أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


مراحل الولادة الطبيعية


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-13-2015, 04:00 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية التائبة لله(ام محمد باذن الله)

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91649
المشاركات: 5,552 [+]
بمعدل : 2.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 80
نقاط التقييم: 260
التائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the roughالتائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the roughالتائبة لله(ام محمد باذن الله) is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
التائبة لله(ام محمد باذن الله) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي مراحل الولادة الطبيعية























يكتمل نمو الطفل خلال شهور الحمل التسعة داخل رحم أمه، ولا يستغرق سوى ساعات قليلة حتى يخرج إلى النور، وهذه الساعات هي التي تشغل عقول النساء الحوامل، فكل التساؤلات والإهتمام والمخاوف تنصب حول كيفية عملية الولادة الطبيعية أكثر من أي جانبٍ آخر من جوانب الحمل، وبعد مضي أسابيع الإنتظار وبدء المخاض، تأتي ذروة الحمل إذ تصبح لحظة رؤية الطفل وشيكةً مما يُشعر النساء الحوامل بالإثارة، ومن المهم معرفة كل مرحلة من مراحل المخاض والولادة الطبيعية، فإدراك ما سيحدث يُشعر النساء بثقةٍ أكبر عند الحدث، والولادة الطبيعية تجربة تُشعر المرأة بمتعة الإنجاز العظيم بها، فإذا كانت هادئة كان تمتعها بها أكبر.
وتنقسم عملية الولادة الطبيعية إلى ثلاث مراحل: الأولى مرحلة المخاض، الثانية مرحلة الدفع والوضع، والثالثة مرحلة نزول المشيمة وفيما يلي نُقدِّمها لكِ بالتفاصيل:
المخاض .. المرحلة الأولى من مراحل الولادة الطبيعية:
تُلفظ عادة سدادة المخاط السميكة والمختلطة بالدم، التي تسد عنق الرحم خلال الحمل عبر المهبل إما قبل أو خلال مراحل المخاض الأولى، وقد تظهر هذه العلامة قبل أيامٍ قليلةٍ من بدء المخاض، لذا يجب التريث ريثما تبدأ آلام أسفل الظهر أو البطن، أو ريثما يخرج الماء قبل الذهاب إلى المستشفى.
وقد يتمزق كيس السائل المحيط بالطفل في أي وقتٍ خلال هذه المرحلة، وربما يأتي على هيئة دفق مفاجئ، لكن الأمر الغالب هو تساقط قطرات من السائل تتبع غالباً تهيؤ الرأس للخروج، وتكون أول الغيث، عند ذلك يجب الذهاب إلى المستشفى حتى في حال عدم بدء التقلصات لتجنب خطر حدوث الإلتهابات.
ثم تبدأ مرحلة التقلصات، التي تكون على هيئة ألم خفيف في الظهر أو ألم بارق على إمتداد الفخذين، ومع مرور الوقت تبدأ تقلصات في البطن مشابهةً لآلام الدورة الشهرية، لكن بصورةٍ أشد، وهذا ما يُسمى بـ «الطور المبكر».
أما عند بدء التقلصات المنتظمة، فيجب تحديد موعدها بمراقبة موعد بدء التقلص وموعد نهايته، الذي يتراوح بين 20 إلى 40 ثانية على الأقل وتأتي على فتراتٍ متباعدة، ثم تزداد شدتها وتنقص المدة الزمنية الفاصلة بينها (كل خمس دقائق)، ويدوم أول المخاض ما بين 12 إلى 14 ساعة عادة، ويُفضَّل تمضية بعض هذه الساعات في المنزل، حيث يُمكن للمرأة التنقل والإسترخاء في مغطسٍ دافئ، أما الذهاب إلى المستشفى فهو ضروري عند حدوث التقلصات الشديدة والمؤلمة للغاية، التي تحدث كل خمس دقائق.
تستمر شدة الإنقباضات وتقل المدة الفاصلة بينها وخلال ذلك يأخذ عنق الرحم بالإتساع والتمدد لتسهيل عملية خروج الجنين، وهذا ما يسمى بالطور النشط.
خلال مرحلة المخاض تتم مراقبة وضع الجنين بواسطة جهاز موجات فوق صوتية يربط على بطن الأم لرصد ضربات قلب الجنين وتفاعلها مع شدة إنقباضات الرحم، التي تسجل عن طريق جهاز آخر لقياس قوة الإنقباض والمدة التي يستغرقها ويربط أيضا على بطن الأم.
الدفع والوضع .. المرحلة الثانية من مراحل الولادة الطبيعية:
حتى هذه اللحظة فإن مشاركة الأم في الولادة تُعتبر ضئيلةً جداً، فبالرغم من أن الأم أصابها قدر كبير من الألم في المرحلة السابقة، إلا أن عنق الرحم والجنين قد أسهما بمعظم العمل.
وتُصبح الإنقباضات أكثر تكراراً ويستمر كل إنقباض من 60 إلى 90 ثانية والمدة الفاصلة بين كل إنقباضٍ وآخر أطول لحد ما من دقيقة إلى ثلاث دقائق وتكون أقل إيلاماً، بالرغم من شدة قوتها أحياناً.
وتتميز المرحلة الثانية بوجود رغبةٍ شديدةٍ في الدفع رغم عدم شعور بعض النساء بهذا الإحساس، قد يشعرن بتجدد طاقاتهن أو يشعرن بالإجهاد .. إن أكثر الأوضاع فاعليةً هو وضعية شبه الجلوس أو وضع شبه القرفصة، لأن هذا الوضع يُعطي فرصةً للجاذبية الأرضية لتلعب دوراً في عملية الولادة وتجعل الدفعات أكثر قوة، وتكريس طاقة الجسم في عملية الولادة يجعل الدفع فعالاً وكلما تم بذل قدر أكبر من الطاقة، كلما أسرع الوليد في الخروج وليكن الجهد المبذول متناغماً ومتوافقاً مع تعليمات الطبيب، يجب أن يشمل الدفع كل منطقة العجان، لذا فإن أي شيء موجود في المستقيم قد يخرج كما أن محاولة خروجهِ قد تعيق تقدم الولادة، وهذا من الأمور الطبيعية في الولادة، لذا يجب عدم القلق.
وعند بدء الإنقباض يجب التنفس عميقاً والإحتفاظ بالهواء داخل الرئتين وعند وصول الإنقباض لذروته يكون الدفع بكل قوة إلى أن تعجز الأم عن الإحتفاظ بالهواء داخلاً، وبعد كل دفع يجب أخذ عدة أنفاس عميقة لتُساعد على إستعادة إتزان عملية التنفس مع محاولة الراحة بين كل إنقباضٍ وآخر.
في هذه الأثناء يتحرك رأس الطفل مقترباً من فتحة المهبل ويضغط على قاع الحوض ومع الدفع سرعان ما يرى الرأس نفسه وهو يتقدم مع كل إنقباضة وربما يتراجع الرأس قليلاً مع تلاشي الإنقباضة، وعندما يتكلل الرأس (تُرى قمته)، يطلب الطبيب أو القابلة عدم الدفع، لأنه إذا تمت ولادة الرأس بسرعة فقد يتمزق جلد الأم، لذا يجب الإسترخاء لبضع ثوان مع أخذ أنفاس سريعة، وإذا كان الطفل في ضيق، يجري شق للفرج في هذا الوقت، وتشعر الأم بالتمزق لبرهة قصيرة حين يوسع رأس الطفل الفتحة المهبلية، ويتبعه خدر لتمطط الأنسجة.
يولد الرأس متجهاً نحو الأسفل، ويتأكد الطبيب من عدم التفاف الحبل السري حول عنق الطفل، ثم يدير رأس الطفل نحو أحد الجانبين ليشكل مع الكتفين خطاً مستقيماً فتنظف عينيه وأنفه وفمه وتسحب السوائل من مجري الهواء، وينزلق الجسد خارجاً خلال الإنقباضتين التاليتين، فيرفع الطفل من تحت إبطيه ويوضع على بطن أمه ثم يتم شبك الحبل السري وقطعه ثم يؤخذ الطفل لتقدير حالته الصحية بتقييم تنفسه ومعدل نبضه ولون بشرته وتحركاته وإستجابته للمثير، ثم يوضع على صدر أمه.
نزول المشيمة .. المرحلة الثالثة من مراحل الولادة الطبيعية:
تستغرق هذه المرحلة عادةً ما بين خمس دقائق إلى نصف ساعة، وتُحقن الأم بمادة منشطة للإنقباضات إما خلال الولادة أو بعدها مباشرة، مما يدفع الرحم للإنقباض بشدة مؤدياً إلى إخراج المشيمة فيضع الطبيب يده على البطن ويسحب الحبل السري برفق بيده الأخرى مساعداً المشيمة على الخروج، ثم يتأكد لاحقاً من أن المشيمة قد طُرحت كاملة ويحدث فقدان لمزيد من الدم مع طرح المشيمة.
وبعد أن تتم الولادة الطبيعية بسلام يتم تنظيف رحم الأم، ويقوم الطبيب بخياطة الشق الفرجي، من ثم يتم نقل الأم إلى غرفتها للإستمتاع بوليدها والراحة معه.

























من مواضيع التائبة لله(ام محمد باذن الله)
0 وصفة ممتازة للتخلص من الكرش والارداف , رجيم الكرش
0 طفلك يتعلم اللغة و هو جنين
0 كيكة شكولاطه لذيذة
0 معلومات تهمك
0 شاركينا بمسابقة من صاحبة الموضوع
0 كيف أعرف أن طفلي شبع؟
0 الاسعافات السريعة للولادة
0 الحمل الضعيف.... هل يستمر؟
0 الاجهاض المتكرر بين الأسباب والعلاج
0 8 فوائد مذهلة للفلفل الاسود اثناء الحمل
0 تكوين الجنين في الشهر الثالث
0 هل تعلم ؟؟؟
0 غذاء الحامل في مراحل الحمل المختلفة
0 6 علامات بسيطة تدل علي جوع طفلك قبل بكائه
0 خروج سائل شفاف من الثدي
توقيع : التائبة لله(ام محمد باذن الله)





[/align][/cell][/table1][/align]

عرض البوم صور التائبة لله(ام محمد باذن الله)   رد مع اقتباس



قديم 04-13-2015, 04:14 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 27.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1059
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : التائبة لله(ام محمد باذن الله) المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: مراحل الولادة الطبيعية








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ((( صورة واطلب صوره ))) ولكن مو عادية
0 جربي المكرونة بصلصة الباذنجان
0 *** عصير البطيخ ***
0 اطقم للحوامل
0 أساسيات الرشاقة السريعة والدائمة
0 الكنافة الكذابة
0 أهمية فيتامين د للنساء
0 زيادة في السائل الأمنيوسي
0 أول سينما خاصة لكفيفي البصر تفتتح في مدينة تشنغدو
0 # لا حبت ولا مشت ولا طلعت الاسنان ؟؟!!#
0 مكياج ايمان الحبشي
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 # عجل يرضع من امرأة هندية‏ #
0 فرش الحبر Brushed Ink Brushset
0 يآصآحبي يآڪثر مغليڪ!
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-13-2015, 11:09 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 731
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : التائبة لله(ام محمد باذن الله) المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: مراحل الولادة الطبيعية






مٌَـوضٌُِْوع فيٌَُ قَـٌَْمة الٍـٌَِْروعَُه

فيْ انـًَتظار المـَْزيد مِْن الابـٌٍَداع والمـَُواضيع المفًٍَيده





من مواضيع إحساس إمرأة
0 ماذا تعرفين عن طرق الولادة
0 ضيافتك اكيد احلى لما تكون فريش
0 مشكلة الحموضة في المعدة
0 الصرع وتأثيره على الطفل والمجتمع
0 تأثير البقدونس على المرأة الحامل
0 علاج نزف الرحم عند الفتاة , نزف الرحم عند الفتاة العذراء
0 مراقبة ضغط دم الأم يضمن سلامة الجنين
0 موسوعه سلطات، كل انواع السلطات هنا و بالصور
0 إحساس إمرأة هنا ستكون المشاركات الجميلة والتصويت بإذن الله لمسابقة " فاجئي ضيوفك " ♥
0 طريقة لبناء الثقة بالنفس في الأطفال
0 سلطة البطاطس , أكواب البطاطس , طريقة سهلة , سلطات , مقبلات لذيذة
0 غير مسجل هنا مسابقة " فاجئي ضيوفك " أتمنى أن تشاركي معي ♥
0 لبى قلبهم ياناس يجننون فديتهم انا,,, ازياء اطفال ذوق
0 انواع التنظير الرحمي - منظار للرحم - كيفية عمل التنظير الرحمي
0 البنس الشعر مُميزة وعصرية .. تماماً كأميرات القرن الثامن عشر
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-14-2015, 12:18 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,586 [+]
بمعدل : 11.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : التائبة لله(ام محمد باذن الله) المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: مراحل الولادة الطبيعية




يعطيك العافيه غلااتي

ربي يرزقكككككككك ويقر عينك





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 04-15-2015, 01:03 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,248 [+]
بمعدل : 4.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : التائبة لله(ام محمد باذن الله) المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: مراحل الولادة الطبيعية








من مواضيع NoNa roze
0 رموز وعلامات العلب البلاستيكية وأهميتها
0 جدول تنظيم نوم وإطعام الرضع
0 كل يوم معلومة طبية فقط على منتديات حوامل النسائية( الحامل والغذاء السليم والمتوازن)
0 ما معنى العلماء ورثة الانبياء
0 طريقة عمل تشيز كيك الآيس كريم طبقات
0 7أساليب للتعامل مع طفلك العنيد
0 ملابس شتوية للاطفال
0 شوربة الخضار باللحم
0 زيت اليانسون يحمي شعرك ويغذيه
0 بيجامات للحوامل
0 9 قواعد ايجابية لتربية الأبناء
0 خطوات لحمل صحى
0 تشيز كيك الفستق
0 طرق تحضير الصابون من الطبيعة
0 كيف تتجنبين تناول الطعام ليلا أو عند إصابتك بالتوتر
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 04-16-2015, 05:09 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم ريومه

البيانات
التسجيل: Mar 2015
العضوية: 97577
المشاركات: 3,669 [+]
بمعدل : 1.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 174
أم ريومه has a spectacular aura aboutأم ريومه has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
أم ريومه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : التائبة لله(ام محمد باذن الله) المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: مراحل الولادة الطبيعية




رزقك الله الجنه غاليتي


يسلمووووووو





من مواضيع أم ريومه
توقيع : أم ريومه


‎اللهم اني اعيذك مافي رحمي بكلماتك التامه من كل شيطان وهامه وكل عين لامه
‎اللهم اسالك ان تحفظه وتجعله ولدا ذكرا بارا معافى كامل الخلقه دون زياده او نقصان
‎اللهم لامانع لما اعطيت ولا معطي لما منعت
‎ربي اني نذرت لك مافي بطني محررا فتقبل مني انك انت السميع العليم

عرض البوم صور أم ريومه   رد مع اقتباس

قديم 04-21-2015, 11:54 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 4.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 148
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : التائبة لله(ام محمد باذن الله) المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: مراحل الولادة الطبيعية




يسلمووووووووووووووووووووا ...





من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 04-22-2015, 04:50 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 14.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : التائبة لله(ام محمد باذن الله) المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: مراحل الولادة الطبيعية








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 اليوم العالمي للمرأة
0 التجميد وحدوث الحمل
0 أماكن آمنة ومميزة في الوقت عينه لتخبئة أغراضك الثمينة في أنحاء المنزل
0 صور مكيااج فرنسي 2014 روووووووووعه
0 ملف متكامل عن التلقيح الصناعي والحقن المجهريه واطفال الانابيب
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 الاعشاب التي تساعد في الاخصاب و حدوث الحمل :
0 أأنت مطلقة ...
0 لازانيا باللحم المفروم والباذنجان المشوى
0 حلى قهوه
0 كوت دي بووف مع الستيك المقلية والفطر المشوح
0 هل تعرف ما هو عمرك الحقيقي؟ جرب هذا الاختبار
0 كل الشكر لأخطائي
0 الخوف من الفشل أمر طبيعي يشعر به جميع الناس،
0 المراة التي تكون قادرة على خطف قلب رجلها بذكاء وللأبد،
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مراحل الولادة الطبيعية بحــ العيون ــــــــر إستفسارات مرحلة الولادة 11 10-20-2014 07:26 PM
Vaginal Birth مراحل الولادة الطبيعية إحساس إمرأة منتدى حوامل الطبي 15 08-31-2014 01:10 AM
مراحل الولادة ، ما هى مراحل الولادة ، الولادة الطبيعية بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 6 06-26-2013 09:34 AM


الساعة الآن 12:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .