أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


الصراخ هل هو أسلوب تربوي ناجح؟


...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By أسيرة زوجي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-13-2015, 01:00 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 296
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
Exclamation الصراخ هل هو أسلوب تربوي ناجح؟











أمي.. أرجوكِ.. لا تصرخي في وجهي!


إنه نداء ورجاء يحتبس في صدر الكثير من الأبناء الذين ابتلوا بتلقي نوبات الصراخ اليومي من أمّهاتهم عند كل أمر ونهي. عند كل خطأ يرتكبه الأبناء مقصود أو غير مقصود. وحتى عندما يملئون البيت بلعبهم ولهوهم، تضيق صدور بعض الأمهات عن تحمله، فيكفّونهم عن اللعب بالصراخ أيضاً!
ولو أنك فكرت-عزيزي القاريء- يوماً أن تستعمل السلّم بدلاً من المصعد الكهربائي لتصعد إلى شقتك، فسوف تسمع أثناء صعودك صراخاً ينبعث من معظم الشقق، وإذا سألت أحد الصارخين: لماذا تفعل ذلك؟ فإنه سيجيبك على الفور: لا شيء.. إنني أؤدب أبنائي وأربّيهم!




فهل يصلح أو يُجدي هذا الصراخ كأسلوب تربوي ناجح؟


عزيزي المربي:
على الرغم من أنّ الصراخ هو السلوك الأكثر شيوعاً – خصوصاً بين الأمهات –وذلك أثناء الاحتكاك اليومي بالأبناء، إلا أنه يُعد من أسوأ طرق التعامل مع الأطفال لما له من أثر سيّء على مشاعرهم وأمانهم النفسيّ.
بدايةً أود أن أهمس في أذن كل مربي، أبَاً كان، أو أمّاً، أو معلّماً:
إننا نقدّر تماماً ما تتعرضون له من ضغوط الحياة اليومية، وما تتعرض له الأمهات من تحمل أعباء ثقيلة لصالح الأبناء أيضاً- تكابدها كل يوم مع شروق الشمس ولا تنتهي منها إلا عند غروبها، وقد يزيد الأمر إذا كانت الأم عاملة - أعانها الله تعالى – ولكن لمن تتعبون؟ ولمن تكدّون هذا الكدّ؟ أليس من أجل أبنائكم؟ فهل تعتقدون أنّ التربية - تلك المهمة المقدسة- تقتصر على جلب المال؟ أو على إطعام الصغار وكسوتهم وتلقينهم الصواب والخطأ بشكل صارخ وأعصاب منهارة؟
إنّ هذا الأسلوب يجعلهم في حالة توتر دائم وتوقع لكل ما هو سيء من أقرب الناس إليهم.. آبائهم وأمهاتهم، كما أنّ الصراخ المتكرر في وجه الأبناء يحطم أمانهم النفسي، كما أنه لا يغني ولا يسمن من جوع في تربيتهم.




ولتعلم – عزيزي المربي: أنّ زجر الطفل بالصراخ في وجهه يعطي دلالة كبيرة على ضعف شخصية المربي وقلة حيلته في تربية أبنائه، ربما لأنّه لم يتعلم أساليب التربية الفعّالة أو لم يلفت أحد انتباهه إليها، وربما لأنه نشأ وتربَّى على أسلوب الصوت العالي والصراخ فيكرر تلقائياً الأسلوب نفسه مع أبنائه، وربما لأنه شخص عصبي قليل الصبر، أو غير ذلك من الأسباب التي وإن اختلفت تبقى النتيجة واحدة، وهى أنه أسلوب تربوي خاطيء، يضر ولا ينفع.




وتأمل ماذا نجني أيضاً من كثرة الصراخ؟!
إنّ الصراخ يُعد عقاباً فاشلاً لأنّه يشيع في البيت مناخاً متوتراً يمسّ كل من يعيشون فيه، والبيت الذي تعلو فيه الأصوات هو مناخ مناسب لإنتاج أفراد مرضى بأمراض نفسية، كالقلق والاكتئاب، فالطفل الذي تصرخ أمه دائماً في وجهه، وتؤنبه باستمرار، سيشعر تلقائياً بأنه فرد غير مقبول، والجميع يبغضونه،ولا يرتاحون لتصرفاته.


هذا بالإضافة إلى كوْن الصراخ يُحدث ما يسمى بالرابط السلبي لدى الطفل، بمعني أنه يذكّره بمواقف سيئة يتألم لتذكرها وتجترها ذاكرته بمجرد سماع الصراخ، وقد يدوم معه طوال حياته، ومهما كبر فإنّ أيّْ رفع للصوت أمامه يعيد لديه تلك المشاعر السلبية التي استشعرها وهو طفل ضعيف.
- كذلك فإنّ أسلوب الصراخ في وجه الأبناء يمثل قدوة سيئة لهم في التعامل مع الآخرين، حيث يتشربون هذا السلوك، ومن ثمّ يبدؤون في ممارسته تجاه الأطفال الأصغر منهم في العائلة والمدرسة، وغالباً يستمر هذا السلوك مع الأبناء عندما يكبروا ولا مانع أن يكون مصوّباً نحو الكبار أنفسهم الذين صرخوا في وجوههم بالأمس!
فنرى البنت تصرخ في وجه أمها أو أبيها والولد كذلك، وطبعاً يكون من العبث حينئذ أن ننهاهم عن ذلك، كيف وقد ربينّاهم على الصراخ وكان هو وسيلة التفاهم بيننا وبينهم؟



من نتائج الصراخ الدائم في وجه الأطفال:
- الصراخ الدائم في وجه الأطفال ينتج جيلاً مشاغباً يتسم بالعصبية والعناد وربما العدوانية، فبعد إجراء دراسة شملت 110 من الأسر الأمريكية تضم أطفالاً تتفاوت أعمارهم ما بين ثلاثة وخمسة أعوام، أعلن معهد العلوم النفسية في "أتلانتا" عن نتائج هذه الدراسة وكانت كالآتى:
(أكدت الدراسة أنّ هناك علاقة قطعية بين شخصية الطفل المشاغب الكثير الحركة، وبين الأم العصبية التي تصرخ دائماً وتهدد بأعلى صوتها حين تغضب، و المقصود بالطفل المشاغب- كما جاء في هذه الدراسة- هو الطفل الذي لا صبر عنده والعنيد والمتمرد والعدواني نحو الآخرين حتى والديه، والذي لا يلبث أن يجلس حتى يستعد مرة أخرى للقيام واللعب أو العراك مع أحد أخوته).
- وقال الدكتور "فرانك ترايبر" من الكلية الطبية بجورجيا: "إنّ نتائج هذه الدراسة أضافت إلى المعلومات المعروفة حالياً بأن هؤلاء الأطفال قد يدمّرون أنفسهم إذا لم تقدم لهم المساعدات منذ صغرهم، وأن الطفل منهم لا يعرف كيف يوجّه طاقته هذه للوصول إلى هدف مفيد، بل لوحظ أنه يستخدمها في عراك أو لعب عدواني مع إخوته أو أصدقائه، وربما والديه أيضاً.
كما تشير نتائج الدراسة أيضاً إلى أنّ الأم التي تعبر عن غضبها بالصراخ وباستخدام ألفاظ بذيئة أو سيئة أمام طفلها، تدفع به إلى التحول إلى طفل من هذا النوع المشاغب.
وأكدت الدراسة كذلك أن تأثير غضب الأم أقوى من تأثير غضب الأب على تكوين شخصية الطفل.



أعزائي المربين والمربيات:
بعد أن وقفنا على الجرح الغائر والأثر البعيد الذي يحدثه أسلوب الصراخ في نفس الطفل، وما له كذلك من أثر سيء على تكوين شخصيته وطباعه على المدى البعيد- لعلنا نريد أن نتوقف عن هذا الأسلوب الغير تربوي، وذلك أمر ممكن بمشيئة الله وعونه إذا اتبعنا الخطوات التالية، والتي لم تخرج عن هدي القرآن والسنة في تهذيب الغضب والسيطرة على النفس.



وهذه باقة من التوصيات في اتباع أسلوب الصراخ:
- تذكر دائماً وصية لقمان الحكيم لابنه أن يخفض صوته ولا يرفعه فيما لا فائدة فيه؛ لأن أقبح الأصوات وأكثرها شراً هي أصوات الحمير، ولو كان رفع الصوت خيراً ما جعله الله تعالى للحمير؛ قال تعالى: "واقصد في مشيك واغضض من صوتك إنّ أنكر الأصوات لصوت الحمير"- لقمان: 19- قال الإمام القرطبي في تفسيرها: "في هذه قبح رفع الصوت في المخاطبة والملاحاة (اللوم والتعنيف والنزاع والخصام)- تفسير القرطبي:14/71- ، وانطلاقاً من هذا المبدأ القرآني الرائع يقول عمر بن عبد العزيز-رحمه الله- لرجل قد رفع صوته في مجلسه: "اخفض من صوتك، فإنما يكفي الرجل قدر ما يسمع"- تاريخ بغداد:6/104.



- الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم بصورة مستمرة وأنت تشاهد من طفلك ما يثير فيك الغضب، ردِّد الاستعاذة بالله تعالى وأنت تتوجه إليه لتمنعه من فعله الخاطئ أو لإصلاح ما أفسد، وعليك أن تخاطب ابنك عندما يخطئ بالدعاء له، فتقول: هداكَ الله، غفر الله لك، أصلحك الله..وهكذا.
- حدد الأولويات التربوية، وفرّق بين الأهم تربوياً والأقل أهمية، فليس كل طلب ما تطلبه الأم أو يطلبه الأب من الأبناء يستحق الجدال والمناقشة وانهيار الأعصاب، فهناك أمور قابلة للتفاوض ولا تستحق أن تثور الأم أو الأب بسببها، مثل: اختيار نوع الطعام، أو الإصرار على ارتداء زيّ معين من جانب الطفل، وهناك أمور أخرى غير قابلة للتفاوض، وهذا النظام من شأنه أن يقلل من جدالهم ومخالفتهم لوالديهم؛ لأنه يشعرهم بقدر من الحرية ويعمق لديهم الشعور بالمسؤولية.
- الانسحاب والتزام الصمت من الأساليب الجيدة أيضاً كبديل تربوي عن الصراخ وفقد التحكم فى الأعصاب، فالمربي عندما ينفعل تتغير تعبيرات وجهه لتصبح أكثر قسوة، وقد يتفوّه بألفاظ جارحة أو يرتكب أفعالاً يندم عليها بعد ذلك؛ لذلك عليه أن ينسحب من ساحة المواجهة عندما يبدأ دماغه في الغليان، ويوشك بركان غضبه أن ينفجر، ويكفي أن يقول لمن أخطأ: "إنني من شدة غضبي منك الآن لا أريد مواجهتك وأنا في هذه الحالة"، وهنا سيشعر الطفل بتأنيب الضمير، ولا تخشَ- عزيزي المربى- أن يفهم الطفل هذا الانسحاب على أنه ضعف أو استسلام منك؛ لأن أغلبية الأبناء سوف يدركون أنهم تمادوا في الخطأ فيتراجعون ويعتذرون وتمر العاصفة بسلام إن شاء الله تعالى.
- افصل بين شخص الطفل الذي هو ولدك وقرة عينك، وبين أخطاؤه التي هي مقتضى بشريّته وصغر سنّه وقلة خبرته بالحياة، كما أنها سبيله لتعلم الصواب، وبالتالي يكون التوجيه والتصحيح منصب –لفظياً وانفعالياً- على السلوك الخاطئ أما شخص الطفل فيظل قرة العين وحبيب القلب.



وأخيراً ..عزيزي المربي ما الحل؟
ليكن الحوار هو أسلوبك معهم، الحوار القائم على الود والحنان والرحمة، والهادف إلى تحقيق مصلحتهم. ثم لا تنس أنك بالنسبة لأبنائك القدوة التي يتعلمون منها السلوك والأخلاق؛ فلتكن لهم خير قدوة، في الهدوء وضبط النفس والتعامل الراقي، البعيد عن الصراخ، المفعم بالحب والاحترام.


















من مواضيع أسيرة زوجي
0 حوار بين الرجل والمراة في زمان ليس ببعيد
0 ما هو اسمك في الليل عند الله ..؟
0 تجمع حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
0 حلويات لذيييذه
0 مافهمت
0 النبتة الخجولة أو نبتة لا تلمسني بالصور
0 أغرب البحيرات فى جزيرة بينو
0 الحناء وضررها على الأم الحامل وجنينها!!
0 هفوات او اخطاء نفعلها بغير قصد لاطفالنا
0 العلاج بالماء ، الماء هو الحياة
0 ماذا عن العلاقة الزوجية بعد الولادة؟
0 مفارش للطاولات رووعة
0 علاج الاسهال في المنزل
0 أحببناك ولم نراك
0 النظام الغذائي النباتي اثناء الرضاعة
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس


قديم 04-13-2015, 04:00 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: الصراخ هل هو أسلوب تربوي ناجح؟








من مواضيع ام ارجواااااان
0 مبروك ( ام حمادى ) جعله من مواليد السعادة مبروووك
0 لمسه جميله في عالم الديكور " النحت ع الجدران"
0 ما هو أصل القهوة
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 جسم الحامل في الشهر السابع من الحمل: الأسابيع 25 –
0 مايكروسوفت تطلق حزمة أوفيس 365 الجديدة
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 سر البرتقالة والزجاجة‎
0 وصفات لقمان الحكيم
0 إتيكيت العتاب
0 فوائد الريحان لتفتيح البشرة والاسنان
0 [ كَلمآت ل التَواقِيعْ ]
0 كوني له السكن
0 .♥.°لا طعم للحياة بدون مشكلات .♥.°..
0 الفرق بين الاكياس على المبيض والتكيس
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2015, 04:03 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 4.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: الصراخ هل هو أسلوب تربوي ناجح؟








من مواضيع NoNa roze
0 نصائح لنعومة القدمين
0 ازياء شتوية للحوامل ...........
0 كولكشن جديد لكل عروس
0 مكياجك حسب لون بشرتك
0 ◄█▓░ أعراض الصداع عند الطفل ░▓█►
0 لفائف القرفة بالتمر
0 بسبوسه بالشوكولاته
0 ميني كنافة بالقشطة
0 سؤاااال وجوااااب مسابقة لاحلى أعضاء منتدى حوااااامل
0 طريقة عمل شوربة الشوفان الصحية
0 أقلام توقفت عن ألابداع
0 كيف تتعاملين مع طفلك حين اصابته بنزيف للانف؟
0 أهم الأطعمة التي تحمى عظامك من الكسور
0 ما هو الفرق بين النبي والرسول
0 15 فكرة لاستخدام الألوان في حديقتك
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2015, 12:30 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 213
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: الصراخ هل هو أسلوب تربوي ناجح؟




جزاك الله خير ع هالمحتوى الهادف
��





من مواضيع ريحانة الجنة
0 ما هي الأطعمة التي يجب التقليل منها في رمضان لتجنب الزيادة في الوزن؟
0 ضلكوت العمانية...مابعدهااااااااا واحكموا بأنفسكم
0 اثر الكافيين على صحة الاطفال
0 أغرب 10 لوحات إعلانية لم تراها من قبل
0 معنى قطميرا ونقيرا وفتيلا بالصور
0 عاجل وخطير
0 لا تكوني إمرأة إسفنجية
0 ♥ ْ~ يامرحبا ب قربه ِ ~ْ♥
0 كيف تهتمي بالملاعق الخشبية
0 غياب قهري قد يطول اعذروني
0 ~¤{ حطم نفسك }¤~
0 !!!لِوكًنَتْي تّمتِلَكّي ..~|{ ٌكوْبِ ًشآيِ مرَ ....!!!
0 ميزات الحلقه المهبلية لمنع الحمل
0 الى كل زوجة...صديقتي اليوم مات زوجها!!!!
0 تهنئة وومباركة بمناسبه حصول الاخت لووبي على درجة الدكتوراه
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2015, 12:40 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: الصراخ هل هو أسلوب تربوي ناجح؟




شكراااا عاللإفااااادة يسلموووووووووو موضوع كثير مهم

خصوصاااً مع ضغوط الحياة والمرأة العاااملة غصبن عنها تصااارخ على أطفااالها الله يهدينااا





من مواضيع حياتي توأمي
0 كيف تمنعين العيوب الولادية !!
0 نقاط زوجية محظورة ومهمة جداااً
0 معلومات:ألا بذكر الله تطمئنُ القلوب دعاء الطفل
0 أكثر الاستغفار ولاتشتكي
0 الإنجاب وعدمه بتقدير الله جلا وعلا
0 منازل غريبة
0 بويضه بحجم 20. بدون إبره تفجير
0 مخطط يظهر مرحلة الإلقاح / والتعشيش
0 قناع رائع للحصول على شفتين ورديتين في 5 دقائق
0 10 نصائح لحماية البشرة في فصل الشتاء
0 هناااا نتقدم بخالص العزاء والمواساة لأختنا الغاليه أم أرجواان
0 دواء للقلوب
0 أهم مرجع للمواضيع القديمة المتميزة لمنتظرات الحمل
0 بالصور.. أجمل 7 محطات «مترو» في العالم
0 كتلة من الفخامة
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 04-14-2015, 12:54 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,035 [+]
بمعدل : 13.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: الصراخ هل هو أسلوب تربوي ناجح؟




مرات الواحد يفقد السيطره ويصير الصراخ بدون استيعاب

يسلموووووو





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 04-14-2015, 09:38 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 296
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: الصراخ هل هو أسلوب تربوي ناجح؟




يعطيكم العافية

أسعدني مروركم





من مواضيع أسيرة زوجي
0 مسابقة ألغاز شعرية لشهر رمضان المبارك
0 black list قائمة لمن يستحقون
0 كيف أتقرب من الله تعالى وأحظى بمحبته و رضاه؟
0 الحناء وضررها على الأم الحامل وجنينها!!
0 فوائد حليب الأم
0 مسابقة ألغاز رمضانية لشهر رمضان المبارك
0 صينيه الزهرة بالبشميل
0 هدوء البنفسج
0 ***لكل مرض فاكهه سبحااااااااان الله... ***
0 مسابقة ألغاز رمضانية لشهر رمضان المبارك
0 لا تتعجب,,,إنها قدرة الله
0 دعاء يجعل أولادك يصلون من أنفسهم
0 غرف بنوتات أنيقة
0 أهمية الزبيب للحامل
0 وصفة رولز الفيتا والفلفل الملون
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهم من الضحك؟ الصراخ بحــ العيون ــــــــر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 10 01-12-2015 01:06 PM
الصراخ هل هو أسلوب تربوي ناجح؟ Om KHaled استفسارات رعاية الأطفال 6 03-06-2014 08:02 AM
السراج المنير ام ارجواااااان المنتدى الاسلامي العام 5 01-15-2013 10:43 AM
أسلوب تأكيد الذات ، ما هو أسلوب تأكيد الذات ، مفهوم أسلوب تأكيد الذات شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-20-2012 12:59 AM
اهمية الصراخ ، فوائد الصراخ فى تفريغ الشحنات ، العلاج بالصراخ شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-01-2012 05:38 AM

 

الساعة الآن 09:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .