منتديات حوامل النسائية

منتديات حوامل النسائية (/)
-   منتدى حوامل الطبي (http://forum.hwaml.com/f17.html)
-   -   الأطعمة التي تتناوليها أثناء فترة الحمل وكيفية تحضيرها (http://forum.hwaml.com/t315261.html)

NoNa roze 03-02-2015 08:16 PM

الأطعمة التي تتناوليها أثناء فترة الحمل وكيفية تحضيرها
 

الأطعمة التي تتناوليها أثناء فترة الحمل وكيفية تحضيرها
http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwa...316601_173.jpg
عزيزتي الحامل، يجب عليك مراعاة الأطعمة التي تتناوليها أثناء فترة الحمل وكيفية تحضيرها حتى تنعمي بحمل صحي خال من المشاكل الصحية وحتى يكون جنينك بصحة جيدة عند الولادة وتقللي من مخاطر الإجهاض خصوصًا في الأشهر الأولي من الحمل
ليك قائمة بالمأكولات التي يجب أن تتجنبيها أو تحذري منها خلال فترة الحمل وطريقة التعامل معها:


يجب عليك تجنب اللحم النيء أو الغير مطهو جيدًا لإحتوائه على باكتيريا السالمونيلا وطفيل التكسوبلازما واللذان قد يؤثرا علي صحة الجنين وقد يسببا الإجهاض لا قدر الله،

بالإضافة إلى أن نسبة التسمم الغذائي ترتفع إلى الضعف خلال فترة الحمل، لذلك يجب عليك الحرص علي أكل اللحم المطهو جيدًا، ولا نستثني من ذلك الديك الرومي المدخن، والسلامي، واللانشون، والنقانق. فكل هذه الأطعمة يجب طهيها جيدًا قبل أكلها، ولطهي اللحم جيدًا قبل الأكل ميزة أخرى ألا وهي الحد من حالة الغثيان المصاحبة لفترة الحمل. يجب عليك غسل يديك جيدًا إذا أمسكت اللحم النيء أو السائل المصاحب له مثل سائل النقانق.
اما بالنسبة للألبان الغير مبسترة والجبن الطري مثل الفيتا الغير معلبة والجبن الأزرق فإنها تحتوي على بكتيريا الليستيريا التي قد تسبب الإجهاض ومخاطر صحية أخرى لك ولجنينك.
كذلك يجب الحد من تناول التونة والسلامون والماكريل والمحار ويفضل عدم تناولها إذا لم تكن مهمة بالنسبة لك لأنها تحتوي هي الأخرى على بكتيريا الليستيريا بالإضافة إلى إحتوائها على نسبة عالية من الزئبق والذي يؤثر على النمو الطبيعي للمخ والجهاز العصبي الخاص بجنينك وعليك تجنب تناول الأسماك التي تعيش في المياه الملوثة بمخلافات تمامًا ومنها سمكة أبو سيف

تجنبي الإكثار من تناول القهوة، لأنها قد تسبب الإجهاض وإيذاء جنينك لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين وكذلك الشاي والكاكاو. مسموح للمرأة الحامل بتناول 200 مليجرام يوميًا من الكافيين.

وكذلك هناك بعض الاعشاب التي يجب أن يكون تناولها في أضيق الحدود وليس بشكل يومي لأنها تحفز الرحم على الإنقباض مثل القرفة والجنزبيل والمرمية والزعتر. ولا باس من تناولها في الشهر التاسع إذا سمح لك طبيبك.
أيضًا يجب عدم تناول البيض النيء أو مشتقاته لأنه يحتوي على بكتيريا السالمونيلا ولهذا يجب أن تكوني حذرة من المايونير المصنوع يدويًا أما المايونيز المعلب الذي يتكون من البيض المبستر فهو آمن ولا مشكلة من تناوله.



إذا كنت أنت أو زوجك أو أحد أطفالك تعانون من حساسية ما لبعض الأطعمة فيجب عدم تناولها لأن جنينك يكون أكثر عرضة للإصابة بها.


وأخيرًا تجنبي زيادة الوزن خلال فترة حملك، صحيح أنك تأكلين لك ولطفلك ولكن جسمك لا يحتاج إلي ضعف السعرارت الحرارية كما يشاع.


هدوء أنثي 03-02-2015 10:22 PM

رد: الأطعمة التي تتناوليها أثناء فترة الحمل وكيفية تحضيرها
 
يسلموووووو ع الموضوع الرائع


ماقصرتي يالغلااا

بحــ العيون ــــــــر 03-03-2015 06:33 PM

رد: الأطعمة التي تتناوليها أثناء فترة الحمل وكيفية تحضيرها
 
http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwa...396808_291.gif

NoNa roze 03-03-2015 10:31 PM

رد: الأطعمة التي تتناوليها أثناء فترة الحمل وكيفية تحضيرها
 
يسلم مروركم الطيب العطر

υм вtℓαα 03-09-2015 10:01 PM

رد: الأطعمة التي تتناوليها أثناء فترة الحمل وكيفية تحضيرها
 
يعطيك العافيييه

رونـــق!! 03-09-2015 10:17 PM

رد: الأطعمة التي تتناوليها أثناء فترة الحمل وكيفية تحضيرها
 
..

موضوع مميز

يعطيك العافية ..

ام جوري&& 03-11-2015 05:41 AM

رد: الأطعمة التي تتناوليها أثناء فترة الحمل وكيفية تحضيرها
 
شكرااالك...


الساعة الآن 10:15 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .