أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


قرقرة البطن أو أصوات البطن المحرجة أسبابها وعلاجها


قرقرة البطن أو أصوات البطن المحرجة أسبابها وعلاجها أحيانا نعاني من أصوات البطن أو كما يطلق عليها عند الكثير قرقرة البطن و التي غالباً ما ...
Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-13-2015, 02:22 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 5.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
e11 قرقرة البطن أو أصوات البطن المحرجة أسبابها وعلاجها




قرقرة البطن أو أصوات البطن المحرجة أسبابها وعلاجها



أحيانا نعاني من أصوات البطن أو كما يطلق عليها عند الكثير قرقرة البطن و التي غالباً ما تعرضك لموقف محرج أثناء صدورها أمام العامة ،فهي الصوت الصادر من عمل الجهاز الهضمي . و عادة ما يحدث بسبب الجوع و الغازات الناتجة عن الطعام الغير مهضوم و لكن الصوت المفرط الصادر عن المعدة غالباً ما يشير إلي مشكلة أساسية و خصوصاً عند الذهاب للطبيب فهو قد يسمع إلي أصوات عالية و متجمعه معاُ بسماعته الطبية . و بذلك فإنه يمكنك التحقق من هذه الأصوات من خلال الإستماع إليها .

تصدر هذه الأصوات غالباُ عن حركة الغازات و السوائل في البطن نتيجة إنقباض جدار المعدة و غير ضارة . و عندما تسمع هذه الأصوات بصورة غير طبيعية فهذا يدل علي أن النشاط المعوي غير طبيعي و يعني أن هناك زيادة نشاط الأمعاء و الذي يحدث غالباً مع الإسهال و بعد تناول الطعام .
و من الحالات المرضية الخطيرة التي تحدث بسبب بفرط أصوات البطن هو مرض العلوص و هو إنسداد الأمعاء و نقص نشاطها لذلك يجب الفحص الطبي عند فرط سماع هذه الأصوات لمنع تراكم الغازات و السوائل و محتويات الأمعاء و بالتالي تؤدي إلي تمزق جدار المعدة و في هذه الحالة لا يسمع الطبيب أي أصوات تصدر

ويجدر الإشارة إلي أن هذه الأصوات تنخفض عموماً أثناء النوم أو بعد تناول بعض الأدوية أو بعد إجراء عملية جراحية للمعدة .قد يدل قلة وجود هذه لأصوات إلي الإمساك.
أصوات البطن الأعراض ، الأسباب ، الفحوصات الازمة ، العلاج :


أعراض أصوات البطن :

عندما تظهر هذه الأعراض مع أصوات البطن فغالباً ما تشير إلي الإصابة بأحد الأمراض و تشمل هذه الأعراض ما يلي :

  • الغازات الزائدة .
  • غثيان .
  • قئ .
  • الإسهال المتكرر .
  • الإمساك .
  • براز دموي .
  • حموضة معوية و حرقان .
  • فقدان الوزن المفاجئ .
  • الشعور بإمتلاء المعدة .


بمجرد ظهور أي من هذه الأعراض عليك يجب الإتصال بالطبيب للحصول علي الرعايا الطبية العاجلة و تجنب الإصابة بأي مضاعفات خطيرة .
أسباب قرقرة البطن :


الهضم : القناة الهضمية عبارة عن أنبوب مجوف يتحرك فيه الطعام و الشراب من الفم إلي فتحة الشرج و عندما يتم إمتلائه يحدث موجة تقلصات في العضلات و نتيجة لتجويف الأنبوب تحدث الأمعاء أصوات تماماً مثل الصوت الذي يصدر من أنابيب المياه . لذلك عند إلتهاب الأمعاء يؤدي إلي الإسهال عند البالغين و الأطفال و سماع هذه الأصوات بشكل مفرط و بعض الحالات تؤدي إلي نتائج خطيرة مثل حدوث تشوهات و منع تدفق الدم إلي الأمعاء و إنسداد الأمعاء و العلوص

الجوع : عند الشعور بالجوع و بمجرد رؤية الطعام أمامك أو حتي شم رائحة الطعام في مكان أخر ، قد تسمع أصوات تصدر من البطن و السبب في ذلك بأن رؤية الطعام أو شمه تجعل المخ يرسل إشارات إلي المعدة و الأمعاء للتحضير لإستقبال الطعام و تبدأ المعدة في إنتاج السوائل الهضمية و لا تجد طعام بل هواء و بذلك تتفاعل السوائل مع الهواء و تبدأ في سماع أصوات المعدة .

الهضم الغير مكتمل لبعض أنواع الطعام : قد يكون تناول بعض الأطعمة مثل ( البقوليات – الشعير – أو الاطعمة التي تحتوي علي اللاكتوز – الجلوتين ) سبب في صدور أصوات المعدة . لأن الفرد غير قادر علي هضم الطعام بشكل صحيح و بالتالي صدور هذه الأصوات من المعدة

الإضطرابات المعوية : و هي الإصابة بمرض القولون العصبي و عادة ما ينتج أصوات مفرطة من المعدة و يشمل أعراض أخري مثل الإمساك أو الإسهال .

قلة النوم : المعظم قد يتعرض للضغط العمل و يضطر لإصطحابة معه إلي المنزل لمواصلة الإنتهاء منه ، و ينتج ذلك قلة النوم و الإجهاد و هذا يؤدي إلي الإفراط في النوم و تناول الطعام و السمنة و أيضاَ أصوات المعدة الزائدة .

العصبية : التوتر و القلق يؤدي إلي زيادة إفراز حمض المعدة و الغرغرة و أصوات المعدة المستمرة و للتخلص منه يمكنك ممارسة تمارين اليوغا و الإسترخاء و التأمل للتحكم في العصبية و القلق .
نمط حياة روتيني : لاشك أن ممارسة التمارين الرياضية و النشاط البدني يحفز من عملية الهضم و يعزز الأيض . لذلك فإن الناس الروتينة و لا تعاد علي ممارسة التمارين الرياضية يعانوا من مشاكل الهضم التي تؤدي إلي الإمساك و التقلصات الزائدة .

المشروبات الغازية و تناول الوجبات السريعة : عند الجمع بين هذه الأمور يؤدي إلي مشاكل صحية كبيرة لأنها تؤدي إلي زيادة إنتاج الغازات و الحموضة و التجشؤ إضافة إلي الدهون و المكونات الغير صحية الأخري . و يعمل محتوي الدهون العالي علي الإصابة بعسر الهضم و حرقة و ألم في المعدة و زيادة البدانة .

الأكل بسرعة : الناس الذين يميلون إلي تناول الطعام بسرعة وعدم مضغه بشكل صحيح هم عرضة لإبتلاع الهواء الزائد و هذا بدوره يؤدي إلي ضيق المعدة و الغازات لذلك ينصح بمضغ الأكل ببطئ

إرتجاع المرئ : هو حالة مرضية تؤدي إلي مجموعة من المشاكل منها أصوات البطن أو حتي سرطان المرئ .

قد تصدر هذه الأصوات عن أسباب أخري : مثل الإصابة ببعض الحالات المرضية المختلفة و التي يمكن أن تؤدي إلي زيادة أو نقصان أصوات المعدة مثل ما يلي :

  • الصدمات النفسية .
  • العدوي .
  • الفتق .
  • جلطات الدم .
  • نقص البوتاسيوم في الدم .
  • الأورام
  • أسباب أخري وراء صدور أصوات المعدة
  • إنسداد الأمعاء .
  • مرض إلتهاب الامعاء ( كرون ) .
  • القرحة .
  • الحساسية الغذائية .
  • نزيف الجهاز الهضمي .

أسباب وراء قلة أصوات المعدة و حركة الامعاء :
  • تناول بعض الأدوية .
  • عملية جراحية في البطن .
  • التعرض للإشعاع .
  • التخدير النصفي .





من مواضيع NoNa roze
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2015, 02:36 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 5.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: قرقرة البطن أو أصوات البطن المحرجة أسبابها وعلاجها




تـــــــــــــابع
طرق العلاج الطبيعية لأصوات البطن :

تناول كمية كافية من المياه : يتكون الجسم من 60% ماء و المعظم لا يتناول ما يكفيه . لذلك ينصح بتناول 64 أوقية ماء في اليوم لتحسين الهضم و تحسين الصحة عموماً كما أنها تساعد في التخلص من الغازات يشكل أسرع .
تغير النظام الغذائي : إذا كنت تتناول الوجبات السريعة و المشروبات الغازية و الأطعمة المقلية قم بإستبدالها بالفواكه و الخضروات و تنجنب الأطعمة الدسمة .
تجنب إبتلاع الهواء الزائد أثناء تناول الطعام : بعض الأطعمة مثل الخبز و البسكويت تمسح بدخول الطعام أثناء تناولها و أيضاً تناول المياه في وسط الطعام كل هذا يؤدي إلي التجشؤ و إبتلاع الهواء و الغازات التي تمر للأمعاء
تناول شاي الأعشاب : مثل شاي النعناع ، البانونج ، الكمون لأن له تأثير مهدئ للأمعاء و يساعد في صحية عمل الجهاز الهضمي . كما أنه يعزز من عملية الهضم السليمة و الشعور بالهدوء و الراحة .
تناول الزنجبيل : من المعروف في الثقافات الأسيوية و الإفريقية أن النزجبيل يحسن من أداء الجهاز الهضمي .
تنجب التدخين : لأن التبغ يؤدي إلي تهيج المعدة و الذي يسهم في الام المعدة و إرتجاع المرئ و القرحة و الغاز الزائد و ألام البطن

الحصول علي قسط كافي من النوم : و ذلك بالنوم لمدة 7 ساعات كل ليلة لإعطاء الجسم الراحة الكافية و الطاقة اثناء النوم . و عدم الزيادة لأن النوم الكثير يجعل الفرد عرضة للسمنة و الأمراض الأخري .
تجنب تناول الوجبات السريعة : عند إستهلاك الوجبات السريعة يؤدي إلي مخاطر صحية كثيرة بشكل عام لذلك تجنب الوجبات السريعة و المشروبات التي تحتوي علي الفركتوز العالي و الذي يضر بصحتك .
المشي : عند ممارسة التمارين الصحية بإنتظام فأنت لا تصح عرضة للسمنة و أمراض القلب و السكري . أو حتي بمجرد ممارسة العادات الروتينية اليومية البسيطة مثل صعود الدرج يمكن أن يغير في حياتنا .
المحافظة علي النظافة : قد يكون عدم غسل اليدين بصورة صحيحة يومياً يعرضنا للخطر لذلك يجب أن تتجنب الطفليات و البكتريا التي يمكن أن تصيبك و تلحق الضرر بالأمعاء لديك من خلال غسل يديك قبل الأكل و بعده في كل وجبة طعام تتناولها لعدم التعرض للبكتريا الخطيرة و الضارة بصحتك .





من مواضيع NoNa roze
0 خصائص الطفل حديث الولادة ........
0 للاذكياااء عندى لعبة هتعجبكم وهى حروف وكلمات
0 طريقة عمل البريوش المحشو بالزبيب والقرفة
0 كيف تقومين بتعليم طفلك الاستيقاظ مبكراً؟
0 تشكيلة ازياء بكل الالوان لحواء
0 فاهيتا الدجاج للرجيم
0 كفتة السمك المشوية مع الصلصة الحارّة
0 كيف تكوني امرأة جذابة
0 كيفية زيادة إدرار حليب الثدى بطرق طبيعية
0 ¸.•*.ღ سلوكيات الطفل الخاطئة وطرق حلها ¸.•*.ღ
0 تعرَّفى على أنواع « الكرش »..و اختارى العلاج المناسب للتخلص منه
0 كرات جوز الهند بالشيكولاتة
0 اعرفى شخصيتك بنفسك
0 الالعاب المناسبة لكل عمرمن عمر طفلك
0 كيف تعالج مشكلة عرق القدمين؟
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2015, 02:40 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 5.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: قرقرة البطن أو أصوات البطن المحرجة أسبابها وعلاجها




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التائبة لله(ام محمد باذن الله) مشاهدة المشاركة
الله يعطيكي الف عافية حبيبتي
والله اني اعاني كتير من هالمشكلة و ما لقيتلها حل
شكراااا لمرورك ولردك العطر
والف سلامة عليكى الله يعطيكى الف عاااافيه







من مواضيع NoNa roze
0 ٧ أطعمة مفيدة ولكنها تسبب حب الشباب
0 كباب الدجاج
0 فساتين خطوبه
0 المشروب الأخضر للتخلص من الوزن الزائد وتنقية الجسم من السموم
0 في رمضآن صآفح [ قلبك ] وَ إرمي أحقآدك
0 9 أنواع خضار تُسبّب الإجهاض.. تجنّبيها!
0 ساندوتشات دجاج بالصاج
0 ما هي قواعد تناول وجبات المطاعم للحامل؟
0 مأكولات تحسن البصر
0 ♥~~ همسات لكل حواء ♥~~
0 مجموعة فساتين سهرة رووووعة
0 7 أطعمة تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع
0 أفضل 8 طرق فعالة لإنقاص الوزن بعد الولادة
0 ساندويتشات الشطرنج
0 موضوع مجلة منتديااات حوامل النسائية ومحتاااج دعم ومشاركة وتنشيط
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2015, 03:34 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,996 [+]
بمعدل : 16.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: قرقرة البطن أو أصوات البطن المحرجة أسبابها وعلاجها




يعطيك العافية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2015, 03:02 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 19.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: قرقرة البطن أو أصوات البطن المحرجة أسبابها وعلاجها








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 انا بالشهر التاسع عندي الحوض صغير هل هو سبب كاف للقيصرية واريد علاجا للالتهابات
0 إليكم الحل "خل التفاح" لمن يعاني من رائحة الفم الكريهة
0 أكبر مقبرة في العالم
0 5 نصائح لحرق الدهون بشكل أسرع
0 طريقة تنظيف الرحم بعد الاجهاض
0 مشاكل ومتاعب الحمل
0 صور معبررررررره حكم وادعيه لا يفوتكم
0 مكياج متنوع بألوان رائعة من ماركة إيف سان لوران العالمية الشهيرة
0 المولود حديثاً، فهو لا يحتاج إلى الماء
0 اخيرا صارت الخضار و الفواكهة في ثلاجتي تعمر ل6 اسابيع
0 نتاااااااااااااائج مسابقة حزر فزر
0 كيف أساعد طفلي على الدراسة؟
0 الإصابة بتليف الرحم في عمر (27)
0 آيلاينر ملون
0 الهجرة النبوية
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2015, 03:07 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وطن اريج

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 96746
المشاركات: 103 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 52
ام وطن اريج will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام وطن اريج غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: قرقرة البطن أو أصوات البطن المحرجة أسبابها وعلاجها




يعطيكي العااافيه موضوع رااائع





من مواضيع ام وطن اريج
عرض البوم صور ام وطن اريج   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2015, 03:14 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,475 [+]
بمعدل : 13.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: قرقرة البطن أو أصوات البطن المحرجة أسبابها وعلاجها




يسلموووو الموضوع كثثييير مفيد





من مواضيع حياتي توأمي
0 الرضاعه الطبيعية تزيد الذكاء
0 رعاية المولود
0 اكبر مجموعة غرف النوم للبنوتات
0 أهداف الحياة الزوجية
0 حقائب fendi ما قبل خريف 2015
0 تصاميم رائعه لأحواض السباحه الداخلية
0 الولادة المبكرة
0 تطور طفلك بالشهر السابع
0 المشاكل المترتبة على زيادة السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين
0 مناكير بنوتي
0 أسباب وعلاج حبوب البشرة أثناء الحمل
0 متى يبدأ يقل دم النفاس ؟
0 بعض الظواهر الطبيعية والمقبولة فى الأيام الأولى لمولودك
0 ملف متكامل عن طعام الرضع .. مميز
0 إختاري بعناية سرير طفلك
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2015, 10:10 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 5.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: قرقرة البطن أو أصوات البطن المحرجة أسبابها وعلاجها




يسلم مروركم وركم الطيب





من مواضيع NoNa roze
0 طريقة عمل صوص الثوم
0 طريقة عمل المكرونة بالصلصة البيضاء
0 نصائح لتحترفي مكياج العيون ........
0 لحم الحمل على الطريقة اليونانية
0 الطب البديل وأهميته للحوامل (متجدد)
0 ‎معكرونه بالجبن
0 آللهم بآرك لنآ في شعبآن و بلغنآ رمضان
0 أجمل شالات شتوى
0 ماهي فوائد قشر الموز
0 أسباب نزلة البرد عند الأطفال والرضع والوقاية منها
0 بقلاوة لايت
0 ساندوتشات دجاج بالصاج
0 أطعمة جاهزة ممنوعة على الحامل
0 شكر خاص لاختنا الفاضلة ومشرفتنا إحساس إمرأة
0 احترام الكبير خلق اسلامى
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 03-19-2015, 03:25 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 36.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: قرقرة البطن أو أصوات البطن المحرجة أسبابها وعلاجها








من مواضيع ام ارجواااااان
0 اسباب تكون اكياس علي المبايض
0 أغرب تسريحات الشعر للفتيات لا تفوتكم
0 حديقة حيوان امريكية توفر خدمة غسيل السيارات بواسطة الافيال
0 نصايح هامه قبل تقشير الوجه
0 برآويز جآهزة للتصميم
0 بان كيك الشيكولاتة والمكسرات
0 صور شموع للعروس
0 مع تقدم الحمل ....كيف يمكنك التغلب على هذا التعب
0 فساتين حوامل صيفي للمناسبات 2014
0 ازياء المصممه منى الكندري الجزء الثاني
0 (( انثى تكره الظلم )) ضروري وباقي المشرفات
0 دراسة : تناول الشوكولاته يقلل من المضاعفات الخطيرة للولادة المبكرة
0 هل تمنع المفرزات المهبلية حصول الحمل؟
0 ( أجريت ... العملية ) ما هي الخطوة التالية ؟؟؟؟
0 عطور اسكادا 2013 ، عطوزر ماركه 2013
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-20-2015, 05:21 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 5.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: قرقرة البطن أو أصوات البطن المحرجة أسبابها وعلاجها




يسلم مروركم وركم الطيب





من مواضيع NoNa roze
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قرقرة البطن ، اعراض قرقرة البطن ، طرق علاج قرقرة البطن رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 1 09-02-2012 06:08 PM
قرقرة البطن ..بالسادس ..تقلقني يارحيم تمم لي بخير إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 3 06-18-2012 10:32 AM
قرقرة البطن ..بالسادس ..تقلقني يارحيم تمم لي بخير إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 1 06-18-2012 12:49 AM
أصوات غريبة من البطن تــــــوفي إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 2 05-04-2011 03:15 PM

 

الساعة الآن 12:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .