أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


الإرشادات النَّبوية في العلاج بالدَّواء


الإرشادات النَّبوية في العلاج بالدَّواء لقد جعل الله أسبابا هي شفاء السقيم، نبَّهنا إليها الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، نرصدها فيما يلي: أ. العسل: ...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By NoNa roze

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-24-2015, 07:01 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 5.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e11 الإرشادات النَّبوية في العلاج بالدَّواء







الإرشادات النَّبوية في العلاج بالدَّواء


لقد جعل الله أسبابا هي شفاء السقيم، نبَّهنا إليها الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، نرصدها فيما يلي:

أ. العسل:
عن ابن عباس رضي الله عنه أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: «الشِّفَاءُ فِي ثَلاَثَةٍ: فِي شَرْطَةِ مِحْجَمٍ، أَوْ شَرْبَةِ عَسَلٍ، أَوْ كَيَّةٍ بِنَارٍ، وَأَنَا أَنْهَى أُمَّتِي عَنِ الكَيِّ» ، والشاهد قوله: (شَرْبَةِ عَسَلٍ) بعد قوله: (الشِّفَاءُ فِي ثَلاَثَةٍ).
لقد أورد هذا الحديث وغيره من الأحاديث النبوية، ناهيك عن النصوص القرآنية ما للعسل من فوائد على جسم الإنسان والخواص العلاجية الثَّابتة له.
وفي الطب الحديث تبيَّن من تحليل العسل أنه يحوي عناصر ثمينة أهمها: السكاكر والبروتين والمعادن والفيتامينات والخمائر والنتروجين والحوامض والزيوت الأثيرية والمواد القطرانية وغير ذلك، كما أن البكتيريا لا تعيش فى العسل فسبحان من علَّم نبينا أن الشفاء قد ييسره الله بشربة عسل!
ب. الحبة السوداء:



عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إِنَّ هَذِهِ الحَبَّةَ السَّوْدَاءَ شِفَاءٌ مِنْ كُلِّ دَاءٍ، إِلَّا مِنَ السَّامِ» قُلْتُ: وَمَا السَّامُ؟ قَالَ: «المَوْتُ» .
والحبة السوداء الوارد ذكرها في الحديث النبوي هي نبتة عشبية من الفصيلة الحَوْذانِيَّة، تُزرع لحبِّها أو لزهرها.
وتُعرف الحبة السوداء (Nigella sativa) بحبة البركة والكمون الأسود والشُّونيز والبشمة، وهي أحد أكثر أنواع النباتات الطبية شيوعا، توصف نبتتها باحتوائها على أوراق مركَّبة مجزأة تجزيئا دقيقا تحمل ثمارا جرابية وبذور سوداء أما الأزهار فبيضاء اللَّون تشوبها خضرة، موطنها حوض البحر الأبض المتوسط وغرب آسيا وشمال إفريقيا يجدَّد موسمها بأواخر فصل الربيع ومن خواصها أنها تبقى قوَّتها سبع سنين .
وقد أثبت العلم الحديث المعجزة النبوية في العلاج بالحبة السوداء، حين توصَّل الدكتور أحمد القاضي في إحدى تجاربه الطبية ما للحبة السوداء من تأثير محفِّز على جهاز المناعة وهو الجهاز المسؤول عن الدفاع عن جسم الإنسان ضد جميع الأمراض التي تُهاجمه.


ج. أعواد السِّواك (الأراك):


عن أبي هريرة رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «لَوْلاَ أَنْ أَشُقَّ عَلَى أُمَّتِي أَوْ عَلَى النَّاسِ لَأَمَرْتُهُمْ بِالسِّوَاكِ مَعَ كُلِّ صَلاَةٍ» .
إن الحديث بيِّن الدلالة على أهمية السواك في حياة المسلم، حتى كاد يبلغ الوجوب، وعن هذه الآثار الصحية التي نبَّهت إليها السنة النبوية، يقول ابن القيم في زاد المعاد: «في السِّواك عدة منافع: يطيِّب الفم، ويشدُّ اللثة، ويقطع البلْغم، ويجلو البصر، ويذهب بالحفَر، ويصح المعدة، ويُصفي الصوت، ويُعين على هضم الطعام، ويسهِّل مجاري الكلام، وينشِّط للقراءة، والذكر والصلاة، ويطرد النوم، ويرضي الرب، ويعجب الملائكة، ويكثر الحسنات».
اسمه العلمي (Salvadora persica) وهو قِطعة من شجر الأراك، التي تعتبر أشجارا معمِّرة ارتفاعها قصير وجذعها بُني مجعَّد لا يزيد محيطه عن قدم واحد، أوراقها خضراء جلدية الملمس أزهارها بيضاء صغيرة والثمرة حسلية مستديرة تنبت في شبه الجزيرة العربية على مدار السنة
ويُستخدم طبيا كعقار لبكتيريا الأسنان وقاتل للجراثيم ومانع للتسوُّس ومنظِّف جيد للأسنان، وهو أنفع وسيلة للمحافظة على الفم والأسنان عموما.
د. القُسط (العود الهندي):

عن أم قيس بنت محصن الأسدية، قالت: دخلت بابن لي على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد أعلقت عليه من العُذرة، فقال: «عَلَى مَا تَدْغَرْنَ أَوْلاَدَكُنَّ بِهَذَا العِلاَقِ، عَلَيْكُنَّ بِهَذَا العُودِ الهِنْدِيِّ، فَإِنَّ فِيهِ سَبْعَةَ أَشْفِيَةٍ، مِنْهَا ذَاتُ الجَنْبِ: يُسْعَطُ مِنَ العُذْرَةِ، وَيُلَدُّ مِنْ ذَاتِ الجَنْبِ» .
في الحديث نهيٌ صريح عن التداوي بالدغر لضرره، وأمرٌ باستخدام العود الهندى لعلاج العذرة بسعطه، والسَّعوط اسم الدواء يُصبُّ فِي الأَنف، ولعلاج ذات الجنب بلدِّه، واللدود ما سقي الإنسان في أحد شقي الفم .
والقُسط (Costus) ويقال له الكُست أو العود، له أنواع: نوع أبيض خفيف عطر مائل إلى الصُّفرة وهو عربي أو ما يسمى بالبحري، والثاني أسود غليظ ويقال له الهندي.
ورجوعا إلى الحديث فالإعلاق هو غَمْز العُذْرة وهي اللَّهَاة بالأصبع، -واللَّهاة هي اللحمة التي في أقصى الحلق- والدَّغر هو أن تغمز حلق الولد بالإصبع فترفع ذلك الموضع وتكبسه، -لذلك كانت العذرة غالبا هي التهاب اللوزتين والله أعلم- أما ذات الجنب فهي كل داء يُصيب الغشاء الرئوي .
هـ. الكَمْأة:

جاء في الصحيحين، عن سعيد بن زيد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «الكَمْأَةُ مِنَ المَنِّ، وَمَاؤُهَا شِفَاءٌ لِلْعَيْنِ» .
إن ماء الكمأة كما نصَّ عليه الحديث شفاء للعين، والكمأة (Terfeziaceae – the truffles ) من جنس الفطور، لا ورق لها ولا جذع، تنمو في الصحارى وتحت أشجار البلوط في باطن الأرض، منها الأسود والأبيض والأحمر
وقد وجد في تحليلها احتواؤها على البروتينات والنشويات والسكريات والدسم ومجموعة من المعادن كما أنها غنية بالفيتامينات، وتشبه في تركيبها اللحم .
و. الصَّبِر:

روي أنَّ عثمان بن عفان رضي الله حدَّث عن رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، في الرجلِ «إذا اشتكى عينَيه، وهو مُحرمٌ، ضمَدَهما بالصَّبِرِ» .
يوضِّح لنا الحديث كيف أن الصَّبِر علاج لما قد يُصيب العين من ضر، والصَّبِر (Aloe) نبات صحراوي جذره متخشِّب، أوراقه لحمية القوام، وهي التي تحتوي على سائل الصبر، يعلوها شمراخ زهري عنقودي الأزهار، يتلوَّن باللون الأحمر أو البرتقالي، ينبت في الغابات الاستوائية وبشبه الجزيرة العربية، تؤخذ أوراقه غالبا في فصل الصيف، كما يشير الطب الحديث أن الاكتحال به يحدُّ البصر

ز. العَجْوة:

أخرج الشيخان عن سعد بن أبي وقَّاص رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «مَنِ اصْطَبَحَ كُلَّ يَوْمٍ تَمَرَاتٍ عَجْوَةً، لَمْ يَضُرَّهُ سُمٌّ، وَلَا سِحْرٌ ذَلِكَ اليَوْمَ إِلَى اللَّيْلِ» وَقَالَ غَيْرُهُ: «سَبْعَ تَمَرَاتٍ»»، واللفظ للبخاري .
يبيِّن لنا كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم ما مدى تأثير العجوة على الإنسان وقائيا في دفع السم وإبطال السحر، والعجوة ضرب من التمور خصَّه الصَّادق المصدوق صلى الله عليه وسلم بالذكر في الحديث لما له من تأثير ايجابي، والتمور عموما تُعرف بقيمتها الغذائية العالية، إذ تعدُّ غذاء طبيعيا مركَّزا لأجسامنا، حتى شُبِّه التمر بالمنجم لكثرة ما يحتويه
من العناصر المعدنية، ناهيك عن احتوائه على مختلف الفيتامينات والسكَّريات
ح. التلبينة:


عن عائشة رضي الله عنها أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: «إِنَّ التَّلْبِينَةَ تُجِمُّ فُؤَادَ المَرِيضِ، وَتَذْهَبُ بِبَعْضِ الحُزْنِ».
يحثُّ الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث كل مريض بتناول التلبينة لأنها غذاء نافع للعليل، والتلبينة «حساء يُعمل من دقيق أَو نخالة وربما جعل فيه عسل سميت بلبينة تشبيها باللبن لبياضها ورقَّتها»

ولقد أثبت الطب الحديث أن حبوب الشعير تحتوي على مشابهات فيتامين (هـ) والتي لها القدرة على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، لذلك فإن هذه الحبوب تُعتبر علاجا للقلب ومقويَّة له ومقلِّلة لخطر إصابته بالجلطة، كما أثبتت الدراسات العلمية أن المعادن مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم لها تأثير على بعض الموصلات العصبية التي تساعد على التخفيف من حالات الاكتئاب.

ط. الكيُّ:



عن ابن عباس رضي الله أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: « الشِّفَاءُ فِي ثَلاَثَةٍ: فِي شَرْطَةِ مِحْجَمٍ، أَوْ شَرْبَةِ عَسَلٍ، أَوْ كَيَّةٍ بِنَارٍ، وَأَنَا أَنْهَى أُمَّتِي عَنِ الكَيِّ»، والشَّاهد قوله عليه الصلاة والسلام: (كَيَّةٍ بِنَارٍ) بعد قوله: (الشِّفَاءُ فِي ثَلاَثَةٍ).
وعن جابر بن عبد الله قال: رُمي سعد بن معاذ في أكْحَلِه، قال: «فحسمه النبي صلى الله عليه وسلم بيده بمشقص، ثم وَرِمَتْ فحسمه الثانية»
إن السنة النبوية المطهَّرة قد دلَّت على أن الكي دواء لبعض الأدواء، وإن كان لا يخلو من كراهة، فلا يُستعمل مطلقا ولا يُترك مطلقا، ولا تخرج أقوال العلماء عن حالات ثلاث لمنع التداوي بالكي: استخدامه باعتباره مؤثِّرا بذاته أو أن يُستخدم على سبيل الوقاية من الدَّاء قبل وُقوعه، أو أن يُخشى من استخدامه خطرا أكبر من الداء.
ي. الحِجامة:


عن جابر بن عبد الله أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إِنْ كَانَ فِي شَيْءٍ مِنْ أَدْوِيَتِكُمْ – أَوْ: يَكُونُ فِي شَيْءٍ مِنْ أَدْوِيَتِكُمْ – خَيْرٌ، فَفِي شَرْطَةِ مِحْجَمٍ، أَوْ شَرْبَةِ عَسَلٍ، أَوْ لَذْعَةٍ بِنَارٍ تُوَافِقُ الدَّاءَ، وَمَا أُحِبُّ أَنْ أَكْتَوِيَ» ، والشاهد قوله صلى الله عليه وسلم: (شَرْطَةِ مِحْجَمٍ) بعد قوله: (الشِّفَاءُ فِي ثَلاَثَةٍ).
وفي حديث أنس بن مالك أن النبي صلى الله عليه وسلم احتجم، وقال: «إِنَّ أَفْضَلَ مَا تَدَاوَيْتُمْ بِهِ الْحِجَامَةُ»، أو: «هُوَ مِنْ أَمْثَلِ دَوَائِكُمْ»



ان نصَّ الحديثين من أبْين ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم في إرشادنا إلى فضل الحجامة فى التداوى وأنها من أمثل الأدوية، والحجامة هي «جذب الدم وإخراجه من سطح الجلد عن طريق كاسات أو قارورة، وهي آلة الحجَّام توضع على الجلد فتُسبِّب تهييجا وينجذب الدم ثم يُشرط الجلد ليخرج الدم»، ويتمُّ التداوي بالحجامة في مواضع كثيرة تختلف باختلاف الأعراض الظاهرة على المريض وقد ورد ذكر بعضها في السنة النبوية.


ك. استعمال الماء لعلاج الحمى:



عن عائشة، زوج النبي صلى الله عليه وسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «الحُمَّى مِنْ فَيْحِ جَهَنَّمَ، فَابْرُدُوهَا بِالْمَاءِ» .
في الحديث أعلاه أمر صريح بتبريد الحمى وإسكان حرارتها بالماء.


ل. ألبان الإبل وأبوالها:



عن أنس رضي الله عنه «أن ناسا من عُرَيْنة اجْتَوَوْا المدينة «فرخَّص لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يأتوا إبل الصَّدقة، فيشربوا من ألبانها، وأبوالها»، فقتلوا الراعي، واسْتاقوا الذَّوْد، فأرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأتي بهم، فقطَّع أيديهم وأرجلهم، وسَمَرَ أعينهم، وتركهم بالحَرَّة يعضُّون الحِجارة».
في الحديث ذكر لجماعة من الرجال أسلموا ودخلوا المدينة فأصابهم المرض، فأمرهم الرسول صلى الله عليه وسلم بالشُّرب من ألبان الإبل وأبوالها، مما يدل على الخصائص العلاجية للبن وبول الإبل في علاج الأمراض التي تسبِّب صفرة اللون وأمراض الاستسقاء والهزال الشديد وأمراض الجوف وغير ذلك .


م. الرقية الشرعية:



عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم، أنها قالت: كان إذا اشتكى رسول الله صلى الله عليه وسلم رقاه جبريل، قال:«بِاسْمِ اللهِ يُبْرِيكَ، وَمِنْ كُلِّ دَاءٍ يَشْفِيكَ، وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ، وَشَرِّ كُلِّ ذِي عَيْنٍ» .
وعن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم أيضا، أنها قالت: «كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا مرض أحد من أهله نفث عليه بالمعوذات، فلما مرض مرضه الذي مات فيه، جعلت أنفث عليه وأمسحه بيد نفسه، لأنها كانت أعظم بركة من يدي» وفي رواية يحيى بن أيوب: بمعوِّذات» .
في الحديثين دلالة بيِّنة على جواز الرقية واستحبابها وكونها سببا مشروعا للشِّفاء، والرُّقى في الاصطلاح الشَّرعي هي «التعويذ بالقرآن والأدعية والأذكار المشروعة لحفظ صحَّة أو دفع مرض» وتكون الرقية لحفظ الصحة قبل وقوع الداء والوقاية من المرض، ولدفع المرض كالعين والحسد والمس والصَّرع والسحر والأوجاع والآلام.





من مواضيع NoNa roze
0 فساتين سواريه 2011 -2012 لاحلي بنات
0 ١١ استخداماً مدهشاً للليمون للتنظيف والصحة والبشرة
0 أسباب خشونة المفاصل
0 الالعاب المناسبة لكل عمرمن عمر طفلك
0 تَعرَّفى على أسوأ أنواع الأكل في الصيف
0 أطعمة تزيد الوزن دون معرفتكم!
0 آخر صيحات موضة الشتاء 2012
0 التغذية السليمة ودورها في تقوية مناعة الاطفال الرضع
0 طريقة عمل كيكة النسكافيه مع الكروكان
0 عالجي مسام الوجه الواسعة بهذه الخلطات السهلة!
0 فساتين ناعمة للاطفال(بنوتات )
0 10 وسائل ونصائح لعلاج إلتهابات حفاضات الأطفال
0 جلى كيك
0 بودينج التوت والفراولة
0 موضوع مجلة منتديااات حوامل النسائية ومحتاااج دعم ومشاركة وتنشيط
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 03-24-2015, 10:00 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 37.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الإرشادات النَّبوية في العلاج بالدَّواء








من مواضيع ام ارجواااااان
0 صينيه الأرز بالجبنه والقشطة
0 أفكار رومانسية دافئة في ديكورات المطبخ
0 الرشتة
0 طريقه عمل الفاصوليا بالدجاج 2014, طريقه جديده 2014, وصفه الفاصوليا بالدجاج 2015
0 احلى مفارش لغرف المواليد
0 %% نرغب في المزيد من التألق للعضوااات هناااااا %%
0 أغلى كيكة في العالم
0 ارتفاع ضغط الدم الحملي
0 # دوقة كامبردج الأميرة كيت ميدلتون مرجعًا في عالم الموضة والأزياء #
0 ترضي جميع الاذوااااااااااااااااااااق
0 مكعبات التوست
0 # اعذروني لفترة بسيطة ودعوااااااااتكم #
0 ازياء الصور لصيحات الموضة من بربري Burberry Resort 2016
0 خطوات وضع المكياج الربيعي
0 طائرة أرضيتها زجاج شفاف
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-24-2015, 10:04 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 5.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الإرشادات النَّبوية في العلاج بالدَّواء




شكراااااا ياغالية على مرورك العطر





من مواضيع NoNa roze
0 هناك عدة عوامل هامة تتحكم فى وزن مولودك الجميل و معدلات نموه
0 باستا الدجاج مع البارميزان
0 كيف تتجنبين تناول الطعام ليلا أو عند إصابتك بالتوتر
0 قواعد ونصائح لتصميم ديكور حمام الضيوف بأناقة
0 صينية سمك بالخضار
0 هل الأفضل للحامل الصيام أم الفطر؟
0 أمور هامه للطفلك يجب معرفتها فقط على منتديات حوامل النسائية
0 الشهر السابع من الحمل**نصائح وأعراض
0 أزيااااء كول لحوامل 2012
0 مهلبية الحليب والفراولة
0 طريقة عمل معجنات السبانخ الهشة
0 كيف تختاري قصة الشعر المناسبة لك بالصور
0 بسبوسه بالشوكولاته
0 5 أسرار لخبز الكيك كالشيفات المحترفات
0 دور الاسرة تجاه الافراد
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2015, 12:50 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 32.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الإرشادات النَّبوية في العلاج بالدَّواء








من مواضيع إحساس إمرأة
0 أماكن يصعب التصديق بوجودها
0 مدى أثر عملية استئصال المبيض على الولادة ,هل استئصال الرحم يؤثر على الأنوثة
0 مشاركتي المتواضعه في مسابقة تقاليد وعادات العقيقة ( الرياض )
0 نافورة أزهار
0 قرحة عنق الرحم لدى النساء اسبابهاوأعراضهاوعلاجها.
0 مرق السمك لذيذة ..طريقة عمل مرق السمك روعه و سهلة
0 لا انتي ورده والا قلبي مزهريه من خزف
0 الحمل الغزلاني : الحمل الغزلاني واعراضه
0 طرق التخسيس بدون نظام غذائي
0 عصير الفراولة الفاخر
0 كباب الباذنجان بالطماطم
0 ♥الحيض المحتبس كيف تشفين منه ♥
0 اول مره يحطون كيكة قدامة !
0 طريقة عمل برياني روبيان بالصور
0 تخلص من الكرش بعد الولادة
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2015, 06:03 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,132 [+]
بمعدل : 8.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 209
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الإرشادات النَّبوية في العلاج بالدَّواء




جدااااااااااااا رائع موضوعك
جزااااااااااك الله خيييييييييييييير





من مواضيع ريحانة الجنة
0 موسوعة سور القرآن(سبب التسميه . سبب النزول . فضل السورة)متجدد
0 { مسك الختام }
0 فوائد اكل سبع تمرات يوميا
0 ~¤{ حطم نفسك }¤~
0 اتركي طفلك يمشي حافيا
0 بكتيريا قد تُحفز الولادة المبكرة
0 دكتور العصر الحجري للاسنان...
0 فكرة مبتكرة لتصميم ميدالية مفاتيح من الزجاجات البلاستيكية l
0 جلسات منخفضة 2014 ولا أروع منها
0 نصائح للمقبلات على عملية الحقن المجهرى او اطفال الانابيب
0 أصناف الناس في القرآن
0 بعثرة زوجة......بقلمي
0 كبسه دجاج بطريقه جديده**
0 الحمل اللاجيني (البويضة الفاسدة
0 القهوة تقي من امراض الكبد النادرة
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2015, 06:06 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الإرشادات النَّبوية في العلاج بالدَّواء








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 فيديو بكاء الأطفال الرضع الجزء الثاني مع رولا القطامي
0 مواقف فاشلة ومضحكة في "تحدي دلو الثلج"
0 دللي بشرتك مع ماسك القهوة للبشرة
0 ازياء فخمه ناعمه 2014 , اروع ازياء فخمه
0 الوقاية من الجلد الميت في القدمين
0 ألعاب زوجية
0 كثرة الكوابييس عند الأطفال على ما تدل ؟
0 كيف أعرف أنني دخلت المخاض؟
0 لدي ميلان طارئ في الحوض فهل يؤثر على الحمل مستقبلا
0 5 أشياء ينبغي أن تبتعدي عنها قبل عرسك،
0 مفن الموز بالشوفان وشوكولاتة النوتيلا
0 طريقة عمل مناكير الربيع 2015
0 فاجئي زوجك واغمريه بالفرحة
0 علاج الآم الدورة الشهرية دون استخدام ادوية ومسكنات
0 لاختيار الماكياج المناسب للعيون باللون البني الداكن
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 04-07-2015, 03:26 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,989 [+]
بمعدل : 16.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الإرشادات النَّبوية في العلاج بالدَّواء




طرح راااااااااائع

جزيتي خيرر





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهم الإرشادات لتتغلبي على الآثار الجانبية عند تطعيم طفلك ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ استفسارات رعاية المواليد 770 12-31-2013 05:53 AM
العلاج الهرموني التعويضي ، العلاج بالهرمونات البديلة ، كيفية العلاج بالهرمونات رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 0 08-20-2012 06:19 PM
بهذه الإرشادات .. حاربي السمنة المفرطة ام ارجواااااان منتدى الرشاقة والصحة 8 06-29-2012 03:07 AM
* ما هي الإرشادات التي ينبغي أن تتبعها كل أم لكي يستطيع أن يجلس طفلها حنين الجنة استفسارات رعاية المواليد 10 09-26-2011 10:11 AM
اذا كنت حامل إليك هذه الإرشادات الهامة ستفيدك بإذن الله تعالى ام ميلان إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 13 06-10-2011 01:07 AM

 

الساعة الآن 10:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .