أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


استيعاب وفهم طفلك الدارج


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-06-2015, 01:45 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
e9 استيعاب وفهم طفلك الدارج

















التوازن بين الإعتماد عليك والإستقلالية

لم يعد طفلك الدارج (في مرحلة المشي) مجرد طفل صغير يحسب نفسه جزءاً منك، فهو الآن لا يعتبرك المتحكم الأول بقراراته والشخص الذي يسهل له كل الأمور، ولا ينظر إليك على أنك مرآته الوحيدة التي يرى من خلالها نفسه والعالم من حوله. مع ذلك، لم يصبح طفلاً كبيراً بعد مستعداً ليراك شخصاً له حقوقه وليتحمل مسؤولية نفسه ونتيجة أفعاله وتأثيرها عليك. لقد بدأ للتو يدرك انفصاله عنك وأنكما شخصان مستقلان، لكنه لا يستطيع التسليم بهذه الحقيقة بعد وقبولها برحابة صدر. في بعض الأحيان، ستجدينه يؤكد على استقلاليته التي شعر بها مؤخراً. وفي كل مرة يطرح الموقف نفسه سترينه يصرخ "لا!" أو "اتركيني!" محاولاً تحدي سيطرتك عليه وإنكار حاجته إلى مساعدتك. غير أنه في أحيان أخرى يتعلق بك باكياً عند خروجك من الغرفة أو رافعاً ذراعيه إلى أعلى لتحمليه أو يعلن رغبته في أن تطعميه بنفسك عبر فتح فمه.

بالطبع، سيكون سلوكه المتقلب محيراً بالنسبة لك، إلا أنه يصبح مؤلماً بالنسبة له. لا بد له أن يصبح شخصية مستقله، إلا أنه يشعر بالأمان لو بقي
بالقرب منك. سيبدأ برفض سيطرتك الكاملة عليه مع أن تقبّلها أمر أسهل بكثير. سيفضّل أشياء ويكره أشياء أخرى ويسعى وراء مطالبه حتى وإن تعارضت مع رغباتك، غير أنه سيشعر بالتهديد الذي يمثله هذا التعارض. ما زال يحبك حباً جماً خارج المنافسة ويعتمد عليك بشكل كامل من ناحية الدعم العاطفي. يعيش التناقض بين حتمية الاستقلالية وضرورة الاستمتاع بالعاطفة.

إذا كنت تتوقعين أن طفلك الدارج سيظل الطفل الرضيع المطيع نسبياً، فمعناه المشاكل المباشرة بينكما. يحتاج إلى حبك وتأييدك، لكن حاجته إلى النمو والتطور لن تتيح له تقبّل الاعتماد الزائد عليك. أما إذا كنت تتوقعين أن يتغير بين ليلة وضحاها إلى طفل يستوعب الأمور بعقلانية، فسيُشعِره الأمر بأنه غير كفء أو أهل لذلك. يحتاج إلى مساعدتك وحنانك ولا يستطيع التقدم في تطوره لو أظهرت رغبتك في الابتعاد عنه. لو بالغت في معاملته كطفل صغير سيصبح مدللاً. ولو قسوت عليه سيصبح شخصاً متذمراً.
أفضل الحلول الوسط

هناك طريق وسط يسمح لطفلك بخوض المغامرة ويحميه من الوقوع في المتاعب ويساعده على تجريب ما حوله، وفي الوقت نفسه يخفف من إخفاقاته ويمنحه إطاراً ثابتاً للسلوك المقبول من دون المساس بإحساسه الجديد: هو وحده سيد قراره. يعتمد إيجاد هذا الطريق الوسط على فهم بعض مظاهر تطور الأطفال الدارجين (في مرحلة المشي)، والتي لا تكون عادة واضحة المعالم، كما يعتمد على رفض الانخداع بالمظاهر الكاذبة. قد يبدو وكأن طفلك البالغ من العمر عامين أكثر نضجاً مما يشعر في العديد من النواحي. ربما تطورت طريقة مشيه وكلامه ولعبه بدرجة كبيرة، حتى أنه يشبه خارجياً طفلاً في الثالثة من عمره، لكنه داخلياً لم يصل في إدراكه وخبرته إلى حد المقارنة بمن هم في سنّ الثالثة. لو عاملته على أنه رضيع، سيتأخر في نموه بينما المطلوب أن يتعلم ويفهم، وهذا يأتي بالخبرة. أما لو عاملته مثل طفل في مرحلة رياض الأطفال، ستضعينه تحت ضغط غير محتمل. يجب أن يحصل على المساعدة ليفهم، ويجب أن يتعلم بالخبرة المبسّطة.
التعلّم بالخبرة

بالطبع يوجد لدى طفلك ذاكرة، لكن بينما يستطيع تذكر الناس والأماكن والأغاني والروائح مثلك تماماً، فإن ذاكرته قد لا تسعفه في تذكر بعض التفاصيل. عندما كان طفلاً رضيعاً يفعل ما يفعله الرضع، لم يكن ذلك أمراً هاماً أو ملحوظاً بالنسبة له. غير أنه يحاول الآن أن يقوم بأشياء مثل الكبار لأنها حيوية ومميزة. يوماً بعد يوم، ينزلق ويسقط من فوق السلّم أي الدرج بين المطبخ وغرفة المعيشة. وبينما يتملكك القلق من الندبات في رأسه، ستتساءلين متى سيتعلم. سيتحقق ذلك، لكنه يحتاج إلى بعض الوقت. لا يستطيع "أخذ السلّم بعين الاعتبار" إلى أن تحفره في ذاكرته التجربة المتكررة. لقد كانت مهمتك وهو رضيع منعه من الإنزلاق، وعندما يصبح طفلاً كبيراً تكون مهمتك تنبيهه إلى وجود السلّم. عليك أن تعدلي السيناريو المؤلم والمحتمل عبر وضع بطانة طرية عند السلّم وتذكيره بها مرة بعد مرة.
تعلّم التفكير المستقبلي (قبل وقوع الحدث)

مثلما تعد ذاكرة طفلك حول الأحداث الماضية ضعيفة قليلاً، فإن قدرته على التفكير المستقبلي تعتبر محدودة أيضاً. مع أنه يستطيع التنبؤ بذهابك إلى العمل عندما تحملين حقيبة يدك، إلا أنه لا يستطيع التنبؤ بنتائج أفعاله. إذا كان يستطيع تسلق سلم الحائط، فسيفعل ذلك من دون التفكير في المشكلة التي ستتبع خطوته، وهي عدم قدرته على النزول. تجتمع عادة كلاً من الذاكرة الضعيفة مع الصعوبة في تنبؤ الحدث فتوقع طفلك في المشاكل. لقد تم توبيخه مراراً وتكراراً على اللعب بمفاتيح جهاز التلفزيون، لكنه يحاول اللعب بها مرة أخرى اليوم، فلا التوبيخ السابق ولا تنبؤه بالتوبيخ الذي سيتبع كفيلان بمنعه من تكرار ما قام به. كل ما يفكر فيه اللعب بهذه المفاتيح فقط لأنها تجذبه مثل المغناطيس.

بما أن طفلك لا يستطيع التفكير في المستقبل،
لن ينتظر لمدة ثانية واحدة للحصول على ما يريد. لو رغب في أمر ما، سيحصل عليه في الحال ويبدأ الصراع حتى وهو يراك تنزعين الغلاف عن الآيس كريم الذي يتوق لتناوله. إذا كان يستصعب الانتظار للحصول على ما يريد، فمن المستحيل أيضاً أن يرضى بقليل من عدم الراحة الآن للحصول على راحة أكبر مستقبلاً. بينما يبكي بائساً لأن الآيس كريم خلّف إحساساً لزجاً على وجهه، سيقاوم قطعة القماش المبللة التي ستريحه من هذه اللزوجة. ما زال طفلك كائناً يعيش اللحظة فقط.
تعلّم احترام المشاعر

ربمايقع طفلك في العديد من المشاكل في علاقته مع الناس بسبب قصور تفكيره أيضاً. هو يحبك، والجميع يقول لك ذلك، وهو نفسه يقولها لك. عندما يمنحك الحضن الكبير أو الابتسامة الماكرة أو الضحكة الراضية، تعرفين مدى حبه لك. مع ذلك، قلما يتصرف بالطريقة المفهومة من قبلنا نحن الكبار عن "الحب". لا يمكنه وضع نفسه مكانك ولا رؤية الأمور من خلال عينيك. سيتضايق إذا رآك تبكين، ولكن ما يزعجه هو مشاعر الضيق التي أثارتها فيه دموعك وليس ضيقك أنت. لا يهتم حتى الآن بمراعاة مشاعر الآخرين، ويكفيه فهم مشاعر نفسه أولاً. لو عضّك مثلاً وقمت بدورك بعضه حتى "توضحي له كيف يكون هذا الشعور" سيبكي من الألم والغضب وكأن فكرة العضّ جديدة عليه تماماً. لا يستطيع حتى الآن الربط بين ما فعله بك وما قمت به كردة فعل، أو بين مشاعره ومشاعرك.

الإستيعاب الجيد هو أساس فهمك الصحيح لطفلك من أجل تطور الوعي لديه. عندما ينضج تفكيره، يمكن أن تجتمع كل المشاعر والانفعالات المتضاربة والقدرات المضللة لتشكّل ما نسميه الطفل المتعقل وسهل المراس.
















من مواضيع ام ارجواااااان
0 ماذا تتوقعين فى أول يوم بعد الولادة؟
0 نصائح وطرق مجربة لفقد 500 سعر حرارى يومياً بدون ريجيم
0 هكذا أسلم الصحابي عمير بن وهب رضي الله عنه
0 طريقة عمل كودو بالصور
0 إرشادات حول عدد ساعات نوم الطفل حديث الولادة
0 كريب محشي بالتفاح
0 طريقة عمل فرايد كاندي
0 (( الارواح جنود مجنده فما تعارف منها أئتلف وماتناكر منها أختلف ))
0 الحزن والكآبة بعد الولادة
0 peneLope cruz Brand
0 علاج العقم علاج العقم الناجم عن الالتهابات و انسداد الانابيب الرحمية ..؟؟
0 طريقة عمل غسول كمون لنظارة البشرة
0 كيف أعرف أنني في فترة الإباضة؟
0 فساتين اعراس للمحجبات..
0 صينية كور البطاطس باللحم المفروم والبشاميل
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس


قديم 04-06-2015, 02:06 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: استيعاب وفهم طفلك الدارج








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ساندوتش الشاورما التركي
0 اللهايات أو مصاصات الأطفال الرضع سلاح ذو حدين فلها مزايا عديدة الى جانب أخطار
0 علامات الولادة الحقيقية
0 6نصائح لتتقني تزيين الكيكات
0 عمل الاكسسوارات بالمسامير والزرد
0 لماذا بعض الناس لا يزداد وزنهم أبدًا؟
0 حولي زوجك الغاضب إلى محب عاشق
0 الأشهر الحرم عظمها الله وضاعف فيها الثواب.. والسبب
0 رمزيات بدون حقووق ღ ღ
0 5 نصائح تقلل الشعور بالخمول بعد الإفطار في رمضان
0 الله يحييكم للمسااااااااااااااااااااابقة
0 الى كل عضوه في منتدى حوووامل تعالي ابي اقولك على شئ
0 عشبة الحصالبان أو تسمى إكليل الجبل
0 ( الدجاج المقلي بنكهة جوز الهند )
0 التخلص من النمل والصراصير
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 04-06-2015, 03:02 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 3.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: استيعاب وفهم طفلك الدارج








من مواضيع الماسة26
0 ارجوكم طمنوني ارتفاع نسبه هرمون بنسبه قليله
0 شكرا الى اخطائي
0 هنا المسابقة الدينية الرمضانية تبعونا
0 صوره حيرت العقول
0 دجاجة مصنوعة من قشر البيض
0 لفات حجاب رووووعة
0 كيف تتصرفين مع زوجك وهو غاضب.....
0 ديكورات غرف لألعاب الأطفال بعدة الوان
0 إستفسار عن رصد عدد المواضيع والاستفسارات
0 متى ينتهي الوحم
0 رساله لزوجك اذا كان ممن يترك الصلاة او يتساهل
0 ديكورات مطابخ مودرن 2015
0 لفات الطرح (الحجاب)
0 الولادة الطبيعية أم العملية القيصرية . . أيهما أفضل ؟
0 الشدّ العضلي في الساق
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس

قديم 04-06-2015, 10:10 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: استيعاب وفهم طفلك الدارج




مدائن من الشكر لروحك الطيبه
ع النقـــــل الرائع والمميز
ارقى التحايا لروحك العذبه





من مواضيع إحساس إمرأة
0 تم اضافة عدد مشاركتكم .........!!!!!!!
0 اثاث منزلي موردن بالصور
0 ♥ حلى عنقود عنب ♥
0 سلطة بالخس والتفاح والاناناس
0 احتباس السوائل وآثاره على القلب , معلومات مهمة عن القلب
0 ♥♥ مهلبيه بنكهة الايسكريم ♥♥
0 كيف يتكون حليب الأم..ستة فوائد الرضاعة الطبيعية
0 ما سبب ضعف التبويض ,ماهو العلاج الصحيح لتأخر الحمل بسبب ضعف التبويض
0 طريقة عمل برياني اللحم ،بالصور
0 عزيزتي الحامل .. هل تعلمين متى تكونين بحاجة إلى الراحة ..؟؟
0 فساتين قصيره ناعمه ,فساتين كيوت, ازياء ناعمة
0 مراحل خلق الانسان كاملة 3d
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 نصائح لينمو شعرك بسرعة!
0 ورق عنب بشكل جديد , طريقه عمل ورق العنب بالصينيه
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-06-2015, 10:56 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: استيعاب وفهم طفلك الدارج








من مواضيع ام ارجواااااان
0 انا لعيوووووونك قلت هلااااااااا
0 0000التقييم الاداري الجديد - الله يوفقكم ياارب0000
0 ابل باي
0 طريقة عمل سلطة الحمص والدجاج المشوي - صورة
0 قريبا الاعلان عن الجزء الثاني بنك المعلومات
0 صينية المعكرونة بالخصر،الكبد وصلصة البيشاميل
0 5 نصائح لفقدان الوزن رغم مشاغلك اليومية
0 #صندوق الرسائل ممتليء - ولكن رسالة منها أحزنتي #
0 كولكشن اولاد كشخه 2011
0 تصميم غرف الطعام بيوت , صورديكور منازل
0 احدث مكياج عروس 2013,صور مكياج 2013,مكياج 2013
0 أخطاء ترتكبها الحامل .. إحذريها !
0 # كل عام وانتم بخير #
0 # مسابقة صندوق الحظ - في كل صندوق سؤال وهدية وأنت وحظك هلا وغلا بالجميع#
0 متى يبدأ طفلي بتذكّر الأشياء؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-07-2015, 12:59 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,595 [+]
بمعدل : 5.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 127
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: استيعاب وفهم طفلك الدارج




تسلمين على روعه طرررحك

لا خلا ولا عدم





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 طفلة.. ممنوعة من اللمس
0 كلمات بسيطة ومعاني عميقة .. رمضان 2016
0 تمارين لتسهيل الولاده بالصور
0 مواقف كوميدية .. لعروسة فى بداية الحياة الزوجية ،مواقف عروسة فى المطبخ
0 ღ♥ღ تهنئة بمناسبة عيد الحب ღ♥ღ
0 صور من ظلم الزوجة لزوجها
0 الخوف من الولادة قد يطيل مدة المخاض
0 شراب الكمون والليمون لتخلص من10ك دهون البطن سريعا مجرب فى 14 يوم
0 رسالة أخوية ضعى لنفسك حداً
0 كيفية صلاة الوتر بالتفصيل
0 لكل من تسأل على علامات الإباضة وإختبارات التبويض المختلفه " اليكن التفاصيل بالصور "؟!
0 الحامل و مكانها عند الله وقت الولادة
0 جدول تطور سلوك الطفل من 1 الى 5 سنوات
0 -..ღ..ღ..-هنا تباشير الحمل أسأل الله أن يرزق الجميع-..ღ..ღ..-
0 لنتعرف كل ما يتعلق عن الزكاة واحكامها ومقدارها
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 04-08-2015, 03:35 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: استيعاب وفهم طفلك الدارج








من مواضيع ام ارجواااااان
0 # اختاري صبغة الشعر المناسبة للون البشرة #
0 إن كنت من اللواتي يحاولن الحمل، و لكن دون نتيجة، فإليك الأسئلة الأهم التي يجب أن تطرح
0 أطقم ذوووووووووووووق
0 طريقة وضع مكياج صيف 2012 بالخطوات
0 مختصر لكل مايضر الحامل
0 كل شىء عن انسداد أنابيب فالوب
0 علاج الشد العضلي..اسباب الشد العضلي..الوقايه من الشد العضلي..
0 عطور غير مألوفه وحلوووووووه
0 أعشاب تساعد على تحسين الهضم
0 إحتضن الآمَل كَما تحتضن الورد
0 === فخامة بعض الديكورات ===
0 10 من الطرق الأكثر فعالية في حرق الدهون
0 الأطفال الذين ترعاهم المربيات أكثر عرضة لاكتساب سلوكيات سيئة
0 رجل اشترى سيارة مستعمله ماذا وجد فيها
0 $$$ التقييم الاداري الجديد - الله يوفقكم ياارب $$$
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-14-2015, 12:39 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,035 [+]
بمعدل : 13.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: استيعاب وفهم طفلك الدارج




يعطيك الف عافييييييييييييه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 04-15-2015, 09:54 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: استيعاب وفهم طفلك الدارج








من مواضيع ام ارجواااااان
0 حلى الشعيرية الباكستانية
0 # فريق الزهور # الملتقي الخاص بالفريق وبالتوووفيق
0 %% نرغب في المزيد من التألق للعضوااات هناااااا %%
0 حلى روعه 2013، حلى جديد 2013، حلى غريب 2013
0 دبدوووووب للاطفااااال
0 # مبروووووووووك - شكر وتقدير #
0 # ملابس بيت للحوامل 2012 #
0 الإغماء
0 تطعيم الاطفال
0 كل شيء للعيد احلى
0 الى المرأة ,, كيف تحافظين على الرجل ؟؟
0 طريقة عمل خلفيه فوتوشوب خشب 2013
0 المستشفيات --- العيادات الخاصه والاسنان -- ( الطائف )
0 ♥ ♪ حين نعزف الكلمة ♪ ♥
0 اسباب تكون اكياس علي المبايض
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزن طفلك ِ الدارج ~ صورة ملخصة ريحانة الجنة استفسارات رعاية الأطفال 15 05-22-2014 03:32 PM
الحارج Pinkesh210 منتدى أعراض الحمل والوحام 8 04-04-2013 11:34 AM
كيفية تقبل النقد ، كيفية التعامل مع النقد الجارح ، طريقة التعامل مع النقد الجارح بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-06-2012 11:50 PM
الرد على الكلام الجارح ، كيفية الرد على الكلام الجارح ، طريقة للرد على الكلام الجارح بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-01-2012 01:35 AM
أسرار كيفية التعامل وفهم النفسيات بين الزوجين بنت الشيخي المـنـتـدى الـعـام 5 02-28-2011 03:36 PM

 

الساعة الآن 09:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .