أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


مهارات تساعد طفلك على النطق سريعاً


...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-12-2015, 01:21 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 1.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي مهارات تساعد طفلك على النطق سريعاً




إذا كان طفلك يعاني من مشكلة تأخر النطق ، لا داعي للقلق وعليك عدم اعتبار ذلك مشكلة قبل إعطاء طفلك الفرصة لتكوين لغته ، وخاصة إذا أكد لكِ طبيب طفلك أن الأمر مازال طبيعياً. في البداية عليكِ التعرف على النمو الطبيعي لطفلك ، حيث أكدت دراسة انجليزية نشرتها مجلة‏(‏ الأم والطفل‏)‏ أن الطفل الذي ينمو طبيعياً يستطيع من سن‏12‏ شهرا إلي‏18‏ شهرا نطق كلمتين علي الاقل أحداهما كلمة‏(‏ لا‏)‏ والأخري كلمة‏(‏ ماما‏)،‏ ومتوسط العمر الذي يبدأ فيه الطفل المشي هو‏13‏ شهرا ولكون المشي بدءا من سن‏9‏ أشهر‏، ويميل الاطفال الي اللعب بالمكعبات في هذه السن فيقوم الطفل برص المكعبات وهدمها مرة أخرى .
وتذكر الدراسة أن الأم يجب أن تقلق علي الطفل إذا كان لا يسمع ولا ينطق بالمرة‏،‏ وفي نهاية العام الثاني تكون حصيلة الطفل من الكلمات نحو خمسين كلمة ويمكنه تكوين جملة من كلمتين ويقوي بدنيا فيتسلق السلم ممسكا بيد أمه أو يمسك بالدرابزين ويصبح اجتماعيا فيلعب مع أطفال‏، ولكنه لا يكون قد أدرك معني المشاركة بعد ولا معني الصبر‏، وتقلق الأم علي طفلها في هذا العمر إذا كان لا يتحدث مطلقا وإذا كان لا يبدي اهتماما بما يحيط به .
أما في منتصف العام الثاني يصبح الطفل قادرا علي أن يمسك بالقلم ويخط الخطوط ويرسم الدوائر غير المنظمة علي الورق ويستطيع أن يشوط الكرة،‏ وتقلق الأم علي طفلها في هذه السن إذا كان نمط لعبه متكررا فيصر مثلا علي أن ع المكعبات ببعضها بصورة متكررة أو أن يضع جميع الالعاب في فمه‏.
وعندما يصل طفلك إلى سن ثلاث سنوات يكون مجموع ما ينطقه من كلمات‏200‏ كلمة أو أكثر‏، ويبدأ في استعمال الضمائر مثل أنا وأنت ويعد الأرقام من‏1‏ إلي‏10‏ ويكون قد تعلم استخدام الحمام في قضاء حاجته ويكون نشاطه في هذه السن عبارة عن القفز والجري وقيادة الدراجة ذات العجلات الثلاث وقذف الكرة والتقاطها، وتقلق الأم علي سلامة طفلها إذا لم يتطور سلوكه في السنة الأخيرة وإذا لم يكن هناك أي خيال في لعبه‏.
لذلك ينصحك أطباء الأطفال بألا تقع في خطأ المقارنة بين طفلها وبين أطفال الآخرين فكل طفل له طبيعته المنفردة وله نقاط ضعفه ومواطن قوته وأنها إذا كانت تشك في أن هذه المهارات قد تأخرت لديه فلتعرضه علي الطبيب‏.‏‏
ابتعدي عن الاجبار
تشير د.أمل المخزومي إلى انه يجب أن يعطي الأهل أطفالهم الفرصة الكافية لنمو الأجهزة المتعلقة باللغة، وان لا يجبروهم على الكلام لأن هذا الاجبار قد يسبب لهم مشاكل لغوية لا حصر لها.
كما لفتت نظر الأهل إلى ان امتناع الطفل عن الكلام في هذه الحالة والتزامه الصمت قد يكون تحدياً للأهل نتيجة الإجبار وأضافت: “ان هناك بعض الأطفال تتعطل اللغة لديهم لخمس سنوات وبعدها يتكلمون بلغة جيدة قد تكون أكثر من الذين تكلموا قبلهم”.
وحذرت د.أمل من لفت نظر الطفل إلى ان أخاه يتكلم أحسن منه لئلا يخلق لديه عامل الغيرة الذي يلعب دوراً مهماً في تعطيل قدرات الفرد المختلفة ومنها قدرة اللغة، ومن الأسلم ترك موضوع اللغة، وعدم محاولة تعليم الطفل اللفظ الصحيح لفترة كي يعيد ثقته بنفسه وبأهله..
ولابد من استعمال وسيلة الترغيب والتشجيع بشتى الطرق المعنوية والمادية للجملة التي يقولها الطفل بشكل صحيح، وان قال الجملة بشكل خاطئ فعلى الأهل ان لا يعيروا ذلك أي اهتمام، ولا يلفت نظر الطفل إليه، وهذا مهم جداً لإيجاد الثقة بينه وبينهم.
ساعدي طفلك
ويؤكد خبراء التربية أنه يجب علي الأم ان تلعب مع طفلها لعبة الأصوات بعد ان كانت تلعب معه لعبة الصور والرسوم ونطق أسمائها‏.‏
واوضح يعقوب الشاروني كاتب أدب الاطفال أن ذلك يكون بأن تنطق الأم الصوت الأول من كل كلمة إلي أن يعتاد الأطفال أن يفعلوا ذلك بأنفسهم‏،‏ كنوع من اللعب‏، وهم يشيرون إلي صور الكتاب فيقولون أرنب “أ” بطة “ب” سمكة “س” شجرة “ش” وهكذا‏، وقبل أن يبلغ هؤلاء الأطفال سن ثلاث سنوات‏‏ يكونون قد استطاعوا الربط بين شكل الحرف المرسوم أسفل الصورة أو بجوارها‏‏ وصوته، فكلما شاهدوا حرف الألف‏‏ في أي مكان قالوا أرنب “أ” أو بطة “ب‏”.
ولذلك نصح يعقوب بضرورة الاهتمام في هذه المرحلة بالقراءة للطفل من كتبه المصورة بصوت مرتفع لاننا بذلك نثري ثروته اللغوية ونشجع محاولاته للتعبير عن نفسه‏، وليس مهما عدم قدرة الطفل علي نطق الكلمات التي نقرؤها له‏ ففي هذه السن يمكن للطفل أن يفهم كلمات اكثر كثيرا من الكلمات التي يستطيع النطق بها، لذلك يحتاج الطفل في هذه المرحلة إلي أن نعيد عليه قراءة نفس الكتاب إلي أن يتقن فهم ما به من كلمات
ليتحدث طفلك بسرعة
وتذكري دائما أن الأم هي المعلم الأول لطفلها حيث يبدأ في التعلم من خلال صلته بها ، لذلك تلاحظ الأم منذ بداية الأسبوع السادس لطفلها أنه يأخذ رد فعل عند قدومها ويبدأ في المناغاه أو الابتسام أو الحركة العصبية برجليه كعلامة على السعادة ، وكل هذه الحركات علامات على تطور الطفل نحو تعلم الكلام.
وهناك عدة نصائح يقدمها لك الخبراء لكي تساعدي طفلك على التكلم والتحدث في وقت مبكر وهي:
* قبل أن يتعلم طفلك طريقة النطق الحقيقي لأول كلمة تبدأ مناغاته ويجب أن تشجعيه ليقلد شكل الكلام برفع وخفض نغمة الصوت الذي يصدره بالرغم من أنه صوت واحد وبذلك يبدأ طفلك تدريجياً في التحكم في اللسان والشفاه والأحبال الصوتية.
* مع تطور طفلك في تعلم الكلام سوف تجدين نفسك تتحدثين معه أكثر وأكثر خاصة أثناء إطعامه أو تغيير ثيابه أو إعطائه حماماً .
ومن الخطأ أن تحدث الأم ابنها بنفس طريقته لأن ذلك ممكن أن يؤدي إلى عيوب في نطق الطفل.
* يساعد غناء الأم لطفلها على تعلم الكلام ، فإذا كان لا يفهم معنى الأغنية الا أنه سيتعود على سماع جمل كاملة.
ويجب أن تساعد الأم طفلها على النطق كما تساعده في تعلم المشي ، فالكلام بالنسبة للطفل ليس إلا تقليداً لما يسمعه من حوله.
* من المفيد حين يستكمل الطفل عامه الأول القراءة أمام الطفل بصوت عال أو الغناء له فبالرغم من أنه لا يفهم معانى الكلمات إلا انه يستمتع بالصوت ورتابته.
* ابتداء من الشهر الثامن عشر يستطيع الطفل تسمية الأشياء المحيطة به بمسمياتها ولكن إذا لم يحدث ذلك حتى هذه السن فلا داعي للقلق فهناك كثير من الأطفال يتقدمون ببطء في المرحلة الأولى لتعلم الكلام.
ومن الممكن أن يبدأ الطفل الكلام في سن مبكرة غير انه يكون بطيء التقدم كما يحتمل أن يبدأ التحدث متأخراً لكنه يتقدم بسرعة كبيرة.

* عندما يبلغ الطفل عامين يبدأ في تكوين جمل قصيرة تتكون من أسئلة مثل ما هذا؟ أو لماذا؟ ولا يستطيع في هذه السن أن ينطق الجمل الطويلة رغم قدرته على نطق كلماتها منفردة.
ومن المفيد أن تتكلمي مع طفلك باستمرار وتستمعي له فهذا يزيد حصيلته من الكلمات ، ومن المفيد أيضاً اصطحاب الطفل في رحلات أو إلى السوق مثلاً أو النادي لأن ذلك سيعطيه فرصة كبرى لمشاهدة كثير من الأشياء وسماع أصوات جديدة.
* يستطيع الطفل مع بداية العام الثالث أن يكون جملاً حقيقية ولكي لا تنزعجي إذا ما استخدم منطقه الخاص في تكوين الأفعال أو جمع الكلمات فهو لا يعرف تصريف الأفعال أو جمع الكلمات وحصيلته اللغوية نحو 1000 كلمة ، ولكن هذه الأخطاء ستختفي مع زيادة حصيلته اللغوية.





من مواضيع Future Mommy
0 صايرة اكره زوجي
0 تسريحات شعر للعرائس
0 مخاطبة الرضيع
0 ^;; جمال حذائي يزيد أناقتي ^;;
0 إرتباط الكافيين بإنخفاض وزن المواليد
0 لتقوية خصوبتكِ اتبعى هذه الطرق العشرة
0 الهالات السوداء تحت العين
0 كيف تصبحين جميلة أثناء حملك؟
0 طريقة عمل لعبة أطفال من زجاجة مياه بلاستيك بكل سهولة
0 ترتيب الحواجب بالصور و بدون نمص
0 #قبل_النوم
0 الوضعية الصحية لنوم الحامل وصحة الجنين
0 أكلات هامة للحامل لنمو مخ الجنين
0 كل شيئ عن الرضاعة الصناعية
0 ~|الموآضيع المميزة لأقسآأم رعآية الأطفآل والموآاليد منذ الولادة حتى 6 سنوآأت|~
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس



قديم 02-12-2015, 02:45 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,392 [+]
بمعدل : 7.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 299
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: مهارات تساعد طفلك على النطق سريعاً




نصائح قيمة

بارك الله فيك





من مواضيع أسيرة زوجي
0 أهم امراض الرحم التي تؤدي لاستئصاله
0 أم تسمح لإبنتها بالزنا لكن بشرط,,,,,
0 انتشار الهواتف المحمولة بين أيدي الأطفال والتّلاميذ
0 اختبري نفسك هل انت زوجة ناجحة؟
0 ماذا يجب أن تأكلين أيتها الحامل؟؟
0 اليك طريقة زيادة الوزن الصحية
0 اعراض الحمل المبكرة قبل موعد الدورة الشهرية باسبوع
0 نتمنى لأطفالكم نوماً مريحاً
0 المصاصة أو السكاتة : فوائدها و أضرارها
0 تذكرْها عند الشدائد
0 هنا التصويت لمسابقة أجمل فكرة رومانسية لتغيير الحياة الزوجية
0 يقولون و الله يقول (صور)
0 كل ما يخص الاجهاض و عملية التنظيف
0 أعاتب الصمت ....!!؟
0 تنظيف الملاعق الخشبية بالطريقة الصحيحة
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 02-12-2015, 03:33 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 1.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: مهارات تساعد طفلك على النطق سريعاً




أج ــمل وأرق باقات ورودى

لردك الجميل ومرورك العطر

تــ ح ــياتيـ لكــ





من مواضيع Future Mommy
0 الطبيعي وغير الطبيعي في تنفس طفلك
0 ملف كااامل عن الولادة والنفاس..
0 ✿حتى تصبح شفاك ورديه~
0 خمس طرق تسهّل تخلي طفلك عن اللهّاية
0 وصفة سحرية للتخلص من التهاب الحفاض للاطفال
0 نسبة هرمون الحمل في الدم للدلالة على وجود حمل
0 ..ღ..ღ.Royal pregnancy style..ღ.ღ.
0 كيف تختارين الملابس الداخلية خلال الحمل؟
0 كيفية تسكين آلام الثدى بعد الفطام
0 لتنمية قدرات الاطفال العقلية وزيادة التركيز
0 أسماء بنات جديدة ومميزة ومعانيها
0 كيف تمنعينَ طفلكِ عن الشّتيمة؟
0 عادة تناول الكافيين وتأثيره على خصوبتك
0 مراحل تكون التوأم ونصائح هامه للأم
0 مجموعة سلآسل من { تيفآني }
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس

قديم 02-12-2015, 04:28 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرته انا

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 97250
المشاركات: 487 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 24
نقاط التقييم: 51
اميرته انا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اميرته انا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: مهارات تساعد طفلك على النطق سريعاً




طرح رائع
يسلموووووو





من مواضيع اميرته انا
عرض البوم صور اميرته انا   رد مع اقتباس

قديم 02-12-2015, 08:16 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 1.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: مهارات تساعد طفلك على النطق سريعاً








من مواضيع Future Mommy
0 كيف تستعدى للولادة القيصرية نفسيا
0 ليش البنات بتبكي
0 النوم المشترك مع الطفل
0 احدث ديكورات للمطابخ 2015
0 هل ترين آثار التنمر على طفلك؟
0 نيموا ازوااجكن
0 مخاطر هز الطفل الرضيع
0 تعرفي على وصفة الهنود لتطويل وكثافة الشعر
0 للرضع: تمارين رياضية بسيطة وضرورية
0 ازياء شتويه راقيه
0 شتوية دافئة للاطفال
0 متى وكيف أقول لطفلي أني حامل؟
0 دليل مفصّل: أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة
0 7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته
0 هل ينام طفلك الرضيع مفتوح العينين؟
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس

قديم 02-12-2015, 08:43 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,135 [+]
بمعدل : 6.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 216
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: مهارات تساعد طفلك على النطق سريعاً




طرح قيييم
من عيوبنا الشائعة بالمجتمع كله
انه بس يبدا الطفل يناغي يبدا قاموس كلمات خاصه بالطفل تتعلمها الاسرة كلها تصير
تكلمه فيها بدل ماتعلمه النطق الصح

مشكووورة ع الموضوع القيم





من مواضيع ريحانة الجنة
0 10 تصميمات جديدة وغريبة في أثاث المنزل
0 رح توحشوني~♥
0 لكل ام واب ~ في الصميييييم
0 أطعمة يفضل تناولها قبل القيام بالتمارين الرياضية
0 لحظة تفگر ~ بليييييغة
0 ماهو الكنُود ..؟!
0 الوباء الصّامت
0 "بوح القصيد،شِعراً ومشاعر"
0 اعرف شخصيتك من القران
0 (وَأَلَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لَأَسْقَيْنَاهُمْ مَاءً غَدَقًا)~تفسير
0 أنتِ الآن أون لاااااين❀
0 المعالجة بالألوان تحت الحمراء
0 ! ۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩من مَعين الضحى سكينة ونور۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩
0 هذه عشر نوايا في قراءة القرآن ، لا تنسوها
0 أمراض العيون الشائعة عند الأطفال
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 02-12-2015, 09:12 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 1.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: مهارات تساعد طفلك على النطق سريعاً




ههههه كلامك صح فعلا
تسلمي ع المرور
منووورة





من مواضيع Future Mommy
0 احدث تصميمات غرف السفرة
0 ¸.•´, `•.¸ It's a GIRL¸.•´, `•.¸
0 مخاطر هز الطفل الرضيع
0 طرق بسيطة ومسلية لزيادة نسبة ذكاء طفلك
0 لما بدناا نطلع
0 الرجال قبل وبعد الزواج
0 كيكة الورود من مطبخي بالصور
0 سحر الحدآئق العمودية
0 ~|الموآضيع المميزة لقسم أسمآآء الموآليد|~
0 البنج النصفى والولاده القيصريه ونصائح لتجنب النزيف للحامل المصابه بجين الثلا
0 طريقة تمارين ما بعد الولادة لشد ترهلات الكرش و البطن
0 السر عند البنات
0 ~|الموآضيع المميزة لتجهيزآت وهدآياآ آلموآليد|~
0 ღ التجهيز بالتفصيل للمستشفى ~ بالصور ~ ღ
0 ♥OoO♥ ...كل ماتردين معرفته عن تمرين كيجل...♥OoO♥
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس

قديم 02-12-2015, 09:47 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,968 [+]
بمعدل : 15.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: مهارات تساعد طفلك على النطق سريعاً








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 وصفات سهلة و سريعة للمرأة العاملة
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 ماذا افعل لتثبيت الحمل من الاجهاااااااااض
0 الجمبرى الصينى..
0 ماسكات طبيعية يمكن تحضيرها من مطبخك
0 14 نقطة اساسية لروتينك اليومي كل صباح
0 مكياج سهرات 2014
0 للحصول على الشعر الذي تحلم
0 فطيرة السبانخ بالكيري
0 التصويت للمتشاااااركات بمسابقةملكة الميك اب
0 عشبة الحصالبان أو تسمى إكليل الجبل
0 حيل مدهشة للتّخلص من كيّ الملابس
0 سُمك بطانة الرحم ماذا يعني
0 فطيرة بحشوة الربيان
0 معرفة كل نوم ومعناااااااااااااااها
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 02-12-2015, 11:26 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 1.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: مهارات تساعد طفلك على النطق سريعاً




أسعدني تشريفك لموضوعي وأنار به البهجة والسرور
فجزآك الله خير الجزاء





من مواضيع Future Mommy
0 الرجال قبل وبعد الزواج
0 5 تغيرات في جسمك أثناء فترة الحمل
0 موعد الاباضه المساعده على الحمل
0 طريقة عمل لعبة أطفال من زجاجة مياه بلاستيك بكل سهولة
0 нαΐяѕтуℓєѕ \✿
0 10 خرافات حول الدورة الشهرية والحمل
0 كل ما تودين معرفته عن الولاده القيصريه
0 العناية بطفلك الخديج (المولود قبل الأوان)
0 طرق معالجه الام الظهر بعد الولاده
0 دليلك إلى شراء ببرونات الأطفال وتعقيمها
0 ازياء شتويه راقيه
0 ملف شامل للعلاج بالمواد الطبيعية من تجميعي الخاص للوجه والشعر والجسم
0 اهدافي لسنة 2015
0 ريجيم‏ ‏الحامل‏ ‏يصيب‏ ‏الطفل‏ ‏بالبدانة
0 أسباب تأخر موعد الولادة
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس

قديم 02-21-2015, 02:20 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الجنة مطلبي

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83810
المشاركات: 194 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 50
الجنة مطلبي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الجنة مطلبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: مهارات تساعد طفلك على النطق سريعاً




جزاك الله خيراً

الطفل بعمر 7 سنوات متأخر بالنطق ممكن يتكلم بالتدريب عادي ويدخل مدرسة عاديةةة ؟؟؟

افيدووني بموضوووووعي


المشاية والمشي





من مواضيع الجنة مطلبي
توقيع : الجنة مطلبي

[IMG][/IMG]
http://www.tvquran.com/

عرض البوم صور الجنة مطلبي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أطعمة تساعد طفلك على النوم ليلاً ام ارجواااااان استفسارات رعاية المواليد 17 03-18-2015 01:35 AM
كيف تساعدين طفلك على تعلم النطق؟ Future Mommy استفسارات رعاية الأطفال 12 03-01-2015 01:00 PM
العاب تساعد طفلك على تنمية مهاراته demoshka استفسارات رعاية الأطفال 8 04-23-2014 09:16 AM
مشاكل النطق عند الأطفال ، كيفية علاج مشاكل النطق عند الأطفال ، اسباب تاخر النطق اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-26-2012 05:32 PM
مشاكل النطق عند الأطفال ، اسباب مشاكل النطق عند الطفل ، حل مشاكل النطق عند الاطفال اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-05-2012 02:38 PM


الساعة الآن 04:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .