أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > منتدى تجهيزات وهدايا المواليد و ألاطفال

منتدى تجهيزات وهدايا المواليد و ألاطفال يختص كل جديد عن ملابس ومفارش وأسرة المواليد والأطفال والهدايا والتوزيعات


مهارة الكلام والنطق


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-09-2015, 08:57 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 3.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 104
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى تجهيزات وهدايا المواليد و ألاطفال
icon41 مهارة الكلام والنطق









سيتعلم طفلك بالتدريج استعمال الكلمات لوصف ما يرى،ويسمع، ويشعر به أو يفكر فيه وهو يتقدم بسرعة في النمو العقلي والعاطفي والسلوكي. يعرف الباحثون الآن أنه قبل أن ينطق الطفل كلمنة الأولى، يتعلم قواعد اللغة وكيف يستخدمها الكبار للتواصل.

كيف يتطور الكلام لدى طفلي في عامه الأول؟


منذ لحظة وصول طفلك إلى العالم، يبدأ بتعلم كيفية التواصل. في البداية يكون البكاء وسيلته الأولى للتواصل. فهو يبكي عندما يكون جائعاً، أو منزعجاً، أو متعباً. منذ عمر الثلاثة أشهر تقريباً، قد يبدأ طفلك بالثرثرة مع نفسه ويجيبك عندما تتحدثين إليه. كما قد يبدأ أيضاً بالتعرف على اسمه، حتى أنه ربما يستجيب عندما يسمعك تذكرين اسمه في الغرفة.

في حوالي الستة أشهر، قد تلاحظين أن طفلك يفضل بعض الأصوات، مثل "با" أو "ما" لسهولة نطقها. وربما يكررها لأنه يحب طريقة لفظها.


كيف سيتعلم طفلي الكلام؟

من سنّ 12 إلى 17 شهراً. منذ عيد ميلاده الأول تقريباً، قد يبدأ طفلك الدارج باستعمال كلمة أو أكثر ومعرفة معناها. قد تكون أولى كلماته شكلاً مختلفاً لـ "ماما" أو "دادا". بحلول شهره الخامس عشر تقريباً، يستطيع طفلك الدارج غالباً التغيير في مقام الصوت رافعاً نبرة صوته عند توجيه سؤال، مثل "أوبه؟" عندما يريدك أن تحمليه. يدرك الآن أهمية الكلام ومدى قوته في التعبير عن حاجاته. كما قد يشير بيديه لتأكيد ما يقوله، مثل الإشارة إلى شيء ما والتلويح. يحتمل أن يفهم طفلك التعليمات البسيطة أو الروتينية ويتبعها، مثل "التقط دميتك" أو "تعال إلى الطاولة".

من الشهر 18 إلى الشهر 24.
عندما يبلغ طفلك الدارج 18 شهراً، قد يستخدم بين ستة كلمات و20 كلمة بسيطة. وفي عمر العامين، قد يستخدم 50 كلمة منفردة أو أكثر. قد يضم كلمتين معاً مكوناً جملة، مثل "احمليني أنا".


عندما تغنين أناشيد الأطفال، سيحاول طفلك الغناء معك. لو بدأت بغناء أحد هذه الأناشيد، ربما تجدينه يضيف إحدى كلماتها. سيثرثر طفلك مع نفسه أثناء اللعب. استمتعي بالاستماع إلى طفلك الدارج لأنه يخلق عالمه الصغير الخاص به. لا يهم إذا كان ما يقوله بدون معنى. سيكون إيقاع صوته مثل كلام حقيقي. قد يحيّره استخدام الضمائر فيحاول التهرب من استعمالها بقول "الطفل يرمي" بدل "أنا أرمي".

لا حاجة للقلق إذا كان كلام طفلك لا يبدو واضحاً حتى الآن. يتعلم كل طفل الأصوات المختلفة في مراحل مختلفة.

من الشهر 25 إلى الشهر 36. سيجد طفلك صعوبة لفترة في ضبط معدل الصوت المناسب للاستعمال عندما يتحدث، ولكنه سرعان ما سيتعلم. لا يعرف حتى الآن طريقة تغيير صوته للوصول إلى درجة الصوت الصحيحة عند الحديث. سيفهم طفلك الدارج الضمائر أكثر من قبل مثل: أنا، أنت، إلخ..


كما سيستخدم أيضاً كلمة "لا" بكثرة. وهي وسيلته للتأكيد على استقلاليته منك!

بين العامين الثلاثة أعوام، يزداد مخزونه اللغوي إلى حوالي 300 كلمة. وسيضمّ الأسماء والأفعال معاً لتكوين جمل مفيدة، لكن بسيطة، مثل "أنا أذهب الآن".

وحين يتمّ عامه الثالث تقريباً، قد يسألك طفلك الدارج كثيراً أسئلة بسيطة، مثل "ماذا؟"، و"أين؟"، و"من؟". استعدي للتحلي بالصبر لأن طفلك الدارج الفضولي يريد أن يعرف الإجابة على كل شيء!

عندما يكمل طفلك الدارج الثلاث سنوات، سيكون قادراً على إجراء حوار بسيط معك عمّا كان يفعله الآن أو حول شيء قام به في الماضي القريب. ولكن لا تندهشي إذا كان طفلك يخطئ في تصريف الأفعال عندما يخبرك عن شيء ما حدث في الماضي. على سبيل المثال، قد يقول لك "أسبح" بينما يعني أنه "سبح".

حاولي ألا تقولي لطفلك إنه استخدم الكلمة الخطأ. بدل ذلك، أجيبي باستخدام الكلمة الصحيحة. قولي له، "نعم، لقد سبحنا في الأمس". في هذه المرحلة يعرف طفلك الدارج كيف ينطق اسمه بالكامل، وجنسه، وعمره بطلاقة ويجيب فوراً حين يُسأل عنها.


كيف أشجع طفلي الدارج على الكلام؟

تحدثي إلى طفلك الدارج قدر الإمكان أثناء قيامك بروتينك اليومي، وعندما تكونين في الخارج. كلما تحدثت إلى طفلك أكثر، كلما زادت الكلمات الجديدة التي يتعلمها وتحسنت قدرته على الكلام. عندما يولد طفلك، تحدثي إليه أثناء تغيير الحفاض، أو الرضاعة، أو عند إعطائه حماماً، وامنحيه بعض الوقت ليتجاوب معك بابتسامه أو بنظرة عين.

استخدمي الأنشطة اليومية لمساعدة طفلك على الربط بين الأفعال، والأشياء، والكلمات التي تمثلها. أشيري إلى الأشياء التي تريانها عندما تكونان في الخارج. بسّطي حديثك عندما تتكلمين مع طفلك الدارج. استخدمي جملاً قصيرة وأكدي على الكلمات الرئيسية. سيساعده ذلك في التركيز على المعلومات الهامة.

حاولي التحدث إلى طفلك من وقت لآخر باستخدام جمل أطول بكلمة واحدة تقريباً من الجمل التي يستخدمها. لو كان طفلك يستخدم جملاً من كلمتين، استخدمي الكثير من الجمل التي تتكون من ثلاث وأربع كلمات عندما تجيبين عليه. على سبيل المثال، إذا كان طفلك الدارج يقول "سمكة"، فقولي له "نعم، سمكة كبيرة".

يمكنك زيادة مفردات طفلك بتقديم خيارات، مثل "هل تريد برتقالة أم تفاحة؟". يمكنك حتى أن تجعليه يرى تفاحة وبرتقالة أثناء حديثك معه. ما سيساعده على تخزين صورة للكلمة في ذهنه. ستساعدين طفلك على تعلّم الكلام إذا خصصت وقتاً للجلوس أمامه والحديث معه. يمكنك حتى الجلوس أمامه عندما تقرئين له كتاباً بدل وضعه في حضنك حتى يشاهدك وأنت تتكلمين.

تصفحي الكتب مع طفلك الدارج بانتظام. حتى لو كنت لا تتبعين القصة مع فتح صفحاتها، سيتعلم طفلك من خلال الاستماع إليك تتحدثين عن الصور.

كيف أعرف إذا كان لدى طفلي الدارج مشكلة في تعلم الكلام؟

ليس هناك اختبار بسيط يمكنك أن تعرفي من خلاله إذا كان لدى طفلك مشاكل في تعلّم الكلام . إذا كنت قلقة، فتحدثي إلى طبيبتك. يرجح أن تستطيع طمأنتك بأن قدرة طفلك على الكلام تتطور بشكل طبيعي، أو أن تحولك إلى معالج للكلام واللغة لتقييم وضعه.






من مواضيع الماسة26
0 شنط اليد الملونة تخطف الانظار بعام 2015
0 ذهب الضمأ ..’
0 جَنونْ الفّخامَة’
0 ظام نفاس الولاده القيصريه هنا بالكامل , الممنوع والمسموح في نفاس القيصري 62 نصيحه
0 كيف يفكر الناجح وكيف يفكر الفاشل
0 بيتزا محشوة
0 ما سبب تأخر الحمل رغم انتظام الدورة الشهرية؟
0 كيف تتعاملين مع غيرة الأبناء !
0 أفضل وضعيات للرضاعة الطبيعية
0 من اسباب تكون كيس بدون جنين للحامل
0 أروع طله بأرق الاكسسوارات
0 كيف تتعاملين مع حماتك
0 خبز الفيلو
0 اهيم بك تألقا
0 11 خطوة لحماية إبنك من رفيق السوء
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي


التعديل الأخير تم بواسطة الماسة26 ; 04-09-2015 الساعة 09:18 AM
عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس


قديم 04-09-2015, 12:35 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى تجهيزات وهدايا المواليد و ألاطفال
افتراضي رد: مهارة الكلام والنطق








من مواضيع ام ارجواااااان
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-10-2015, 04:37 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,751 [+]
بمعدل : 14.98 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى تجهيزات وهدايا المواليد و ألاطفال
افتراضي رد: مهارة الكلام والنطق




لك منـــــــي اجمل تحية
موضوع في قمة الروعــــــــة
جزاك الله خيرا
و نفعك و نفع بك جميع المسلمين






من مواضيع jojo 123456
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 04-10-2015, 06:11 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,837 [+]
بمعدل : 17.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى تجهيزات وهدايا المواليد و ألاطفال
افتراضي رد: مهارة الكلام والنطق








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الحالات التي لا تسمح بالولادة الطبيعية بعد القيصرية
0 معدل وزن الأطفال عند الولادة....في عمر ال3 أشهر:
0 المراكز الصحية الأولية الحكومية ما يخص أهل المدينة المنوره
0 القطط التي حققت شهرة وأموال لأصحابهم أكثر مما كسبوا في حياتهم.
0 ريجيم الماء ..ماهى خطواته؟ وكيف يساعد على خسارة الوزن؟
0 مساااااااااااابقة حزر فزر
0 أهم من الضحك؟ الصراخ
0 5 أخطاء تجميلية تجعلك تبدين أكبر سناً
0 تعرفي على فوائد القهوة الجمالية للبشرة
0 العودة إلى المدارس: ماذا تحضرين لطفلك في حقيبة طعامه؟
0 وصفات سهلة و سريعة للمرأة العاملة
0 ( مشاركتي في مسابقة رمضان بلادي) الحجاااازيه
0 حلى كاسات طبقات البسكويت بالفواكهة
0 عمل طاجن لحم بجبنه الموزاريلا
0 يشعر الجنين وهو في رحم أمه بكل مايدور حوله
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 04-10-2015, 11:00 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,035 [+]
بمعدل : 13.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى تجهيزات وهدايا المواليد و ألاطفال
افتراضي رد: مهارة الكلام والنطق




يعطيك الف عافية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 04-16-2015, 11:52 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 28.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى تجهيزات وهدايا المواليد و ألاطفال
افتراضي رد: مهارة الكلام والنطق




يععطيـك ـآلـعـآفيـهَ ع جمَ ـآل طرحـكٌ..||~

د ـآم عطـآئكٌ ../..ورؤعـه تمَ ـيـزكٌ..~

(..مَ ـودتيٌ..)..





من مواضيع إحساس إمرأة
0 الموت وسكرات الموت •○ مشاركة قروب القمر ○•
0 ♥ ادوات مطبخ غريبة ومفيدة ♥
0 تغذية الطفل في الشهر الثامن.. نصائح وإرشادات
0 الوجبات السريعة تبطل مفعول أدوية الربو , معلومات طبية جديدة
0 مشروب التفاح الساخن
0 ♥ ملف كامل للمشروبات الصيفية ♥ { وبعد مشروبات للتخسيس } ♥
0 سؤال غبي؟!
0 اجمل اسماء للمواليد ، اسماء بنات جديدة ، اسماء للاطفال روعة
0 ♥ كيف ياكلون البطيخ وكيف احنا ناكله ؟؟ ♥
0 العلاج تسكين الام الاسنان
0 يسعد صباح ومساء , خلفيات ايفون جميل
0 صنع اكسسورات الشعر
0 غيري وساده طفلك
0 مشروبات بارده روعة بالصور
0 غير مسجل هنا جميع سور القرآن مكتوبة لقرأتها والإستعانة بها
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-17-2015, 12:18 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 8.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 295
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : منتدى تجهيزات وهدايا المواليد و ألاطفال
افتراضي رد: مهارة الكلام والنطق




إحساس رائع عند نطق الحروف الأولى

و بعدها كلمات متقطعة و غير مفهومة و مضحكة

يسلموووو حبيبتي

موضوع رائع





من مواضيع أسيرة زوجي
0 رأسي عروسين مقطوعين في كعكة الزفاف
0 فضل العشرة الأواخر،ماهي علامات ليلة القدر؟
0 طريقة لاكتساب حب الحماه ، اسهل طريقة لكسب حب الحماة
0 جسم الحامل , جسم الحامل في الشهر الثالث من الحمل
0 طفرة غير مسبوقة في الاسماك المفلطحة
0 اختبري نفسك هل انت زوجة ناجحة؟
0 معجزة من العيار الثقيل
0 النار و عذابها ( قروب النهار، أسيرة زوجي، basouma26،عطر الربيع)
0 اليك طريقة زيادة الوزن الصحية
0 من الأخطاء الرمضانية الشائعة فى المشروبات
0 3 من أحلى الحلويات
0 خواتم ذهب ناعمه
0 أم تسمح لإبنتها بالزنا لكن بشرط,,,,,
0 التحضير للولادة : دليل المراحل الأخيرة للحمل
0 امتحان لكل العضوات(دردشوا و شدوا أعصابكم)
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى تجهيزات وهدايا المواليد و ألاطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكلام والنطق غلا الشوق استفسارات رعاية الأطفال 1 04-13-2013 06:17 PM
مهارة الطفل اللغوية ، تراجع مهارة الطفل اللغوية ، اسباب تراجع مهارة الطفل اللغوية بنت الوادى استفسارات رعاية الأطفال 0 09-05-2012 02:19 AM
الضعف في الكلام عند الاطفال ، اسباب الضعف في الكلام ، كيفية علاج الضعف في الكلام اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-23-2012 02:24 PM
اللجلجة في الكلام عند الاطفال ، اسباب اللجلجة في الكلام ، علاج اللجلجة في الكلام اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-07-2012 03:16 PM
تاخر تكوين الجمل والنطق بشكل صحيح الى سن الثامنه ؟ انوار الشرقيه * استفسارات رعاية الأطفال 0 09-07-2009 05:40 AM

 

الساعة الآن 11:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .