أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

منتدى الولادة المبكرة والإجهاض أسباب الولادة المبكرة و الإجهاض وكيفية تجنب حدوثها .


الإسقاط المتكرر للحمل


...
Like Tree8Likes
  • 3 Post By انثى تكره الظلم
  • 2 Post By حياتي توأمي
  • 1 Post By υм вtℓαα
  • 1 Post By ريحانة الجنة
  • 1 Post By زيزوا حبيب ماما

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-26-2015, 02:53 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 4.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 133
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
icon19 الإسقاط المتكرر للحمل

















الإحساس بالأمومة هو أقوى إحساس يجذب المرأة، وهو الغريزة الأساسية لديها. فمنذ نعومة أظفارها وهي تحمل دميتها في أحضانها استعداداً لتلك اللحظة، وبعد الزواج ما تلبث أن تتهيأ لوظيفتها التي خُلقت من أجلها وتبدأ بشائر الحمل تظهر عليها.
ولكن مع الأسف هناك حالات تتبدل فيها الفرحة إلى حزن مميت، حين يحدث الإسقاط، وتبدأ رحلة العلاج ليتكرر الإسقاط مرات ومرات، ما يجعل هذه الأم، مع إيقاف التنفيذ، تدخل في حالة نفسية وجسدية يُرثى لها.
أعراض الإسقاط وأسبابه
يعرف الدكتور أحمد طرباه، اختصاصي النساء والتوليد، الإسقاط في الطب بأنه خروج محتويات الحمل في أي وقت قبل الأسبوع الـ 22 ويحدث بنسبة 10-15 % بين الحوامل. ويعد الإسقاط متكرراً عند حدوث ثلاث حالات أو أكثر من الإسقاطات المتتالية، وتكون نسبته 1-2 % بين الحوامل. وقال: «إن هناك أسباباً عديدة للإسقاط المتكرر، منها نحو%30 أسباب معروفة، أما النسبة الباقية (%70 من الأسباب) فهي غير معروفة، ولا يمكن تشخيصها عن طريق الفحوص المعملية. ويصاحب الإسقاط آلام شديدة مع وجود نزف مهبلي قد يحتوي على تكتلات دموية، ويظهر النزيف إما على شكل بعض قطرات دم بسيطة، أو يكون شديداً، مع اختفاء أعراض الحمل التي تشعر بها المرأة أثناء الحمل مثل الغثيان والقيء والآلام وانتفاخات الثدي.
وقسم الدكتور أحمد أسباب الإسقاط المتكرر إلى أسباب جينية وأخرى عامة على النحو التالي:
الأسباب الجينية:




  • وجود خلل في البويضة الملقحة وأهمها خلل في الصبغات (الكروموسومات) الوراثية، ويعتبر من أهم أسباب الإسقاط التلقائي إذ إنه يشكل نسبة %60 - %70من الحالات، وهذا الخلل في (الكرموسومات) يؤدي إلى حدوث عيوب خلقية في الجنين، ما يؤدي إلى عدم تقبل الرحم لهذا الحمل وطرده. وأوضح أنه يتم تشخيص هذه الحالات عن طريق فحص خاص مجهري لصبغات الوالدين، وأحياناً للجنين المجهض بمختبرات خاصة، ووجود عيوب خلقية في الرحم أو وجود أورام ليفية ما يجعل الرحم غير قادر على احتواء الجنين.





  • ضعف عنق الرحم يؤدي للإسقاط بعد الشهر الرابع، ويكون سبب هذا الضعف إما خلقياً أو نتيجة تمزق بولادة سابقة أو عملية توسيع أو معالجة جراحية سابقة لعنق الرحم لتشخيص العيوب الخلقية وإصلاحها، ويتم إصلاح حالات ضعف الرحم عن طريق عمل رباط لعنق الرحم تحت البنج خلال الحمل بعد الشهر الثالث.
الأسباب العامة:




  • حدوث عدوى فيروسية وبكتيرية.
  • اضطراب جهاز المناعة ووجود أجسام مضادة في دم المرأة "APA" (انتي فوسفوليد انتي بودي) تؤدي للإسقاط.
  • نقص في إفراز هرمون البروجسترون من المبيض.
  • الأمراض العامة المزمنة غير المعالجة وغير المشخصة مثل مرض السكري، وكذلك زيادة أو نقص إفراز الغدة الدرقية يؤدي إلى حدوث بعض حالات الإسقاط المتكرر.
  • التدخين وتناول الكحول يؤديان إلى تكرار الإسقاط.
  • التصاقات داخل الرحم بسبب مضاعفات حمل سابق.

الإسقاط بسبب الزوج:
وفي بعض الأحيان يكون الإسقاط بسبب الزوج. وعن هذا تقول الدكتورة رزان كيالي، اختصاصية أمراض النساء والتوليد: "إن حدوث الإسقاط المتكرر يعد مشكلة كبيرة تؤثر في الحياة الزوجية وتسلب السعادة الزوجية، ولكن يجب أن نعلم جيداً أن الإسقاط ليس شرطاً أن تكون المرأة هي السبب الوحيد له، فأحياناً تكون المشكلة في الزوج، وهو ما لا يعلمه الكثيرون فيلقون باللوم على عاتق الزوجة، فالزوج الذي يعاني تشوهات الحيوان المنوي من حيث العدد والشكل يكون سبباً في الإسقاط المتكرر، وكذلك تقدم عمر الزوج من أحد هذه الأسباب، وليس فقط تقدم عمر المرأة".
وتضيف الدكتورة رزان أن المناعة أيضاً قد تكون من أسباب الإسقاط المتكرر، فجسم المرأة يكوّن مضادات ذاتية تقوم بدورها بعمل تخثر في الأوعية المغذية للجنين، وكذلك النساء اللاتي يُعانين متلازمة تكيس المبيض، فإن نسبة الإسقاط لديهن تتراوح بين 20 و%40 نتيجة زيادة إفراز هرمون (LH)، وزيادة هرمون الذكورة ومقاومة هرمون الأنسولين، وكل هذه الأسباب تؤثر سلباً في تكوين بطانة الرحم المثالية.
وأكدت ضرورة أخذ المشكلة في الاعتبار من قبل الطبيب المعالج، سواء في المراكز الصحية أو المستشفيات، وإجراء التحاليل الطبية لتحديد نوع العلة وعلاجها.
من جانبها تناولت الدكتورة جوان مراد، اختصاصية أمراض النساء والتوليد، حالات الإسقاط المتكرر التي تحدث في الحقن المجهري وأطفال الأنابيب، وقالت: "إن ما يسري على الحمل الطبيعي هو نفسه ما يسري على أطفال الأنابيب والحمل المجهري فلا فرق بينهما، وخصوصاً فيما يتعلق بالعيوب الخلقية بالرحم، ولكن علينا أن نعي أن الإسقاط لا يكون متكرراً إلا إذا تكرر ثلاث مرات متتاليات، وغير ذلك يعتبر أمراً طبيعياً، ولكن إذا كان الإسقاط لأسباب أخرى غير العيوب الخلقية كإصابة المرأة بداء القطط مثلاً أو عدوى، فإن أطفال الأنابيب والحقن المجهري يلاقون نجاحاً في هذه الحالات، وفي النهاية هي أقدار مكتوبة على البشر لا بد أن نتعامل معها بإيمان راسخ".الإسقاط المتكرر في الحقن المجهري وأطفال الأنابيب
من جانبها تناولت الدكتورة جوان مراد، اختصاصية أمراض النساء والتوليد، حالات الإسقاط المتكرر التي تحدث في الحقن المجهري وأطفال الأنابيب، وقالت: "إن ما يسري على الحمل الطبيعي هو نفسه ما يسري على أطفال الأنابيب والحمل المجهري فلا فرق بينهما، وخصوصاً فيما يتعلق بالعيوب الخلقية بالرحم، ولكن علينا أن نعي أن الإسقاط لا يكون متكرراً إلا إذا تكرر ثلاث مرات متتاليات، وغير ذلك يعتبر أمراً طبيعياً، ولكن إذا كان الإسقاط لأسباب أخرى غير العيوب الخلقية كإصابة المرأة بداء القطط مثلاً أو عدوى، فإن أطفال الأنابيب والحقن المجهري يلاقون نجاحاً في هذه الحالات، وفي النهاية هي أقدار مكتوبة على البشر لا بد أن نتعامل معها بإيمان راسخ".
الصحة العامة والإسقاط المتكرر
تلفت الدكتورة وداد العبيدي، وهي طبيبة نساء وولادة، انتباه المرأة الحامل إلى ضرورة الاهتمام بالناحية الصحية وعدم التعرض للإرهاق، وكذلك اتباع السلوك الغذائي السليم، وتنصحها بالإكثار من أكل الخضراوات والبروتينات والابتعاد عن تناول الأملاح، والقهوة، وعن التدخين السلبي والإيجابي، لأن هذه الأشياء تعتبر من الممارسات الخطرة التي قد تؤدي للإسقاط، وعليها كذلك الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة؛ لأنها قد تؤدي إلى زيادة الوزن ومن ثم الإرهاق العام للجسد، كما ينبغي على المرأة الحامل الابتعاد تماماً عن المواد الكيميائية مثل الأصباغ، والبنزين، وغاز التخدير، وعليها التوجه للطبيب في حالة حدوث الآتي:




  • وجود نزف مهبلي شديد.
  • الشعور بدوار شديد أو حالة ضعف وإرهاق عام في الجسم.
  • حدوث حالة من الغثيان والتقيؤ الشديد.
  • زيادة عدد مرات التبول بصورة ملحوظة مع شعور بآلام أثناء التبول.
الآثار السلبية للإسقاط المتكرر
عن الآثار السلبية للإسقاط المتكرر، تضيف الدكتورة وداد، أن المرأة التي تعاني الإسقاط المتكرر تعاني آثاراً سلبية سواء على الناحية الجسدية أو النفسية، ومن هذه الآثار وهن الجسد وكذلك سوء الحالة النفسية، وكثرة الاضطرابات، ما يزيد من حجم المشاكل الأسرية.
وناشدت الزوج في هذه الحالة أن يعمل على تهدئة زوجته وطمأنتها؛ لأن المرأة في هذه الحالة تكون مفتقدة للإحساس بالأمان، ولذا فإنه يقع على عاتقه دور كبير في تحسين حالتها النفسية.
وختمت بطمأنة الزوج والزوجة قائلة: "إن الكثير من الحالات تم علاجها عن طريق الحقن والكبسولات والمتابعة المستمرة" مؤكدة أنه "لا داعي لليأس".











من مواضيع انثى تكره الظلم
0 ملف كامل عن العلاقه الزوجيه
0 زعلانه من حالى
0 كلمه حلوة.....
0 كيف تعرفين أنك حامل ؟اختبارات كشف الحمل...مدة الحمل وتاريخ الولادة
0 ماهو فحص الموجات فوق الصوتية(السونار)؟ولماذ سمي بهذا الإسم؟وكيف يعمل؟وهل يضر بالجنين؟
0 ايون انا محجبه .. بس فى سهرتى بكون اشيك امراءه
0 احب الاسود في كل شيء
0 صداع الحمل: الأسباب وطرق التغلب عليه
0 كيف تحافظين على صحة طفلك في رمضان؟
0 أشياء ترغبها المرأة وتخجل ان تطلبها من الرجل
0 قصة قبل ما النوم... وفيها عبرة للبنات
0 14 سببًا يستدعي الولادة القيصرية
0 عادات اذا فعلتيها قتلتى رغبة زوجك الجنسية ..!!
0 اسرار الدورة الشهرية ، وافضل الاوقات للحمل مع اسئله واجوبه
0 5 دقائق كافية لاتقاد نيران العاطفة والحب بينكما
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس



قديم 03-26-2015, 03:03 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 27.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1059
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الإسقاط المتكرر للحمل








من مواضيع ام ارجواااااان
0 اختتمي طلتك في رأس السنة بقطعة أكسسوارات براقة
0 (( فوازير شهر الخير رمضان )) اتمنى لكم المتهة والفائدة ومنكم المشاركة الرائعه
0 متبل الكوسا
0 كيف تفهمين زوجك،اساليب جديدة للتعامل مع الزوج
0 الف الف مبروووك للفائزات في مسابقة جمالك سيدتي مبروووك #
0 متى ينتهي الوحم
0 سلطة المغربية مع الدجاج المشوي ..!!
0 فستان زفاف بس شوفوا من ايش مصنوع !!!!
0 ما هي زيادة الوزن المسموح بها أثناء فترة الحمل؟
0 طرق التغيير للافضل
0 مقادير و طريقة تحضير عصير الليموناضة للرجيم
0 مكياج عيووووووون رائع كل وحده تختار اللي عجبها
0 # كل نفس ذائقة الموت _ لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم #
0 الجوهرة الذهبية
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-26-2015, 10:41 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 26,891 [+]
بمعدل : 8.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الإسقاط المتكرر للحمل




يسلموووووووووووووو انثى يعطيكي العااافيه

موضوع يستحق التقيييم
لاخلا ولااااااااااعدم





من مواضيع حياتي توأمي
0 فضل الاستغفار في تحقيق حلم الأمومه
0 كيف تحمي مولودك من تشوهات مفصل الفخذ؟
0 نصائح مهمة قبل شراء الذهب// نصاائح رووعه
0 عروسة المنتدى
0 التعاون
0 ألف ألف مرحباااا mقمة البرااااائهm
0 كيف تُعلّمين طفلكِ تقدير الطّبيعة؟
0 مجموعة من أرواب للحمام للأطفال
0 مكياج خطير
0 أثبت وجودك
0 إبداعات الكوروشيه
0 بنات افراز بني باليوم 13 من الابره التفجيريه بنات ارجوكم ريحوني
0 أختبار القنوات هل هو نفسه أشعه الصبغه
0 بنات انظروا لمعجزة الخالق سبحان الله
0 كيف تحسن من الدماغ
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 03-26-2015, 11:27 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,586 [+]
بمعدل : 10.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الإسقاط المتكرر للحمل




يسلموو ام دارين
يعطيك العافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 03-26-2015, 12:16 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,135 [+]
بمعدل : 5.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 218
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الإسقاط المتكرر للحمل




الله يجبر كل قلب ويعوض كل فاقدة خييير

يعطيييك العافية ياقمر





من مواضيع ريحانة الجنة
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 03-29-2015, 01:01 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زيزوا حبيب ماما

البيانات
التسجيل: Mar 2015
العضوية: 97652
المشاركات: 230 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 24
نقاط التقييم: 81
زيزوا حبيب ماما will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
زيزوا حبيب ماما غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الإسقاط المتكرر للحمل




جزاكي الله خير جزاء الموضوع ررااااائع قيم جدا





من مواضيع زيزوا حبيب ماما
0 يا بنات انا حاسه بالاخت iline16بأنها تعبانه نفسيا الله يفرج همها ويسعد قلبها
0 اختاري على ذوقك اسم مولودك
0 معلومات من ذهب إلﯽ حبيبآتي في المنتڊى ؎ݐ
0 اختي المتزوجه وبلا اطفال طمنينا كيف سويتي تحليل.....؟
0 لا حول ولا قوه إلا بالله والحمدلله ..طلع دم يافرحه ماتمت
0 ألى كل اخت مش منتظمه دورتها وتريد تحمل لنحاصر البويضه ياله تعالوا
0 أنا رجعت قبل شوي من عند الدكتوره تعرفوا ايش قالت .....
0 اختي ربت الحمدلله
0 يااااربي لك الحمد والشكر صاحب الجلاله وصل اليوم سلطنه عمان ارجو دوعائكن له
0 الى خواتي وحبيباتي اريش مساعدكن لي..احساسي في شي بس مش متاكده
0 ذكروا الله وقول ماشاءالله وصلوا على النبي اختنا ام ريومه حامل .بسم لله
0 سويت تحاليل منزلي وطلع ........
توقيع : زيزوا حبيب ماما

ثلاثة أمور احرصي عليها ..
كلما زادت الصدقة زاد الرزق ..
و كلما زاد الخشوع في الصلاة زادت السعادة ..
و كلما زاد بر الوالدين زاد التوفيق في الحياة ..
: ألقي السلام - رددي مع الآذان -حافظي على الصلاه - حصني نفسك -ابتسمي للناس - إحفظي شيئاً مِن السّور - - تصدقي- سبّحي -إستغفري - كبري - صُومي - صلي على النبي - يا غاليتي علقي قلبك بالآخرة فالدنيا لا تدوم.


_: ذكري من حولك بالله .... !!
"ليست الجروبات مجموعة أسماء فقط وإنما:
كتلة قلوب ... تقودها قيم❤

عرض البوم صور زيزوا حبيب ماما   رد مع اقتباس

قديم 03-29-2015, 03:27 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 731
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الإسقاط المتكرر للحمل




بارك الله فيك ...
على هذا الموضوع المفيد والنافع
لك كل الشكر والتقدير*





من مواضيع إحساس إمرأة
0 اسباب الانتفاخ ايام الدورة , الفترة الزمنية بين كل دورة
0 إحساس إمرأة هنا نتائج مسابقة أسئلة في القرآن الكريم
0 كاب كيك في الخلاط
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 هام و خطير و عاجل ....
0 أصل أسم نورين ومعناه
0 للصحة والجمال يبدأ من الزعفران
0 ] للحامل.. ابتعدى عن "المدخنين" لترزقى ب"طفل سليم
0 مشكلة الاجهاض المتكرر
0 توبيكات شتوية للحوامل 2014،ازياء شتاء للحوامل 2014
0 علاج نزف الرحم عند الفتاة , نزف الرحم عند الفتاة العذراء
0 غير مسجل هنا مسابقة أسئلة في القرآن الكريم .. حياكم الله
0 غير مسجل هنا جميع سور القرآن مكتوبة لقرأتها والإستعانة بها
0 طريقة صنع مشروب قشر القهوة للنفاس والدورة ... روووعة
0 طريقة عمل سلطة الكابوريا بالأفوكاتو بالطريقة اليابانيه
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 03-29-2015, 03:38 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم حمودي وعبودي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 22432
المشاركات: 7,260 [+]
بمعدل : 2.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 687
أم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
أم حمودي وعبودي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الإسقاط المتكرر للحمل




مشكووووووووورة على الموضوع
بس أنا ما عرفت سبب إجهاضي المتكرر رغم كل التحاليل والفحوصات





من مواضيع أم حمودي وعبودي
توقيع : أم حمودي وعبودي






اقتباس:

« ربّ هب لي من الصالحين »
« رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين »
« ربّ هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدُّعَــآءِ »














عرض البوم صور أم حمودي وعبودي   رد مع اقتباس

قديم 03-30-2015, 05:57 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حيات تركي

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11247
المشاركات: 24 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 50
حيات تركي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حيات تركي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : انثى تكره الظلم المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الإسقاط المتكرر للحمل




الله يجزاك خير





من مواضيع حيات تركي
عرض البوم صور حيات تركي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الإسقاط المتكرر حياتي توأمي منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 5 10-01-2014 08:23 AM
الإسقاط المتكرر ام وليد2005 منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 4 01-06-2014 01:20 PM
اضرار الحمل المتكرر ، الحمل المتكرر ، مخاطر الحمل المتكرر نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-19-2012 08:11 AM
السعال المتكرر عند الطفل ، اسباب السعال المتكرر ، علاج السعال المتكرر اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 09-10-2012 01:59 AM
الإسقاط المتكرر ام جواد 26 منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 3 09-23-2011 08:58 PM


الساعة الآن 06:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .