أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أنواع الحمل

منتدى أنواع الحمل اكتشاف انواع الحمل ( الحمل الكاذب , العنقودي , اللاجيني , خارج الرحم ) .وطرق التخلص منها طبيا


ولادة طفلين أو ثلاثة في آن واحد لم يعد أمرا وراثيا هكذا تنجبين التوائم!


لم يعد الحصول على التوائم أمراً مقتصراً على العامل الوراثي في العائلات التي تكون فيها هذه الحالة متكررة، فبفضل العلم والتطور أصبح بإمكان الجميع الحصول ...
Like Tree3Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-11-2015, 12:56 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 2.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي ولادة طفلين أو ثلاثة في آن واحد لم يعد أمرا وراثيا هكذا تنجبين التوائم!




لم يعد الحصول على التوائم أمراً مقتصراً على العامل الوراثي في العائلات التي تكون فيها هذه الحالة متكررة، فبفضل العلم والتطور أصبح بإمكان الجميع الحصول على التوائم والتي يمكن ان لا تكون ثنائية فقط، بل يمكن ان يتعدى الأمر الى أربعة أو خمسة توائم دفعة واحدة.

الكلوميد أو الكلوميفين
كثيرا ما تردد النساء كلمة كلوميد وتعتبرها الكلمة السحرية للإنجاب وخاصة لمن تعاني من مشاكل في المبايض ويمكن ان يكون كذلك فعلا كونه دواء يساعد على الحمل من خلال تحفّيز هورمونات الجسم النخامية وتحفيز المبيض على انتاج بويضات ناضجة صالحة للاخصاب والتلقيح ويستخدم لمن لا تحدث عندها إباضة (اي لا تخرج بويضات شهريا) أو أنها تحدث بشكل غير جيد من ناحية الحجم والحيوية. وبالإمكان تعاطي هذا العلاج عبر:
1- استعماله اليوم الخامس من الدورة مع إتباع إرشادات الطبيب بدقة.
2- شرب كأس كامل من الماء.
3- يتم التخزين في درجة حرارة الغرفة بعيداً عن الضوء المباشر أو الحرارة.

من يحتاج لاستعمال الكلوميد؟
يستخدم لحالات عدم الاباضة وحالات الدورة غير المنتظمة لوجود ضعف في الاباضة كما في حالات تكيس المبايض المتعدد ويؤخذ في بداية الدورة الشهرية- عادة من يوم 2 - لمدّة 5 أيام وتحدث الإباضة عادة بعد 5-12يوم من تاريخ آخر حبة كلوميد.
وبشكل عام عند انتهاء أيامك الـ5 بأخذ كلوميفين ستحدث الاباضة بعد اسبوع من التوقف عن اخذ الجرعات المحددة.. وعند حدوث الاباضة قد تلاحظين زيادة في المخاط المهبلي وهذا يعنى ان التبويض يحدث بطريقة مرتفعة وجيدة جدا.. في يوم 21 من أول يوم للدورة الشهرية يتوجب اجراء فحص دم لهرمون (البروجسترون) ليعرف الطبيب هل حدثت اباضة ثم حمل ام لا، اما الدورة فستحدث اذا كنت لست حامل بحواي اليوم الـ28-34 من أول يوم لاخر دورة شهرية وعندها يستأنف اعطاء الكلوميد مرة اخرى في اليوم الثاني من الدورة الجديدة.

الآثار المترتبة
وقد يحصل الم وانتفاخ في البطن ويحدث بسبب التحفيز وتوسيع المبايض.. مع تورم وانتفاخ في الصدر والشعور بالارق وغثيان وقيء.. وزغللة في النظر، صداع، زيادة في الوزن، تغير في المزاج وإحباط، تضخم بسيط في المبايض والاحساس بثقل في البطن وعدم الاحساس براحة مع احساس بالجوع وفتح الشهية على الطعام والعصبية، انتفاخ في الأيدي والأرجل، الام أو انتفاخ في الحوض، نزيف رحمي. وهناك آثار جانبية اخرى لكنها نادرة الحدوث ومنها: حساسية ضد مركبات الكلوميد تؤدي الى تورم في الوجه والشفاه وصعوبة في التنفس.وينتج عن فرط تحفيز المبيض انتفاخ ووجع في البطن, صعوبة في النفس, وجع في اسفل الحوض نتيجة نمو البويضات في الحوصلات وامتلائها بالسوائل مما يؤدي الى تسربها الى تجويف البطن ويسبب الم.
في حالة عدم حصول استجابة فيفضل ان يترك العلاج شهر او شهرين ثم يعاود استخدام الكلوميد مرة اخرى سواء بنفس الجرعة او مضاعفتها..وعادة الحد الاقصى لاستخدام الكلوميد 6 اشهر واذا لم يؤد مفعوله يستبدل بمنشط اخر او يتم اعطاء ابر منشطة للمبايض...وأحيانا يطلب منك الطبيب اخذ مسح من المبايض اثناء المعالجة للنظر إلى حجم المبايض وعدد البيض الذي أنتج. وبدون المراقبة الحذرة في دورتك، قد تفقدين المنافع من العلاج. ويرتكب العديد من الأطباء بعض الاخطاء فهم لا يفحصون المبايض لاستبعاد التوسيع المبيضي قبل بداية الدورة؛ ولايراقبون تقدّمك بالأشعة الفوق السمعية إذا لم تحدث الإباضة.

المخاطر
عند الاستعمال المتكرر بدون مراقبة المبايض خاصة في بداية الدورة قد يسبب الكلوميد في افتقاد مبكر للبويضات - اي تحدث اباضة مبكرة و قد تسبب تعدد تكيسات المبيض. وايضا فرط الاباضة اي زيادة عدد البويضات داخل المبايض بشكل غير مطلوب والذي يسبب آلاما حادة والتواء وضغطا على الأوعية الدموية المبيضية وأحيانا قد يسبب خسارة المبيض اي توقف عمل المبيض (نتيجة الاستعمال المتكرر بدون المتابعة الدقيقة) الخطر الآخر الولادات المتعدّدة. يحدث التوائم بحدود 10-12 بالمائة من الحمل على والحمل الثلاثي أو أكثر يحدث في 1 بالمئة او اقل.

المبيض
المبيضان عند المرأة يناظران الخصيتين عند الرجل، وفائدة المبيض: هو إنتاج الهرمونات الجنسية الأنثوية (الأستروجين والبروجستيرون)، وأيضا إنتاج وتخزين البويضات التي تخرج منها واحدة شهريا ؛ للتلقيح بالحيوان المنوي. ونظرا لأن المبيض يوجد بموضع عميق داخل تجويف الحوض فإن كثيرا من المتاعب والأورام التي تصيبه لا يتم إدراكها بسهولة.

أمراض المبيض
تتميز أورام المبيض بصفة عامة بأنها بطيئة النمو، ولا يظهر لها أعراض واضحة إلا بعد أن تبلغ حجما كبيرا، وهذه الأورام والتي تصيب المبيض تكون غالبا أوراما حميدة، وقلما تحدث بل تصل إلى سن الأربعين.
ونظرا لزيادة قابلية الإصابة مع التقدم في السن، فإنه ينبغي بعد بلوغ سن اليأس أن تشخص أي اضطرابات أو أعراض ترتبط بالحوض بدقة مثل حدوث نزيف مهبلي. ويمكن بعمل منظار للبطن لتحديد المبيض المصاب بالورم، ويكون العلاج في هذه الحالة باستئصال المبيض مع الرحم. وعادة يتبع هذا العلاج علاج إشعاعي أو إعطاء عقاقير مضادة للسرطان ؛ للتأكد من عدم انتشار المرض. كما يتعرض المبيض لمشكلة تكون الحويصلات به والتي تسمى بالحويصلات المبيضية، وهي من الأمراض الشائعة إلى حد ما، وتؤدي الإصابة بها لاضطرابات بالدورة الشهرية، وتكون غالبا في صورة زيادة مدة الدورة، وربما الإحساس بضغط، وبتورم بالبطن، وقد يحدث عقم. وأحيانا يصاب المبيض بحويصلات عديدة، وتسمى هذه الحالة بمرض، أو متلازمة الحويصلات المبيضية العديدة، وتحدث هذه الحويصلات بسبب عدم التوازن الهرموني. وقد تؤدي لانقطاع الحيض تماما. ويمكن التأكد من وجود هذه الحويصلات بالفحص بمنظار البطن. كما تتميز هذه الحالة بحدوث زيادة بشعر الجسم، وزيادة في الوزن، وخشونة بالصوت فيكون أشبه بالصوت الذكري ( تستوستيرون). كما تعتبر هذه الحالة سببا شائعا للعقم. كما يتعرض المبيض لمشكلة الالتهابات التي قد يكون سببها الأمراض المنقولة بالجنس مثل مرض السيلان، أو بسبب العدوى بفيروس التهاب الغدة النكفية، وعادة يؤدي التهاب المبيض لألم موضعي على اليمين أو اليسار من أسفل البطن.

الحويصلات المبيضية
يحتوي المبيض على حويصلات أو جريبات تسمى جريبات جراف، يتضح داخلها البويضات التي تخرج منها واحدة شهريا للتلقيح وحدوث الحمل، وأحيانا يفشل الجريب في تحرير البويضة التي بداخله وبدلا من ذلك يستمر في النمو والكبر ويتجمع سائل بداخله ويفرز هرمون الأستروجين مكونا ما يسمى الحويصلة المبيضية، وعادة يتكون أكثر من حويصلة، فتحدث بذلك هذه الحالة المرضية الشائعة إلى حد ما والتي تسمى المتلازمة المبيضية متعددة الحويصلات أو التي يمكن أن نطلق عليها ببساطة تحوصل المبيض أو أكياس المبيض. ونتيجة لنمو هذه الحويصلات فإنها تحدث شدا بنسيج المبيض فيصبح رقيقا مشدودا يحيط بالحويصلات المنتفخة، والتي قد يصل قطرها إلى 8 سم. إن غالبية هذه الحويصلات تكون حميدة وسببها يتعلق بعدم التوازن الهرموني. ونظرا لأن الخلايا المكونة لهذه الحويصلات تكون خلايا بدائية تماما، فهي الخلايا التي ينمو منها الجنين، مما يمكنها بالتالي أن تنمو إلى أي نوع من الأنسجة، فليس غريبا أن نجد أن هذه الحويصلات تحتوي على أنسجة متخلفة مثل : الأسنان، والشعر، والعظم، والغضاريف. وهذا في الحقيقة يساعد في التشخيص، ويميز هذه الحالة.. ففي حالة وجود أسنان مثلا يمكن أن ترى بوضوح من خلال الفحص بالأشعة.

الأعراض
- الإحساس بتورم على أحد جانبي البطن أو كليهما كأن هناك حمل.
- حدوث تغير بطبيعة الدورة الشهرية.
- كثرة التبول.
- حدوث صعوبة في التنفس.
- قد تحدث دوال بالساقين وتورم بالقدمين ؛ بسبب الضغط على الأوردة المارة بالساقين.
- حدوث عقم.
- حدوث زيادة بشعر الجسم.
- انقطاع الطمث.
وعندما تزداد الحويصلات في الحجم قد تلاحظ المرأة حدوث تورم بالبطن، وعادة تضطرب الدورة الشهرية وينقطع الطمث، ومن الضروري مع حدوث مثل هذه التغيرات أن تستشيري الطبيبة فورا ؛ لأن من المحتمل أن تحدث أعراض أخرى نتيجة ضغط الحويصلات على بعض الأعضاء مثل المثانة البولية أو الأوعية الدموية الكبيرة، وربما الرئتين في حالة تضخمها بشدة، وفي حالات نادرة قد يحدث التواء أو تمزق للحويصلة ؛ مما يسبب ألما حادا في البطن يحتاج إلى جراحة عاجلة.


طبعا لاننسى ان هذا كله يحدث بعد مشيئة الله سبحانه
الله يرزق كل من تتمنى حمل التوام





من مواضيع Future Mommy
0 نصائح للبكريه لتجنب اخطاء التجهيز للمواليد ( الاخطاء في التجهيز)
0 الطبيعي وغير الطبيعي في تنفس طفلك
0 علاج للامساك الذي يصيب النفاس وغيرها .. مضمون 100 % باذن الله
0 ريجيم‏ ‏الحامل‏ ‏يصيب‏ ‏الطفل‏ ‏بالبدانة
0 عادة تناول الكافيين وتأثيره على خصوبتك
0 معلومات عن انفصال المشيمة
0 بطنك ما بعد الولادة: لماذا يتغير وكيف يمكنك شدّه وتقويته؟
0 تعرض الجنين للضوء يعزز من تطور العين
0 أمور هاااامة لا تخبرنا بها الطبيبات (بالذات للبكريات)
0 طرق بسيطة ومسلية لزيادة نسبة ذكاء طفلك
0 أسماء بنات جديدة ومميزة ومعانيها
0 ~|الموآضيع المميزة لقسم الختآن|~
0 إحتياجات مولودك العاطفية
0 دهآآآآن سحري رآآآآآآآآآآئع
0 تمارين للتخلص من القلق والاكتئاب
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس


قديم 03-11-2015, 02:12 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,595 [+]
بمعدل : 5.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 127
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: ولادة طفلين أو ثلاثة في آن واحد لم يعد أمرا وراثيا هكذا تنجبين التوائم!




تستاهلين فايف ستااااااااارز
والله يكرمنا ويكرم كل مشتاقه





Future Mommy likes this.

من مواضيع انثى تكره الظلم
0 لماذا لا يحب الرجل الفتاة المدللة
0 ملف شامل يهم المرأه الحامل
0 يا فيونكه ما اجملك!
0 ملف كامل عن الولادة والحمل والرضاعة والمشاكل وكيفيه حلولها (ارجو التثبيت)
0 رشادات مهمة بالنسبة للحوامل بعد الولادة القيصرية
0 3 مشكلات رئيسية تقع فيها الزوجات بعد الزواج
0 صوره توامين مولودين , امرأه تلد توأمين معافيان في الشهر الخامس
0 قال أعمى : ليتني أعرف لون الحياة ..!!
0 أسرار لا تعلميها عن عدم طيران الطيور والطائرات فوق الكعبة
0 احكى لاطفالك (قصة الف ليلة وليلة )
0 نصائح مهمة عند تناول الأدوية خلال فترة الحمل
0 أم اول مره ؟ تعالي اساعدك ونرتب شنطه المستشفى مع بعض... بالصور
0 اتصرفوو معهاا
0 احكى لاطفالك ( قصه الصرصور والنمله )
0 وصفه رائعه لتشقق الكعب
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 03-11-2015, 02:13 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,595 [+]
بمعدل : 5.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 127
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: ولادة طفلين أو ثلاثة في آن واحد لم يعد أمرا وراثيا هكذا تنجبين التوائم!








من مواضيع انثى تكره الظلم
0 أقوى طريقة لعمل تحليل حمل منزلي
0 المارد العجيب /شبيك لبيك انا بين يديك
0 تعرفى على اسباب الاجهاض المتكرر
0 ملف كامل عن الولادة والحمل والرضاعة والمشاكل وكيفيه حلولها (ارجو التثبيت)
0 صور بيبيهات , لكل منتظرة نونو
0 مضاعفاات الولاده الطبيعيه
0 الإرهاق وشحوب الوجه من أعراض نقص الحديد لدى الحوامل
0 الحمل المبكر وعلاماتة
0 علامات الحمل الاولى
0 14 سببًا يستدعي الولادة القيصرية
0 التمارين المفضله للحامل
0 هل يجوز جماع النفساء في حالة انقطاع دم النفاس قبل مضي أربعين يوماً؟
0 اذا رغبت بالحمل عليك اتخاذ الخطوات التالية قبل حصوله
0 حاربي الخمول في رمضان
0 النوم و طفلك في عمر 1-2 سنة
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 03-11-2015, 01:18 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 2.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: ولادة طفلين أو ثلاثة في آن واحد لم يعد أمرا وراثيا هكذا تنجبين التوائم!




تسلميلي حبيبتي على مرورك وتقييمك
الله يسمع منك
دايما منورة





من مواضيع Future Mommy
0 احدث تصميمات غرف السفرة
0 لماذا يبكي رضيعك في الشهور الأولي؟
0 فكرة لتزيين نافذة مطبخك و تسلية اولادك
0 انواع الازواج وطرق التعامل معهم,فنون التعامل مع الزوج
0 السر عند البنات
0 7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته
0 التوتر والاجهاض
0 •[مفروشات Visionnaire تعكس أرقى مفاهيم الحياة العصرية ]•:*¨♥`♥
0 دللي نفسك بالشيكولاتة أثناء الحمل
0 لا تضربى ابنك ...ها هىَّ الوسائل التربوية البديلة عن العقاب الجسدي
0 عوّدوا أبنائكم على أكل الزّبيب!......
0 الإسهال والإمساك عند الرضع
0 أعراض لا يجب التغاضي عنها أثناء الحمل
0 تمارين للتخلص من القلق والاكتئاب
0 ♥【★】Fairytale Wedding 【★】♥ ‏
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس

قديم 03-11-2015, 01:35 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ضحى الحلوة

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95765
المشاركات: 737 [+]
بمعدل : 0.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 25
نقاط التقييم: 92
ام ضحى الحلوة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام ضحى الحلوة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: ولادة طفلين أو ثلاثة في آن واحد لم يعد أمرا وراثيا هكذا تنجبين التوائم!








من مواضيع ام ضحى الحلوة
توقيع : ام ضحى الحلوة

ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين

عرض البوم صور ام ضحى الحلوة   رد مع اقتباس

قديم 03-11-2015, 01:42 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 2.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: ولادة طفلين أو ثلاثة في آن واحد لم يعد أمرا وراثيا هكذا تنجبين التوائم!




الف شكر لمرورك





من مواضيع Future Mommy
0 صور غرف نوم بنات جنان لا يفوتكم
0 تعرض الجنين للضوء يعزز من تطور العين
0 فساتين سواريه للمحجبات 2015
0 لتنمية قدرات الاطفال العقلية وزيادة التركيز
0 بنت ولا ولد؟
0 بطنك ما بعد الولادة: لماذا يتغير وكيف يمكنك شدّه وتقويته؟
0 ماذا تفعلى اذا سقط الطفل على رأسه
0 تحفيز البطانه قبل البدء بعملية أطفال الأنابيب
0 أهم الأغذية التي تسرّع الطلق,,,
0 ~|الموآضيع المميزة لأقسآأم رعآية الأطفآل والموآاليد منذ الولادة حتى 6 سنوآأت|~
0 11 مشكلة تواجه المرأة الحامل بتوأم!
0 تقوس قدم الطفل اﻷسباب و العلاج
0 مشروبات لتسهيل الولادة
0 اعراس الاجانب واعراسنا
0 الايلاينر + انواعه + طريقة وضعه لتكبير العين او تصغير العين
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس

قديم 03-11-2015, 03:24 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,265 [+]
بمعدل : 3.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 84
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: ولادة طفلين أو ثلاثة في آن واحد لم يعد أمرا وراثيا هكذا تنجبين التوائم!








من مواضيع bassouma
0 زمرة دمي O- هل أحتاج مضاد دي anti D
0 كيفية تحضير ماء الورد في البيت
0 مين كان معاها حرقان عند التبول أكرمكم الله و طلعت حامل
0 الشهر الأول | الأسبوع 1: كيف تحافظين على حملك؟
0 طريقه نزع العظآم الدجاج
0 معرفة أيام التبويض .. * أيام الاباضه وأنسب وقت للإخصاب وحدوث الحمل *
0 كيف يحدث الحمل بتوأم وكيفية رعاية المرأة الحامل
0 حلم الأمومة : كيف يصبح حقيقة؟
0 إزالة الشعر نهائي بزيت النمل
0 كل ما يدور في بالك عن تأخر حملك
0 الفلفل الحار بين قيمة غذائية و فوائد
0 وصفات طبيعية للحصول على خدود وردية
0 أعشاب تساعد على علاج العقم
0 رجعت إليكم من جديد
0 أشيك أسدالات صلاة
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 03-11-2015, 05:57 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 2.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: ولادة طفلين أو ثلاثة في آن واحد لم يعد أمرا وراثيا هكذا تنجبين التوائم!




يسلموو ع المرور





من مواضيع Future Mommy
0 الطبيعي وغير الطبيعي في تنفس طفلك
0 لما نطبق المكياج هههههه
0 النسآء بس يفوتوآ ع محل...
0 10 طرق تساهم في علاج آلام الظهر بعد الولادة
0 علامات الحمل بولد اوبنت باذن الله
0 لما نفووت ع الحمآآام هههه
0 ~|الموآضيع المميزة لقسم الختآن|~
0 11 صنفاً من الأطعمة تزيد طول الأولاد طبيعياً
0 مسهلات الولادة الطبيعية
0 أسباب تأخر موعد الولادة
0 ♥.•° مَآهٍيَ الجَنه وَماهٍيَ دَرجَاتُها وَكيفَ ترفَعينَ دَرجتك °•.♥
0 التفتيح بالليزر يؤدي إلى نتائج مذهلة.. ولكن لا تخالفي طبيعة بشرتك!
0 طرق تخفيف الام اثناء الولادة
0 اكسسوارات بنوتية
0 المشيمة المتقدمة أسبابها و طرق علاجها
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس

قديم 03-11-2015, 09:15 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: ولادة طفلين أو ثلاثة في آن واحد لم يعد أمرا وراثيا هكذا تنجبين التوائم!








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 رساااااااااااااااااااااااااالة اعتذار
0 أسلوب الجيرافكس والدمج
0 "الخرشوف" يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية،6 وصفات لا تفووتك
0 المختبرات الخاصة والعيادات الخاصة ما يخص أهل المدينة المنوره
0 من فوائد واستخدامات الجرجير:
0 تعالو شوفو الافرازات والى بتسببه على تاخر الحمل
0 عجينه القلاش ب فواكه البحر
0 اليكم هذا اللغز.
0 الدجاج الحار مع البطاطا الحلوة
0 احذري الحرارة العالية وصعوبة التنفس بعد التطعيم
0 :::في رمــضــان:::
0 فوائد هامة تجعلك تحب شرب القهوة وبقوة
0 نقطة عسل في سرة البطن قبل النوم تصنع المعجزات
0 سورتي البقرة وآل عمران ماهر بن حمد المعيقلي
0 نصائح مهمة لتجنب مشاكل النوم عند الحامل
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 03-11-2015, 09:34 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Future Mommy

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 95657
المشاركات: 3,883 [+]
بمعدل : 2.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 1088
Future Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud ofFuture Mommy has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Future Mommy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Future Mommy المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: ولادة طفلين أو ثلاثة في آن واحد لم يعد أمرا وراثيا هكذا تنجبين التوائم!




أسعدني تشريفك لموضوعي وأنار به البهجة والسرور
فجزآك الله خير الجزاء





من مواضيع Future Mommy
0 ملف شامل للعلاج بالمواد الطبيعية من تجميعي الخاص للوجه والشعر والجسم
0 ولادة طفلين أو ثلاثة في آن واحد لم يعد أمرا وراثيا هكذا تنجبين التوائم!
0 تصاميم داخلية أنيقة لمختلف أرجاء المنزل,,
0 عيوب ومميزات استخدام حزام البطن بعد الولادة
0 البنج النصفى والولاده القيصريه ونصائح لتجنب النزيف للحامل المصابه بجين الثلا
0 تصميمات حمامات فخمة
0 فساتين خطوبة حمراء 2015 احدث موضة
0 أسباب رفض الرضيع للرضاعة الطبيعية
0 دليل مفصّل: أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة
0 دهآآآآن سحري رآآآآآآآآآآئع
0 بطنك ما بعد الولادة: لماذا يتغير وكيف يمكنك شدّه وتقويته؟
0 وصفة فعااااالة للحمل باذن الله
0 احدث تشكيله الخواتم ودبل الخطوبه لعام 2015
0 اعتذآر عن غيابي
0 افضل اسماء البنات والاولاد ,افضل اسماء المواليد من دول مختلفة
توقيع : Future Mommy







عرض البوم صور Future Mommy   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أنواع الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دورتي قليلةة ممرا لهآ شهرين كذآ واول ممرا يصير معايا شخصيتي ملكتني منتدى أعراض الحمل والوحام 7 05-04-2014 07:47 PM
ولادة التوائم ام وليد2005 إستفسارات مرحلة الولادة 5 10-18-2013 03:48 PM
ولادة التوائم ، هل يمكن التخطيط لولادة التوائم ، كيفية ولادة التوائم بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 10-14-2012 11:48 AM
ولادة التوائم ولادة طبيعية ، وضعيات التوائم ، كيفية ولادة التوأم بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-02-2012 12:27 AM
وادي الأبيض أحد أودية ولاية نخل 2013 - صور وادي الأبيض 2012 - السياحة فى وادي الأبيض خليجية وافتخر المـنـتـدى الـعـام 0 06-05-2012 09:42 PM

 

الساعة الآن 03:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .