أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


أهم المخاطر الصحية للجنين والأم الحامل


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-25-2014, 10:56 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,882 [+]
بمعدل : 1.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 63
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي أهم المخاطر الصحية للجنين والأم الحامل




بدايةً..أبارك لكل من يسر لها الله امرها بولادة طفل سليم ومعافى..وأبارك لكل اخت من الله تعالى عليها بالحمل..
وأدعو لكل من تتمنى الحمل ان يرزقها الله به عاجلا غير آجل..

تبارك الرحمن ..فهناك مواضيع عدة في منتدانا تحدثت عن أهم الامراض التي يمكنها ان تؤثر على الام الحامل وجنينها..
لكنني هنا اسعى بجهودي المتواضعة لاجمعها في ملف..ولاتحدث باذن الله واركزعلى المخاطر والامراض التي لم تتم احاطتها بالشكل الكافي..يعني فقر الدم..نقص نمو الجنين..البول السكري في الحمل..ارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل..الطفل الخداج وغيرها..والله ولي التوفيق..
اعذروني ان تأخرت قليلا في استكمال الموضوع..فهو طويل نسبيا..وما ارجوه هو ان يكون عظيم الفائدة لكن جميعا..ولا تنسوني من دعائكن..والمشاركة في الموضوع فضلا لا امرا لتشجيعي على استكماله..


بعون الله العظيم نبدأ....

تشير معظم الدراسات إلى أن فترة العشرينات من عمر المرأة هي الفترة المثلى للحمل وأقل خطر ومضاعفات فمثلاً الحمل عند المراهقات اللاتي أعمارهن أقل من 16 سنة هو أكثر خطورة نسبياً وذلك لزيادة حدوث التسمم الحملي الذي يشكل خطورة على الأم والجنين وأحياناً ضيق الحوض الذي قد يؤدي إلى حدوث عملية قيصرية.. طبعاً بالإضافة إلى نقص التغذية ونقص الوعي لأهمية متابعة الحمل منذ البداية.. أما السيدات اللاتي تجاوزن سن 35 سنة فعلى الأغلب يكن سيدات يشكون من مرض السكري أو فقر الدم أو ارتفاع الضغط الشرياني وأمراض قلبية بالإضافة إلى السمنة وزيادة الوزن واحتمال الإصابة بالجلطات والتهاب الوريد الخثري العميق وهذه المضاعفات تؤدي إلى تشوهات الجنين ونقص نموه.

فالقاعدة هي أن نسبة وفيات الأمهات والأجنة خلال الحمل تزداد بشكل كبير عند السيدات الحوامل اللاتي أعمارهن أكثر من 40 سنة (عشر أضعاف) ونسبة التشوهات الجنينية (الكروموزومية) تزداد بشكل مضطرد مع تقدم عمر السيدة الحامل. فمثلاً إذا كان عمر السيدة الحامل 20 سنة فإن نسبة حدوث ولادة طفل مصاب بمتلازمة داون (المنغولية) هو 1 لكل 1500 ولادة، وإن كان عمرها 40 سنة فالنسبة هي 1 لكل 100، أما إن كان عمرها 44 سنة فالنسبة هي 1 لكل 35.

ولقد وجد أيضاً أن نسبة حدوث الإجهاضات (الإسقاطات) العفوية تزيد عند السيدات اللاتي تجاوزن 35 سنة وكذلك نسبة حدوث الولادة المبكرة ونسبة العمليات القيصرية. مما سبق، فإننا ننصح أن يكون الحمل خلال العشرينات. ولا شك أن تغير الظروف الاجتماعية وارتباط المرأة بعملها وزيادة طموحاتها الكثيرة وتأخر سن الزواج نسبياً كلها عوامل جعلت زيادة النساء الحوامل اللاتي أعمارهن متأخرة أكثر نسبياً.

ونشكر الله أن التقنية الحديثة والتطور الكبير والخبرات العظيمة عند الكثير من الأطباء ساهمت كثيراً في حمل سليم معافى حتى في السنين المتأخرة من عمر المرأة. ولهذا فإننا نؤكد أنه لا يوجد ما يمنع تماماً من حدوث الحمل في سن متأخر. ولكن بشرط المتابعة الدقيقة والمبكرة للحمل، والأخذ بالاعتبار جميع المضاعفات التي قد تنتج في سن متأخر والتنبه لها بجدية.

فقر الدم:
*******************
ماهو مرض فقر الدم ؟

فقر الدم هو عبارة عن نقص في كريات الدم الحمراء التي تحتوي على مادة الهيموجلوبين الذي يعتبر الناقل المهم للأ كسجين إلى كافة أنحاء الجسم وهذا النقص يؤدي إلى الشعور بالخمول والتعب . النقص في كريات الدم الحمراء يحدث إما بسبب النقص في تكوينها أو الزيادة في تكسرها . هذه الخلا يا يتم تصنيعها في نخاع العظم الشوكي وتعيش لمدة أربعة أشهر .

لإ نتاج خلايا الدم الحمراء يحتاج الجسم إ لى الحديد و فيتامين ب 12 و حمض الفوليك. إ ذا حدث نقص في أ حد هذه المواد أو كلها فإ ن المريض يصبح مريضا بفقر الدم .

ماهي كريات الدم الحمراء ؟

كريات الدم الحمراء هي الخلا يا التي تمر في بلازما الدم ( السائل ) وتعطي الدم لونه الأحمر . يقوم القلب بضخ الدم إ لى جميع أ نحاء الجسم خلال الشرايين . خلايا الدم الحمراء تستخلص الأكسجين من الرئتين وتحمله إ لى جميع خلايا الجسم .
الخلايا تستخدم الأكسجين في التفاعلات الكيميائية وتستخدم الجلوكوز والدهون لكي تمد الجسم بالطاقة . خلال هذه العملية والتي تسمى بالأكسده ينتج منها ثاني أكسيد الكربون الذي بدوره يرتبط بكريات الدم الحمراء وينتقل إلى الرئتين عبر أوردة الدم ويتم التخلص منه عن طريق الزفير .




أسباب فقر الدم أثناء الحمل :

كثير من الأمهات الحوامل يعانين من فقر الدم بسبب زيادة الطلب على عنصر الحديد والفيتامينات الأخرى خلال الحمل . نظرا لحاجة الجنين للعناصر الغذائية الهامة والتي منها الحديد والفيتامينات فإن إنتاج الكريات الحمراء أثناء الحمل يزيد لتوفير العناصر الغذائية اللازمة للجنين . إن حجم الدم في الأم الحامل يزيد بنسبة 50 % عن الأمهات الغير حوامل وهذا لزيادة إحتياج الجنين والمشيمة والتغييرات التي تحدث أثناء الحمل . هذه الزيادة تسبب بدورها إلى تخفيف الدم ويصبح تركيز الهيموغلوبين في الدم قليل خاصة بين الأسبوع الخامس والعشرين والثلاثين من الحمل . وبسبب هذه التغيرات فإن الأم الحامل تحتاج إلى التزود بالحديد والفيتامينات أثناء الحمل لمنع حدوث مرض فقر الدم .





هناك أسباب أخرى لفقر الدم أثناء الحمل منها مايلي :


·الأكل الذي يحتوي على نسبة قليلة من الحديد خاصة الناس الذين يعتمدون على الخضار فقط في وجباتهم .
·عدم توفر حمض الفوليك في الأكل أو فيتامين بي 12 وهذا الأخير نادر الحدوث .
·النزيف سواءاً من معاناة المريض بالبواسير أو تقرحات المعدة .
·كما لاتنسى الأم الحامل أن فقر الدم يكون كثير الحدوث في الأمهات اللواتي يحملن بدون راحة كافية بين الحمل والآخر كما يكثر حدوثه في الحوامل اللواتي يحملن بتؤام أو ثلاثة .

ماهي أعراض فقر الدم أثناء الحمل ؟

·الصداع مع صعوبة التركيز.
· التعب و الإجهاد السريع عند بذل أي مجهود و خفقان القلب.
· شحوب الوجه و الشفاه كما يصبح لون أي الأظافر و بياض العين و الجفن من الداخل باهتا.
· فقدان الشهية للأكل.

إذا كانت الأم الحامل بصحة جيدة فقليل أن تعاني من أعراض لفقر الدم إلا إذا كان تركيز الهيموجلوبين في الدم أقل من 8 جرام لكل ديسيليتر .

أول أعراض فقر الدم الشعور بالتعب والإرهاق وشحوب الجسم . ومن الأعراض الأخرى زيادة خفقان القلب والصعوبة في التنفس والشعور بالدوخة . إذا كان مرض فقر الدم شديداً - أقل من 6 جرام لكل ديسيليتر - فإن المريض قد يعاني من آلام بالصدر وصداع شديد .

ما الذي يمكن عمله لكي نتفادى حدوث فقر الدم أثناء الحمل ؟


هنالك أغذية كثيرة غنية بالحديد منها:-
* الخضروات الداكنة الخضرة ( السبانخ, الملوخية, البقدونس ...).
* اللحوم و الكبد و الكلاوي.
* البقول (كالفول و الحمص و العدس ).

سيدتيللوقايةمنفقرالدم:

* واظبي على تناول أقراص الحديد دون انقطاع خلال فترة الحمل.
* تناولي أقراص الحديد ما بين الوجبات , وحاذري من تناولها مع الشاي أو القهوة فهذه المواد تعيق امتصاص الجسم للحديد.




و تذكري أنه:-

* لا داعي للإكثار من تناول السكريات و النشويات و الدهون بل استبدالها بالفواكه الطازجة التي تساعد في تجنب الإمساك.
* يمكنك أن تضيفي إلى الوجبة أو بعدها مباشرة الأطعمة الغنية بفيتامين ج (c) كالليمون, البندورة, الملفوف, البرتقال, الخس, البقدونس, الجرجير, القرنبيط, الشومر, السبانخ, الكزبرة الخضراء على شكل سلطات فيتضاعف امتصاص الحديد في الجسم و يساعد على اكتمال نمو و تكوين الكريات الحمراء.



* حتى تتأكدي سيدتي من سلامتك و سلامة جنينك أثناء فترة الحمل عليك زيارة المركز الصحي بانتظام بمجرد التأكد من حدوث الحمل.

تذكري أن:
أقراص الحديد متوفرة مجانا في رعاية الأم فإحرصي على تناولها خلال الحمل

·تناولي الغذاء المنوع والمفيد .
·إذا كنت تخططين أن تحملي فأستشيري طبيبك عن نوعية الغذاء الضرورية التي يجب تناولها أثناء الحمل .
·من أهم مصادر الحديد في الغذاء الكبد واللحوم الحمراء والبيض والفواكه .
·أتبعي تعليمات طبيبك عند صرف الحديد وحمض الفوليك والفيتامينات والمداومة على أخذها .
·لزيادة إمتصاص الحديد من الأمعاء ، أكثري من الأغذية التي تحتوي على كمية وفيرة من فيتامين سي والذي يوجد في الخضروات الطازجة والليمون والبرتقال والبطاطس .
·من الأغذية التي تحتوي على حمض الفوليك الفطر والكبد والبقوليات وغيرها .

كيف يشخص الطبيب مرض فقر الدم أثناء الحمل ؟


بالإضافة إلى الأعراض التي يشكو منها المريض والتي ذكرناها من قبل فالطبيب يستطيع أن يشخص مرض فقر الدم من خلال تحليل عينة من الدم تؤخذ عند أول زيارة لمتابعة الحمل ، وهذا التحليل يعاد مرة أخرى في النصف الثاني من الحمل . نتيجة التحليل تبين نسبة الهيموغلوبين في الدم وحجم كريات الدم الحمراء وعدد كريات الدم الحمراء وغير ذلك من النتائج التي يعرفها الطبيب . يتم عمل تحليل خاص لمعرفة ما إذا كانت الأم الحامل تعاني من الأنيميا المنجلية أو الثلاسيميا خصوصاً إذا كانت الأم من مناطق تكثر بها هذه الأمراض الوراثية .




المضاعفات الممكنة من مرض فقر الدم :

·الصعوبة في التنفس وزيادة خفقان القلب والشعور بالآم في الصدر .
·مرض فقر الدم الشديد والذي ينتج عن نزيف حاد بعد الولادة قد يتطلب نقل دم للمريضة وهذا بدورة قد يجلب المضاعفات للأم .

كيف يعالج الطبيب فقر الدم أثناء الحمل ؟

يقوم الطبيب بفحص الأم الحامل ومن ثم يكتب لها العلاج اللازم لمرض فقر الدم مثل الفيتامينات والحديد. أقراص الحديد من الممكن أن تسبب إمساك لدى المريض أو إسهال وبعض الأمهات بكل بساطة لا يتناولنها إطلاقاً.






من مواضيع Future Mommy
0 كيفية العناية بجرح الولادة الطبيعية
0 معلومات عن انفصال المشيمة
0 من عجائب المراه
0 وضعيات الجنين قبل الولادة بالصور
0 إحتياجات مولودك العاطفية
0 ﺩ̲ۆږ ﺂ̲ﻟ̲أﻣ̲ ﻓ̲يے ﺗ̲ږبيےة ﺂ̲ﻟ̲أبﻧ̲ﺂ̲ء
0 عادات خاطئه تجهد البشرة
0 ♥.•° مَآهٍيَ الجَنه وَماهٍيَ دَرجَاتُها وَكيفَ ترفَعينَ دَرجتك °•.♥
0 لما امك ترن ع خالتك من موبايلك
0 دليل جدول حملك أسبوع بأسبوع
0 البنات بالاعرااس
0 حمل أو شيل الطفل
0 10 طرق تساهم في علاج آلام الظهر بعد الولادة
0 اللي خااااايفه من الولاده تعااالي هنا
0 وصفات مفيده ومجربه لتنشيط التبويض
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس



قديم 12-28-2014, 10:37 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,586 [+]
بمعدل : 11.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: أهم المخاطر الصحية للجنين والأم الحامل




الله يعطيك العافيية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 12-29-2014, 04:04 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,882 [+]
بمعدل : 1.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 63
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: أهم المخاطر الصحية للجنين والأم الحامل




أج ــمل وأرق باقات ورودى

لردك الجميل ومرورك العطر

تــ ح ــياتيـ لكــ





من مواضيع Future Mommy
0 ملابس اطفال شتوية تجنن
0 أوضاع النوم المناسبة للرضع
0 وضعيات الجنين قبل الولادة بالصور
0 اختبار لتكتشفي مدى رقتك..
0 وصفات طبيعية ومجربة للحمل باذن الله
0 لا تضربى ابنك ...ها هىَّ الوسائل التربوية البديلة عن العقاب الجسدي
0 كيفية حساب اسابيع الحمل بالاشهر
0 تعرض الجنين للضوء يعزز من تطور العين
0 لما نفووت ع الحمآآام هههه
0 تمارين للتخلص من القلق والاكتئاب
0 طرق العنايه بالخياطه الموجوه بالجسم والمناطق الحساسه بعد الولاده
0 التغيرات التى تطرأ على الثدى خلال فترة الحمل
0 رياضه للبطن اثناء النفاس وبعده
0 كيف نتعامل مع الطفل التوحدي؟ موضوع شآآمل
0 ¸.•´, `•.¸ It's a GIRL¸.•´, `•.¸
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس

قديم 12-29-2014, 06:59 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 14.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: أهم المخاطر الصحية للجنين والأم الحامل








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أخطاءٌ شائعة ترتكبها الأمّهات الجدد أثناء الرضاعة الصناعية
0 أسباب "الشخير" عند البنات
0 كيف تتصرفين مع ابنتك المراهقة
0 اتيكيت السفر : كوني محترفة في إعداد حقيبة سفرك
0 صور ايفون كتابيه 2014 , احدث خلفيات الايفون الادعيه 2015
0 ابي مساااااااااااااااااااااعدتكم
0 طريقة عمل شوربة البروكلي اللذيذة
0 ازياء فخمه ناعمه 2014 , اروع ازياء فخمه
0 طريقة شوربة الطماطم بالحبق والبارميزان
0 ما ضرر كثرة استخدام مضادات الالتهابات المهبلية أثناء الحمل؟
0 اعمال فنية بالبيت بالصور
0 مجموعة احذيه سيلين لربيع صيف 2014
0 صور مكيااج فرنسي 2014 روووووووووعه
0 المسااابقة الرمضااااانيه حياكم الله
0 إذا أردت أن ترى الدنيا بعد موتك ،،
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 12-29-2014, 11:06 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 4.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 147
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: أهم المخاطر الصحية للجنين والأم الحامل




يسلمووووووا....





من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 12-31-2014, 10:01 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,882 [+]
بمعدل : 1.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 63
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: أهم المخاطر الصحية للجنين والأم الحامل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحــ العيون ــــــــر مشاهدة المشاركة





من مواضيع Future Mommy
0 انواع الازواج وطرق التعامل معهم,فنون التعامل مع الزوج
0 اكسسوارات بنوتية
0 سبحان الله يعود للحياة بعد حضن امه له
0 ♥【★】Fairytale Wedding 【★】♥ ‏
0 ملف متكامل بالصور عن حياة الجنين المكور
0 ﺩ̲ۆږ ﺂ̲ﻟ̲أﻣ̲ ﻓ̲يے ﺗ̲ږبيےة ﺂ̲ﻟ̲أبﻧ̲ﺂ̲ء
0 كيف تمر شهور الحمل الاولى بسلام
0 التوتر والاجهاض
0 ~|الموآضيع المميزة لأقسآأم رعآية الأطفآل والموآاليد منذ الولادة حتى 6 سنوآأت|~
0 دليلك الشامل للتغذية أثناء الحمل.
0 ~|الموآضيع المميزة لأقسآأم رعآية الأطفآل والموآاليد منذ الولادة حتى 6 سنوآأت|~
0 كيف تتكون الشخصيه ؟ شرح مبسط عن تكون الشخصيه من ناحيه نفسيه
0 جدول الزيارات الطبية ما قبل الولادة
0 خمس طرق تسهّل تخلي طفلك عن اللهّاية
0 أطعمة ممنوعة أثناء الحمل: ابتعدي عنها
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس

قديم 12-31-2014, 10:02 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,882 [+]
بمعدل : 1.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 63
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: أهم المخاطر الصحية للجنين والأم الحامل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام جوري&& مشاهدة المشاركة
يسلمووووووا....
يسلموو ع المرور حبيبتي
نورتي





من مواضيع Future Mommy
0 الأستحمام أيام الدوره خطير جداً
0 وصفة فعااااالة للحمل باذن الله
0 أهم الأغذية التي تسرّع الطلق,,,
0 اصابة الأم الحامل بالاكتئاب يؤثر على تطور اللغة عند الطفل
0 كيف نتعامل مع الطفل التوحدي؟ موضوع شآآمل
0 بنت ولا ولد؟
0 ~(حذاء سندريلا المفقود)~
0 ما هو السونار أو الإيكو ثلاثي ورباعي الأبعاد؟
0 نسبة هرمون الحمل في الدم للدلالة على وجود حمل
0 اصنعي ورد من المعجنات
0 صور غرف نوم بنات جنان لا يفوتكم
0 كيكة الورود من مطبخي بالصور
0 وصفة سحرية للتخلص من التهاب الحفاض للاطفال
0 كيفية غسل ببرونات الطفل,كيفية تعقيم ببرونات الطفل,طرق تنظيف ببرونة الطفل
0 حركة الجنين داخل الرحم
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكتئاب الحامل مضر للجنين،اكتئاب الحامل مؤثر على الجنين،الحامل والاكتئاب النفسي caady منتدى أعراض الحمل والوحام 3 11-16-2012 01:34 PM
الحالة الصحية للجنين ، الحالة الصحية للام ، الحفاظ علي صحة الام والجنين نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-09-2012 02:15 AM
صـــــلاة الحامل وفوائدها للجنين .. أم تركي إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 50 05-08-2012 09:45 AM
موسوعة الجنين والأم الحامل ورعاية الأب لهم NoNa roze منتدى حوامل الطبي 6 09-08-2011 10:52 PM
المخاطر الصحية للوزن الزائد مع الحمل الشوق عطري منتدى حوامل الطبي 5 07-31-2010 10:42 AM


الساعة الآن 06:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .