أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


أبحاث عالمية حول فوائد الهيل


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-13-2010, 02:41 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ~~لحن الحياة~~

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8514
المشاركات: 11,554 [+]
بمعدل : 3.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 150
نقاط التقييم: 106
~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
~~لحن الحياة~~ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
Thumbs up أبحاث عالمية حول فوائد الهيل




الهيل مع القهوة العربية يخفف تأثير الكافيين على القلب
ليس من العبث أن أضاف العرب الهيل إلى القهوة عند إعداد ما يُسمى بالقهوة العربية المُرّة، إذْ بالإضافة إلى إكسابها طعماً ونكهة أزكى عند مزجها بمطحون حبوب الهيل، فإن الدراسات تُشير إلى أن إحدى خصائص الزيوت الطيارة ذات الرائحة العبقة في بذوره، له ميزة إبطال مفعول الكافيين على الجسم. ومن المعروف أن طريقة .....

حمص حبوب البن لإعداد القهوة العربية تتطلب أن يكون لونها بعد الحمص باهتاً وليس بنياً غامق اللون، كما في حمص القهوة التركية أو الإسبرسو، وكمية الكافيين في البن، كما يقول الباحثون، تقل كلما كان لون حبة البن غامقاً، مما يعني أن بن القهوة العربية الأشهب أعلى محتوى من الكافيين مما يُستخدم فيه البن الغامق.
وتكتسب حبوب الهيل رائحتها ونكهة طعمها من توفر زيوت ثابتة وطيّارة في بذورها، فتركيب حبة الهيل يتكون من 20% ماء، و10% بروتينات، و2% دهون، 42% من السكريات، و20% من الألياف، والباقي هو ما يسمى بالرماد كما هي العادة في تسمية مجموعة من المواد الطبيعية والمعدنية المتبقية.



والزيوت الطيارة في البذور تشكل ما نسبته بين 3.5 إلى 8%. وكلما علت النسبة فوق 6%، كان نوع الهيل أكثر جودة، وأحد أهم عوامل ارتفاع نسبتها هو اتباع طريقة الحفظ السليمة، وأهم أنواع الزيوت هي زيت سينول وتيربينول وتيربينين وتريبينول وليمونين وسابينين.cineol,terpineol terpinene, limonene, sabinene, and terpineol.


* أبحاث الهيل


* الملاحظ أن الأبحاث حول الهيل لم تنقطع منذ أن بدأت في عام 1950، ببحث للدكتور كرشنان، حول الزيوت في الهيل، ونُشر في مجلة «الاتجاه العام للعلوم»، لكن من استعراض جملة منها وفق ما حواه البحث في مصادر بوب مد لنشرات الأبحاث الطبية، فإن هذه الدراسات لا تزال دون المستوى المطلوب، ويصعب بالتالي استخلاص نتائج يُمكن أن تكون نصائح تُقدم للناس الأصحاء أو المرضى للاستفادة من الهيل، لكن الملاحظ أيضاً وهو المُهم أنه لا تُوجد دراسات تتحدث عن آثار عكسية أو سيئة لتناول الهيل مما يتطلب البعد عنه، بل الدراسات، وإن كان غالبها تم على حيوانات التجارب، إلا أنها تسير في اتجاه أن من المفيد تناوله على أقل تقدير.


وكان الباحثون من محطة أبحاث الهيل في مدينة كيرالا بالهند قد نشروا في مجلة «مدونة أبحاث الحشرات» في فبراير (شباط) الماضي، نتائج بحثهم حول قدرة المركبات المثبطة لأنزيم البروتيز، والموجودة في حبوب الهيل في القضاء على الحشرات. وقبله في يناير (كانون الثاني) الماضي، قدم الباحثون من كلية الطب بجامعة هامدارد في نيودلهي في مجلة «الصيدلة العرقية» الصادرة عن المجمع الدولي لصيدلة الأعراق في العالم ومقره سويسرا، دراسة حول دور زيوت الهيل في حماية أغشية المعدة لدى فئران معامل التجارب من تأثيرات الأسبرين والكحول.


وووفقا للباحثين، فإن حماية المعدة من الأسبرين بلغت 100% حين استخدام مزيج من الشحوم البترولية وزيوت غير ذائبة فيها، ونسبة 70% للوقاية من تأثيرات الكحول. وقالوا بأن تناول جرعة من مستخلص الهيل بمقدار 12.5 ملغ لكل كيلوغرام من وزن الفأر يفوق في الفائدة تناول عقار راناتدين أو ما يُعرف تجارياً بزنتاك لمعالجة قرحة المعدة.


وقدم الباحثون من مؤسسة أبحاث تكنولوجيا الغذاء بالهند في مايو (أيار) من العام الماضي في مجلة «أبحاث العلاج بالنباتات» حول دور مواد مستخلص حبوب الهيل في منع ترسب الصفائح الدموية لدى الإنسان السليم. وتبين أن قدرة هذه المواد ترتفع بارتفاع نسبتها في الدم، وهو ما استنتجه الباحثون بقولهم إن المستخلص الذائب في الماء من مواد الهيل يحتوي على مركبات كيميائية تحمي من ترسب الصفائح وأكسدة الدهون.


وعرض الباحثون من مؤسسة شيتاراجان القومية لأبحاث السرطان في كالكتا بالهند في ابريل (نيسان) من العام الماضي، نتائج دراسة حول دور المركبات الكيميائية في الهيل ذات الطبيعة الواقية في خفض أو منع عدة خطوات من عمليات نشوء الخلايا السرطانية لسرطان القولون. وحينما تمت تجربة تأثيرها على أنواع من حيوانات التجارب وبملاحظة النتائج المُشجعة للاختبارات خلص الباحثون إلى القول بأن حبوب الهيل الكاملة تملك خصائص الوقاية من سرطان القولون، الأمر الذي يستدعي، على حد قولهم، مزيداً من الاهتمام بتناوله.


وتناول الباحثون من مؤسسة الهند لإنتاج المضادات الحيوية وفق ما نشرته المجلة الهندية للتجارب البيولوجية في مارس (آذار) 1999، حول تأثير المواد المضادة للأكسدة في الهيل عند الإكثار من تناول الفئران للمواد الدهنية وحماية الهيل لها من التأثر بارتفاع نسبتها في الدم.


كما نشرت مجلة رابطة أطباء الهند في عام 1998، مراجعة الباحثين من جامعة راجستان في جيابيور، لمحتوى بعض الأغذية من المواد المضادة للأكسدة، وتبين لهم أن الهيل يُعتبر مما يحتوي كميات متوسطة تتراوح ما بين 50 إلى 100 ملغ لكل 100 غرام منه.


وقام في عام 1996 الباحثون من جامعة الملك سعود بالرياض، وفق ما نشرته مجلة «أبحاث الصيدلة» في يوليو (تموز) من ذلك العام، بدراسة التأثيرات الدوائية لزيوت الهيل على حيوانات التجارب في المختبرات. ودرسوا القدرة على مقاومة الالتهابات وتسكين الألم وتخفيف المغص، وأثبتوا نتائج جيدة له في كل ذلك.


وفي مايو من عام 1995 تبين للباحثين من مركز امالا لأبحاث السرطان في كيرالا بالهند، أن مستخلصات الهيل تخفف من تأثيرات التبغ السرطانية على أنسجة الفم.


* استخدامات شعبية


* ويُعتبر الهيل أحد أقدم المنتجات النباتية التي اُستخدمت كعلاج للعديد من الأمراض، وهو ما دلت عليه مدونات الطب اليوناني القديم وكثير من نصائح الطب الشعبي اليوم في العديد من مناطق العالم. فالوصفات الشعبية تنصح بالهيل لاضطرابات عدد من أجهزة وأعضاء الجسم.


وللجهاز الهضمي، فإن الهيل يُذكر أنه يفتح الشهية ويُخفف من الغازات وحرقة المعدة اللتين يسببهما تناول الثوم أو البصل. وهو مفيد في تنظيف الفم من الميكروبات للقضاء على التهابات الفم ومنع تكون الرائحة غير المُحببة فيه، إضافة إلى أن اخراج زيوته الطيارة من الجسم عبر الحويصلات الهوائية في الرئة يُعطي النفس رائحة زكية. كما أنه يُفيد كما يُقال في تخفيف أعراض الجهاز البولي واضطرابات البروستاتا وحرقة التبول.. ويُذكر أنه يخفف من سرعة القذف، وأيضاً لرفع المزاج وإزالة الاكتئاب، كما أنه يخفف من أعراض الجهاز التنفسي في طرد البلغم وتسكين نوبات السعال الجاف، وكثيرون يُشيرون إلى قدراته في مقاومة الميكروبات. وتنصح رابطة الحمل الأميركية تناول بعض من الهيل أو زيته للتقليل من الغثيان والقيء أثناء الحمل ولاكتساب رائحة طيبة للنفس والفم من دون أن يكون ذلك مُضراً بالجنين.


فوائد الهيل تحتاج إلى دراسات كما ذكرت كي تُؤكدها أو تنفيها.


* الهيل.. ما بين حقيقي ومزيف


* أشجار الهيل، المُصنفة ضمن فصيلة الزنجبيل، تُعتبر من النباتات المُعمرة التي قد يصل طولها إلى حوالي 3.7 متر. ويوجد منها أكثر من 150 نوعاً، إلا أن الهيل الأخضر هو الحقيقي، الذي أشارت إليه المصادر التاريخية منذ أزمنة الإغريق دون الأنواع البنية أو السوداء وحتى البيضاء منه، التي تُدعى الهيل المزيف. وتنتج ثماراً بيضاوية ثلاثية الأسطح، تحتوي على ما بين 15 إلى 20 بذرة سوداء تتميز برائحة قوية وزكية. وتقريباً فإن 10 حبوب كاملة من الهيل توازي كمية ملعقة شاي ونصف الملعقة من المطحون منه. وتعتبر من أغلى البهارات ثمناً بعد الزعفران والفانيليا. وتُحصد الثمار وهي لمّا تنضج بعد، ثم بعدها تُجفف لتغدو حبوباً خضراء جافة، والسبب أنها لو تُركت كي تنضج على الشجرة لتفتقت لطرح البذور بداخلها.


والهند هي المُنتج العالمي الأول له، وتليها غواتيمالا حالياً في المركز الثاني، بالرغم من أن زراعته دخلت إليها في القرن العشرين فقط، تليهما سري لانكا وتنزانيا. وتُعتبر الدول العربية أعلى المستوردين له بحصة حوالي 60% من كمية الإنتاج العالمي.





من مواضيع ~~لحن الحياة~~
توقيع : ~~لحن الحياة~~

عرض البوم صور ~~لحن الحياة~~   رد مع اقتباس



قديم 10-13-2010, 03:53 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مافهمت الناس

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 13429
المشاركات: 44 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 34
نقاط التقييم: 50
مافهمت الناس will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
مافهمت الناس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ~~لحن الحياة~~ المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: أبحاث عالمية حول فوائد الهيل




والله فعلا الهيل له تاثير كبير في تحسين المزاااج

انا عن نفسي مايعدل مزاجي الا كوب شاي بالهيل

له طعمممممممم ثااااااااني

تسلمي حبوبة عالمعلومات الحلوة





من مواضيع مافهمت الناس

التعديل الأخير تم بواسطة مافهمت الناس ; 10-13-2010 الساعة 03:55 PM
عرض البوم صور مافهمت الناس   رد مع اقتباس

قديم 10-16-2010, 12:00 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سندريلا

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 7412
المشاركات: 391 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 50
سندريلا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سندريلا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ~~لحن الحياة~~ المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: أبحاث عالمية حول فوائد الهيل




امممممممممه اني عن نفسي احب الهيل كثير واستخدمه في الطبخ غير الشاي تسلمي اختي على الموضوع الحلو





من مواضيع سندريلا
توقيع : سندريلا

الله يسعد ايامكم وينولكم الي في بالكم

عرض البوم صور سندريلا   رد مع اقتباس

قديم 10-18-2010, 12:34 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أجوان

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 10197
المشاركات: 43 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 34
نقاط التقييم: 50
أجوان will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أجوان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ~~لحن الحياة~~ المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: أبحاث عالمية حول فوائد الهيل




أنا معاكي حبيبتي
بس يضر النفاس والحائض
لأنه فيه نكهه عطريه تخرب الحرمه
زي أكليل الجبل والبابونج

عوفيتي حبيبتي
دومتي بود





من مواضيع أجوان
عرض البوم صور أجوان   رد مع اقتباس

قديم 10-18-2010, 01:21 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهره الرمان

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 3144
المشاركات: 1,749 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 53
نقاط التقييم: 50
زهره الرمان will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
زهره الرمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ~~لحن الحياة~~ المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: أبحاث عالمية حول فوائد الهيل




مرررررررررررررررره جناااااااااااااااااااااااااااااان

لو بس ريحته ادمااااااااااااااااااااان وخصوصتا مع القهوووووه العربيه شيء

وكل يووم افتح الدولاب واشمممممممممممممممه واقفل الدولاب >>> تقوولين هرووين

خخخخخخخخخخخخخخخخخ

لاعدمناااك





من مواضيع زهره الرمان
توقيع : زهره الرمان

عرض البوم صور زهره الرمان   رد مع اقتباس

قديم 10-19-2010, 08:40 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 194
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ~~لحن الحياة~~ المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: أبحاث عالمية حول فوائد الهيل




يعطيك العافية حبيبتي

موضوع جميل ومهم

حبيبتي ينقل الى قسم الطب البديل





من مواضيع demoshka
0 الامراض القلبية اخطر مضاعفات الصداع
0 هل انت جزرو ام بيضة ام قهوة
0 لاتحزن....ياصــاحب النفس الجميلة
0 اسباب فقدان شهية الطفل وسبل علاجها
0 أستأذن لكي لا يحدث لبس
0 ابتعدي عن هذه التصرفات في فترة النفاس
0 نظرية ال1000 دولار
0 لآ تبآلٍوا .. فقٍطْ كُونٍوا كِمَآ يٍجبْ أٍن تكٌونٍواْ ●
0 خطابات القرآن *مميز*
0 بنت مشكوك بامرها
0 تحت الورد شوك
0 مافي حدا فكر بهديه رومنسيه مثل هذه الهدية فوتي شوفي
0 مرض اكياس المبيض ومعالجتها
0 لاتكوني ورقة بيضاء كوني وردة بيضاء
0 إعشق حزنك كي تشعر بروعة فرحك
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 10-21-2010, 12:20 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ~~لحن الحياة~~

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8514
المشاركات: 11,554 [+]
بمعدل : 3.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 150
نقاط التقييم: 106
~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
~~لحن الحياة~~ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ~~لحن الحياة~~ المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: أبحاث عالمية حول فوائد الهيل




اهلا وسهلا حبيباتي
نورتو صفحتي غالياتي





من مواضيع ~~لحن الحياة~~
توقيع : ~~لحن الحياة~~

عرض البوم صور ~~لحن الحياة~~   رد مع اقتباس

قديم 10-22-2010, 06:29 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ندى الايام

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 9492
المشاركات: 316 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 97
ندى الايام will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ندى الايام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ~~لحن الحياة~~ المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: أبحاث عالمية حول فوائد الهيل




سلمت اناملك توأم كوكي نقل مميز وموضوع في منتهى الروعه والفائده ولدي الصغير مدمن هيل كل ماادخل المطبخ يقولي ماما حيييييل يعني هيل ههههه كويس عالاقل فيه فائده





من مواضيع ندى الايام
0 قصة ولادتي المبكيه
0 عِلَآجْ اَلْصُّدَآعْ بِ / اَلْمَآءْ ~
0 الشهر الثامن والحموضة تعععب!
0 أفضل 10 أطعمة لتقوية جهاز المناعة للطفل
0 بنتى تعانى من الكحة
0 الحمل والقولوون؟! معاناه
0 جرح القرنيه والعدسات اللاصقه..
0 10 طرق لربط طفلك بالقرآن الكريم
0 حكه وحساسية باخر التاسع
0 سحر الطبيعة في أبهى صورها فى جزر المالديف } ~
0 الحمدلله على تمام النعمة واكتمال المنة
0 دخلت الشهر الرابع هل استمر ع الفوليك اسيد
0 محتاره تنصحوني اركب لولب؟؟
0 مشكلة ألم شديد في المهبل الشهر التاسع
0 مشكلتي مع اطفالي بالرضاعه الطبيعيه
عرض البوم صور ندى الايام   رد مع اقتباس

قديم 10-30-2010, 03:42 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ~~لحن الحياة~~

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8514
المشاركات: 11,554 [+]
بمعدل : 3.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 150
نقاط التقييم: 106
~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
~~لحن الحياة~~ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ~~لحن الحياة~~ المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: أبحاث عالمية حول فوائد الهيل








من مواضيع ~~لحن الحياة~~
توقيع : ~~لحن الحياة~~

عرض البوم صور ~~لحن الحياة~~   رد مع اقتباس

قديم 11-03-2010, 09:33 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خـلـود

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14199
المشاركات: 550 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 50
خـلـود will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
خـلـود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ~~لحن الحياة~~ المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: أبحاث عالمية حول فوائد الهيل




ياسلام على الهيل في القهوه والطبخ واحط منو على القهو التركي روعه بس غريبه عندنا في مكه يبيعو الهيل الامريكي هو الاغلى والاجو الكيلو 110 ريال ماسمعت عن الهيل الهندي او المذكور اعلاه





من مواضيع خـلـود
توقيع : خـلـود


عرض البوم صور خـلـود   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الرطب ... أبحاث طبية عوااااشي منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 3 05-27-2010 08:08 AM
مكياج ماركات عالمية مع طريقة الاستخدام..من shicobat عزيزة النفس الموضة و الجمال 3 09-12-2009 06:57 AM
ازياء عالمية للمراهقات نورا الموضة و الجمال 3 09-08-2009 09:47 PM
معلومات مفيده عن الهيل عزيزة النفس منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 2 07-02-2009 09:18 PM
أبيات من ديوان الأعشى نورا ملتقى عضوات حوامل 2 06-15-2009 06:10 PM

 

الساعة الآن 08:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .