أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


بعض الأساليب الحديثة لتخفيف آلام الأسنان للمرأة الحامل


التغيرات الهرمونية اثناء الحمل تجعل اللثة والأسنان أكثر عرضة للبكتيريا والالتهابات فترة الحمل من الفترات العصيبه التي تمر على المرأة، وذلك بسبب ما تواجهه فيها ...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By Future Mommy

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-05-2015, 07:51 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 2.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي بعض الأساليب الحديثة لتخفيف آلام الأسنان للمرأة الحامل




التغيرات الهرمونية اثناء الحمل تجعل اللثة والأسنان أكثر عرضة للبكتيريا والالتهابات فترة الحمل من الفترات العصيبه التي تمر على المرأة، وذلك بسبب ما تواجهه فيها من متاعب وآلام ومشاكل نفسية قد تعكر جو الحامل لفترة طويلة وقد تجعلها تفكر كثيرا قبل الشروع في هذه التجربة مرة أخرى الطب الحديث يحاول جاهدا في تخفيف وطأة الحمل على الحامل وذلك باتباع أساليب حديثة واقيه من كثير من الالتهابات والآلام التي يمكن حدوثها خلال هذه الفترة، ومنها الزياره المنتظمه للطبيب المختص واتباع نظام غذائي معين وعمل تمارين رياضيه خاصة بالحوامل.
ومن الأمور التي قد تعكر صفو هذه الفترة آلام الأسنان والتهابات اللثة، التي ان لم تتم الوقاية منها ستكون سببا في تعاسة الحامل. ان تسوسات الأسنان والتهابات اللثة تتطلب استخدام كثير من العلاجات والتي لا يمكن استخدامها في فترة الحمل. ولذلك من المهم جدا ان تعتني المرأة الحامل بصحة فمها وأسنانها خلال هذه الفترة وان تنخرط في برنامج صحي خاص بصحة الفم والأسنان خلال فترة الحمل.
والامر الذي يزيد الأمور تعقيدا ان التغيرات الهرمونيه المصاحبه للحمل تجعل من اللثة والأسنان أكثر حساسية للبكتيريا وعرضة للالتهابات والتي تؤثر على صحة المرأة الحامل وعلى الجنين أيضا .
مضاعفات الفم المصاحبة للحمل
* من أهم المشاكل التي قد تعكر صفو الحامل خلال هذه الفترة التهابات اللثة (Pregnancy gingivitis) ، التي قد تتطور لتصبح أكثر خطورة عندما تصبح على شكل تورمات لثوية (Pregnancy tumors) أو تمتد للأنسجة المحيطة بالأسنان(Periodontal disease).
وتصيب التهابات اللثة أكثر من 50% من النساء الحوامل وتكون على شكل احمرار وانتفاخ في اللثة مصاحب بنزيف لثوي عند تفريش الأسنان. والمرأة الحامل أكثر عرضة للاصابة بها بسبب زيادة هرمونات الحمل والتي تزيد من كمية الدم المتدفقه للأنسجة وخاصة اللثة مما يجعلها حساسة لأي جير أو كلس متراكم على الأسنان ومليء بالباكتيريا. واذا تم اهمال التهاب اللثة فقد يزداد الالتهاب شراسة ويصيب الأربطة والعظم المحيطين بالأسنان. وقد يسبب ذلك التهابات عميقة في اللثة مما يؤدي الى تكون اتنفاخات لثوية مليئة بالصديد. كما يؤدي ذلك الى خلخلة الأسنان وتآكل العظم المحيط وانحسار شديد في اللثة ونزيف لثوي ورائحة كريهة مزمنة.
التهابات اللثة والجنين
* والمدهش أيضا ان دراسات حديثه أثبتت ان التهابات اللثة العميقه تزيد من نسبة الولادة المبكرة للجنين وصغر أوزان حديثي الولاده وذلك بسبب زيادة معدل هرمون البروستاجلاندين وزيادة عدد البكتيريا المنتقله للجنين عبر المشيمة .وهذا مؤشر خطير يدل على أهمية محافظة المرأة الحامل على صحة فمها.
وأخيرا قد تكون هناك بعض التورمات الحميدة التي قد تظهر على اللثة وبين الأسنان والتي تزيد الأمور سوءا عند الحامل كونها تؤثر على الكلام والبلع والأكل وتكون مصاحبة ببعض الآلام. كل هذه المضاعفات تجعل من الضروري الأهتمام بصحة الفم والأسنان.
وأخيرا سيدتي بامكانك ان تجعلي من هذه الفترة رحلة سعيدة مليئة بالمتعة اذا بذلت قليلا من الاهتمام للحفاظ على صحتك وصحة الجنين وما يخصنا اليوم هو الأهتمام بصحة فمك وأسنانك. فلا تنتظري الشعور بالألم، بل ان الوقاية خير من العلاج.
نصائح وارشادات للمرأة الحامل
* اذا كنت سيدتي تخططين للانجاب فيجب عليك قبل البدء في هذا المشروع الجبار زيارة طبيب الأسنان وذلك للكشف على الأسنان وتنظيفها وعلاج أي التهاب لثوي أو تسوس وأخذ الارشادات الهامة لفترة الحمل ولاجابة أي استفسار لديك. كما ان الانخراط في برنامج صحي متكامل لصحة الفم والأسنان خلال هذه الفترة يضمن لك التقليل من متاعب الحمل.
الأفضل ان يتم عمل أي علاج غير طارئ للأسنان واللثة اما قبل أو بعد فترة الحمل. أما العلاجات الروتينيه والمهمة فيستحسن ان يتم عملها في الثلث الثاني من الحمل والابتعاد عن الثلث الأول والنصف الأخير من الثلث الثالث وذلك لأن هذه المراحل حرجة لصحة الطفل ونموه.
لا تتهاوني في زيارة طبيب الأسنان بانتظام حتى لو لم تشعرين بأي آلام. وتنظيف الأسنان من أي جير أو كلس قد يحميك من التهابات اللثة وتسوسات، انت في غنى عنها. وطبعا يتم تحديد المواعيد حسب ارشادات الطبيب. حافظي على نظافة أسنانك باستمرار وباهتمام أكثر من المعهود ويمكن ذلك عن طريق تفريش الأسنان مرتين الى ثلاث مرات يوميا واستخدام فرشة ناعمة الشعيرات . وعند التفريش يجب عليك سيدتي النظر الى المرآة والتأكد من تفريش جميع أجزاء الأسنان وخاصة منطقة التقاء اللثة بأسطح الأسنان. كما ان استخدام الخيط السني مهم جدا وذلك لتنظيف الأسطح الجانبيه للأسنان. كما استخدام معجون أسنان مناسب يحتوي على الفلوريد مهم جدا.
أذا شعرت بالقيء أو الغثيان من معجون الأسنان فيمكنك تغييره واستخدام معجون بنكهة مختلفة ورغوة أقل. أسألي الطبيب المختص عن المعجون المناسب. وفي بعض الأحيان ينصح بعدم استخدام معجون الأسنان والاعتماد على بعض انواع غسول الفم والتفريش من دون معجون.
اذا شعرت بأي أعراض لالتهابات اللثة أو تسوسات الأسنان فيجب عليك عند زيارة طبيب الأسنان أخباره بأنك حامل وعدم التعرض للأشعة التشخيصيه وذلك لما لها من أضرار على نمو الجنين. وأحيانا وللضرورة القصوى وفي الوقت المناسب خلال فترة الحمل يمكن أخذ أنواع من الأشعة الخاصة بالأسنان وذلك بعد أخذ الاحتياطات اللازمة من قبل طبيب الأسنان. وكذلك فان استخدام الأدوية من مسكنات ومضادات حيوية، يجب ان يتم تحت اشراف طبيب الأسنان وبالتنسيق مع طبيب النساء والولاده. وخير دليل على ذلك المضاد الحيوي المعروف بالتيتراسايكلين والذي يؤدي استخدامه الى التأثير على تكوين عظام وأسنان الجنين. اذا كنت سيدتي تعانين من الغثيان المستمر فيجب عليك معرفة ان تعريض الفم للأحماض الناتجة عن القيء باستمرار يؤدي الى تآكل طبقة المينا الصلبه وجعلها هشة بسبب خروج الكالسيوم منها مما يؤدي الى زيادة حساسية وتسوسات الأسنان. فلذلك يجب عليك ان تعادلي الوسط الحامضي المتكون بعد القيء وذلك باستخدام محاليل الفلوريد أوالمضمضه المستمره بالماء الدافئ وعدم تفريش الأسنان بعد القيء مباشرة. والانتظار حتى تتم معادلة الوسط الحامضي ومن ثم الشروع في تفريش الأسنان بفرشة ناعمة الشعيرات.
يجب التقليل من الأغذيه المليئة بالسكريات وذلك للتقليل من نسبة حدوث تسوسات الأسنان خلال هذه الفترة الحرجة. يجب الاهتمام بتناول غذاء صحي غني بالكالسيوم والفيتامينات المهمة لصحة الفم والأسنان .
مفاهيم خاطئة
* تعتقد المرأة الحامل ان زياة طبيب الأسنان في هذه الفترة خطيرة وغير ضرورية والعكس صحيح ولكن يجب اختيار الطبيب المناسب ذو الكفاءة والمعرفة والتنسيق مع طبيب النساء والولاده
* يعتقد البعض ان الجنين هو المسؤل عن تساقط أسنان المرأة الحامل وذلك بسبب امتصاص الجنين للكالسيوم من اسنانها وهذا خطأ شائع. والصحيح ان الغذاء السليم هو الذي يساعد على امداد الطفل بالكالسيوم المطلوب، وهذا الغذاء في متناول الجميع هذه الأيام ولسنا في عصر المجاعات لكي يؤدي نمو الجنين الى تآكل الأم. كما ان الأسنان لا يمكن ان تمتص بعد كمال نموها على عكس العظام والتي تمثل مخزنا للكالسيوم للجسم يتم أخذ الكالسيوم منها عند الضرورة ومن ثم تخزينها بالكالسيوم عند وجود فائض في الدم وذلك في ظل وجود التغذية السليمه, وسبب تآكل الأسنان وسقوطها كما ذكرنا سابقا هو تعرض المرأة الحامل الى أمراض اللثة، واهمالها لعلاجها والغثيان المستمر والذي يؤدي الى تآكل الأسنان والحساسية المفرطه.
* يعتقد البعض ان جميع العلاجات المستخدمة في فترة الحمل ضارة جدا وخاصة المضادات الحيوية. هذا الكلام صحيح الى حد كبير ولكن هناك بعض الأدوية المسموح باستخدامها في هذه الفترة وعند الضرورة. ولاستخدامها يجب مراجعة الطبيب المختص الا وهو طبيب النساء والولاده.





رونـــق!! likes this.

من مواضيع Future Mommy
0 كيف تختارين الملابس الداخلية خلال الحمل؟
0 كل شيئ عن الرضاعة الصناعية
0 ملف شامل حول امراض النساء والولادة
0 التوت البري لحرق الدهون و التخلص من السيلوليت
0 أهم أسباب عدم زيادة وزن الأطفال الرضع بشكل طبيعي
0 اكسسوارات بنوتية
0 اقتراح عمل فهرس او مرجع لكل قسم
0 10 وجبات لذيذة و لكنها حارقة للدهون. ..!!
0 مستشفيات الرياض و اسعار الولادة فيها
0 طرق معالجه الام الظهر بعد الولاده
0 تدريب البنت الناجح على استخدام القصرية
0 تمارين لتسهيل الولاده بالصور
0 موعد الاباضه المساعده على الحمل
0 اروع تصميمات غرف النوم لعام 2015
0 اسباب تأخر الحمل بعد الاجهاض
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس


قديم 03-05-2015, 10:54 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,824 [+]
بمعدل : 18.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: بعض الأساليب الحديثة لتخفيف آلام الأسنان للمرأة الحامل








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الأسبرين قد لا يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم
0 نتعرف على أهم التصرفات والعلامات التي إن فعلها أحد من أجلك تأكدي أنه يحبك
0 عمل كيك الكريم كراميل
0 اختيار الصدرية المناسبة التي يتوافر فيها شرطان العملية والجمالية
0 اهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية للام والطفل
0 تعرفي على 6 وصفات لتفتيح البشرة بمكونات طبيعية
0 تخلّصي من رائحة الأطعمة المحروقة داخل الميكرويف
0 قشر الليمون المدهشة لاتفووتكم
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 الكرز .....وفوائده العجيبة
0 الف مبروك نتائج مسابقة أختبر ثقافتك العامه
0 مكياج شيماء بوجيري للعروس
0 إذا كنت مصابة بالربو.. امتنع عن هذا الطعام
0 عيادات متخصصة للحد من الإجهاض
0 صور ديكورات مطبخ بالون الموف والبنفسجي جديد لعام 2014
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 03-05-2015, 11:27 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 12.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: بعض الأساليب الحديثة لتخفيف آلام الأسنان للمرأة الحامل




يعطيكي العافيه عالطرح المهم





من مواضيع حياتي توأمي
0 صور كروشية للأطفال + شرح تفصيله
0 كل مايخص العناية بالشعر الخفيف
0 أجمل صور مرحة للأطفال
0 معلومات دينية بالصور
0 إقرأي هذه المعلومات الصحية المفيدة لكي ولعائلتك
0 كيفية تجميد طعام الطفل المهروس
0 مشاركتي في مسابقة (( ذكرى الحفل الأول لميلاد أطفالي التوأم ربي يحفظهم ))
0 تفضلوا معنا وشاركونا في مسابقة ( لتكوني مشرفة متميزة )
0 أجمل زهرة في الوجود..زهرة الحُب في الله
0 شاركوناااااااا بالتصويت لمسابقة (أروع صورة للحامل والجنين)
0 ديكور الرسم على الحائط روووعه
0 مجموعة أقراط قوتشي
0 بنات شريط حملي بالسابع والدكتورة قالت اني بالثامن ؟!!
0 أهمية ضم الأم لطفلها أول لحظات الولادة
0 بنات محتاجة تجاربكم. ياليت تفيدوني لكل من ولدت بطلق صناعي بعد القيصريه
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2015, 03:55 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 2.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: بعض الأساليب الحديثة لتخفيف آلام الأسنان للمرأة الحامل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحــ العيون ــــــــر مشاهدة المشاركة





من مواضيع Future Mommy
0 طريقة عمل لعبة أطفال من زجاجة مياه بلاستيك بكل سهولة
0 ~|الموآضيع المميزة لأقسآأم رعآية الأطفآل والموآاليد منذ الولادة حتى 6 سنوآأت|~
0 الطبيعي وغير الطبيعي في تنفس طفلك
0 ¸.•´, `•.¸جولة في غرفة أميرتي¸.•´, `•.¸
0 اختبار لتكتشفي مدى رقتك..
0 خمس طرق تسهّل تخلي طفلك عن اللهّاية
0 تمارين للتخلص من القلق والاكتئاب
0 ..ღ..ღ.Royal pregnancy style..ღ.ღ.
0 وصفات مفيده ومجربه لتنشيط التبويض
0 أكلات هامة للحامل لنمو مخ الجنين
0 ملف كامل عن الغدة الدرقية
0 كيف نرغِّب أطفالنا في الصلاة؟
0 اللي خااااايفه من الولاده تعااالي هنا
0 كيف تساعدين طفلك على تعلم النطق؟
0 10 اطعمة مفيدة و10 عكسها تماما تجنبيها وانت حامل
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2015, 03:57 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 2.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: بعض الأساليب الحديثة لتخفيف آلام الأسنان للمرأة الحامل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياتي توأمي مشاهدة المشاركة
يعطيكي العافيه عالطرح المهم
الف شكر لمرورك





من مواضيع Future Mommy
0 الرجال قبل وبعد الزواج
0 أهم الأغذية التي تسرّع الطلق,,,
0 علاج للامساك الذي يصيب النفاس وغيرها .. مضمون 100 % باذن الله
0 نصائح لحمل خالي من السيلوليت
0 ~(حذاء سندريلا المفقود)~
0 ملابس اطفال شتوية تجنن
0 اهدافي لسنة 2015
0 دللي نفسك بالشيكولاتة أثناء الحمل
0 العنايه بالثدى طول فترة الرضاعه الطبيعيه
0 عيوب الام المتساهله او المتجاهله في تربيه اطفالها
0 وصفة فعااااالة للحمل باذن الله
0 ولادة دون آلام.. تحت التنويم المغناطيسي
0 ♥OoO♥ ...كل ماتردين معرفته عن تمرين كيجل...♥OoO♥
0 هل يختلف سلوك الصبيان عن البنات ...؟
0 كيف تتعاملين مع إحراج طفلك أثناء الرضاعة ووقت الفطام؟
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس

قديم 03-09-2015, 10:05 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,020 [+]
بمعدل : 14.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: بعض الأساليب الحديثة لتخفيف آلام الأسنان للمرأة الحامل




يعطيك الف عافييييييييييييه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 03-09-2015, 10:10 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رونـــق!!

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 92143
المشاركات: 754 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 25
نقاط التقييم: 110
رونـــق!! will become famous soon enoughرونـــق!! will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
رونـــق!! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: بعض الأساليب الحديثة لتخفيف آلام الأسنان للمرأة الحامل




..

رااائع

يعطيك العافية ..





من مواضيع رونـــق!!
عرض البوم صور رونـــق!!   رد مع اقتباس

قديم 03-09-2015, 10:15 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 2.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: بعض الأساليب الحديثة لتخفيف آلام الأسنان للمرأة الحامل




الف شكر لمروركن





من مواضيع Future Mommy
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس

قديم 03-11-2015, 05:42 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 5.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 141
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: بعض الأساليب الحديثة لتخفيف آلام الأسنان للمرأة الحامل




شكرااالك...





من مواضيع ام جوري&&
0 النوم على الظهر يزيد خطر الإجهاض
0 معكرونة المانيكوتي الإيطالية
0 دراسة: تناول علاج الصرع للأم المرضعة لا يؤثر على طفلها
0 ..احفر لنفسك بئر قبل ان تعطش..
0 دراسة : العلاقة بين الولادة المبكرة وسوء الصحة العقلية للمولود
0 صور فساتين خطوبه
0 كل مايخص ابره الظهر للولاده بدون الم....
0 اغبى البنات --
0 ازرعي حديقك في هذا المنتدى ؟؟؟
0 ..مكرونه بالبقدونس والثوم...
0 سلطه الرنجه
0 الولاده القيصريه تسبب السمنه ..
0 اغرب 10 فنادق بالعالم 00
0 تفضلوا بالمشاركه
0 خوفي ان يمتلىء ميزان سيئاتى و يخف ميزان حسناتى
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 03-11-2015, 05:54 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 2.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: بعض الأساليب الحديثة لتخفيف آلام الأسنان للمرأة الحامل




أسعدني تشريفك لموضوعي وأنار به البهجة والسرور
فجزآك الله خير الجزاء





من مواضيع Future Mommy
0 ~|الموآضيع المميزة لأقسآأم رعآية الأطفآل والموآاليد منذ الولادة حتى 6 سنوآأت|~
0 تمارين لتسهيل الولاده بالصور
0 12 مفاجئة بعد الولاده
0 7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته
0 مراحل تكون التوأم ونصائح هامه للأم
0 السر عند البنات
0 أكلات هامة للحامل لنمو مخ الجنين
0 اعتذآر عن غيابي
0 10 وجبات لذيذة و لكنها حارقة للدهون. ..!!
0 مراحل نمو الجنين أسبوع بأسبوع (الثلث الاخير)
0 حركة الجنين داخل الرحم
0 معلومات عن الابر المنشطه للمبايض
0 ~(حذاء سندريلا المفقود)~
0 ✿حتى تصبح شفاك ورديه~
0 #في_مجتمعي
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
امراض اللثة للمرأة الحامل ، اضرار امراض اللثة للمرأة الحامل ، اسباب الولادة المبكرة بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-11-2012 06:01 PM
وسائل طبية لتخفيف آلام أسنان المرأة الحامل جرح البعاد منتدى حوامل الطبي 3 07-05-2012 10:53 PM
لتخفيف ألام الظهر عند الحامل .. **سماسم** منتدى حوامل الطبي 12 11-02-2011 12:29 PM
وسائل طبية لتخفيف آلام أسنان المرأة الحامل يــارا منتدى حوامل الطبي 11 02-03-2011 07:55 PM
الأسنان الحامل - العناية الاسنان لدى الحامل - الأسنان و الحمل ايلاف منتدى حوامل الطبي 7 09-30-2010 08:03 AM

 

الساعة الآن 08:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .