أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى موانع الحمل

منتدى موانع الحمل يختص بعرض طرق منع الحمل سلبياتها وإجابياتها على صحة المرأه


كل ما يخص اللولب تجديه هنااا


اللولب (IUD) هو جهاز صغير من البلاستيك والنحاس على شكل حرف T يتم إدخاله في رحمك من قبل طبيب أو ممرضة مدربين تدريباً خاصاً. يعمل ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-18-2015, 07:35 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية " امنية حياتي "

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95651
المشاركات: 845 [+]
بمعدل : 0.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 151
" امنية حياتي " has a spectacular aura about" امنية حياتي " has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
" امنية حياتي " غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى موانع الحمل
Talking كل ما يخص اللولب تجديه هنااا






اللولب (IUD) هو جهاز صغير من البلاستيك والنحاس على شكل حرف T يتم إدخاله في رحمك من قبل طبيب أو ممرضة مدربين تدريباً خاصاً.

يعمل اللولب (IUD) على منع وصول الحيوانات المنوية الى البويضة في الرحم أو قناتي فالوب. كما أنه قد يمنع البويضة المخصبة من الانغراس في الرحم.

اللولب (IUD) هو وسيلة لمنع الحمل طويلة المفعول وقابلة للعكس. وهذا يعني أنه ليس عليكِ التفكير في الامر كل يوم أو في كل مرة تمارسين فيها الجنس بما أنه في مكانه. هناك العديد من الأنواع والأحجام المختلفة من اللولب (IUD).
يمكنكِ استخدام اللولب (IUD) سواء كنتِ قد رُزقتِ بأطفال أو لا.


هناك أنواع مختلفة من اللولب (IUD)، يحتوي بعضها على النحاس أكثر من غيرها. اللولب (IUD) الحاوي على كمية نحاس أكبر فعال بنسبة أعلى من 99٪. هذا يعني أن أقل من 1 من 100 امرأة ممن يستخدمن اللولب (IUD) سوف يحملنَ في غضون سنة واحدة. سيكون اللولب (IUD) الحاوي على كمية أقل من النحاس أقل فعالية.

• يعمل اللولب (IUD) حالما يوضع في مكانه، ويستمر لمدة 5 إلى 10 سنوات، بحسب النوع.

• يمكن وضعه في أي وقت خلال الدورة الشهرية، طالما أنك غير حامل.

• يمكن إزالته في أي وقت من قبل طبيب أو ممرضة مدربين تدريبا ًخاصاً، وستعودين بسرعة إلى المستويات الطبيعية للخصوبة.

• تعتبر التغييرات على الحيض (على سبيل المثال، تصبح أغزر وأطول أو أكثر إيلاماً) شائعة في أول ثلاثة إلى ستة أشهر بعد وضع اللولب (IUD)، ولكن من المرجح أن تستقر بعد ذلك. قد يحصل نزيف أو تبقّع دموي بين فترات الحيض.

• هناك احتمال صغير للغاية لحدوث خمج في غضون 20 يوماً من وضع اللولب (IUD).

• هناك خطر يتمثل برفض جسمكِ لللولب.

• إذا حدث الحمل لديكِ، هناك خطر متزايد من حدوث الحمل خارج الرحم (عندما تنغرس البويضة خارج الرحم). ولكن حدوث حمل، ولكن المخاطر الكلية من حدوث الحمل خارج الرحم أقل مما هي عليه لدى النساء اللواتي لا يستخدمن موانع الحمل لأنه من المستبعد حدوث الحمل خلال استخدام اللولب.

• يمكن لإدخال اللولب (IUD) أن يكون غير مريح. اطلبي مسكنات للألم من الطبيب أو الممرضة.

• قد لا يكون اللولب مناسباً لكِ إذا كان لديكِ إصابة سابقة بالتهاب الحوض.

• لا يحمي اللولب (IUD) من الأمراض المنقولة جنسياً. ستحمين نفسك من الأمراض المنقولة جنسياً باستخدام الواقي الذكري مع اللولب (IUD).


كيف يمنع الحمل
يشابه اللولب (IUD) اللولب الهرموني (IUS) ولكنه يعمل بطريقة مختلفة. يطلق اللولب (IUD) النحاس بدلاً من إطلاق هرمون البروجستوجين كما يفعل اللولب الهرموني (IUS) ). يغير النحاس تركيب السوائل في الرحم وقناتي فالوب، ويوقف حياة الحيوانات المنوية هناك. قد يوقف اللولب أيضاً انغراس البويضات المخصبة في الرحم.

هناك أنواع وأحجام مختلفة من اللولب (IUD) لتناسب مختلف النساء. تحتاج اللوالب لتُركّب طبيباً أو ممرضةً مدربة في عيادة طبيبكِ، عيادة الحمل المحلية أو عيادة الصحة الجنسية.

يمكن أن يبقى اللولب (IUD) في الرحم لمدة 5 إلى 10 سنوات بحسب نوعه. إذا كان عمركِ 40عاماً أو أكثر عندما تم تركيب اللولب (IUD)، يمكن أن يُترَك حتى تصلي إلى سن اليأس أو حتى لا تصبحين بحاجة لوسائل منع الحمل.

تركيب اللولب (IUD)
يمكن تركيب اللولب (IUD) في أي وقت خلال الدورة الشهرية، طالما أنك لست حاملاً. ستصبحين محمية ضد الحمل على الفور.

سيتم فحصك داخلياً لمعرفة حجم وموضع الرحم قبل تركيب اللولب (IUD)،. يُجرَى هذا الفحص للتأكد إمكانية وضع اللولب (IUD) في المكان الصحيح.

قد يُجرى أيضاً اختبار للأخماج، مثل الأمراض المنقولة جنسياً. من الأفضل القيام بذلك قبل تركيب اللولب (IUD) بحيث يمكنكِ العلاج (إذا كنتِ بحاجة له) قبل تركيب اللولب (IUD). قد ُتعطى لك المضادات الحيوية بالتزامن مع تركيب اللولب (IUD).

يستغرق تركيب اللولب (IUD) حوالي 15 إلى 20 دقيقة لادخاله. يترك المهبل مفتوحاً، كما يكون خلال فحص عنق الرحم (لطاخة)، ويتم إدخال اللولب (IUD) من خلال عنق الرحم إلى الرحم.

يمكن لعملية تركيب اللولب (IUD) أن تكون غير مريحة ومؤلمة في بعض الأحيان. قد يحدث لديكِ تشنجات بعد ذلك. يمكنكِ أن تطلبي مخدر موضعي أو مسكنات للألم قبل تركيب اللولب (IUD). يمكن لحقنة المخدر نفسها أن تكون مؤلمة، لذلك تُجرِي الكثير من النساء التركيب بدونها.

قد تعانين من الألم والنزيف لبضعة أيام بعد تركيب اللولب (IUD). ناقشي هذا الأمر مع طبيبك أو الممرضة مسبقاً.
يحتاج اللولب (IUD) للفحص من قبل الطبيب بعد 3-6 أسابيع. تحدثي إلى طبيبك أو الممرضة إذا كان لديك أي مشاكل قبل أو بعد هذا الاختبار أو إذا كنتِ ترغبين بإزالة اللولب (IUD).

تحدثي إلى طبيبك أو الممرضة أيضاً إذا كنتِ أنتِ أو شريككِ بعرضة لخطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً (STI). وذلك لأن الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي يمكن أن تؤدي إلى التهاب في الحوض.

راجعي طبيبكِ أو عودي إلى العيادة حيث تم تركيب اللولب (IUD) لكِ بأقرب ما يمكن إذا كان:

• لديكِ ألم في أسفل بطنك
• لديكِ ارتفاع بدرجة الحرارة
• لديكِ مفرزات برائحة كريهة


قد تعني هذه الأعراض أنكِ مصابة بخمج.

كيف تعرفين ما إذا كان اللولب (IUD) لا يزال في مكانه
يحتوي اللولب (IUD) على اثنين من المواضع الرقيقة التي تنحني قليلاً للأسفل من الرحم إلى الجزء العلوي من المهبل. سيقوم الطبيب أو الممرضة التي قامت بتركيب اللولب (IUD) لكِ بتعليمك كيف تشعرين بهذين الموضعين والتحقق من أنهما لا يزالان في مكانهما.

تحققي من أن اللولب (IUD) ّلازال في مكانه عدة مرات في الشهر الأول، ثم بعد كل حيض أو بفترات منتظمة.

من المستبعد جداً أن يخرج اللولب (IUD) من مكانه، ولكن إذا لم تتمكني من الإحساس بالموضعين أو إذا كنتِ تعتقدين أن اللولب (IUD) قد تحرك، قد لا تكوني محمية تماماً من حدوث الحمل. راجعي طبيبك أو الممرضة على الفور واستخدمي وسيلة إضافية لمنع الحمل، مثل الواقيات الذكرية، حتى يُفحص اللولب (IUD). إذا مارستي الجنس مؤخراً قد تحتاجين إلى استخدام وسائل اسعافية لمنع الحمل.

لا يجب أن يكون شريككِ قادراً على الشعور باللولب (IUD) أثناء ممارسة الجنس. إذا كان بإمكانه الشعور بالموضعين، راجعي الطبيب أو الممرضة للتأكد من أن اللولب (IUD) في مكانه. قد تكونين قادرة على خفض طول المواضع لتصبح أقصر. إذا كنتِ تشعرين بأي ألم أثناء ممارسة الجنس، اذهبي لإجراء الفحوص اللازمة.

إزالة اللولب (IUD)
يمكن إزالة اللولب (IUD) في أي وقت من قبل طبيب أو ممرضة مدربة.

إذا كنتِ لا ترغبين بتركيب لولب آخر ولا ترغبين بحدوث الحمل، استخدمي وسيلة أخرى (مثل الواقي الذكري) لمدة سبعة أيام قبل إزالة اللولب (IUD). وذلك لمنع الحيوانات المنوية من دخول جسمك. يمكن أن تعيش الحيوانات المنوية لمدة تصل إلى سبعة أيام في الجسم، ويمكن أن تجعلك حاملاً عند إزالة اللولب (IUD).

يجب أن تعود خصوبتك الطبيعية حالما يتم إخراج اللولب (IUD).

من هن اللواتي يستطعن استخدام اللولب (IUD)

يمكن لمعظم النساء استخدام اللولب (IUD). ويشمل هذا النساء اللواتي لم يحملنَ أبداً والمصابات بفيروس نقص المناعة البشرية (HIV). سيسأل طبيبك أو الممرضة عن تاريخ الطبي للتأكد ما إذا كان اللولب (IUD) هو الشكل الأنسب لكِ لمنع الحمل.

يجب عدم استخدام اللولب (IUD) إذا كان لديكِ:

• أمراض منقولة جنسياً (STI) غير معالجة أو خمج بالحوض
• مشاكل بالرحم أو عنق الرحم
• نزيف مهبلي غير مبرر، على سبيل المثال بين فترات الحيض أو بعد ممارسة الجنس

يجب استشارة الطبيب أو طبيب سريري قبل تركيب اللولب (IUD) عند النساء اللواتي تعرضن مؤخراً للأجهاض أو الحمل خارج الرحم، أو اللواتي لديهن صمام قلب اصطناعي.

يجب ألا يتم تركيب اللولب (IUD) لكِ إذا كان هناك احتمال بأن تكوني حاملاً أو إذا كنتِ أو شريككِ بخطر من الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً (STIs). إذا كنتِ أنتِ أو شريككِ غير متأكدين، زوري طبيبك أو عيادة الصحة الجنسية لإجراء الاختبار.

استخدام اللولب (IUD) بعد الولادة
يمكن تركيب اللولب عادةً بعد أربعة إلى ستة أسابيع من الولادة (المهبلية أو القيصرية ). ستحتاجين إلى استخدام وسائل منع الحمل البديلة من الأسبوع الثالث (21 يوماً) بعد الولادة حتى يتم تركيب اللولب (IUD). يمكن تركيب اللولب (IUD) في بعض الأحيان في غضون 48 ساعة من الولادة. إنّ اللولب (IUD) آمن الاستخدام خلال الرضاعة الطبيعية ولن يؤّثر على ادرار الحليب لديكِ.

استخدام اللولب (IUD) بعد الإجهاض
يمكن تركيب اللولب (IUD) على الفور أو في غضون 48 ساعة بعد الاجهاض من قبل طبيب أو ممرضة من ذوي الخبرة، طالما كنتِ حاملاً لأقل من 24 أسبوعاً. إذا كنتِ حاملاً لأكثر من 24 أسبوعاً، قد تضطرين إلى الانتظار لبضعة أسابيع قبل تركيب اللولب (IUD).

مزايا ومساوئ اللولب

هناك بعض العوامل التي تُؤخذ بعين الاعتبار قبل تركيبه على الرغم من انه وسيلة فعاله لمنع الحمل.

مزايا اللولب
• يمكن لمعظم النساء استخدام اللولب (IUD)، بما في ذلك النساء اللواتي لم يحملن سابقاً أبداً
• يبدأ اللولب (IUD) بالعمل حالما يتم تركيبه، ويستمر لمدة تصل إلى 10 سنوات أو حتى تتم إزالته
• لا يقاطع ممارسة الجنس
• يمكن استخدامه إذا كنت مرضعاً
• تعود خصوبتك الطبيعية حالما تتم إزالة اللولب (IUD)
• لا يتأثر بالأدوية الأخرى

لا يوجد دليل على أن تركيب اللولب (IUD) سيزيد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم، وسرطان (بطانة الرحم) أو سرطان المبيض. تعاني بعض النساء من تغيرات في المزاج والرغبة الجنسية، ولكن هذه التغيرات صغيرة جدا.ً لا يوجد أي دليل على أن اللولب (IUD) يؤثر على الوزن.

مساوئ اللولب (IUD)
• قد يصبح الحيض أغزر وأطول أو أكثر إيلاماً، على الرغم من أن هذا قد يتحسن بعد بضعة أشهر.

• لا يحمي اللولب (IUD) من الأمراض المنقولة جنسياً (STIs)، لذلك قد تضطرين إلى استخدام الواقي الذكري أيضا.ً إذا أُصبتِ بمرض منقول جنسياً أثناء وجود اللولب (IUD)، فإنه يمكن أن يؤدي إلى خمج بالحوض إذا لم يتم علاجه.

• الأسباب الأكثر شيوعاً لتوقف النساء عن استخدام اللولب (IUD) هي النزيف المهبلي والألم.

مخاطر اللولب (IUD)

تعتبر المضاعفات بعد تركيب اللولب (IUD) نادرة الحدوث. ستظهر معظمها خلال السنة الأولى بعد التركيب.

الأضرار التي تصيب الرحم
يمكن لللولب في أقل من 1 من 1000حالة، أن يثقب (يصنع ثقب فيه) الرحم أو عنق الرحم عندما يتم تركيبه. يمكن لهذا أن يسبب ألم في أسفل البطن ولكن لا يسبب عادةً أي أعراض أخرى. إذا كان الطبيب أو المرضة التي قامت بتركيب اللولب (IUD) من ذوي الخبرة ، سيكون هذا الخطر منخفض جداً.

في حال حدوث ثقب، قد تحتاجين لجراحة لإزالة اللولب (IUD). اتصلي بطبيبكِ على الفور إذا كنتِ تشعرين بالكثير من الألم بعد تركيب اللولب (IUD) لأنه يجب معالجة الثقب على الفور.

التهابات الحوض
يمكن أن تحدث التهابات الحوض في 20 يوم الأولى بعد تركيب اللولب (IUD). إن خطر حدوث الخمج صغير جداً. ستصاب أقل 1من 100 امرأة من النساء المعرضات لخطر صغير للإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً (STIs) بخمج في الحوض.

الرفض
يتم في بعض الأحيان رفض اللولب (IUD) (طرد) من الرحم أو يمكن أن يتحرك (وهذا ما يسمى بالنزوح). يحدث هذا غالباً بفترة قريبة من تركيب اللولب (IUD)، على الرغم من أنه غير شائع الحدوث. سيقوم الطبيب أو الممرضة بتعليمكِ كيفية التحقق من أن اللولب (IUD) في مكانه.

الحمل الخارجي
إذا فشل اللولب (IUD) وأصبحتِ حاملاً، يجب إزالة اللولب (IUD) في أقرب وقت ممكن. هناك مخاطر متزايدة طفيفة من الحمل خارج الرحم إذا حملت المرأة أثناء استخدام اللولب (IUD).





من مواضيع " امنية حياتي "
0 طرق وكيفية التعامل مع رأس الطفل حديث الولادة !
0 الخبر الثاني اسعدني كثيراً ... ولكن
0 من اهم اسباب نجاح عمليات اطفال الانابيب بعد ارادة رب العالمين
0 إليك أهم المظاهر الغريبة المؤقتة التي تظهر للطفل حديث الولادة!!
0 كل ما يخص نمو وتطور حواس الجنين تجديه هناا
0 كل ما يخص اللولب تجديه هنااا
0 تكفوون كيف احسب موعد دورتي لهذا الشهر ؟
0 تقميط الطفل في شهره الاول لمساعدته على نوم هاديء ومريح
0 هل ممكن ان ينعطى الكلوميد علاج حق الرجال ؟
0 تحاليل جديدة لزوجي ابغى تساعدوني الله يخليكم
0 كيف تؤثر الهرمونات على المراحل المختلفة لحياتكي؟
0 صبغ الشعر والحمل!
0 نصائح لتسهيل الولادة الطبيعية من دون مشاكل
0 كيف تختاري ثياب مريحة لطفلك الرضيع ؟
0 اريد تجاربكم ورأيكم حبيباتي اخواتي هل اعطي لزوجي البردقوش ؟
توقيع : " امنية حياتي "

عرض البوم صور " امنية حياتي "   رد مع اقتباس

قديم 01-18-2015, 07:47 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : " امنية حياتي " المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: كل ما يخص اللولب تجديه هنااا




انا بصرااحة بكره اللولب سمعت عنو كتيير قصص سييئة وبعدين بحس انو طريقة لحتى المراة تعذب حالها وتدخل شي مو طبيعي في جسمها وتعرقل وظائفها الطبيعية
الحبوب وغيرها من الموانع افضل بمية مرة

يعطيكي الف عافية على الطرح عزيزتي





من مواضيع Future Mommy
0 كيف تصبحين جميلة أثناء حملك؟
0 التصنت على المكآلمآت... للنقآآآش
0 مكياج للعروس الراقية .....♥ ♥
0 ملف كامل عن الغدة الدرقية
0 فساتين سواريه للمحجبات 2015
0 الرضاعه الطبيعيه وصيام رمضان
0 نصائح للبكريه لتجنب اخطاء التجهيز للمواليد ( الاخطاء في التجهيز)
0 بنت ولا ولد؟
0 خمس طرق تسهّل تخلي طفلك عن اللهّاية
0 احدث ديكورات للمطابخ 2015
0 السر عند البنات
0 عزيزتي الحامل، اختاري الملابس المناسبة لقياسك
0 البنآت لما بعصبوآ ههههههه
0 إرتباط الكافيين بإنخفاض وزن المواليد
0 كيف نتعامل مع الطفل فاقد الشهية؟
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس

قديم 01-18-2015, 09:41 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية " امنية حياتي "

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95651
المشاركات: 845 [+]
بمعدل : 0.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 151
" امنية حياتي " has a spectacular aura about" امنية حياتي " has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
" امنية حياتي " غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : " امنية حياتي " المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: كل ما يخص اللولب تجديه هنااا




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة future mommy مشاهدة المشاركة
انا بصرااحة بكره اللولب سمعت عنو كتيير قصص سييئة وبعدين بحس انو طريقة لحتى المراة تعذب حالها وتدخل شي مو طبيعي في جسمها وتعرقل وظائفها الطبيعية
الحبوب وغيرها من الموانع افضل بمية مرة

يعطيكي الف عافية على الطرح عزيزتي

مشكورة لمرورج حبيبتي نورتيني واسعدتيني بمشاركتج صدكيني وانا بعد هم اكره اللولب مع انه ما جربته بحياتي ولا اتوقع يوم انه يجي واجربه وطرحت هذا الموضوع حقيقةً للي ماعنده فكرة كافية عن اللولب وكيف شكله ولا كيف ينحط وعن فوائده ومساوئه وانا من الناس مكان عندي فكرة كافية عنه فسويت بحث وشفت هذا الموضوع ان شاءلله يعجبكم تحياتي





من مواضيع " امنية حياتي "
0 من اهم اسباب نجاح عمليات اطفال الانابيب بعد ارادة رب العالمين
0 هل ممكن ان ينعطى الكلوميد علاج حق الرجال ؟
0 لغة عيون طفلكي مفتاح سحري لمعرفة أسباب بكائه
0 الخبر الثاني اسعدني كثيراً ... ولكن
0 مين زوجها عنده ارتفاع هرمون الحليب وصفر حيوانات منوية وحملت ؟
0 إليك أهم المظاهر الغريبة المؤقتة التي تظهر للطفل حديث الولادة!!
0 كل ما يخص نمو وتطور حواس الجنين تجديه هناا
0 فوائد و عيوب الرضاعة الصناعية
0 تحاليل جديدة لزوجي ابغى تساعدوني الله يخليكم
0 دورتي مخربطة وموجعة راسي اريد احد يطمنني
0 تدليك الأطفال الرضع لمدة عشر دقائق يساعدهم على النمو السليم
0 صبغ الشعر والحمل!
0 مخاوف الأم على ابنها حديث الولادة !
0 تقميط الطفل في شهره الاول لمساعدته على نوم هاديء ومريح
0 كيف تختاري ثياب مريحة لطفلك الرضيع ؟
توقيع : " امنية حياتي "

عرض البوم صور " امنية حياتي "   رد مع اقتباس

قديم 01-27-2015, 07:10 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية :دلوعة الغالي:

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 26636
المشاركات: 43 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 50
:دلوعة الغالي: will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
:دلوعة الغالي: غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : " امنية حياتي " المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: كل ما يخص اللولب تجديه هنااا




يعطيك العافيه حبيبتي





من مواضيع :دلوعة الغالي:
توقيع : :دلوعة الغالي:

اللهم صل على محمد وآل محمد





ربي سهل ويسر علي حمله وولادته وصوره في احسن تقويم

عرض البوم صور :دلوعة الغالي:   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى موانع الحمل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل مايخص طفلك والروضه ..تجديه هنا dr.loly استفسارات رعاية الأطفال 2 01-10-2014 09:18 PM
تجربتي مع اللولب ونصائح من القلب لمن تريد ان تستعمل اللولب فوضت امري لله منتدى موانع الحمل 23 08-02-2013 06:43 AM
نوع من انواع اللولب (اللولب الهرموني) **سماسم** منتدى موانع الحمل 1 02-02-2013 11:53 PM
انواع اللولب ، طريقة تركيب اللولب ، تركيب اللولب نفسي احبك منتدى موانع الحمل 3 11-25-2012 11:54 PM
كل ما يخص حقيبة المستشفى ...... تجديه هنااا حنين الجنة منتدى تجهيزات وهدايا المواليد و ألاطفال 50 05-17-2011 10:40 PM

 

الساعة الآن 06:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .