أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى هنا كل مايفيد الحوامل من الشهر الأول إلى الشهر الثالث . حامل في الشهر الأول,حامل في الشهر الثاني,حامل في الشهر الثالث .


النزيف أثناء الحمل


...
Like Tree2Likes
  • 1 Post By أم ريومه
  • 1 Post By ام ارجواااااان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-13-2015, 02:40 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم ريومه

البيانات
التسجيل: Mar 2015
العضوية: 97577
المشاركات: 3,685 [+]
بمعدل : 1.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 174
أم ريومه has a spectacular aura aboutأم ريومه has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
أم ريومه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
icon19 النزيف أثناء الحمل











إن حدوث نزيف أثناء الحمل يسبب ذعراً للحامل. سواءً كنت فى الشهر الأول أو الأخير من الحمل، فأنت تعرفين أن النزيف أمر غير طبيعى، فأولى علامات الحمل عادةً هى عدم وجود دم! لكن لا يعنى النزيف ف الأحوال نهاية الحمل. اسألى صديقاتك، فغالباً ستجدين على الأقل بعضهن قد تعرضن لتجارب مشابهة. لكن من الضرورى اللجوء لطبيبك فى الحال واتباع إرشاداته بدقة.

الجئى لطبيبك فى الحال

يجب أن تؤخذ مسألة النزيف أثناء الحمل بجدية. تؤكد د. نيفين الحفناوى - أستاذة أمراض النساء والتوليد بجامعة القاهرة – وتقول: "أى حامل يحدث لها نزيف يجب أن تتصل بطبيبها فى الحال، وإذا لم تجده، يجب أن تذهب مباشرة إلى قسم الطوارئ. غالباً سيتم هناك عمل أشعة موجات فوق صوتية لمعرفة الحالة ووضع الجنين، وأحياناً يتم عمل كشف و/أو تحاليل لمعرفة سبب النزيف."
هناك العديد من الأسباب التى قد تكون وراء النزيف وطبيبك سيستطيع معرفة هذه الأسباب. تقول د. نيفين: "هناك أسباب كثيرة قد تؤدى إلى حدوث نزيف أثناء الحمل وقد تختلف مدى خطورة هذه الأسباب. لكى تساعد الحامل الطبيب على معرفة سبب النزيف، يجب أن تصفه له بدقة." سيحتاج طبيبك لمعرفة شكل النزيف (كميته، هل حدث مرة واحدة أم هو مستمر؟) ولونه (بمبى، أحمر فاتح، بنى). إذا كانت قد نزلت أنسجة أو كتل دموية، خذيها معك وأنت ذاهبة للطبيب. يجب أن تخبرى الطبيب أيضاً إذا ما كان النزيف قد صاحبه ألم، وإن كان قد صاحبه ألم، فهل كان الألم قبل النزيف أم أثنائه أم بعده، كما يجب أن تصفى له شكل الألم.
تشير د. نيفين إلى أن الأطباء يصنفون النزيف إلى نوعين: نزيف يحدث خلال الثلاث شهور الأولى من الحمل، ونزيف يحدث فى الفترة ما بين منتصف الحمل إلى آخره. يتم هذا التصنيف لأن لكل مرحلة أسباب مختلفة هى التى تؤدى لحدوث النزيف. خلال الثلاث شهور الأولى من الحمل تترواح أسباب النزيف من نزيف قد يحدث نتيجة انخفاض مستوى هرمونات الحمل فى موعد نزول الدورة الشهرية التالية، إلى نزيف يدل على احتمال حدوث إجهاض. أما النزيف الذى يحدث فى الفترة ما بين منتصف إلى نهاية الحمل، فمشاكل المشيمة هى أكثر الأسباب شيوعاً فى حدوثه.


نزيف ثلاث الشهور الأولى

أغلب حالات الإجهاض تحدث قبل الأسبوع ال13 من الحمل، لكن لا يعنى هذا أن كل نزيف يحدث خلال هذه الفترة يعنى أن الحمل سيجهض. تقول مصادر طبية أن نسبة تصل إلى 10% من السيدات الحوامل تصبن بنزيف خلال الثلاث شهور الأولى من الحمل، خاصةً الحوامل فى توائم، وأغلب هؤلاء السيدات تكملن حملهن بسلام.
نزول بعض نقط الدم البسيطة يحدث أحياناً نتيجة الفحص الداخلى أو ممارسة العلاقة الزوجية. فى بعض الأحيان يكون السبب فى النزيف وجود زوائد لحمية فى عنق الرحم، وعادةً هذا النوع من الزوائد لا يتطلب علاج أثناء الحمل.
فى حالات أخرى قد يكون النزيف خلال الشهور الثلاث الأولى خطيراً. من الحالات الخطيرة التى يتم اكتشافها عند 10 أسابيع أو قبل ذلك هو الحمل خارج الرحم حيث تزرع البويضة المخصبة خارج الرحم، عادةً فى أحد قناتى فالوب. الحمل خارج الرحم يرتبط عادةً باستخدام اللولب. هذه الحالة يصاحبها عادةً ألم. حالات الحمل خارج الرحم تتطلب تدخل جراحى لأن الحمل لا يمكن أن يكتمل. يجب الانتباه واكتشاف هذه الحالة مبكراً لأن البويضة لو تركت لتكبر قد تسبب ضرراً لقناة الفالوب لا يمكن علاجه بعد ذلك. ولكن الآن يمكن علاج بعض الحالات دون تدخل جراحى إذا أكتشفت مبكراً.
من الحالات الخطيرة الأخرى التى تكتشف خلال الثلاث شهور الأولى من الحمل هو الحمل العنقودى حيث يحتوى الرحم على أنسجة غير طبيعية بدلاً من الجنين، وبويضة غير ملقحة.

النزيف فى المراحل التالية

أحياناً يحدث الإجهاض بعد الثلاث شهور الأولى، لكن أكثر أسباب النزيف شيوعاً فى هذه المراحل هو مشاكل المشيمة. أحياناً تغطى المشيمة عنق الرحم وعندما يبدأ عنق الرحم ينحف ويتسع استعداداً للولادة، يحدث نزيف. السيدات اللاتى حملن عدة مرات أو اللاتى ولدن ولادات قيصرية هن الأكثر عرضة لهذه الحالة.
انفصال المشيمة أيضاً هو أحد الأسباب التى تسبب حدوث نزيف حيث تنفصل المشيمة مبكراً عن جدار الرحم فتمتلئ هذه المساحة بالدم. من العوامل التى تسبب حدوث هذه الحالة ارتفاع ضغط الدم، التعرض لإصابة أثناء الحمل عند وقوع حادث سيارة على سبيل المثال، والتدخين أثناء الحمل. كلا الحالتين السابقتين يمكن أن تسبب خطورة على صحة الحامل وكثيراً ما تحتاج لدخول المستشفى.
هناك بعض الحالات النادرة التى تسبب نزيف فى المراحل الأخيرة من الحمل مثل انفجار الرحم حيث يفتح الرحم ويطرد الجنين إلى البطن، أو حدوث تمزق فى أوعية الجنين حيث يخرج دم من الجنين.
فى الفترة الأخيرة من الحمل، قد يعنى خروج بعض الدم المصحوب بإفرازات مخاطية أن صمام عنق الرحم قد تحرك بسبب لين عنق الرحم استعداداً للولادة. بالرغم من أن هذا شئ طبيعى فى المخاض، لكن يجب أن تبلغى به طبيبك خاصةً إذا لم تكونى فى المرحلة النشطة من المخاض – حيث تنقسم مرحلة المخاض إلى 3 مراحل، المرحلة المبكرة ثم المرحلة النشطة ثم المرحلة الانتقالية - لأنه قد يكون له ملاحظات أو توجيهات خاصة.


العلاج

سيخبرك طبيبك بما يجب أن تفعليه. الحوامل اللاتى تعانين من نزيف غالباً ما يُنصحن بالبقاء فى الفراش وهو أمر قد يسبب لهن ضيق خاصةً لو كن تعملن أو لديهن أطفال آخرين. إذا نصحك طبيبك بالراحة فى الفراش، ابذلى كل ما بوسعك لاتباع تعليماته بدقة – حاولى التصرف فى أعباء البيت سواء بالاستعانة بأحد يعمل أو حتى الاستعانة بصديقة أو قريبة لك، سلى نفسك بقراءة كتاب أو مشاهدة فيلم، اشغلى نفسك باختيار اسم طفلك أو افعلى أى شئ يشغل تفكيرك عن كونك حبيسة الفراش (انظرى القائمة لتجدى أفكاراً تسليك وتجعل الوقت يمر سريعاً).
إذا حدث نزيف فى مرحلة متأخرة من الحمل وكان مرتبطاً بمشاكل فى المشيمة، قد يطلب منك طبيبك دخول المستشفى وقد يقرر أن يولدك ولادة قيصرية إذا كان موعد ولادتك قد اقترب.
فى حالات أخرى، قد يرى بعض الأطباء الاكتفاء بالتوقف عن ممارسة العلاقة الزوجية وعن الرياضة وتجنب حمل أشياء ثقيلة وأخذ الأمور ببساطة.
فى بعض الحالات، قد يصف لك الطبيب دواء، لكن لا تأخذى أى دواء لم يصفه لك الطبيب.

وماذا بعد؟

رغم أن النزيف فى الثلاث شهور الأولى قد يؤدى أحياناً إلى الإجهاض، لكن حتى لو أجهضت، اعلمى أن أغلب السيدات اللاتى أجهض حملهن لديهن فرصة كبيرة فى حمل ناجح بعد ذلك. إذا كان النزيف قد حدث نتيجة حالة معينة تحتاج إلى علاج، احرصى على المتابعة الدقيقة مع طبيبك حتى يتم العلاج.

البقاء فى الفراش

إن التفكير فى البقاء فى الفراش طوال اليوم قد يبدو شيئاً مملاً ومزعجاً، لكن إذا علمت أن هذه الراحة يمكن أن تخفض ضغط الدم، ترفع الضغط عن عنق الرحم وتساعد على تدفق الدم إلى جنينك سيجعلك هذا تصبرين دون أن تشعرى بالضيق. اسألى طبيبك عن المسموح والغير مسموح بالنسبة لك. فى بعض الأحيان قد يسمح الطبيب للحامل بالجلوس فى الفراش والقيام ببعض العمل وهى جالسة فى الفراش، لكن فى حالات أخرى قد تتطلب الحالة الاستلقاء تماماً فى الفراش باستثناء الذهاب للحمام وتناول الطعام.


نصائح تساعدك أثناء فترة راحتك فى الفراش:

ستحتاجين لشرب الكثير من السوائل، فاحرصى على وجود مشروبات مختلفة فى متناول يديك. يمكنك وضع مبرد بالقرب منك به كمية من العصائر أو يمكنك وضع مائدة عليها براد كهربائى وكل مشروبات الأعشاب التى تحبينها. ستحتاجين أيضاً لتناول كثير من الفواكه والخضروات لتجنب الإمساك، فاحرصى على وضع بعض الفواكه والخضروات بالقرب منك.
قومى بعمل اتصالاتك التليفونية التى لم يكن لديك وقت لعملها من قبل. اتصلى بأقاربك وأصدقائك. استخدمى التليفون الأرضى قدر الإمكان لتجنب التعرض الغير لازم للتليفون المحمول.
الكمبيوتر المحمول ودخولك على الإنترنت سيساعدك كثيراً. سيكون لديك الوقت للرد على كل الرسائل التى لم تردى عليها وأن تقومى بزيارة بعض المواقع الجيدة الخاصة بالأطفال.
قد يكون هذا هو الوقت الأمثل لكتابة مذكراتك عن حملك وطفلك – وهو شئ تحب كثير من الأمهات القيام به لكن لا يسعها الوقت لذلك.
ضعى بالقرب منك كريمات الأيدى والجسم لكى تحافظى على بشرتك.

ادعى بعض صديقاتك لزيارة طويلة لم يكن الوقت يسعك من قبل للاستمتاع بها.
تناولى وجبات أصغر – جربى من 6 إلى 8 وجبات صغيرة يومياً.
إذا سمح لك طبيبك، حاولى القيام ببعض التمارين البسيطة – مثل تمارين رفع الأذرع.











من مواضيع أم ريومه
0 نوبات الغضب في عمر سنتين فما أصغر🌹
0 شكشوكة
0 أوضاع حميمية تساعد علي حدوث الحمل
0 ماذا تأكلين في الفترة الثانية من حملك «ما بين الأسبوع 14 إلى 26»؟
0 طريقة أرز بالحليب
0 كيف تخبري طفلك الوحيد بحملك الثاني؟
0 عدد دقات قلب الجنين 160 في الاسبوع 19 هل طبيعي ولا فيه خطر
0 احذري هذه الأكلات تسبب الكرش
0 كل شئ عن أنيميا نقص الحديد لدي الرضع
0 النوم على الظهر أثناء الحمل
0 12 خطأ شائعاً فى الديكور
0 كيف تعتنى الحامل بنفسها فى شهور الحر؟
0 #تأملي!!
0 "لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ"
0 التخدير أثناء الولادة
توقيع : أم ريومه


‎اللهم اني اعيذك مافي رحمي بكلماتك التامه من كل شيطان وهامه وكل عين لامه
‎اللهم اسالك ان تحفظه وتجعله ولدا ذكرا بارا معافى كامل الخلقه دون زياده او نقصان
‎اللهم لامانع لما اعطيت ولا معطي لما منعت
‎ربي اني نذرت لك مافي بطني محررا فتقبل مني انك انت السميع العليم

عرض البوم صور أم ريومه   رد مع اقتباس



قديم 04-13-2015, 04:29 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 30.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم ريومه المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: النزيف أثناء الحمل








أم ريومه likes this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 قصة النبي صالح وثمود عليهما السلام
0 مكياج عروس بنفسجي , ميك اب عروس بنفسجي 2012
0 ماهوالحمل عن طريق الحمل بواسطة icsi و ivf
0 بالصور غرف جلوس باشكال جديدة
0 دزيريات
0 # كل نفس ذائقة الموت _ لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم #
0 $$%% أرووع الستااائر %%$$
0 كيف تضعين أكسسوارات الشعر بطريقة جذابة في الربيع؟
0 ## الرجاء من الغاليات - التصويت لمسابقتي عيدك سعيد - والعيد فرحه بالتوووفيق ##
0 pregnant= حوامل
0 ما هي ذبابة العين ؟
0 الف الف الف مبروك بالفائزات في مسابقة اللوك الرمادي مبرووووك تعالوا هنوهم يالغاليات
0 اهم أسباب ضعف الخصوبة المتعلقة بالزوجة
0 الشنط و الاحذية براقة
0 طريقة عمل شوربة الجبن 2013، شوربة شهية2014
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2015, 07:17 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم ريومه

البيانات
التسجيل: Mar 2015
العضوية: 97577
المشاركات: 3,685 [+]
بمعدل : 1.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 174
أم ريومه has a spectacular aura aboutأم ريومه has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
أم ريومه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم ريومه المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: النزيف أثناء الحمل




شكرا جزيلا لك غاليتي





من مواضيع أم ريومه
0 سورة الكهف !!
0 متى يمكنني الحمل بعد وقف منع الحمل ؟
0 انواع البراز عند الرضع ؟؟
0 اﻷطفال يجيبون: لماذا نكره الذهاب للمدرسة؟
0 أعراض يجب ألا تتجاهليها بعد الولادة
0 إنهآا دنيآا وليس جنہ
0 لحظه من وقتكي يا أخُتاه
0 للتفاؤل فقط 👌
0 6 نصائح لأمان طفلك فى السيارة
0 تعرفي معنا: كيف تكون آلام الوضع حقاً؟
0 ماذا تأكلين في الثلث الأخير من حملك؟
0 نصيحة لوجه الله !!
0 هل يمكن لروائح الطعام أن تساعدك على فقد الوزن؟
0 تناول حمض الفوليك أثناء الحمل قد يحد من خطر التوحد عند الجنين
0 علاج إصابة الحامل بالقمل
توقيع : أم ريومه


‎اللهم اني اعيذك مافي رحمي بكلماتك التامه من كل شيطان وهامه وكل عين لامه
‎اللهم اسالك ان تحفظه وتجعله ولدا ذكرا بارا معافى كامل الخلقه دون زياده او نقصان
‎اللهم لامانع لما اعطيت ولا معطي لما منعت
‎ربي اني نذرت لك مافي بطني محررا فتقبل مني انك انت السميع العليم

عرض البوم صور أم ريومه   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2015, 07:27 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الفراشة الملونة

البيانات
التسجيل: Mar 2015
العضوية: 97825
المشاركات: 50 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 50
الفراشة الملونة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الفراشة الملونة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم ريومه المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: النزيف أثناء الحمل




موضوع رائع يعطيك العافية و ربنا يتمم حمل كل حامل على خير و يرزق كل من تتمنى الحمل السليم أمين يا رب العالمين





من مواضيع الفراشة الملونة
عرض البوم صور الفراشة الملونة   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2015, 04:12 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,048 [+]
بمعدل : 12.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم ريومه المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: النزيف أثناء الحمل




يعطيك الف عافيه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 04-14-2015, 05:21 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لموستي

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 97968
المشاركات: 1,749 [+]
بمعدل : 0.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 36
نقاط التقييم: 163
لموستي has a spectacular aura aboutلموستي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
لموستي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم ريومه المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: النزيف أثناء الحمل




تسلمي ع الطرح المهم والمميز

الله يجعلو في ميزان حسناتك يارب

والله يتمم ع كل الحوامل

تحياتي





من مواضيع لموستي
0 ما هي اضرار نوم الحامل على بطنها؟
0 طريقة إستخدام القسط الهندي للحمل
0 تغيرات الحمل في الشهر الرابع
0 اعراض الحمل البكر
0 معدل زيادة الوزن للحامل
0 نصائح للحامل في الشهر الاول
0 حشو الاسنان هل هو آمن أثناء الحمل أم لاء
0 انسحب مع خالص حبي لكن
0 لمن لديها صلاحية نقل المواضيع تتفضل لنقل موضوع مكرر
0 أنواع الأجبان المسموح تناولها أثناء الحمل
0 أبرز المعلومات عن الشهر السابع من الحمل
0 متى تلجأ المرأة لطفل الأنابيب؟
0 فوائد شرب الحليب البارد
0 مراحل تطور الجنين أسبوعيا بالصور من الشهر الاول الى الشهر الثالث
0 ما هي اعراض الحمل بعد ابرة التفجير؟
عرض البوم صور لموستي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النزيف اثناء الحمل ، مشلات الحمل ، خطورة النزيف اثناء الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-12-2012 05:31 AM
انواع النزيف اثناء الحمل ، النزيف الخطر اثناء الحمل ، النزيف الخطر نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-19-2012 08:07 AM
المراحل الاخيرة من الحمل ، النزيف في المراحل الاخيرة من الحمل ، اسباب النزيف في الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 08-25-2012 04:11 AM
النزيف أثناء فترة الحمل------------ فوضت امري لله منتدى أنواع الحمل 3 05-24-2012 11:35 PM
النزيف وارتفاع ضغط الدم أهم أسباب الوفاة أثناء الحمل الشوق عطري منتدى حوامل الطبي 5 11-06-2009 11:57 PM


الساعة الآن 03:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .