أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع هنا كل مايفيد حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل . حامل في الشهر السابع,حامل في الشهر الثامن,حامل في الشهر التاسع .


زيادة في السائل الأمنيوسي


زيادة في السائل الأمنيوسي يعني وجود زيادة في السائل الأمنيوسي أن لديك فائضاً كبيراً من السائل الأمنيوسي (السائل الذي يحيط بالجنين) في الرحم. يعمل السائل ...
Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-11-2015, 10:31 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 34.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
e36 زيادة في السائل الأمنيوسي







زيادة في السائل الأمنيوسي




يعني وجود زيادة في السائل الأمنيوسي أن لديك فائضاً كبيراً من السائل الأمنيوسي (السائل الذي يحيط بالجنين) في الرحم.

يعمل السائل الأمنيوسي أو المياه التي تحيط بالجنين على حمايته من الضرر في حال تعرض بطنك لأي ضربة أو ضغط. يلعب السائل الأمنيوسي أيضاً دوراً هاماً في حماية طفلك من العدوى ومساعدة رئتيه على النمو والنضوج.

تزداد كمية السائل التي تحيط بطفلك تدريجياً حتى تصل إلى حوالي 800 - 1000 مل في الفترة ما بين الأسبوعين 36 و37 من الحمل. بعد ذلك، ينخفض حجم السائل قليلاً حتى تصلي إلى الأسبوع 40 من الحمل. يبتلع الأطفال السائل الذي يحيط بهم داخل بطن أمهاتهم بانتظام، وهو يخرج من أجسامهم على شكل بول. وبهذه الطريقة، يسيطر طفلك على حجم السائل الامنيوسي من حوله.

عندما يحدث خلل في هذا التوازن الدقيق، قد يزيد السائل الذي يحيط بالجنين بشكل سريع، حتى أنه في حالات زيادة السائل الأمنيوسي الحادة ، قد تصل كمية السائل إلى 3000 مل، أو ثلاثة أضعاف الكمية الطبيعية.
كيف تمكنك معرفة إذا كان لديك زيادة في السائل الامنيوسي؟

يبدأ عادة وجود زيادة السائل الأمنيوسي منذ حوالي الأسبوع 30 من الحمل. قد تشعرين بأن بطنك يزداد ويكبر جداً بسرعة هائلة حتى أن بشرتك تصبح مشدودة ولامعة في منطقة البطن. قد تشعرين بأنك أصبحت تتنفسين بضيق شديد ويصعب عليك تسلق أو صعود الدرج (السلالم).

تتضمن الأعراض الأخرى ألماً في البطن،
وحرقة في المعدة بشكل حاد وإمساكاً وانتفاخاً أو تورّماً في الساقين ودوالي في الأوردة.

عندما تفحصك الطبيبة، سوف يبدو "حجم بطنك كبيراً بالنسبة لمرحلة حملك". وقد تجد طبيبتك أنه من الصعب الشعور بحركة طفلك أو سماع دقات قلبه بسبب وجود الكثير من السائل حوله.

يمكن أن يؤكد
التصوير بالموجات ما فوق الصوتية تشخيص طبيبتك بوجود زيادة في السائل الامنيوسي. وستقوم أخصائية التصوير بقياس كمية السائل في أربعة مواضع حول طفلك حتى تحدد مؤشر السائل الأمنيوسي. إذا كان مؤشر السائل الامنيوسي لديك أكثر من 24 سنتيمتراً، فمعناه أن لديك فائضاً في السائل الأمنيوسي. وكلما زاد مؤشر السائل الأمنيوسي، كلما كانت المشكلة أكثر حدّة.
ما الذي يسبّب وجود زيادة في السائل الامنيوسي؟

قد يكون من الصعب معرفة السبب وراء وجود زيادة في السائل الأمنيوسي، وأحياناً، لا يمكن العثور على أيّ سبب. في بعض الحالات يرجع وجود سائل إضافي إلى مشاكل تتعلق بالطفل، أو بالمشيمة أو بك بالأم. تشمل الأسباب المحتملة ما يلي:
  • الإصابة بمرض السكري، حيث تكون مستويات السكر في الدم غير مضبوطة بشكل جيد. وتؤدي إلى زيادة كمية البول لدى طفلك، وهذا بدوره يزيد من حجم السائل الأمنيوسي.

  • أن تكوني حاملاً بتوأم. قد تكون هناك مشكلة معينة إذا كان التوأم متطابفين (من بويضة مخصبة واحدة).

  • قد ترتبط إصابة طفلك بعدوى مثل الحصبة الألمانية، وفيروس السيتوميجالو (الفيروس المضّخم للخلايا)، ومرض التوكسوبلازما، والزهري، مع وجود فائض في السائل الأمنيوسي.

  • يرتبط وجود مشكلة أو خلل خلقي لدى الطفل مع حوالي 20 بالمئة من حالات وجود فائض في السائل الأمنيوسي. قد يكون هناك انسداد في المريء (أنبوب البلع)، وهذا يعني أن الطفل لا يستطيع ابتلاع السائل الامنيوسي والتحكم في كميته من حوله. كما أنه قد يكون مؤشراً على أن لدى الطفل مشكلة في جهازه العصبي المركزي أو في القلب أو في الكلى.

  • في بعض الأحيان، يرتبط وجود فائض في السائل الأمنيوسي مع الاطفال الذين يعانون من خطأ في عدد الكروموسومات، مثل متلازمة داون المنغولية أو متلازمة إدوارد .

  • وفي حالات نادرة جداً، قد يوجد ورم في المشيمة أو قد تكون هناك مشكلة في الشرايين الموجودة في الحبل السري مما يؤدى إلى وجود فائض في السائل الأمنيوسي.

مع ذلك، من الهام أن نتذكر أن معظم النساء اللاتي يعانين من وجود زيادة في السائل الأمنيوسي ينجبن أطفالاً أصحاء، خاصةً إذا كانت الحالة الطبية طفيفة.

كيف تمكن معالجة وجود زيادة في السائل الأمنيوسي؟

إذا كان من المعروف أنك غير مصابة بمرض السكري، سيجرى لك اختبار ردة الفعل المناعية على الجلوكوز ونسبة السكر التراكمي للتأكد من مستويات السكر في الدم. فإذا كانت عالية، قد يتم تحويلك إلى أخصائية أمراض السكر والتي يمكنها خفض مستويات السكر في دمك مما سيقلل من كمية السائل.

قد يساعد
التصوير بالموجات ما فوق الصوتية على توضيح أيّ مشاكل موجودة لدى طفلك. إذا بيّن التصوير التفصيلي أنه ليس هناك أي شيء غير عادي، فإن طفلك يكون بصحة جيدة تماماً، وبالتالي يرجع وجود الزيادة في السائل الأمنيوسي لسبب آخر. هناك اختبارات مخبرية أخرى للتأكد ما إذا كان وجود زيادة في السائل الأمنيوسي يعود إلى الإصابة بعدوى أم لا.

في الشهرين الأخيرين من الحمل، سيكون لديك مواعيد منتظمة للمتابعة في عيادة الحوامل لمراقبة حالتك خلال مراحل الحمل. ووفقاً لسبب الزيادة في السائل الأمنيوس، قد تصف لك طبيبتك دواء يعمل على تقليل كمية البول التي ينتجها الطفل.

في الحالات الحادّة، قد يكون من الممكن تفريغ بعض السائل الامنيوسي لتقليل كميته. ويمكن أن يخفف هذا الإجراء من احتمالات دخولك مخاضاً مبكراً أو من أن تبدأ المشيمة بالانفصال عن جدار الرحم.

مع ذلك، هناك موازنة لاستخدام هذه التقنية، فإنقاص الكثير من السائل الأمنيوسي يزيد أيضاً من احتمال تحرّك المشيمة بعيداً، كما أن هناك مخاطر أخرى مثل الإصابة بعدوى ونزيف كذلك.

بدلاً من ذلك، في معظم الحالات ستنصحك طبيبتك بالراحة قدر الإمكان. قد يعني ذلك أن تبدئي إجازة الوضع والأمومة في وقت مبكر. حتى مع التزامك بالراحة، قد تدخلين في مخاضاً مبكراً بسبب رحمك المنتفخ.
ستشرح لك طبيبتك علامات أو مؤشرات الولادة المبكرة بحيث يمكنك الذهاب إلى المستشفى مباشرة إذا انفجر كيس الماء لديكأو بدأت تشعرين بانقباضات.
ماذا سيحدث عندما تقترب الولادة؟

تدخل حوالي واحدة من كل خمس نساء يعانين من وجود فائض في السائل الأمنيوسي المخاض ويلدن في وقت مبكر، وذلك ببساطة لأن الرحم لا يستطيع أن يحمل الطفل وكل السوائل الزائدة لفترة أطول.

من الهام أن تصلي إلى المستشفى بأسرع ما يمكن إذا جاءك المخاض قبل الأسبوع 37 من الحمل. اتصلي بطبيبتك وأخبريها بما يحدث. اذا لم يكن هناك أحد ليأخذك إلى المستشفى، اتصلي بالإسعاف.

حتى إذا كان طفلك يبدو بصحة جيدة ولم يكن عليك الذهاب إلى مستشفى متخصص، ستتمّ مراقبتك بعناية شديدة أثناء المخاض وذلك لعدد من الأسباب:

إن وجود سائل إضافي في الرحم يجعل من الصعب على طفلك تثبيت رأسه إلى أسفل في الحوض. لذلك إذا انفجر كيس الماء لديك، فهناك خطر أن يتم سقوط الحبل السرّي إلى أسفل في المهبل أمام رأس الطفل. إذا حدث ذلك، ربما تحتاجين إلى الخضوع لعملية قيصرية طارئة.

هناك احتمال بأن تنفصل المشيمة بعيداً في وقت مبكر إذا انكمش الرحم فجأة عند تفريغ السائل الامنيوسي. ويزيد لديك أيضاً احتمال حدوث نزيف غزير أوليّ بعد ولادة الطفل.

إذا كنت مصابة بمرض السكري وأصبح حجم طفلك كبيراً جداً، ستتابع الطبيبة وضعيّة الطفل للتأكد من أنه يتحرك إلى أسفل باستمرار عبر حوضك وأنه غير عالق. في بعض الأحيان، قد يعلق كتفا الطفل كبير الحجم أثناء نزوله. إذا حدث لك ذلك، سيتم استدعاء أخصائية التوليد والتي سوف تساعدك على الوصول الى الوضعية التي تحرر طفلك في معظم الحالات.

اعرفي المزيد عن المولود كبير الحجم .

أحيانا قد يُقترح عليك مسبقاً أن تخضعي لولادة قيصرية مخطط لها. قد يكون ذلك في حالة حملك بتوأم، أو إذا كان طفلك يتخذ وضعية عرضية عبر رحمك، أو إذا لم يستقر على أي وضعية معينة (وضعية الجنين المتغيّرة باستمرار)، أو إذا كان يُعتقد أن حجمه ضخم جداً .
ما هي أفضل الطرق للتعامل مع وجود زيادة في السائل الأمنيوسي؟

إذا كنت تتنفسين بضيق شديد:
  • احصلي على قدر كبير من الراحة

  • أبقي كل ما تحتاجينه أثناء اليوم في الطابق السفلي من المنزل إذا كان منزلك من طابقين أو أكثر

  • قومي بالأعمال المنزلية على فترات قصيرة ولا تقلقي إذا أخذت منك وقتاً أطول من المعتاد

  • اقبلي كل عروض المساعدة التي تقدم لك

قد تجدين أنك تشعرين أيضاً بحرقة في المعدة وذلك لأن الرحم يضغط على معدتك:
  • تناولي كميات صغيرة من الأكل بشكل منتظم

  • لا تستلقي بعد الأكل أو تناولي الطعام قبل حلول موعد النوم

  • تجنبي المأكولات والمشروبات التي يمكن أن تجعل حرقة المعدة تزداد سوءاً، مثل تناول الأطعمة الدّسمة والقهوة

  • نامي وأنت تسندين بطنك وتدعمينه بالوسائد جيداً في السرير

  • يمكنك أن تطلبي من طبيبتك أن تصف لك مضاداً للحموضة.

من المحتمل أنك تشعرين بقلق أو توتر شديدين بالإضافة إلى شعورك بالضخامة:
  • احصلي على أكبر قدر ممكن من المعلومات. يمكنك أيضاً الذهاب إلى دروس ما قبل الولادة في أقرب وقت ممكن، بدل الانتظار حتى نهاية الحمل.

  • حاول أن تشغلي نفسك. إذا كنت لا تريدين أن تتواجدي في الأماكن العامة لأنك غير مرتاحة لحجمك وشكلك الحالي، قومي بدعوة صديقاتك إلى منزلك. احصلي على عدد من أقراص الفيديو الرقمية دي في دي التي طالما رغبت في مشاهدتها، واستمتعي بها!

  • إذا طرأت عليك أي أعراض جديدة أو ساءت الأعراض الموجودة لديك، اتصلي بطبيبتك فوراً أو اذهبي مباشرة إلى المستشفى.






من مواضيع ام ارجواااااان
0 حلى الشعيرية الباكستانية
0 احذيه للحوامل من برادا prada
0 فساتين لحفلات الخطوبة والسهراااااات 2014 اختاري ما يناسبك
0 توبات للحامل 2012,توبات حمل 2012,توبات للحوامل 2013
0 استشاره عاجله احذفه او اخليه ؟؟؟
0 أزياء كيووت للحوامل
0 صووووووور للتصميم
0 انسداد الانف خلال الحمل Stuffy Nose
0 خلطات جديدة للشعر الجاف
0 ماهي ايام التبويض وكيف تعرفيها بنفسك؟؟
0 # أحلى الأزياء الشتوية للاولاد #
0 موضة خريف وصيف 2012
0 !! لو قصرت أو تأخرت السبب ؟؟؟!!!!
0 هل تكرار منشطات المبيض تقلل من الخصوبة فيما بعد؟
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس


قديم 04-11-2015, 10:38 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Om yasmina

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 97894
المشاركات: 1,483 [+]
بمعدل : 1.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 62
Om yasmina will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Om yasmina غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: زيادة في السائل الأمنيوسي




شي غريب اول مرة اسمع عن زيادة
يعطيكي الف عافية





من مواضيع Om yasmina
0 مين جربت تمارين كيجل لتسهيل الولادة
0 أطعمة خطر تناولها فى الصباح
0 قفاطين مغربية باكمام قصيرة
0 بنتي ترفض الاكل
0 مشاركة في مسابقة ملكة الميك اب
0 شغلات غريبة وترتني الخبيرات يجاوبوني لو سمحتو
0 صرعتكم بالاستفسارات بعرف هههه
0 العمارية المغربية
0 يوم كنت صغيرة
0 إختبار المسطرة: هل يليق بك الشعر القصير؟
0 طاجن الأرز بالجمبري بالبشاميل
0 الشيخ فلان لعلاج العقم والشيخ علان لجلب الصبي
0 5 طرق بسيطة لعلاج اصفرار الأظافر
0 انتبه!!ابحث في الاسماء قبل ان تسمي بها اولادك..
0 مشاركتي بالمسابقة الاسلامية الكبرى لشهر الخير (موضوع اسلامي)
توقيع : Om yasmina







"اللهم إني أستودعك طفلتي ، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله"
"اللهم ارزقها جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة"

عرض البوم صور Om yasmina   رد مع اقتباس

قديم 04-12-2015, 02:54 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 34.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: زيادة في السائل الأمنيوسي








من مواضيع ام ارجواااااان
0 أشهر سفاحات العالم وملعونات التاريخ ..!!‎
0 صور و توبيكات للماسنجر - قولوا لها: ترى في ذمتك إنسان .. لا مات من الشوق ما يحلل جفاك
0 ديكورات جلسات جديدة....للحديقة
0 اطلالة رومانسية على مائدتك من وحي الزهور الرقيقة
0 $ تشيز بسبوسه $
0 لماذ كان يقتل الفراعنه من يقتل القط !
0 ## مرحبااااااااا بكم ##
0 اقراص البطاطس باللحم
0 أنواع العقم عند المرأة
0 ملابس ماركااات
0 مبروووووووووووووووك
0 سلطة المكرونه بالخلطه العجيبه
0 == ازياء ناعمة للاطفال 2012 ==
0 التعود على فعل الخير
0 إكسسوآرآت مميزه ../
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-12-2015, 05:09 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم ريومه

البيانات
التسجيل: Mar 2015
العضوية: 97577
المشاركات: 3,685 [+]
بمعدل : 2.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 51
نقاط التقييم: 174
أم ريومه has a spectacular aura aboutأم ريومه has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
أم ريومه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: زيادة في السائل الأمنيوسي




سبحانك ربي

سلمت يداااك





من مواضيع أم ريومه
0 إنهآا دنيآا وليس جنہ
0 نصيحة لوجه الله !!
0 سورة الكهف !!
0 فرق التربية بين البنت والولد
0 انواع البراز عند الرضع ؟؟
0 7 أفكار لتشجيع طفلكِ على النوم بغرفته
0 لحظه من وقتكي يا أخُتاه
0 (1/4/2015)
0 كيف تخبري طفلك الوحيد بحملك الثاني؟
0 توتر المرأة الحامل يؤثر على قلب الجنين
0 السباحة أثناء الحمل
0 النوم على الظهر أثناء الحمل
0 ماذا تأكلين في الفترة الثانية من حملك «ما بين الأسبوع 14 إلى 26»؟
0 كيف اتخلص من اسمرار الأصابع واليدين؟
0 أشهر الأمراض التي يعاني منها الرضع في أول 3 شهور
توقيع : أم ريومه


‎اللهم اني اعيذك مافي رحمي بكلماتك التامه من كل شيطان وهامه وكل عين لامه
‎اللهم اسالك ان تحفظه وتجعله ولدا ذكرا بارا معافى كامل الخلقه دون زياده او نقصان
‎اللهم لامانع لما اعطيت ولا معطي لما منعت
‎ربي اني نذرت لك مافي بطني محررا فتقبل مني انك انت السميع العليم

عرض البوم صور أم ريومه   رد مع اقتباس

قديم 04-12-2015, 05:33 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 30.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 723
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: زيادة في السائل الأمنيوسي





سلمت يداك على الطرح الطيب
لاعدمنـآ هذا التميز
يعطيكـ ربي العآفيهـ





من مواضيع إحساس إمرأة
0 اجمل اسماء للمواليد ، اسماء بنات جديدة ، اسماء للاطفال روعة
0 ازياء كيوت لبييهات , فديتهم باللون الاحمر
0 لو كان عندك رقم جوال اللي قبلك وش تسميه ؟؟؟
0 تشيز كيك الموز
0 غير مسجل هنا مسابقة الطبي العام .. حياكم
0 ما هي زيادة الوزن المسموح بها أثناء فترة الحمل
0 تغذية الطفل في الشهر العاشر
0 كيكة الشوكولاته الباردة
0 لا يوجد سبب للعقم عند المرأة إلا وكان قابلاً للعلاج..إذن الله
0 للصحة والجمال يبدأ من الزعفران
0 لعشاق اللون الاحمر ديكور منزل رائع
0 درس تختفي وتظهر الصورة و درس الاطار منقط
0 أزياء أطفال راقية،أشيك ازياء للاطفال
0 ♥معكرونة بالدجاج مع البشاميل بالخطوات المصورة♥
0 القرآن كاملا بمختلف الاصوات
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-12-2015, 06:13 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 12.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: زيادة في السائل الأمنيوسي




يسلموووو الطرح القيم لاخلا ولااااااعدم





من مواضيع حياتي توأمي
0 تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم
0 دم الحبل السري
0 هل ممكن تحليل الدم يخطيء بكشف الحمل ؟
0 الإخصاب ، كشف الحمل ، تطور الجنين ، نظرة سريعة كيف يحصل الإخصاب ؟ وأين يحصل ؟
0 ركوب السيارة أثناء الحمل!
0 شاركونا مسابقة أروع صورة للحامل والجنين
0 بنتي والشعر الزائد !
0 انضموا معنا في قروبات التميز الثلاثه
0 اللااااا إباضة
0 يقول العلماء عن البشر
0 الحمل الكيميائي
0 تهنئة خاااصة للطاقم الإداري 2016
0 ستيك اللحمة بصلصة الفطر
0 أغرب الأمور التي تؤثر على حلمك!
0 سندريلا
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2015, 03:46 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 34.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: زيادة في السائل الأمنيوسي








من مواضيع ام ارجواااااان
0 اكسسوارات تايقر مميزة لعيووونكم
0 كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك
0 *** ( ASMA layal ) *** مبروووك الاشراف ****
0 عبدالله بن عمرو بن حرام ظليل الملائكة
0 +++ ملتقى مشرفات - منتديات الأقسام العامة _ بالتوفيق +++
0 ( الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله ثم لا يتبعون ما أنفقوا منَّا ولا أذى ... )
0 هنا التصويت لمسابقة ملكات البنفسجي ارجو الدخول والتصويت والاستمتاع والله يحييكم
0 أزياء حوامل روع2012 ه
0 احلى قصة قصيرة و قوية‎
0 فساتين عروس جذابة 2013،تشكيلة فساتين عروس2014،Attractive bride dresses 2013
0 قرري ه بلاا .....ششواارع روعه جدآآآآآ ...؟؟؟!!!
0 %% نرغب في المزيد من التألق للعضوااات هناااااا %%
0 شوربة البازلاء الشهية واللذيذة
0 ## مشاركتي # في صحابيات مجاهدات رفعن رآية الإسلام#أم الدحداح الأنصارية #
0 أسباب الغفلة عن ذكر الله تعالى
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2015, 10:18 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,546 [+]
بمعدل : 6.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: زيادة في السائل الأمنيوسي








من مواضيع nour karim
0 امنيتي ومناي
0 أفكار لوجبات الأطفال
0 لولادة مثالية بعد سن الخامسة والثلاثين!
0 عيد الثورة الجزائرية اليوم اول نوفمبر
0 البقرة والفرس!!
0 تعالو اضحكو معي
0 بالصور: فساتين ماكسي للشاطئ و الخروجات
0 فلفل مرقد (مخلل) على طريقتي
0 نصائح وإرشادات هامة للحامل في الشهر الرابع
0 الحمل في الشهر التاسع بالصور
0 أين يقع جبل جودي
0 خواتم خطوبة بتفاصيل غنية من هاري وينستون
0 من 10 إلى 12 شهر ما الذي يمكن لطفلك فعله ؟
0 موديلات أنيقة لإطلالاتك في العيد
0 أبو نواس والبخيل ..
توقيع : nour karim




عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2015, 10:41 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية التائبة لله(ام محمد باذن الله)

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91649
المشاركات: 5,561 [+]
بمعدل : 3.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 73
نقاط التقييم: 260
التائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the roughالتائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the roughالتائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
التائبة لله(ام محمد باذن الله) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: زيادة في السائل الأمنيوسي




بارك الله فيك
و جزاكي الف خير





من مواضيع التائبة لله(ام محمد باذن الله)
توقيع : التائبة لله(ام محمد باذن الله)





[/align][/cell][/table1][/align]

عرض البوم صور التائبة لله(ام محمد باذن الله)   رد مع اقتباس

قديم 04-14-2015, 03:48 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,019 [+]
بمعدل : 14.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: زيادة في السائل الأمنيوسي




يعطيك الف عافييه على الطرح القيمم





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المشاكل المترتبة على زيادة السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين حياتي توأمي إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 3 01-13-2014 05:44 PM
ماذا يحدث عندما ينزل السائل الأمنيوسي حياتي توأمي إستفسارات مرحلة الولادة 6 11-24-2013 08:35 AM
السائل المحيط بالجنين (السائل الأمنيوسي ) **سماسم** إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 11 12-01-2012 09:23 PM
متى ينزل السائل الأمنيوسي وبعد كم من الوقت تكون الولادة..وماذا أفعل ؟ شذا حداد إستفسارات مرحلة الولادة 6 10-06-2012 11:49 PM
السائل الأمنيوسي(مويات البيبي)الرجاء الدخول روريتي المنتدى الطبي الــعــام 5 07-12-2011 08:15 PM

 

الساعة الآن 12:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .