أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


تدريب البنت الناجح على استخدام القصرية


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-17-2015, 06:38 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 2.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي تدريب البنت الناجح على استخدام القصرية




انتظري اللحظة المناسبة

إن أساس نجاح التدريب على القصرية أو النونية (وعاء خاص للصغار من أجل التبول والتبرز فيه) هو الشروع في ذلك عندما تكون طفلتك قادرة على هذه الخطوة فعلاً. قد يتمكن بعض الأطفال من البدء مبكراً في الشهر الثامن عشر، في حين لا يستعد البعض الآخر حتى بلوغهم العام الرابع من العمر. من حسن حظك أن البنات يتدربن أسرع من الصبيان ، كما أن الطفل الثاني أو الثالث غالباً ما يتعلم أسرع من الطفل الأول. لذا لا داعي للاستعجال، فقد أوضحت الدراسات أنه عندما يبدأ الوالدان بتدريب طفلتهما على استخدام القصرية مبكراً، تستغرق العملية وقتاً أطول كي تكتمل. وبتعبير آخر، ستصل إلى المكان المقصود في الوقت المحدد لها، بغض النظر عن الموعد الذي بدأت به. أول ما عليك القيام به هو قراءة قائمة الملاحظات الخاصة لدينا لمعرفة ما إذا كانت طفلتك جاهزة للتدريب على استخدام القصرية.

حين تقررين أن طفلتك أصبحت جاهزة، عليك التركيز على التوقيت وتأسيس روتين منضبط لها. إذا كانت قد بدأت لتوها في الذهاب إلى الحضانة أو أصبح لها أخ أو أخت حديثاً، فستكون أقل قدرة على استقبال أي تغيير جديد، أو ستكون مليئة بمشاعر كثيرة تمنعها من مواجهة هذا التحدي الجديد. انتظري حتى تبدو أنها على استعداد لتقبل أفكار جديدة كي تنجحي في تدريبك لها على استخدام القصرية.
اجعليها تشاهد وتتعلم

لا تخجلي من استخدام الحمام أمام طفلتك. يتعلم الأطفال الدارجون عن طريق التقليد. ستجد أول خطوة طبيعية عندما تشاهدك تستخدمين الحمام (التواليت). لا تبالغي في ردة فعلك لو أخذتها معك ودعيها ترافقك وتتبعك لو أرادت أن تراك تتبولين. قد تلاحظ أن "بابا" يستخدم الحمام بطريقة مختلفة عن طريقة "ماما"، فتتاح لك فرصة جيدة لشرح الاختلاف ما بين البنات والصبيان في استخدام الحمام.
اشتري الأدوات المناسبة

ينصح معظم الخبراء بشراء قصرية يمكن أن تعتبرها طفلتك من أمتعتها الشخصية وقد تمنحها شعوراً بالأمان أكثر من مقعد الحمام بحجمه الكبير. (يخاف معظم الأطفال الدارجون من الوقوع داخل مقعد الحمام مما يعطّل تدريبهم على استخدامه). كما يمكنك شراء مقعد تدريب يتم وضعه فوق مقعد الحمام العادي إذا أردت ذلك، ولكن احرصي على أن يكون مريحاً وآمناً يمكن تثبيته جيداً. ربما تحتاجين أيضاً إلى شراء كرسي صغير لطفلتك بحيث تستطيع التسلق والنزول بسهولة في أي وقت تحتاج فيه الذهاب إلى الحمام، كما يجب أن تكون قادرة على الحفاظ على توازنها مستخدمة قدميها أثناء الجلوس على مقعد الحمام.
كما تستطيعين الاستعانة بكتاب أو شريط فيديو أو سي دي يتمحور حول التدريب على استخدام القصرية أو النونية، فيسهل على طفلتك استيعاب الفكرة وفهم كل هذه المعلومات الجديدة.
ساعدي طفلتك على الشعور بالراحة في استخدام القصرية

في هذه المرحلة المبكرة من عملية التدريب، يجب أن تعتاد طفلتك على فكرة استخدام القصرية أو النوينة. ابدئي بتعريفها أن القصرية النوينة أو مقعد الحمام الإضافي ملكية خاصة لها. بإمكانك تدوين إسمها عليها أو تشجيعها على تزيينها بالملصقات الملونة. ثم دعيها تجلس عليها أولاً وهي ترتدي ملابسها. وبعدما تتمرّن على هذه الطريقة حوالي أسبوع تقريباً، اقترحي عليها تجريبها بعد خلع الحفاض. إذا قاومت الفكرة، تجنبي الضغط عليها لأن من شأن ذلك خلق صراع على السلطة يمكن أن يعطّل العملية بأكملها.

إذا كان لدى طفلتك دمية محببة أو لعبة طرية على شكل حيوان ما، جربي استخدامها لإظهار وتطبيق فكرة استعمال القصرية. يستمتع معظم الأطفال بمشاهدة لعبتهم المفضلة وهي تقوم بحركات التدريب، وقد تتعلم الطفلة بهذه الطريقة أكثر من مجرد شرحك لما يجب أن تقوم به. حتى أن بعض الآباء والأمهات يرسمون صورة مصغرة لمقعد الحمام كي تستخدمها الدمية أو لعبة الحيوان المحشوة والطرية. عندما تكون الطفلة جالسة على القصرية أو النونية، يمكن للعبتها المفضلة أيضاً أن تكون جالسة على قصريتها الصغيرة.
ابتاعي لها بعض الملابس الداخلية الظريفة

حاولي تركيز انتباه طفلتك على فوائد التدريب على استخدام القصرية عبر أخذها في جولة تسوّق خاصة من أجل شراء الملابس الداخلية. دعيها تعرف أنها قادر على اختيار الشكل الذي ترغب فيه (الملابس الداخلية مع رسومات الشخصيات الكرتونية المحببة أكثر لدى الأطفال). تحدثي معها عن جولة التسوق قبل القيام بها حتى تشعر بالرغبة والتشوّق لتصبح كبيرة وتستخدم القصرية وترتدي ملابس داخلية "حقيقية" مثل أمها أو أختها الكبيرة.
حددي جدولاً للتدريب على القصرية

يعتمد ترك طفلتك الحفاضات على جدولك اليومي، كما يعتمد أيضاً على ذهابها إلى الحضانة أو بقائها مع مربية. لذلك، عليك تنسيق خططك مع مربيتها أو دار الحضانة.

عليك اتخاذ القرار باستعمال طريقة وسطى ما بين هذا وذاك: أي استخدام كلاً من الحفاض والملابس الداخلية بالتبادل، أو الطريقة المباغتة باستعمال الملابس الداخلية طوال الوقت. في حين تعتبر الملابس الداخلية الخاصة بالتدريب، والتي تستعمل مرة واحدة، مناسبة وسهلة الاستخدام، يجد الكثير من الخبراء والأهل أن الأفضل هو ارتداء الطفلة الملابس الداخلية مباشرة أو استعمال الملابس الداخلية الخاصة بالتدريب والتي يمكن غسلها وتكرار استعمالها فكلاهما سيجعل طفلتك تشعر بالبلل في الحال. سيعني هذا بالتأكيد تبعات التنظيف بسبب بعض الحوادث. لو أصابتك الحيرة حول أفضل السبل للوصول إلى أفضل النتائج، تحدثي في الأمر مع طبيب الأطفال. سوف تستمرين لفترة في استخدام الحفاضات أو الملابس الداخلية ذات الاستعمال لمرة واحدة أثناء الليل أو أثناء الخروج لفترة طويلة بعيداً عن المنزل.
علّميها أن تجلس وتنظّف نفسها

من أهم الأمور التي يجب أن تعلّميها لطفلتك هي التنظيف بشكل جيد. اشرحي لها ضرورة أن تمرر ورق التواليت (محارم الحمام) من الأمام إلى الخلف، خاصة بعدما تتبول، لتمنع انتشار البكتيريا من البراز إلى المهبل ومجرى البول. إذا كانت المسألة معقدة جداً عليها، علّميها أن تجفّف نفسها بالتربيت بعد التبول حتى تصبح كبيرة بما يكفي لتستوعب الأمر.
يمكن لالتهابات البول، حتى لو لم تكن شائعة، أن تصيب البنات في مرحلة التدريب على استخدام الحمام. إذا أرادت طفلتك أن تتبول باستمرار أو داهمتها الرغبة المفاجئة والملحة للتبول وقالت أنها تشعر بألم أو اشتكت من ألم في البطن أو أصبحت تبلل ملابسها الداخلية بعدما تمكنت من التحكّم بالبول، اتصلي بالطبيب وافحصيها.
دعيها تقضي بعض الوقت عارية

لا يوجد ما يساعد طفلتك على معرفة حاجتها للذهاب إلى الحمام أكثر من جعلها تقضي بعض الوقت عارية من أسفل. ضعي القصرية أو النوينة في مكان يسهل الوصول إليه أثناء فترة لعبها وشجعيها على الجلوس عليها بين الحين والآخر. بالطبع، إذا كانت تلعب عارية، يجب أن تسيطري على نفسك ولا تتضايقي عند حدوث بعض الفوضى بين الحين والآخر (لذلك فإن وضع غطاء بلاستيكي على السجادة يمكن أن يساعد في هذه المسألة). راقبي العلامات التي تدل على رغبتها في دخول الحمام (مثل القفز من قدم إلى أخرى أو وضع يدها بين رجليها) واستفيدي من تلك الإشارات لتقولي أن وقت استخدام القصرية أو النوينة قد حان. يمكنك القيام بذلك لعدة أيام متتالية، مثلاً في المساء عندما تكون العائلة كلها مجتمعة، أو الاكتفاء بعطلات نهاية الأسبوع فقط - الأمر متروك لاختيارك. كلما قضت طفلتك وقتاً أطول بدون حفاض، كلما كانت أسرع في التعلّم.
احتفلي بنجاحاتها

ستمر طفلتك حتماً ببعض الحوادث، ولكن مع الوقت ستستمتع بإحساس الانتصار عندما تنجح في القيام بالتبوّل داخل القصرية أو النونية. احتفلي بهذه اللحظة مع كثير من المرح. أكدي لها أنها وصلت إلى مرحلة من مراحل التطور المميزة بمكافأة تناسب "البنت الكبيرة"، مثل مشاهدة فيلم جديد سوياً، أو الحصول على قصة إضافية من قصص ما قبل النوم. ولكن حاولي ألا تجعلي من كل رحلة إلى القصرية أو النوينة موضوعاً مبالغاً فيه، وإلا ستشعر طفلتك بالتوتر والخجل جرّاء كل هذا الاهتمام.
إذا لم تنجح من البداية، حاولي ثم حاولي مرة أخرى

إن التدريب على استخدام القصرية مثل أي شيء آخر. كلما استعملت طفلتك القصرية، كلما أتقنت الأمر. لكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتسهّلي المسألة عليها. ألبسي طفلتك ملابس فضفاضة يسهل عليها خلعها بنفسها، أو اشتري لها بعض الملابس الداخلية بمقاسات كبيرة عليها. إذا لم تفهم الفكرة بعد، لا تقومي برد فعل مبالغ فيه أو تعاقبيها. لا يوجد شيء يمكن أن يعطل التدريب على استخدام القصرية أسرع من جعل الطفلة تشعر بالسوء بسبب وقوع حادثة. تذكري أن حتى الأطفال الذين استعملوا الحمام بنجاح لمدة أشهر، تصدر عنهم حوادث تبوّل أحياناً. لو شعرت بالإحباط، تذكري أن توبيخ طفلتك على بلل ملابسها الداخلية قد يعني شهوراً أطول من ارتداء الحفاضات وليس شهوراً أقل.
قدّمي لها الحوافز

في حال بدأت طفلتك تفقد الاهتمام، مع أنها أصبحت تجيد التدريب على استخدام القصرية أو النوينة، قد ترغبين في عرض المكافآتعليها. ومن أكثر الطرق شيوعاً استعمال الملصقات مع مفكرة بالتواريخ حتى يمكن متابعة نجاحاتها. في كل مرة تنجح في استخدام مقعد الحمام، تحصل على ملصق يمكنها وضعه على الصفحة، لأن مشاهدة الملصقات سيحافظ على حماستها. لو لم تمثل الملصقات بحد ذاتها أهمية كبيرة لها، يمكنك عرض هدية إضافية مثل قطعة حلوى من السوبرماركت أو لعبة لطالما كانت تحلم بالحصول عليها، وذلك حين تحصل على ملصقات كافية أو عندما تظل جافة لعدد معين من الأيام المتتالية.
الانتقال إلى التدريب الليلي

عندما تصبح طفلتك جافة طوال اليوم، يمكنك البدء في إعداد خطة للتدريب الليلي. انتظري حتى تصبح متمرسة في التدريب على استخدام الحمام، ثم باشري بتفحص حفاضتها أثناء النهار وبعد النهوض من الغفوات للاطمئنان أنها جافة. يحافظ الكثير من الأطفال على جفاف حفاضهم أثناء الغفوة المسائية في خلال ستة أشهر من تعلمهم كيفية استخدام الحمام. ويعدّ التدريب الليلي محيراً بدرجة أكبر لأنه يعتمد على قدرة جسد طفلتك على الاحتفاظ بالبول لفترات طويلة، كما يعتمد أيضاً على مدى عمق نومه. إذا أرادت أن تجرب النوم من دون حفاض، اشتري غطاء سميكاً للفراش يسهل تنظيفه عن طريق المسح وبعدها يمكنك السماح لها بعمل ذلك.

إذا أثبتت التجربة لبضعة ليال أنها ليست مستعدة بعد، عودي مرة ثانية إلى الحفاض من دون توبيخها. أخبريها أن جسدها ليس جاهزاً بعد لهذه الخطوة، وأكدي لها أنها سرعان ما ستصبح كبيرة بما يكفي حتى تحاول مرة أخرى. ولو نجحت طفلتك في البقاء جافة لمدة ثلاث ليال من أصل خمس، عليك تكرار المحاولة. قومي بتعزيز محاولاتها للبقاء جافة عن طريق تحديد كمية السوائل التي تشربها بعد الساعة الخامسة مساءً، وعبر إيقاظها لدخول الحمام مرة أخيرة قبل ذهابك إلى النوم. في حال بدا لك أن طفلتك تحتاج دهراً حتى تبقى جافة أثناء الليل، لا تقلقي: تعتبر حوادث التبوّل في الليل طبيعية حتى سنّ السابعة على الأقل.
تخلصي من الحفاضات تماماً

تحقق طفلتك الكثير في الوقت الذي تكون فيه مستعدة لتوديع الحفاضات تماماً. قدّري وثمّني جهودها وعزّزي فخرها بالإنجاز الذي حققته عن طريق جعلها تتبرع بما تبقى من حفاضاتها إلى عائلة أخرى لديها أطفال أصغر سناً.





من مواضيع Future Mommy
0 ما هي زيادة الوزن المسموح بها أثناء فترة الحمل؟
0 اصنعي ورد من المعجنات
0 كيفية العناية بجرح الولادة الطبيعية
0 وصفات طبيعيه لزيادة الخصوبه للمرأه
0 وصفات مفيده ومجربه لتنشيط التبويض
0 تحفيز البطانه قبل البدء بعملية أطفال الأنابيب
0 وصفات طبيعية ومجربة لتخفيض هرمون الحليب
0 ○○ج ميلة هي خطواتك أميرتي○○
0 كيف نحسب الحمل بالأسابيع وبالأشهر
0 (*·.¸(`·. رنة خلخالي يمّا .·´)¸.·*)
0 فساتين سواريه للمحجبات 2015
0 مراحل تكون التوأم ونصائح هامه للأم
0 كيف تتعاملين مع إحراج طفلك أثناء الرضاعة ووقت الفطام؟
0 ازياء شتويه راقيه
0 اسباب رفض الاطفال للطعام,ابني يرفض الطعام بعد عامه الأول
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس


قديم 01-17-2015, 06:41 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: تدريب البنت الناجح على استخدام القصرية




يعطيكي العافيه عالإفاااده





من مواضيع حياتي توأمي
0 معلومات ذهبية لكل متأخرة في الحمل
0 أبر جونال أف 75 كانت سبب حملي بتوأم.. ولكن !!
0 أبغي ترحيب لو سمحتم من غير تأخيييير
0 المغص في الشهور الأولى للحمل أدخلوا بنات مهم
0 كيف تعرفي أنكِ لا تنفعي كزوجة
0 إهداء من قلب محب للغالية أم ارجوااااااان
0 رومانسية غرف النوم الزوجية
0 بالصور / أغرب بيوت في العالم
0 خطوات تساااعدك على الحمل
0 خفااايف رمضان
0 فساااتين ولا أرووع خياااال للبنوتات الأنيقات
0 سيدتي الصغيرة تألقي
0 الأميرات الصغيرات الجزء 2 من تجميعي
0 أجمل ماقيل ( في المرأة والرجل )
0 كيف تعتنين ببشرتك حسب فئتك العمرية؟
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 01-17-2015, 08:01 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 2.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: تدريب البنت الناجح على استخدام القصرية








من مواضيع Future Mommy
0 تصاميم داخلية أنيقة لمختلف أرجاء المنزل,,
0 بعض الأساليب الحديثة لتخفيف آلام الأسنان للمرأة الحامل
0 المعكرونة سبب إصابة المرأة بأمراض القلب والأوعية الدموية
0 وصفة سحرية للتخلص من التهاب الحفاض للاطفال
0 رآيكن باسم لبنوتتي
0 ارفعوا معدل ذكاء أولادكم بهذه المادة
0 تأخر الحمل لا يدعو الى القلق
0 تعرض الجنين للضوء يعزز من تطور العين
0 وصفات طبيعيه لزيادة الخصوبه للمرأه
0 ترتيب الحواجب بالصور و بدون نمص
0 السر عند البنات
0 ملف كاامل شامل عن التبويض والحمل والولادة وامراض النساء بالصور
0 طرق بسيطة ومسلية لزيادة نسبة ذكاء طفلك
0 اسباب تأخر الحمل بعد الاجهاض
0 كيف تختارين الملابس الداخلية خلال الحمل؟
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس

قديم 01-17-2015, 08:03 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 2.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: تدريب البنت الناجح على استخدام القصرية








من مواضيع Future Mommy
0 احدث تشكيله الخواتم ودبل الخطوبه لعام 2015
0 ملف كاامل شامل عن التبويض والحمل والولادة وامراض النساء بالصور
0 متى تقدمين اللحوم للأطفال فى مرحلة الفطام؟
0 ماأجمل الحب ولكن ( قصة مؤثره )
0 متى وكيف أقول لطفلي أني حامل؟
0 كيف نتعامل مع الطفل التوحدي؟ موضوع شآآمل
0 اللي خااااايفه من الولاده تعااالي هنا
0 نصائح للبكريه لتجنب اخطاء التجهيز للمواليد ( الاخطاء في التجهيز)
0 19 وسيله لولاده يسيره
0 أهم الأغذية التي تسرّع الطلق,,,
0 تجهيزآتي لبنوتتي |~ My Baby Girl Buys
0 تكيس المبايض
0 إرتباط الكافيين بإنخفاض وزن المواليد
0 خمس طرق تسهّل تخلي طفلك عن اللهّاية
0 دليلك لشراء ملابس طفلك حديث الولادة بذكاء
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس

قديم 01-18-2015, 12:32 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية " امنية حياتي "

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95651
المشاركات: 845 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 151
" امنية حياتي " has a spectacular aura about" امنية حياتي " has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
" امنية حياتي " غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: تدريب البنت الناجح على استخدام القصرية








من مواضيع " امنية حياتي "
0 دورتي متأخرة 7 ايام وتحليل الدم سالب!!
0 مشاكل الاسهال عند الاطفال الرضع
0 فوائد و عيوب الرضاعة الصناعية
0 كل ما يخص نمو وتطور حواس الجنين تجديه هناا
0 دورتي مخربطة وموجعة راسي اريد احد يطمنني
0 تحاليل جديدة لزوجي ابغى تساعدوني الله يخليكم
0 هناك أمور تحصل في حملك تشعرين معها بالإحراج، ولا تعرفين كيف تتداركين الموضوع
0 صدريات للأطفال بأشكال وانواع رووووعة
0 كيف تحسنين مزاجك
0 من اهم اسباب نجاح عمليات اطفال الانابيب بعد ارادة رب العالمين
0 لغة عيون طفلكي مفتاح سحري لمعرفة أسباب بكائه
0 كيف تؤثر الهرمونات على المراحل المختلفة لحياتكي؟
0 كراسي جميلة للاطفال حديثي الولادة
0 صبغ الشعر والحمل!
0 إليك أهم المظاهر الغريبة المؤقتة التي تظهر للطفل حديث الولادة!!
توقيع : " امنية حياتي "

عرض البوم صور " امنية حياتي "   رد مع اقتباس

قديم 01-18-2015, 06:31 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 2.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: تدريب البنت الناجح على استخدام القصرية








من مواضيع Future Mommy
0 وصفات طبيعيه لزيادة الخصوبه للمرأه
0 تصميمات حمامات رآآآقيه
0 ضحايا الميك اب
0 معلومات عن انفصال المشيمة
0 الولاده المساعده(اسبابها- كيفية عملها - مخاطرها ومضاعفاتها)
0 أسماء غريبة و معانيها
0 احدث تشكيله الخواتم ودبل الخطوبه لعام 2015
0 عوّدوا أبنائكم على أكل الزّبيب!......
0 اروع تصميمات المطابخ
0 ابرة الظهر للولادة ايبيدورال فوائدها وأضرارها
0 كيفية غسل ببرونات الطفل,كيفية تعقيم ببرونات الطفل,طرق تنظيف ببرونة الطفل
0 10 خرافات حول الدورة الشهرية والحمل
0 كيف كانت ولادة طفلك الأول ..طبيعية أو قيصرية
0 (*·.¸(`·. رنة خلخالي يمّا .·´)¸.·*)
0 ابرة الظهر للتخدير وتجنب آلام الولادة..ما لها وما عليها
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التدريب الناجح للطفل على استخدام النونية (القصرية ) o فرح عمريo استفسارات رعاية الأطفال 2 02-24-2013 01:00 PM
تدريب البنت الناجح علي استخدام القصرية او النونية hadota استفسارات رعاية الأطفال 3 04-07-2012 06:59 PM
تدريب الصبي الناجح علي استخدام النونية او القصرية hadota استفسارات رعاية الأطفال 3 03-16-2012 01:05 PM
كيفية تدريب طفلك على استخدام المرحاض اوراق الخريف استفسارات رعاية الأطفال 16 08-28-2010 04:47 AM

 

الساعة الآن 02:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .