أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


كيف يمكن مساعدة الطفل في التغلب على الخوف؟


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-18-2015, 04:55 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
icon19 كيف يمكن مساعدة الطفل في التغلب على الخوف؟









]











الخوف هو شعور طبيعي لدى الأطفال, ولكن في بعض الأحيان فإنه يسيطر عليهم, ويخل بالأداء اليومي وبالتصور الذاتي للطفل. ما هي الأساليب العلاجية التي يمكن استخدامها من أجل التغلب على الخوف وكيف يمكن معرفة الأسلوب الأفضل لطفلكم ؟



هل يبدو مالوفا؟ الكثير منا، الاطفال، المراهقين والبالغين نعاني او عانينا ذات مرة من خوف معين. قد تكون مصادر الخوف متنوعه: الرحلات الجوية، الاماكن المغلقة، الحيوانات، الامتحانات، النوم خارج المنزل وغيرها. بسبب هذا الخوف نحن نعاني من خلل بالاداء في النواحي التعليمية والاجتماعية، اساءة للتصور الذاتي بسبب الشعور "انا لا استطيع التعامل مع" وفي بعض الاحيان ايضا بسبب الشعور بالخجل لدى الاطفال او المراهقين الذين يشعرون بالحاجة لاخفاء خوفهم.
الخبر السار هو انه بالتاكيد يمكن التغلب على الخوف. في العلاج النفسي السريري هنالك العديد من المناهج والادوات التي من الممكن ان تساعد. اليكم بعضها:
العلاج الادراكي - السلوكي

في هذا العلاج نتعلم تمييز الافكار والسلوكيات التي ترافق وتعزز الشعور بالخوف، ونتعلم كيفية تغيير الافكار والسلوكيات وتحويلها الى افاق اكثر نجاعة. يمكن تمييز التفكير السلبي، اضعافه، وتعزيز التفكير الايجابي. من الممكن بناء برنامج تدريجي، يساعد في التغلب على الخوف وغيره. يمكن وينبغي دمج مرجعية للشعور الجسدي الذي يرافق الخوف وسلوكيات التي من الممكن ان تساعد، كالتنفس المهدئ، على سبيل المثال.
التنويم المغناطيسي والتنويم المغناطيسي الذاتي

العديد من الناس يخافون من التنويم المغناطيسي، لانهم يعتقدون انهم يفقدون السيطرة فيه بحيث يكون التحكم من قبل المنوم المغناطيسي. العكس هو الصحيح. التنويم المغناطيسي هو اداة تمنح السيطرة. بمساعدة التنوم المغناطيسي والتنويم المغناطيسي الذاتي نتعلم كيفية توجيه الانتباه، الخيال وقوة الارداة ليؤثروا ايجابيا على الافكار، المشاعر، الجسم والسلوكيات. كذلك نتعلم كيف نكون في حالة من الاسترخاء اللطيف . في التنويم المغناطيسي يتعلم الطفل او المراهق كيفية استخدام الاداة بنفسه بطريقة امنة ومفيدة. قبل البدء بتعلم التنويم المغناطيسي يجري الطبيب محادثة مع الاهل ، يشرح لهم المبادئ ويحصل على موافقتهم. فقط عندها يتحدث حول موضوع التغلب على الخوف مع الطفل او المراهق، واذا كان مهتما بالموضوع يبدا بالعمل.
التامل وتنبيه الذهن

عبارة عن اداة بسيطة وعملية بمساعدتها نتعلم توجيه الانتباه والتفكير بطريقة يقظة، الاسترخاء وقبول الافكار، العواطف، الاحاسيس الجسدية، وفي العالم المحيط - الاصوات والمشاهد. نتعلم ايضا كيفية استخدام التنفس او ملذات اخرى كمركز نوجه له الانتباه، وبه يمكن الاسترخاء. في كثير من الاحيان قسم كبير من المشكلة عند الخوف هو الشعور بالضغط من الضغط. بمساعدة التامل وتنبيه الذهن من الممكن تعلم التغلب على الخوف وان الخوف ليس مخيفا الى هذه الدرجة، والوصول الى السيطرة النابعة من التفكير والتقبل.
توجيه الوالدين والعلاج الاسري

كوالدين يوجد لكم تاثير كبير على اولادكم، بالرغم من انه في بعض الاحيان يبدون وكانهم لا يصغون لاي كلمة تقولونها. يمكنكم ان تتعلموا كيف يمكن ان تساعدوا اولادكم. بالاضافة الى ذلك، في الجلسات العائلية من الممكن ابتكار وسائل ناجعة لحل المشاكل، مثل الخوف من النوم خارج البيت.
النهج الديناميكي

احيانا عندما نشعر بالخوف، هنالك فائدة بالعودة الى مصادر الخوف، لفهم اعمق للخوف وظواهر اخرى. من الممكن الاستعانة بالذكريات، بالافكار وبالاحاسيس السائدة او حتى بالاحلام.
كيف يمكن ان نقرر الوسائل او المناهج التي يجب ان نستخدمها في العلاج النفسي؟

نهج فعال للتغلب على الخوف من شيء معين مثل النوم بعيدا عن المنزل هو نهج المعرفية - السلوكية. كذلك ادوات التنويم المغناطيسي والتنويم المغناطيسي الذاتي والتامل وتنبيه الذهن . الدمج بين هذه الادوات هو ناجع جدا. من تجربتي الخاصة، فان دمج الوالدين في العملية عن طريق ارشاد الوالدين و\او الجلسات العائلية قد يساعد كثيرا في تطوير العملية. من المفضل استخدام النهج الديناميكي عندما نرى حاجة لفهم مصادر الخوف للوصول الى حل. حتى نقرر ما هي المناهج والادوات الاكثر نجاعة نجري جلسة او عدة جلسات تعارف ونقرر معا ما هو التوجه الاكثر نجاعة.
ما هي مدة العلاج النفسي عندما تكون المشكلة خوف من شيئ معين؟

العلاج النفسي من اجل التغلب على الخوف من امر معين ، مثل الخوف من النوم خارج المنزل، يكون قصيرا بشكل عام. للمعرفة العامة، العلاج القصير في "لغة العلاج النفسي" هي حوالي 12 جلسة. احيانا ترافق الخوف من شيء معين بعض المواضيع الاضافية التي تحتاج للعلاج، او ان الخوف صادر عن مصادر التي هي ذاتها بحاجة للعلاج. وبالتالي احيانا هنالك حاجة لعلاج اطول. خلال الجلسة او الجلسات الاولى نفحص معا مدة فترة العلاج اللازمة.
كيف يمكن ان نعرف اذا ما كان هنالك داعي لتلقي العلاج النفسي؟

من الممكن ان تحاولوا مساعدة طفلكم باساليبكم الخاصة. اذا كانت هذه الاساليب ناجعه فهذا جيد. وان لم تكن ناجعة فمن المفضل التوجه لتلقي العلاج.
هل من المستحسن ان يتواجد الطفل في علاج او ارشاد الوالدين؟

في الجلسة او الجلسات الاولى من الممكن التشاور فيما يتعلق بهذا الموضوع. انا ابدا دائما بجلسة مع الوالدين، ومن هناك من الممكن ان اقرر كيفية الاستمرار. في جميع الاحوال من المهم جدا بالنسبة لي ان يترافق علاج الطفل بارشاد للوالدين او جلسات عائلية ، اذ ان الوالدين موجودين بشكل دائم مع الطفل وهم الاكثر تاثيرا عليه .
هل التنويم المغناطيسي مخيف؟

يخاف الناس من التنويم المغناطيسي بسبب وجود العديد من الخرافات حوله من الافلام ، الكتب، التنويم مغناطيسي الترفيهي (تنويم مغناطيسي مصمم لترفيه الناس). في ظل هذه الظروف، حيث يكون المعالج مرخصا ومعتمدا في مجاله ، فان التنويم المغناطيسي هو اداة امنة ومفيدة جدا. وهو اداة عملية ، مستندة على الابحاث ، التي تساعد الناس للحصول على السيطرة بشكل عام والتغلب على القلق والخوف بشكل خاص.
ما هو الفرق بين التخيل الموجه والتنويم المغناطيسي؟

يشكل التخيل الموجه احد عناصر التنويم المغناطيسي. في الاساس، من الممكن القيام بالتخيل الموجه بدون التنويم المغناطيسي ولكن بالتاكيد من الممكن الدخول لوضع التنويم. وبالتالي، اذا كنتم تفكرون بالقيام بالتخيل الموجه، من المفضل التوجه الى معالج مرخص لمزاولة التنويم المغناطيسي.
كيف يمكن ان نعرف اي نوع من العلاج النفسي هو الملائم واي معالج نفسي هو المناسب؟

في علاج الخوف من شيئ معين فان العلاج المعرفي - السلوكي ناجع جدا. التنويم المغناطيسي والتنويم المغناطيسي الذاتي ايضا ناجعين وكذلك بعض المناهج والادوات الاضافية. من الممكن الحصول على توضيح حول المناهج والادوات لاتخاذ قرار حول ما يناسبكم، وعندها التوجه للجلسة الاولى، المشاركة، السؤال واتخاذ قرار - فيما اذا كان بينكم انجذاب وتواصل؟ هل طريقة عمل المعالج النفسي ملائمة لكم ولاطفالكم؟ وبعدها يمكنكم اتخاذ قرار بشان الاستمرارية.
هل من الممكن ان يساعد العلاج النفسي؟

العلاج النفسي بالتاكيد ممكن ان يساعد. كلما ازدادت رغبتكم واستثماركم فيه انتم واولادكم، هكذا ترتفع الاحتمالات بان يكون العلاج مفيدا.
على الرغم من تركيز المقال على علاج الاطفال والمراهقين ولكنه بالتاكيد ينطبق



















من مواضيع ام ارجواااااان
0 @ انيقات حوامل – مملكة حوامل – حوامل الرقمية @
0 أفكار إقتصادية لتغيير خلفية السرير
0 صينية بطاطس جونااان ...
0 .. تعبت اسآمح والحكي مآإيجبر الخآطر ..
0 # إفشاء الأسرار نوع من الخيانة #
0 الجلوكوفاج
0 نصائح للحصول على عينين لامعتين
0 الإعجاز في تشبيه الناس بالفراش المبثوث بالصور
0 ## خط منقط ##
0 أناقة اللون البنفسجي لديكور حفلات الزفاف
0 ## وَسَآئِل الثَّبَآت فِي زَمَن التَّقَلُّبَآت ##
0 # المشرفاات العااامات # وبحر العيووون # ضروري يالغاليات ##
0 ازياء مريحة للحمل 2014
0 لغه العيون بين الرجل والمرأه
0 كآني آحلم طلبتك خلني هآيم لحآلي ..
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 01-18-2015, 06:05 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية " امنية حياتي "

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95651
المشاركات: 845 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 151
" امنية حياتي " has a spectacular aura about" امنية حياتي " has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
" امنية حياتي " غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف يمكن مساعدة الطفل في التغلب على الخوف؟








من مواضيع " امنية حياتي "
0 كل ما يخص نمو وتطور حواس الجنين تجديه هناا
0 مخاوف الأم على ابنها حديث الولادة !
0 تحاليل جديدة لزوجي ابغى تساعدوني الله يخليكم
0 نصائح لتسهيل الولادة الطبيعية من دون مشاكل
0 كيف تؤثر الهرمونات على المراحل المختلفة لحياتكي؟
0 كراسي جميلة للاطفال حديثي الولادة
0 كيف تختاري ثياب مريحة لطفلك الرضيع ؟
0 كيف تحسنين مزاجك
0 من اهم اسباب نجاح عمليات اطفال الانابيب بعد ارادة رب العالمين
0 مين زوجها عنده ارتفاع هرمون الحليب وصفر حيوانات منوية وحملت ؟
0 إليك أهم المظاهر الغريبة المؤقتة التي تظهر للطفل حديث الولادة!!
0 لغة عيون طفلكي مفتاح سحري لمعرفة أسباب بكائه
0 تدليك الأطفال الرضع لمدة عشر دقائق يساعدهم على النمو السليم
0 تكفوون كيف احسب موعد دورتي لهذا الشهر ؟
0 دورتي مخربطة وموجعة راسي اريد احد يطمنني
توقيع : " امنية حياتي "

عرض البوم صور " امنية حياتي "   رد مع اقتباس

قديم 01-18-2015, 06:33 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف يمكن مساعدة الطفل في التغلب على الخوف؟








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 صينيه البطاطس واللحم على الطريقة اليونانية
0 هل الحيونات المنوية المشوهة تمنع الحمل :د.عمرو محمود خليل
0 فكرة الشريحة الخارقة
0 طريقة عمل دجاج بالرمان من المطبخ الهندي
0 تصميمات خواتم الأزواج ل2016 2 رووعه
0 أسباب المسامات الواسعة في البشرة والخلطات الطبيعية لعلاج
0 حلا قهوة رووووووووووووعه
0 عصير الأناناس
0 مشاركتي بمسابقة (مهاراتي & ابتكاراتي)سمك الفيليه
0 عمل كب كيك الموز و الشيكولاتة
0 ماهي أيام ليلة القدر
0 طريقة لفائف السجق المقرمشة
0 قص الصور على شكل دوائر
0 ترتيب أدوات التجميل _ التسريحه
0 ما هو التنظير البطني؟
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2015, 07:06 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف يمكن مساعدة الطفل في التغلب على الخوف؟




شكرا كثيرا لمروركم
لاخلا ولا عدم





من مواضيع ام ارجواااااان
0 #صندوق الرسائل ممتليء - ولكن رسالة منها أحزنتي #
0 اجمل التنانير : تنانير ميدي و تنورة الخصر
0 الإعجاز القرآني في بيت العنكبوت
0 ****** الغااااائباااااااات ********(( بحر العيوووون ))
0 يآصآحبي يآڪثر مغليڪ!
0 طريقه بسيطه لعمل توزيعات الحلوى
0 Peanuts ( Arachis Bypogaca ) فستق عبيد ( فول سوداني )
0 لماذا استيقظ دائماً بسبب الشعور بالجوع؟
0 فرزاتشي والنيون
0 كلاسيك نيويورك تشيز كيك
0 * خلطه سيقاني دلع
0 # شدة السخونه والزكام تؤثر على الجنين ؟#
0 , فساتين عرايس 2011 ،
0 الكدمات عند الأطفال
0 علاج ضغط الدم من خلال بعض الاطعمه و الفواكه والحبوب
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 01-28-2015, 08:51 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,035 [+]
بمعدل : 13.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف يمكن مساعدة الطفل في التغلب على الخوف؟




يعطيك العافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 02-05-2015, 01:19 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف يمكن مساعدة الطفل في التغلب على الخوف؟




شكرا كثيرا لمروركم
لاخلا ولا عدم





من مواضيع ام ارجواااااان
0 ## نتائج الفعاليات الرمضانية - ام ارجوان - مبرووك ##
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
0 أخطاء ترتكبها الحامل .. إحذريها !
0 المرحلة الثانية ## قروب تميز بلا حدود #الفريق الوردي - بالتووووفيق
0 ديكورات كيلى هوبين
0 == فضل كفاله اليتيم ==
0 رياض الصائمين
0 برنامج BlueStacks لتشغيل جميع تطبيقات وألعاب أندرويد
0 كرات الارز بالجبنه
0 الف الف مبروك للفائزات والمشاركات في مسابقة لمن العباارة مبروووك
0 وصفات للريجيم
0 العلاقة الزوجية العاطفية: تعارف، وتآلف، وتكاتف.
0 لا تحزن على من جعلك أضحوكة بتهمة الوفاء
0 احذية مواليد بنات للصيف جديدة
0 لا تنتظر … فالزمن … لا ينتظر
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 02-18-2015, 11:39 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الجنة مطلبي

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83810
المشاركات: 194 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 50
الجنة مطلبي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الجنة مطلبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف يمكن مساعدة الطفل في التغلب على الخوف؟




جزاكم الله خيرا أتمنى تفيدوووني بموووضوعي

المشاية والمشي





من مواضيع الجنة مطلبي
توقيع : الجنة مطلبي

[IMG][/IMG]
http://www.tvquran.com/

عرض البوم صور الجنة مطلبي   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2015, 03:21 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كيف يمكن مساعدة الطفل في التغلب على الخوف؟








من مواضيع ام ارجواااااان
0 احذية مميزة للبنوتات 2014 ، احلى احذية رهيبة 2014
0 فساتين سهرة فرنسية 2014 ، فساتين فرنسية للصبايا 2014 ، موضة فساتين السهرة2014
0 ازياء كاجوال للحامل
0 بيتزا سلايس بالبسكويت بالصور
0 فساتين عرايس روعه
0 موديلات فساتين حمل طويلة جذابة جدا 2014
0 كيكة جوز الهند
0 كيف اجعل اولادي يحبوني
0 • إدام الباميةَ •
0 تسريحآت عروس نآعمه 2012
0 ما هي اسباب الولادة المبكرة (الخداج)؟
0 طرح عرايس طويلة راقية جدا
0 تصاميم غرف نوم إيكيا
0 نصائح لماكياج المرأة التي ترتدي نظارة
0 Hairstyle With Flowers
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشي الطفل ، العوامل المساعدة على مشي الطفل ، كيفية مساعدة الطفل على المشى اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 09-08-2012 04:14 PM
الخوف من المستقبل ، اسباب الخوف من المستقبل ، التغلب على الخوف من المستقبل بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-06-2012 06:54 PM
مساعدة الطفل على النوم ، طريقة مساعدة الطفل على النوم ، كيفية مساعدة الطفل على النوم اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-29-2012 03:28 AM
علاج الخوف عند البنات ، التغلب على الخوف عند الفتيات ، خوف البنات بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-23-2012 05:46 PM
ممكن مساعدة ^^الخوف من الولاده هبوووش إستفسارات مرحلة الولادة 10 10-13-2011 04:26 PM

 

الساعة الآن 06:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .