أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


حب الرشاد ( الثفاء )


...
Like Tree5Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-27-2014, 01:34 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
e12 حب الرشاد ( الثفاء )

























حب الرشاد ( الثفاء )


عن قيس بن رافع القيسي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " ماذا في الأمرين من الشفاء: الثفاء والصبر " [أخرجه أبو داود في مراسليه والبيهقي، ونقله عنهما السييوطي رمز له بالضعف (فيض القدير)].
عن عبد الله بن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " ماذا في الأمرين من الشفاء: الثفاء والصبر " [في الجامع الأصول: أخرجه رزين، وأثبته الحافظ الذهبي من إخراج الترمذي].
وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " عليكم بالثفاء فإن الله جعل فيه شفاء من كل داء " [رواه ابن السني وأبو نعيم في الطب، وعنهما السيوطي، وسكت عنه مما يرمز عادة للحسن (فيض القدير)].
قال الكحال بن طرخان: الحرف وهو الثُفّاء _ وتسميه العامة حب الرشاد _ وهو يسخن ويلين البطن ويخرج الدود ويحرك شهوة الجماع. وإذا طبخ مع الأحساء _ جمع حساء _ أخرج الفضول من الصدر، ويمسك تساقط الشعر، وإذا تضمد به مع الماء والملح أنضج الدمامل، وينفع الربو وعسر التنفس وينقي الرئة ويدر الطمث.
وإن شرب منه بعد سحقه وزن خمسة دراهم بالماء الحار أسهل الطبيعة وحلل الرياح ونفع من وجع القولنج البارد، وإذا سحق وشرب نفع من البرص وإن لطخ عليه وعلى البهق الأبيض نفع منهما ونفع من الصداع الكائن من البرد والبلغم.
و قد نقل ابن القيم ما ذكره الكحال دون أن يشير إليه وزاد عن جالينوس: قوته مثل قوة بزر الخردل لذلك قد يسخن به أوجاع الورك المعروفة بالنساء وأوجاع الرأس ...
و الثُفّاء Cresson أو Lepidium Sativum نبات عشبي حولي قائم من الفصيلة الصليبية Cruciferae موطنه منطقة الشرق الأوسط والحجاز ونجد. وأزهاره بيضاء متعددة.
و من أسماء الثفّاء _الرشاد _ في سورية _البقدونس الحاد_ يؤكل من غير طبخ حيث تضاف أوراقه الغضة إلى السلطات والحساء ومع اللحوم والسمك كمادة مشهية، مسهلة للهضم.
ويجب ألا يضاف إليه الملح للاستفادة من خواصه الطبيعية.
وتفيد مادة اليخضور الموجودة فيه امتصاص الروائح من الجسم، كما أن أوراقه مدرة للحليب عند المرضعات.
و هو أكثر النباتات غنى بمادة اليود وهذا ما يجعله سهل الهضم كما يحتوي على الحديد والكبريت والكلس والفوسفور والمنغنيز والزرنيخ، وهو غني بالفيتامين " ج " = " C " وفيه نسبة قليلة من الفيتامين " أ " و" ب " و" PP " والكاروتين، وتدل دراسات حديثة على احتوائه عنصراً من المضادات الحيوية المبيدة للجراثيم.
و يرى الدكتور جان فالينه أن الثفّاء مقو ومرمم ومشه، مفيد لمعالجة فقر الدم، وضد داء الحفر، مدر للبول، مقشع ومهدئ، خافض للضغط، ومنشط لحيوية بصيلات الشعر حيث تطبق عصارته على فروة الرأس لمنع تساقط الشعر، ولمعالجة التقرحات الجلدية.
تؤخذ عصارة الأوراق بمقدار 60 _ 150 غ مع الماء أو الحساء لطرد الدود ومكافحة التسمم وينصح بتناوله المصابون بالتعب والإعياء وللحوامل والمرضعات والمصابين بتحسس في الطرق التنفسية والجلدية كما في الأكزيما، وهو نافع للبواسير النازفة. أما البذور فيستعمل مغليها أو منقوعها او مسحوقها لمعالجة الزحار والإسهال والأمراض الجلدية وتضخم الطحال، ويصنع كمادة من المسحوق كمسكن لمعالجة آلام البطن والآلام الرئوية وغيرها، كما يفيد تناوله داخلاً كطارد ومقو جنسي ومطمث للنساء.

ثبت علميا أنه يحتوي على عناصر هامة من الحديد و الفسفور و المنجنيز و اليود و الكالسيوم بدرجة عالية ، و فيتامينات ( أ ، ب ، ج ، ب2 ، هــ ) و الخلاصة المرة .
فوائدة في الطب القديم و الحديث : التقوية العامة ، فاتح للشهية ، مدر للبول ، طارد للرياح ، مهدئ و مخفض لضغط الدم ، للتقوية الجنسية و عسر النفس ، للربو و جلاء الصدر من البلغم و النيكوتين ، فعال في تفتيت الحصى و الرمال و مكافح للسرطان و الروماتزم و السكري و السل ، يفيد في أمراض الجلد ، لتنقيه البول و طارد للسموم ، ضد النزلات الصدرية و الصداع .
طريقة الاستعمال : كأس من مغلي الرشاد صباحاً و مساءً و يضاف عليه العسل .
حب الرشاد ( الثفاء ) : ثبت أنه يحتوي على عناصر هامة من الحديد و الفسفور و المنجنيز و اليود و الكالسيوم بدرجة عالية ، و فيتامينات ( أ ، ب ، ج ، ب2 ، هــ ) و الخلاصة المرة .

و حب الرشاد مهم لحيوية الجسم بصفة عامة وقد تستخدم جرعات منه لتنشيط الناحية الجنسية.
فهو يحتوي على فيتامين تكوفرول وهو مشابه لفيتامين «هـ» (E) وهذا الفيتامين يقوم بدور حيوي لنشاط الجسم.
وحب الرشاد به عنصر «سكوالين» وهو مفيد؛ إذ يستخدم كقاتل للبكتيريا ويستخدم أيضاً كمضاد للأورام، وهو مقوٍ لمناعة الجسم أو منبه لمناعة الجسم. لذا فالرشاد عموماً يؤخد بجرعات متوسطة ولفترة محددة.. فالمناسب هو ملعقة صغيرة في اليوم ولمدة (30) يوماً.
أما كثرة استخدامه فأنا أحذر منها سواء بزيادة حجم الجرعة عن ملعقة صغيرة من مطحون حب الرشاد أو زيادة المدة.
ويفضل أن يؤخذ دون أي، إضافات إليه أو يؤخذ فقط مع عسل النحل أو الحليب. وننصح بعدم تناوله أثناء فترة الحمل، وإنما يؤخذ بعد الولادة مباشرة وبكميات لا تزيد على الجرعة المثالية، وهي ملعقة صغيرة كما قلت ولأيام لا تزيد على شهر.
وخطورة زيادة الجرعة تتمثل في أن حب الرشاد يحتوي على مركب «البنزايل أيزو تايوسيانيد» وهذا المركب يعمل على تثبيط الأورام السرطانية في الحيوانات عموماً ومنها الإنسان.
فهو مادة مثبطة للبكتيريا والفطريات.
ولكن إذا أخذ بكميات زائدة فإنه يسبب أمراض الغدة الدرقية، ولذلك فإن هذا المرض يكثر عند النساء عنه عند الرجال، لأن النساء يستخدمن حب الرشاد أكثر من الرجال وربما بجرعات زائدة.


فوائدة في الطب القديم و الحديث : التقوية العامة ، فاتح للشهية ، مدر للبول ، طارد للرياح ، مهدئ و مخفض لضغط الدم ، للتقوية الجنسية و عسر النفس ، للربو و جلاء الصدر من البلغم و النيكوتين ، فعال في تفتيت الحصى و الرمال و مكافح للسرطان و الروماتزم و السكري و السل ، يفيد في أمراض الجلد ، لتنقيه البول و طارد للسموم ، ضد النزلات الصدرية و الصداع .

طريقة الاستعمال : كأس من مغلي الرشاد صباحاً و مساءً و يضاف عليه العسل .

يقول ابن سينا:
حرف‏:‏ الماهية‏:‏ قال ديسقوريدوس‏:‏ أجود ما رأينا من شجرة الحرف ما يكون بأرض بابل وقوته شبيهة بقوة الخردل وبزر الفجل وقيل الخردل وبزر الجرجير مجتمعين وورقه ينقص في أفعاله عنه لرطوبته فإذا يبس قارب مشاكلته وكاد يلحقه‏.‏
الطبع‏:‏ حار يابس إلى الثالثة‏.‏
الأفعال والخواص‏:‏ مُسخن محلل مُنضج مع تليين ينشف قيح الجرب‏.‏
الأورام والبثور‏:‏ جيد للورم البلغمي ومع الماء الملح ضمّاداً للدماميل‏.‏
الجروح والقروح‏:‏ نافع للجرب المتقرح والقوابي مع العسل للشهدية ويقلع خبث النار الفارسي‏.‏
آلات المفاصل‏:ينفع من عرق النسا شرباً وضماداً بالخل وسويق الشعير وقد يحتقن به لعرق النسا فينفع وخصوصاً إذا أسهل شيئاً يخالطه دم وهو نافع من استرخاء جميع الأعصاب‏.‏
أعضاء الصدر‏:‏ ينقي الرئة وينفع من الربو ويقع في أدوية الربو وفي الإحساء المتخذة للربو لمافيه من التقطيع والتلطيف‏.‏
أعضاء الغذاء‏:يسخن المعدة والكبد وينفع غلظ الطحال وخصوصاً إذا ضمد به مع العسل وهو رديء للمعدة ويشبه أن يكوب لشدة لذعه وهو مشه للطعام وإذا شرب منه أكسوثافن قيأ المرة وأسهلها ويفعل ذلك ثلاثة أرباع درهم فحسب‏.‏
أعضاء النفض‏:يزيد في الباه ويسهل الدود ويدر الطمث ويسقط الجنين‏.‏
والمقلو منه يحبس وخصوصاً إذا لم يسحق فيبطل لزوجته بالسحق‏.‏
وينفع من القولنج وإن شرب منه أربعة دراهم مسحوقاً أو خمسة دراهم بماء حار أسهل الطبيعة وحلل الرياح من الأمعاء‏.‏
وقال بعضهم‏:‏ إن البابلي إذا شرب منه أكسوثافن أسهل المرة وقيأها وقد يفعله ثلاثة أرباع درهم‏.‏

















من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الصبغة الجينية yqh-عملت حقناً مجهرياً وحصل الإجهاض!
0 خلطات من الموز لتنعيم الشعر
0 9 أفكار عبقرية لتسريح شعرك هذا الخريف
0 الحذاء مكمل أناقتك الأساسي
0 تشيز الكنافه روعه لايفوتكم
0 الوفاء الذي يفتقده بعض بني البشر فهو في الحيوان سبحااان الله
0 بنات تعاااااااااااااااااااالو بسرعه يا أحلى قرررروبات ضروري
0 بنات تعااااااااااااااااااااااااااالو شوي
0 طريقة عمل الكباب التركي
0 خلطة القرفة لمؤخرة رطبة و بيضاء
0 تعرفي على فوائد القهوة الجمالية للبشرة
0 لمناظرطبيعية لا تصدق إنها على كوكب الأرض
0 أطباء يحذرون من الامتناع عن الكربوهيدرات.. والسبب !
0 أمور بسيطة تجعل من طفلك أذكى
0 هل الجماع يؤثر على الطفل؟ وزوجتي حامل بطفل أنابيب في الشهر الثالث
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس



قديم 12-29-2014, 09:08 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: حب الرشاد ( الثفاء )








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 دجاج محمر في الفرن
0 قشـــرة الشعـــــــر
0 سلطة الجرجير والخوخ بالجبن الأزرق
0 الشاعره عابرة سبيل
0 كيكة البسكويت الباردة
0 علاج البواسير بالاعشاب الطبية الطبيعية
0 من مجرم الى رائد اعمال شهير
0 طريقة تنااااولين الأدوية أثناء الحمل ؟
0 طريقة مناكير فرنسي باللون الازرق الغامق و الفاتح مع زهور صغيره 2015
0 لكل ما تحتاجه الفرشة من رحيق الازهار مع بح العيون ر
0 التصويت على مسااابقة استااايل
0 طريقة لتزينّي تسريحة زفافك بأكليل الورد
0 لبس بنات حلو 2014 ، ارقى ملابس بنات 2014 ، لبس روعة للاطفال
0 أمور يجب معرفتها تتعلق بعملية طفل الانابيب
0 كيف أعرف أنني دخلت المخاض؟
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2015, 07:21 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,751 [+]
بمعدل : 14.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: حب الرشاد ( الثفاء )




مشكوووووووووورة يا الغلااا على انتقاء المواضيع المفيدة





من مواضيع jojo 123456
0 غير مسجل انتي مع أو ضد المثل الي بيقول
0 شرااائح بالخضراوات
0 احلى الخواتم من دماس
0 مسابقات وفعاليات رمضان-كل عام وانتم بخير
0 غير مسجلالاعلان عن قرب بدأ المسابقة الشعرية تحت عنوان أبيات من ذهب
0 معجزة في جسم المرأة سبحان الله
0 أفضل الوضعيات لإلتقاط الصور
0 الصابون البلدي المغربي سر من اسرار الجمال المغربي
0 الأعضاء الرائعون في المنتدى * دوِّرعلى إسمك
0 حلوى سهلة ولذيذة
0 هل تأخر حملك أثر على شخصيتك وحياتك؟؟؟
0 البطاطس بالبشاميل بالدجاج والفليفلة والجبن
0 في وحدة تعاكس زوجي ع الموبايل
0 أنوثة
0 طريقة عمل فطيرة الخضروات
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2015, 08:39 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 213
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: حب الرشاد ( الثفاء )








من مواضيع ريحانة الجنة
0 اسعافات أولية خاصة بمريض السكري
0 ملتقى قروب التألق.....بوركت جهودكم
0 ابتكار صيني لدمج السوك او المسواك مع فرشاة الأسنان
0 دموع في حياة..النبي صلى الله عليه وسلم
0 افا الليل وحنا ما افينا < لاتفوتكم
0 انتفاع الأموات بسعي الأحياء
0 غياب قهري قد يطول اعذروني
0 اتركي طفلك يمشي حافيا
0 أدوات لتشجيع بناتك لدخول المطبخ
0 تجمع مشرفات الاقسام العامة الفاضلات
0 طفلة تبني بيتا في الجنة ~ ❤
0 تحميل برنامج شجرة الانبياء مجانا
0 {{ تفدااااااااك عيني }}
0 مشرفات العموم ..طلب عاجل
0 أشياء لا ينبغي قولها للمرأة الحامل
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2015, 09:17 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: حب الرشاد ( الثفاء )




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jojo 123456 مشاهدة المشاركة
مشكوووووووووورة يا الغلااا على انتقاء المواضيع المفيدة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 طريقة تحضير شوربة البطاطا والكرات
0 3 مشروبات طبيعية للتخلص من الكرش
0 مهم مشرفات عامه ومشرفااات الاقسااااااااااااااام
0 العطس
0 اكتشفي أسوء 5 أطعمة على صحتك!!
0 عمل أي حركة
0 كيف تجعلي طفلك مطيعاً؟
0 ماهو الفوتوشوب وطرق العمل من بداية البرنامج
0 تعرفي على طرق إقناع زوجك بما تريدين وأسهل بكثير مما تعتقدين
0 اسباب ارتفاع ضغط الدم تعرفوا عليها لتتجنبوها
0 زواج ابن سلطان بروناي في حفل زفاف من الذهب الخالص
0 مساابقة عاااالم الحيوان تفضلو وشاااركوناااااااااا
0 كيكة الزبادي
0 ادخلي و قولي ايش يستاهل العضو اللي قبلك..؟؟
0 الشاي المستخرج من نبتة البابونج (الكاميليا) له فوائد لا تحصى،
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2015, 09:18 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: حب الرشاد ( الثفاء )




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريحانة الجنة مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 7 مشروبات وأعشاب لشد البطن بعد الولادة
0 المراءه المنظمه تعرفي على اسرارهاااااااااااا
0 الى كل عضوه في منتدى حوووامل تعالي ابي اقولك على شئ
0 أفضل الأجهزة باهظة الثمن
0 اسباب الشعور بالهبوط و الدوخة و الصداع اثناء الحمل
0 مشروبات لتسهيل الولادة (تسريع الولادة)
0 تعرفي على أفضل رجيم في رمضان
0 طريقة رسم الحواجب بالقلم
0 سبب اضطراب الدورة الشهرية المفاجئة؟
0 تعرفي على نصائح بسيطة للعناية بالرموش
0 الصداع النصفي عند الأطفال قد يكون السبب الرئيسي في إصابتهم بالمغص
0 من الأفضل؟ حليب الأم ام حليب الأبقار
0 الرسم با اللؤلؤ خيااااااااااااااااااااااال
0 كيف تعرفين إن كانت السمكة طازجة؟
0 خلطات طبيعية لتسمين الوجه
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 01-12-2015, 02:30 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,036 [+]
بمعدل : 13.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: حب الرشاد ( الثفاء )




يعطيك العافية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 01-12-2015, 01:16 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: حب الرشاد ( الثفاء )








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 آلام الظهر والرقبة
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 هناك علاقة قوية بين thrombophilias الموروثة والجلطات الدموية الوريدية،
0 الالتهابات النسائية عند المرأة من اعداد دائرة الإرشاد والتثقيف الصحي
0 حماتي تسعد حياتي
0 هل أنت من محبي الذرة؟
0 عمل القهوة المثلجة
0 الكرفس ...فوائد
0 مبروووووك الاشراف - تيم الأحمدي- بالتوووفيق
0 كلمات رااااااااااااااااااااااااااااائعه
0 يشعر الجنين وهو في رحم أمه بكل مايدور حوله
0 أيام زمان مرت مع الأزمان
0 حبوب الجلوكوفاج Glucophage (الميتفورمين)
0 صور أفشل حالات نفخ الشفاه للفنانات
0 تعتمد طول مدة المخاض لديك
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 01-12-2015, 01:33 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: حب الرشاد ( الثفاء )








من مواضيع ام ارجواااااان
0 آبوس رآسك يآزمن..{ مآعآد فيني توووووبيك
0 الفشلُ المبيضي المبكِّر
0 فواااااااااازير (( اليوم الأول من رمضان )) بالتووووفيق
0 تشكيله من الصنادل الصيفيه
0 $$ مبروووك ( يغار الحلى ** رقي ) الاشراف بالتووووفيق $$
0 فساتين للام الحامل - فساتين حمل خيال
0 فساتين صيف اخر موضة
0 طريقه عمل كرواسان شوكولا بالبندق 2013
0 اصنعي بنفسك ارنوووب يجنن
0 كمبو سيزر
0 صور تسريحات ناعمة للمناسبات، تسريحات نعومة
0 طريقة عمل البيض بالمشروم والجبن الشيدر
0 ولادة التوائم: نصائح هامة للآباء والأمهات الجدد!
0 صبغات شعر احمر للمشاهير بالصور
0 الاغذية السريعة لتخفيف الوزن
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 01-14-2015, 06:28 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: حب الرشاد ( الثفاء )








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة
0 عصير التوت والمانجا
0 إعرفي وزن طفلكِ الطبيعي حسب عمره!
0 المولود حديث الولادة ناقصا اذا قل وزنه عن 2500 جم
0 نتائج المسابقة عيوون المشااااااااهير
0 :::في رمــضــان:::
0 للحصول على الشعر الذي تحلم
0 بيض بالبروكلى والجبنة الفيتا للدايت
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 5 أشياء تجنب وضعها على وجهك!
0 صغّري حجم أنفك بالمكياج.. بخطوات بسيطة
0 الاعجاز العلمي في النوم بعد صلاة العشاء مباشرة
0 ماهو الفوتوشوب وطرق العمل من بداية البرنامج
0 كاسات العروسين رووووووعه
0 آلام العلاقة الحميمة عند المرأة: أسبابها وعلاجها
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نبات حب الرشاد"الثفاء",الفوائد الطبيه لحب الرشاد,حب الرشاد مكافح للسرطان والروماتيزم ام وليد2005 منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 8 12-22-2013 07:01 PM
فوائد حب الرشاد ، الاستخدامات العلاجية لحب الرشاد ، الاهمية الطبية لحب الرشاد snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-17-2012 07:08 AM
فوائد حب الرشاد ، فوائد الثفاء ، الفوائد العلاجية لحب الرشاد snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-12-2012 08:34 AM
فوائد حب الرشاد ، حب الرشاد وفوائده ، اهمية حب الرشاد للصحة snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-07-2012 07:59 AM
مستشفى الرشاد ، رقم هاتف مستشفى الرشاد ، عنوان مستشفى الرشاد حب العمر إستفسارات المستشفيات و عيادات نساء وولادة 0 07-07-2012 09:30 AM

 

الساعة الآن 09:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .