أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


كيف تتعامل الام مع مرحلة تسنين طفلها


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-14-2014, 10:25 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 1.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 64
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
icon19 كيف تتعامل الام مع مرحلة تسنين طفلها










التسنين هو مرحلة طبيعية يمر بها الطفل الرضيع عندما تبدأ اسنانه الاولى أي “اسنان اللبن” بالبروز. وتبدأ هذه الرحلة الشاقة في مرحلة مبكرة للجنين داخل الرحم، حيث يبدأ تكوين قاعدة الاسنان بترسب مادة الكالسيوم ويستمر هذا النمو حتى مراحل متفاوتة بعد الولادة. ويذكر المعهد الوطني للصحه البريطاني أن واحدا من كل 2000 طفل يمكن أن يولد بأسنانه، ومن المشاهير الذين ولدوا باسنانهم يوليوس قيصر ونابليون بونابرت.
عملية بزوغ الاسنان ليست من المراحل السهلة التي يمر بها اطفالنا، فالانتقال من فم بلا أسنان إلى فم مليء بالمجموعة الكاملة من 20 سنا يعتبر احد الطقوس الأساسية للطفل ويمكن ان يستغرق 3 سنوات لانجازه. ووقت ظهور الاسنان و بزوغ السن الاولى مكتوب في اللوح الجيني للطفل ولا علاقة لها بنمو الطفل البدني او العقلي. من المحتمل ان يبدأ التسنين من الشهر الثالث لعمر الطفل حتى السنة الاولى من عمره. وعادة ما تظهر الاسنان الاماميه خلال السنة الاولى، ثم تظهر الاضراس الأمامية والخلفية بين السنة والثانية والثالثة للطفل. وحسب الاحصائيات تظهر الاسنان للفتيات في وقت مبكر اكثر من الفتيان.

* علامات التسنين في كثير من الاحيان يسبب بزوغ الاسنان الكثير من الانزعاج، والتوتر والتهيج، فعندما تنمو جذور الاسنان فانها تدفع حواف الاسنان من خلال اللثة، ولكن علينا ان نتذكر أن لكل طفل رد فعل مختلف لما يحدث لجسمه مع التسنين وليست هنالك قاعدة ثابتة من اعراض. عادة ما يكون بزوغ السن الاولي مؤلما جدا للطفل وذلك لأن الاحساس جديد تماما عليه، وكذلك الحال مع بزوغ الاضراس وهذا بسبب كبر حجمها.

* ومن علامات التسنين:

• زيادة تضجر الطفل، اضطرابات في النوم، البكاء بالليل، رغبة الطفل الشديدة فى الالتصاق بالام.• زيادة سيل اللعاب (الترويل) • الرغبة في عض الاصابع أو حلقات التسنين أو الأشياء الاخرى • تورم واحمرار اللثة • زيادة الطلب في الرضاعه او زجاجة الإطعام • بعض الاطفال يرفضون الرضاعه او زجاجة الإطعام • فقدان الشهية أو التصميم على تفضيل انواع معينة من الطعام بالاضافة الى هذه العلامات فالتسنين مرتبط عند الامهات بارتفاع حرارة الجسم لدى الطفل، الاسهال، جفاف الجسم، وحرارة الحفاظة. كمثال في دراسة اجراها فريق من الاطباء من جامعة الملك سعود في المملكه العربية السعودية حول علامات واعراض المرتبطة بتسنين الاطفال شملت 1400 أم، 100 من الامهات افادوا بزيادة سيل اللعاب (الترويل) ، وافاد 78 زيادة درجة الحراره، بينما افادت 62.8 منهن بان الاسهال هو اكثر العلامات الظاهرة لديهم، وذكرت نسبة ضئيلة منهن اضطرابات النوم والتوتر كعلامات التسنين. ومن المهم التمييز بين اعراض التسنين من ضيق واوجاع وبين الالام الناتجة عن امراض اخري، فإن معظم أطباء الأطفال يعتقدون ان الحمي، والقيء والاسهال هي اعرض لامراض اخرى ليست لها صلة بالتسنين. اعراض التسنين قد تتداخل في كثير من الاحيان مع فترات المرض، ولكن التسنين لا يسبب الآخر. تحذر د. مريام ستوبارد، خبيرة نمو الاطفال والكاتبة المعروفة، المهنيين الصحيين بالا يعزوا جميع الأعراض لدى الاطفال إلى اعرض التسنين، قد تكون هذه الاعراض الكامنة وراء اعتلال صحة الطفل لمرض اكثر جدية. ويتفق جميع الخبراء انه يجب الاتصال بطبيب الاسرة اذا كان هنالك ما يثير القلق، او اذا ارتفعت درجة حراره الطفل اكثر من 38 درجة مئوية.

* تخفيف الآلام ما الذي يمكن عمله لتخفيف ألام التسنين؟ للأسف لا يمكننا فعل أي شيء لاسراع عملية نمو الاسنان للطفل ولكن للوالدين دور فعال بإعطاء طفلهم المتضايق الدفء والحنان وشعور الاطمئنان مما يخفف عنه الالم والقلق الزائد. ومن النصائح المفيدة هنا: اولا: نصائح لتلطف ضيق التسنين:

>منح الطفل طمأنينة اضافية، بعمل ما يجب عمله لتخفيف بؤسه. >توفير شئ بارد للطفل لمضغة، يمكنك استخدام منشفه باردة او طوق التسنين أو اعطاء الطفل فواكه مثلجة مثل الفراولة أو العنب.

>مسح اللثة بمرهم او مسحوق التسنين. يجب عليك استخدام هذه المراهم أو المساحيق بعناية لان بعضها تحتوي مادة البنزوكين (benzocaine) التي يمكن ان تؤدي الى تخدير في الحنجرة. >التدليك اللطيف فى لثة طفلك باصبع نظيف.

> اعطاء طفلك شاى البابونج (الكاموميل ) فالبابونج يخفف الألم ويقلل من توتر الطفل. >اعطاء طفلك مخففل للألم مثل البارساتامول paracetomol او ايوبروفين ibubrofen للاطفال، وفق الجرعة التى يحددها الطبيب.

* تلطيف التسنين

* كما ان هناك امورا يجب تجنبها لتلطيف ضيق التسنين: >عدم اعطاء الاسبرين للاطفال، لأن الاسبرين يمكن ان يسبب رد فعل خطير عند الاطفال.

>لا تكفي عن الرضاعه الطبيعيه، فالرضاعه الطبيعيه توفر الراحة لطفل > لا تستخدمي العلاجات التقليديه إلا إذا أوصى بها الاطباء، وبعض العلاجات الشائع استخدامها هي santrinj ، surma ومسحوق برتقالى اللون، وهذه كلها وجدت انها تحتوي علي كميات كبيرة من مادة الرصاص، وهو مضر.

>لا تدع طفلك يمضغ الاجسام الضارة. منذ بدء بزوغ اسنان طفلك وحتى اكتمالها، يعود الأمر عليك للحفاظ عليها وابقائها نظيفة وخالية من التسوس. فى السنة الاولى من عمر الطفل لسيت هنالك حاجة الى فرشة اسنان ولكن يجب تنظيف اسنان الطفل واللثة مرتين في اليوم عن طريق مسحهم بقطعة قماش مبللة.

وفي عمر 18 شهرا يكون الطفل قادر على بدء تنظيف اسنانه بالفرشاة، كبداية يجب استعمال فرشاة اسنان لينة مع قليل من معجون اسنان لا يحتوى على الفلور (بحجم حبة البازلاء). وتنصح الاكاديميه الامريكية لطب الاطفال وطب الاسنان بعدم استخدام معجون اسنان يحتوى على الفلور الا فى السنة الثانية من عمر الطفل.

عملية التسنين عملية طويلة، واعراضها تؤثر سلبا على الطفل والأبوين معا، وعلى الوالدين الصبر وتحمل الفترة والتذكر بأن افضل علاج للاسنان هو تنظيفها باستمرار. هنالك فرصتان فقط لصنع ابتسامة وضاءة، عند اكتمال الاسنان اللبنية، وأسنان الكبار التى تظهر في العمر السادس. اعتنى بهذه الاسنان وسيكافئك طفلك بابتسامة وضاءة وبراقة

منقول





من مواضيع غفران شكران
0 اقتراح لو تفضلتم غالياتي
0 أعراض تتجاهلها المرأة تنذر بوجود أورام اما حميدة او خبيثة
0 فضاء للبوح : قصتي مع الضغوط النفسية والاجتماعية التي تعرضت اليها مع تأخري في الانجاب
0 غير مسجل هنا مشاركاتكم في مسابقة احسن صورة رمزية، احسن بطاقة رد ، احسن باقة رد،احسن توقي
0 مشكلة في التواصل مع المنتدى والرد على المواضيع
0 هنا نتائج مسابقة احسن صورة رمزية ،احسن بطاقة رد ،احسن باقة رد احسن توقيع
0 النساء اكثر عرضة لآلام الظهر من الرجال ودور نفسية المرأة في ذلك
0 رفيقتي وأختي تعاني من مَس وسحر ادعو لها حبيباتي فمصابهاكانه مصابي
0 ان كنتي حاملا او تستعدين للحمل تعرفي اولاعلى toxoplasmose لتفادي مخاطر التشوهات ،،
0 اهم المشاكل التي تعصف بالحياة الزوجية
0 فاكهة غريبة تدخل في تصنيع الدواء تعرفي عليها
0 ضغط الدم والصيام في مرحلة الحمل
0 سَنَن الاكل والشرب في الاسلام
0 مشاركتي في مسابقة اجمل فكرة رومانسية
0 تعرفي على الام الثدي عند المرأة الأسباب والعلاج
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس



قديم 12-18-2014, 10:13 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 4.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف تتعامل الام مع مرحلة تسنين طفلها




بٌأًرًڳّ أِلٌلُهً فَيٌڳّ عِلٌى أَلِمًوُضِوًعَ أٌلّقِيُمّ ۇۈۉأٌلُمِمّيِزُ





من مواضيع NoNa roze
0 سيدتى امور هامه لك للعنايه بالذهب.... والاكسسورات
0 عندى استشااااره فى موضوع فى قسم الطب البديل لعضوه
0 اكتشفي كيف ينطق طفلك باكراً
0 السباحة لطفلك الرضيع
0 فوائد الملفوف
0 برجر الدجاج الصحي
0 مشروبات ونصائح لتقوية المناعة في الشتاء
0 أطعمة تجنبى تناولها أثناء الريجيم
0 طفلك و الكالسيوم....Calcium and Your Child
0 عشر تسريحات شعر يعشقها الرجال
0 طريقة عمل تورتة السبانخ وجبنة الفيتا
0 طريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة
0 فساتين سهرة طويلة و مشجرة2012
0 من تعانى من ضغط نفسى! هل ذلك سيؤثر على جنينها؟
0 كيكة الفراولة بالجيلي
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 12-29-2014, 06:20 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,055 [+]
بمعدل : 12.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف تتعامل الام مع مرحلة تسنين طفلها




موضوع هااام
الف شكر لك





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 03-19-2015, 03:26 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 29.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف تتعامل الام مع مرحلة تسنين طفلها








من مواضيع ام ارجواااااان
0 انتم معاااااااااااانااااااااا --- اكيد معاااااااانااااااااااا
0 شرح كيفية طريقة الرفع على الميديافر ؟
0 بالبرتقال والعسل.. وجه بلا حبوب!
0 فضل نفع الناس وقضاء حوائجهم
0 متى تبدأ أعراض الحمل ???
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 بنآآم ,يَ نتهيدة ال صَدر تگفينْ فگيّ أزآرير التعبَ و..أرحمينييّ !
0 تسآقطت آلنجومَ فمآذآ آمسكت
0 شقة مصغرة بمساحة 29 متر مربع
0 تأثير الصيام على الحامل والجنين
0 # حبيباتي كما دخلت سأغادر #
0 فساتين عروس جذابة 2013،تشكيلة فساتين عروس2014،Attractive bride dresses 2013
0 ڪل صفحہ أبتديھا -> ألقۓ فيھا صورتڪ !
0 ### فطيرة الشوكولاتة ###
0 عطورات 2012 - افخم عطور 2012 - عطورات روعه - عطورات نسائيه جديده
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-19-2015, 07:30 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,968 [+]
بمعدل : 15.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف تتعامل الام مع مرحلة تسنين طفلها








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 انحلال الدم الجنين الناجم عن الضد Anti Rho D
0 بروفيرا
0 وزن الجنين في الشهر السابع
0 تعرفي على أفضل رجيم في رمضان
0 لتنظيف الجسم من النيكوتين بطرق طبيعية وصحية للتخلص من السموم
0 النزيف المهبلي
0 التهاب الاذن الوسطى عند الأطفال
0 طريقة تبييض البشرة بالليمون:
0 للحصول على الشعر الذي تحلم
0 الأدوات تقطيع الفواكه والخضراوات بطريقة ممتعة جداً
0 امتلكي هدفاً في الحياة... فيتضاءل خطر تعرضك لنوبة قلبية
0 الخس و الجرجير فى علاج العقم
0 زبدة الشيا: سر جمال الملكة نفرتيتي
0 أغلى شجرة كريسماس في العالم
0 كيف تغسل أسنانك
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 03-25-2015, 11:44 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 2.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 87
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غفران شكران المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف تتعامل الام مع مرحلة تسنين طفلها








من مواضيع bassouma
0 تشخيص قلة الحيوانات المنوية وعلاجها
0 حلوة السيقار بالشكولاطة روووووعة
0 يزعجك النمل؟ إليك طريقة طبيعية لطرده نهائيا من المنزل
0 التسمم الغذائي: أسبابه، علاجه، وطرق الوقاية منه
0 زوجي بعاني من نقص الحيوانات المنوية ساعدوني
0 ما السبب وراء حدوث الإجهاض وكيفية العلاج؟
0 ستائر المطبخ
0 للمرأة الحامل أطعمة تساعد على تحديد جنس المولود
0 نصائح للأمهات.. كيف تميزين نوع بكاء طفلك وما هو الحل
0 صعوبة في فتح المواضيع
0 أساس توزيع الاضاءه فى منزلك
0 فساتين عروس الوهرانية الجزائرية
0 اكتشفوا الأخطاء الشائعة في السنة الاولى للأمومة !
0 كيفية العودة إلى رشاقتك بعد أشهر الحمل
0 أغذية ترفع خصوبة النساء وتلهب عاطفة الرجال
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل يمكن ان الام ماتحب طفلها ؟؟؟ Future Mommy استفسارات رعاية المواليد 9 12-22-2014 12:10 AM
سر حمل الام طفلها علي يدها اليسرى حياتي توأمي استفسارات رعاية المواليد 12 01-31-2014 12:49 PM
تاثير غضب الام على طفلها , عصبية الام واثرها على الطفل دلـــوعــه عـــــبوديـ استفسارات رعاية الأطفال 3 01-04-2014 01:07 PM
مين طفلها في مرحلة تسنين ..؟؟ بيرو المدينة استفسارات رعاية المواليد 10 09-18-2013 07:07 PM
10 اشياء تنساها الام عن طفلها الرضيع rose استفسارات رعاية المواليد 12 09-17-2012 02:53 PM


الساعة الآن 04:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .