أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


أعراض الحمل وعلاجها .


...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By مسرة الخالدي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-08-2014, 06:57 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مسرة الخالدي

البيانات
التسجيل: Dec 2014
العضوية: 96139
المشاركات: 100 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 51
مسرة الخالدي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
مسرة الخالدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e36 أعراض الحمل وعلاجها .







تشكو النساء من أعراض كثيرة خلال الحمل ورغم بساطتها إلا أنها مزعجة وقد تنغص عليك بعض من فترات الحمل وبرغم أن أغلبها أعراض لا تحتاج إلى علاج إلا أن ذكرها للطبيب هام للعناية حيث يقرر هو وحده مدى خطورتها ومدى احتياجك لأي علاج .


1- غثيان الصباح:
-فصول الحمل: 1،3
-الأسباب: نظرا تدفق الهرمونات بنسب مرتفعة وخاصة هرمون موجه القند والمشيمي ، تبدأ أعراض الغثيان في الظهور وبالرغم من ذلك لا تعاني كل النساء من غثيان الصباح ، ولكن وجد أن إتباع نظام غذائي قبل الحمل قد يكون أحد الأسباب في شدة الغثيان وخاصة عند نقص تناول المعادن والفيتامينات والنشويات ، وكذلك وجد أن الإجهاد والتعب يزيدان من وطأة الغثيان ، كنا أن الحمل بتوائم يصحبه زيادة في الغثيان.
-الأعراض: الشعور بغثيان وخاصة عند شم الطعام أو دخان السجائر كما قد يكون مصحوبا ً بالقيء أو الدوار في بعض الأحيان مما يجبرك على الجلوس أو الاستلقاء.
-العلاج: أكل وجبات قليلة وعديدة والابتعاد عن الأطعمة التي تسبب الغثيان ، يجب كذلك الابتعاد عن الإجهاد الذي يجعل الغثيان أشد إذا عرف أن شعورك بالغثيان يعود إلى اضطراب الهرمونات وأنه لن يضرك أو يضر طفلك ، كما أنها فترة وستقضي خلال شهرين فإن هذا يجعلك في أغلب الأحوال في غير حاجة لأي علاج وستتحملين الأعراض بصبر ، حاولي قبل وخلال الحمل أتباع نظم غذائي لمنع الغثيان ، مصي بعض حلوى النعناع أو تناولي الفواكه المجففة أو البسكويت الجاف مع الحرص على أخذ كمية كافية من السوائل ، وبعد ذلك إذا لم يطرأ تحسن على أي من هذه ا لأعراض فاستشيري طبيبك ليصف لك العلاجات الآمنة.

2- فرط إفراز اللعاب:
-فصول الحمل: 1،2
-الأسباب:ربما مرتبط بتدفق هرمون التناسل المشيمي.
-الأعراض:زيادة إفراز اللعاب بالفم خاصة عندما تعاني من غثيان شديد ولكنه غير ضار .
-العلاج:تفريش الأسنان عدة مرات في اليوم بمعجون أسنان يحتوي النعناع وكذلك غسل الفم عدة مرات بسائل يحتوي النعناع ، مضغ علكة دون سكر .

3- التبول:
-فصول الحمل: 1،3
-الأسباب:يؤدي تغيير الهرمونات في الفترة الأولى من الحمل إلى توتر عضلة المثانة مما يجعل المريضة تحتاج إلى إفراغ مثانتها بمعدل أكثر من المعتاد أما في نهاية الحمل فيتكرر دخول المريضة للتبول نظراً لضغط وزن الرحم على المثانة مما يؤدي إلى الإقلال من سعة المثانة.
-الأعراض:احتياج فوري للتبول في أغلب الأحوال تكون كمية البول قليلة ، وفي كل أوقات النهار أو الليل.
-العلاج:لا تحتاجي لعمل شيء غير الإقلال من كمية السوائل التي تتناولينها قبل النوم ، وتخفيض كمية المشروبات المدرة للبول مثل الشاهي وشراب الشعير أما في نهاية الحمل كي تضمني إفراغ مثانتك تماما عند التبول عليك بأرجحه جسمك إلى الخلف والأمام خلال التبول مما يؤدي إلى الإقلال من الضغط على المثانة وإذا صاحب زيادة التبول خروج دم أو ألم راجعي طبيبك .

4- دوار وإغماء:
-فصول الحمل: 1،3
-الأسباب:نظراً لتجمع الدم في الرجلين عند الوقوف بالإضافة إلى احتياج الرحم لكميات متزايدة من الدم يؤدي هذا كله إلى نقص تدفق كمية الدم إلى الدماغ.
-الأعراض:دوار وإنهاك وفقدان التركيز والرغبة في الجلوس أو الاستلقاء.
-العلاج:حاولي عدم الوقوف دون حراك لفترات طويلة كذلك يجب عليك عدم القيام مرة واحدة من وضع الجلوس فجأة ، كما يجب الحرص على مغادرة الحمام الساخن ، حافظي دائما على برودة جسمك في الصيف خاصة عند ارتفاع درجة الحرارة . مع ارتداء الملابس المناسبة والبقاء في الظل واستعمال أجهزة تكييف الهواء . يجب عدم المشي لفترات طويلة في الشمس وعند شعورك بقرب حدوث إغماء حاولي أن تتمددي فوراً ورأسك على ألأرض دون وضع وسادة كما يمكنك رفع رجليك إلى الأعلى قليلا .

5- انتفاخ البطن بالغازات:
-فصول الحمل: 1،3
-الأسباب:نتيجة لبلع بعض الهواء لا إرادياً دون وعي أو تناول أطعمة مقلية أو بصل أو بقول هذا الإضافة إلى قلة حركة الأمعاء في الحمل مما يجعل هناك صعوبة في التخلص من الغازات.
-الأعراض:الشعور بانتفاخ الأمعاء وارتفاع صوت حركتها ( قرقرة البطن ) وكثرة خروج الغازات
-العلاج:الامتناع عن بلغ كميات كثيرة من الهواء مع الابتعاد عن ا لأطعمة التي تسبب هذه المشكلة كما أن تناول السوائل الحارة والنعناع يساعد في التخلص منها .

6- الأرق:
-فصول الحمل: 1،2،3
-الأسباب:نظرا لزيادة الأيض في الحمل وكذلك لأن الأيض عند الطفل مستمر لا يفرق بين النهار أو الليل ، لذلك فهو يستمر في الحركة حتى في الليل بالإضافة إلى كثرة التبول و التعرق.
-الأعراض:صعوبة في الاستغراق في النوم أو العودة إلى النوم بعد الاستيقاظ.
-العلاج:يجب ارتداء ملابس خفيفة عند التوجه إلى الفراش . كما أن مشاهدة التلفاز وقراءة الكتب والمجلات تساعد بعض الشيء . تقليل تناول السوائل بعد غروب الشمس حتى لا يتكرر استيقاظك للذهاب لدورة المياه وتقليل كمية شرب الشاي والقوة والكولا لأقصى حد كما يمكن عمل جلسات تدليك للجسم قبل النوم والتي تشعرك بالاسترخاء . ولا يصف الأطباء حبوباً مهدئة في الحمل وخاصة في الفصل الأول منه خوفاً من أثرها على الجنين ولكن قد يصف الطبيب بعض هذه العقاقير في الفصل الأخير من الحمل إذا أدى هذا الأرق إلى الإجهاد .

7- التهاب الجهاز التنفسي:
-فصول الحمل: 1،2،3
-الأسباب:يؤدي هرمون الحمل إلى تورم الأغشية المخاطية للأنف و الحلق و الجيوب الأنفية مما يصعب التخلص من العدوى.
-الأعراض:التهاب الحلق والشعب والهوائية والسعال.
-العلاج:تجنب التعرض لتيار الهواء البارد والتدخين وعليك استنشاق البخار واستعمال الأدوية المخفضة للاحتقان ـ عند استمرار الأعراض راجعي الطبيب فقد يصف لك مضاد حيوي.

8- متاعب الأنف:
-فصول الحمل: 1،2،3
-الأسباب:ويطرأ على الغشاء المبطن للأنف تغيرات كثيرة بسبب الحمل بحيث يصبح سميكاً وليناً ومحتقناً نظراً لتدفق كميات كبيرة من الدم نتيجة لارتفاع مستوى هرمونات الحمل مما يجعلك تعانين عند استيقاظك في الصباح من انسداد في الأنف.
-الأعراض:احتقان الأنف ورعاف دون سبب مع خروج سوائل من الأنف عند الاستيقاظ.
-العلاج:تعاملي مع مشاكل أنفك بحرص وتجنبي البقاء في الأماكن الجافة أو المتربة ، كما لا يفضل استعمال بخاخ الأنف دون الرجوع إلى طبيبك إذا شعرت بزيادة الدم المتدفق من الأنف عليك بالضغط برفق على حاجز الأنف من الأعلى من الجهتين.

9- التذوق:
-فصول الحمل: 1،2،3
-الأسباب:نتيجة هرمون الحمل.
-الأعراض:الشعور بطعم معدني بالفم مع تغير في طعم بعض الأطعمة ، ونقص الاستمتاع ببعض الأطعمة المتبلة spicy food أو القهوة وزيادة الرغبة في تناول السكريات والحلوى
-العلاج:لا يوجد علاج.

10- الحساسية:
-فصول الحمل: 1،2،3
-الأسباب:نتيجة هرمون الحمل ـ تاريخ مرضي بالأسرة.
-الأعراض:الربو BRONCHIAL ASTHMA ، الجيوب الأنفية SINUSITIS ، الطفح الجلدي.
-العلاج:الابتعاد عن الأطعمة المسببة لذلك خاصة منتجات الألبان والشكولاتة والبيض واستبدالها بنوع آخر له نفس القيمة الغذائية ـ تجنب الأطعمة المحفوظة والمعلبة والمضاف لها مكسبات طعم وألوان صناعية وتناول كثير من الخضار والفواكه الطازجة ـ استشارة الطبيب لوصف الدواء المناسب في الحمل .

11- الإجهاد:
-فصول الحمل: 1،2،3
-الأسباب:يحدث ذلك نتيجة القلق وقلة النوم أو التغذية السيئة وفي الفصل الثالث والأخير من الحمل نظراً لحمل الجنين كبير الحجم طوال الوقت وهو نتيجة حتمية لمعاناة جسدك في حمل الوزن الإضافي طوال الوقت.
-الأعراض:الرغبة في النوم في أوقات غير معتادة من اليوم ، وكذلك احتياجات للنوم ساعات أطول مع حدوث آلام في الرجلين والمفاصل ، والشعور وكأنها لن تستطيع أن تحملك باقي فترة الحمل .
-العلاج:تجنبي النشاط الزائد ، توجهي للنوم أو الراحة عندما تشعرين بذلك مع تناول وجبات خفيفة وعديدة للمحافظة على نشاطك وطاقتك وكذلك توجهي إلى الفراش مبكرا وحاولي تدبير من يساعدك في أعبائك المنزلية .

12- التهاب الجهاز البولي:
-فصول الحمل: 1،2،3
-الأسباب:يساعد ارتخاء عضلات المثانة الناتج عن ارتفاع معدل هورمون البروجيسترون في التهاب المجاري البولية نتيجة ركود البول ، وقد تحدث الأعراض فجأة ولكنها في أغلب الأحوال تظهر بالتدريج على عدة أسابيع.
-الأعراض:زيادة الرغبة في التبول مع ألم وحرقان ظهور بعض نقاط الدم مخلوطة مع البول ، مع شعور بألم بأسفل البطن.
-العلاج:تناولي سوائل كثيرة وراجعي طبيبك لإجراء فحص للبول وعمل مزرعة ، ومن ثم تناول المضاد الحيوي المناسب للقضاء على الالتهاب.

13- الصداع والشقيقة:
-فصول الحمل: 1،2،3
-الأسباب: نتيجة تقلص عضلات الرقبة أو التهاب الجيوب الأنفية ـ بسبب ارتفاع ضغط الدم ـ
-الأعراض: صداع وصداع نصفي.
-العلاج: تجنب الجلوس والمشي في وضع غير سليم ـ مراجعة الطبيب لفحص الجيوب الأنفية وقياس ضغط الدم ـ تناول الماغنيسيوم ومثبطات بيتا وباراسيتامول و كذلك العقار ميتو كلوبامين تحسن كثير من الحالات في الثلث الأخير من الحمل و الرضاعة كذلك دون علاج .

14- زيادة ضربات القلب (PAPLPITATION) :
-فصول الحمل: 1،2،3
-الأسباب:زيادة العبء على القلب نتيجة زيادة كمية الدم و نتيجة أنيميا ( فقر الدم ) ـ سوء التغذية أو ضعف عام ـ كثرة القلق والتوتر.
-الأعراض:ضربات قلب ضعيفة وسريعة.
-العلاج:الراحة- التغذية السليمة- علاج سريع للأنيميا.

15- إفرازات المهبل:
-فصول الحمل: 1،2،3
-الأسباب:تؤدي زيادة تدفق الدم إلى المهبل وعنق الرحم مع زيادة سماكة وليونة غشاء المهبل إلى زيادة الإفرازات المخاطية بالمهبل ، لا يكون إفراز المهبل دائما أبيض اللون ولكنه مائل قليلاً للون البيج ، أما إذا كان لونه أصفر أو بني فإن هذا ينتج عن وجود قرحة بعنق الرحم والتي تنشأ نتيجة زيادة الهرمونات وقد ينتج عن هذه القرح أحياناً خلال الجماع خروج بعض نقاط الدم القليلة بشكل متقطع.
-الأعراض:زيادة الإفرازات المهبلية مقارنة بفترة ما قبل الحمل إلا أنها لا تسبب أي حرقان أو تهيج أو ألم.
-العلاج:لا حاجة لعمل الغسول المهبلي أو استخدام مواد معطرة أو استخدام الصابون كثيرا بل اهتمي بالنظافة الشخصية بطريقة سليمة ويفضل لبس فوطة صحية صغيرة في حالة ما إذا كان الإفراز مزعجا كثيرا أما إذا حدث وخرج بعض الدم يجب أن تستشري طبيبك .

16- دوالي القدمين:
-فصول الحمل: 1،2،3
-الأسباب:إذا كان أحد من أقاربك يعاني من دوالي القدمين فقد يعني ذلك احتمال إصابتك بها كذلك عند اقتراب موعد الولادة فإن رأس الجنين تتجه للأسفل ضاغطة على الحوض وعلى الأوردة به مؤدية إلى تجمع الدم بأوردة الرجلين مما يؤدي إلى انتفاخهما ، أو الوقوف لفترات طويلة دون حركة سيجعل هذه الأوردة أكثر اتساعاً وكذلك الجلوس بوضع رجل على الأخرى ، أو زيادة الوزن المفرطة ويحدث نفس الشيء أحيانا لأوردة الشفرين الخارجيين خاصة إذا كان رأس الجنين يضغط بقوة على الأوردة الخارجية من الشفرين مؤديا إلى تضخمهما.
-الأعراض:يتهيج الجلد المجاور للدوالي وقد يحك أو قد يؤدي إلى ألم بغير محدد المكان ، كما تنتفخ الأوردة وتصبح غامقة اللون في الأرجل مع شعور بثقل في الشفرين.
-العلاج:تجنب الوقوف لفترات طويلة ارتدي الجوارب الضاغطة قبل مغادرة الفراش صباحاً ويفضل لبسها وأنت مستلقية على ظهرك ورجلاك مرتفعتان ـ ضعي وسادة تحت قدميك عند النوم ، وكذلك تريضي مما يحسن من الدورة الدموية في الرجلين والقدمين بالنسبة لدوالي الشفرين ضعي وسادة تحت الردفين عند النوم وخلال اليوم ، كذلك ألبسي فوطة صحية واضغطيها بقوة على الجزء المنتفخ .


منقول للفائدة





من مواضيع مسرة الخالدي
توقيع : مسرة الخالدي





اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة،اللهم اجعله قرة عين لى ولوالده ولأخواته والمسلمين اللهم أنى أعيذه بك وذريته من الشيطان الرجيم , اللهم سهل حمله وسهل ولادته ويسر سبيله أنت الذى خلقته وأنت الذى أنشأته وسويته أبرأ اليك من حولى ومن قوتى لا اله الا انت اللهم أحفظه من بين يديه ومن خلفه و عن يمينه وعن شماله وأقذف التوحيد فى قلبه و أعنى على تربيته يا أرحم الراحمين.

عرض البوم صور مسرة الخالدي   رد مع اقتباس



قديم 12-08-2014, 08:10 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مسرة الخالدي المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: أعراض الحمل وعلاجها .




تسلمي يالغلاااااا
لاخلاااا ولاااعدم





من مواضيع حياتي توأمي
0 اعتياد الدماغ على الغذاء الصحي
0 10 نصائح لحماية البشرة في فصل الشتاء
0 15حقيقة تجهلها النساء الحوامل عن الولادة
0 البنوته عنوان كل براااءه
0 بعض آداب الإتيكيت تفضلوااا
0 ايجابيات وسلبيات لاصقات منع الحمل
0 بنات أفيدوني هل نزول راس الجنين بالحوض معناه ولادة قريبه ؟؟
0 صور السونار بالولد وبالبنت تفضلي
0 جنينك بالشهر الساابع / بالتفصيل + صور
0 علامات الخطر خلال الحمل (( إتصلي بطبيبك فوراً)
0 ديكورات الصالات بمنتهى الشياكه
0 مشاكل عنق الرحم المسببه في تأخر الحمل
0 وصيتي لكل مسلمة تفضلوا ياعضوات حواامل
0 كيف تجعلين طفلك ينام طوال الليل
0 نصائح لعملية شفط مريحة وسهلة للبن الرضاعة
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 12-08-2014, 08:11 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مسرة الخالدي المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: أعراض الحمل وعلاجها .




يستحقققق التقييم والتميزز ألى الأماااام





من مواضيع حياتي توأمي
0 انضموا معانا في قروبات التميز الثلاثه
0 تواقيع إسلامية رائعة
0 أجمل ديكورات غرف النوم وغرف الجلوس
0 شاركوناااااااا بالتصويت لمسابقة (أروع صورة للحامل والجنين)
0 كيف تكون مبادراً
0 متجدد بحضوركم /حكمة لقلبك وعقلك
0 عقول جاهله في زمن المعرفة
0 الصدقات الجارية بالصور
0 موضوع خاص بأطباق مرضى السكري
0 شاركوناااا في مسابقة أروع صورة للحامل والجنين
0 كلمة عن بر الوالدين
0 أهم المظاهر والسلوكيات المؤقتة التي تظهر للأطفال حديثي الولادة
0 النزف المهبلي
0 زهرة نادرة اسمها نزيف القلب
0 اختبري نفسكِ
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 12-08-2014, 10:26 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مسرة الخالدي

البيانات
التسجيل: Dec 2014
العضوية: 96139
المشاركات: 100 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 51
مسرة الخالدي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
مسرة الخالدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مسرة الخالدي المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: أعراض الحمل وعلاجها .




تسلمي يلغلا
ربي يسعد قلبك





من مواضيع مسرة الخالدي
توقيع : مسرة الخالدي





اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة،اللهم اجعله قرة عين لى ولوالده ولأخواته والمسلمين اللهم أنى أعيذه بك وذريته من الشيطان الرجيم , اللهم سهل حمله وسهل ولادته ويسر سبيله أنت الذى خلقته وأنت الذى أنشأته وسويته أبرأ اليك من حولى ومن قوتى لا اله الا انت اللهم أحفظه من بين يديه ومن خلفه و عن يمينه وعن شماله وأقذف التوحيد فى قلبه و أعنى على تربيته يا أرحم الراحمين.

عرض البوم صور مسرة الخالدي   رد مع اقتباس

قديم 12-10-2014, 05:07 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,036 [+]
بمعدل : 13.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مسرة الخالدي المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: أعراض الحمل وعلاجها .




تسلمي على الطرح القيم





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعراض الحمل , أهم أعراض الحمل , معلومات طبية للحمل المبكر ايلاف منتدى أعراض الحمل والوحام 5 10-21-2018 02:04 AM
الخطوط الوردية التي تظهر في البطن أثناء الحمل وعلاجها مرهفة الإحساس إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 15 05-21-2013 04:36 PM
اسباب تاخر الحمل وعلاجها بروفيسوره منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 3 12-19-2012 04:12 PM
هل ممكن أكون حامل؟ وكيف اعرف أعراض الحمل من أعراض الدورة؟ Meyaaw منتدى أعراض الحمل والوحام 14 10-16-2012 06:01 AM
هل هي أعراض الحمل أم أعراض الدوره ؟ darktomb99 منتدى أعراض الحمل والوحام 2 12-03-2010 12:48 AM

 

الساعة الآن 05:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .