أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية المواليد

استفسارات رعاية المواليد يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من الولادة الى 12 شهراً


لماذا يتغير لون عيني مولودي؟


سؤال تسأله الأم الحديثة العهد بالمواليد، وتدهش حين تلاحظ أن لون عيني طفلها لا يشبه لون عيني أي من والديه، وأن لون عينيه يتغير بعد ...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By أسيرة زوجي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-23-2015, 03:18 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,740 [+]
بمعدل : 16.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي لماذا يتغير لون عيني مولودي؟






سؤال تسأله الأم الحديثة العهد بالمواليد، وتدهش حين تلاحظ أن لون عيني طفلها لا يشبه لون عيني أي من والديه، وأن لون عينيه يتغير بعد الولادة بفترة قصيرة.
استشرنا الدكتور محمد عبد العزيز «أخصائي العيون» عن لون عين المولود، وسبب تغيرها وأن لون العين قد لا يشبه لون عيني أي من الوالدين حسبما يتوقع، فأشار للملاحظات التالية بخصوص لون عين المولود عموماً وهي:
- تشير الدراسات الحديثة إلى أن لون العين يتحكم به 8 جينات وراثية وليس جين واحد، لذلك يمكن إنجاب طفل بعيون زرقاء من أبوين ذوي عيون بنية.
- يولد معظم الأطفال بعيون رمادية أو زرقاء اللون، ولكن هذا اللون لا يلبث أن يتغير في أول عام بعد الولادة إلى أن يثبت في عمر 6 سنوات.
- تعتقد بعض الأمهات خطأ أن لون عين مولودها يتغير مع لون الإضاءة، أو لون الملابس.
- تعتقد بعضهن أن حول عيني الطفل للأعلى لا يعيدهما مكانهما، ويؤدي إلى غياب لون العينين وبياضهما، وهذا اعتقاد خطأ تماماً.
- تعتقد بعضهن أن ترقرق الدمع في عيني مولودها يؤدي إلى قوة إبصاره في المستقبل، وإلى ثبات لون عينيه، ولكن هذا اعتقاد خطأ؛ لأن السبب في إدماع عيني المولود حالة تعرف بانسداد مجرى الدمع، وهي تزول تلقائياً بعد الشهر الرابع.
- تعتقد بعض الأمهات أن المولود الذي يحدق في الأشياء، ولا يتأثر بها ولا يدير رأسه هو طفل صاحب العيون الزرقاء، أو الخضراء، وأن قوة إبصار العيون السوداء أكبر وأكثر حدة، وهذا غير صحيح؛ لأن جميع ألوان عيون المواليد تكون غير قادرة على التحديق، وتمييز الأشياء ماعدا الأجسام الضخمة أو النور الساطع.





من مواضيع jojo 123456
0 عشقي المكرونة -متجدد-
0 للرجال حور عين فماذا عن النساء
0 كيف تتعاملين مع الزوج العصبي والغاضب؟
0 خزائن مطبخ مدهلة
0 غير مسجل انتي مع أو ضد المثل الي بيقول
0 بطاطس كابوريا
0 ثماني نصائح للتعامل مع الطفل الشقي من عمر سنتين وحتى السابعة
0 اقوى خلطة لتبيض الوجه والرقبة
0 تحف واواني فضية مغربية
0 اعراض االانيميا
0 رائحة فمك طريق بينك وبين زوجك
0 إكسسوارات الهاتف من الماركات العالمية
0 الاساور الكبيرة موضة 2015
0 تعرف على شخصيتك من القران الكريم
0 مجموعة أزياء إيلي صعب الهوت كوتور
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 03-23-2015, 05:22 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 35.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: لماذا يتغير لون عيني مولودي؟








من مواضيع ام ارجواااااان
0 كيف تسحرين زوجك..........؟؟؟؟؟
0 احلى مفارش لغرف المواليد
0 كيف يمكن للجنين أن يولد إذا قام الطبيب ب عملية ربط عنق الرحم ؟
0 متى يتحرك الجنين في بطن امه الذكر او البنت ؟
0 أطفال المسلمين كيف رباهم الرسول صلى الله عليه وسلم ..
0 قصر قارون ..الذي خسف الله به الأرض
0 نديم الجرح [فهد المساعد]
0 الريجيم الخماسى
0 مبروك للفائزات بمسابقة ملابس العيد لقسم الازياء والاكسسوارات ()مبروووك
0 قصه قصيره مؤثره
0 ### اعلان هااااااام ###
0 اختاري من حقائب Legacyمن Coach
0 إستطاعت النجمة الأمريكية جينيفر لورانس أن تحصل على لقب المرأة الأكثر إثارة بالعالم
0 ازياااااااااااااء 2012
0 ==فوازير اليوم العااااشر == من رمضان بالتوووووووفيق
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-23-2015, 05:23 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,740 [+]
بمعدل : 16.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: لماذا يتغير لون عيني مولودي؟




اسعدني مرورك غلاااتي





من مواضيع jojo 123456
0 كيفية التعامل مع الطفل العصبي والعنيد
0 أطباق رمضانية مشهورة *شرقية خليجية ومغاربية * تابعوني
0 بيتزا المكرونة للعشاء لذيدة
0 اللازانيا الايطاليه
0 تعالي تعرفي اسهل طريقة لتنسيق الالوان
0 تميزي انتي وبنوتك
0 نتائج مسابقة ابيات من ذهب
0 غير مسجل هنا مسابقة بوفيه حوامل شاركينا
0 بنات مين تعرف طريقة مجربة لصنع الحلاوة
0 نتائج مسااابقة صاجبة اجمل طلة
0 ام عبد الله** دعوة للناااقش**
0 ضعي احمر الخدود حسب شكل وجهك
0 المعكرونة مع الكوسا والطماطم المشويّة
0 من أهوال يوم القيامة..
0 هنا مسابقة ابيات من ذهب
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 03-23-2015, 07:12 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 5.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: لماذا يتغير لون عيني مولودي؟




شكر جزيلا للطرح القيم
تحيتي وتقديري لك





من مواضيع NoNa roze
0 اسماء مواليد بنات و أولاد
0 بيجامات نوم لحواء
0 كل يوم معلومه فقط على منتديات حوامل النسائية (التغيرات التى تصيب الحلد أثناء الحمل )
0 تربية الابناء في الاسلام
0 فساتين الوان جديدة 2012 - فساتين ناعمه للمناسبات
0 عندى مشكله ..........
0 عندى مشكلة
0 تنمية مهارة الإبداع عند الأطفال
0 مأكولات ابتعدي عنها أثناء تناول وجبة الفطور
0 المشروب الأخضر للتخلص من الوزن الزائد وتنقية الجسم من السموم
0 طرق قص الشعر
0 ~[ هم,س,آت آلزه,ور ]~
0 تربية الطفل في عمر السنة
0 المشاكل المتعبة التي قد تواجه الحامل وكيفية التخفيف منها او تجنبها
0 أيتها الأم إليكي اسلوب جميل لربط طفلك بالقرآن الكريم
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 03-23-2015, 09:42 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,132 [+]
بمعدل : 7.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 210
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: لماذا يتغير لون عيني مولودي؟




يعطيك العااااااااافية





من مواضيع ريحانة الجنة
0 هل انتي جزره ؟ ام بيضه ! ام حبة بن ؟؟؟
0 معنى اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا
0 كيف تحافظين على نظافة مولودك؟
0 ديكورات غرفة المعيشة فاخرة وأنيقة تشكيلة 2014
0 أعتذار للاخت العيطبول
0 ثاني أقسى ألم في العالم..راح تندهشوا
0 يا ترى الشيطان عندما عصى الله، من كان شيطانه ؟
0 الحمل الكاذب
0 أسهل طريقة للتخلّص من علامات تمدّد البشرة
0 لآتنطق ب [ نعم ] عندمآ تشعر بأن [ لا ] آولى ..
0 هل يحتاج طفلك للمكملات الغذائية ؟
0 الحالات الشعورية المختلفة للطفل ِ لايفوتكم
0 أبشركم عن ربي بهذا الحديث
0 ♥ﺣﭠ̯ﮯ ﭠ̯ڳﯚﻧ أﺳ̶ﻋدَ ﺂ̣̥̐ﻟ̣̣ﻧﺂ̣̥̐ﺳ♥هّمّسّاّتّ مّتّجّدّدّةّ
0 اللحظات الاخيره للنبي صلى الله عليه وسلم..
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 03-23-2015, 09:52 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 9.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 292
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: لماذا يتغير لون عيني مولودي؟




شكرا حبيبتي على الطرح و الإفادة

سؤال أنا شخصيا كنت دائما محتارة فيه





jojo 123456 likes this.

من مواضيع أسيرة زوجي
0 هل أنت حامل...و زوجك يتوحم
0 حلول لمشاكل النوم عند الأطفال
0 أحلى اطلالة للمحجبات
0 طريقة عمل كباب مقلي شهي
0 تشكيلة رووووووووعة
0 ستائر مطابخ مودرن بالصور 2014
0 رغم قتامةالحياة دعونا نتعلم التفاؤل وها هي الخطوات ..؟؟
0 وصفة جديدة لعمل جراتان أرز بالسبانخ والسى فود
0 10 خطوات لمكياج العروس الدخاني
0 مشاركتي في مسابقة (حقيبة العروس ) ,,,,,,,,
0 اشتركوا معنا في مسابقة الاشرااف الجديدة نكون فخورات بكن (( اشتركوا الآن ))
0 طريقة عمل رول اللحم المحشو بالخضار
0 أرز بخاري
0 اهمية عصائر الفواكة لعلاج بعض الأمراض
0 يا من اذنب وتاب واذنب وتاب ومازل يذنب ويتوب تعال !
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 03-24-2015, 12:19 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,740 [+]
بمعدل : 16.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: لماذا يتغير لون عيني مولودي؟




اسعدني مروركن صبااايا





من مواضيع jojo 123456
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 03-28-2015, 12:41 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,005 [+]
بمعدل : 15.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: لماذا يتغير لون عيني مولودي؟




يعطيك العافية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 03-31-2015, 08:13 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,740 [+]
بمعدل : 16.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jojo 123456 المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: لماذا يتغير لون عيني مولودي؟




شكرااا لمرورك العطر حبيبتي





من مواضيع jojo 123456
0 صور واقول معبرة
0 الموسوعة المميزة لأهم المواضيع الحاصلة على وسام التميز في كل أقسام منتدانا
0 طريقة صنع البوضة في البيت
0 4 طرق لتحديد موعد الولادة
0 ~✿تعاطف الآباء سند نفسي للمراهقين✿~
0 بذر الكتان لإنقاص الوزن حول الأرداف
0 كل ما يتعلف بالزائدة الدودية
0 ملف كامل عن الكبة السورية
0 طريقة عمل سمك فيليه مقلي
0 اذا كان فمك مريض
0 جوجو عم تفكر تصبغ شعرها و حابة تتاخد رأي زوجها
0 أخطر 5 أسباب لانحراف الزوج .. ما هي؟!
0 من حِكَم التعدد في الزواج
0 تحفة راااائعة من عجاائب الطبيعة
0 أثات متحول
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية المواليد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بطنك ما بعد الولادة: لماذا يتغير وكيف يمكنك شدّه وتقويته؟ Future Mommy منتدى فترة النفاس 8 01-09-2015 12:27 AM
طريقة نقل العدوى فى الحضانة ، عدوى الامراض بين الاطفال ، كيفية تجنب عدوى الطفل اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 07-25-2012 02:41 PM
يا دمع عيني خف جرحت عيني :-( إحساس قلب منتدى الحياة الأسرية والزوجية 12 06-06-2012 06:34 PM
لماذا يتغير وجهك عند النهوض من النوم.؟! ام صـالـح المـنـتـدى الـعـام 24 03-12-2011 12:33 AM
لماذا يتغير شكل الوجه عندما تصحى من النوم النسيم البارد المـنـتـدى الـعـام 6 01-18-2011 11:45 PM

 

الساعة الآن 12:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .