أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


كيف نرغِّب أطفالنا في الصلاة؟


...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-02-2015, 07:58 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 2.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي كيف نرغِّب أطفالنا في الصلاة؟








كيف نرغِّب أطفالنا في الصلاة؟



_______________________________________




في هذه المرحلة يلحظ بصورة عامة تغير سلوك الأبناء تجاه الصلاة ، وعدم التزامهم بها ، حتى وإن كانوا قد تعودوا عليها .
_فيلحظ التكاسل والتهرب وإبداء التبرم ،

*إنها ببساطة طبيعة المرحلة الجديدة : مرحلة التمرد وصعوبة الانقياد ، والانصياع.


_وهنا لابد من التعامل بحنكة وحكمة معهم .

فنبتعد عن السؤال المباشر : هل صليت العصر؟ لأنهم سوف يميلون الى الكذب وادعاء الصلاة للهروب منها ،فيكون رد الفعل إما الصياح في وجهه لكذبه ، أو إغفال الأمر ، بالرغم من إدراك كذبه .


♠والَأَولََى من هذا وذاك هو التذكير بالصلاة في صيغة تنبيه لا سؤال ، مثل العصر يا شباب : مرة ، مرتين ثلاثة ، وإن قال مثلاً أنه صلى في حجرته ، فقل لقد استأثرت حجرتك بالبركة ، فتعال نصلي في حجرتي لنباركها؛فالملائكة تهبط بالرحمة والبركة في أماكن الصلاة!! وتحسب تلك الصلاة نافلة ، ولنقل ذلك بتبسم وهدوء حتى لا يكذب مرة أخرى .


_إن لم يصلِّ الطفل يقف الأب أو الأم بجواره-للإحراج -ويقول: " أنا في الانتظار لشيء ضروري لابد أن يحدث قبل فوات الأوان " (بطريقة حازمة ولكن غير قاسية بعيدة عن التهديد )


_كما يجب تشجيعهم، ويكفي للبنات أن نقول :"هيا سوف أصلي تعالى معي"، فالبنات يملن إلى صلاة الجماعة، لأنها أيسر مجهوداً وفيها تشجيع.

_أما الذكور فيمكن تشجيعهم على الصلاة بالمسجد و هي بالنسبة للطفل فرصة للترويح بعد طول المذاكرة ، ولضمان نزوله يمكن ربط النزول بمهمة ثانية ، مثل شراء الخبز ، أو السؤال عن الجار ...إلخ.



_وفي كلا الحالتين: الطفل أو الطفلة، يجب أن لا ننسى التشجيع والتعزيز والإشارة إلى أن التزامه بالصلاة من أفضل ما يعجبنا في شخصياتهم ، وأنها ميزة تطغى على باقي المشكلات والعيوب ،

_وفي هذه السن يمكن أن يتعلم الطفل أحكام الطهارة، وصفة النبي صلى الله عليه وسلم ، وبعض الأدعية الخاصة بالصلاة، ويمكن اعتبار يوم بلوغ الطفل السابعة حدث مهم في حياة الطفل، بل وإقامة احتفال خاص بهذه المناسبة، يدعى إليه المقربون ويزين المنزل بزينة خاصة ، إنها مرحلة بدء المواظبة على الصلاة!!
_ولاشك أن هذا يؤثر في نفس الطفل بالإيجاب ، بل يمكن أيضاً الإعلان عن هذه المناسبة داخل البيت قبلها بفترة كشهرين مثلا ، أو شهر حتى يظل الطفل مترقباً لمجيء هذا الحدث الأكبر!!



_وفي هذه المرحلة نبدأ بتعويده أداء الخمس صلوات كل يوم ، وإن فاتته إحداهن يقوم بقضائها ، وحين يلتزم بتأديتهن جميعا على ميقاتها ، نبدأ بتعليمه الصلاة فور سماع الآذان وعدم تأخيرها ؛
_وحين يتعود أداءها بعد الأذان مباشرة ، يجب تعليمه سنن الصلاة ونذكر له فضلها ، وأنه مخيَّر بين أن يصليها الآن ، أو حين يكبر.









وفيما يلي بعض الأسباب المعينة للطفل في هذه المرحلة على الالتزام بالصلاة :
يجب أن يرى الابن دائماً في الأب والأم يقظة الحس نحو الصلاة ، فمثلا إذا أراد الابن أن يستأذن للنوم قبل العشاء ، فليسمع من الوالد ، وبدون تفكير أو تردد: "لم يبق على صلاة العشاء إلا قليلاً نصلي معا ثم تنام بإذن الله ؛ وإذا طلب الأولاد الخروج للنادي مثلاً ، أو زيارة أحد الأقارب ، وقد اقترب وقت المغرب ، فليسمعوا من الوالدين :"نصلي المغرب أولاً ثم نخرج" .


ومن وسائل إيقاظ الحس بالصلاة لدى الأولاد أن يسمعوا ارتباط المواعيد بالصلاة ، فمثلاً : "سنقابل فلاناً في صلاة العصر" ، و "سيحضر فلان لزيارتنا بعد صلاة المغرب".
*إن الإسلام يحث على الرياضة التي تحمي البدن وتقويه ، فالمؤمن القوي خير وأحب إلى الله تعالى من المؤمن الضعيف ، ولكن يجب ألا يأتي حب أو ممارسة الرياضة على حساب تأدية الصلاة في وقتها، فهذا أمر مرفوض.
*إذا حدث ومرض الصغير ، فيجب أن نعوِّده على أداء الصلاة قدر استطاعته ، حتى ينشأ ويعلم ويتعود أنه لا عذر له في ترك الصلاة ، حتى لو كان مريضاً .



♠رخصة القصر والجمع ، ولفت نظره إلى نعمة الله تعالى في الرخصة، وأن الإسلام تشريع مملوء بالرحمة.

♠اغرس في طفلك الشجاعة في دعوة زملائه للصلاة ، وعدم الشعور بالحرج من إنهاء مكالمة تليفونية أو حديث مع شخص ، أو غير ذلك من أجل أن يلحق بالصلاة جماعة بالمسجد ،
*وأيضاً اغرس فيه ألا يسخر من زملائه الذين يهملون أداء الصلاة ، بل يدعوهم إلى هذا الخير ، ويحمد الله الذي هداه لهذا.


يجب أن نتدرج في تعليم الأولاد النوافل بعد ثباته على الفروض.


♣وعلينا أن نستخدم كل الوسائل المباحة شرعاً لنغرس الصلاة في نفوسهم ، ومن ذلك:
* المسطرة المرسوم عليها كيفية الوضوء والصلاة .

* تعليمهم الحساب وجدول الضرب بربطهما بالصلاة ، مثل: رجل صلى ركعتين ، ثم صلى الظهر أربع ركعات ، فكم ركعة صلاها؟...وهكذا ، وإذا كان كبيراً ، فمن الأمثلة:" رجل بين بيته والمسجد 500 متر وهو يقطع في الخطوة الواحدة 40 سنتيمتر ، فكم خطوة يخطوها حتى يصل إلى المسجد في الذهاب والعودة ؟ وإذا علمت أن الله تعالى يعطي عشر حسنات على كل خطوة ، فكم حسنة يحصل عليها؟

* أشرطة الفيديو والكاسيت التي تعلِّم الوضوء والصلاة ، وغير ذلك مما أباحه الله سبحانه .


أما مسألة الضرب عند بلوغه العاشرة:


وهو لا يصلي، فنرىأنَّه إذا قمنا بأداء دورنا كما ينبغي منذ مرحلة الطفولة المبكرة وبتعاون متكامل بين الوالدين ، أو القائمين برعاية الطفل، فإنهم لن يحتاجوا إلى ضربه في العاشرة.

*وإذ اضطروا إلى ذلك ، فليكن ضرباً غير مبرِّح ، وألا يكون في الأماكن غير المباحة كالوجه ؛ وألا نضربه أمام أحد ، وألا نضربه وقت الغضب...وبشكل عام .
_فإن الضرب ( كما أمر به الرسول الكريم في هذه المرحلة) غرضه الإصلاح والعلاج ؛ وليس العقاب والإهانة وخلق المشاكل ؛ وإذا رأى المربِّي أن الضرب سوف يخلق مشكلة ، أو سوف يؤدي إلى كره الصغير للصلاة ، فليتوقف عنه تماماً ، وليحاول معه بالبرنامج المتدرج الذي سيلي ذكره...

ولنتذكر أن المواظبة على الصلاة -مثل أي سلوك نود أن نكسبه لأطفالنا- ولكننا نتعامل مع الصلاة بحساسية نتيجة لبعدها الديني .

*فمع أن الرسول صلى الله تعالى عليه وسلم حين وجهنا لتعليم أولادنا الصلاة راعى هذا الموضوع وقال "علموا أولادكم الصلاة لسبع ، واضربوهم عليها لعشر" .


*فكلمة علموهم تتحدث عن خطوات مخططة لفترة زمنية قدرها ثلاث سنوات ، حتى يكتسب الطفل هذه العادة ،
_ثم يبدأ الحساب عليها ويدخل العقاب كوسيلة من وسائل التربية في نظام اكتساب السلوك ،
_فعامل الوقت مهم في اكتساب السلوك ، ولا يجب أن نغفله حين نحاول أن نكسبهم أي سلوك ،

*فمجرد التوجيه لا يكفي ، والأمر يحتاج إلى تخطيط وخطوات وزمن كاف للوصول إلى الهدف،



*كما أن الدافع إلى إكساب السلوك من الأمور الهامة ، وحتى يتكون ، فإنه يحتاج إلى بداية مبكرة وإلى تراكم القيم والمعاني التي تصل إلى الطفل حتى يكون لديه الدافع النابع من داخله ، نحو اكتساب السلوك الذي نود أن نكسبه إياه ،



*أما إذا تأخَّر الوالدان في تعويده..
الصلاة إلى سن العاشرة، فإنهما يحتاجان إلى وقت أطول مما لو بدءا مبكرين ، حيث أن طبيعة التكوين النفسي والعقلي لطفل العاشرة يحتاج إلى مجهود أكبر مما يحتاجه طفل السابعة، من أجل اكتساب السلوك نفسه ، فالأمر في هذه الحالة يحتاج إلى صبر وهدوء وحكمة وليس عصبية وتوتر .
*ففي هذه المرحلة يحتاج الطفل منا أن نتفهم مشاعره ونشعر بمشاكله وهمومه ، ونعينه على حلها ، فلا يرى منا أن كل اهتمامنا هو صلاته وليس الطفل نفسه ،
_فهو يفكر كثيرا بالعالم حوله ، وبالتغيرات التي بدأ يسمع أنها ستحدث له بعد عام أو عامين ،
_ويكون للعب أهميته الكبيرة لديه ، لذلك فهو يسهو عن الصلاة ويعاند لأنها أمر مفروض عليه و يسبب له ضغطاً نفسياً...فلا يجب أن نصل بإلحاحنا عليه إلى أن يتوقع منا أن نسأله عن الصلاة كلما وقعت عليه أعيننا!!


*ولنتذكر أنه لا يزال تحت سن التكليف ، وأن الأمر بالصلاة في هذه السن للتدريب فقط ، وللاعتياد لا غير!!

_لذلك فإن سؤالنا عن مشكلة تحزنه ، أو همٍّ، أو خوف يصيبه سوف يقربنا إليه ويوثِّق علاقتنا به ، فتزداد ثقته في أننا سنده الأمين، وصدره الواسع الدافىء ...فإذا ما ركن إلينا ضمنَّا فيما بعد استجابته التدريجية للصلاة ، والعبادات الأخرى ، والحجاب .






من مواضيع Future Mommy
0 كيف تلدين ولاده سهله
0 أعراض الحمل الأولى قبل الشهر الأول
0 الايلاينر + انواعه + طريقة وضعه لتكبير العين او تصغير العين
0 هل الرضاعة الطبيعيه فعلا تسبب ترهل الثدى
0 احلى فيديو لاطفال يسبحون ممكن تشوفيه بحياتك
0 متى تقدمين اللحوم للأطفال فى مرحلة الفطام؟
0 ريجيم‏ ‏الحامل‏ ‏يصيب‏ ‏الطفل‏ ‏بالبدانة
0 تصميمات حمامات رآآآقيه
0 تكيس المبايض
0 الاسس السليمة لتغذيه الطفل منذ الولادة وحتى عمر سنه
0 البنات بالاعرااس
0 دراسة: اللعاب وزيت الزيتون ومزلق ky جميعهم يعيق حركة الحيوانات المنوية وقد يؤخر الحم
0 فساتين زفاف 2015 تشكيلة رائعة
0 *~~||ملف كآامل عن الحمل بتوأم||~~*
0 الغرز والكدمات المصاحبة لما بعد الولادة وكيفية الاعتناء بها
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس



قديم 01-02-2015, 08:29 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف نرغِّب أطفالنا في الصلاة؟




يعطيكي العااااافية يالغلاااااا

موضوعك مهم جداااا يستحق التقييم والتميز


يسلموووو





من مواضيع حياتي توأمي
0 كلماااااااااااااااااااااااااااات
0 رسالة أهديها لأخواتي الغاليات عضوات المنتدى
0 طبق النوتيلا بعجينة التورتيلا
0 الحمد لله على كل حال تبويضي باليوم 12 من الدورة
0 عنق الرحم وتداعياته المرضية بين سؤال وجواب
0 ذوووووق
0 ثلاث علامات تدلّ أن طفلك مستعد لتناول طعامه الاول
0 6 أسباب للإجهاض.. تعرفي عليها
0 تطور مولودك: الشهر الأول
0 متجدد بحضوركم /حكمة لقلبك وعقلك
0 كيف تعودين للوزن المثالي بعد الولادة
0 سبحانك ربي
0 معلومات حول تحليل السائل المنوي بالكااامل
0 سرير مريح و راائع لحديثي الولادة
0 الحمل .. و الصح والخطأ في مخاوفك
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 01-03-2015, 12:40 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 2.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف نرغِّب أطفالنا في الصلاة؟




يسلمووو ايديكي حبيبتي
منوورة بمرورك





من مواضيع Future Mommy
0 احترام الرجل للانثى... لتبآدل آلآرآء
0 أمور هاااامة لا تخبرنا بها الطبيبات (بالذات للبكريات)
0 لكي تنجبي 3 أبواب لا تطرقيها:الدجل،العطارة،والجهل!
0 اسبانياتنا واسبانياتهم
0 دليل جدول حملك أسبوع بأسبوع
0 آلام الثدي: أعراضها وعلاجها
0 وصفة لازالة الشعر من الجسم نهائيا
0 مراحل نمو الجنين أسبوع بأسبوع (الثلث الاخير)
0 كيفية تسكين آلام الثدى بعد الفطام
0 // أنوآع العيون ....... ]
0 افضل اسماء البنات والاولاد ,افضل اسماء المواليد من دول مختلفة
0 مراحل تكون التوأم ونصائح هامه للأم
0 كيف تشدين منطقه الصدر والاذرع بالصور
0 مشاكل الرضاعة الطبيعية وحلولها
0 اسباب رفض الاطفال للطعام,ابني يرفض الطعام بعد عامه الأول
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس

قديم 01-09-2015, 09:34 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,036 [+]
بمعدل : 13.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف نرغِّب أطفالنا في الصلاة؟




طرح راااااااااااائع ومهم
يسلموووووووووووو





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 01-09-2015, 09:59 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 2.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف نرغِّب أطفالنا في الصلاة؟




أسعدني تشريفك لموضوعي وأنار به البهجة والسرور
فجزآك الله خير الجزاء





من مواضيع Future Mommy
0 ملف كامل عن الغدة الدرقية
0 علاج لجميع الامراض
0 نصائح مهمة للأم عند تغيير ملابس الطفل
0 كيف تطبخين زوجك
0 10 نصائح لوقت رضاعة أسهل لكِ ولطفلك
0 طفلي والاستحمام في الشتاء
0 أسباب و علاج تشقق حلمات الثدي
0 ~|الموآضيع المميزة لأقسآأم رعآية الأطفآل والموآاليد منذ الولادة حتى 6 سنوآأت|~
0 جدول الزيارات الطبية ما قبل الولادة
0 كيف نتعامل مع الطفل فاقد الشهية؟
0 معلومات عن انفصال المشيمة
0 ~|الموآضيع المميزة لقسم أسمآآء الموآليد|~
0 #لحظة_تأمل
0 الخوف من الولادة
0 شرح خروج سداد عنق الرحم + كيفه تخفيف آلام الطلق الكاذبّ
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس

قديم 01-11-2015, 01:52 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف نرغِّب أطفالنا في الصلاة؟








من مواضيع ام ارجواااااان
0 أسباب نقص ماء الجنين
0 أزياء للاطفال روعه
0 توام سمك ملتصق ببعض
0 سؤال لأخذ آراء الجميع ضروري الله يسعدكم
0 ما هى التصاقات الحوض وتأثيرها على الحمل؟
0 مجموعة من الأزياء تستمد إلهامها من وحي قبائل الغجر
0 جدول النظام الغذائي المثالي للطفل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
0 أفَْتٌَحّ اَلبَآبْ أُدْخُلّ ... ثُمَ أُخْرَُجّ
0 *ܓܨ*غرف معيشة جذابة*ܓܨ*
0 اسباب لا تتوقعيها تؤدي الى تاخير الحمل ..!!
0 ## لووون الاسبووع ## مجهود مشترك منكم يالغالياااات ( موسوعة الالواااااااااااان)
0 علم السعودية على أحد الجبال بمساحة 3 ملاعب
0 التعذيب الذاتي ب قلع العين
0 أنواع الصور و خصائصها
0 ما هي الرعاية الطبية المتكاملة
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 01-11-2015, 07:38 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 2.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف نرغِّب أطفالنا في الصلاة؟








من مواضيع Future Mommy
0 احدث الفساتين ‏
0 دليلك لشراء ملابس طفلك حديث الولادة بذكاء
0 احدث تشكيله الخواتم ودبل الخطوبه لعام 2015
0 تحفيز البطانه قبل البدء بعملية أطفال الأنابيب
0 أسهل طريقه لحساب يوم التبويض + الحمل بولد و بنت
0 طفلي والاستحمام في الشتاء
0 ღ التجهيز بالتفصيل للمستشفى ~ بالصور ~ ღ
0 ساعدي طفلك على الكلام
0 كيف تختارين الملابس الداخلية خلال الحمل؟
0 فساتين خطوبة حمراء 2015 احدث موضة
0 كل شيئ عن الرضاعة الصناعية
0 12 نصيحة للعناية بجرح الولادة القيصرية
0 ملف شامل عن العناية بالحامل,,,
0 ماذا تفعلى اذا سقط الطفل على رأسه
0 اروع تصميمات المطابخ
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس

قديم 01-12-2015, 12:33 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,595 [+]
بمعدل : 5.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 127
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف نرغِّب أطفالنا في الصلاة؟




جزاكى الله الف الف خير
مشكوره يالغلا





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 أجمل فساتين الزفاف بالصور المتحركة ...|||~
0 المائدة الصحية في رمضان كيف تكون ؟!
0 حدثوني عن الجنه - 〓
0 لماذا تتغير نفسية المرأة بعد الزواج ؟!!
0 النومة المثالية للمرأة الحامل و للجنين
0 لكل من تسأل على علامات الإباضة وإختبارات التبويض المختلفه " اليكن التفاصيل بالصور "؟!
0 طريقة الرضاعه السليمه
0 ذكاء انثى
0 فتاوى النساء في رمضان
0 متي يكون عنق الرحم مسؤلا عن تأخير الإنجاب
0 أسباب وأسرار بعض ألمشاكل ألزوجية
0 برنامج لحساب ايام التبويض وايام الحمل بولد او بنت
0 اتمنى تكونين لوحدك وانتي تقرين هالرساله
0 سَلام عليِّكَم
0 لاعبه سبعاً ثم أدبه سبعاً ثم صاحبه سبعاً
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 01-12-2015, 02:45 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 2.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف نرغِّب أطفالنا في الصلاة؟




الف شكر لمرورك حبيبتي





من مواضيع Future Mommy
0 موعد الاباضه المساعده على الحمل
0 الولاده المائيه (اسباب اختيارها -مميزاتها -عيوبها)
0 البنآت لما بعصبوآ ههههههه
0 كل شئ عن الكلوميد
0 10 خرافات حول الدورة الشهرية والحمل
0 إرتباط الكافيين بإنخفاض وزن المواليد
0 حساسية العين عند الأطفال
0 اقتراح عمل فهرس او مرجع لكل قسم
0 ماأجمل الحب ولكن ( قصة مؤثره )
0 وضعيات الجنين قبل الولادة بالصور
0 طرق تخفيف الام اثناء الولادة
0 علامات الحمل بولد اوبنت باذن الله
0 لما الزوج مالو نفس بالطلعةة
0 ~فيتامينات يجب أن يتناولها طفلك يومياً~
0 وضعيات الجنين قبل الولادة
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس

قديم 01-18-2015, 12:33 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية " امنية حياتي "

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95651
المشاركات: 845 [+]
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 151
" امنية حياتي " has a spectacular aura about" امنية حياتي " has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
" امنية حياتي " غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف نرغِّب أطفالنا في الصلاة؟








من مواضيع " امنية حياتي "
0 كراسي جميلة للاطفال حديثي الولادة
0 لغة عيون طفلكي مفتاح سحري لمعرفة أسباب بكائه
0 فوائد و عيوب الرضاعة الصناعية
0 نصائح لتسهيل الولادة الطبيعية من دون مشاكل
0 طرق وكيفية التعامل مع رأس الطفل حديث الولادة !
0 إليك أهم المظاهر الغريبة المؤقتة التي تظهر للطفل حديث الولادة!!
0 صدريات للأطفال بأشكال وانواع رووووعة
0 من اهم اسباب نجاح عمليات اطفال الانابيب بعد ارادة رب العالمين
0 هناك أمور تحصل في حملك تشعرين معها بالإحراج، ولا تعرفين كيف تتداركين الموضوع
0 مشاكل الاسهال عند الاطفال الرضع
0 الحقن الصناعي ... بالتفصيل
0 كيف تحسنين مزاجك
0 تقميط الطفل في شهره الاول لمساعدته على نوم هاديء ومريح
0 دورتي مخربطة وموجعة راسي اريد احد يطمنني
0 الخبر الثاني اسعدني كثيراً ... ولكن
توقيع : " امنية حياتي "

عرض البوم صور " امنية حياتي "   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف نربي أطفالنا على حب الصلاة انثى تكره الظلم المنتدى الاسلامي العام 10 11-30-2014 03:31 PM
الصلاة قوة عين المؤمن - وسائط mms ادعية الصلاة - وسائط دينية 2013- وسائط اذكار الصلاة هموسة المـنـتـدى الـعـام 0 03-23-2013 01:10 AM
الصلاة ، الصلاة علاج لأمراض العصر ، الصلاة لعلاج الامراض مسلمة22 المنتدى الاسلامي العام 0 10-13-2012 10:51 AM
ترك الصلاة ، اسباب ترك الصلاة ، عقوبة ترك الصلاة مسلمة22 المنتدى الاسلامي العام 0 10-11-2012 09:32 AM
اهمية الصلاة للفتاة ، اهمية الصلاة للمراهقة ، تربية المراهقة على الصلاة بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-07-2012 02:22 AM

 

الساعة الآن 08:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .