أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الرشاقة والصحة

منتدى الرشاقة والصحة جميع انواع الرجيم الطبية والمجربة , رياضة تخفيف الوزن , ( رجيم ورياضه أثناء الحمل وبعد الولادة ).


نقص فيتامين «دي».. خطير على القلب وشرايين الساق


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-30-2009, 10:09 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,157 [+]
بمعدل : 2.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 130
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
عزيزة النفس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي نقص فيتامين «دي».. خطير على القلب وشرايين الساق




المصابون بالروماتيزم يعانون منه


اشارت ثلاث دراسات علمية نشرت في شهر يونيو الحالي الى اهمية دور فيتامين "دي" في وقاية جسم الانسان من الأمراض، اذ ذكرت دراسة اميركية ان نقص هذا الفيتامين لدى الرجال يزيد من احتمال حدوث النوبات القلبية لديهم، فيما ذكرت دراسة ايرلندية ان نسبة كبيرة من مرضى الروماتيزم كانوا يعانون من نقص ملحوظ في فيتامين "دي". واشارت الدراسة الثالثة لباحثين اميركيين الى ان نقص الفيتامين، يقود الى مشاكل في شرايين الساق.


وفي الدراسة الاولى التي نشرت في 11 يونيو الحالي قال باحثون برئاسة ادوارد جيوفانوتشي الباحث في كلية هارفارد للصحة العامة ان مستويات فيتامين "دي" المنخفضة" تبدو وكأنها مرتبطة بخطر اكبر لحدوث النوبات القلبية لدى الرجال.
ورصد الباحثون الذين نشروا دراستهم في مجلة "ارشيفات الطب الباطني"، زيادة في عدد النوبات القلبية لدى الرجال الساكنين في المواقع الجغرافية لخطوط العرض العليا في الكرة الارضية خلال فصل الشتاء، مقارنة بالمناطق الاخرى الأدنى منها. وقال الباحثون ان ذلك ناجم عن نقص في حصول الجسم البشري على فيتامين "دي".
وقال جيوفانوتشي ان الرجال المعانين من نقص فيتامين "دي" (الذين يوجد لديهم 15 نانوغراما منه في كل مليلتر في الدم، او اقل) يتعرضون لمخاطر اعلى في القلب من الرجال الذين لا يشكون من نقص الفيتامين (لديهم 30 نانوغراما/ مليلتر او اكثر منه في الدم).
ويحصل الانسان على فيتامين "دي" لدى انتاج الجسم له عند تعرض الجلد لأشعة الشمس، ولدى تناوله للأطعمة مثل الاسماك، أو منتجات الالبان المعززة التي تحتوي على فيتامين "دي"، أو عند تناول المكملات الغذائية الحاوية له. وفي الدراسة الثانية التي عرضت امام في اجتماع رابطة الاتحاد الاوروبي لمكافحة الروماتزم 2008 في باريس، اكتشف باحثون من ايرلندا، ان نحو ثلاثة أرباع المرضى الذي ترددوا على عيادة للروماتزم متخصصة في أمراض المفاصل والعضلات والعظام والاوتار، كانوا يعانون نقصا في فيتامين "دي".
وأجرى الدكتور محمد هارون وزملاؤه بمستشفى جامعة فيكتوريا في كورك، تقييما لحالات نقص فيتامين "دي" لدى جميع المرضى الجدد الذي زاروا عيادة الروماتزم بالمستشفى في الفترة بين يناير ويونيو2007. وشارك 231 مريضا زاروا العيادة في تلك الفترة، في قياس مستويات فيتامين "دي" لديهم وغيرها من الاختبارات ذات الصلة.
ووجد الباحثون أن 162 مريضا، أو 70 في المائة من المرضى، كان لديهم انخفاض في مستويات فيتامين "دي"، بينما عانى 26 في المائة نقصا حادا في مستويات الفيتامين. ووجدوا اختلافا ضئيلا بين النسبة المئوية للمصابين من صغار السن والمصابين الاكبر سنا الذين كان لديهم نقص في الفيتامين.
كما رصد الباحثون أيضا انخفاضا حادا في فيتامين "دي" بين نسبة كبيرة من المرضى الذين كانون يعانون امراضا مختلفة مثل أمراض التهاب المفاصل والروماتزم وآلام الظهر وهشاشة العظام. ونقلت وكالة "رويترز" عن هارون، ان النقص الحاد المزمن في فيتامين "دي" يزيد مخاطر الاصابة بمرضي هشاشة العظام ولين العظام في حين ان النقص الخفيف الى المعتدل قد يسهم في آلام روماتزمية غير محددة.
وفي الدراسة الثالثة التي صدرت بداية شهر يونيو الحالي، قال باحثون في كلية ألبرت انتشتاين للطب في برونكس بولاية نيويورك الاميركية، ان الاشخاص الذين يعانون من نقص في فيتامين "دي" ربما يواجهون احتمالا كبيرا للاصابة بأمراض الشرايين المحيطية. وتحدث الاصابة بهذه الامراض عندما تضيق شرايين الساق أو يحدث انسداد فيها بفعل رواسب دهنية مما يضعف تدفق الدم الى السيقان. وتصيب أمراض الشرايين المحيطية نحو ثمانية ملايين أميركي وتقترن بنسبة كبيرة من الامراض والوفيات.
وحللت الدكتورة ميشيل ميلاميد بيانات من مسوح اجريت على مستوى الولايات المتحدة قيست فيها مستويات فيتامين "دي" لدى 4839 من البالغين. ووجدت أن مستويات فيتامين "دي" كانت أقل كثيرا لدى من يعانون من أمراض محيط الشرايين بالمقارنة مع الذين لا يعانون من تلك الامراض.





من مواضيع عزيزة النفس
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس



قديم 08-05-2009, 05:26 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشوق عطري

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 338
المشاركات: 11,586 [+]
بمعدل : 3.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 153
نقاط التقييم: 94
الشوق عطري will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الشوق عطري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي رد: نقص فيتامين «دي».. خطير على القلب وشرايين الساق








من مواضيع الشوق عطري
توقيع : الشوق عطري

يارب ارزقني الذريه الصالحه

عرض البوم صور الشوق عطري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الرشاقة والصحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 03:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .