الصوتية حيث تطهر بوضوح التكيس في المبيض على شكل حويصلات صغيرة متعددة وكذلك باجراء الفحص الهرموني للهرمونات المحفزة للمبيض FSH وLH حيث تختلف نسبتها عن الحالات السليمة وكذلك باجراء منظار البطن ومشاهدة المبيض حيث يكون جدار المبيض سميكاً وغير نشيط.

....* العلاج * ....
وتعالج حالات تكيسات المبيضين حسب الحاجة عند وجود الأعراض لأنه قد يكون دون أعراض فيتم علاج اضطرابات الدورة الشهرية باستخدام الهرمونات المنظمة أو حبوب منع الحمل وفي حالة وجود زيادة في الشعر وحب الشباب ممن الممكن استخدام علاجات تتعلق فقط بزيادة الشعر وحب الشباب كحبوب منع الحمل خاصة علاج ديان.
وكذلك جراسيال التي اثبت تأثيرها في التقليل من زيادة الشعر وبعض حبوب الشباب ومن الممكن استخدام مستحضرات فيتامين (أ) مع التأكيد بمنع الحمل في هذه الفترة لأنه يحدث تشوهات للجنين.
أما إذا كانت المشكلة عدم الانجاب ويكون السبب تكيس المبايض فقط فإنه من السهل تحفيز المبيض باستخدام الحبوب والإبر المنشطة للمبيض فنبدأ باستخدام الكلوميد لفترة تصل إلى ستة أشهر وإذا لم تحدث استجابة فيجب استعمال الحقن المنشطة وفي حالات نادرة قد يتم الاستعانة بعلاج العقم عن طريق أطفال الأنابيب وذلك في حالة فشل الوسائل السابقة.
وتجري عمليات لتكيس المبايض باستخدام المنظار للبطن وعمل كي في المبيض للتكيسات وهذه تساعد على انتظام التبويض وحدوث الحمل.
وقد وجد ان علاج الميتوفورهين(كلوجا فاج) المخفض للسكر يساعد بنسبة كبيرة في حدوث الحمل في مثل هذه الحالات ويمكن ازالة الشعر الزائد بالوسائل المعروفة لدى السيدات وكذلك باستخدام الليزر.

.. البطانة الهاجرة ..
هناك نوع من اكياس المبيض ناتج عن البطانة الهاجرة (اندو متريوسس) وهذه عادة اكياس دموية وتسمى أكياس الشوكولاته وتظهر في أحد أو كلا المبيضين وعادة ما يصاحب هذه الاكياس تأخر في الحمل وآلام شديدة في اثناء العادة الشهرية مصاحبة لمرض البطانة الهاجرة.
كما انه في حالة انفجار هذه الأكياس فإنها تؤدي إلى التهابات شديدة وعقم.
وتتم معالجتها عن طريق الاستئصال الجراحي بالمنظار او فتح البطن ثم يتبع ذلك استخدام الإبر المثبطة لنشاط الغدة النخامية لقطع الدورة الشهرية لمدة 6أشهر على الأقل حتى تختفي البطانة الهاجرة.
وتكون هذه الاكياس عرضة لتكرار حدوثها وفي هذه الحالة يتم تكرار استخدام هذه الادوية، اما في حالة عدم الرغبة في الانجاب ووجود آلام شديدة أو التصاقات حادة قد يلجأ إلى استئصال المبيض والرحم لانهاء مرحلة الآلام المستمرة لدى المرأة.

.. الأكياس الغير الوظيفية ..
اما بالنسبة للأكياس غير الوظيفية اي المفرزة للهرمونات فهي قليلة الحدوث ويتم اكتشافها عادة في مرحلة مبكرة حيث ان افرازها للهرمونات سواء الانثوية او الذكرية يعجل من اكتشافها، فمثلا قد يصاحب وجود هذه الاكياس حدوث بلوغ مبكر لدى الاطفال في حالة افرازها للهرمون الانثوي.
ومن النادر أنهاقد تفرز هذه الاكياس الهرمون الذكري مما يؤدي الى حدوث الشعر الزائد غير المرغوب فيه لدى المرأة مثل شعر الذقن او خشونة في الصوت وانقطاع الدورة الشهرية كما يمكن الاستدلال على وجودها بتحليل الهرمونات وفي هذه الحالة فإن العلاج هو الاستئصال الجراحي للتخلص من أثرها وللتأكد من أن خلاياها جميعاً حميدة ولا تحمل اي آثار سرطانية.
نادرا ما تكون اكياس المبيض غير حميدة في مرحلة الانجاب حيث أن وجود الاكياس السرطانية في المبيض غالباً ما يكون بعد سن اليأس لدى المرأة لذلك فإنه في حالة اكتشاف وجود اكياس مزمنة في المبيض بعد سن اليأس فانه يجب استئصالها جراحياً للتأكد من عدم وجود خلايا نشطة سرطانية.
أما بالنسبة للأعراض التي قد تصاحب وجود اي نوع من هذه الأعراض فقد تكون الآلام في البطن أو انتفاخ البطن ووجود ورم فيه أو الصعوبة في التبول في حالة كون الكيس كبيراً جداً او قد يتم التشخيص بالصدفة عن طريق الأشعة الصوتية عند الكشف عن المبيض نتيجة الخلل في الدورة الشهرية أو الكشف الروتيني بعد سن اليأس ويتم في هذه الحالات معايتة الأشعة الصوتية بدقة للتأكد من أن هذه الأكياس مائية طبيعية، أما في حالة اشتباه اي نوع آخر من الأكياس فإن تحليل الهرمونات أو البروتينات المصاحبة للأكياس يجب القيام به حيث أن هناك 3 أنواع من البروتينات الموجودة في الدم تصاحب وجود أكياس المبيضين مثل بروتين (سي اي 125) الذي يكون موجودة بنسبة ضئيلة في حالة الأكياس الحميدة أما في حالة وجود نسبة عالية في الدم فإنه يجب التأكد من أن هذه الأكياس غير سرطانية.
أما البروتينات الأخرى مثل سي اي أ أو هرمون اتش سي جي قد تكون مصاحبة للاكياس الجلدانية.
اما في حالة اشتباه الاكياس المفرزة للهرمونات فانه يجب عمل تحليل نسبة الهرمونات الذكرية والانثوية او الهرمونات المحفزة للمبيضين في حالة اشتباه تكيس المبيضين كما سبق ذكره.
في حالة الاستئصال الجراحي فإنه يجب توخي الحذر لاستئصال الكيس فقط وترك باقي المبيض في حالة كون المرأة في سن صغيرة للمحافظة على قدرتها على الانجاب ويلجأ فقط الى استئصال المبيضين في حالة عدم القدرة على التحكم في النزيف او اشتباه السرطان، كما انه في حالة اشتباه أي تغيرات سرطانية فإنه يجب استئصال الكيس دون انفجاره اثناء العملية حتى لا تنتشر الخلايا السرطانية ولا تحدث الالتصاقات وقد يلجأ في بعض الاحيان الى اجراء تحليل للخلايا سريع اثناء العملية في حالة اشتباه الخلايا السرطانية وعند التأكد منها فإنه ينصح باستئصال المبيضين معاً واستدعاء استشاري الأورام النسائية للقيام باستئصال العقد اللمفاوية والغشاء المغطي للامعاء واحيانا الرحم في حالة عدم الرغبة في الانجاب ويمكن في حالة اكتشاف الاكياس بعد سن اليأس واستئصالها متابعة حدوث اي تغيرات جديدة بواسطة تحليل البروتينات في الدم مثل (سي اي 125).

.. عدم الاستعجال ..
كما تجدر الإشارة إلى وجوب عدم الاستعجال في الحكم على اكياس المبيضين وعدم اللجوء الى الحل الجراحي إلا في حالة كون الكيس كبيراً أو مزمناً أي بعد متابعة لمدة 3- 6أشهر على الأقل لأنها معظم هذه الأكياس كما ذكرنا حميد ولا يحتاج الى علاج خصوصاً في الفتيات قبل الزواج لتفادي حدوث اي التصاقات بعد العملية التي قد تؤثر على الانجاب مستقبلاً.
أما بالنسبة للأكياس الموجودة في المبيضين لدى الحامل فإنها قد تكون طبيعية أي مصاحبة للحمل في الأشهر الثلاثة الأولى خصوصاً عند الحمل بعد استخدام منشطات التبييض ولكن عند استمرار وجود هذه الاكياس بشكل مستمر بعد الشهر الرابع من الحمل او عند كون حجمها كبيراً يتم استئصالها جراحياً بعد انتهاء الشهر الثالث على الاقل من الحمل حيث ان استئصال الكيس المائي في المبيض المصاحب للحمل قد يؤدي إلى الاجهاض ويجب استخدام مثبتات الحمل في هذه الحالة عندما يضطر الطبيب الى استئصاله.
وفي بعض الاحيان يتكرر حدوث اكياس المبيضين المائية الفسيولوجية اكثر من مرة بعد استئصالها وعند التأكد من أن هذه الأكياس مائية فإنه يمكن استخدام حبوب منع الحمل لمنع ظهورها.












من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 صور غروب الشمس 2014 اجمل خلفيات
0 7 أساليب للتعامل مع شخصية زوجكِ المتردد
0 علاج الرشح { الزكام } بالاعشاب والطب البديل
0 تطوير الذات في تحقيق الهدف بالحياة
0 أسباب لتأجيل الحمل الثاني
0 معلومات كاملة عن الحمل وشلون تتأكدي انك حامل وتعرفي وقت التبويض
0 ارقي تصميمات ستائر
0 لا بأس بقليل من التلوث لصالح الطفل
0 يشعر الجنين وهو في رحم أمه بكل مايدور حوله
0 تعرفي على عادات يومية قد تسبّب لك حبّ الشباب ...
0 لكل الازواج لا للصمت
0 دجاج بطريقه مختلفه دجاج بصلصة البصل الاخضر
0 رجيم الجوافة لإنقاص الوزن 4 كيلو جرام في 6 أيام فقط
0 ادام الفاصوليا الاندونيسي وكفتة بطاطس اندونيسية
0 سكرابز اسهم بدون تحميل
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس


قديم 12-03-2014, 06:07 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 33.98 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1052
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: ماهي اعراض تكيس المبايض








من مواضيع ام ارجواااااان
0 شرفونااااااااااا على الرابط الدعوة عاااااااااااااااامه يا مرحبااااااااااااااا
0 قصة ياسمين الصغيره مؤثره جدا
0 احذية كعب عالي انيقة
0 اشهر واجمل الصور التي انتشرت في عام 2012 .. روووووووووعه
0 طرق التغيير للافضل
0 مجموعة اكسسوارات رووووووووووووووعه
0 جدار في اليابان تتوقعون من ايش صنعوه ؟؟
0 لآتبكَيْ عَلَّى حُطَأَمْ الدُنْيا وآبَكَيْ عَلَّى نَفَّسَك
0 صنع الورد من شرائط الساتان
0 باذنجان باللحم المفروم
0 ## أنتي في ضيافتي هلا وغلا ومرحبا بالجميع عدد حبات المطر ##
0 أختي مع ( الحاقدة الحاسدة ) مالحل ؟؟؟
0 (( انثى تكره الظلم )) ضروري وباقي المشرفات
0 خبيره التجميل وفاء مؤمن
0 بالأبيض مستلزمات حلوة للبيبي
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 12-03-2014, 08:48 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 12.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: ماهي اعراض تكيس المبايض




يسلموووووو يالغلاااااااا

يعطيكي العااافيه





من مواضيع حياتي توأمي
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 12-03-2014, 09:47 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,837 [+]
بمعدل : 18.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: ماهي اعراض تكيس المبايض




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارجواااااان مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 كيف أعرف الحمل ببنت
0 تكلفة فساتين زفاف النجمات بالجنيه المصري...اكتشف
0 فوائد الزيتون وأشهرها !
0 ” سموكي أيز ”
0 كيفية تتصرف الزوجة عند ابتعاد الزوج عنها
0 عصير البطيخ بنكهة النعناع
0 أسباب العقم وتأخر حدوث الحمل وطرق تشخيصها
0 طريقة ثمار البحر المقليّة على الطريقة التايلانديّة
0 15 عادةً خاطئةً يجب تجنبها في مجال العناية بالشعر
0 علاج العقم بالخلايا الجذعية خدعة كبري
0 مشاركتي بمسابقة ابواب الامل (تأخر الانجاااب)
0 عمل فراشه باالمعلاعق _لصق البيض
0 مكياج متنوع بألوان رائعة من ماركة إيف سان لوران العالمية الشهيرة
0 هنا ارقام مستشفيات الرياااض _ جده
0 كوت دي بووف مع الستيك المقلية والفطر المشوح
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 12-03-2014, 09:48 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,837 [+]
بمعدل : 18.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: ماهي اعراض تكيس المبايض




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياتي توأمي مشاهدة المشاركة
يسلموووووو يالغلاااااااا

يعطيكي العااافيه





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الشوفان غذاء متكامل رائع للاطفال
0 طريقة رسم العيون بالآى لاينر
0 سلطة الكسكسي بالبروكولي
0 لرجيم صحي سلطة البرغل مع الرمّان
0 أسئلة حول تطبيق المكياج
0 منيو اكلات الاسبوع ( يوم االاثنين )اشهي الاطباق لايفووتكم
0 أعشاب طبيعية تعمل علي إنقاص الوزن
0 التصويت للمتشاااااركات بمسابقةملكة الميك اب
0 درس تصميم درس الصورة المضيئة
0 نيزك الفوكانج أعظم إكتشافات القرن 21
0 شكر وتقدير الا القلب الحنوون ( ريحاانه )
0 نصائح لعلاقة حميمة جيدة بعد الولادة
0 "فوائد مثيرة" للمياه المعدنية
0 طرق صحيحة لتعلم إتيكيت الطعام
0 مشاااااركتي بمسااابقة تقاااليد العقيقة (السعوديه)
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أمراض الرحم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعراض تكيس المبايض ، تكيس المبايض ، اسباب تكيس المبايض نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 1 11-15-2012 07:01 AM
تكيسات المبايض ، اعراض تكيسات المبايض ، اسباب تكيس المبايض نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-14-2012 05:04 AM
اسباب تكيس المبايض ، تكيس المبايض ، الوقاية من تكيس المبايض نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-13-2012 01:01 PM
اسباب تكيس المبايض ، طرق علاج تكيس المبايض ، الوقاية من تكيس المبايض رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 1 09-18-2012 10:50 AM
تكيس المبايض ، أسباب تكيس المبايض ، تشخيص تكيس المبايض سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-11-2012 02:24 AM

 

الساعة الآن 02:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .