أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أطفال الأنابيب

منتدى أطفال الأنابيب طريقة عمل أطفال الأنابيب - نسبة نجاحها - ماذا يجب على الأم بعد عملية الأنابيب..


الحقن المجهري .. مميزاته وعيوبه


كثيراً ما تسمع السيدات عن الحقن المجهري وأطفال الأنابيب, وربما لا تعلمين ماهي مميزات هذه العملية وما هي عيوبها. اليكِ سيدتي فى هذا المقال مميزات ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-12-2015, 06:11 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لموستي

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 97968
المشاركات: 1,749 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 163
لموستي has a spectacular aura aboutلموستي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
لموستي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
e39 الحقن المجهري .. مميزاته وعيوبه








كثيراً ما تسمع السيدات عن الحقن المجهري وأطفال الأنابيب, وربما لا تعلمين ماهي مميزات هذه العملية وما هي عيوبها.
اليكِ سيدتي فى هذا المقال مميزات الحق المجهري وعيوبه:

ما هو الحقن المجهري وما الفارق بينه وبين طفل الأنابيب؟

الحقن المجهري هو نوع من أنواع عمليات التقليح الصناعي ولا فرق بينها وبين أطفال الأنابيب بل هي في الحقيقة نتاج التقدم والتطور لفكرة أطفال الأنابيب.


أما أطفال الأنابيب فهي وضع كل بويضة في طبق معملي, وحولها ما يقرب من 100 حيوان منوي في حضانة خاصة, لتوفير الظروف الملائمة والسماح لأحدها بإختراق جدار البويضة وتلقيحها, ومع التقدم العلمي ظهرت عملية الحقن المجهري بنفس الخطوات لكنها أكثر دقة إذ يجري حقن كل بويضة بحيوان منوي واحد تحت الميكرسكوب المجهري. وبالتالي زادت نسبة نجاح العملية.
متى يلجأ الأطباء إليها؟

يلجأ الطبيب لتلك العملية عند حالات العقم عند الزوجة مثل إنسداد قنوات فالوب أو حالات العقم عند الذكور بسبب عيوب في نوعية الحيوانات المنوية أو ضعفها.
-خطوات العملية :

- تنشيط المبيض :

تبدأ الزوجة في تلقي العديد من الأدوية التي تتكون من هرمونات وأدوية تحفيزية وتبدأ الرحلة بعد إنتهاء الدورة الشهرية بيومين أو ثلاثة.
- سحب البويضات:

ثم تخضع الزوجة لبعض الإختبارات لقياس الهرمون, وعندما يطمئن الفريق الطبي لنسبة معينة يرى فيها أن البويضات ستكون ناضجة بما يكفي يبدأ عملية سحب البويضات بواسطة جهاز الموجات فوق الصوتية, وتستغرق العملية نصف ساعة للتخدير الكلي أو الجزئي حسب رأي الطبيب, ثم إعداد البويضات والحيوانات المنوية وعملية الحقن, ثم الإخصاب وفق آليات طبية محددة يجري حقن كل بويضة بحيوان منوي واحد تحت المجهر وتترك لمدة 18 ساعة في ظروف مهيئة, وبعد نجاح الإخصاب في بعض البويضات - ويعرف الفريق الطبي ذلك بظهور إنقسامها لتتحول إلى بويضة ملقحة - تترك لمدة 48 ساعة أخرى ليصل بها الإنقسام إلى 8 خلايا.
- زرع البويضات :

ينقل الفريق الطبي البيوضات الملقحة المنقسمة إلى رحم الأم وتظل لمدة أسبوع تتناول بعض المثبتات والعقاقير المساعدة ثم تجري اختبار حمل, فإن ظهرت النتيجة إيجابية يصبح الحمل حقيقة واقعة.

-مزايا وعيوب الحقن المجهري :
-المزايا :

- فرصة للإنجاب إن كانت السبل الطبيعية غير ممكنة .


- نسبة نجاحها مرتفعة نوعاً ما .


- برغم غلاء سعرها إلا أن كثيراً من المراكز تسمح بتجربة ثانية إن أخفقت الأولى بنفس المبلغ المدفوع .


-تزايد نشاط المبيض بعد ذلك أي حتى بعد تمام عملية الحمل, وقد يكون عيباً في الوقت نفسه إذ كثيراً ما قد تحمل الزوجة طبيعياً بعد فشل العملية الأولى وهذه ميزة أو بعد نجاحها وولادتها بفترة قصيرة وحينها يكون عيباً .
- العيوب :

في الغالب لا تنجح العملية من المرة الأولي خاصة إذا كانت الزوجة هي التي تعاني من مشكلة في الإنجاب إذ لا تثبت البويضة الملقحة أو غير ذلك, أو إن كانت الحيوانات المنوية عند الزوج شديدة الضعف .


- لها مخاطر أخري مثل الحمل بعده بتوأم أو الحمل خارج الرحم وإن كانت الفكرة الأخيرة تعود لمهارة الفريق الطبي.


-زيادة نشاط المبيض بحمل متكرر أو دون حمل وله أعراض مثل انتفاخ البطن وزيادة الوزن وغيرها .


-أظهرت النتائج أن الأطفال المولودين من عمليات صناعية أكثر عرضة للإصابة بالتشوهات الخلقية من المواليد الطبيعين, لكنها إلى الآن ليست دراسة مؤكدة .







من مواضيع لموستي
0 السَّلَس البولي
0 افضل فيتامينات للحامل
0 أسباب كثرة النوم للحامل
0 اصنعي بنفسك مشروب لمعالجة غثيان الحمل
0 الحامل في الشهر السادس..مزاجية متناقضة بين القلق والإرتياح
0 فوائد شرب الحليب البارد
0 مراحل تطور الجنين أسبوعيا بالصور من الشهر الاول الى الشهر الثالث
0 ما هي أبرز مسهلات الولادة؟
0 فوائد السّفرجل الصحيّة للحامل
0 كيفة المحافظة على صحة الأسنان أثناء الحمل
0 لمن لديها صلاحية نقل المواضيع تتفضل لنقل موضوع مكرر
0 متى ينتعي المارتون
0 هل يمكن حدوث حمل مع استخدام اللولب؟
0 تغيرات الحمل في الشهر الثالث
0 المشيمة المنخفضة: أسبابها واحتياطات التعامل معها
عرض البوم صور لموستي   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2015, 04:54 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 36.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لموستي المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: الحقن المجهري .. مميزاته وعيوبه








من مواضيع ام ارجواااااان
0 اتكيت تجاوز المواقف المحرجه اثناء تناول الطعام
0 بالأبيض مستلزمات حلوة للبيبي
0 ## مبروووووووووووك- على الراااااااابط #
0 أجمل هيدرات المسنجر واروعها .........!
0 ما هي الرعاية الطبية المتكاملة
0 عدد السعرات الحرارية في الحلويات العربية
0 قلعة الأسد
0 ملتقى ( قروب الجوري)
0 مغاسل الوضوء الالكترونيه
0 يَ محلآ وجُودكِ يَآ غنَاتيَ ..
0 الصفراء في الأطفال حديثي الولادة: أسبابها، أنواعها، وعلاجها
0 شاهدوه يده اليمنى مرفوعة لمدة 38 سنة
0 ضيق التنفس والكحة أول أعراض أمراض القلب عند الأطفال
0 نصائح لتفتيح لون الشفايف
0 نزول الماء خلال الشهر الاول من الحمل
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2015, 08:09 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,732 [+]
بمعدل : 17.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لموستي المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: الحقن المجهري .. مميزاته وعيوبه





موضوع متألق بروعته
وفقك الله ورعاكي لما يحب ويرضى
وجزاكي خير وجعله في ميزان حسناتك





من مواضيع jojo 123456
0 جدول فعاليات ومسابقات رمضان-كل عام وانتم بخير
0 تعرفي على كل أنواع الافرازات المهبلية البيضاء
0 ماذا تأكلين خلال مرحلة الولادة؟
0 ~✿ طفولة كلها إنآإقہْ و إنوؤثہْ .✿~
0 [you ]احصائيات خول مشاركاتك في المنتدى
0 تصميم مقر شركة أبل المستقبلي
0 غير مسجل انتي مع أو ضد المثل الي بيقول
0 أياااااااام الحشمة والحياء
0 كيكة طبقات الشوكولاتة الداكنة والبيضاء ~
0 وحام شديد وغثيان والصوم
0 ميكانيكي يبتكر اسهل طريقه للولاده .... سبحان الله!!! إضافة رد
0 ~✿حلول فعالة لمعالجة غثيان الحمل✿~
0 عصير ليموناد بالبطيخ والفرولة
0 { لفات حجاب على الطريقة التركية ..~
0 كيش بفواكه البحر
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2015, 08:27 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام اميرتين

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 97985
المشاركات: 936 [+]
بمعدل : 0.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 50
ام اميرتين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام اميرتين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لموستي المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: الحقن المجهري .. مميزاته وعيوبه




الف شكر يا مبدعة





من مواضيع ام اميرتين
0 خطوات سريعة للتخلص من ترهلات الجسم
0 7 حاجات مفاجأة جنينك بيعملهم داخل رحمك
0 تمليح الأسماك للربيع بطريقة صحية وآمنة
0 قُرة العيونِ
0 الطفل فى الشهر العاشر
0 كم يفتح الرحم أثناء الولادة الطبيعية وكم يستغرق من وقت؟
0 تغلبي على أشهر 10 مخاوف عند أول تجربة أمومة
0 بالصور: شاهدي مراحل تكوين الجنين
0 اماكن 10 مرعبة و مخيفة حول العالم
0 التشيز كيك باللوز بدون فرن
0 وصفات طبيعية للتغلب على التهابات حفاضات الأطفال
0 أهم 10 نصائح لتسريع الحمل بشكل طبيعي
0 بالصور: طريقة عمل الخبز المظفر بالتمر والقرفة
0 كيفية اختيار اللهاية «التيتينة» المناسبة لطفلك
0 تحضير حقيبة المستشفى للمواليد التوأم
توقيع : ام اميرتين



"اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا".
"اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير".
"اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير".
"اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض".

عرض البوم صور ام اميرتين   رد مع اقتباس

قديم 04-15-2015, 07:22 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية متزوجة بلا اطفال

البيانات
التسجيل: Mar 2015
العضوية: 97770
المشاركات: 1,751 [+]
بمعدل : 1.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 162
متزوجة بلا اطفال has a spectacular aura aboutمتزوجة بلا اطفال has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
متزوجة بلا اطفال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لموستي المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: الحقن المجهري .. مميزاته وعيوبه




بارك الله فيكي غاليتي على موضوع الروعه

دمتي بوووووووووووووووود





من مواضيع متزوجة بلا اطفال
0 حكم واقوال عن الحياة
0 بشعري المجعد انا حلوة
0 اغذية الرضيع بالصور
0 شرح دعاء حسبي الله وحده نعمة الوكيل
0 مجوهرات حريم السلطان
0 وضعيات الرضاعه وافضلها
0 افضل ايام الجماع لحدوث الحمل
0 سجل حضور المراقبين والمشرفين والادارين
0 شجرة تطرح ثمارها على شكل فتاة
0 يلا حوامل الكل يشارك هنااااااااااا
0 مشاركتي في مسابقة اسلامية كبرى
0 حكايتي .............مع العقم ساااعدووووني ربي يفرج همومكم وهمومي اميييييين
0 والله منهااااااااااااااااااااااااااااااااااارة
0 ادخلي ولا تصرخي
0 الي حملت بعد مدة تدخل للافادة
توقيع : متزوجة بلا اطفال

يارب ارزقني ذرية صالحة ووفق زوجي يا رحمان يا رحيم

وكل من قال امين




شكرا ام بتولة على توقيع

عرض البوم صور متزوجة بلا اطفال   رد مع اقتباس

قديم 04-16-2015, 11:12 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لموستي

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 97968
المشاركات: 1,749 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 163
لموستي has a spectacular aura aboutلموستي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
لموستي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لموستي المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: الحقن المجهري .. مميزاته وعيوبه




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارجواااااان مشاهدة المشاركة
الله يعافي قلبك حبيبتي

نورتي يا هلا





من مواضيع لموستي
0 تغيرات الحمل في الشهر الثالث
0 نصائح هامة للإعتناء بنفسك بعد الولادة
0 عسر الطمث
0 ما هي اضرار الكبدة للحامل؟
0 خطوات سريعة للتخلص من دهون الخصر
0 هل هناك علاقة بين الحالة النفسية أو التوتر وبين تأخر الحمل؟
0 طرق مختلفة لتخفيف آلام المخاض
0 نصائح للحامل في الشهر الاول
0 افتراضي تفسير سورة الفاتحة الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله
0 طريقة حساب أسابيع الحمل
0 [نقاش] طريقة ازالة الشعر من الجسم كله في فترة الحمل
0 أطعمة يحظر على الحامل في الشهر الأول تناولها
0 كيف يكون شكل الجنين في الشهر السادس؟
0 مخاطر التدخين على المرأة الحامل وجنينها
0 ماذا يحدث في الشهر السابع من الحمل؟
عرض البوم صور لموستي   رد مع اقتباس

قديم 04-16-2015, 11:13 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لموستي

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 97968
المشاركات: 1,749 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 163
لموستي has a spectacular aura aboutلموستي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
لموستي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لموستي المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: الحقن المجهري .. مميزاته وعيوبه




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jojo 123456 مشاهدة المشاركة

موضوع متألق بروعته
وفقك الله ورعاكي لما يحب ويرضى
وجزاكي خير وجعله في ميزان حسناتك
ومرورك اروع ياغالية

الله يسمع منك و يوفقك كمان حبيبتي





من مواضيع لموستي
0 متى تلجأ المرأة لطفل الأنابيب؟
0 افتراضي رضا الله في ثلاث وسخطه في ثلاث الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله
0 ما هي اضرار الكبدة للحامل؟
0 أعشاب طبيعية للحمل بسرعة ودون عناء!
0 متى ينتعي المارتون
0 تآثير الغذاء على معدلات نجاح عملية أطفال الانابيب
0 المشيمة المنخفضة: أسبابها واحتياطات التعامل معها
0 [نقاش] طريقة ازالة الشعر من الجسم كله في فترة الحمل
0 مراحل تطور الجنين أسبوعيا بالصور من الشهر الاول الى الشهر الثالث
0 طريقة سهلة لإنقاص الوزن ... إليك ريجيم البرتقال
0 اكتشفي كل المعلومات عن الشهر السادس من الحمل
0 وزن الجنين في الشهر السابع
0 مهلبية الجزر والبرتقال لصحتك في الحمل
0 فوائد البردقوش للحمل
0 أسباب كثرة النوم للحامل
عرض البوم صور لموستي   رد مع اقتباس

قديم 04-16-2015, 11:14 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لموستي

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 97968
المشاركات: 1,749 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 163
لموستي has a spectacular aura aboutلموستي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
لموستي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لموستي المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: الحقن المجهري .. مميزاته وعيوبه




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام اميرتين مشاهدة المشاركة
الف شكر يا مبدعة
ابدعتي بمرورك

ياهلا نورتي





من مواضيع لموستي
0 ما هي اعراض الحمل بعد ابرة التفجير؟
0 أهمية السونار للحامل
0 الحمل العنقودي ومدى تاثيره على حدوث الحمل مرة آخرى
0 فوائد الولادة الطبيعية من دون أدوية
0 ما هي أعراض تسقيط الحمل؟
0 ما هي طرق علاج البواسير بعد الولادة؟
0 أحاديث في ( لا تقوم الساعة حتى ... )
0 ما هي اضرار نوم الحامل على بطنها؟
0 متى يكون كيس الحمل فارغا
0 نصائح مفيدة للتحكم بإفراز اللبن بعد الاجهاض
0 اصنعي بنفسك مشروب لمعالجة غثيان الحمل
0 حشو الاسنان هل هو آمن أثناء الحمل أم لاء
0 فوائد البردقوش للحمل
0 أطعمة يحظر على الحامل في الشهر الأول تناولها
0 السَّلَس البولي
عرض البوم صور لموستي   رد مع اقتباس

قديم 04-16-2015, 11:16 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لموستي

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 97968
المشاركات: 1,749 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 163
لموستي has a spectacular aura aboutلموستي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
لموستي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لموستي المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: الحقن المجهري .. مميزاته وعيوبه




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متزوجة بلا اطفال مشاهدة المشاركة
بارك الله فيكي غاليتي على موضوع الروعه

دمتي بوووووووووووووووود

وفيكي يبارك الرحمن حبيبتي

مرورك اروع

نورتي الموضوع ياهلا





من مواضيع لموستي
0 لمن لديها صلاحية نقل المواضيع تتفضل لنقل موضوع مكرر
0 الاستعداد للحمل(اذا رغبت بالحمل عليك اتخاذ الخطوات التالية قبل حصوله
0 نصائح للحامل في الشهر الاول
0 أطعمة يحظر على الحامل في الشهر الأول تناولها
0 حشو الاسنان هل هو آمن أثناء الحمل أم لاء
0 أبرز المنشطات الطبيعية للحمل
0 انسحب مع خالص حبي لكن
0 ما هي اعراض الحمل بعد ابرة التفجير؟
0 ممارسة الرياضة لتحسين صحة الجنين
0 اكتشفي كل المعلومات عن الشهر السادس من الحمل
0 أهمية السونار للحامل
0 استمتعي بالرياضة وحافظي على حملك
0 ما هي أبرز مسهلات الولادة؟
0 نصائح هامة للإعتناء بنفسك بعد الولادة
0 لكل من يسأل عن قيمة هرمون الحمل بالأيام تفضلوا النسب
عرض البوم صور لموستي   رد مع اقتباس

قديم 04-29-2015, 10:42 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم حمودي وعبودي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 22432
المشاركات: 7,247 [+]
بمعدل : 2.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 101
نقاط التقييم: 687
أم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
أم حمودي وعبودي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لموستي المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
افتراضي رد: الحقن المجهري .. مميزاته وعيوبه




مشكوووووره لموووووستي





من مواضيع أم حمودي وعبودي
0 3 أسئلة حول حركة الجنين في الشهر الخامس من الحمل
0 نصائح الدكتور طارق الحبيب للزوجات
0 فقر الدم عند الحامل
0 خلطة العسل
0 أزياء الصيف h&m
0 ساعدوني بتنظيم نوم أطفالي
0 ضعف الحيوان المنوي مؤشر على ضعف صحة الرجل!
0 كيف كانت زيارتكِ الأولى لمُتابعة الحمل ؟!
0 الفرق بين الخصوبة ، ضعف الخصوبة و العقم
0 صور لأطفال الولادة القيصرية في الثواني الأولى من الولادة
0 مراحل الحمل شهراً بشهر
0 نوع من البلاستيك يسبب مشاكل في الإنجاب
0 17 فكرة لطعام البيبي
0 علاج عقم الذكور من منظور الطب الصيني
0 الإفرازات المهبلية خلال الحمل
توقيع : أم حمودي وعبودي






اقتباس:

« ربّ هب لي من الصالحين »
« رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين »
« ربّ هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدُّعَــآءِ »














عرض البوم صور أم حمودي وعبودي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أطفال الأنابيب

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما بعد الحقن المجهري فداء النصر منتدى أطفال الأنابيب 5 03-19-2015 01:18 AM
الحقن المجهري او اتلقيح المجهري فطمطم 77 منتدى حوامل الطبي 4 01-03-2015 12:09 AM
كل شيء عن الحقن المجهري دانة العراق منتدى أطفال الأنابيب 6 03-01-2014 11:44 AM
الحقن المجهري لعلاج تأخر الحمل, الحقن المهجرى ,اطفال الانابيب إحساس إمرأة منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 4 02-02-2014 09:42 AM
ماهو الحقن المجهري للبويضة ، الحقن المجهري للبويضة ، حقن البويضة نفسي احبك منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 0 10-14-2012 05:15 AM

 

الساعة الآن 07:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .