أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الرشاقة والصحة

منتدى الرشاقة والصحة جميع انواع الرجيم الطبية والمجربة , رياضة تخفيف الوزن , ( رجيم ورياضه أثناء الحمل وبعد الولادة ).


نصائح غذائيه للنساء


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-31-2009, 12:14 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,157 [+]
بمعدل : 2.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 130
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
عزيزة النفس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
e12 نصائح غذائيه للنساء




--------------------------------------------------------------------------------

النصائح التالية عن الغذاء الصحي سوف تساعدك على ممارسة نشاطاتك اليومية بصورة أفضل ، وتجعلك تحافظين على حيويتك وجمال بشرتك و شعرك وأظافرك خلال سنوات قادمة من حياتك .

والصحة السيئة و علامات التقدم في السن المبكرة لدى معظم النساء هي نتيجة تراكم أنماط غذائية سيئة ، وعدم القيام بتمارين مناسبة لتقوية شرايين القلب وتمارين إنقاص الوزن . فإذا قمت الآن باختيار الأغذية الجيدة وبدأت بالتمارين بانتظام ، سوف تظهر النتائج الإيجابية على صحتك ، ليس فقط الآن بل أيضاً لسنوات عمرك القادمة إن شاء الله .

وقد أثبتت الدراسات على مدى سنين عديدة أن النساء اللواتي يحسن الاختيار في الغذاء تكون صحتهن أفضل ويعمّرن أطول من النساء الغير مهتمات بصحتهن و تغذيتهن . و لا بد أنك سمعت أن الأساس في التغذية هي وجبة الإفطار، و هي أهم وجبة في اليوم . إنها فعلاً أهم وجبة حيث أن الجسم يكون منذ 8 ساعات على الأقل لم يزود بأي عنصر مغذي . فإذا تناولت الإفطار فأنت لا تزودي نفسك بالغذاء اللازم لإنتاج طاقة عالية ليوم مفعم بالعمل فحسب، بل ستحسنين اختيار الأطعمة التي تتناولينها بقية اليوم .

الخطأ الذي ترتكبه معظم النساء في اختيار نوع طعام الإفطار هو أكل رقائق (سيريال) أو الكورنفلكس أو بسكوت فقط ، يسعين نحو معاصرة الموضة و يقنعهن بذلك الدعايات التجارية الكثيرة القائلة بأن في هذه الأطعمة كل ما تحتاجين من الغذاء و الفيتامينات و أنها أطعمة لا تزيد الوزن أو أنها أطعمة لايت و تشمل كما نعرف الشوفان و نخالة القمح و العديد من هذه الأنواع الجديدة من الأغذية . و يأخذن يقنعن أنفسهن بتلك الأكاذيب .نعم ، إن هذه الأطعمة فعلاً غنية بالألياف مثل رقائق النخالة و القمح ، ونخالة الشوفان ، والنخالة الصافية ، والنخالة بالزبيب، و كلها مفيدة للصحة جداً ولا تزيد الوزن . و جميع أنواع القمح المصنع مع الموز أو الفراولة أو الحليب القليل الدسم ... الخ مفيدة للصحة أيضاً . ولكن ، مع العلم بأن أنواع هذه الأطعمة قد تحتوي على الكربوهيدرات ، والكلس ، والألياف ، والعناصر المغذية الأخرى ، و هذه الأطعمة هي فعلاً قليلة الدسم ومن السهل إعدادها ، لكن هذه الأطعمة لا تحتوي على الكفاية من البروتين أو لا تحتوي على البروتين أصلاً . ومن المحتمل أن يكون البروتين هو المكون الغذائي الذي ينقصه غذاؤك .فعضلاتك تحتاج إلى الكثير من البروتين ولا تستطيع العمل بصورة صحيحة بدونه و كذلك الأظافر و الشعر و الجلد . و النساء اللواتي يحاولن إنقاص الدهون من أجسامهم وتقوية عضلاتهن يحققن أفضل النتائج إذا تناولن الكثير من البروتين مع الفطور . ولكن من الصعب الحصول على نوع جيد من البروتين مع الفطور. إلا إذا أكلت الكثير من البيض واللحوم ، وهذا طبعا يسبب مشكلة أخرى كبيرة في تحضيره خصوصاً في هذا العصر السريع .

إذاً كيف نحصل على ما يكفينا من البروتين دون أكل الدهنيات ؟ الطريقة الوحيدة هي تناول بروتين من الألبان و مشتقات الحليب و البيض و الفول و الحمص و السردين و التونا و المرتديلا البيضاء ، فهذه أفضل طريقة للحصول على البروتين الذي تحتاجينه عند الفطور . لا تركزي اهتمامك عل أية وجبة من وجباتك دون غيرها ، يجب أن تكون العناصر الغذائية في جميع الوجبات متوازنة ، أي أن تحتوي على البروتين والكربوهيدرات وبعض الدهون . الدهون تساعد على رفع مستوى الطاقة في الجسم و تمنع الإمساك و تمنع تساقط الشعر و تحتوي على العديد من الفيتامينات المغذية للبشرة و بالأخص فيتامين e إذا كنت تتبعين حمية معينة ، فإنك تحتاجين إلى تزويد جسمك بالطاقة باستمرار طيلة اليوم . أي أن عليك تناول أربع ، والأفضل سـت وجبات كل يوم . وبذلك تحصلين على الطاقة الكافية للقيام بالتمارين البدنية دون أن تأكلي وجبات كبيرة غير صحية .

لا توقعي نفسك في شرك جنون الأطعمة الخالية من الدهون أو السكرين أو المشروبات الدايت أو أغذية الرجيم فكلها دعايات ، فحتى السكرين يوجد دراسات عنه أنه يزيد الوزن هو الأخر . و الأطعمة الخالية من الدهون غنية بالكربوهيدرات البسيطة فتغذي الخلايا الدهنية ويجعلك تسمنين بسرعة كبيرة .

تبدأ خطة التغذية السليمة عند إعداد قائمة التسوق . ولكن بعدها يجب عليك طبعاً التقيد بالقائمة التي أعددتها . الفكرة الأخرى الجيدة هي أن تذهبي لشراء حاجياتك من الأطعمة بعد تناولك لطعامك مباشرة ، عندئذ لا شيء يغريك على ملء أكياسك بالأطعمة التي لا تلائمك و التي لا تحتاجينها أصلاً .

لا بأس من تناول الأطعمة الفقيرة بالعناصر المغذية و التي هي فعلاً ما نحب كالشيبس و الشوكلاتة و غيرها من التسالي ، ولكن باعتدال ، وبدون إفراط . خصصي يوماً واحداً فقط في الأسبوع لتناول ما تشتهينه , و الأفضل أن يكون هذا اليوم في يوم العطلة ، فذلك لا يضيع كل الأشياء الجيدة التي فعلتها خلال الأسبوع . نعم في هذا التصرف خطأ بسيط ،و لكنه يساعدك على مواصلة السير في الطريق الصحيح . إذا حاولت استبعاد جميع الأطعمة الغير صحية التي تحبينها ، ستلجأين بعد أسبوعين فقط إلى العودة إلى الأخطاء و بشراهة ، ويصعب عليك بعدها العودة إلى الطريق الصحيح. أما بالنسبة للحوم ، فصدر الدجاج وسمك التونا ( وأغلبية أنواع الأسماك الأخرى ) و لحم صدر الحبش هي الأفضل . هذه الأنواع قليلة الدسم ، أي أنها قليلة السعرات الحرارية كذلك ، وفيها كميات أقل من الكوليسترول .

لا تستبعدي اللحوم الحمراء فهي ليست مصدراً جيداً للبروتينات فحسب ، ولكنها تحتوى أيضاً على الحديد والزنك والكرياتين الذي يساعدك كثيراً على اللياقة و إخراج الطاقة و أيضاً المحافظة على شعرك و على أظافرك و يمدك بعظام سليمة . لذلك حاولي إدخال وجبتين أو ثلاثة في الأسبوع تحتوي على اللحوم الحمراء . الموز والبرتقال والجريب فروت وأنواع الحمضيّات الأخرى و هي أفضل الفواكه ، فهي غنية بفيتامين سي والبوتاسيوم وهما مفيدان جداً لنضارة البشرة و الوجه . تناولي الفواكه واشربي العصير يومياً . ولكن يجب أن تعرفي أن الفواكه والعصير تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية ، لذلك يجب أن تكتفي بأكل الفواكه مرة واحدة في اليوم ، إذا كنت تحاولين إنقاص وزنك .

المقصود من المكملات الغذائية و الفيتامينات هو أن تكمل الأطعمة الصحية ، لا أن تعوض عن عادات الأكل السيئة التي نتبعها . ولكن إذا كنت لا تحصلين على حاجتك من العناصر المغذية فعليك أخذ تلك المكملات ، فإذا كنت مثلاَ تحتاجين للكالسيوم فلا يعني هذا أنك تحتاجين لشرب كميات كبيرة جداً من الحليب مع أطعمة أخرى غنية بالكلس ، فربما يكون من الأفضل أخذ قرص كلس واحد في اليوم بدلاً من أخذ سعرات حرارية أنت بالغنى عنها .

التمرينات البدنية ليست مسألة اختيارية . فالتمرينات الرياضية مفيدة و ضرورية للشرايين و القلب و لكامل الجسم و للمحافظة على الصحة الجيدة لمدة طويلة لابد من ممارسة الرياضة باستمرار و الرياضة أيضاً تزيد من تدفق الدم و تغذية الجسم بالأكسجين الذي هو الغذاء الأساسي لكل أعضاء الجسم و يعطي جمال للوجه و العينين . فالعضلات تزيد أيضاً من سرعة عملية الأيض لديك فيصبح بإمكانك إنقاص الدهنيات بشكل أسهل و أسرع .

تناولي قرص يومياً من فيتامين ( e أو هـ) و هذا قد يساعدك على الوقاية من أمراض القلب والسرطان و يعمل كمغذي أساسي للبشرة و الجلد و يمنع عوامل تقدم السن من الظهور . و بما أن الناس لا يستطيعون الحصول على الكفاية من فيتامين (e او هـ ) من الأطعمة العادية ، يفضل تناول قرص فيتامين (e أو هـ ) عيار 200 إلى 400 وحدة عالمية في كل يوم. فيتامين هـ موجود في الزيوت و الدهون و بالأخص زيت الزيتون .





من مواضيع عزيزة النفس
0 انواع الحمل بتوأم والمراحل التي تمر بها الحامل
0 موضوع مايقدرون اهلك يتكلمون معك فيه
0 مواقف تدل على رغبة الزوج بانهاء العلاقه الزوجيه
0 وصفه طبيعيه للشيب
0 صحة المراه بعد الولاده.....(ملف طبي)
0 اختاري تسريحتك من هنا
0 صور شنط واحذيه للاعياد رووووعه
0 اتكيت الجلوس على مائدة الطعام
0 اطقم روعه
0 وصفات لتنشيط المبيض
0 حوامل الشهر التاسع:ماهو الطلق الكاذب
0 نصائح هامه عن الرضاعه الصناعيه
0 افكار لتزيين ادوات المائده
0 توزيعات وهدايا للمواليد
0 تحذير من هذه الماركه
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس



قديم 07-31-2009, 04:05 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أميرة ** الورد

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 414
المشاركات: 28 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 50
أميرة ** الورد will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أميرة ** الورد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي رد: نصائح غذائيه للنساء




الف شكررررررررررررررررررر موضوع جداا مفيدد

تشكررررررررين عليه

دمتي بوود

تحيااتي





عرض البوم صور أميرة ** الورد   رد مع اقتباس

قديم 07-31-2009, 03:27 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,157 [+]
بمعدل : 2.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 130
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
عزيزة النفس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي رد: نصائح غذائيه للنساء




الف شكر لك ياقلبي على المرور

منوره حبيبتي





من مواضيع عزيزة النفس
0 ملخص نظام فيافي
0 مجموعه رائعة و متنوعة من بلاط المطابخ
0 راي الطب حول صيام الحامل
0 بلايز وفساتين حمل كيوت
0 معنى اسم عبير,غدي,كاميليا
0 علاج الالتهابات النسائيه بهذي الوصفه
0 اقدم لكم 6 اطباق للحميه لاخصائية التغذيه كارلا مراد اللبنانيه
0 الاجهاض الحمل بعد الاجهاض
0 اطقم ضيافه ماركات
0 ما اجمل قطرات المطر
0 هل هناك مخاطر من الولادة الطبيعية بعد عملية قيصرية
0 نصائح مهمه في فترة النفاس
0 يابنات تعلو شوفو الذوق في اللبس على المذيعه اروى
0 التغيرات في وزن الحامل
0 إتيكيت دورات المياه
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس

قديم 08-05-2009, 06:00 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشوق عطري

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 338
المشاركات: 11,586 [+]
بمعدل : 3.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 153
نقاط التقييم: 94
الشوق عطري will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الشوق عطري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي رد: نصائح غذائيه للنساء








من مواضيع الشوق عطري
0 قصات شعر
0 خلي بيتك اخضر مثل الجنة
0 وش رايكم نتابع هذا المسلسل في رمضان..........
0 ديكورات مطبخ رووعه
0 سحلب
0 الســــويتش ماكــــس والكـــــراك
0 اختراع حلو لراحة الأمهات أثناء التسوق(صور)
0 نقوش حناء موضة 2009
0 تشكيلة أحذيه لعروس آســـرهـ
0 وش نهايهـ احزاني ~|
0 سلطة الخضار المشويه
0 تحدي تكونوا رأيتم وبالفيديو ،السماء تمطر سمك بأسترالي
0 برنامج سويتش ماكس الجديد 2010بتقنيه الاكشن مؤثرات روعه
0 كيف تحصلين على خدود وردية وجميلة
0 فتح اكثر من ماسنجر ياهو Y! Multi Messenger
توقيع : الشوق عطري

يارب ارزقني الذريه الصالحه

عرض البوم صور الشوق عطري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الرشاقة والصحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 10:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .