أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى فترة النفاس

منتدى فترة النفاس يختص بالأهتمام بصحة وتغذية الأم أثناء فترة النفاس


بطنك ما بعد الولادة : لماذا يتغير وكيف يمكنك شده وتقويته ؟.


لماذا أبدو وكأنني ما زلت حاملاً؟كم سيستغرق بطني لينكمش إلى وضعه الطبيعي؟كيف أنقص وزني بشكل آمن لتحسين شكل بطني؟ماذا أفعل أيضاً لاستعادة شكل بطني الذي ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-15-2015, 12:44 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,346 [+]
بمعدل : 10.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 289
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى فترة النفاس
Unhappy بطنك ما بعد الولادة : لماذا يتغير وكيف يمكنك شده وتقويته ؟.












لماذا أبدو وكأنني ما زلت حاملاً؟كم سيستغرق بطني لينكمش إلى وضعه الطبيعي؟كيف أنقص وزني بشكل آمن لتحسين شكل بطني؟ماذا أفعل أيضاً لاستعادة شكل بطني الذي كان عليه قبل الحمل؟تبدو عضلات بطني مترهلة، هل هذا طبيعي؟
________________________
لماذا أبدو وكأنني ما زلت حاملاً؟قد تفاجئين بشكل بطنك بعد الولادة. أنجبت طفلك ولكنك تبدين كأنك ما زلت حاملاً في شهرك السادس مع بطن أكثر ترهلاً واستدارة مما كنت تتوقعين.

يتطلب الأمر بعض الوقت حتى يتعافى جسمك تماماً من الحمل، وخاصة بطنك. تخيلي أن بطنك بالون ينتفخ ببطء مع نمو طفلك. لن تفرقع الولادة البالون، ولكنها تبدأ فقط بتنفيسه على مهل. قد يكون تقلّص حجم بطنك بطيئاً، غير أنه سيكون ثابتاً.

منذ لحظة ولادة طفلك، تخفف التغيّرات الهرمونية حجم بطنك. يستغرق الأمر حوالي أربعة أسابيع حتى ينكمش رحمك ليعود إلى حجمه ما قبل الحمل.

تبدأ جميع خلايا جسمك التي تضخمت في فترة الحمل بإفراز السوائل على شكل بول، وإفرازات مهبلية، وعرق. وسيبدأ جسمك بحرق الدهون الزائدة التي اكتسبتها، خاصة إذا كنت أماً مرضعة وتمارسين التمارين الرياضية. لكن يستغرق الأمر بضعة أسابيع على الأقل حتى تظهر نتائج ملحوظة.

بعد الولادة قد يبقى لديك خط داكن يمتد إلى أسفل بطنك يسمى الخط أسود، فضلاً عن شبكة من علامات التمدد.

يظهر الخط الأسود بسبب حدوث تصبّغ في الجلد في الموضع حيث تمددت عضلات بطنك وانفصلت قليلاً لتوفر مجالاً لطفلك الذي ينمو. يتلاشي هذا الخط عادة في غضون أسابيع قليلة من الولادة.

تحدث علامات التمدد أو التشققات بسبب تمدد البشرة على جسمك الذي ينمو بسرعة أثناء فترة الحمل. قد تظهر على بطنك، وفخذيك، ووركيك، والثديين.

لا يمكنك التخلص من علامات تمدد البشرة تماماً، غير أنها ستتلاشى مع مرور الوقت. في النهاية، ستبدو كأنها خطوط دقيقة على شكل شرائط وهي أقرب إلى لون بشرتك. حاولي أن تكوني صبورة. ربما تتضايقين من ظهور علامات التمدد على بشرتك الآن، ولكنها ستبدو أفضل كثيراً خلال ستة أشهر!
كم سيستغرق بطني لينكمش إلى وضعه الطبيعي؟سمعنا جميعاً قصص الأمهات الجدد اللاتي استعدن شكلهن ما قبل الحمل خلال أسابيع من الولادة. مع أن هذا الأمر ممكن، إلا أنه لا يحدث بهذه الطريقة لمعظم الأمهات. ضعي في اعتبارك أن شكل جسمك يتغير بعد الحمل. وقد تجدين صعوبة في العودة إلى وزنك وشكلك بالضبط كما كانا قبل الحمل.

الصبر هو الحل. استغرق الأمر تسعة أشهر حتى تتمدد عضلات بطنك لتحمل طفلك خلال فترة الحمل بكاملها. لذا، من المنطقي أن يستغرق كل هذا الوقت، أو أكثر، ليعود إلى ما كان عليه مرة أخرى.

تعتمد سرعة ودرجة عودة بطنك إلى ما كان على عدد من العوامل:
•الشكل والحجم الذي كنت عليه قبل أن تحملي •بطفلك.مقدار الوزن الذي اكتسبته أثناء الحملمدى نشاطك وحركتك.
•هناك أمر لا يمكنك أن تفعلي أي شيء حياله: جيناتك!قد تجدين سهولة اكبر في التخلص من الوزن الزائد •إذا:كسبت وزناً أقل من 13,6 كلغ وانتظمت في •ممارسة التمارين الرياضة أثناء فترة الحمل.كنت •تقومين بالرضاعة الطبيعية.كان هذا هو طفلك الأول.
كنصيحة، لا يجب أن تسعي إلى استعادة وزنك ما قبل الحمل إلى أن تكملي ستة أشهر تقريباً بعد ولادة طفلك.
كيف أنقص وزني بشكل آمن لتحسين شكل بطني؟قد تساعد الرضاعة الطبيعية، خاصة في الأشهر الأولى بعد الولادة. إذا كنت أماً مرضعة، فستحرقين السعرات الحرارية الزائدة لإنتاج الحليب أو اللبن. قد تفقدين وزنك بسرعة أكبر من الأمهات اللاتي يرضعن أطفالهن من زجاجة الرضاعة أي الببرونة.

كما تحفّز الرضاعة الطبيعية التقلصات التي تساهم في انكماش رحمك، فتكون بمثابة تمرين لجسمك كله. مع ذلك، إذا كنت تأكلين أكثر مما تحرقين، فستكسبين وزناً زائداً حتى لو كنت ترضعين طفلك.

من الجيد أن تفقدي وزناً أثناء الرضاعة الطبيعية. إن جسمك فعال جداً في إنتاج الحليب، وفقدان ما يصل إلى كيلوغرام في الأسبوع لا يؤثر على كمية الحليب التي تنتجينها.

يجب ألا يؤثر اتباع حمية غذائية أي دايت لفترة قصيرة من الوقت (أقل من 10 أسابيع) على كمية أو نوعية الحليب الذي تنتجينه. ومن غير المحتمل أن يسبب أي ضرر لطفلك.

لكن عندما تقومين بالرضاعة الطبيعية لا ينصح باتباع نظام غذائي منخفض جداً في السعرات الحرارية أي أقل من 1,000 سعرة في اليوم. قد يؤدي الريجيم أو الدايت الصارم جداً إلى عدم حصولك على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.

سيساعدك تناول الطعام الصحي إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة على استعادة شكلك. ستعينك الإرشادات العامة التالية في الوصول إلى وزن صحي والمحافظة عليه:
خصصي وقتاً لتناول الإفطار.كلي ما لا يقل عن خمس حصص من الفواكه والخضروات في اليوم.أدخلي الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الشوفان، والفاصولياء، والعدس، والحبوب والبذور إلى نظامك الغذائي.أدخلي الأطعمة النشوية مثل الخبز، أو الأرز، أو المعكرونة (يفضل الأنواع المصنوعة من الحبوب الكاملة للحصول على مزيد من الألياف) أو البطاطس اي البطاطا في كل وجبة.خففي من الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون والسكر، مثل البسكويت والكعك أو الكيك.راقبي حصصك في أوقات الوجبات وعدد ونوع الوجبات الخفيفة التي تتناولينها بين وجبات الطعام.
لا توجد إجابة محددة حول عدد السعرات الحرارية التي يجب تناولها في اليوم. تعتمد كمية الطعام على وزنك ومدى نشاطك وحركتك.
ماذا أفعل أيضاً لاستعادة شكل بطني الذي كان عليه قبل الحمل؟يمكن أن تساعد التمارين الرياضية على شدّ عضلات بطنك وحرق السعرات الحرارية. إذا كنت تتمرنين حتى نهاية حملك، فيمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة وتمارين التمدد منذ البداية.

إذا كنت توقفت عن ممارسة التمارين خلال الحمل أو كنت جديدة على عالم اللياقة البدنية، فيستحسن البدء بممارسة التمارين الرياضية بتأنٍ أكثر.

بعيداً عن اللياقة البدنية، تستطيع جميع الأمهات الجدد البدء بتمارين قاع الحوض والعمل على شد عضلات أسفل البطن حالما يشعرن بالاستعداد لذلك. قد تعينك في العودة إلى شكلك ما قبل الحمل وتساعد على تسطيح بطنك.

عندما تشعرين برغبة في الخروج، خذي طفلك في عربته وامشي. سيساعد الخروج من المنزل على تحسين مزاجك وتمرين جسمك بلطف.

تبدو عضلات بطني مترهلة، هل هذا طبيعي؟إذا بدت عضلات بطنك مترهلة أو مرتخية جداً فقد يكون السبب تمدداً كبيراً في هذه العضلات جراء الحمل. وهذا يسمّى ترهل عضلة البطن المستقيمة. يرجح أن يحدث إذا أنجبت طفلاً كبير الحجم أو حملت بطفلك "بالكامل من الأمام".

لمعرفة إذا كنت مصابة بترهل عضلة البطن المستقيمة وليس التمدد الطبيعي بسبب الحمل، يجب أن تجري لك طبيبتك أو ممرضة التوليد فحص ترهل عضلة البطن المستقيمة. كما يمكنك إجراء هذا الفحص بنفسك. إذا كنت تعانين من ترهل في عضلة البطن المستقيمة، فيمكن أن تحيلك طبيبتك إلى أخصائية معالجة فيزيائية تعطيك تمارين خاصة لمعالجة المشكلة.

يزيد ترك ترهّل عضلة البطن المستقيمة بلا علاج احتمالات إصابتك بآلام في الظهر، وسيصعّب عليك استعادة شكل بطنك المستوي.














من مواضيع أسيرة زوجي
0 مافهمت
0 ما الذى نبحث عنه فى الحب فى سن الثلاثين ؟
0 ما اسمك بالليل؟؟اختاري اسما لك بالليل
0 لقطات جوية مذهلة لمصور مميز..
0 جسم الحامل , جسم الحامل في الشهر الثامن من الحمل
0 طريقة عمل سلطة معكرونة سهلة
0 أنا صبية حلوة كثير !!
0 كل من عليها فان ،،،،،
0 21 فائدة نجهلها عن الموز
0 ما هي زيادة الوزن المسموح بها أثناء فترة الحمل؟
0 علاج الاسهال في المنزل
0 هل يضر العمل بالمرأة الحامل؟
0 نتجمع و ندعي كل يوم لوحدة بالحمل
0 آحِبُگ .. .. گثَرٍ مٍآ هُلتِ دُمٍوٍعُيً وٍ آنٍتِ مٍوٍ وٍيًآيً .
0 سلاسل على شكل قلب روعة
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 04-15-2015, 01:57 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,857 [+]
بمعدل : 18.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: بطنك ما بعد الولادة : لماذا يتغير وكيف يمكنك شده وتقويته ؟.




يعطيك الف عافيية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبنتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 04-15-2015, 06:53 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,546 [+]
بمعدل : 36.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: بطنك ما بعد الولادة : لماذا يتغير وكيف يمكنك شده وتقويته ؟.




سلمت يمناك على الانتقاء الاكثر من رائع
ولاحرمنا جديدك الشيق
تحياتي





من مواضيع إحساس إمرأة
0 ♥ موسوعة سمايلات متنوعة ♥
0 مكرونة بالقريدس
0 كيكة التوفي,بالصور
0 النساء اللاتى يؤجلن الإنجاب قد يحرمن منه إلى الأبد
0 بلوفرات شتويه كيوت , بملابس شتويه
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقة أسئلة في القرآن الكريم
0 سلطة الخيار مع الروكا
0 كعكة الشطرنج
0 سجاد ملونة من ايكيا
0 عادات سهلة لكنها راقية
0 تعالوا نستمع الى صحيح البخاري ومسلم
0 اسباب الانتفاخ ايام الدورة , الفترة الزمنية بين كل دورة
0 حمل فارغ او حمل بدون جنين
0 العلاج بحة الصوت
0 الأَطفَال في رَمَضَان
توقيع : إحساس إمرأة


[جعل ايدك ماتمسها النار ام بتلاء

ربي ... كن معي في اصعب الظروف
واريني عجائب قدرتك في اصعب الايـام..~
ربي اسعد قلبي وقلب كل من قال امين

عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 04-15-2015, 08:51 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Om yasmina

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 97894
المشاركات: 1,484 [+]
بمعدل : 1.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 24
نقاط التقييم: 62
Om yasmina will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Om yasmina غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: بطنك ما بعد الولادة : لماذا يتغير وكيف يمكنك شده وتقويته ؟.




الي سبع اشهر والدة وعلامات التمدد المقرفة هاي ما بتروح
بس حاليا انا حامل وبخاف اعمل اي وصفة
هي ما بتروح ولا شوووووو؟؟؟؟؟؟؟؟





من مواضيع Om yasmina
0 بأمانة يا بنات كيف بتحسو؟؟
0 5 طرق بسيطة لعلاج اصفرار الأظافر
0 نكت عن المتزوجين
0 مشاركة في مسابقة ملكة الميك اب
0 وصفة للحمل
0 كيكات مزينة بنقوش ” الحناء ” جميلة و لذيدة…فما رأيك ؟
0 ولدت من شهر وجبت احلى ياسمين
0 قفاطين مغربية باكمام قصيرة
0 البواسير والحمل
0 إختبار المسطرة: هل يليق بك الشعر القصير؟
0 تألقي بالقفطان في نعومة وفخامة الأبيض
0 وصفة طبيعية تقضي نهائيًا على التجاعيد خلال 7 أيام!
0 مين جربت تمارين كيجل لتسهيل الولادة
0 أطعمة خطر تناولها فى الصباح
0 الخلطة الصابونية الصحراوية المبيضة
توقيع : Om yasmina







"اللهم إني أستودعك طفلتي ، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله"
"اللهم ارزقها جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة"

عرض البوم صور Om yasmina   رد مع اقتباس

قديم 04-16-2015, 01:30 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,815 [+]
بمعدل : 40.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1048
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: بطنك ما بعد الولادة : لماذا يتغير وكيف يمكنك شده وتقويته ؟.








من مواضيع ام ارجواااااان
0 احدث مكياج 2013 – اجدد مكياج
0 بعض وصاااياااا الحبيب
0 • قناع إكليل الجبل والحبق لتبييض البشرة المختلطة
0 == احلى شنط واحذية للبنات انيقة 2012 ==
0 الماسة 26 ( الله يرحم جدتك ))
0 ¬°•|[ ولا تقف ما ليس لك به علم ]|•°¬
0 هلاااا بالكويت ومكياج الكويت هلاااا
0 $ حلى الكاسات بالسفن دايز $
0 استودعتكم الله الذي لا تضيع ودائعه
0 جمجمة انسان مرصعة بالالماس بمئة مليون دولار
0 === فخامة بعض الديكورات ===
0 الجمبري المشوي بالعسل – لايم وسلطة الأفوكادو
0 رمزيات حلويات للمنتدى , رمزيات منتديات جميلة 2013
0 من الألغاز المحيرة : غابة الأشجار المعقوفة في بولندا!
0 تقييم سلوكيات الاطفال الخاطئة
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-16-2015, 01:37 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,377 [+]
بمعدل : 6.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: بطنك ما بعد الولادة : لماذا يتغير وكيف يمكنك شده وتقويته ؟.








من مواضيع NoNa roze
0 9 أنواع خضار تُسبّب الإجهاض.. تجنّبيها!
0 طلب استشاره من الاداره
0 الكبة بصلصة الطحينة المميزة
0 اكتشفي كيف ينطق طفلك باكراً
0 هل تستخدمين ورق الألومنيوم بطريقة صحيحة؟
0 كيفية منع علامات تمدد الجلد عند الحوامل
0 التغذية لمرضى القولون العصبي
0 كيفية تغذية الطفل الرضيع
0 الفوائد الصحية للكرفس
0 كفتة السمك المشوية مع الصلصة الحارّة
0 أفضل الأطعمة لتعزيز صحة المخ والأعصاب
0 ما هي درجات الجنة
0 أطعمة تزيد بشرتك جمالاً وتوهجاً قبل الزفاف !
0 "حبة البركة" علاج سحري لتساقط الشعر
0 الرضاعة الطبيعية: أسئلة وإجابات
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 04-18-2015, 05:08 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لموستي

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 97968
المشاركات: 1,751 [+]
بمعدل : 1.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 163
لموستي has a spectacular aura aboutلموستي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
لموستي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: بطنك ما بعد الولادة : لماذا يتغير وكيف يمكنك شده وتقويته ؟.




موضوع رائع وتنسيق اروع

سلمت يمينك على ماخطت لنا

تقبلي مبروري

لك ودي





من مواضيع لموستي
0 تجدين هنا أفضل وقت للحمل بعد الاجهاض
0 خطوات سريعة للتخلص من دهون الخصر
0 أسباب سقوط الرحم وضعف عضلاته
0 متى يكون كيس الحمل فارغا
0 اصنعي بنفسك مشروب لمعالجة غثيان الحمل
0 ما هي أبرز الطرق للعناية بالمنطقة الحساسة بعد الولادة؟
0 كيف اعرف اني حامل بالكلور؟
0 ما هي أهم الطرق لتسريع الولادة؟
0 المشيمة المنخفضة: أسبابها واحتياطات التعامل معها
0 ما هي اضرار الكبدة للحامل؟
0 طريقة سهلة لإنقاص الوزن ... إليك ريجيم البرتقال
0 هل هناك علاقة بين الحالة النفسية أو التوتر وبين تأخر الحمل؟
0 طريقة حساب أسابيع الحمل
0 ماذا يحدث في الشهر السابع من الحمل؟
0 أحاديث في ( لا تقوم الساعة حتى ... )
عرض البوم صور لموستي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى فترة النفاس

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا يتغير لون عيني مولودي؟ NoNa roze استفسارات رعاية الأطفال 5 04-14-2015 07:03 AM
لماذا يتغير لون عيني مولودي؟ jojo 123456 استفسارات رعاية المواليد 8 03-31-2015 08:13 PM
بطنك ما بعد الولادة: لماذا يتغير وكيف يمكنك شدّه وتقويته؟ Future Mommy منتدى فترة النفاس 8 01-09-2015 12:27 AM
لماذا يتغير وجهك عند النهوض من النوم.؟! ام صـالـح المـنـتـدى الـعـام 24 03-12-2011 12:33 AM
لماذا يتغير شكل الوجه عندما تصحى من النوم النسيم البارد المـنـتـدى الـعـام 6 01-18-2011 11:45 PM

 

الساعة الآن 09:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .