أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى فترة النفاس

منتدى فترة النفاس يختص بالأهتمام بصحة وتغذية الأم أثناء فترة النفاس


التعافي من الولادة الطبيعية


لقد عملت جاهدة لولادة طفلك بشكل طبيعي. الآن، يحتاج جسمك بعض الوقت لكي يعود إلى طبيعته، لذا لا تتوقعي المعجزات! نحن نشرح لك ما الذي ...
Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-06-2015, 01:50 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 33.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى فترة النفاس
e39 التعافي من الولادة الطبيعية



















لقد عملت جاهدة لولادة طفلك بشكل طبيعي. الآن، يحتاج جسمك بعض الوقت لكي يعود إلى طبيعته، لذا لا تتوقعي المعجزات! نحن نشرح لك ما الذي ستشعرين به في الأيام المقبلة.


لماذا أشعر بالحاجة للتبوّل طيلة الوقت؟

عندما كنت حاملاً، قام جسمك بتجميع السوائل. بينما يعود جسمك الآن إلى وضعه الطبيعي، يجب أن تذهب هذه السوائل إلى مكان ما. يجب أن تتحلل السوائل الزائدة والأنسجة والدم، والتي احتجتها جميعها أثناء الحمل. ستترك جسمك عبر الكليتين من خلال البول. في الأيام التي تلي الولادة، سوف تتبوّلين أكثر وبكميات أكبر. فهذه طريقة يتخلص فيها جسمك من السوائل الزائدة. كما أنك ستتعرقين كثيراً. وربما تشعرين بالحاجة للاغتسال أكثر وأنت تمرين في هذه المرحلة.

قد تكون قدماك وكاحلاك منتفخة لفترة، بما أن السوائل الزائدة في جسمك تتحرك. وربما يكون الانتفاخ أوضح من أي انتفاح أو تورم حدث لك أثناء الحمل.

حتى لو كان جسمك يحاول التخلص من السوائل، فستبقين بحاجة إلى شرب الكثير من السوائل للمحافظة على صحة مثانتك. كما أن الحفاظ على توازن السائل في الجسم يحميك من الإمساك. إذا كنت أماً مرضعة، سوف تشعرين بالعطش، لذا تأكدي من وجود سائل تشربينه في متناول يدك وأنت تقومين بإرضاع طفلك.

هل من الطبيعي ألا أعرف أنني أحتاج إلى التبوّل؟

نعم، ولكن لا تقلقي، فلن يدوم هذا الإحساس. تسببه الأعصاب الموصولة إلى عضلات قاع الحوض لديك ، والتي تمددت أثناء ولادة طفلك.

ستكون عضلاتك مخدرة لفترة معينة. من الشائع تسرب أو سلس البول بعد الولادة عند السعال أو العطاس أو الضحك أو القيام بالتمارين الرياضية.

في المرحلة المتأخرة من الحمل، كان قاع الحوض لديك تحت جهد وإرهاق كبيرين. وقد وضع وزن رحمك ووزن طفلك والمشيمة والسائل الأمنيوسي ضغطاً على عضلاتك.

بينما تلدين، تسترخي عضلات قاع الحوض لديك وتتمدد لتسمح للطفل بالخروج إلى العالم.
يمكنك تقوية عضلات قاع الحوض لديك عبر القيام بتمارين قاع الحوض. في البداية، قد لا تشعرين بحدوث أي شيء كبير وأنت تؤدين التمارين. وربما لن تتمكني من القيام بأكثر من تحريك عضلاتك بحدة.

استمري في المحاولة حتى لو لم تشعري بحدوث أمر كبير. بعد وقت غير طويل من ولادة طفلك، ستشرح لك طبيبتك سبب اهمية القيام بهذه التمارين. لذا، اسأليها كي تساعدك إذا شككت بأنك لا تقومين بتقنية التمرين بالشكل الصحيح.

يجب أن يحلّ اكتسابك قاع حوض قوي المشكلة في غضون أسابيع قليلة. تحدثي إلى طبيبتك ما لم ينفع القيام بالتمرين. ربما تحتاجين لرؤية أخصائية علاج طبيعي متخصصة بالصحة النسائية أو ممرضة متخصصة بسلس البول.

ما هذه الانقباضات في البطن التي أصاب بها؟

ما تشعرين به هو انقباض الرحم ليعود إلى حجمه الذي كان عليه قبل الحمل. مباشرة قبل ولادة طفلك، كان رحمك 25 ضعف الحجم الذي كان عليه قبل أن تصبحي حاملاً.

في غضون دقائق بعد الولادة، يبدأ رحمك بالانقباض فيطبق مثل قبضة اليد. تصبح الأنسجة ذات الخطوط المتصالبة مشدودة كما هو الحال عندما كنت تدفعين لولادة طفلك، فتسبب ألم الانقباض، والذي يسمى "ما بعد الألم". وربما يتشابه هذا الألم مع آلام الدورة الشهرية. ويستغرق رحمك أسابيع بدل أيام ليرجع إلى حجمه الطبيعي.

سوف تفحص طبيبتك رحمك بعدما يولد طفلك. سوف تضع يدها على بطنك لتشعر بأعلى الرحم وعلاقته مع أسفل البطن وعظمة العانة. دعي ممرضة التوليد تعرف إذا كنت تشعرين بألم عندما تقوم طبيبتك بذلك، فربما تكوني مصابة بالتهاب في هذه الحالة.

تبدأ الطبقات الداخلية للخلايا التي تغطي رحمك بالانسلاخ. وسوف تترك جسمك كجزء من إفرازات شبيهة بالطمث تسمى "حيض ما بعد الولادة". وقد يدوم الأمر حتى ستة أسابيع. ويظهر الدم أحمر فاتحاً في البداية، ثم يفتح لونه أكثر بالتدريج إلى أن يبهت إلى اللون الزهري ثم الأبيض المصفرّ قبل أن يتوقف.

لماذا أبدو وكأنني ما زلت حاملاً؟

لقد ضعفت وتمددت عضلات بطنك ويحتاج رحمك إلى بعض الوقت لكي يتقلص. بعد الولادة الطبيعية، ينصح بالبدء بتمارين عضلات البطن في أقرب وقت ممكن. مما سيساعدك على استعادة قوامك ويقلل من احتمالات تعرضك لآلام الظهر.

ابدئي بلطف مع برنامج تمارين رياضية. اصغي إلى جسمك، واعملي بنصيحة طبيبتك قبل مباشرة التمارين إذا كنت قد عانيت من ألم في الظهر أو الحوض أثناء فترة حملك.

هل سيكون لدي حليب (لبن) لإرضاع طفلي؟

عندما تلدين، يعود جسمك إلى العمل مرة ثانية. يحفز مصّ طفلك وهرمونان هما البرولاكتين والأوكسيتوسين إنتاج الحليب. إذا تسببت جلسات الرضاعة الطبيعية الأولى بانقباضات في البطن، فالسبب يعود إلى أن الأوكسيتوسين يحفز أيضاً تقلصات الرحم أو "ما بعد الألم".
في كل مرة ترضعين فيها طفلك، يرسل جسمك إشارة إلى الدماغ لكي ينتج المزيد من الهرمونات التي تنتج المزيد من الحليب. إنها عملية عرض وطلب. إذا قررت ألا تقومي بالرضاعة الطبيعية، سوف ينتج جسمك الحليب لكي تبدئي به، وربما سيجعلك تشعرين أن ثدييك شديدا الامتلاء. لكن من دون طلب المزيد، سوف يجف حليبك.

إن الحليب الأول الغني يسمى "اللبأ"، ويتم إنتاجه بكميات قليلة فقط. بعد يومين إلى خمسة أيام، يجب أن يأتي حليبك. إن جميع الأمهات تقريباً قادرات على إنتاج الكثير من الحليب. لو كنت قلقة من أن طفلك لا يحصل على كفايته من الحليب ، تحدثي في المسألة إلى ممرضة التوليد أو طبيبتك. قد تجدين السبب عدم تمسك طفلك بالثدي جيداً.

متى سأتمكن من الجلوس بشكل مريح؟

من الشائع أثناء الولادة الطبيعية أن يحدث تمزق صغير ما بين فتحة المهبل والمخرج (الشرج). يشفى هذا التمزق عادة بسرعة، لكن التمزق أو الجرح (القطع بالعجان) قد يستغرق وقتاً أطول. ربما تكون القطب أو الغرز مؤلمة لعدة أيام أو حتى أسابيع.

تحدثي إلى طبيبتك إذا كنت قلقة بشأن الألم أو كيفية شفاء الشرج، ولا تنسي تمارين قاع الحوض. إن القيام بهذه التمارين قد تساهم في تخفيف الانتفاخ وتعجل من عملية الشفاء.

لماذا جميع انفعالاتي وأحاسيسي مشوشة وفوضوية؟


مثل جميع الأمهات الجديدات، ستكون مشاعرك متقلبة. قد تكون هناك العديد من الأسباب منها:
  • انزعاج جسدي بعد ولادة طفلك
  • متطلبات العناية بمولود جديد
  • مخاوف بشأن التربية والأمومة
  • الحرمان من النوم
  • التغيرات الهرمونية
مهما كان السبب، من الطبيعي أن تشعري بطغيان المشاعر والأفكار وأن تميلي إلى البكاء لأيام قليلة بعد ولادة طفلك. هذه الحالة تسمى "حزن الطفل". ما لم تخفت مشاعر القلق والإحباط خلال الأسابيع القليلة الأولى أو شعرت بأن هذه الأحاسيس تسوء بدل أن تتحسن، أخبري طبيبتك بذلك. ربما تكونين مصابة باكتئاب ما بعد الولادة، وستحتاجين إلى مساعدة في هذه الحالة لكي يتحسن وضعك.

أنا مجهدة. كيف أتعامل مع الأمر؟

إذا كانت مجرد هذه القراءة حول كل هذه الأمور تشعرك بالرغبة في أخذ قيلولة، فلا عجب من ذلك. إن التحول الدراماتيكي من امرأة حامل إلى أم جديدة أمر مرهق. خلال بضعة أسابيع فقط، سيقلب جسمك هذه التحولات التي استغرقت تسعة أشهر كي تحدث.

من الجيد بالفعل الحصول على مزيد من الراحة أثناء النهار عندما يكون طفلك نائماً. قد يكون هذا الأمر صعباً إذا كان لديك اطفال آخرون يحتاجون إلى العناية، لذا حاولي إبقاء الصديقات والعائلة حولك. اصغي إلى جسمك وخذي قيلولة إذا استطعت ذلك. سوف تتجاوزين هذه الأيام المبكرة عبر انتهاز فرصة للراحة عندما تستطيعين وبمساعدة أفضل عامل إلهاء لديك: مولودك الجديد الجميل.
















من مواضيع ام ارجواااااان
0 ماهي الطريقه الصحيحه لعمل الدش المهبلي ؟
0 طريقه عمل الدجاج المحشي بالفرن
0 *شجرةة تأكَل أيّ شئ بَ | جآنبهـآ !
0 مرحباااااااااااااا
0 احذيه 2011 , احذيه ماركة بلانكو 2011 ,
0 # تعال يازارع الضحكة .. و .. ( ضحـّـكني ) #
0 لمحبي المكياج الثقيل,مكياج خبيرة التجميل أماني
0 (5) لا تحاورهم كي لا يقاطعوك
0 كارولينا هيريرا واحده من مصممي الأزياء الأكثر شهره
0 منزلك يؤثر على علاقتك الزوجية ؟!
0 علاج الشد العضلي..اسباب الشد العضلي..الوقايه من الشد العضلي..
0 اصعب توقيـع فِـّيےً العالم...
0 لفائف التمر
0 لنعومة الشعر
0 ازياء اطفال من ديور 2012
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس


قديم 04-06-2015, 02:08 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,837 [+]
بمعدل : 17.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: التعافي من الولادة الطبيعية








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 المسااااااااابقة بحر أفكاااااري أمليء الفراغ
0 تحضير كوكتيل لتخفيف الوزن
0 ادخلي و قولي ايش يستاهل العضو اللي قبلك..؟؟
0 حامل الشهر الخامس وعندي الام في الظهر والبطن مع تحجر
0 هل تصدقوا .. حفظ القرآن بين الأذان و الإقامة
0 لزيادة فرص الحمل اثناء التبويض او الدورة او الحمل او الجماع
0 نزول المشيمة اثناء الحمل
0 قسم المختبر مستشفى السعودى الالمانى
0 فوائد الطحين للبشرة
0 هكذا تفرق بين اللحوم البلدية والمستوردة بمجرد النظر
0 الحمل الغزلاني.. ما هو؟
0 طريقة لعمل..الكنافة الكونو
0 حبيت اخبركم
0 اسئله عن النفاس كل ماااتحتجينه عندنا
0 المشاكل الصحية التي قد يتسبّب بها طلاء الاظافر؟
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 04-06-2015, 02:59 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 3.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 104
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: التعافي من الولادة الطبيعية








من مواضيع الماسة26
0 الإرهاق والنوم أثناء الحمل - التعب أثناء الحمل
0 ساعات بيتسى جونسون الرائعة ل2015
0 الرضاعة الطبيعية مع التوائم
0 هرمون البروجسترون
0 ذهب الضمأ ..’
0 الدلال سكر الحياه الزوجيه
0 7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته
0 كيفية تعامل المرأة مع زوجها
0 اجمل كلام عن الحياة
0 احذري تقبيل طفلك من فمه!
0 أروع طله بأرق الاكسسوارات
0 ملابس وقمصان حرير لجمال العرايس والمتزوجات بالبيت
0 أروع الأزياء المنوعة ميزي بها أطفالك
0 كل شئ عن التوأم المختلف والتوأم المتماثل
0 *&سبعة نصائح في علاج الام الظهر للحامل&*
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس

قديم 04-06-2015, 04:32 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 28.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: التعافي من الولادة الطبيعية




يععطيـك ـآلـعـآفيـهَ ع جمَ ـآل طرحـكٌ..||~

د ـآم عطـآئكٌ ../..ورؤعـه تمَ ـيـزكٌ..~

(..مَ ـودتيٌ..)..





من مواضيع إحساس إمرأة
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-06-2015, 05:14 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 212
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: التعافي من الولادة الطبيعية




جداااااااااااااا قيم
جزاك الله خير





من مواضيع ريحانة الجنة
0 : كل شخص يضع صورة للشخص الي بعده :)
0 إقرأ قبل إستخدامك خل التفاح لتخفيف الوزن
0 ۩ قال الراوي ۩ مجموعة نوادر مشوقة <متجدد>
0 سبعة اشياء لا تفعلها بعد الأكل
0 معنى قطميرا ونقيرا وفتيلا بالصور
0 اتنتح زوجة...واحكموا باانفسكم!!!!!!
0 ما هي الأطعمة التي يجب التقليل منها في رمضان لتجنب الزيادة في الوزن؟
0 في مشكلة اليوم !!!!!
0 فرصة .. لا تعوض !
0 السلام عليكم
0 {{ تفدااااااااك عيني }}
0 أكثر من مائة كلمة قرآنية قد تفهم خطأ
0 احذفها ولا اخليها
0 ! ۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩من مَعين الضحى سكينة ونور۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩
0 أغرب 10 لوحات إعلانية لم تراها من قبل
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 04-06-2015, 10:59 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 33.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: التعافي من الولادة الطبيعية








من مواضيع ام ارجواااااان
0 شوارع المدينة في غرفة النوم
0 قصه حلوة مع الصبر
0 انعم ملابس للاطفال 2012
0 أسباب نزول البلاء على المؤمن
0 هل تعلم لماذا لم يؤذن الرسول صلى الله عليه و سلم طوال حياته ؟
0 كيفية التعامل مع الإحباط والفتور
0 مجموعة استشارات نسائيه عن تاخر الحمل
0 كيفية اخفاء عيوب البشرة عن طريق المكياج
0 سلاش الفيمتو
0 # مجموعة من الاحزمة الراقية #
0 ## للجمييع سلسلة دروس متجددة لمعرفة كيفية التعامل مع المواضيع وغيرها ##
0 هل انتفاخ البطن بدل على الحمل في الأسابيع الأولى،
0 سبعة أمور مهمة تجعلك تبتسم
0 سيارة تطير تعمل بالكهرباء والبنزين سيتم طرحها في 2015
0 مجموعة احذيه حق الاطفاااااال
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2015, 12:25 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,035 [+]
بمعدل : 14.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: التعافي من الولادة الطبيعية




طرح قيممممممم
يسلموووو غلااتي





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2015, 03:32 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 33.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: التعافي من الولادة الطبيعية








من مواضيع ام ارجواااااان
0 بجآيم شتويه روعه ~
0 اسباب الوحم...مشاكل الوحم...اعراض الوحم
0 الغذاء الامثل لتطوير دماغ الطفل واداءه
0 نصائح حول مكياجك وارتداء النظارات الطبية
0 اسقاط العدد الزائد من الاجنة
0 كيف يجب أن تتعاملوا مع الأشخاص العاطفيين؟
0 أحدث كولكشن للتزيين بالحناء-لمحبي رسم الحناء -رسومات حناء للعروس
0 اختر تفااحه وانظر مااذا تقول لك ..<<
0 ملابس جويل مردينيان جديدة بالصور
0 ((صيدليات الطائف ))
0 عقدة المطر ( نزار قباني )
0 لا تنتظر … فالزمن … لا ينتظر
0 ميلك شيك
0 فساتين ايفانكا ترمب ,ازياء ايفانكا ترمب , فساتين ناعمه جدا
0 ماتت الأم فانتحر أبناؤها الأربعة ليلحقوا بها
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2015, 11:40 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,751 [+]
بمعدل : 15.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: التعافي من الولادة الطبيعية




طرح جيد ومفيد يسلمووووووووووو





من مواضيع jojo 123456
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2015, 01:11 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 8.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 295
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: التعافي من الولادة الطبيعية




يسلمو حبيبتي على الطرح الرائع

بارك الله فيك





من مواضيع أسيرة زوجي
0 تشكيلة ساعات تشارمز
0 وهكذا تسير الحيّاه
0 طريقة اعداد صينية البطاطا بالجبن
0 اكتشاف جديد للانجاب
0 استشارة بخصوص طلب عضوة
0 البَرَكَة في الشريعة لها معنيان
0 3 من أحلى الحلويات
0 احذروا تناول أجنحة ورقاب الدجاج
0 ملف كامل عن سن اليأس او سن انقطاع الطمث
0 كيفية التخلص من عظام السمك المتعلقة في البلعوم
0 كيفية طرد الغازات من بطن الطفل الرضيع : مقطع فيديو
0 كوبين من الخلطة السحرية للحصول على القوام الممشوق ..!
0 خلخال أنيق لأنثى ناعمة
0 هل رأيت أجمل من هذه الصوره .. ">
0 بطنك تحت المجهر ؟؟؟؟؟
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى فترة النفاس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب تأخر الولادة الطبيعية ، الولادة الطبيعية ، معلومات عن الولادة الطبيعية نفسي احبك إستفسارات مرحلة الولادة 0 10-14-2012 04:01 AM
الولادة الطبيعية ، طرق الولادة الطبيعية ، كيفية اجراء عملية الولادة الطبيعية بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-07-2012 03:45 PM
التعافي من الولادة القيصرية Om KHaled منتدى فترة النفاس 4 10-19-2010 11:07 PM
التعافي من الولادة المُعانة Om KHaled منتدى فترة النفاس 2 10-12-2010 10:05 PM

 

الساعة الآن 08:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .