أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


المفاجأت ما بعد الولادة


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-18-2010, 02:25 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Om KHaled

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11292
المشاركات: 10,437 [+]
بمعدل : 2.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 142
نقاط التقييم: 1483
Om KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Om KHaled غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
e9 المفاجأت ما بعد الولادة




هذا موضوع للي توهم بكريات عشان يستفيدون والي نست الولاده بعد
أخيراً مرت شهور الحمل التسعة وتتطلعين لأن يعود جسمك كما كان، لكن تندهش الأمهات الجدد من كم التغيرات التى لا زالت تحدث لهن. اقرئى لتكونى مستعدة لهذه المفاجآت الاثنى عشر



المفاجأة رقم1

قد تشعرين بتقلصات بعد ولادة طفلك بفترة. لكن يعتبر هذا علامة جيدة لأنه يعنى أن الرحم يحاول أن يعود لحجمه الطبيعى. هذه التقلصات قد تظهر على وجه الخصوص أثناء الرضاعة الطبيعية. قد يقوم طبيبك أو الممرضة بعمل تدليك لمنطقة البطن بعد الولادة لمساعدة الرحم على العودة لوضعه الطبيعى. إذا كانت التقلصات شديدة قد يصف لك طبيبك دواء مسكناً

المفاجأة رقم 2

لن تعود بطنك كما كانت فى الحال. فى الواقع إن كثير من الأمهات الجدد تشعرن بالإحباط بسبب شكل بطنهن بعد الولادة أكثر مما كن تشعرن بالإحباط من شكلها أثناء الحمل. رغم فقدانك لبعض الوزن أثناء الولادة وبالرغم من أن بطنك لم تعد منتفخة كما كانت أثناء الحمل إلا أنك لا زلت تبدين وكأنك فى الشهر السادس من الحمل وغالباً ستكون بطنك لازالت رخوة وطرية.
مع تقلصات ما بعد الولادة (خاصة أثناء الرضاعة الطبيعية)، سيتماسك الرحم قليلاً وبالتالى البطن لكن سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تستطيعى ارتداء ملابسك التى كنت ترتدينها قبل الحمل. أغلب الأمهات يجدن أنهن تحتجن لعمل بعض التمرينات لاستعادة شكل البطن والوسط، لذلك عند تجهيز شنطة المستشفى، تأكدى من وضع ملابس خروج مناسبة لكى تعودى بها إلى البيت. الملابس التى كنت ترتدينها فى الشهر السادس من الحمل غالباً ستكون مناسبة.

المفاجأة رقم 3

قد تشعرين بألم فى جسمك. كثير من السيدات تقارن ما تشعرن به بعد الولادة الطبيعية بما يشعر به الملاكم بعد مباراة ملاكمة، ولا يجب أن يدعو هذا إلى الدهشة لأن جسمك قد قام بمجهود كبير لكى يخرج هذا المولود الجميل إلى الدنيا. قد تشعرين بألم فى عضلات الساق، فى الظهر، حتى لو لم يلجأ الطبيب لشق العجان قد تشعرين بألم فى منطقة المهبل من أثر الشد الذى حدث فى هذه المنطقة أثناء الولادة. حاولى عمل كمادات على الأماكن التى تؤلمك سواء كمادات ساخنة أو باردة حسب أيهما الذى يشعرك براحة، واطلبى إن أمكن من زوجك أو إحدى صديقاتك أن يدلكا لك ظهرك!

المفاجأة رقم 4

قد يكون مكان الغرز مؤلماً. سواء ولدت ولادة قيصرية أو لجأ الطبيب لشق العجان أثناء الولادة الطبيعية، قد تندهشين من مدى انزعاجك من مكان الغرز. قد تشعرين أحياناً بشد أو أكلان فى مكان الغرز وأحياناً أخرى قد تؤلم. بالنسبة للغرز كنتيجة لشق العجان، جربى وضع كيس مملوء بمكعبات ثلج واجلسى على وسادة طرية. تأكدى من معرفتك بأسلوب العناية بمكان الغرز لتجنب الالتهابات.
المفاجأة رقم 5قد تشعرين برغبة فى البكاء. لقد احتضنت طفلك الغالى وكل شئ يبدو على ما يرام، لكن قد تشعرين أنك غير قادرة على حبس دموعك. ماذا يحدث؟ يتحدث الناس كثيراً عن التقلبات النفسية الخاصة بالحمل، لكن أيضاً خلال مرحلة ما بعد الولادة تكون مسألة الهرمونات غير مستقرة مثلما كانت خلال فترة الحمل.


المفاجأة رقم 5


أيضاً خلال مرحلة ما بعد الولادة تكون أغلب الأمهات لديهن الكثير من الأشياء التى تقمن بها ولا تكن لديهن الفرصة للنوم بشكل كاف أو عمل أى شئ لأنفسهن. العصبية، الغضب، البكاء، الإجهاد، والقلق كلها مشاعر طبيعية قد تستمر لمدة أسبوعين بعد الولادة. أفضل نصيحة هى أن تحصلى على مساندة حقيقية سواء من الأسرة أو حتى من دادة. إذا لم تشعرى بتحسن بعد أسبوعين تقريباً، فربما تكونين مصابة باكتئاب ما بعد الولادة مما قد يستلزم اللجوء لمتخصص

المفاجأة رقم 6

قد لا يكون دخول الحمام سهلاً كما كان من قبل. بالنسبة لبعض الأمهات الجدد قد تمنعهن الأسباب النفسية من دخول الحمام بعد الولادة مباشرةً – كنتيجة لخوفهن من الألم أو بسبب إيجادهن صعوبة فى الجلوس. لكى لا يصبح الإمساك مشكلة (وبالتالى البواسير)، اشربى الكثير من السوائل (التى ستساعد أيضاً فى الرضاعة الطبيعية!) وتناولى فواكه وخضروات طازجة. فى المستشفى، اطلبى من أفراد أسرتك أن يحضروا لك فواكه وتجنبى الأطعمة التى تسبب الإمساك


المفاجأة رقم 7

غالباً ستشعرين بجوع لم تشعرى به من قبل. لأن أغلب الأطباء لا يسمحون بالأكل أثناء الولادة، فربما لا تكونى قد تناولت أى شئ لفترة طويلة غير بعض العصير أو الماء، وبعد المجهود الكبير الذى قمت به أثناء الولادة، قد تشعرين برغبة جارفة إلى الطعام. اطلبى من زوجك وأسرتك أن يحضروا لك أطعمة صحية من الأنواع التى تفضلينها لأن أكل المستشفى قد لا يناسب شهيتك المفتوحة بعد الولادة.

المفاجأة رقم 8


غالباً سيتحجر ثدياك بعد حوالى 3 أيام من الولادة . قد تشعرين أن ثديك حساس، وقد يكون جامداً، منتفخاً، ومؤلماً عندما يبدأ اللبن فى النزول. قد تشعرين أن الرضاعة تعذيب فى الأيام القليلة الأولى لكن إذا صبرت فعادةً تصبح أسهل وبعد ذلك لن تشعرى بأكثر من ثقل فى ثدييك قبل وقت الرضاعة.
عندما يكون ثديك مؤلماً احرصى على إرضاع طفلك من كل ثدى 5 دقائق فقط فى المرة – أى من الثدى الأيمن 5 دقائق ثم من الثدى الأيسر 5 دقائق وهكذا حتى يشبع الطفل. استخدمى كمادات ساخنة أو باردة على ثدييك إذا وجدت أنها تخفف الألم. جففى حلمتى ثدييك بعد كل رضعة وحاولى تعريضهما للهواء بترك ستيان الرضاعة مكشوفاً لبعض الوقت كل يوم.

المفاجأة رقم 9

العرق أثناء الليل هو من أحد الأشياء التى قد تدهش الأمهات الجدد. قد تستيقظين فى منتصف الليل وأنت تتصببين عرقاً دون سبب. ضعى فوطة على وسادتك لكى تمتص العرق حتى تنتهى هذه الظاهرة، فهذه فقط طريقة جسمك للتخلص من السوائل الزائدة.

المفاجأة رقم 10


سيكون هناك كمية كبيرة من الدم. قد تكونين قد توقعت نزول دم أثناء الولادة، لكن كونى مستعدة لنزول الدم لمدة 3 إلى 6 أسابيع بعد الولادة. فى الأيام التى تلى الولادة، غالباً سيكون الدم كثيفاً ولكن سيقل الدم مع مرور الأسبوع الأول، وفى الأسابيع القليلة التالية غالباً سيكون الدم أخف نسبياً. خذى معك إلى المستشفى كمية كافية من الفوط الصحية وأبلغى طبيبك إذا زاد تدفق الدم فجأة بعد أن أصبح أخف.

المفاجأة رقم 11

قد تندهش السيدات اللاتى كن تتمتعن بشعر ثقيل أثناء الحمل بسبب سقوط شعرهن بغزارة فى مرحلة ما بعد الولادة، فالانخفاض المفاجئ فى الهرمونات الذى يحدث بعد الولادة قد يؤدى إلى فقدان كبير فى الشعر.

المفاجأة رقم 12


قد لا تشعرين برابطة فورية مع هذا الكائن الصغير الذى تحتضنينه. إذا كنت قد تعرضت لولادة متعسرة أو إذا لم تكن لديك خبرة بخصوص الأطفال المولودين حديثاً، قد لا تشعرين برابطة قوية مع مولودك منذ اللحظة الأولى. لكن امنحى نفسك وطفلك الوقت لكى تتعارفا، اطلبى المساعدة إذا كنت تحتاجين إليها، وحاولى الاعتناء بنفسك خلال الأيام القليلة الأولى بعد الولادة، وسرعان ما ستجدين أنك قد أصبحت الأم التى كنت تحلمين بها دائماً.





من مواضيع Om KHaled
0 مجموعة أدعيه الرزق بالذرية الصالحة
0 الى جميع الاعضاء الجدد .. حياكم الله (ومآذآ بعد الترحيب)
0 تنظيف أبواب البيت في خطوات بسيطة
0 علامات تخبرك بأنك حامل في توأم
0 ڪل مٍنٍ شُآَفٍگ تِمٍنٍىٍ مٍنٍگِ أنٍتِ بُسِ نٍظِرٍة
0 سوالف حريم... محرجة من الأطفال
0 الى كل من حرمت من نعمة الانجاب
0 العملة المغربية (1929__ 2010 )
0 تيشيرتات اطفال
0 تعديل العنوان من ذاخل الموضوع
0 سامحوني على قله وجودي
0 حركات هبلة بنعملها فى حياتنا اليومية
0 مصطلحات مغربية( الى عاشقات اللهجة المغربية )
0 تخيلي هالرسالة من أمك
0 ما رضينا غير أرضك نسكن ونعشق ثراها
توقيع : Om KHaled

‫لا أحد يمتلك " حياة وردية "
ولا قلباً خالياً ولا رأساً خفيفاً من الأعباء..
ولكن هناك من يدعو الله و يبتسم !
الحمدلله دائماً و أبداً : " )
~ْ‬

عرض البوم صور Om KHaled   رد مع اقتباس



قديم 10-18-2010, 03:09 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم ناصر

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11160
المشاركات: 224 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 50
أم ناصر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم ناصر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Om KHaled المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: المفاجأت ما بعد الولادة




معلومات ولا أروع حبيبتي ...
يعطيكي الف عافية ...





من مواضيع أم ناصر
توقيع : أم ناصر




اللهم أستودعك ما في رحمي يا من لا تضيع ودائعه...اللهم يسر حمله ووضعه وأجعله قرة عين لي ولوالده

عرض البوم صور أم ناصر   رد مع اقتباس

قديم 10-18-2010, 09:58 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية abra

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 13941
المشاركات: 445 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 40
نقاط التقييم: 51
abra will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
abra غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Om KHaled المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: المفاجأت ما بعد الولادة




ثانكيوووووووووووووووو يااقلبي معلومات ولااحلى وحنا على وشك ولاده عشاان لانخترع من اللي راح انشوفه والله يسير علينا وعليكم يااارب العالمبن





من مواضيع abra
0 كل وحده تذخل تكتب تاريخ ولادتها والمكان الي بتولد فيه
0 تجمع المتأخرات عن الحمل بعد الطفل الاول
0 دم صارله يومين ومااعندي اطلووق سااااااعدوني
0 احدروووووووووووو من هده الاسماء
0 ادعولي مااشوف الدوره هل الشهر واطلع حامل
0 مادا يرى الجنين وهو في بطن امه
0 اناا في الشهر التاسع ونزل مني دم بدون الم هل هذه ولاده منو صار مثلي
0 اللي بتولد في مستشفى النساء والولاده الجديد الي في الدمام تدخل
0 فيها وحده منكم حملت بعد الدوره مباشره مباشره بيوم اويومين
0 منهي تااخد الدوفاستون في حملها
0 اليوم موعد دورتي وخايفه تجي احلل لو لاا
0 نزيف بعد النفاس مستمر لاربعة شهور ساعدوني
0 يبنات حواء حامل وزوجي ماايطيقني ابد ولااحتى يسئل عني
0 متى يخرج الحليب لدى الحامل البكريه
عرض البوم صور abra   رد مع اقتباس

قديم 10-19-2010, 01:11 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ميمــو بينــك

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5526
المشاركات: 4,727 [+]
بمعدل : 1.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 85
نقاط التقييم: 57
ميمــو بينــك will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ميمــو بينــك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Om KHaled المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: المفاجأت ما بعد الولادة




يسلمووو ياعسل





من مواضيع ميمــو بينــك
0 ثقيلـــــه مزحـــه الدنيـــا أروع رواااااااايه قرأتها
0 عآدي وش فيهآ ... أهلي رآضين
0 مكياج عيون بالصور المتحركة (16 صورة وطريقة )
0 اتكيت الزوجه الذكيه مفيييييييييد
0 لعبه روووعه ايام الاسبووووع
0 قصة واقعيه إمراه تقول للشيخ بأنها تحس ان الله لن يغفرلها
0 راحت عليكم يالشباب شوفوا سيارت البنات‎
0 للمتأخرات بالحمل وحدوا الدعاء لهم
0 لعبه روووعه ايام الاسبووووع
0 تدننننننن اجمل طفله في اليابان لاتفوتكم
0 أكتب أسمك وشووف بيتك ..
0 قبل لا تصبغين شعــركـ تعالي اقري
0 ههههههه لايطوفكم سوالف المتزوجين هههههههه
0 طـــــــلع أشاعة عن العضو إلي قبلك ..... يلا أدخلو ااااا
0 سجلي حضورك بصوره للمسن
توقيع : ميمــو بينــك

عرض البوم صور ميمــو بينــك   رد مع اقتباس

قديم 10-19-2010, 01:17 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ●|ڄ۫۫ۅريےّْْْ|●

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12966
المشاركات: 2,113 [+]
بمعدل : 0.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 57
نقاط التقييم: 50
●|ڄ۫۫ۅريےّْْْ|● will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
●|ڄ۫۫ۅريےّْْْ|● غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Om KHaled المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: المفاجأت ما بعد الولادة




يعطيك العافيه حبيبتي





من مواضيع ●|ڄ۫۫ۅريےّْْْ|●
توقيع : ●|ڄ۫۫ۅريےّْْْ|●

عرض البوم صور ●|ڄ۫۫ۅريےّْْْ|●   رد مع اقتباس

قديم 10-19-2010, 09:37 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تراتيل

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12598
المشاركات: 761 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 63
تراتيل will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
تراتيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Om KHaled المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: المفاجأت ما بعد الولادة




يعطيك الف عافيه ماتقصرين

شكرا لك





من مواضيع تراتيل
توقيع : تراتيل

عرض البوم صور تراتيل   رد مع اقتباس

قديم 10-20-2010, 05:15 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ™ روحــي فــــدٱٱٱهـ« ||

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 6980
المشاركات: 1,611 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 53
نقاط التقييم: 50
™ روحــي فــــدٱٱٱهـ« || will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
™ روحــي فــــدٱٱٱهـ« || غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Om KHaled المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: المفاجأت ما بعد الولادة




معلومااات رااااااائعه..
يسسسلموووو..





من مواضيع ™ روحــي فــــدٱٱٱهـ« ||
0 محتارة أنا بأي أسبوع..؟؟
0 إستفسار أرجوا المساعده؟؟ افضل دكتورة نسا بمستشفى الحمادي بالدمام
0 حوامل الشهر السادس بليز سؤال؟؟
0 صوتي رااااااايح من الكحه ساعدوني..!!
0 بأي شهر يفضل المشي للحامل؟؟
0 ساعدوني يابنات المدينه أبغى رقم سواق..
0 الحمل والسباحه ...ايش رأيكم؟؟
0 ممكن خدمه يابنات.. حساب الحمل
0 تعديل النك..
0 بناااات رجعلتلكم مآآشتقتوولي..
0 12 طريقه لمعرفة جنس الجنين!!
0 شعور لايوووصف
0 عملت فطيرة الجبن بطريقة العالي..((لذيييذه))
0 مغامراتي بنووووودي..!!
0 من مطبخي دجاج بالصلصله الحمراء والأرز الابيض..بالصور
توقيع : ™ روحــي فــــدٱٱٱهـ« ||

عرض البوم صور ™ روحــي فــــدٱٱٱهـ« ||   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الولادة الطبيعيه بعد الولادة قيصريه قطرات ندى إستفسارات مرحلة الولادة 15 07-24-2011 09:11 PM
نصائح أثناء الولادة بالإضافة إلى طرق تخفيف الألم أثناء الولادة نورا إستفسارات مرحلة الولادة 9 03-05-2011 11:29 PM
بنات شوفو المفاجأة ......وفهموني؟؟ صاحبة السيادة منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 11 07-06-2010 10:07 AM


الساعة الآن 03:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .